تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : فلتواصلوا دق عنقي بحجر . . |


بنت العاصي
30-09-11, 02:39 pm
جمعتكم رحمه وسط خمائل ابتهالات المآذن |
لا أدري كيف اقتحمكم
لايعدوا الامر كونه محاوله وان اجدبت الحيله فألقموني بطشكم
هل تزدرون الغصه مثلي في كل مره تحاولون اثناء بجاحة احدهم ان تندلق اسافل اقدامكم ..؟
لماذا اعترى افهامنا صعوبة الولوج وقسوة اغشية المخ وأخيه طيب الذكر المخيخ
نرمي هذا وذاك بقلة الفهم والسطحيه|
علماؤنا .. أولي امرنا .. وزرائنا .. .. اباؤنآ الأولون .. واللعنه على كل من تطاله ايدينا وألسنتنا !!
طالب اكاديمي خرج من ساعاته المخصصه مع استاذ مشارك قضى
نحب شهوته طوال بارحته في البحث والتقصي حسب مايمليه عليه توصيفات اكاديميه
ومعاينات هو ملزم بتطبيق حذافيرها وسكبها صبآحآ كحساء ساخن يداوي به عليلاً يجلس القرفصاء ساهمآ بمحبوبته النتيه |
وبعد ان يخرج العليل يصم استاذه بالسطحيه وانه قايض شهادته بشويتين مال .. وانه يهذي بما لايعرف !
اربعيني رث الروح كامل الاناقه الظاهريه
يعمل رئيسآ لأرشيف احد الدوائر قد حصل على ترقيته مؤخرآ
بعد تحصيله الثانوي بأطراف ليل..
يرمي طبيب زوجته بالغباء
عندما قرر لها قيصريه صاماً اذنيه عن سبعة كان مخاضهم ربانياً
وعزى الامر الى حفنة دراهم ستعود لجيب الطبيب
ان هو بادر بشق بطن زوجته المكلومه ذات الرحم المهتري انجاباً ودفعآ |
اضع سبابتي ذات النهايه الملونه بالاحمر كما قدر محكوم عليه بأعدام
لأقول لكم هووسس . . زامةً طرف شفتي لتبدوا لمعة القلوس فاضحه !

انصتوا واسمعوا لرقع اقدامهم وهم يخرجون من بين روضات المساجد
سيتوقفون قليلاً لنبذ رأي الائمة بقرارات جديده
وكأني اسمع احدهم يلوك عظم ولحم ويرتشف دم عالم جليل
وينهى من حوله عن تقديسه وانه لايعدو كونه رجل مجتهد
حمل فوق ظهره الاسناد والمذاهب الاربعه وخامسها شغف امته بالانتقاد الكافر|
ولايدري ذلك المجاهر بانتقاده انه زرع بذره سوداء حوله تلازمه رائحتها النتنه
سوء الادب قاتلها الله
امتهنا سوء الادب مع من حولنا بإسم حرية الرأي والدميقراطيه وان مامن مقدسات الا
قرآننا وديننا والحرمين ومن قبلهن رسول امتنا وصحبه رضوان الله على الجميع ..,
والباقي عليهم لعنة فرعون وانشقاق البحر تحت حوافر افراس هجنت بحمير فارسيه !
نحن من خلق جيل قادم لايحسن انتقاء كلماته ولا آدابه ولا حتى يعرف يسوق فكرته بغلاف جميل قريب للتقبل
كيف تريدون لأبنائكم ومن حولكم ان يكنوا لكم الادب وانتم تسيئونه تحت انظارهم واسماعهم |
فلنعود لسابقنا مع من حولنا .. الادب .. ثم الادب
حتى وان لم يعجبنا الحال فلننتقد بموضوعيه وبأرتال ولفائف من الذوق والذائقه المخمليه والتحسب والتوجس لمن ننتقد مكانته ومركزه فلنحتكم الى مافعله نبينا
صلى الله عليه وسلم مع اباطرة الكفر والتهويد فما بالك بمسلم جانب الحق |


اعتذر ان التهمت الكثير من وقتكم ..
وأشهدكم على اعتذاري من روح احبها ولم أخطيء بحقها
هي كوامن انثى لن تفهمها يا هذا .. وان أوتيت علوم التوراة والانجيل
فؤاد الانثى قريبآ جدآ من عقلها فقط كن لي من المنصتين .. أهواك وكفآ|

لست مولعه بردودكم بقدر مايؤلمني ان يشعل مروري نواقيس الاستفهامات فوق رؤسكم
قبيل غروب اتمناه لي ولمن يحضرني بقبول كما سيل حط على اعالي جدب |

عزف الحقيقة
30-09-11, 03:18 pm
بنت العاصي

00

هولاء من يستحقون بجدارة مسمى

حشف وسوء كيلة

كنت أظن أن مشكلتنا بم 18 وابو سيكل

لكن كل يوم اكتشف أن الأمر أدهى وأمر

00

هولاء النقاد أشبه بتلك العجور الشمطاء التي

حينما نظرت في المرآة لم يعجبها الحال

فأتهمت الصناع بأنهم لم يعودوا يحسنون صنع المرايا

!!

