المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار : راتب لكل أٌسرة سعودية ؟


ضيف خفيف
05-10-11, 11:55 pm
ملخص : حياة مُعظم الأُسرالسعودية الصغيرة

( الطبقة الضعيفة : وياكثرهم )

الزوج : يعمل . أو . لا يعمل : ويحمل شهادات وينتظر التوظيف في طابورهذه الحياة .

إذا كان يعمل بوظيفة ضعيفة متوسط الراتب = 1800 ريال . ولا تقولون الرواتب من 3000 ثلاثة الاف ريال وفوق . هذا قرار جديد وفيه ناس تستلم رواتب 900 ريال .

وإذا كان لا يعمل فهذه معاناة الكثير من أبناء هذا الوطن ( ويا : كثرهم ) .

الزوجة : لاتحمل شهادات . أو تحمل شهادات وتنتظرالتوظيف في طابور هذه الحياة ( ويا : كثرهن ) .

لنتفرض أن الحسبة للزوجة هي نفس حسبة الزوج سابقاً . إذا كانت تعمل .


عـدد الأبناء 4 + الأب + الأٌم = 6

المولود الأول = ذكر ؟ العمر 8 سنوات . يدرس ومصروفه الشهري 350 ريال .

المولود الثاني = اُنثى ؟ العمر 6 سنوات . تدرس ومصروفها الشهري 400 ريال .

المولود الثالث = ذكر ؟ العمر 4 سنوات . طفل . ومصروفة الشهري 250 ريال .

المولود الرابع = اُنثى ؟ العمر : سنتان . طفلة صغيرة ومصروفها الشهري 350 ريال . وتعرفون جميعا بأن الطفل الصغير مصاريفه ( دبل مصروف الشخص الكبير) .

نوع السكن = بيت شعبي ؟ أو شقة .
مُلك أو إيجار = نعم إيجار .
قيمة الإيجار السنوي = يتراوح من 9000 ريال ولغاية 14000 ريال
وهذا حال الكثير .
فاتورة الكهرباء والماء = 250 ريال شهريا .
فواتير إتصالات ولا تقولون ماهي ضرورية = 200 ريال أقل شي .
مصاريف متطلبات الأكل والشرب = 700 ريال .
مصاريف الملابس ( بعد قسمة مبلغ الشراء حتى لو كان الشراء كل شهرين أو ثلاثة شهور) متوسط الشراء بعد القسمة كل شهر = 500 ريال . ولا تنسون مصاريف الشتاء ( دبل ) ولكن نبي نقول نفس الحسبة .

نوع السيارة = إذا كانت مُلك ستكون سيارة متواضعة لا تتعدى قيمتها من 7000 سبعة ألاف ولغاية 10000 عشرة ألاف ريال . وإذا كانت إيجار بأي نوع من أنواعه سوف يكون القسط الشهري من 850 ريال ولغاية 1700 ريال . وبذلك يكون متوسط القسط للشهر = 1100 ريال . وهذه الحسبة المتوسطة للسيارات المتواضعة والصغيرة . إذا كانت بقسط لوحدها من غير قرض البنك . وهذا هو حال الكثير من الأشخاص .

مصاريف وسيلة المواصلات ( متوسط المصروف للشهر) = 400 ريال .


س / هل يوجد ديون على رب الأسرة . ومن أين أتت ؟
ج / نعم والسبب : الزواج ومصاريفه + السكن وتأثيثه + شراء سيارة .

قسط قرض للبنك ( متوسط القسط على سداد لايقل عن 3 سنوات = يتراوح القسط الشهري من 700 ريال لأصحاب الرواتب الضعيفة . ويصل لغاية 1800 ريال . وهذه الحسبة لأصحاب الدخل الضعيف ( وياكثرهم ) . ولا يوجد مواطن ولديه وظيفة . إلا . وسوف تجبره الأوضاع المأساوية والحياة الصعبة . للتقدم للإقتراض حتى يعيش في هذه الحياة ويقوم ببناء حياته الأُُسرية . ( والله يعين الجميع )

ملاحظة هامة للجميع : لم يتم إحتساب مصاريف الأعياد والإجازات ... الخ .
ولكن تم إحتساب النقاط الموضحة أعلاه وأفترضت بأن الأسرة ذات دخل محدود .


وأخيراً ركزوا معي بالنتيجة = ( شي لا يصدق )


( نبدأ بالمصروفات الشهرية )


سداد قسط القرض ( متوسط الدفع شهريا لأهل الرواتب الضعيفة ) = 1400 ريال .
سداد قسط الايجار ( إذا كان الإيجار السنوي 12 ألف ) = 1000 ريال شهرياً .
سداد فاتورة الكهرباء والماء = 250 ريال .
سداد فاتورة إتصالات = 200 ريال .
المصروفات الشهرية الخاصة بالأكل والشرب = 700 ريال .
مصروفات الأولاد والبنات بالشهر = 1350 ريال .
المصاريف الخاصة ( بالكسوة .... الخ ) = 500 ريال .
اذا كان يوجد قسط سيارة شهري ( متوسط الدفع ) = 1100 ريال .
قسط شهري للسيارة إذا كانت إيجار أو أقساط لوحدها من غير قرض البنك
مصاريف وسيلة المواصلات ( متوسط المصروف للشهر) = 400 ريال .

المجموع = 6900 ستة ألاف وتسعمائة ريال ؟


وهذه الحسبة قابلة للنقص وللزيادة حسب نقص وزيادة عدد أفراد الأُسرة . ولكن مهما نقصت فستجدون بأن الرواتب لا تفي ولا تكفي لحاجة المواطن المغلوب على أمره والذي يعيش على أمل أن يرى ( صحوة الضمير لدى من يهمه الأمر ) والله يكون بعون اللي عنده أبناء وبنات نصفهم يدرسون وبجميع المراحل ويحتاجون لمصاريف باهظة لإكمال متطلباتهم المدرسة . ونصفهم الآخر . من أنهى دراساته وتخرج وأمضى السنوات وهو في عُقر داره ولم تشفع له شهاداته التي هي ثمن ما ذهب من عمره وبالأخير لم يعثر على وظيفة لكي ينهض مرفوع الرأس ويكون عضوا فاعلاً في هذا المجتمع ( الذي لا يرحم ) .



