تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تكتشف الكذاب؟؟ ثلاث طرق لاكتشاف الكذاب عند علماء النفس ؟؟؟


المبصر
15-10-11, 12:18 pm
الكذب خصله ذميمه وممقوته عند كافه الشعوب وكل الاديان تحرمها حتى عباد البقر والاصنام ...

علماء النفس وضعو بعض الطرق التي تكتشف فيها كذب الكذاب

تعود هذه الطرق الى ثلاثة امور ( الجسد - اللفظ - التغيرات الفسيولوجيه الداخليه )

التغيرات الفسيولوجيه لها جهاز خاص اسمه جهاز اكتشاف الكذب استخدمه المحققون مع المجرمين غير المحترفين وهي يكشف ضربات القلب وافرازات الغدد وضغط الدم وقد سبقهم ابن سينا الى ذالك كما ذكرت ذالك بشرى اسماعيل في كتابها علم النفس في القرن العشرين .

سانتحدث عن ( الجسد - اللفظ )

الجسد ( العين - الحركه - الوجه )

1 - عينيه / اذا تحدث لك كذاب فان عينه لاتركزان عليك بل تزيغ يمينا ويسارا وتكون الى جانب اليمين اكثر فعدم ثبات العين دليل الكذب


السبب /خوف الكذاب من الانكشاف ولانه يصنع الخبر في خياله فكانه يفكر في ترتيب الاحداث فهو يفكر كيف يكذب ....

2 - الحركه / اذا تحدث الكذوب تلاحظ كثره حركات يديه اما بالانشغال بالنظاره او حك الذقن او مؤخره الرأس وفرقه الاصابع ووضع القدم على القدم وتغيير الجلسه المستمر .... الخ

السبب / ان الكذب يجعل الانسان لايتفاعل مع الحدث فيتشغل بشي اخر وربما كان الخوف من الانكشاف ومحالة تشتيت الانتباه .


3 - وجهه / اذا تحدث الكذوب تلاحظ ان وجهه غير منفعل مع الاحداث التي يسوقها بل تجده يبحر بك في بحر من المغامرات وبنفس بارده ووجه بارد وما كأنه فعل شي فهناك تباين بين مضمون الخبر ووجه المخبر ....

السبب / ان الكذوب عاش الخبر بخياله لا بواقعه والنائحه الثكلي ليست كالنائحه المستأجره .


الالفاظ ( التناقض - النبره - التركيب )

1 - التناقض / تلاحظ التناقض بين اخباره فدائما يورد شي ثم يورد خلافه ولذا كان المثل يقول ( اذا كنت كذوبا فكن ذكورا ) اي عندك ذاكره قويه فالاكاذيب سمتها التناقض والتباين وكثيرا ما نكشف الكذوب من مخالفته لاقواله وتناقضها ...

2 - نبره الصوت / نبره الصوت عاديه جدا وغير متوافقه مع الحدث هبوطا وصعودا بل تسير نغمه الصوت على رتم واحد تقريبا بدون تفاعل مع الحدث لانه عاشه بخياله لا بواقعه ...

3 - التركيب الدائم / الكذوب دائما ما يركب القصص في كل شي ويضرب الشواهد والامثله فتجده خبير بالطب والهندسه والتحليل السياسي وله قصص متعدده وبطولات كثيره وما اكثر مغامراته ففي كل شي هو رأس وله فيه قصه لانه يعاني من عقده النقص ويحاول ان يرفع نفسه بطريق الفشخره بالمجالس

ملاحظات

1 - اعذكم الله من الكذوب المحترف فربما لاتكتشفونه الا بالتناقض فقط لانه محترف يعيش مع الكذب ويكذب ويصدق نفسه ...

2 - ربما كان تشتت النظر وحركات اليدين تعود الى رهاب وخجل اجتماعي وليس للكذب وربما كانت عاده فانبهو يا رعكم الله ...

3 - اهم سمه هي التناقض الدائم وانتبهو للتناقض لا للمخالفه

4 - التناقض هو خبرين لايمكن ان يحمل احدهما على الاخر

5 - المخالفه هي خبرين يمكن حمل احدهما على الاخر

شرح الفرق بين التناقض والمخالفه يحتاج الي بسط

اللبيب بالاشاره يفهم

في الحلقه القادمه سنتكلم عن التحيه عند علماء النفس انتظرو المبصر

المبصر
15-10-11, 12:39 pm
المبصر يشرح الفرق بين التناقض والمخالفه

التناقض هو خبرين لايمكن الجمع بينهما ....

