المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مختارات أبو إبراهيم الصحفية عن التربية والتعليم ... ليوم الأحـد 15 / 4


السعودي
15-06-03, 04:57 pm
http://ali954.jeeran.com/slam.gif http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
width = 400 height = 65
هــي أيضاً فكرة قد سبقني إليها أخـي العزيز ( أبو لمى ) في منتديات أخــرى مهتمة بشؤون التربية والتعليم ... ولكن لا بأس بتطبيقها في الفترة الحالية " فترة أسابيع الاختبارات من الآن حتى نهاية الاختبارات "

http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
حرمان الطلاب المفحطين من الاختبارات و المرور السري لهم بالمرصاد
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
حذر مدير مرور محافظة جدة العقيد عبدالعزيز العبيلان الطلاب من التفحيط الذي تعود بعض الطلاب على مزاولته وقت الاختبارات الدراسية أمام المدارس. وقال في تصريح لـ "الوطن" إن أي طالب يقوم بذلك سوف يعرض نفسه للحرمان من الاختبارات حسب النظام، وان إدارة المرور وضعت خطة مرورية لضمان انسياب الحركة المرورية وقت ذروة الذهاب إلى المدارس ووقت الانصراف منها. وأضاف العبيلان بأن المرور السري سيكون له دور فعال في رصد المفحطين والتي تنتشر مخالفاتهم المرورية في وقت الاختبارات. وقد طالب أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم لمنع هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الأرواح وتدمر الممتلكات، حيث تشهد أوقات الاختبارات حوادث مؤسفة إضافة إلى إزعاج الآخرين وقال إن المرور السري سيكون مراقبا للطلاب في المدارس لمنع هذه الظاهرة التي تعود عليها بعض الطلاب في هذه الأوقات من كل عام.


http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
اختبار القدرات شرط أساسي للقبول بالجامعات بدءاً من العام الدراسي القادم
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
اوضح الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي ان اختبار القدرات اصبح شرطاً اساسياً للقبول بالجامعات بدءا من العام القادم 1424ه اضافة لعدد من الكليات العسكرية ويأتي هذا الاختبار الذي يضاف الى درجة الثانوية العامة فإنه معيار عادل وقياسي ، والمركز يطمح ان يستحدث هذا النوع من الاختبارات الجوانب الايجابية في التعليم العالي.
واضاف الى ان المركز قد سعى الى تثقيف الطلاب بطبيعة الاختبار ونوعية الاسئلة واجراءاته واهميته

جامعة الامام تحدد شرطي التفوق في شهادة الثانوية واختبار القدرات للقبول
أكد معالي الدكتور محمد السالم مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ان الجامعة ستواصل هذا العام قبول اعداد كبيرة من الطلاب والطالبات للاسهام في استيعاب اكبر عدد من خريجي الثانوية العامة بالمملكة مع الجامعات الأخرى.

وقال في تصريح ل "الرياض" ان سياسة الجامعة تركز في رفع نسبة القبول من عام الى آخر وفتح تخصصات جديدة وفقا للحاجة واهمية التخصص لسوق العمل. ونبه الى أن فرص القبول هذا العام سوف ترتبط بشكل أساسي على أمرين هما التفوق في شهادة الثانوية العامة وتخطي اختبار القدرات وخصص لذلك نسبة توزع 70% للشهادة الثانوية و30% للقدرات.
ونوه الى أن الجامعة لديها القدرة في استيعاب غالبية المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط القبول.

واشاد السالم الى أن الدبلومات التي بدأت بها الجامعة منذ ثلاثة اعوام مضت حققت نجاحا كبيرا، وتعتبر ملائمة الى حد كبير لسوق العمل في القطاع الخاص، متمنيا ان تكون البديل المناسب لاحلال شباب سعوديين في مواقع غير السعوديين بالقطاع الخاص.

ويذكر ان مواعيد القبول بالجامعة في الرياض والقصيم والمدينة للطلاب والطالبات سوف تعلن خلال الاسبوعين القادمين حيث تنتهي الاختبارات خلال الاسبوع المقبل.

السعودي
15-06-03, 08:10 pm
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
350وظيفة لطلاب الكلية التقنية بالرياض خلال يوم المهنة
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
كشف معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص عن عدد الوظائف التي حصل عليها طلاب الكلية التقنية بالرياض من خلال يوم المهنة التقني الحادي عشر حيث بلغ عدد الوظائف 350وظيفة.