النهاية = مُحزنـــــــة جـــداً

لكم جميعا أن تتخيلوا حال هـذه الأُسر ( كيف عاشت

سؤال أخير يطرح نفسه ؟
س / هل رواتبنا تكفينا ؟ أو هل تستحق كل أٌسرة مساعدة مالية من الدولة حسب عدد أفراد الأسرة أو مبلغ مالي مقطوع يصرف سنويا لمساعدة الأسر بدون إستثناء أو شروط تعجيزية ؟ خاصة وأن وزارة المالية تصرف سنويا مخصصات للبعض والبعض الآخر محروم من هذه المخصصات التي تسمى ب ( الخراج ) وبشرط أن تصرف لجميع من يحمل سجل مدني وحسب ما تراه وزارة المالية ؟


طوال السنوات الماضية . وكيف هي تعيش الآن . خاصة وأننا حاليا نعيش جميعا تحت وطأة غلاء الأسعار وجشع التجار . ولا نرى تدَّخل الرقيب . كيف هو حال الكثير والكثير من أبناء وبنات الوطن . سواءاً من قام بتكوين أٌسرة . أو من يريد أن يُكمل نصف دينه بالزواج ويصبح رب أٌسرة . كيف تعيش هذه الأٌسر الضعيفة . كيف تعيش هذه الأٌسر الفقيرة . كيف تعيش هذه الأرامل والمطلقات . كيف يعيش اليتاما واليتيمات . كيف يعيش الشاب العاطل والشابات العاطلات ؟ كيف وكيف وكيف . ( وياخوفي أن يكون هـذا هو الحال حتى ساعة النهاية ثم الممات ) .

الـــفـــ@ــــد
06-10-11, 12:08 am
انت ضيف ثقيل وقلبت علينا المواجع

ما حنا ناقصين حبيبي خلينا ننسى همومنا والمصفي قدام


ومصاريفك هذي تنقص من مخصصات المسئول ولذلك

مجلس


الشورى ضد مصلحة المواطن حتى لا تنقص مخصصاتهم

لك الله ايه المواطن مصاريف الخيل والابل والساسة اضعاف

اضعاف

مصاريفك

تقديري

ضيف خفيف
06-10-11, 12:13 am
انت ضيف ثقيل وقلبت علينا المواجع


ما حنا ناقصين حبيبي خلينا ننسى همومنا والمصفي قدام


ومصاريفك هذي تنقص من مخصصات المسئول ولذلك

مجلس


الشورى ضد مصلحة المواطن حتى لا تنقص مخصصاتهم

لك الله ايه المواطن مصاريف الخيل والابل والساسة اضعاف

اضعاف

مصاريفك

تقديري




طرحت هذا الموضع ليس لتقليب المواجع ؟ ولكن : علشان ( نخلي الحسًّابة تحسب : ونفكر بكل شي : لعل وعسى ) .

مهرب سلاح
06-10-11, 01:52 am
اشهد بالله ان كلامك كله صحيح بعدين الاطفال كل بعد فتره يبغون ملابس جديده
وراح ينضرون لغيرهم ويقولون ليه وليه
و الحرمه تبا ذهب وكل عرس تبا فستان وتشوف خوتها وبنات جماعتها وصاحبتها وتبا تسوي مثلهم
و الاب دايم يكافح ويحرم نفسه ويعطيهم
يالله يا رب ترزق كل عايله لقمه حلال وشريفه وتجزا الي نزل الموضوع خير
تقبلو مروري

المنطق
06-10-11, 03:08 am
ما اثقل الكلمات على صدري..

يوم يكون الهواء مشبع بالفقر ..

http://www.alriyadh.com/2007/09/25/img/259039.jpg

ضيف خفيف
06-10-11, 03:10 am
شكراً على الردود
وبإنتظار المزيد : والتفاعل مع الموضوع ؟

طايرتن بوهته
06-10-11, 04:04 am
ضيف ماتلاحظون إن عيال ابو اللي راتبه 1800 مدللين ومدلعين واللي راتب ابوهم على 15 و17 الف كلشن بالقطاره ومايحصلون الشي إلا طالعن بطاعونه

والله وبالله وتالله إن راتب ابو 1800 احسن وافظل واكرم من اللي راتبه عالي
السبب هذا تجيه الإعانات من جميع المصادر من جيرآن من تجار من ناس يخافون الله ويدورون المحتاجين يعني يوم يجيهم من ذولى 500 ويوم يجيهم من ذولى عشاء ويوم يجيهم من ذولى كيس رز ولحمه وزيت وصابون ومكرونه ويوم يجيهم كيلو لحم ويوم يجيهم محافر تمر ياكله ويوزع منه على التجار من كثره ويوم يجيهم الف ويوم يجيهم صدقات من غير الإعانات والجمعيات وماشاء الله عايشين احسن من عيشة اللي رآتبه حتى 20 الف
يعني العمليه هذولا رزقهم عل مدآر السنه وذولا رزقهم كل شهر كله يروح اول الشهر ولا به بركه
يعني الله والعالم إن اللي يحتاج الإعانه هو اللي له راتب مرتفع
الحق يقال

ماهي من البشر
06-10-11, 06:01 am
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد نقلت لكم موضوع من كتاب (التحفة الرضوية في مجربات الإمامية)
تأليف السيد محمد الرضي الرضوي
ويتحدث الموضوع عن الرزق والسعة في الرزق , واداء الديون وجميع ما سيأتي قد جربه أنا س فنفعهم ذلك وأصبحو أغنياء والحمد لله


تنبيه لقراء الموضوع
شكى محمد بي خالد امير المدينة يوما الى الإمام الصادق عليه السلام وجعا يجده في جوفه, فعلمه عليه السلام ماينفعه لزواله عنه, فاعترض على الإمام عليه السلام رجل مدني (اعمى القلب) كان حاضراً, فقال: يا ابا عبدالله قد بلغنا هذا وفعلناه فلم ينفعنا. فغضب الإمام عليه السلام وقال: انما ينفع الله بهذا اهل الإيمان به, والتصديق برسوله, ولا ينتفع به اهل النفاق, ومن اخذه على غير تصديق منه للرسول.
وعلم عليه السلام رجلا آخر ذا علة عملا لزوالها عنه, ثم قال له:انه لاينفعك،حتى تتيقن انه ينفعك فتبرأ منها, ثم تداوم على ذلك فان الله يشفيك.
مجرَّبات مأثورة وغير مأثُورة


لطَلَب الرزق والسعةِ فيه,واداءِ الديون



(آيات قرآنيّة كريمة مجربّة للسعة في الرزق)