مثل ان يقول السيد كذوب بن كذبه الكذباني ههه

امس كنت مسافر للرياض وصليت العصر في مسجد الراجحي وجلست فيه الى المغرب ....

ياتي صديق يقول له رأيتك بالامس العصر في سوق الغنم في بريده ههه

فيقول نعم كنت في السوق لانه نسي الكذبه الاولي هههه

هنا لايمكن ان نجمع لان الانسان لايكون في مكانين في وقت واحد

اليس كذالك يا معاشر العقلاء ؟؟؟

المخالفه خبرين يمكن ان نجمع بينهما

يقول صدوق بن صادق المصدقاني ههه

كنت في السوق بعد العصر

ثم يقول له رجل رايتك في الصاله الرياضيه بعد العصر

هنا يمكن الجمع يا ساده

يكون اول العصر في السوق واخر العصر في الصاله الرياضيه

كثير من الناس يخلط بين التناقض والمخالفه فيكذب الناس بدون دليل

وقد نبه الى ذالك الدكتور محمد الصغير في كتابه ما تحت الاقنعه

بـنـدر
15-10-11, 01:13 pm
مبصرنا الطيب ، إذا كانت قياساتك مبنية على الفلسفة ، فإليك معلومة وخذها عني وغُلـَّها ثم ضعها في صُرة يمانية ، وأدفنها في مكان معلوم ماريته تحت غيمة سوداء . والمعلومة تقول : الصدق كذبة ذكية فالصادق حين يقول الحقيقة ، يقولها ليس لك وليس لذاتها بل لشيء في نفسه ، لغاية يرجوها لهدف منشود ، ولأن الهدف المنشود سيعود نفعه عليك وعليه ستصدقه وتصدق ما جاء به ، ومن ثم يصبح حديثه حديث صدق ، كان له وجه آخر مخفي قابل لأن يكون كذبه إن لم ينفعك وينفع حاملة وناقله !
أما حبيبي التناقض ، فلا تبخسوه حقه فالإنسان الذي لا يتناقض لا يفكر ولا يتحقق ، وهو والحجر سيان لا يميزه عنه سوى النطق وترديد الكلمات المحفوظات في نفوخه المعفن !

الأسترليني
15-10-11, 02:22 pm
الصدق كذبة ذكية فالصادق حين يقول الحقيقة ، يقولها ليس لك وليس لذاتها بل لشيء في نفسه ، لغاية يرجوها لهدف منشود ، ولأن الهدف المنشود سيعود نفعه عليك وعليه ستصدقه وتصدق ما جاء به ، ومن ثم يصبح حديثه حديث صدق ، كان له وجه آخر مخفي قابل لأن يكون كذبه إن لم ينفعك وينفع حاملة وناقله !


جميلة هذه الفلسلفة و التي كثيرا ما نراها في واقعنا الحقيقي ..

و لكن يجب ان لا ننسى الإسقاط الديني على عظمة الصدق و الصادقون لدى الطاهرين التي تندر ساحاتنا الشهباء بهم ..

المبصر
15-10-11, 03:12 pm
: الصدق كذبة ذكية فالصادق حين يقول الحقيقة ، يقولها ، لغاية يرجوها لهدف منشود ، !
أما حبيبي التناقض ، فلا تبخسوه حقه فالإنسان الذي لا يتناقض لا يفكر ولا يتحقق ، !

مرحبا باخي بندر

مداخله محركه للعقل تحتاج الى معركه فكريه مع المشاكس بندر ههههه

مرحبا بهذه العقول النيره التي تحرك عقل المبصر ......



1 - هذه القياسات مأخوذه من علم النفس التحليلي ومبنيه على درسات وتجارب وليست فلسفه .....

وقعت في خلط بين الفلسفه وبين العلم ....

الفلسفه نظر عقلاني تأملي العلم نظر عقلاني مشفوع ببحث تجريبي

علم النفس خرج من الفلسفه على يد

العالم الالماني فونت قبل مائه سنه ....


