المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هي كذبة جديده علي الشيخ ابن باز (رحمه الله)


كساب العلوم
20-06-03, 12:19 pm
السلام عليكم ورحمة الله

كتب احد الصحفين هذا المقال

تحت عنوان


هذا ما جرى في مجلس الشيخ ابن باز
نقل إلي الشيخ حسن الصفار، أحد أبرز علماء القطيف، صورة إيجابية عن أجواء اللقاء الفكري المنعقد في مكتبة الملك عبدالعزيز، الذي تنتهي أعماله اليوم..
كان سعيداً على وجه الخصوص، بحفاوة الشيخ سلمان العودة، وطلبه اجتماعاً مطولاً للتعارف، وتبادل وجهات النظر، ولم يكتف الشيخ العودة بهذا، وإنما خطا بسماحة غير معهودة، نحو تكسير أوهام الصمت، وحواجز العزلة، داعياً الشيخ الصفار لمرافقته في سيارته الخاصة لحضور اللقاء، جذلين بروح التآخي وفضيلة التسامح..
وداعب الشيخ الشيعي زميله الشيخ السني قائلاً: يا ترى لو التقطت لنا صورة، ووزعت عبر موقع الإسلام اليوم.. واطلع عليها شباب المذهبين من المغالين والمتعصبين، ألن تُحدث هذه الصورة أثرها الحميد، في تنفيس الاحتقان النفسي، المزمن بتركة من التصورات المقلوبة، والأحكام الجاهزة الجائرة المغلوطة؟.
لم تقف إيجابية اللقاء عند هذا الحد التعارفي الودي.. بل تجاوزته الى حيوية في الخطاب، حين تم الاعتراف بإسلامية الأطراف المدعوة الى مائدة الحوار.
@@ هذا الموقف ذكّرني بتلك اللحظة التاريخية، عندما تمنيت على الصديق العزيز سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، أن يسعى لدى سماحة المفتي الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ، بقبوله استقبال وفد من علماء القطيف وأعيانه، في محاولة لكسر الحاجز النفسي، ومحاصرة الفتاوى التكفيرية، المهيّجة للمشاعر ضد الطرف الآخر!
كانت مفاجأتي عظيمة، والأمير سطام يزف اليّ البشرى.. فقد وافق الشيخ الجليل على الزيارة.. ورحت أنصح الوفد بعدم إثارة أي موضوع خلافي، لكي تحقق الزيارة مبتغاها الإنساني في كسر الحاجز..
@@ إلا أن الشيخ يرحمه الله تطارح والزائرين موضوع توحيد الربوبية، وتنزيهها عن الشركيات.. مما جعل الشيخ حسن الصفار يبين له حقيقتها عند الإمامية، وهي أصل الأصول في فقههم وعباداتهم، وذكر له أن علماء كباراً من شيعة القطيف، قد ألفوا في هذا الموضوع وأشبعوه درساً وبحثاً.. فهذا المجتهد الكبير،الشيخ علي الخنيزي يساجل عبدالله القصيمي،قبل سبعين عاماً، حول "الصراع بين الوثنية والإسلامية" بكتابه الرائد "الوحدة الإسلامية".. في حين انبرى الشيخ محمد صالح المبارك ينافح بقوة عن توحيد الربوبية، داعياً إلى وحدة صف المسلمين ونبذ خلافاتهم المذهبية، في كتابه العلمي "الدعوة الى كلمة التوحيد".
في نهاية اللقاء وقد انكسر الحاجز، لم يتمالك الشيخ ابن باز نفسه، فراح يوجّه لوماً أبوياً لزواره ومواطنيه قائلاً: لماذا سكتم طوال كل هذا الوقت، وجعلتم الآخرين يبنون فرضيات الحكم بإقصائكم عبر ألسنة العوام.. أما كان الأجدر أن يتم اجتماعنا قبل هذا اليوم؟!.

محمد رضا نصرالله..18/6/2003 الرياض

انتــــــــــــــــــــــــــــــــــه المقال


والان اتسأل هل ان موت الشيخ رحمه الله وعدم رده عليهم يحلل لهم

الكذب عليه
هل ان الشيخ رحمه الله وهو من افتاء بالروافض الفتوي الكثيرة

يبدي اعجابه بهم ؟

كساب العلوم
20-06-03, 12:20 pm
هذه بعض الأسئلة التي وجهت للشيخ ابن باز رحمه الله عن الرافضة مع الروابط للمصادر وهي الفتوي الحقيقية له:

س7 : من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ، ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟

ج7 : التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى ، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب ، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعا والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ، رضي الله عن الجميع ، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما ، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة ، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها .
------------------------------------
س8 : وهل يمكن التعامل معهم لضرب العدو الخارجي كالشيوعية وغيرها؟

ج8 : لا أرى ذلك ممكنا ، بل يجب على أهل السنة أن يتحدوا وأن يكونوا أمة واحدة وجسدا واحدا وأن يدعوا الرافضة أن يلتزموا بما دل عليه كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم من الحق ، فإذا التزموا بذلك صاروا إخواننا وعلينا أن نتعاون معهم ، أما ما داموا مصرين على ما هم عليه من بغض الصحابة وسب الصحابة إلا نفرا قليلا وسب الصديق وعمر وعبادة أهل البيت كعلي - رضي الله عنه - وفاطمة والحسن والحسين ، واعتقادهم في الأئمة الاثني عشرة أنهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب؛ كل هذا من أبطل الباطل وكل هذا يخالف ما عليه أهل السنة والجماعة .
------------------------------------
من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم المستفتي : محمد . أ . الكويت .