1-قيل: من قرأ سورة الفاتحة في الليلة الأولى من كل شهر الف مرة,وآية {رَبَّنا أنزِل عَلَيْنَا مائِدةً مِنَ السمآءِ تَكُونُ لَنا عِيداً لأوّلِنا وآخِرنا وآيَة مَنْكَ وارْزُقُنَا وأنْتَ خَيْرُ الرّازِقَين}( وآية) {وَمَنْ يَتّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} احدى وعشرين مرة, و(وَيارَازِقُ يافَتّاحُ ياوَهّابُ يَاغَنِيُُّ يا مغُنِيُ يَاباسِطُ) عشر مرات, رزقه الله السعة والبركة. وقالوا هي من المجربّات العظيمة. وجد بخط بعض تلمذة المجلسي(رحمه الله)
2-آية مجربّة للرزق. هي قوله تعالى{اِنّ اللهَ هو الرَزّاقُ ذُوْ القُوَّةِ المَتِين} سورة الذاريات آية 58.تقرّوها كل يوم سبعا وعشرين مرة بعد صلوة الصبح مباشرة, اربعين يوما.
3-حدثني شيخنا الجليل, العلاّمة الكبير، الشيخ محمد علي الأورد بادي طاب ثراه, قال: تبدأ ليلة الأربعاء بعد صلوة المغرب مباشرة وتقرأ الآية الكريمة {وَمَنْ يَتّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} مأة واربع عشرة مرة, ثم تقرأ بعدها سورة القدر اربع مرات, وتنفخ بعد السورة في الجهات الأربع, اليمين , اليسار,فوق,تحت, قال وكذلك تفعل ليلتي الخميس والجمعة
4-ووجدت بخط السيد العلاّمة الوالد قدس الله روحه ونور ضريحه: لسعة الرزق مجرب, من قرأ آية {وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} في كل يوم مأة وخمسين مرة الى اربعين يوما, فاذا بلغ الى اربعين يوما قرأها مأة وسبعين مرة ... رزقه الله رزقا واسعا من حيث لا يحتسب.
5-ذكر المولى محمد حسن النائني في كشكوله: ان مما جرّب لسعة الرزق وكفاية المهمات قرائة هذه الآية المباركة { وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} في كل يوم ثلاثا , مصلّياً على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثلاثا قبلها ,وثلاثا بعدها.
6-حدثني بعض اهل العلم انه جربها للرزق ايضا, وذكر انه علمها غيره فاستفاد ببركتها , وحدثني ايضا ان جماعة اعوزتهم النفقة في السفر فكتبوا بذلك الى بعض العلماء, فكتب اليهم يأمرهم بقرائتها بعد صلوة الصبح عشرة مرة فعملوا بما امرهم فرأوا انر ذلك.
7-حدثني العلاّمة السيد الجليل علي اكبر التبريزي (مظلومي) دام بقاه قال: تكتب الآية (المذكورة) بتمامها على فصّ عقيق ( والأولى ان يكون اصفل اللون )لسعة الرزق والعزّة واداء الدين قال : وقد جرّبت ذلك.
8-ذكر الشيرواني (رحمه الله ) في ( الصدف) عملا آخر لهذه الآية الكريمة قال وجدناه بخط بعض الأ:ابر وقال: انه مجرّب لتوسعة الرزق , قال: تبدأ يوم الخميس او الجمعة او الأثنين , فتغتسل قبل الشروع فيه , وتصلي : ركعتين ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم مأة مرة , وتقرأ الآية مأة وتسا وخمسين مرة, الى اربعين يوما, وتقرؤها في اليوم الأخيرة مأة وثمانية وثمانين مرة, وليكن ذلك بعد صلوة الصبح.
9-روى الصدوق( قُدسَ سرُّه) باسناده الى الصادق عليه السلام قال: من قرأ سورة والذاريات في يومه أو في ليلته اصلح الله له معيشته, وأتاه برزقً واسع . وذكر المرحوم السيد محمد خامنه اي التبريزي في مجموعة له انّ المواظبة على قراءة سورة الذاريات كل يوم توجب الثروة, كما ايّ المداومة على قراءتها و(الطلاق) و(المزّمل) و(ألم نشرح) كل يوم مجربةلأمر الماش والسعة في المال وللرزق من حيث لا يحتسب بنحو تعجز العقول والأفكار عنه, بحيث ان فاتته القرائة نهاراً قضاها ليلاً.
10-وجدت في مجموعة مخطوطة: من مجربات شيخنا المفيد( رحمه الله ) لطلب الرزق (اللهُ لَطِيفٌ بِعبادِه يَرْزُقُ مَنْ يَشآءُ وهُ وَ القَوِيُّ العَزِيزُ) يقرؤها سبعا, ( الّلهمّ أدِم نِعْمَتَكَ والْطُفْ بِنا فِيما قَدَّرتهُ عَلَيْها). كذلك سبعا.
ونقل العلاّمة الشيخ تقي الأصفهاني( رحمه الله) في (مفتاح السعادات) عن بعض الأجلاّء قال: من قرأ كلّ يوم من شهر رجب اثني عشرة مرة هذه الآية ( اللهُ لطِيفٌ) الأية, لا شكّ انه سيكون ثريا قال : وقد جربها رجال معتبرون كالمير محمد باقر الداماد واضاف : وفي اهذه الأيام ايضا جرّبها جماعة واثروا.
11-روى ابو بصير عن ابي عبدالله (عليه السلام) قال: ان لكل شيء قلبت, وقلب القرآن يس, فمن قرأ يس في نهاره قبل ان يمشي كان في نهاره من المحفوظين والمرزوقين حتى يمسي, ومن قرأها في ليله قبل ان ينام وكل به الف ملك يحفظونه من كل شيطان رجيم, ومن كل آفة .
في مجموعة المرحوم السيد خامنه اي التبريزي:تبدأ يوم الجمعة فتقرأ سورة يس ثلاث مرات , كل يوم الى يوم الخميس, فيكون مجموع القرائة احد وعشرون مرة, وتقرأ بعد الفراغ من السورة دعاء(يَا مَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقّدُ المَكارِهِ) كل يوم مرة, وان امكنك قرائة السورة احد وعشرين مرة في مجلس واحد وبعدها تقرأ الدعاء المذكور, فهو مجرب لكل امر, غير انك للسعة في الرزق والمعيشة تبدأ به يوم الخميس.
12-حدثني العلاّمة الورع الجليل الحجة السيد ميرزا حسن الشيرازي قُدسَ سِره قال:تقرأ هذه السورة ( يس). ثلاثاء, ليلة النصف من شعبان, مرة بقصد الحياة والبقاء الى عام,واخرى بقصد الصحة والعافية, وثالثة بقصد سعة الرزق, فانها مجرّبة لذلك.
ورايت في هامش (مقصود الزائرين):ان هذا الدعاء يقرأ في كل مرة بعد الفراغ منها وهو:
بِسْم الله الرّحمنِ الرّحِيمِ اللّهمّ ياذَ المَنَّ لا يُمَنُّ عَلَيْكَ, ياذَ الطَوْلِ, لا آله الاّ انْنتَ, ظهرُ الّلاجِينَ, وجارُ المستَجِيرِينَ, واَمانُ الخائِفينَ, اَن كُنْتُ شَقِياً مَحْرُوماً مُقَتَّراً في الرزق فامحُ في اُمَّ الكتاب شقَاوَتِي وَحِرْمَانْي, واَقْتار رْزْقي وأثبتْني عندَكَ مَرْزُوقاَ عِندكَ مُوفَّقا للخَيْراتِ فانّك قُلْتَ في كتابِكَ المُنزَلِ{يَمْحُو اللهُ ما يَشاءُ ويُثْبَتُ وعَندَهُ اُمُّ الكتابِ}