2 - معلوماتك سوف اعرضها على عقلي ولن اغيبها



3 - تقول الصدق كذبه ذكيه لغايه

وهذه التعريف لم يقل به علماء الشرع والمنطق وعلماء النفس

وهو جديد ولاول مره اسمعه وليتك تبرهن عليه .....

الصدق في الشرع والعقل هو

القول الموافق للواقع بغض النظر عن قائله

الكذب هو القول المخالف للواقع بغض النظر عن قائله



4 - وقعت في شي من الخلط ....

خلطت بين قول الصدق والغايه من قول الصدق

الصدق هو خبر مطابق للواقع

اما الغرض فلا تخلو حركه انسانيه من الاغراض

الم يقل رسولنا في مسند احمد ( اصدق الاسماء حارث وهمام )

قال العلماء حارث يعني العمل وهمام تعني الغايه له غايه يهتم بها ويعمل لها وقد شرح شيخ الاسلام في الفتاوي هذا الحديث باسهاب

وقال رسولنا ( انما الاعمال بالنيات ) قالو معناه لايتصور عمل بدون نيه والنيه هي غايه من العمل

الذي لاغايه له هو المجنون !!!!

الغرض من الصدق تختلف الناس فيه بعضهم يريد مكسب

دينوي وبعضهم يريد مكسب اخروي وبعضهم هكذا ربي

ولكل وجهة هو موليها

ورحم الله ابا سفيان حين قال في حديث هرقل في صحيح البخاري حين سأله عن رسولنا عليه السلام ( لولا ان يحفظ عني كذبه لكذبت على محمد ) تلاحظ انه صدق خوفا على سمعته !!!


5 - الخلط الثاني بين تغيير الرأي والتناقض

التناقض ان تعتقد شي وتعقتد خلافه في ذات الوقت

تغيير الرأي ان تقول قولا ثم تقول بخلافه لانه ظهر لك خطاء الاول

6 - الخلط الثالث بين قول الاخبار وحكايه الاراء

انا تكلم عن الاخبار هنا

وانت تتكلم في التناقض عن تغيير الرأي

والاخبار شي

والرأي شي اخر

اليس كذالك

شاكر لك المداخله

المبصر
15-10-11, 03:22 pm
جميلة هذه الفلسلفة و التي كثيرا ما نراها في واقعنا الحقيقي ..

و لكن يجب ان لا ننسى الإسقاط الديني على عظمة الصدق و الصادقون لدى الطاهرين التي تندر ساحاتنا الشهباء بهم ..




مرحبا بالاسترليني

وهذه المداخله تحتاج الى معركه فكريه هههه

مرحبا بكم جميعا

الصدق امر معظم في الشرع وفي العقل وفي الفطر السليمه

ليس اسقاط ديني

الاسقاط في علم النفس هو ان ترمي عيوبك على الاخرين او تنظرالى الاخرين من خلال ذاتك وهو حيله نفسيه تدل على ضعف في الشخصيه وعد نضوج ....

الصدق امر قطعي في الشريعه

في المسند سأل رسولنا عليه السلام ( هل يزني المسلم ويسرق قال نعم قيل هل يكذب قال لا )

والكذب يهدي الى الفجور والفجور يهدي الى النار كما في الصحيحين ....

رسولنا عليه السلام لم يكذب في حياته

ابو سفيان لم يكذب في الجاهليه ولا في الاسلام

وكذا بو بكر وعلى ابن ابي طالب وغيرهم

العرب امه صدق ويقل فيها الكذب على هذا درجو


المسأله ليسيت اسقاط ديني

بل مبدأ اخلاقي عاش عليه المسلمون طول حياتهم

اعرف احد اصدقائي لم يكذب ابدا ولايعرف ان يكذب

يبدو ان الجو الموبؤ بالكذب جعلنا نصدق ان الصدق كذب غائي

سراج اللوذه
15-10-11, 04:42 pm
مسا الخير المبصر ...
الصدق انواع وأشكال .. البعض يصدق ويتحرى الصدق
في سواليفه عن البر والصيد والمطر .. وعن وش آخر أخبار
اللي راحوا واللي جو ..وفي نفس الوقت يمارس على نفسه
الكذب فيصلي بخشوع وتضرع .. وإذا راح للسوق قبر عباد
الله وغشهم إذا باع عليهم .. وإذا شرا منهم بخسهم حقوقهم !
فاللي يتسذبون بالسواليف العامة ولا يلعبون على عباد الله
ولا ياكلون أموال الناس بالباطل .. أرحم منهم .. بل الله يكثر من أمثالهم
لأنهم فاكهه وهم عزانا في هالحياة .. المليانة بذولاك اللي ذكرناهم أول شي