عصير يومك جلمود رحمة وخير حط من علي

جلوي العتيبي
30-09-11, 03:27 pm
كلام جميل يحاكي واقع ملموس

نعم هذه هي الضريبة الكبرى لمن يعملون ويضهرون أنفسهم وربما يخلصون أيضاً فالألسن والأقلام لاترحم والسبب قلة الوعي والإدراك وربما الفراغ الذي يجعلهم يبحثون عن مايشغلون أنفسهم فيه حتى وإن كان محرماً .

الناجحون فقط هم من ينشغلون بمايفيد والناجحون في كل شيء هم من يتقنون فن النقد وإنتقاء الألفاظ والتشجيع في أصعب الظروف .

تركـي
30-09-11, 03:43 pm
كلام جميل ...

ولكن يجب أن يكون هناك تقنين ودراسة وآعية من قبل
المعنيين بالأمر لآصدار الأحكام سواء الشرعية
أو الأجتماعية ...

تعجبت هذا اليوم اثناء خطبة صلاة الجمعه ..
من خطيب سل سهام كلامه على المرأة وأنها مستهدفه من الغرب
وأن العلمانيين والليبراليين
نجحو في تنفيذ مأربهم بدخولها في مجال الرجل
وأن مكانها الحقيقي فقط هو البيت
وحتى وظائف التعليم لاتليق بها
ويجب أن تبقى المرأة والفتاة
في بيت أهلها وزوجها
ومن البيت الى القبر ..

وطبيعي ستكون ردة الفعل ممن آسمو آنفسهم بالمنقذين
ولن يعجبهم مايطرح من العلماء
بسبب كبوة ورادو أن يستشفو فيها من البقية ..

مشكلة البعض لازال يريد أن تسير الحياة كما كانت في الثمانينات ..

ضمير بريدة
30-09-11, 03:47 pm
كانوا مثلهم !!! أرث من أجيالهم لأجيالنا ، بل الآن بعض من ذكرتي يسل بعضهم سيفه على بعض بغير مجاله . قلتها ثقافة مجتمع يتحمل كبرها من تخافي عليهم سيدتي

كلامي تعليل وليس تبرير !!

أم سلطان
30-09-11, 04:29 pm
مااجمل قلمك يابنت العاصي

اتمنى ان اقراء لك عن الجاميه فهي معول هدم اشد من العلمانيه بارك الله فيك

دِيم
30-09-11, 04:33 pm
بنت العاصي ..
وكأنّي بنفسي .. جائعة مع ظمأ شديد ..
ودخلت فجأة إلى قصر .. مليء بما لذّ وطاب ..
فـ وقفت من هول ذهولي عند باب القصر ..ب أي الطيبات أبدأ ؟

،
الله يهديك يا بنت العاصي .. *_*
أنتِ تشوفين مستوى المجلس هاليومين أغلبه خرفشان ونفيش ..
وأنتي جايبتن لنا ذبيحة بهاه ..
،
الحمدلله إنك أنتِ ومحارة بالمجلس وإلا يمدينا رايحين غلطة بقالة على ذي المواضيع هه ..


لك .. http://www.aljsad.net/images/smilies/PS.gif

مخملية روح
30-09-11, 04:36 pm
حتى وان لم يعجبنا الحال فلننتقد بموضوعيه وبأرتال ولفائف من الذوق والذائقه المخمليه والتحسب والتوجس لمن ننتقد مكانته ومركزه فلنحتكم الى مافعله نبينا
صلى الله عليه وسلم مع اباطرة الكفر والتهويد فما بالك بمسلم جانب الحق |








،‘


اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ..


لاننكر اننا نرى الموضوعية والذوق في النقد مؤخراً ،
ولكن يبقى نسبة كبيرة بحاجة لتطبيقه لنرتقي بأنفسنا ومجتمعنا ونكون الأفضل ...:)

بنت العاصي
30-09-11, 10:39 pm
بنت العاصي

00

هولاء النقاد أشبه بتلك العجور الشمطاء التي

حينما نظرت في المرآة لم يعجبها الحال

فأتهمت الصناع بأنهم لم يعودوا يحسنون صنع المرايا

!!



عزف الحقيقة|

الى سنوات قريبه وافواهنا مكممه
وقد وضعوا الى جوانب رؤسنا قطع اخشاب صغيره
بمايكفي لضمان سيرنا بشكل مستقيم
وكانت الامور اطيب .. والادب ابلغ .. والشكر أدوم
اليوم أطلقت الوحوش المحشوره داخلنا
فكدنا نقتل بعضنا نصره لأراء هذا او اصدارات ذاك ..,
ولم تعد بنت العاصي تثق بالألسن
منذ وقت ان رأت والدها يخرج لسانه سخريةً
بعد كلمة اراق فيها مسئول ماء وجهه
تمجيدآ بفترة حكم يرونها خضراء
ذاق فيها الشعب الويلات الزرقاء
بربك ياعزف الم ينتابك شعور بأن تلك الشمطاء صادقه ..؟

بنت العاصي
30-09-11, 10:56 pm
الناجحون فقط هم من ينشغلون بمايفيد والناجحون في كل شيء هم من يتقنون فن النقد وإنتقاء الألفاظ والتشجيع في أصعب الظروف .