13- قال صاحب منتخب الختوم روى المجلسي( رحمه الله )عن السجّاد (عليه السلام) انه ا1ا كان اول الشهر يوم الاِثنين, فابدء بقرائة سورة الواقعة الى اليوم الرابع عشر, كل يوم على عدد الأيام, فبقرؤها في اليوم الرابع عشر اربع عشرة مرة , وفي كل خميس اقرء هذا الدعا بعد الفراغ من السور مرة, وهذا العمل لبوسعة الرزق وتسهيل الأمور المشكلة, واداء الديون, مجرّب غير مرة وليكتم من الجّهال والسفهاء البتة(الدعاء)يَا وَاحِدُ(يا أحَدُ, خ) ياماجِدُ ياجَوادُ, يا حَلِيمُ ياحَنّانُ, يا مَنّانُ ياكرِيمُ أسئَلُكَ تُحْفَةً مِن تُحَفاتِكَ تَلُمُّ بِها شَعثِي, وتَقْضِي بِها دَيْنِي وتُصلِحُ بها شَأني بِرَحْمَتِكَ ياسَيِّدي, اللّهمَ اِن كان رِزْقِي في السماءِ فَأنزِلهُ, وان كانَ فِي الأرضِ فَأخْرِجْهُ, وان كانَ بعيداً فَقَرِّبهُ, واِنْ كانَ قَرِيباً فَيَسَََّرهُ,واِن كان قِليلاً فَكَثََّرهُ, واِن كان كِثيراً فَبِارِك لي فيه, وَ أرسِلهُ على أيدِي خِيارِ خَلْقِكَ, ولاتُحو جنِي الى شِراشِ خَلْقِكَ, واِن لَمْ يَكُنْ فَكَوَّنهْ بكينُو نِيّتِكَ, ووحدَا نِيَّتِكَ, اللّهمَّ انْقُلهُ اِلىَّ حَيْثَ أكونُ, ولا تَنقُلْنِي اليهِ حَيثُ يكونُ, اِنَّك على كلَّ شَيْء قَدِيرٌ( يَا حيُّ يَا قَيّومُ, يا واحِدُ يا مَجِيد, يابَرُّ-خ-, يا كَرِيمُ-خ)يارَحِيمُ ياغَنِيُّ,صَلَّ على مُحَمّدٍ وآلِ مُحمّدٍ, وتَمِمّ عَلَيْنا نِعمَتَكَ وهَنّئِنا كرامَتَك, وألبِسنا عَافِيَتَكَ.
14- ذكر العلاّمة السيد ابو القاسم الأصفهاني( رحمه الله) في(ابواب الجنان) ان لقرائة سورة الواقعة للسعة في الرزق والمعيشة اثراً غريباً، وذكر لها ثلاث صور، ثم قال: وفائدة قرائة هذه السورة على احدة هذه الصور كثيرة, منها ان قاريها لا يبتلي بالضيق والشّدة ويتسع رزقه، وتكفى جميع مهماته, وقالوا انها جرّبت.
وفي منتخب الختوم: وهي من المجربات التي لا تخلّف فيها. وهذه الصور الّتي ذكرها صاحب (ابواب الجنان).
الصورة الأولى: ان يبدأ ليلة السبت فيقرؤها كلّ ليلة ثلاي مرات،وليلة الجمعة ثمان مرات، الى خمسة اسابيع مواضبا على هذه الكيفيّة, وقبل الشروع في القرائة في كل ليلة يقرأ هذا الدعاء:
الّلهمّ ارْزُقنا رِزقا وَاسِعاً حَلالا طَيِّباً مِن غَيْرِ كَدِّ, واستَجِب دَعْوَتي مِن غَيْرَدّ, وَأعوذ بِكَ مِن فَضِيحَتَي الفَقْرِ والدَيْنِ، وادْفَعْ عَنِّي هذينِ بِحقِّ الأمامَينِ السِبطَينِ الحَسَنِ والحُسَينِ عليهما السلام بِرحمَتِك يا أرحَم الراحِمِينَ.
الرضوي: حدّني بعضالأفاضل انه جرّب هذه الصورة. وذكز المزحوم السيد محمد خامنه اي في مجموعة له: ان لها تأثيراً غريبا للسعة في الرزق والمعيشة, قال وهي من المجربات التي لا تخلّف فيها.
الصورة الثانية: ان يبدأ ليلة السبت من اول السهر الى ليلة الخميس ويقرؤها في كل ليلة خمس مرات, وفي ليلة الجمعة يقرؤها احد عشرة مرة,وقبل الشروع يقرأ الدعاء المتقدم في الصورة الأولى ثلاي مرات,وبعد الفراغ منه يقول:
يا رِازقَ المُقِلّينَ, ويا راحِمَ المَساكِينَ, ويادَلِيلَ المُتَحَيِّرِينَ ويا غِياثَ المُسْتَغِيثين،ويا مالِكَ يوم الدِين، ايّاكَ نَعْبُدُ واِيَّاكَ نَستَعِينُ، الّلهمّ اَن كان رِزْقي في السمآءِ فأنزِلْهُ، وان كان في الأرض فأخرِجهُ، واِن كانَ بَعيداً فَقَرِّبهُ, وان كانَ قلِيلاً فَكَثرهُ واِنْ كانَ قَرِيبا فَيَسِّرهُ، وبارِك لنا فِيه بِرَحمَتِك يا أرحمَ الرّاحِمِينَ.
الصورة الثالثة: قال: نقل عن بعض الأكابر أنهم قالول يبدأ ليلة الخميس ويقرؤها خمس مرات, وليلة الجمعة احدى عشرة مرة وليلة السبت الى ليلة الأربعاء كل ليلة منها خمس مرات فيكون مجموع ما يقرؤه في الأسبوع احد واربعين مرة. وفي كل مرة بعد الفراغ من كل سورة يقرأهذا الدعاء(، الّلهمّ اَن كان رِزْقي في السمآءِ فأنزِلْهُ، وان كان في الأرض فأخرِجهُ، واِن كانَ بَعيداً فَقَرِّبهُ, وان كانَ قلِيلاً فَكَثرهُ واِنْ كانَ قَرِيبا فَيَسِّرهُ، وبارِك لنا فِيه بِرَحمَتِك يا أرحمَ الرّاحِمِينَ) ومرّ في الصورة الثانية.
وقيل: يبدأ ليلة الجمعة, وهذا العمل بصوره الثلا ث والفضل المذكور له مذكور في كتاب (اللئآلي المخزونة) واضف مؤلفه: وادعيت التجربةكثيرا في فائدة قرائة هذه السورة المباركة بهذه الطرق, والأحاديث الصحيحة تؤيد ذلك.
صورة رابعة: مذكورة في هامش كتاب سقصود الزائرين للمرحوم السيد علي بن السيد سلمان الحسيني قال:وهي مجربة لجميع المهمات تبدأ ليلة الجمعة فتقرؤها خمس مرات وهكذا الى ليلة الجمعة الآتية فتقرؤها فيها ست مرات،فيكون مجموع القرائة احد واربعين مرة، وفي كل مرة بعد الفراغ من السورة تقرأ الدعاء الآتي مرة, فيكون مجموع قرائته ايضا كذلك، قال: وهذا العمل مجرّب لجميع المهمات، وينال عامله مالا وثروة كثيرة. ولو عمله في كل شهر نال مالاً وثروة بحيث لا يمكنه عدّه.
بِسمِ الله الرّحمنِ الرَّحِيم الّلهُمَ ارْزُقْنَا رِزْقاً حلالاً طيِّبا واسِعاً مِن غَيرِ كَدَّ،واستَجَب دَعْوتَنا مِن غَيرِ رَدِّ، ونعوذُ بِكَ مِنَ الفَضِيحَتَينِ الفَقْرِ والدَيْنِ، بحَقِّ السَيّدَينِ السَنَدَينِ السِبطَينِ الحَسنِ والحسينِ صلواتُ الله عليهِما وعلى جَدَّهِما وعَلى اَبَويهِما وعلى أولادِهما المَعْصُومِينَ الطَيِبِينَ الطاهرين ورحمَةُ اللهِ وبَرَكاتُهُ، الّلهُمّ يا رَازِقَ المُقَلِّينَ، ويا رَاحِمَ المَساكِينَ,ويا ذا القُوَّةِ المَتِينِ, ويا غشياثَ الْمستَغِيثينَ، ويا خَيرَ الناصِرين، اِيّاكَ نَعبُدُ واِيّاكَ نَستَعِينُ،الّلهُمَ اِن كانَ رِزْقِي فِي السَمآءِ فأنْزلهُ, واِن كانَ في الأرض فأخرِجهُ, وان كانَ بَعِيداً فَقَرِّبْهُ، واِن كان قَرِيباً فَيَسِّرْهُ واِن كانَ يَسِيراً فَكَثِّره، وان كان كثِيراً فَخَلِّدهُ، واِن كانَ حَراماً فَحَلِّلهُ,واِن كان حلالاً فَطَيّبهُ, وان كانَ طَيِّبا فباركه لنا برَحمَتك يا ارحَمَ الراحِمِينَ, وصلّى اللهُ عَلى خَيْرِ خلقِه محمّدٍ وآلِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرينَ, والحمدُ لله ربِّ العالَمينَ.
15- تقرأ الآيات الآتية بعد صلوة الصبح كل يوم احدى وعشرين مرة الى اربعين يوما متوالية وهي من المجرّبات للخلاص من الفقر والعسر و الآيات:

{يَابَنِي اِسرائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الّتِي أنعَمْتُ عَلَيْكُمْ وأوفُوا بِعَهدي اُوفِ بِعَهْدِكم واِيّاي فارْهبُون. وآمِنوا بما أنزلتُ مُصَدِّقاً لِما مَعَكُمْ ولا تَكونوا أوّلَ كافِرٍ به, ولا تَشْتَروا بآياتِي ثَمَناً قلِلا واِيّايَ فاتَّقُون، ولا تَلبِسُوا الحقَّ بالباطِلِ وتَكتُموا الحقَّ وانتُم تَعلَمُون}.

منقول والعهده على الراوي

إبتهال
06-10-11, 06:07 am
والله من يوم قريت الموضوع قلت من قلة

اية الله لايحيجنا الا لوجهه ويغننا بفضلة والحمداله على كل حال

جبران
06-10-11, 02:39 pm
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد نقلت لكم موضوع من كتاب (التحفة الرضوية في مجربات الإمامية)
تأليف السيد محمد الرضي الرضوي
ويتحدث الموضوع عن الرزق والسعة في الرزق , واداء الديون وجميع ما سيأتي قد جربه أنا س فنفعهم ذلك وأصبحو أغنياء والحمد لله


تنبيه لقراء الموضوع
شكى محمد بي خالد امير المدينة يوما الى الإمام الصادق عليه السلام وجعا يجده في جوفه, فعلمه عليه السلام ماينفعه لزواله عنه, فاعترض على الإمام عليه السلام رجل مدني (اعمى القلب) كان حاضراً, فقال: يا ابا عبدالله قد بلغنا هذا وفعلناه فلم ينفعنا. فغضب الإمام عليه السلام وقال: انما ينفع الله بهذا اهل الإيمان به, والتصديق برسوله, ولا ينتفع به اهل النفاق, ومن اخذه على غير تصديق منه للرسول.
وعلم عليه السلام رجلا آخر ذا علة عملا لزوالها عنه, ثم قال له:انه لاينفعك،حتى تتيقن انه ينفعك فتبرأ منها, ثم تداوم على ذلك فان الله يشفيك.
مجرَّبات مأثورة وغير مأثُورة


لطَلَب الرزق والسعةِ فيه,واداءِ الديون



(آيات قرآنيّة كريمة مجربّة للسعة في الرزق)