وقال: بأننا وجدنا الالتزام الكامل من قطاعات العمل من خلال التعاون المتواصل فيما بيننا إما بالتأهيل المتكامل أو تحديد الرواتب والأجور، وهذا كان جلياً من خلال الوظائف التي حصل عليها طلاب الكلية التقنية بالرياض هذا العام حيث بلغ عدد الوظائف 350وظيفة أي بمعدل زيادة 100وظيفة عن العام المنصرم الذي حصل الطلاب فيه على 250وظيفة فقط.

وأشار إلى ان الحصول على هذا العدد من الوظائف ما هو إلاّ نتيجة للتعاون الكبير والمتواصل بين الكلية التقنية بالرياض ومختلف قطاعات العمل الأهلية والحكومية؟

محب الصحابه
15-06-03, 08:42 pm
تسلم ... أخوي ابو ابراهيم ... على هالمختارات الجميلة من الأخبار...!!

وبالفعل فكرة عمل إختبار للقدرات ... فكرة عادلة بحق الكثير من خريجي

الثانوية...

حيث انها تمنح المتقدم فرصة إظهار ما لدية من موهبة والإلتحاق بالتخصص

المناسب له....

وطبعا ً طلاب مدينة الرياض... لهم الحق بالتقدم للإختبار في جامعتي...الملك

سعود وجامعة الإمام محمد....

وكانت على فترتين ... الفترة الأولى إنتهت وبقيت الفترة الثانية سوف تكون

بإذن الله في شهر 5 ... اذا لم يتغير الموعد....

نتمنى للجميع التوفيق....!!!






تحياتي وأشواقي / حبوب,,,,

السعودي
15-06-03, 08:59 pm
هــلا والله ( بحبوب المنتدى ) ... وين أنت يا أخــي فاقدينك ... عسى المانع خير ..

ــ نعم أخــي ( حبوب ) هناك فرصة اخرى للطلاب الذين لم يدخلوا الاختبار في شهر صفر او لم يحققوا درجات جيدة

فالمركز اعلن عن الفترة الثانية للاختبار والتي تبدأ بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة في 30 / 4 / 1424 هـ وقد بدأ التسجيل لهذه الفترة وبنفس الطريقة السابقة ويستمر التسجيل حتى 20 / 4 / 1424 هـ

ويحق للطالب الذي لم يدخل الاختبار في الفترة الاولى او يود ان يأخذ فرصة اخرى، ان يدخل الاختبار وباختياره الشخصي.
فالدرجة التي تحتسب للطالب أهي الدرجة الاخيرة ام الاكبر؟

- يقدم الطالب للجامعة أو الكلية الدرجة الأكبر، وسيوافي المركز جميع الجامعات بنتائج الطلاب في الاختبار مختاراً الدرجة الأعلى للطالب، سواء كانت الدرجة الأولى أو الثانية. لذا فلا يضار الطالب إذا دخل الاختبار مرة ثانية وحصل على درجة أقل.

ففائدة هذه الاختبارات أنها توفير معيار عادل وقياسي يضاف الى درجة الثانوية العامة عند المنافسة على القبول في التعليم العالي، فإن المركز يطمح ان يستحث هذا النوع من الاختبارات الجوانب الايجابية في التعليم العام والجامعي وهو ما يتعللق بجوانب التفكير والتحليل والمقارنة والقدرة على القراءة الناقدة والسريعة للنصوص. وهذا له اثره الايجابي على نوعيات المتعلمين والرقي بمستوى الأداء في التعليم وما بعد التعليم.

وللمزيد يرجى مراجعة الرابط التالي :
http://www.qiyas.org

السعودي
15-06-03, 09:15 pm
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
موقف هذا المشرف .... أعجبني
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
قال أحــد المعلمين من المراقبين على الطلاب أثناء اختبارهم اليوم تأخر احد الطلاب عن دخول الاختبار وكان موجود لدينا المشرف المتابع وطلب منا المشرف عدم خروج الطلاب من القاعات الا بعد حضور الطالب المتأخر وطلب من المدرسة الاتصال على الطالب في منزله والبحث عنه بجوار المدرسة لايكون هذا الطالب نائم في سيارته ، وتم الاتصال بالطالب ووجد نائم في منزله وحضر للمدرسة
بصراحة اعجبنا موقف هذا المشرف جزاه الله خير واهتمامه بمصلحة الطلاب