ذات الســـمو
15-10-11, 05:28 pm
3 - التركيب الدائم / الكذوب دائما ما يركب القصص في كل شي ويضرب الشواهد والامثله فتجده خبير بالطب والهندسه والتحليل السياسي وله قصص متعدده وبطولات كثيره وما اكثر مغامراته ففي كل شي هو رأس وله فيه قصه لانه يعاني من عقده النقص ويحاول ان يرفع نفسه بطريق الفشخره بالمجالس



ياكثر مااشوف الاشكال ذي ...

يعطيك العافيه بنتظار جديدك

عزف الحقيقة
15-10-11, 08:23 pm
حياك المبصر

..

لمعرفة الكذاب هناك دراسات متخصصة في علم الاعصاب

لكشف الكذاب من حركاته وتصرفاته ونظراته

واعتقد أن من يتمكن من هذا العلم ربما يتعب لأنه

سيكتشف الكثير ..

لايكذب المرء الا من مهانته .. او عادة السوء أو من قلة الأدب

الخوف مهما كان هذا الخوف هو من أكبر دواعي الكذب

بكل اشكاله والوانه

وليس بالضرورة دائما أن نعلم هل من امامنا يكذب أو يصدق

لأننا احيانا نمارس فن التغافل مع أخذ الاحتياطات الواجبة

حيال من يكذب كحق وحماية لأنفسنا وان لم يكن هناك خطرا

محتملا فالخطر العظم هو فقدان الثقة تماما بهولاء

تحيتي

المبصر
16-10-11, 02:36 pm
مسا الخير المبصر ...
.. البعض يصدق ويتحرى الصدق
في سواليفه عن البر والصيد والمطر .. وعن وش آخر أخبار
اللي راحوا واللي جو ..وفي نفس الوقت يمارس على نفسه
الكذب فيصلي بخشوع وتضرع .. وإذا راح للسوق قبر عباد
الله وغشهم إذا باع عليهم .. !
فاللي يتسذبون بالسواليف العامة ولا يلعبون على عباد الله
ولا ياكلون أموال الناس بالباطل ..


يا مساء الخيرات والمسرات

وحمدا لله على سلامتك ووصولك

سالما على ارض المجلس

الكذب في الاخبار هو قول موافق للحق

الكذب في الافعال هو مراوغه وتحايل وعقربيه في التعامل مع الغير

الاضر هو الكذب الفعلي

ولذا قلنا رسولنا ايه المنافق ثلاث ( اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان ) وفي راويه ( واذا خاصم فجر واذا عاهد غدر

فقرن كذب الافعال ( الخيانه وخلف الوعد والغذر ) بكذب اللسان ( اذا حدث كذب

مشاركه ايجابيه بورك فيك

المبصر
16-10-11, 02:38 pm
ياكثر مااشوف الاشكال ذي ...

يعطيك العافيه بنتظار جديدك


يجب ان تفرمتيهم من قاموسك ههه

بورك فيك

المبصر
16-10-11, 02:44 pm
حياك المبصر

..

لمعرفة الكذاب هناك دراسات متخصصة في علم الاعصاب
..

لايكذب المرء الا من مهانته .. او عادة السوء أو من قلة الأدب

الخوف مهما كان هذا الخوف هو من أكبر دواعي الكذب

بكل اشكاله والوانه

وليس بالضرورة دائما أن نعلم هل من امامنا يكذب أو يصدق

لأننا احيانا نمارس فن التغافل مع أخذ الاحتياطات الواجبة

حيال من يكذب كحق وحماية لأنفسنا وان لم يكن هناك خطرا

محتملا فالخطر العظم هو فقدان الثقة تماما بهولاء

تحيتي




مرحبا باخينا عزف

مشاركه عاقله تحمل ذكاء اجتماعي عند اخونا عزف

يقول لكم عزف

الكذب قبيح مهما كان دافعه

ويقول

تغافل عن الكذوب واحذر منه ولاتهدم سور الثقه ....