جلوي الشقير|
وربما الناجحون يدخلون الجنه سريعآ
بدون الحاجه الى مرور على صراط !

سيدي واستاذي اراك اغرقت الناجحون بويلات الثناء
وماضير الناجح لو اشتغل بغير المفيد احيانآ اليس بشرآ ..,
ربما ينجح ويعلو سماءه فيما لايفيد !

فن النقد لن اتطرق له
امامنا سبعين سنه ضوئيه للحق بركابه
وربما تداهمنا قيامتنا دون لحاقه
لست متشائمه انما لا اعرفه.. ولا أجد في مناهجنا ولا حاضرنا
اي بادره لأبجديات النقد !
موسيقى النقد السياسي والاجتماعي من المحرمات المتداوله
وأرى ان يشنق مقترفها ان هو عمد الى لوكها بين اضراس العقل
دون عنايه وتدبر |
لانه بدون ان يدري قد يهدي سطحي تفكير
الى الشرك الاجتماعي وكفر الادله !

ومضه /
النقد يؤخذ من افواه الجائعون
وابحث عنه بين جنبات افواه عجائز الدكاكين ..,

ابونورة
01-10-11, 03:28 pm
اصدار الأحكام المعلبة والجاهزة على الأخرين هي مشكلة المشاكل لدينـا

حتى أننا لسنا بحاجة إلى أن نجلس مع من نصدر حكمنا عليه ، بل تكفينا نظره من بعيد أو رسالة يا هاجر بيد ساعي البريد تجعلنا نصدر حكم مؤبد بحق أي شخص ، وأيا يكن !!
عالم ذرة أو شريعة أو عضو مجلس بلدي أو حاكم أو ملك أو لاعب كره أو حتى رسام تخصص المدرسة السيريالية أو سباك افنى عمره منشغلا بمهنته !

فكلمة لا يهمك .. ماعنده شيء .. تافه .. بسيط .. سطحي .. بس ولو
من أكثر الكلمات انتشارا وسماعا ..

وقد قيل سابقا ويقال الآن : "العقول الكبيرة تناقش الأفكار و العقول الصغيرة تناقش الأشخاص"

فمتى نتجاوز ذلك ؟ لمناقشة الأفكار ونقدها دون التطرق لذوات الأخرين وشخصياتهم .

والغريب أن البعض يسعى ويجتهد في تدوين جهله على صفحات اكترونية هنا وهناك غير أبه بخطاياه وذنوبه وسمعته ، وليثبت للجميع انعدام أخلاقه وسوء سلوكه ومنهجه !


عموما لحل مثل هذه المشكلة ، نحن بحاجة للمراجعة ليس على المستوى الفردي فقط بل الأسري والمدرسي وكذلك على مستوى الدولة ..
فما تفعله الدولة في تحجيم نقد بعض الأجهزة وفتحه على مصرعيه لجهات أخرى يجعل الكفة متأرجحة وغير منضبطة ويجعل الفرد تائها ولا يعلم ما الضبط في النقد وما المنهجية في التساؤل وطلب الحقوق ودفع الواجبات !!

جلوي العتيبي
01-10-11, 03:50 pm
سيدي واستاذي اراك اغرقت الناجحون بويلات الثناء
وماضير الناجح لو اشتغل بغير المفيد احيانآ اليس بشرآ ..,
ربما ينجح ويعلو سماءه فيما لايفيد !



ربما تفي علامة التعجب التي ختمتي بها هذه الجزئية بحجم التناقض بين النجاح وبين اللامفيد

بنت العاصي
01-10-11, 06:41 pm
مشكلة البعض لازال يريد أن تسير الحياة كما كانت في الثمانينات ..

تركـي

بلاشك نوايا ناسككم طيبه وضاربه في التقى
أحتسب الشوكه في زور الليبراليين وأعمى العلمانيين
حينما توشح مشلح النواسك المهيب:
أيها المؤمنون نساءكم ستركبها العفاريت يومآ
حاصرونا بنو علمنه وهانحن نتوركهم مساءً وبعض الصباحات
ماداموا عشعشوا بين انحناءات ورؤس نساءنا قليلات الدين والافهام
فلتحرصوا يرعاكم الله على الوتر وصلاة الفجر
وتيمموا صعيدآ طيبآ عند الحاجه ..,
اعتذر لإسلامي وبشده عن بعض أئمتنا
والذين لم يضربوا الوتر الحساس في خطبهم بعد
خطب النبوه وقائدي الثوره الاسلاميه كانت مختلفه
أقصر كلمات
أوجع معنى
لا أخفيك .. احيانآ تضيع مني نقاط حروفهم بالخطب الدينيه
وأفقد دعامة تركيزي لطول الاسهاب وتشعب الافكار ..
بالعصور الأوربيه الوسطى ق14 - 15
ملكت الكنيسه دماء الشعب وحكمتهم بدون حكام
أسباط الكنيسه قادوا الحكم والتأييد الشعبي
والصلاح الاجتماعي والاقتصادي
والفني في تلك الفتره |
بتلك الحقبه قال من قال .. ان الدين افيون الشعب |
ياترى ماكان سلاح الرهبان .. أيعقل ان الأوربيون الأوائل
مسيرون .. ؟