ــ وعلى النقيض تجد البعض يقول :
يا اخواني صدقوني الرحمة حلوة لكن والله مابقي لنا هيبة والطالب عارف انه داخل داخل رغما عن الجميع
لوكان هنالك عذر فانا اؤيد الرحمة
لكن مع حال كثير من طلابنا فلابد من بتر العضو الفاسد ولو لمرة واحدة
وصدقوني انا اول من اصرح لكم بانني لااستطيع منع اي طالب مهما كان وللاسف الشديد

السعودي
15-06-03, 09:36 pm
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
تحديد مواعيد وإجراءات القبول للطلبة الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
أعلنت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية إدارة القبول والتسجيل عن فتح باب القبول للعام الدراسي 1425/1424ه من خريجي الجامعات على النحو التالي:


أولاً: التخصصات الجامعية المطلوبة:
طب: عام، أسنان، نفسي، شرعي، أخصائي نفسي، علاج طبيعي. علوم طبية تطبيقية: أشعة، أخصائي بصريات. صيدلة: صيدلة. حاسب آلي: علوم حاسب، نظم معلومات برمجة، هندسة شبكات، هندسة حاسب. شريعة ودراسات إسلامية: شريعة، دراسات إسلامية. لغات وترجمة: إنجليزي، فرنسي، فارسية، روسية، تركية، فلبينية، أسبانية، أوردو. علوم إدارية: قانون، أنظمة، محاسبة، إدارة عامة (تخطيط وتنظيم) كهربائية، قوى مساحة، صناعة، طيران، مدنية، ميكانيكية تقنية إنتاج، ميكانيكية تنقية المركبات والآليات، كهربائية، الكترونيات، تبريد وتكييف، ميكانيكية سيارات، كهربائية اتصالات، معمارية (تخطيط وعمران)، سلامة وأمن صناعي، نووية، نفط، مدنية (إنشاءات)، قوى وآلات، إنتاج، المواد بتركيميائية، تصاميم البيئة، مدنية جيو تكنيكية، مدنية إدارة وتشييد، مدنية بيئة، نظم، الكترونيات صناعية وتحكم. علوم: كيمياء تحليلية، كيمياء، كيمياء حيوية، فيزياء، جيولوجيا، جيوفيزياء، إحصاء، بحوث عمليات، احياء دقيقة ومختبرات، فيزياء نووية، علوم الأرض، علوم بحار، زراعة (علوم أغذية) بيولوجيا، بيئة. علوم اجتماعية: علم نفس، خدمة اجتماعية، علم اجتماع، علم الجريمة. آداب: إعلام وصحافة، علاقات عامة، إعلام (إ
ذاعة وتلفزيون)، وثائق ومحفوظات، فني إعلام، جغرافيا، لغة عربية. تربية: بدنية/دفاع النفس، تقنيات التعليم، تربية بدنية.


ثانياً: شروط القبول:
أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، أن يكون المتقدم قد أكمل الثانية والعشرين من عمره وأن لا يتجاوز الثلاثين من العمر وقت تقديم الطلب، أن يكون المتقدم لائقا طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، أن يكون حائزاً على المؤهلات النظامية المطلوبة للتخصصات الجامعية المعلن عنها وبتقدير لا يقل عن جيد من جامعة سعودية أو معادلة مقبولة لدى وزارة التعليم العالي وذلك في التخصصات النظرية، والتخصصات العلمية، أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، أن لا يقل طوله عن 167سم، أن يجتاز الامتحانات التقويمية والتخصصية والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية، أن يكون المتقدم غير متزوج من امرأة أجنبية، أن لا يكون المتقدم قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية، أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بانتظام كلي وأن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام واحد، يستبعد أي طالب يتم قبوله قبولاً نهائياً أي كلية عسكرية أخرى، أي شروط أخرى تضعها الكلية.

ثالثاً: اختبار القياس والتقويم:
يجب على المتقدم للقبول بالكلية من خريجي التخصصات المطلوبة وتتوفر فيه شروط القبول إجراء الاختبار التحريري الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حسب الترتيب التالي: تسديد رسم دخول الاختبار وقدره (200) مائتي ريال في حساب المركز الوطني للقياس والتقويم بشركة الراجحي المصرفية والحصول على رقم الاشتراك الذي يبدأ برقم (24)، استخدام رقم الاشتراك للتسجيل وذلك قبل نهاية يوم 1424/4/25ه في أحد مقرات الاختبار عبر الهاتف المجاني (8001244999) وذلك باختيار المكان المناسب في احدى المدن التالية:الأحد 1424/5/6ه: الرياض جامعة الملك سعود - مبنى رقم (6)، ,630-, 730صباحاً. جدة جامعة الملك عبدالعزيز مبنى رقم (125)، ,630-, 730صباحاً. الظهران جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مبنى رقم (11)، ,630-, 730صباحاً. أبها جامعة الملك خالد مجمع الحزام (المسرح)، ,630-, 730صباحاً. تبوك ثانوية تبوك ، ,630-, 730صباحاً. حضور الاختبار في المكان والزمان المحددين حسب التسجيل مع إحضار أصل بطاقة الأحوال، سيكون دخول الاختبار للمسجلين فقط، وسيكون دخول غير المسجلين مشروطا بوجود أماكن شاغرة كما يتوجب عليهم دف
ع الرسم الإضافي للتسجيل المتأخر وقدره (100) مئة ريال بالإضافة لرسوم دخول الاختبار.