وفقه الله لما فيه رضاه وزاده من العلم والإيمان آمين

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد :

فقد وصلني كتابكم الكريم وصلكم الله بحبل الهدى والتوفيق ، وما تضمنه من السؤالين كان معلوما .

الأول : ما حكم حسينيات الرافضة وما يحصل فيها من لطم وخمش للخدود ونوح وشق للجيوب وضرب يصل أحيانا بالسلاسل مع الاستغاثة بالأموات وآل البيت الكرام؟

والجواب : هذا منكر شنيع وبدعة منكرة ، يجب تركه ، ولا تجوز المشاركة فيه ، ولا يجوز الأكل مما يقدم فيه من الطعام ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم من أهل البيت وغيرهم لم يفعلوه ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد متفق على صحته ، وقال عليه الصلاة والسلام : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد أخرجه مسلم في صحيحه ، وعلقه البخاري رحمه الله في صحيحه جازما به .

والأحاديث في هذا المعنى كثيرة .

أما الاستغاثة بالأموات وأهل البيت فذلك من الشرك الأكبر بإجماع أهل العلم ؛ لقول الله سبحانه : وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وقال عز

وجل : وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا وقال سبحانه : وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لَا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ وقال سبحانه : يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ والآيات في هذا المعنى كثيرة .

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : الدعاء هو العبادة أخرجه أهل السنن الأربع بإسناد صحيح ، وروى مسلم في صحيحه ، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ( لعن من ذبح لغير الله ) . فالواجب على جميع الشيعة وعلى غيرهم إخلاص العبادة لله وحده ، والحذر من الاستغاثة بغير الله ، ودعائهم من الأموات والغائبين ، سواء كانوا من أهل البيت أو غيرهم .

كما يجب الحذر من دعاء الجمادات والاستغاثة بها من الأصنام والأشجار والنجوم وغير ذلك ؛ لما ذكرنا من الأدلة الشرعية . وقد أجمع العلماء من أهل السنة والجماعة من الصحابة وغيرهم على ذلك .

الثاني : ما حكم الذبائح التي تذبح في ذلك المكان بهذه المناسبة؟ وكذلك ما حكم ما يوزع من هذه المشروبات في الطرقات وعلى العامة من الناس؟

والجواب عن هذا السؤال ، هو الجواب عن السؤال الأول ، وهو : أنه بدعة منكرة ، ولا تجوز المشاركة فيه ، ولا الأكل من هذه الذبائح ، ولا الشرب من هذه المشروبات ، وإن كان الذابح ذبحها لغير الله من أهل البيت أو غيرهم فذلك شرك أكبر . لقول الله سبحانه : قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ وقوله سبحانه : إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة . ونسأل الله أن يوفقنا وإياكم وسائر إخواننا المسلمين لكل ما يحبه ويرضاه ، وأن يعيذنا وإياكم وسائر إخواننا من مضلات الفتن ، إنه قريب مجيب .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


المصدر :

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1394

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1395

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=2170

الحب السعودي
12-07-03, 03:30 am
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:-
جزاك الله اخي الكريم خير الجزاء وأحسنة ونفعك الله بما علمك انة سميع مجيب الدعاء 0 ثم ان الشيعة في هذة البلاد وكما تعلم يعملون بصمت دون كلل او ملل من اجل ان يتمكنوا من اهل السنة والجماعة ومن ثم الانقضاض عليهم دون هوادة فكرههم لاهل السنة وحقدهم عليهم كالسم الزعاف الا انهم لايستطيعون الان اظهار هذا العداء في الوقت الحالي لانهم اقلية الا انهم ماضون بمشاريع الزواج الجماعي والتناسل كالارانب من اجل التكاثر وقلب طبيعة هذة البلاد السكانية من اغلبية سنية الى اغلبية شيعية واقلية سنية لا حقق الله لهم اهدافهم عندها سيكون حالنا كحال اهل السنة في ايران وحكالهم في العراق الان ينحرون كالخراف دون رادع 0 الا ان الغريب والعجيب هو هذا الرافضي المجوسي نصرالله الذي يكتب في جريدة الرياض كيف تجراء على سماحة الشيخ ابن باز رحمة الله وتقول علية بما لم يتفوة بة والاغرب من هذا كيف تتاح لة فرصة نفث سمومة من خلال الجريدة المذكورة وهل لهذا الرافضي اصدقاء اعزاء من اهل السنة والجماعة كما قال وهل يعتبرهم بالفعل اعزاء والسلام عليكم-؛؛؛؛؛؛