يامشرف المكان
ليتني من اقوام الثمانينات اقلها لم يغتصب أحدهم دماثتي,
وأتحاور بمنطق من غلب ثقافته الادب ..,

بنت العاصي
01-10-11, 06:53 pm
كانوا مثلهم !!! أرث من أجيالهم لأجيالنا ،

كلامي تعليل وليس تبرير !!



ضمير بريدة

وبنت العاصي مثلك
لم تملك التعليل يومآ .. بيدها عود مثقاب استدانته من نافخ كير
لتؤجج المشاعل والمصابيح بأخر غرف الظلام ..,
أتقصد ان السابقين كانوا مثلنا الآن.. ؟
ثائرون
وكأنهم ابتلعوا نمرة فقدت صغارها
تعودوا دلع ألسنتهم بسحنات المسئولين !
كنت اعتقد ان الأوائل استأثروا بأدب العرب عنا
وحملوه معهم الى قبورهم . .كف عن المراوغه وجاوب استفهاماتي ؟

بنت العاصي
01-10-11, 07:06 pm
مااجمل قلمك يابنت العاصي

اتمنى ان اقراء لك عن الجاميه فهي معول هدم اشد من العلمانيه بارك الله فيك

الامل*;
شرف الجهاد فضل يؤتيه الله من يشاء
وجهاد الاحبار يتطلب عده أعتى من المنجنيق
انتظر أمر الله لي .. دعواتكم
وسأقتحم حصونهم بتروسي بعد ان يشحذ اطرافها حداد محترف |
جاهزيتي متواضعه انما قابله للتطوير
اصنعوا مني قائدة كتيبه محنكه وسهم عذاب
في قلب كل ناهش للعقيده والعروبه ..,

بنت العاصي
01-10-11, 07:17 pm
،
الله يهديك يا بنت العاصي .. *_*
أنتِ تشوفين مستوى المجلس هاليومين أغلبه خرفشان ونفيش ..
وأنتي جايبتن لنا ذبيحة بهاه ..
،


لك .. http://www.aljsad.net/images/smilies/ps.gif

دِيم

اتلهف لمقابلة أمك والقابله التى حضرت ميلادك
اجزم تمامآ بأن الاطيار الملونه كانت ترتقب
صرختك وشغب طفله بأظفار لينه
وكأني بالقابله تخبر والدتك :
بنت وشغوفه بمن حولها
حجمها صغير ببشره ورديه وليونة مستسلمه
أخبروني انك طفله تمارسين البكاء بتوسل من تتعجل الانوثه
غاية بكاءك حملهم اياك وجعلك اقرب لقلوبهم
هناك فوق اضلاعهم تتأرجحين على نوابض آدميه |

أقبلي ولاتتوجسي فأنتِ بصوان عثماني
تختلط فيه الفواكه المالحه والحلوه بأنفاس الورد
أغترفي ولا تخجلي دونك .. الثريد والفالوج والمقدد ..,

بنت العاصي
01-10-11, 07:29 pm
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ..


لاننكر اننا نرى الموضوعية والذوق في النقد مؤخراً ،
ولكن يبقى نسبة كبيرة بحاجة لتطبيقه لنرتقي بأنفسنا ومجتمعنا ونكون الأفضل ...:)






مخملية روح

وأجزلوا عليه الصلوات والتسليم . .
افسحي لي مكانآ بجانبك ولن اثقل وقتك
فقط سأريك مارأيته بأحد صفحات من يقال لهم تويتر والفيس بوك
عندما انهالوا قضمآ ووخزآ وتصريحآ على ارث مفتي الديار
وحتى ببعض المواقع العربيه المختصه
بحثت عن الموضوعيه والذوق في النقد التي
رأتها من روحها بملمس مخملية القرنفل
فلم يسعفني بحثي ..,
نقحم ذات الانسان في تصرفه ونخلط حابله بنابله
وبنهاية الامر نجعله دخيل على الاسلام والى بئس المصير
حكمنا عليه وقررنا مصيره وهاتوا من بعده لنذيقه الشرور.. !

بنت العاصي
01-10-11, 07:56 pm
عموما لحل مثل هذه المشكلة ، نحن بحاجة للمراجعة ليس على المستوى الفردي فقط بل الأسري والمدرسي وكذلك على مستوى الدولة ..