رابعاً: تقديم طلب الالتحاق بالكلية:
على المتقدم الحصول على نسخة من طلب الالتحاق الأولي في يوم الاختبار التحريري 1424/5/6ه من أحد مراكز الاختبار الخمسة كما يمكن الحصول عليها عن طريق الدخول على موقع الكلية على شبكة الانترنت ومن ثم طباعة الطلب علماً أن موقع الكلية هو:

www.kfsc.edu.sa

وعلى المتقدم تعبئة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة ثم إحضارها لمقر الكلية بمدينة الرياض، جنوب استاد الملك فهد الدولي، وسوف يكون الدخول من البوابة الشمالية للكلية (شارع الأمير بندر بن عبدالعزيز) وفق المواعيد والتقديرات الموضحة على النحو التالي: طب، علوم تطبيقية، صيدلة، حاسب آلي: السبت 5/19، ممتاز - جيد جداً، من 4عصراً وحتى , 630مساء، الأحد 5/20، جيد من , 730صباحاً وحتى 11صباحاً، هندسة، علوم، لغات وترجمة: الأحد 5/20، ممتاز - جيد جداً 4عصراً وحتى , 630مساء، الاثنين 5/21، جيد , 730صباحاً وحتى 11صباحاً، شريعة ودراسات إسلامية، آداب، الاثنين 5/21، ممتاز - جيد جداً، 4عصراً وحتى , 630مساء، الثلاثاء 5/22جيد , 730صباحاً وحتى 11صباحاً. علوم إدارية، علوم اجتماعية، تربية الثلاثاء 5/22، ممتاز - جيد جداً، 4عصراً وحتى , 630مساء، الأربعاء 5/
23، جيد , 730صباحاً وحتى 11صباحاً. لمعرفة التخصصات الدقيقة المطلوبة يمكن الدخول لموقع الكلية على شبكة الانترنت.

وأكدت الكلية على ضرورة التقيد بالمواعيد المحددة في الإعلان علماً بأنه لن يتم قبول أي ملف ما لم يكن مكتملاً ومتفقاً مع تلك المواعيد. ولمزيد من المعلومات دعت الكلية الطلاب للاتصال على إدارة القبول والتسجيل هاتف (2464444/تحويلة 1420-1421-1422-1423-1424-1425) أو البريد الإلكتروني

admission@kfsc.edu.sa.

السعودي
15-06-03, 09:49 pm
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
جامعة الامام تعلن نتائج الاختبارات على الانترنت
http://ma7room.com/upload/uploading/light.gif
دعت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الطلاب والطالبات الى سرعة مراجعة العمادة لأخذ الأرقام السرية الخاصة بهم للاستفسار عن نتائج الاختبارات عن طريق الإنترنت حيث سيتم تسليم الأرقام بالنسبة للطلاب في مبنى ادارة الجامعة في الدور الأرضي بينما يتم تسليمها للطالبات بمركز دراسة الطالبات في الملز وموقع الجامعة على شبكة الإنترنت

وتهدف عمادة القبول والتسجيل من خلال هذه الخدمة إلى حصول الطالب على النتائج في اسرع وقت ممكن مما يوفر عليه المشقة في معرفة النتيجة عن طريق القسم او الكلية.

وقال عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز بن راشد العبيدي ان العمادة حريصة على تسهيل مهامها والاستفادة من معطيات التقنية الحديثة التي تؤمن السرعة والسرية التامة في الحصول على النتائج.

www.imamu.edu.sa

جلوي العتيبي
16-06-03, 11:47 am
جزاك الله خيراً اخي السعودي

مواضيع هامه لابنائنا الطلاب

نسأل الله لهم التوفيق في الدنيا والآخرة