1-قيل: من قرأ سورة الفاتحة في الليلة الأولى من كل شهر الف مرة,وآية {رَبَّنا أنزِل عَلَيْنَا مائِدةً مِنَ السمآءِ تَكُونُ لَنا عِيداً لأوّلِنا وآخِرنا وآيَة مَنْكَ وارْزُقُنَا وأنْتَ خَيْرُ الرّازِقَين}( وآية) {وَمَنْ يَتّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} احدى وعشرين مرة, و(وَيارَازِقُ يافَتّاحُ ياوَهّابُ يَاغَنِيُُّ يا مغُنِيُ يَاباسِطُ) عشر مرات, رزقه الله السعة والبركة. وقالوا هي من المجربّات العظيمة. وجد بخط بعض تلمذة المجلسي(رحمه الله)
2-آية مجربّة للرزق. هي قوله تعالى{اِنّ اللهَ هو الرَزّاقُ ذُوْ القُوَّةِ المَتِين} سورة الذاريات آية 58.تقرّوها كل يوم سبعا وعشرين مرة بعد صلوة الصبح مباشرة, اربعين يوما.
3-حدثني شيخنا الجليل, العلاّمة الكبير، الشيخ محمد علي الأورد بادي طاب ثراه, قال: تبدأ ليلة الأربعاء بعد صلوة المغرب مباشرة وتقرأ الآية الكريمة {وَمَنْ يَتّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} مأة واربع عشرة مرة, ثم تقرأ بعدها سورة القدر اربع مرات, وتنفخ بعد السورة في الجهات الأربع, اليمين , اليسار,فوق,تحت, قال وكذلك تفعل ليلتي الخميس والجمعة
4-ووجدت بخط السيد العلاّمة الوالد قدس الله روحه ونور ضريحه: لسعة الرزق مجرب, من قرأ آية {وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} في كل يوم مأة وخمسين مرة الى اربعين يوما, فاذا بلغ الى اربعين يوما قرأها مأة وسبعين مرة ... رزقه الله رزقا واسعا من حيث لا يحتسب.
5-ذكر المولى محمد حسن النائني في كشكوله: ان مما جرّب لسعة الرزق وكفاية المهمات قرائة هذه الآية المباركة { وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} في كل يوم ثلاثا , مصلّياً على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثلاثا قبلها ,وثلاثا بعدها.
6-حدثني بعض اهل العلم انه جربها للرزق ايضا, وذكر انه علمها غيره فاستفاد ببركتها , وحدثني ايضا ان جماعة اعوزتهم النفقة في السفر فكتبوا بذلك الى بعض العلماء, فكتب اليهم يأمرهم بقرائتها بعد صلوة الصبح عشرة مرة فعملوا بما امرهم فرأوا انر ذلك.
7-حدثني العلاّمة السيد الجليل علي اكبر التبريزي (مظلومي) دام بقاه قال: تكتب الآية (المذكورة) بتمامها على فصّ عقيق ( والأولى ان يكون اصفل اللون )لسعة الرزق والعزّة واداء الدين قال : وقد جرّبت ذلك.
8-ذكر الشيرواني (رحمه الله ) في ( الصدف) عملا آخر لهذه الآية الكريمة قال وجدناه بخط بعض الأ:ابر وقال: انه مجرّب لتوسعة الرزق , قال: تبدأ يوم الخميس او الجمعة او الأثنين , فتغتسل قبل الشروع فيه , وتصلي : ركعتين ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم مأة مرة , وتقرأ الآية مأة وتسا وخمسين مرة, الى اربعين يوما, وتقرؤها في اليوم الأخيرة مأة وثمانية وثمانين مرة, وليكن ذلك بعد صلوة الصبح.
9-روى الصدوق( قُدسَ سرُّه) باسناده الى الصادق عليه السلام قال: من قرأ سورة والذاريات في يومه أو في ليلته اصلح الله له معيشته, وأتاه برزقً واسع . وذكر المرحوم السيد محمد خامنه اي التبريزي في مجموعة له انّ المواظبة على قراءة سورة الذاريات كل يوم توجب الثروة, كما ايّ المداومة على قراءتها و(الطلاق) و(المزّمل) و(ألم نشرح) كل يوم مجربةلأمر الماش والسعة في المال وللرزق من حيث لا يحتسب بنحو تعجز العقول والأفكار عنه, بحيث ان فاتته القرائة نهاراً قضاها ليلاً.
10-وجدت في مجموعة مخطوطة: من مجربات شيخنا المفيد( رحمه الله ) لطلب الرزق (اللهُ لَطِيفٌ بِعبادِه يَرْزُقُ مَنْ يَشآءُ وهُ وَ القَوِيُّ العَزِيزُ) يقرؤها سبعا, ( الّلهمّ أدِم نِعْمَتَكَ والْطُفْ بِنا فِيما قَدَّرتهُ عَلَيْها). كذلك سبعا.
ونقل العلاّمة الشيخ تقي الأصفهاني( رحمه الله) في (مفتاح السعادات) عن بعض الأجلاّء قال: من قرأ كلّ يوم من شهر رجب اثني عشرة مرة هذه الآية ( اللهُ لطِيفٌ) الأية, لا شكّ انه سيكون ثريا قال : وقد جربها رجال معتبرون كالمير محمد باقر الداماد واضاف : وفي اهذه الأيام ايضا جرّبها جماعة واثروا.
11-روى ابو بصير عن ابي عبدالله (عليه السلام) قال: ان لكل شيء قلبت, وقلب القرآن يس, فمن قرأ يس في نهاره قبل ان يمشي كان في نهاره من المحفوظين والمرزوقين حتى يمسي, ومن قرأها في ليله قبل ان ينام وكل به الف ملك يحفظونه من كل شيطان رجيم, ومن كل آفة .
في مجموعة المرحوم السيد خامنه اي التبريزي:تبدأ يوم الجمعة فتقرأ سورة يس ثلاث مرات , كل يوم الى يوم الخميس, فيكون مجموع القرائة احد وعشرون مرة, وتقرأ بعد الفراغ من السورة دعاء(يَا مَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقّدُ المَكارِهِ) كل يوم مرة, وان امكنك قرائة السورة احد وعشرين مرة في مجلس واحد وبعدها تقرأ الدعاء المذكور, فهو مجرب لكل امر, غير انك للسعة في الرزق والمعيشة تبدأ به يوم الخميس.
12-حدثني العلاّمة الورع الجليل الحجة السيد ميرزا حسن الشيرازي قُدسَ سِره قال:تقرأ هذه السورة ( يس). ثلاثاء, ليلة النصف من شعبان, مرة بقصد الحياة والبقاء الى عام,واخرى بقصد الصحة والعافية, وثالثة بقصد سعة الرزق, فانها مجرّبة لذلك.
ورايت في هامش (مقصود الزائرين):ان هذا الدعاء يقرأ في كل مرة بعد الفراغ منها وهو:
بِسْم الله الرّحمنِ الرّحِيمِ اللّهمّ ياذَ المَنَّ لا يُمَنُّ عَلَيْكَ, ياذَ الطَوْلِ, لا آله الاّ انْنتَ, ظهرُ الّلاجِينَ, وجارُ المستَجِيرِينَ, واَمانُ الخائِفينَ, اَن كُنْتُ شَقِياً مَحْرُوماً مُقَتَّراً في الرزق فامحُ في اُمَّ الكتاب شقَاوَتِي وَحِرْمَانْي, واَقْتار رْزْقي وأثبتْني عندَكَ مَرْزُوقاَ عِندكَ مُوفَّقا للخَيْراتِ فانّك قُلْتَ في كتابِكَ المُنزَلِ{يَمْحُو اللهُ ما يَشاءُ ويُثْبَتُ وعَندَهُ اُمُّ الكتابِ}