هل ترون اجمل من هذا ؟؟

تحذره وتتعامل معه بايجابيه

تاخذ حقك وتعطيه حقه

هذا هو التكيف وهو فن التعايش مع الناس وقبولهم كما هم يقول علماء النفس

انه اكبر دليل على الصحه النفسيه ....

يسلم رأس اخرج هذه الفكره

تحياتي لك ايه العاقل

تركـي
16-10-11, 02:47 pm
اهلا فيك أخي المبصر ..

موضوع جميل ويدعو للتأمل فيه كثيرا ..

وهناك حادثة شاهدتها في معارض السيارات..
بحكم أن آغلب اللي هناك شريطية
والكذب مثل شرب الشاهي هناك ..

وهي ..
أن هناك واحد من الشريطيه كان يسوق لبيع سيارة
ويذكر محاسنها آمام الزبائن بلغة الشريطيه
وجاء آحد الشريطيه وسام السيارة بمبلغ زهيد لم يعجب صاحب السيارة الشريطي الآول
وقال له السياره مو للبيع اللي هذه سومتك
عندها قال الشريطي الثاني وآمام مرآى الزبائن ..
التسذوب مايقدر يتسذب على تسذوب ..
وبمعنى آصح
الكذاب لايستطيع أن يمرر كذبته على الكذاب من فصيلته ..

برأيك هل هذه المقولة صحيحة ووآقعية
بأنه فعلا الذي تعود على المروآغة والكذب
وأن آستطاع الكذب على الآخرين
هل يستطيع أن يكذب على من هم من نمونته .. ؟؟

تحيتي ..

طقاقة بدون مايك
17-10-11, 12:23 am
المبصر آنآ الحين دريت ب صفات الكذ1ب..!.>>...http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifّhttp://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif (http://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif)





آجل خلاص لا جيت أبتسذب ر1ح أتفادى كل مَ ذكرت..!.>>...http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifّhttp://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif (http://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif)



مشآن محد يكشفن....!.>>...http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifّhttp://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif (http://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif)




مدري صح أو خطآ نشر هـ العلم...أتوقع مفروض يكون علم سري ؟..!.>>...ّhttp://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif (http://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif)

الرأي الأول
17-10-11, 09:02 am
لدي قناعة انني اصدق اي قول من اي انسان

لكن لدي القدره على ان اكشفه باسبط السبل

فمثلا حينما يدكر قصه له

هناك نقاط في قصته اعداد ارقام اسماء اشخاص اماكن

فاحفظها لدي ثم اسرح به بموضوع بعيد رياضي مثلا او اجتماعي

ثم ارجع موضوعه الاول واسال سؤال محدد عن شي دكره لي


فان صح كلامه فهو صادق وان اخطاء فهو كداب اشم



الفكره هي ان المتلقي لديه احساس غير من يلقى

لانه منصت ومدقق اكثر من المتتكلم

خيوط الشمس
17-10-11, 09:59 am
المبصر لك من اسمك نصيب

تحليل عميق وخبره نفسيه طرحت باسلوب ميسر

متابعين لابداعك

علندا
17-10-11, 12:37 pm
في زمن الكذب .... كل يبرر الكذب

المبصر
19-10-11, 02:35 pm
..
التسذوب مايقدر يتسذب على تسذوب ..
وبمعنى آصح
الكذاب لايستطيع أن يمرر كذبته على الكذاب من فصيلته ..


..


مرحبا باستاذنا تركي ..

هذه العباره صحيحه بشرط ان يكون هناك تساوي في الدرجه

فهناك كذوب مبتدي وكذوب محترف وهناك صانع للكذب وهناك فنان في الكذب ...

اذا التقي كذوب وفنان في الكذب او محترف وهاوي ...

لن يقف الهاوي مع المحترف ( ماياكل معه عيش )

هناء يكون اختلاف في الدرجه !!!

سوف يستطيع الكذوب الفنان ان يكذب على الكذوب العادي

اصل هذه الفكره في علم النفس مبني على نظريه

تقول ( اختلاف الناس في الصفات السلبيه او الايجابيه اختلاف في الدرجه لا اختلاف في النوع )

يعني اختلاف بالكميه لا بالكيفيه

ويصدق على هذه النظريه المثل العربي ( اذا كنت ريحا فقد لاقيت اعاصرا )

وقول الشاعر ابي العتاهيه

كل نطاح من الدهر - له يوم نطوح

شاكر لك المداخله

المبصر
19-10-11, 02:43 pm
آجل خلاص لا جيت أبتسذب ر1ح أتفادى كل مَ ذكرت..!.>>...http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifّhttp://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif (http://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif)



مشآن محد يكشفن....!.>>...http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifّhttp://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif (http://www.raamaa.com/images/aaaa/s3%20(21).gif)





بل نشرها صحيح ... في زمن كثر في النصابون والمحتالون ..


ولن يستطيع الكذوب ان يتجنب صفات الكذب !!!!

لسبب بسيط ان الصفات المذكوره اعلاه مرتبطه

باللاشعور والعقل الباطن !!!

والعقل الباطن هو اداه لاشعوريه صادقه نستطيع ان

نتصل بها ونفهم بها طبيعه من امامنا

وقال ربنا في كتابه ( ولتعرفنهم بسيماهم ولتعرفهنم في لحن القول )


ولذا يقال في الكذوب

صدق لسانك .... وكذبت عينيك

ويقول الشاعر

عينك اخبرت عيني محدثها ___ ان كان من حزبها او اعاديها

شاكر لك المداخله

المبصر
19-10-11, 02:56 pm
هناك نقاط في قصته اعداد ارقام اسماء اشخاص اماكن

فاحفظها لدي ثم اسرح به بموضوع بعيد رياضي مثلا او اجتماعي

ثم ارجع موضوعه الاول واسال سؤال محدد عن شي دكره لي


فان صح كلامه فهو صادق وان اخطاء فهو كداب اشم



الفكره هي ان المتلقي لديه احساس غير من يلقى

لانه منصت ومدقق اكثر من المتتكلم


مداخله استفدت منها ....

الذي افهمه من كلامك انك تحفظ بعض المعلومات

ثم تشتت انتباهه في موضوع اخر .... ثم تسأله عن هذه المعلومات

وهذا جميل لكن له شرطان ( من وجهة نظري )

1 - ان لايكون السؤال في نفس المجلس حتى لايتهمك بتكذيبه
والاصل اننا نعامل الناس بمبدأ ( التغافل والتسامح ) احسن من مبدأ ( المواجهه والتشدد ) لقوله تعالي ( خذ العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين ) اي خذ ما تيسر من اخلاق الناس


- ان تكون المعلومه جوهريه لا ثانويه لان كل كلام له زبده وخلاصه وجوهر وحواشي وثانوي
فالسؤال عن المعلومه الثانويه العارضه التي تكون عرضه للنسيان
غير دقيق في اكتشاف الكذوب لان كثير من الناس لايستطيع ان يعيد القصه بنفس الاسلوب ....


- الامر الاخر ذكرت ان المتلقي منصت ومدقق

وهذا صحيح بعض الناس لا كل الناس ....

ربما يصح عليك انت لان شخصيتك من النوع التحليلي ....

ومن سمات هذه الشخصيه حسن الانصات والتدقيق في الكلام

بسبب كفأة الفص الصدغي في الدماغ فمن وظائفه حسن الاستماع وانصات والفهم والاستيعاب

شاكر لك المداخله

المبصر
19-10-11, 02:58 pm
المبصر لك من اسمك نصيب

تحليل عميق وخبره نفسيه طرحت باسلوب ميسر

متابعين لابداعك


خيوط اشكر ذوقك

ثناء لا استحقه

لك ودي وتحياتي

المبصر
19-10-11, 02:59 pm
في زمن الكذب .... كل يبرر الكذب


صدقت علندا ....

يعجبني فيك الدقه والاختصار والعمق

شاكر لك المداخله

الـــرامي
20-10-11, 07:02 pm
بعض كذابينا متمرسين إلى درجة لا تنطبق عليهم هذه الملاحظات !