السيد ابونوره حفظه الله

مارأيك بتسمية ذوو الحناجر المحتقنه كشعار ورمزيه
لما نعانيه ..؟
اتجاذب أطراف حديث مع شريكتي بمركبه تقلني لعملي
تقول لي محدثتي .. الناس متجهمه رغم الانفتاح وابضاع الحريه
وشبعة خبز وفاكهه وملبوس دافيء . . وسعة اطلاع|
أحسستها تحاول الولوج الى ماافكر فيه
وتحاول حشر دماغي بأحد جنبات جمجمتي !
لكن سائق المركبه لها بالمرصاد
ماان فتحت فمي لأشجب واستنكر كعادة الشعوب العربيه
الا وصوته المزمجر يخبرني بأننا امام باب بيتنا .. |

سيدي ابو نوره
بيوتنا تحولت الى محاشر
ننام فيها ونأكل وتحمينا عن المجاهره امامهم بسوءآتنا
نفتقد التواصل الذي عن طريقه نتعلم النقد صغارآ
لا اتذكر ياسيدي آخر مره تكلمت فيها بمنطقيه مع من رباني
ربما هي بالزمانات حينما قررت اخباره عن رغبتي اختيار تخصصي
سهرت ليلتي ارتب افكاري وابحث عن اسماء بنات العائله
ممن هن مرموقات وكيف ان تخصصاتهن اخرى
لاتمت لنظرية فيتاغورس بأي صله !
كان صباحآ مقتضبآ والحديث جافآ
والموافقه جاءت بالاماسي بتدخل من والدتي الممتعظه لأفكاري |
وباقي احاديث المنزل
تضرب في سقف النزهات ووصايا عن خطف الاطفال والصبيات
وأؤمروا أولادكم بالصلاة لسبع ..,
من اين لنا بتلك الثقافه النقديه والانتقاديه
بدون ان نمس شخص وذات المنتقد
وان نركز افكارنا بصميم التصرفات كما تفضلت سيدي .. ؟

بنت العاصي
01-10-11, 08:11 pm
ربما تفي علامة التعجب التي ختمتي بها هذه الجزئية بحجم التناقض بين النجاح وبين اللامفيد

استاذي الكريم
لاأعرف كيف اشكرك
ممتنه لتحفيزك
أدرت عقلي بعد ان داهمته نوبة بطء وعطل محركات
يومآ سأفرد متصفح بالنجاح المفيد ونقيضه |
لكنني لن اتركك تنفذ بجلدك ولن اذيقك لذة الانتصار
اعرني اسماعك واترك مابيدك
الا توافقني ان قنبلة هيروشيما صناعه ناجحه
ومنقطعة النظير استغلت بما لايفيد .. ؟

طيب خذ أخرى . .
قدرة الكبتاجون هائله على وهبك شعور خرافي بالشبق لكل جهد
يهيئ المخ لنشوه لايكون عليها ابدآ بأحواله العاديه
صناعه مبهره ومربحه وناجحه وغير مفيده !

صناعة الارهاب اليست ناجحه وباتت شغف العامه والخاصه ..؟
صنفها معي الى اي النجاحات ؟

لاحظ بأني لتواضع علمي اسمي النجاحات الغير مفيده صناعات !!

قلب الأسد
01-10-11, 08:14 pm
من المؤسف ان هذه الفئه اصبحت في كل مجلس وتجد نقدهم اختلط

بالسب والشتم واصبحوا لايفروقو بين النقد الهادف والنقد الهادم .

اشاهد اعداد كبيره من هؤلاء فتجد منهم من تجاوز حدود كل شي في

الشتم و النقد الهادم لمن هم اعلم منه وافقه ..

مثال رائع منك بنت العاصي (( من اخذ الثانوي ليلاً ويرمي طيب زوجته بالغباء )

فهم كثر لاكثرهم الله ...

تبقى وحدها ( قلة الثقافه ) سبب رئيسي ..........

ضمير بريدة
01-10-11, 09:57 pm
أقصد من يكتوي في جهة هو من يكوي غيره في جهة أخرى ، أرث تربية ليصرمنها مصبحين !!!!
في عصر النبوة حروف تعلم وتطبيقات تزرع ، وعندنا علوم تقرأ ، وعلماء تزرع ، علماء حتى لو أن بضاعتهم مزجاه .

وللكلام غصة لم تظهر !!!

ضمير بريدة
01-10-11, 10:00 pm
وكلنا نحمل وزرها ، مِن من يلعن الظلام ومِن من شغلته دائرة الهموم ، وحتى يأتي من يوقد الشموع دعونا نبكي على الأطلال فليس لنا غيرها

جـراف
01-10-11, 10:44 pm
كلام جميل يابنت العاصي

جلوي العتيبي
02-10-11, 12:09 am
استاذي الكريم

لاأعرف كيف اشكرك
ممتنه لتحفيزك
أدرت عقلي بعد ان داهمته نوبة بطء وعطل محركات
يومآ سأفرد متصفح بالنجاح المفيد ونقيضه |
لكنني لن اتركك تنفذ بجلدك ولن اذيقك لذة الانتصار
اعرني اسماعك واترك مابيدك
الا توافقني ان قنبلة هيروشيما صناعه ناجحه
ومنقطعة النظير استغلت بما لايفيد .. ؟

طيب خذ أخرى . .
قدرة الكبتاجون هائله على وهبك شعور خرافي بالشبق لكل جهد
يهيئ المخ لنشوه لايكون عليها ابدآ بأحواله العاديه
صناعه مبهره ومربحه وناجحه وغير مفيده !

صناعة الارهاب اليست ناجحه وباتت شغف العامه والخاصه ..؟
صنفها معي الى اي النجاحات ؟


لاحظ بأني لتواضع علمي اسمي النجاحات الغير مفيده صناعات !!

شكراً لتفكيرك الإيجابي

النجاح أمر نسبي لاشك في ذلك لكن ما أتحدث عنه هو نجاح محدد وموجه للموضوع محور النقاش ولطريقة التعاطي مع مايدور حولنا وكيفية تعاملنا معه بطريقه نقديه راقيه.

هيروشيما ..كبتاجون ..إرهاب

كلمات لها مدلولات وقصص وصفات وغيره وغيره هل هذه الكلمات بمعناها الواضح للقاريء ترمز لأي نجاح ؟

بنت العاصي
03-10-11, 12:29 am
اشاهد اعداد كبيره من هؤلاء فتجد منهم من تجاوز حدود كل شي في

الشتم و النقد الهادم لمن هم اعلم منه وافقه ..




قلب الأسد

يارعاك الله من أدبيات الحوار ومن بعده النقد الاخذ بالاعتبار حالة الآخر..
قائد أمتنا حتى بتطهيره لدنس الكفر راعى في الناس منازلهم
مايحدث بالمجالس هو للزعزعه الاجتماعيه والسياسيه من النقد أقرب
وربما خاض جاهل في تشرعيات واعتبارات دينيه
كأني أراه ينتفض امام جلساءه متشنجآ لرأيه
رافعآ شماله المتخشبه بوجه اكبرهم سنآ
حتى بإيصال فكرتنا نصر على اغتراف الصلافه ..,

بنت العاصي
03-10-11, 12:40 am
وللكلام غصة لم تظهر !!!


ضمير بريدة

وآه من غصةً ظهرت خلفت وراءها اتهام بالجنون
امضغ غصتك وازدريها متبسمآ لمن حولك
سوق الغصات مكتض
أعدك يومآ سيكون للغصات شأناً باهض
اعمد العنايه بشأنها وحمايتها حتى تدمع عيناك من أثر
خدشها لغضاريف بلعومك ,
سمعت ان سبب اختراع المصباح
هو الغصه بفتات خبز يابس !
اعتذر لرمزيتي المفرطه
اغص بالمعنى المباشر وهآانا اطلب كوب ماء تأخروا في جلبه . .

بنت العاصي
03-10-11, 12:54 am
دعونا نبكي على الأطلال فليس لنا غيرها


ضمير بريدة

امتدحوا لي هواء الساحل على أثر تشاؤم ولدت به
غروب يوم بارد يحفز قريحتي على البكاء بإنثناء انثى
لأريق احباري هنا وهناك بعدها يخف عني الحنق وسوداوية توقعات
حري بي ان اسوق لك بشرى احبها :
مازالت زهور الاقحوان تنبت في نجد
وقريبآ ستزكم انوفنا روائح طين القبور اثر مطر الشتاء
لماذا التشاؤم والوجل مازالت الانفاس تتابع
والقلوب تنبض وتلافيف المخ تطحن .. !
غدآ وبعد تراتيل الفجر جرب طريقة اخرى لمعايشة الصباح
عندها ستحب يومك وكل من فيه |

بنت العاصي
03-10-11, 01:01 am
كلام جميل يابنت العاصي

جـراف

ان لم تتقن الانثى حشو حروفها بالجمال
وتزينها بفتات الجاذبيه
وتريق عليها معسول البيان
لاتستحق ان تشنف لها الاسماع وتحرك بين جنبات كلماتها المقل ..,

بنت العاصي
03-10-11, 01:13 am
النجاح أمر نسبي لاشك في ذلك لكن ما أتحدث عنه هو نجاح محدد وموجه للموضوع محور النقاش ولطريقة التعاطي مع مايدور حولنا وكيفية تعاملنا معه بطريقه نقديه راقيه.



جلوي الشقير

اعذرني استاذي
ربما لقلة خبرتي.. لا اعترف بحدود الحرف المباشر كما يفعل معلموا الصبيان
احب ان اعطي الكلمه مجالها لتتأرجح بأذهان متلقيها قليلاً
طالما اعتنقت ان المعاني المباشره لاتليق الا بمذيعي نشرات الاخبار
والحدود الفقهيه والقراءات التجويديه اما ماعداها فقابل للتمدد . .
هآانت تؤجج قريحتي مره اخرى لموضوع جديد
حول الرمزيه والمباشره والاستقصاد بالمعنى !
اللهم اجزل معتنقي التعبيرالرمزي هنا فأني لحروفهم جائعه

يسوؤني ان ازف الخيبه لسطورك الاولى وازيد عليها حتى المخطئين
نفتقد الطريقه الراقيه بتعزيرهم !

جلوي العتيبي
03-10-11, 03:39 pm
جلوي الشقير

اعذرني استاذي
ربما لقلة خبرتي.. لا اعترف بحدود الحرف المباشر كما يفعل معلموا الصبيان
احب ان اعطي الكلمه مجالها لتتأرجح بأذهان متلقيها قليلاً
طالما اعتنقت ان المعاني المباشره لاتليق الا بمذيعي نشرات الاخبار
والحدود الفقهيه والقراءات التجويديه اما ماعداها فقابل للتمدد . .
هآانت تؤجج قريحتي مره اخرى لموضوع جديد
حول الرمزيه والمباشره والاستقصاد بالمعنى !
اللهم اجزل معتنقي التعبيرالرمزي هنا فأني لحروفهم جائعه

يسوؤني ان ازف الخيبه لسطورك الاولى وازيد عليها حتى المخطئين
نفتقد الطريقه الراقيه بتعزيرهم !

المعلمون يعانون من قصور الفهم والخلط بين المفاهيم والأهداف وهذا مشاهد بكثره .

من يسيئون فهم المباشره والإستقصاد بالمعنى لن يحسنوا فهم الرمزيه والتعبير بعيد المدى .

مشكلتنا تقع بين هذه وتلك فهناك من يندفع في الرمزيه دون إتقان فيكون كمن (ضيع مشيته ومشية الحمامه ) فلايحقق هدف ولايستوعب معنى .

عزف الحقيقة
03-10-11, 03:42 pm
بربك ياعزف الم ينتابك شعور بأن تلك الشمطاء صادقه ..؟


هههههه خالجني شعور لم اجد له اجابة !!

بنت العاصي
04-10-11, 11:10 pm
مشكلتنا تقع بين هذه وتلك فهناك من يندفع في الرمزيه دون إتقان فيكون كمن (ضيع مشيته ومشية الحمامه ) فلايحقق هدف ولايستوعب معنى .


مرة أخرى مع الرمزيه |
سطرك الاحمر لم استوعب اذا كنت تقصد صاحب السرد
او من يفترض عليه ان يعصر افهامه ..
ليعي مايهذي به ذلك الرمزي المتعجرف !
|اصحاب الرمزيه قليلون |
وللعلم فقط لايدلف باب الرمزيه الا متمكنون
هي فن نبيل وصعب جدآ ويستنزف القشرة العلويه لخلايا المخ تمامآ
مشكلة اصحاب الكتابه الرمزيه انهم ظلموا
بمن اعتاد المباشره نظرة وكتابةً وحتى بإختياراتهم الترفيهيه |
والويل لهم ان قابلوا بطريق عودتهم ليلاً متوجسون
عندها ستحذف رمزيتهم بحجر الفهم المحتقن لمرامي هم منها براء ..,
احسنوا الظن بهم فهم فقراء الله في ارضه لايملكون مثلكم معاول وسيوف المباشره..,
أوصي النساء خيرآ بالرمزيه
فهي محفزه لهرمون الانوثه خاصه بالاوقات التي تفقد فيها الشمس |

عزف الحقيقة
05-10-11, 01:15 am
مسكينة هذه الرمزية حتى شعراء النبط

استلموا هذا المصطلح واصبحوا يتحدثون عنه

رغم سطحية أغلبهم

أحيانا أرى الرمزية أشبه بالتقيا للكاتب

لرفع توجس أو ابعاد مالا يحمد عقباه

لكن يجب أن يكون للرمزية دلالات موحية ومفهومة

لكل من يجيد فن فك الحرف لا أن تكون تعقيدات

وصور مستنكرة وتشبيه تشعر أنه مفتعل والغاز

يجعلك كالاطرش في الزفة

محبة الجنان
05-10-11, 01:21 am
بنت العاص = بلزاك
هو أنتِ أو أنتِ هو
لافرق .......
نفس الأسلوب , نفس الفلسفة ,نفس الردود
حتى طريقة اختيار نوع الخط
سبحان الله
عذرا لو أخطأت لكن موضوعاتك تكاد تنطق أن تحت النك نيم
أمر ما

بـنـدر
05-10-11, 01:56 am
أن لا يكون لك جبهة جيده وواسعة تسع حذاء الأكبر منك ،ليدوسها بتوازن مريح وعلى ثبات منك ، فأنت مسخ قذر أنت أقل من أن تكون لا شيء بل أنت أسوء من اللا شيء أنت عفن ودمامة ! أن تكون شجاع ، عليك أن تحتمل السياط وتمتنع عن الوثب ، أظهر أقصى ما تملك من قوة لتثبت احتمالك ، فلجم النفس وتحطيم كبريائها شجاعة ، وأن لا تفعل فأنت أخو الشياطين هلوعاً جزع وشرير يجب نبذك واحتقارك..
إن للهامات والقامات أن يفعلوا ما شاءوا ، وعلينا الصبر والصلاة والإيمان أنهم قدر من الله وما شاء فعل، يجب تقبلهم بصدور رحبة وقلوب خاشعة مطمئنة ..

جلوي العتيبي
05-10-11, 02:40 pm
مشكلة اصحاب الكتابه الرمزيه انهم ظلموا
بمن اعتاد المباشره نظرة وكتابةً وحتى بإختياراتهم الترفيهيه |
والويل لهم ان قابلوا بطريق عودتهم ليلاً متوجسون
عندها ستحذف رمزيتهم بحجر الفهم المحتقن لمرامي هم منها براء ..,
احسنوا الظن بهم فهم فقراء الله في ارضه لايملكون مثلكم معاول وسيوف المباشره..,

كلاهما فن وكلاهما اسلوب للكتابه ..اعتدنا تواجدهما في مكان ووزمان واحد .

الرمزيه أطرها مرنه ومتعددة الفهم ومن لايتقن فنها بدرجة راقيه يقع في نقمتها ويعاني سوئها .

بينما المباشره واضحه ونقيه لاتحمل سيوفاً ولاتهدم قواماً ولاتجرح شعور ..وهي كما أختها تحتمل الفهم السيء والفهم الصحيح .

لكن الفرق واضح فالمباشره أقل صعوبة في الفهم وأوضح للمعاني .

عبدالجبار
10-11-11, 06:25 am
بنت العاصي


هي بالنهاية ثقافة مجتمع ، إلتهاب الأنا يقود بالضرورة لــ( تمثّل شعارات الإقصاء ) والإندفاع نحو الآخر بكل ضراوة ...


أشكركِ

المنطق
10-11-11, 09:23 pm
ياااه اتيت متأخره ..!!

وكل من اتى متأخرا لا يأكل الا الحكاكه ..

لعلمكم اطعم ما في قعر القدر ( الحكاكه ) ..

أجمل مافي الأفلام والمسلسلات النهاية ..

النهاية دائما سعيده ..

السجين سعادته في النهاية ( اطلاق السراح ) ..

ما اود ان اصل اليه هو ............... لم استطع البوح به خجلا وحياء ..

لكنه شعور بالذة والنشوى والأستمتاع ..


بنت العاصي ..

لننسى الماضي ..

ونستمتع بكلمات جميلة ..

ك هذه الكلمات ..


يا فؤادي لا تسل أين الهوى ..

كان صرحاً من خيالٍ فهوى ..

اسقني واشرب على أطلاله ..

واروا عني طالما الدمع رواه ..

كيف ذاك الحب أمسى خبراً ..

وحديثاً من أحاديث الجوى ..

لست أنساك وقد أغريتني ..

بفـمٍ عذب المناداة رقيـق ..

ويـدٍ تمـتد نحـوي كـيـدٍ ..

من خلال الموج مدّت لغريق ..

وبريقٍ يظمأ الساري له ..

أين في عينيك ذيّـاك البريق ..

يا حبيباً زرت يوماً أيكه ..

طائر الشوق أغني ألمي ..

لك إبطاء المذل المنعم ..

وتجني القادر المحتكم ..

وحنيني لك يكوي أضلعي ..

والثواني جمرات في دمي ..

أعطني حريتي أطلق يديا ..

إنني أعطيت ما استبقيت شيئا ..

آه من قيدك أدمى معصمي ..

لم أبقيه وما أبقى عليّـا ..

مع احتفاظي بعهود لم تصنها ..

وإلام الأسر والدنيا لديّـا ..

أين من عيني حبيب ساحر ..

فيه عز وجلال وحياء ..

واثق الخطوة يمشي ملكاً ..

ظالم الحسن شهي الكبرياء ..

عبق السحر كأنفاس الربى ..

ساهم الطرف كأحلام المساء ..

أين مني مجلس أنت به ..

فتنة تمت ستاء وسنى ..

وأنا حب وقلب هائم ..

وفراش حائر منك دنا ..

ومن الشوق رسول بيننا ..

ونديم قدم الكأس لنا ..

هل رأى الحب سكارى مثلنا ..

كم بنينا من خيال حولنا ..

ومشينا في طريق مقمر ..

تثب الفرحة فيه قبلنا ..

وضحكنا ضحك طفلين معاً ..

وعدونا فسبقنا ظلنا ..

وانتبهنا بعد ما زال الرحيق ..

وأفقنا ليت أنّا لا نفيق ..

يقظة طاحت بأحلام الكرى ..

وتولى الليل والليل صديق ..

وإذا النور نذيرٌ طالعٌ ..

وإذا الفجر مطلٌ كالحريق ..

وإذا الدنيا كما نعرفها ..

وإذا الأحباب كلٌّ في طريق ..

أيها الساهر تغفو ..

تذكر العهد وتصحو ..

وإذا ما التأم جرح ..

جدّ بالتذكار جرح ..

فتعلّم كيف تنسى ..

وتعلّم كيف تمحو ..

يا حبيبي كل شيئٍ بقضاء ..

ما بأيدينا خلقنا تعساء ..

ربما تجمعنا أقدارنا ..

ذات يوم بعد ما عز اللقاء ..

فإذا أنكر خل خله ..

وتلاقينا لقاء الغرباء ..

ومضى كل إلى غايته ..

لا تقل شئنا فإن الحظَّ شاء ..