13- قال صاحب منتخب الختوم روى المجلسي( رحمه الله )عن السجّاد (عليه السلام) انه ا1ا كان اول الشهر يوم الاِثنين, فابدء بقرائة سورة الواقعة الى اليوم الرابع عشر, كل يوم على عدد الأيام, فبقرؤها في اليوم الرابع عشر اربع عشرة مرة , وفي كل خميس اقرء هذا الدعا بعد الفراغ من السور مرة, وهذا العمل لبوسعة الرزق وتسهيل الأمور المشكلة, واداء الديون, مجرّب غير مرة وليكتم من الجّهال والسفهاء البتة(الدعاء)يَا وَاحِدُ(يا أحَدُ, خ) ياماجِدُ ياجَوادُ, يا حَلِيمُ ياحَنّانُ, يا مَنّانُ ياكرِيمُ أسئَلُكَ تُحْفَةً مِن تُحَفاتِكَ تَلُمُّ بِها شَعثِي, وتَقْضِي بِها دَيْنِي وتُصلِحُ بها شَأني بِرَحْمَتِكَ ياسَيِّدي, اللّهمَ اِن كان رِزْقِي في السماءِ فَأنزِلهُ, وان كانَ فِي الأرضِ فَأخْرِجْهُ, وان كانَ بعيداً فَقَرِّبهُ, واِنْ كانَ قَرِيباً فَيَسَََّرهُ,واِن كان قِليلاً فَكَثََّرهُ, واِن كان كِثيراً فَبِارِك لي فيه, وَ أرسِلهُ على أيدِي خِيارِ خَلْقِكَ, ولاتُحو جنِي الى شِراشِ خَلْقِكَ, واِن لَمْ يَكُنْ فَكَوَّنهْ بكينُو نِيّتِكَ, ووحدَا نِيَّتِكَ, اللّهمَّ انْقُلهُ اِلىَّ حَيْثَ أكونُ, ولا تَنقُلْنِي اليهِ حَيثُ يكونُ, اِنَّك على كلَّ شَيْء قَدِيرٌ( يَا حيُّ يَا قَيّومُ, يا واحِدُ يا مَجِيد, يابَرُّ-خ-, يا كَرِيمُ-خ)يارَحِيمُ ياغَنِيُّ,صَلَّ على مُحَمّدٍ وآلِ مُحمّدٍ, وتَمِمّ عَلَيْنا نِعمَتَكَ وهَنّئِنا كرامَتَك, وألبِسنا عَافِيَتَكَ.
14- ذكر العلاّمة السيد ابو القاسم الأصفهاني( رحمه الله) في(ابواب الجنان) ان لقرائة سورة الواقعة للسعة في الرزق والمعيشة اثراً غريباً، وذكر لها ثلاث صور، ثم قال: وفائدة قرائة هذه السورة على احدة هذه الصور كثيرة, منها ان قاريها لا يبتلي بالضيق والشّدة ويتسع رزقه، وتكفى جميع مهماته, وقالوا انها جرّبت.
وفي منتخب الختوم: وهي من المجربات التي لا تخلّف فيها. وهذه الصور الّتي ذكرها صاحب (ابواب الجنان).
الصورة الأولى: ان يبدأ ليلة السبت فيقرؤها كلّ ليلة ثلاي مرات،وليلة الجمعة ثمان مرات، الى خمسة اسابيع مواضبا على هذه الكيفيّة, وقبل الشروع في القرائة في كل ليلة يقرأ هذا الدعاء:
الّلهمّ ارْزُقنا رِزقا وَاسِعاً حَلالا طَيِّباً مِن غَيْرِ كَدِّ, واستَجِب دَعْوَتي مِن غَيْرَدّ, وَأعوذ بِكَ مِن فَضِيحَتَي الفَقْرِ والدَيْنِ، وادْفَعْ عَنِّي هذينِ بِحقِّ الأمامَينِ السِبطَينِ الحَسَنِ والحُسَينِ عليهما السلام بِرحمَتِك يا أرحَم الراحِمِينَ.
الرضوي: حدّني بعضالأفاضل انه جرّب هذه الصورة. وذكز المزحوم السيد محمد خامنه اي في مجموعة له: ان لها تأثيراً غريبا للسعة في الرزق والمعيشة, قال وهي من المجربات التي لا تخلّف فيها.
الصورة الثانية: ان يبدأ ليلة السبت من اول السهر الى ليلة الخميس ويقرؤها في كل ليلة خمس مرات, وفي ليلة الجمعة يقرؤها احد عشرة مرة,وقبل الشروع يقرأ الدعاء المتقدم في الصورة الأولى ثلاي مرات,وبعد الفراغ منه يقول:
يا رِازقَ المُقِلّينَ, ويا راحِمَ المَساكِينَ, ويادَلِيلَ المُتَحَيِّرِينَ ويا غِياثَ المُسْتَغِيثين،ويا مالِكَ يوم الدِين، ايّاكَ نَعْبُدُ واِيَّاكَ نَستَعِينُ، الّلهمّ اَن كان رِزْقي في السمآءِ فأنزِلْهُ، وان كان في الأرض فأخرِجهُ، واِن كانَ بَعيداً فَقَرِّبهُ, وان كانَ قلِيلاً فَكَثرهُ واِنْ كانَ قَرِيبا فَيَسِّرهُ، وبارِك لنا فِيه بِرَحمَتِك يا أرحمَ الرّاحِمِينَ.
الصورة الثالثة: قال: نقل عن بعض الأكابر أنهم قالول يبدأ ليلة الخميس ويقرؤها خمس مرات, وليلة الجمعة احدى عشرة مرة وليلة السبت الى ليلة الأربعاء كل ليلة منها خمس مرات فيكون مجموع ما يقرؤه في الأسبوع احد واربعين مرة. وفي كل مرة بعد الفراغ من كل سورة يقرأهذا الدعاء(، الّلهمّ اَن كان رِزْقي في السمآءِ فأنزِلْهُ، وان كان في الأرض فأخرِجهُ، واِن كانَ بَعيداً فَقَرِّبهُ, وان كانَ قلِيلاً فَكَثرهُ واِنْ كانَ قَرِيبا فَيَسِّرهُ، وبارِك لنا فِيه بِرَحمَتِك يا أرحمَ الرّاحِمِينَ) ومرّ في الصورة الثانية.
وقيل: يبدأ ليلة الجمعة, وهذا العمل بصوره الثلا ث والفضل المذكور له مذكور في كتاب (اللئآلي المخزونة) واضف مؤلفه: وادعيت التجربةكثيرا في فائدة قرائة هذه السورة المباركة بهذه الطرق, والأحاديث الصحيحة تؤيد ذلك.
صورة رابعة: مذكورة في هامش كتاب سقصود الزائرين للمرحوم السيد علي بن السيد سلمان الحسيني قال:وهي مجربة لجميع المهمات تبدأ ليلة الجمعة فتقرؤها خمس مرات وهكذا الى ليلة الجمعة الآتية فتقرؤها فيها ست مرات،فيكون مجموع القرائة احد واربعين مرة، وفي كل مرة بعد الفراغ من السورة تقرأ الدعاء الآتي مرة, فيكون مجموع قرائته ايضا كذلك، قال: وهذا العمل مجرّب لجميع المهمات، وينال عامله مالا وثروة كثيرة. ولو عمله في كل شهر نال مالاً وثروة بحيث لا يمكنه عدّه.
بِسمِ الله الرّحمنِ الرَّحِيم الّلهُمَ ارْزُقْنَا رِزْقاً حلالاً طيِّبا واسِعاً مِن غَيرِ كَدَّ،واستَجَب دَعْوتَنا مِن غَيرِ رَدِّ، ونعوذُ بِكَ مِنَ الفَضِيحَتَينِ الفَقْرِ والدَيْنِ، بحَقِّ السَيّدَينِ السَنَدَينِ السِبطَينِ الحَسنِ والحسينِ صلواتُ الله عليهِما وعلى جَدَّهِما وعَلى اَبَويهِما وعلى أولادِهما المَعْصُومِينَ الطَيِبِينَ الطاهرين ورحمَةُ اللهِ وبَرَكاتُهُ، الّلهُمّ يا رَازِقَ المُقَلِّينَ، ويا رَاحِمَ المَساكِينَ,ويا ذا القُوَّةِ المَتِينِ, ويا غشياثَ الْمستَغِيثينَ، ويا خَيرَ الناصِرين، اِيّاكَ نَعبُدُ واِيّاكَ نَستَعِينُ،الّلهُمَ اِن كانَ رِزْقِي فِي السَمآءِ فأنْزلهُ, واِن كانَ في الأرض فأخرِجهُ, وان كانَ بَعِيداً فَقَرِّبْهُ، واِن كان قَرِيباً فَيَسِّرْهُ واِن كانَ يَسِيراً فَكَثِّره، وان كان كثِيراً فَخَلِّدهُ، واِن كانَ حَراماً فَحَلِّلهُ,واِن كان حلالاً فَطَيّبهُ, وان كانَ طَيِّبا فباركه لنا برَحمَتك يا ارحَمَ الراحِمِينَ, وصلّى اللهُ عَلى خَيْرِ خلقِه محمّدٍ وآلِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرينَ, والحمدُ لله ربِّ العالَمينَ.
15- تقرأ الآيات الآتية بعد صلوة الصبح كل يوم احدى وعشرين مرة الى اربعين يوما متوالية وهي من المجرّبات للخلاص من الفقر والعسر و الآيات:

{يَابَنِي اِسرائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الّتِي أنعَمْتُ عَلَيْكُمْ وأوفُوا بِعَهدي اُوفِ بِعَهْدِكم واِيّاي فارْهبُون. وآمِنوا بما أنزلتُ مُصَدِّقاً لِما مَعَكُمْ ولا تَكونوا أوّلَ كافِرٍ به, ولا تَشْتَروا بآياتِي ثَمَناً قلِلا واِيّايَ فاتَّقُون، ولا تَلبِسُوا الحقَّ بالباطِلِ وتَكتُموا الحقَّ وانتُم تَعلَمُون}.

منقول والعهده على الراوي




كل هذه الامور من البدع المظله

منقوله من كتب الرافضه الاثني عشريه

المجالسي من اكذب عباد الله شيخ الدوله الصفويه

الكذاب الذي قرر ان القران محرف

احذر الاخوه من هذه البدع والكذب والدس

واحذرهم من النقول من كتب ومواقع الاثني عشريه الرافضه

نحن اهل السنه اتباع محمد بن عبدالوهاب

البدع تموت في ارضنا

الـــفـــ@ــــد
06-10-11, 02:46 pm
كل هذه الامور من البدع المظله

منقوله من كتب الرافضه الاثني عشريه

المجالسي من اكذب عباد الله شيخ الدوله الصفويه

الكذاب الذي قرر ان القران محرف

احذر الاخوه من هذه البدع والكذب والدس

واحذرهم من النقول من كتب ومواقع الاثني عشريه الرافضه

نحن اهل السنه اتباع محمد بن عبدالوهاب

البدع تموت في ارضنا

معك اخي لا بد من حذف هذه المشاركة

وايقاف العضوه اذا هي من الرافضه

عاشق ديرتي بريده
06-10-11, 03:44 pm
كل القرارات الأخير ظاهرها هي مصلحة المواطن


لكن الباطن يقول انها ضد المواطن

ابتدأ من الخمسه بالميه وانتهاء باعطاء راتبين

واتمنى ان لايأتي بدل السكن فحالتنا من سوء الى اسوء

ماهي من البشر
06-10-11, 07:51 pm
كل هذه الامور من البدع المظله

منقوله من كتب الرافضه الاثني عشريه

المجالسي من اكذب عباد الله شيخ الدوله الصفويه

الكذاب الذي قرر ان القران محرف

احذر الاخوه من هذه البدع والكذب والدس

واحذرهم من النقول من كتب ومواقع الاثني عشريه الرافضه

نحن اهل السنه اتباع محمد بن عبدالوهاب

البدع تموت في ارضنا

اخ جبران بــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك على هذه التحذير وبيانه للعامه

وجزآك الله خير الجزاء
اللهم إني استغفرك من ذنبي الذي اعلمه والذي لا اعلمه واتوب إليك

كنت شاكه بالأمر ولكن قطعة الشك باليقين

ماهي من البشر
06-10-11, 07:53 pm
معك اخي لا بد من حذف هذه المشاركة



وايقاف العضوه اذا هي من الرافضه


+ 3 ارجو حذف المشاركه

الفهد كعادته ينقض على الفريسه لا يأبه اهيا غزال ام ضبعه

الـــفـــ@ــــد
06-10-11, 08:06 pm
+ 3 ارجو حذف المشاركه

الفهد كعادته ينقض على الفريسه لا يأبه اهيا غزال ام ضبعه


المعذرة يا فريسه

انا اكره الرافضه اصحاب العمائم قاتلهم الله


قبل تستشهدي رعاك الله فرقي بين الغث والسمين

لعن الله الرافضة المجوس واعتذر منك اختي الكريمة

تقديري

ماهي من البشر
06-10-11, 08:23 pm
القليل من التفكير , يغنينا عن العناء الكثير

لاداعي للإعتذار اخي الفهد فكرهك لأصحاب العمائم يعادل أخوّتي للأخوه في منتدى بريده
وانت اخ منهم

ضيف خفيف
06-10-11, 09:33 pm
الإخوة المشرفين
الرجاء حذف أي مشاركة أو رد مخالف وغير لائق
مع خالص تقديري للجميع

مستقل
07-10-11, 12:29 am
جهد رائع وتحليل اقتصادي ممتاز تشكر عليه اخي

بورك فيك

شمووخ اثنى
07-10-11, 04:04 pm
مجهود طيب يرفع الى من بيدة امر

لان هنا فقط يهمة الامر وليس بيدة امر

ارسل الرابط الى مجلس الشيخوخة

يمكن يلاقي مع التعديلات الجديدة نظرة عدل

يعطيك العافية

الـــفـــ@ــــد
09-10-11, 01:05 pm
القليل من التفكير , يغنينا عن العناء الكثير


لاداعي للإعتذار اخي الفهد فكرهك لأصحاب العمائم يعادل أخوّتي للأخوه في منتدى بريده
وانت اخ منهم




لي الشرف اخيه
بورك فيك وبعمرك
تقديري

مصرية وافتخر بجد
01-04-12, 04:45 pm
مشكور علي المشاركة الرائعة والفعالة

الصيااد
01-04-12, 08:35 pm
مشكور علي المشاركة الرائعة والفعالة

مصرية وافتخر بجد
:18[1]: