تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا تكون (مثنى وثلاث ورباع) ؟؟؟


رايق دايم
01-09-11, 06:36 pm
حقيقة سأتحدث بصراحة وليس الهدف الإثارة فقط والسلام ولكن لأن القضية خطيرة ولها تبعات ونتائج نشاهدها يوميا على أرض الواقع أل وهي إنتشار ظاهرة (الخيانة الزوجية) من قبل الرجل والسبب أن الزوجه المصون قد تشربت ثقافة الأنانية وحب الذات وحب التملك نتيجة ثقافة المسلسلات والأفلام العلمانية التي تحرم على الزوج أن يتزوج من أخرى وفي نفس الوقت تبيح له أن يقيم علاقات جنسيه مع نساء صديقات ومن خلال تلك الثقافة العلمانية المعلبه والمصدرة لمجتمعنا الإسلامي ظهرت في الثلاث عقود الماضية ظاهرة تحريم وتجريم الزواج من إمرأة أخرى مما نتج عنه (كثرة سفر المتزوجين للخارج) والغرض من السفر معروف منهم من تزوج عرفيا ومنهم من وقع بالزنا والسبب أن زوجته تهدده بالطلاق إن تزوج بأخرى .
ومنهم من أقام علاقه جنسيه مع (خادمته الأسيويه) .
كل تلك الجرائم بطلتها (الزوجه الأنانيه) .
لماذا لا نرجع للتعدد مثل أيام زمان وبمباركه وتشجيع من الزوجه لأنها ستقف بين يدي الله وسيسألها :
لماذا حرمتي على زوجك ماحللته له ؟؟
ماذا سيكون جوابك ؟؟ خصوصا وأن سبب غضب الله على بني إسرائيل أنهم حرموا ماأحل الله وحللوا ماحرم الله .

الـــرامي
01-09-11, 07:09 pm
ذكرتني برأي فقهي شاذ يقول في تفسير آية التعدد { مثنى و ثلاث و رباع } :

http://m002.maktoob.com/arb3/up/21258577703558257.jpg

إن المسموح به تسع نساء على اعتبار أن تفسير الآية هو ( 2+3+4=9 ) . و بعضهم قال : إن المسموح به ثماني عشرة زوجة على اعتبار أن تفسير الآية هو ( اثنين اثنين ، ثلاثة ثلاثة ، أربعة أربعة ، و المجموع 18 ) على أساس أن الصيغة ( مثنى ، ثلاث ، رباع ) تعني تكرار العدد .
و آخرون كانوا كرماء فقالوا : إن العدد غير محصور مستدلين بــ ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء ) .
عموما يا أخي التعدد حكم رباني و لذلك جاء يلائم الواقع أكثر مما يلائم رغبات البعض .

تحياتي لك

فديكا التميمي
01-09-11, 07:10 pm
(http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=302641)لماذا لا تكون (مثنى وثلاث ورباع) ؟؟؟ (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=302641)

(http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=302641)


لأن العدل بالشرق وانتم بالغرب اللحين ماقمتوا بحق حريمكم تبون تجيبون غيرهن
فوحده تكفيكم وحبوا ايديكم وجه وقفى

قال تعالى : (( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))
:)

رايق دايم
01-09-11, 07:19 pm
ذكرتني برأي فقهي شاذ يقول في تفسير آية التعدد { مثنى و ثلاث و رباع } :


مرحبا الرامي . هذا القول ليس شاذا بل هو قول مجوسي رافضي وجعلوه حكم شرعي لديهم لعنة الله عليهم .
لكن نحن أهل السنة والجماعة نؤمن بأن المقصود هو أن الله قد حلل لك أن تتزوج ثانيه وثالثه ورابعة وبس .
شرفت وعيدكم مبارك جميعا

رايق دايم
01-09-11, 07:22 pm
لأن العدل بالشرق وانتم بالغرب اللحين ماقمتوا بحق حريمكم تبون تجيبون غيرهن
فوحده تكفيكم وحبوا ايديكم وجه وقفى

قال تعالى : (( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))
:)


فديكا , لاتطلقين حكم عام وشامل أن العدل بين الزوجات من المستحيلات .
كلامي موجه لمن هم قادرين على الزواج والنفقة والعدل وهم كثيرين بس مايبون المشاكل مع زوجاتهم اللي مغسول دماغها غسل .
ياحليلكن يالحريم متعنقطات بهالآية (
قال تعالى : (( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))

فديكا التميمي
01-09-11, 07:26 pm
فديكا , لاتطلقين حكم عام وشامل أن العدل بين الزوجات من المستحيلات .
كلامي موجه لمن هم قادرين على الزواج والنفقة والعدل وهم كثيرين بس مايبون المشاكل مع زوجاتهم اللي مغسول دماغها غسل .
ياحليلكن يالحريم متعنقطات بهالآية (

قال تعالى : (( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))


لا والله اطلق واجزم الرجل يستخف لااعرس :(
مثل تعنقطكم بمثنى وثلاث ورباع يعني ماناقصكم بالدين غير هالآيه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif

آشغلتموها
01-09-11, 07:32 pm
مسنى وسلاس وروباع :14[1]:
طيب ومصروف البيوت الاربعه من وين؟
او تخليها قطيه عليك انت وحريمك :b3:
لاقين تأكلون الحين انتم عشان تجمعون حريم وكل حرمه يبي لها 16 ولد :(
واحد بدل موت والثاني بدل عقوق والثالث بدل ابتعاث .... :a16[1]:
وغير كذا من البنت اللي تبي توافق على رجل معه حرمتين او 3
اذا وهو متزوج وحدهـ ماتقبل فيه !
عني انا لا والف لا
مثل ما انا زوجته لحاله ابيه يصير زوجي لحالي :4_1_6[1]:
وكذلك لن اقبل ان اتزوج رجل متزوج مهما طال بي العمر
اما عن الخيانه فهذا شيء انتم تفضلونه كونه اقل تكلفه
مو احنا اللي راضين فيه
واكيد لو اكتشف انه يخوني بيكون حفر قبرة بيدهـ :mad:
اقولك بس خليكم على حرمه وحدهـ وتخب
وياليت ماتجبون الا طفلين تربوهم تربيه حسنه وخلاص
بدل ماتجيبون عشر عيال
واحد بالسجن
والثاني امام مسجد
والثالث مات منتحر
والرابع راح يجاهد
والخامس راح يشترك في برنامج استار اكاديمي
والسادس يبي سيارة
والسابع مدمن مخدرات
والثامن بياع خشيش
والتاسع به فشل كلى
والعاشر متخرج ولاهو لاقي وظيفه
و
و
و

:D

أبو دجانة
01-09-11, 07:42 pm
فى العصر الحديث أصبحنا نهتم فقط بكيفية ملء الأرض بالذرية ولكننا للأسف وبعد أن نجحنا فى تلك المهمة لم نبدي ولو القدر اليسير من الإهتمام بكيفية ملء عقول تلك الذرية بما يعود بالنفع على تلك المجتمعات التى قدّر لها أن تحتويها.
الفرق بين القرون الأخيرة والقرون الأول فى الإسلام هى أن أهل القرون الأخيرة يعيشون فقط على حصيد أهل القرون الأول ولا يبذلون أى جهد فى تأمين أى حصيد لذريتهم من بعدهم.
نفكر فى المثنى والثلاث والرباع والبلاد تضج بالعاطلين ما لكم كيف تحكمون، نفكر أن نعمر بيوتنا دون أن نساعد مجتمعاتنا حتى فى كيفية إصلاح الطرق التى نمر عليها بكرة وعشيا، نفكر فى المثنى والثلاث والرباع وعدد قضايا الطلاق تكاد تساوي عدد حفلات الزواج أو تقترب.
لقد أصبحت ديار العرب معامل تفريخ كمي وليس نوعي، لم نسمع من يقول أريد مثنى وثلاث ورباع فقط "ليفرخون" عمر وحمزة وخالد والقعقاع والأيوبى ، نعم سيخرج علينا بعض المتشبسون بالقشور ويقولون هذه سنة الله فى الأرض ولكنها ليست السنة الوحيدة أيضاً لله فى الأرض فالعرب أصبحت سمتهم المعلنة عنهم أنهم أصحاب شهوة رغم أن الغرب أيضاً أهل شهوة والفرق بيننا أنهم يعملون ويتعلمون وينتجون ونحن نستغل ما أنتجوا فى كيفية قضاء شهوتنا ونتعلم العلم من أجل أن نقول حملة شهادات.
وحتى لا يرمينى أحداً بألفاظ أنا أصلاُ من الكارهين والمحاربين لها سواء كانت علمانية أو ليبرالية فأقول لهم لطفاً لطفا.
فأنا مثلكم رجل أتمنى لو أن كل نساء الأرض لى وحدى البيضاء والخمرية والسمراء البكر والثيب المتمردة والوديعة المثقفة وربة البيت الشقراء وذات الشعر الأسود الطويلة والقصيرة كلهن كلهن، ولكن هذا منطق أستوي فيه والحيوان دونما فرق.
ولكن عندما أُحكّم ما مُيزت به من عقل عن الحيوان أقول ماذا أضفت لبيتى بل للحي الذى أسكن فيه بل للمنطقة ثم للمدينة ثم للدولة التى أنتمى إليها وأعشق ترابها ولكن هل يعشقنى فعلاً ترابها!!!
تزوجوا من النساء ما طاب لكم مثنى وثلاث ورباع ولكن كما ملئتم بيوتكم بالنساء فعمروا قلوبهن بالحب والمودة والرفق واللين وعمروا عقولهن بصحيح الدين وجميل الأخلاق وطيب الفكر، ثم فكروا ودبروا وأعملوا على أن يكون لذريتكم شأن من بعدكم بالعلم والعمل والإيمان.
عجباً أن نتمسك بسنة النبي ولم نتمسك بخلق النبي نفسه.
كما إنك تطالب بحلالك الذى شرعه الله لك، فالأُمة نفسها تطالبك بحقها الذى فرضه الله علينا.
تزوج من شئت ولكن أخبرنا بعد زواجك ماذا سنستفيد نحن من تعددك هذا وهو حق لك وحق لنا.

عناية بالبشرة
01-09-11, 07:53 pm
مع ان قضيتك راح تقابل بالهجوم من العنصر النسائي وبعض الرجالي ومحكوم
عليها مبدئيا بالفشل ..
لكنك نسيت اخونا رايق تذكر نموذج غير السفر للخارج..وهو ان الزوج يضطر للزواج المسيار
وظلم امرأة مالها ذنب غير ان قدرها انها تكون زوجة لهذا الرجل.... حتى ما يزعل الحرم المصون ..
فالزوجه المسيار لاحقوق ولا اعتراف بها في مجتمعه بسبب الزوجه الانانيه..
صحيح انها من رضي بهذا الوضع لكن الحاجه للستر والعفه والزواج والاستقرار هي من حدها
للرضا بهذا الزواج ..فالبنات الآن جالسه بالبيوت من قل الخطاب
وصارت اغلب البنات ترضى وبترحيب في الزواج المسيار ..


وفيه نوع اخر من الزوجات الانانيات وهي اللي ماتقوم بواجها الشرعي تجاهه على
الوجه اللي يرضيه ولا تسمح له بالزواج عليها نهائيا وتراقب كل تصرفاته وطلعاته ودخلاته
لا يفكر يتزوج عليها..وهذا النوع تحديدا ابتلي فيها للاسف احد محارمي فليته جلس
عزابي طول عمره بما انه متزوج متأخر بعد الثلاثين ولا تورط بهذي الزوجه المتخلفه اللي
الانانيه تسري بدمها ..





:

ضمير بريدة
01-09-11, 08:26 pm
لا تناقش النساء في أمر التعدد والمبررات المنطقية والعقلية فلن تجد النقاش المناسب ، ردت فعل النساء عاطفية تشربت مسلسلات تافهة .مع قناعة عقلية مكبوتة عندهن تظهر عندما تكون هي الزوجة الثانية أو من أهل الزوجة الثانية والا العقل السليم لا يخالف في أهمية التعدد*

امرؤ القيس
01-09-11, 08:41 pm
يعني أنت برايك لو الزوجة وافقت أن زوجها يتزوج ثنتين وثلاث وأربع رايح يتعدلون الأزواج ولا رايح يسافرووون براااا ويخونون زوجاتهم !!؟

اللي براسه خيانة ومعششة رايح يخوون لو تحط بنات العالم كلهن قدامه

زين نجد
01-09-11, 08:54 pm
أنا معك في هذا متى ما تطلب الأمر ولكن..
مثنى وثلاث ورباع إذا كان هذا الزوج لديه عذر شرعي من قِبل زوجته.
نعم هو حلال ولكن هذه الثلاث تتطلب شروط على المعدد أن يلتزم بها وإلا فلا يطق صدره لها.
فالله سبحانه وتعالى يقول : " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ".
ولم أرى معدد قد عدل إلا قليل جداً.
ناهيك عن المصروف الذي يعاني منه كثيرٌ من الآباء في بيتٍ واحد فكيف تريده أن يفتح على نفسه جبهةً أخرى.
أخي تأكد أن التعدد له سلبياته الكثيرة لأن الكثير من الرجال قد عجز عن قيادة بيتٍ واحد ناهيك عن بيتين والمدارس خير شاهد فما عليك إلا زيارة المرشدين الطلابيين في أي مدرسة وأطلب منه قائمة بالمشاكل الطلابية لتجد أن صاحب الغياب أو التأخر أو من ليس بجيبه مصروف وأمور أخرى هو ابن لرجل معدد
( وهذا ليس مقياس ) ولكنه في الغالب.
مع أن هناك من المعددين من هو على قدر المسؤولية فأنا أعرف شخص إذا كان يوم الأولى فلا يشرب عند الثانية فنجال قهوة والعكس.
ومع ذلك فزوجاته مع بعض ( مثل الأخوات ) لأنهن يعرفن زوجهن بأنه عادل ومستحيل أن يقدم واحدة دون الأخرى.
أما كلامك عن الخيانة فهذا ليس عذرٌ لما تقول وليس مقياس.
وهل استندت على إحصائية دقيقة ؟
أم هو من كلام المجالس الذي لا يغني ولا يسمن من جوع.!!
تقديري لك،،،

نـدى الـورد
01-09-11, 09:00 pm
شوف

النساء لايخشون من التعدد بل من مابعد التعدد

ف اذا احسن الزوج التصرف بين الاطراف

سوف يجد الترحيب من النسوه

وبعدين....

الخاين خاين مهما تزوج لان الشيطان يحلل في نظره

كل حرام

ومن شب ع شي ... شاب عليه

سمر العبدالله
01-09-11, 09:45 pm
مثنى وثلاث ورباع إذا كان هذا الزوج لديه عذر شرعي من قِبل زوجته.




حقيقة إستغربت جدا أن يصدر هذا الكلام الغير محسوب من المشرف القدير زين نجد .
حكم التعدد هو حكم مطلق وليس مقيد كما فعلت أنت من تلقاء نفسك فإستغفر الله فلايجب أن نطلق الأحكام دون علم ودرايه .
بالنسبة للتعدد فهو حق مشروع للرجل لكن النساء عموما لايطقن مجرد الحديث عن الزواج فما بالكم بأن يتزوج الزوج على زوجته .
الغيره موجودة حتى في بيت النبوة كانت هناك مشاكل بين زوجات الحبيب المصطفى .
وأهم شيء في التعدد هو النفقة والعدل فمن وجد في نفسه تلك الخصلتان فمبارك له المثنى والثلاث والرباع .
اشكرك أخ رايق دايم

التنين الصيني
01-09-11, 10:11 pm
اولاً من لديه مبدأ الخيانة سيخون بعذر او بدون عذر !

واعني بذلك الطرفين ....

....

وبيني وبينك وشوله تجميع الحريم .... ! بلا وجع راس :)

زين نجد
01-09-11, 10:37 pm
أنا معك في هذا متى ما تطلب الأمر ولكن..
مثنى وثلاث ورباع إذا كان هذا الزوج لديه عذر شرعي من قِبل زوجته.
نعم هو حلال ولكن هذه الثلاث تتطلب شروط على المعدد أن يلتزم بها وإلا فلا يطق صدره لها.
فالله سبحانه وتعالى يقول : " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ".
ولم أرى معدد قد عدل إلا قليل جداً.
ناهيك عن المصروف الذي يعاني منه كثيرٌ من الآباء في بيتٍ واحد فكيف تريده أن يفتح على نفسه جبهةً أخرى.
أخي تأكد أن التعدد له سلبياته الكثيرة لأن الكثير من الرجال قد عجز عن قيادة بيتٍ واحد ناهيك عن بيتين والمدارس خير شاهد فما عليك إلا زيارة المرشدين الطلابيين في أي مدرسة وأطلب منه قائمة بالمشاكل الطلابية لتجد أن صاحب الغياب أو التأخر أو من ليس بجيبه مصروف وأمور أخرى هو ابن لرجل معدد
( وهذا ليس مقياس ) ولكنه في الغالب.
مع أن هناك من المعددين من هو على قدر المسؤولية فأنا أعرف شخص إذا كان يوم الأولى فلا يشرب عند الثانية فنجال قهوة والعكس.
ومع ذلك فزوجاته مع بعض ( مثل الأخوات ) لأنهن يعرفن زوجهن بأنه عادل ومستحيل أن يقدم واحدة دون الأخرى.
أما كلامك عن الخيانة فهذا ليس عذرٌ لما تقول وليس مقياس.
وهل استندت على إحصائية دقيقة ؟
أم هو من كلام المجالس الذي لا يغني ولا يسمن من جوع.!!
تقديري لك،،،




هذا هو كلامي كله أخت سمر

حقيقة إستغربت جدا أن يصدر هذا الكلام الغير محسوب من المشرف القدير زين نجد .
حكم التعدد هو حكم مطلق وليس مقيد كما فعلت أنت من تلقاء نفسك فإستغفر الله فلايجب أن نطلق الأحكام دون علم ودرايه .
بالنسبة للتعدد فهو حق مشروع للرجل لكن النساء عموما لايطقن مجرد الحديث عن الزواج فما بالكم بأن يتزوج الزوج على زوجته .
الغيره موجودة حتى في بيت النبوة كانت هناك مشاكل بين زوجات الحبيب المصطفى .
وأهم شيء في التعدد هو النفقة والعدل فمن وجد في نفسه تلك الخصلتان فمبارك له المثنى والثلاث والرباع .
اشكرك أخ رايق دايم


أخت سمر

كلامي واضح ولكن أخذتِ منه الجزئية التي تريدين وتركتي باقي كلامي.
ومن المفترض أن الكلام يؤخذ على مجملة ولا يجزأ.

أنظري لما تحته خط في كلامي فقد تحدثتِ نفس ما تحدثت عنه وهو

التعدد والنفقة.

ولكن يبدو أننا في هذه المنتديات كما يقول الشاعر

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ... ولكن عين السخط تبدي المساويا

حفظك الإله،،،

تركـي
01-09-11, 11:04 pm
ياليل يا عيد ...

اخوي رايق ...

من قال أن التعدد آنعدم أو حسب قولك من 3 عقود
هل هناك آحصائية موثقة من سجلات المحاكم وعقود النكاح ..؟؟

وهل الخيانة الزوجية ظاهرة في مجتمعنا ..؟؟

كل دولة وشعب في العالم عندهم النون ومايعلمون
من ناحية الرجل والمرأة ...

الآ تعلم أن في الدول الآخرى والمجاورة أن الرجل يتزوج مرة واحده
وتجد طابور عشيقات له ..

اللي نعرفه أن الحياة صعبه تجبر الرجل على عدم التعدد والآكتفاء
بواحده بعضهم عن قناعة ورضى وبعضهم ( العين بصيرة واليد قصيرة )

ولكن أن نطلق الأتهامات بالخيانة والسفر
ولا ننكر وجود ذلك لكن لا يمثل عائق أو مشكلة حقيقية
ولله الحمد كثير راضيين بحياتهم وكثير من هم تزوجو اكثر من واحده وثنتين
وهو يعرف أنه قادر على العدل بينهم ..

الموضوع متشعب ويجب أن يستند على آدلة موثقة واحصائيات
حتى يكون هناك حكم جائر وليس بالكلام ..

دمت بخير ..

سمر العبدالله
01-09-11, 11:16 pm
هذا هو كلامي كله أخت سمر



أخت سمر

كلامي واضح ولكن أخذتِ منه الجزئية التي تريدين وتركتي باقي كلامي.
ومن المفترض أن الكلام يؤخذ على مجملة ولا يجزأ.

أنظري لما تحته خط في كلامي فقد تحدثتِ نفس ما تحدثت عنه وهو

التعدد والنفقة.

ولكن يبدو أننا في هذه المنتديات كما يقول الشاعر

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ... ولكن عين السخط تبدي المساويا


حفظك الإله،،،


أخوي زين . لم تفهم بعد خطأك الكبير مع الأسف .
أنت قيدت زواج الرجل المسلم من زوجة أخرى بأنه لابد أن يكون هناك عذر شرعي يخص الزوجه وهذا جرم وخطأ كبير إرتكبته أنت لأن الله عز وجل لم يذكر عذرك إطلاقا وإنما اباحه للرجل القادر على النفقة والعدل فقط .
أتمنى تكون فهمت القصد . اشكرك

اميرة الابتسامه
01-09-11, 11:17 pm
((فأن خفتم الاتعدلو فواحده))

العدل الحين صعب الامستحيل بعد

((ولن تعدلو بين النساء ولو حرصتم))

زين نجد
01-09-11, 11:36 pm
أخوي زين . لم تفهم بعد خطأك الكبير مع الأسف .
أنت قيدت زواج الرجل المسلم من زوجة أخرى بأنه لابد أن يكون هناك عذر شرعي يخص الزوجه وهذا جرم وخطأ كبير إرتكبته أنت لأن الله عز وجل لم يذكر عذرك إطلاقا وإنما اباحه للرجل القادر على النفقة والعدل فقط .
أتمنى تكون فهمت القصد . اشكرك


أعوذ بالله وهل من المعقول أن يتجرأ الإنسان على أحكام الدين.
التعدد مطلق وهذا مفهوم من الجميع والتعدد لم يقيد بشروط وهذا واضح للعاقل المتعلم.
ولكن الآية الكريمة جاءت لتقول لمن لا يستطيع العدل فعليه أن يكتفي بواحدة أليس كذلك.

إذاً العدل والنفقة والتربية من الشروط الواجبة على من يريد التعدد وإلا فلا يتزوج إن لم يحقق هذه الشروط وفقاً للآية الكريمة.
" فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ".

أما التعدد الحكم فيه الإباحة وأنا لم أعترض على حكم الله سبحانه وتعالى وأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين..

شكراً لك،،،

سمر العبدالله
01-09-11, 11:43 pm
مثنى وثلاث ورباع إذا كان هذا الزوج لديه عذر شرعي من قِبل زوجته.




إذن أنت تتراجع عن تلك العبارة الملونه بالأحمر ..أليس كذلك؟ اشكرك

الورده الجريحه
01-09-11, 11:50 pm
التعدد شرع الله ولا يمكن لأحد أن ينكره أو يضع له مبررات كما يشاء

أذا رأى الرجل أنه قادر على العدل والنفقه فهو حلال أحله الله له

وأعيد هامره أخرى العدل والنفقه لأنهما أمران عظيمان ومن الصعوبه

تطبيقهما خاصة العدل

Miss Tala
01-09-11, 11:51 pm
الله يقوي الرجال يعرسون وماله ...

ولاتنتظرون تاييد من الحرمه على هالشي مو عشان هي تبي تتملك لا ولكن احيانا ممكن تحس بالانتقاص لانه فضل زوجه اخرى عليها او انه تخاف منه الاهمال ..هذا اذا كانت شايفه منه هالشي ...

وبالنسبه للخيانه اللي تعلثون فيها اللي وسيع وجهه وعنده هالنيه الشينه صدقني لو تحط عنده حوريات واجمل نساء الارض راح يخون ..هذا اسمحلي اقولك مايملى عينه الا التراب .

قـتـالـه
02-09-11, 12:08 am
ان زوجون اللي براسي وابيه ( http://vb.tgareed.com/images/smilies/55.gif) لا بالله ان فكر ولو مجرد تفكير
بغيري وربي لأخليه نيشان لبواريد العربhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
وان صار حظي مع واحد شختك بختك
والهدف من زواجنا حفظ نسل البني آدمين وعمارة الارض
فهذا بحل من أمره ان بغا يعرس الصبح وتالي النهار
بشرط يجهز بيتي ماديآ بكل مااحتاج
ولاينشدني من وين انا جايه ولا وين ابروح :|
وان بغى شي يرسل قبلها رساله اشوف وش وضعيhttp://smilles.5d5l.com/smile_albums/smok/5d5l-com-c20.gif


عاد من زينكم يوم تهددون بالمثنى والثلاث !
اعنبوا حيكم تراكم ماتشبعون الوحده لحالها
بجميع انواع الاشباعاتhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

ترا حريمكم بس يشتكن القل بأنواعه http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
لو منكم اتلطم بشماغي واصبط مو اسوي فيها
وانا قربتي مشقوقه وتخرخر :|

جلوي العتيبي
02-09-11, 12:10 am
لماذا لا نرجع للتعدد مثل أيام زمان وبمباركه وتشجيع من الزوجه لأنها ستقف بين يدي الله وسيسألها :
لماذا حرمتي على زوجك ماحللته له ؟؟



رايق كل واحد يتكلم عن نفسه لو سمحت :)

وإلا بعد بدن يحرمن ويحللن !!!أفاااااااااااااااااااا بس أذكر أحد الشباب يقول الرجال بمقبرة الموطا والله الضاهر إنه صادق

جلوي العتيبي
02-09-11, 12:13 am
الله يقوي الرجال يعرسون وماله ...

ولاتنتظرون تاييد من الحرمه على هالشي مو عشان هي تبي تتملك لا ولكن احيانا ممكن تحس بالانتقاص لانه فضل زوجه اخرى عليها او انه تخاف منه الاهمال ..هذا اذا كانت شايفه منه هالشي ...

وبالنسبه للخيانه اللي تعلثون فيها اللي وسيع وجهه وعنده هالنيه الشينه صدقني لو تحط عنده حوريات واجمل نساء الارض راح يخون ..هذا اسمحلي اقولك مايملى عينه الا التراب .

شفت وشلون يارايق

البلاء مهوب بالحريم البلاء ببعض الرجال المترددين ..أنتم اجزموا وكلها ليلة صياح ونياح ولاقامت الصبح زينت لك الفطور وهي تركض ركض .

زين نجد
02-09-11, 01:53 am
إذن أنت تتراجع عن تلك العبارة الملونه بالأحمر ..أليس كذلك؟ اشكرك



لا أتراجع
أنا عندما قلت لديه عذر شرعي أقصد إن كانت لا تنجب أو تعبانه وأنا أعرف من سمحت له بالزواج مع رفضه.
أنا أقصد أن الإنسان لا يفتح عليه باباً وهو مرتاح في بيته ومع زوجته وأولاده إلا بعذر شرعي مثل ما ذكرت.
وإلا فالتعدد حكمه معلوم لدى الأمي ناهيك عن المتعلم.
وأنا ظننت أن الجميع يعلم ما أقصده، وما علمت أنني لابد أن أفصل وأخبر القارئ بنيتي من هذا الكلام.
أختي.. لا أحب كثرة الجدال والصد والرد على غير فائدة فكلامي يفهمه الجميع..
شكراً لك،،،

زين نجد
02-09-11, 02:27 am
وبالنسبه للخيانه اللي تعلثون فيها اللي وسيع وجهه وعنده هالنيه الشينه صدقني لو تحط عنده حوريات واجمل نساء الارض راح يخون ..هذا اسمحلي اقولك مايملى عينه الا التراب .



احترامي لهذه الأسطر..
أختصرت الموضوع بأكملة
شكراً تالا،،،

سمر العبدالله
02-09-11, 02:28 am
لا أتراجع


أنا عندما قلت لديه عذر شرعي أقصد إن كانت لا تنجب أو تعبانه وأنا أعرف من سمحت له بالزواج مع رفضه.





أخ زين . من أنت حتى تسن سنه للناس ؟؟
هل تملك إجازة شرعية من أحد العلماء وتستند برأيك هذا على أدلة فقهية وشرعية ؟؟؟
لايجب عليك أن تفرض رأيك الشخصي الغير صحيح على حكم شرعي فما تفعله أنت لمنكر عظيم.
أين أنت من الصديق رضي الله عنه عندما قال : أي أرض تقلني وأي سماء تضلني إن أنا قلت بغير علم .

زين نجد
02-09-11, 02:32 am
أخ زين . من أنت حتى تسن سنه للناس ؟؟
هل تملك إجازة شرعية من أحد العلماء وتستند برأيك هذا على أدلة فقهية وشرعية ؟؟؟
لايجب عليك أن تفرض رأيك الشخصي الغير صحيح على حكم شرعي فما تفعله أنت لمنكر عظيم.
أين أنت من الصديق رضي الله عنه عندما قال : أي أرض تقلني وأي سماء تضلني إن أنا قلت بغير علم .


لا زلتِ تأخذين من كلامي ما تريدين به النزاع..
عموماً ربي أعلم بنيتي والقارئ المتعلم يفهم ما أقول..!
شكراً لك،،،

سمر العبدالله
02-09-11, 02:35 am
لا زلتِ تأخذين من كلامي ما تريدين به النزاع..

عموماً ربي أعلم بنيتي والقارئ المتعلم يفهم ما أقول..!

شكراً لك،،،



تهرب مخلوط بشوية كبر . عموما سامحنا الله جميعا .

زين نجد
02-09-11, 02:45 am
تهرب مخلوط بشوية كبر . عموما سامحنا الله جميعا .

لا والله ليس تهرب..
ولكن ما يوافق هواك تأخذينه لأجل الجدال فقط.
وإلا فكلامي واضح وصريح..
وتوقيعي له مدة طويلة لم أستبعده إلا يوم العيد فقد وضعت تهنئه والآن وضعته لأنني وجدت أن هناك أناس لا يريدون من نقاشهم إلا المجادلة بغير شيء فقط لأجل المجادلة..
وما دام أن الكلام واضح فلا أظن أنه يحتاج لكثير كلام.!
وإن كنتِ فهمتي غير ما أقول فهذا شأنك..!
شكراً لك ولعل هذا آخر رد عليك..

مستقل
02-09-11, 02:45 am
التعدد حل ولن يقطع الشر من جذوره

لكنه سيقلل ربما من الخيانه الزوجيه

المهم هو هل نحن جاهزون للتعدد ؟ هل نستطيع اقامه العدل ؟ هل تستطيع النسوه الصبر على الجوار ؟

الرجل والمرأه حرمو من الاشباع المباح بسبب التضييق على التعدد

هل تصدق لايوجد في الافغان ارمله ولا عانس ولا مطلقه

النساء عندهم بالحجز

هلاوين
02-09-11, 03:10 am
اسال الله الكريم من فضله .هههه

اعتقد السبب مشترك من بين الزوجين .

الياسمينه
02-09-11, 03:22 am
الخيانه الزوجية
ليس لها دخل بقضية التعدد
فمن تعود على العلاقات المحرمة والسفريات
سوف يخون زوجاته المثنى والثلاث والرباع
فيايها الازواج لاتجعلوا زوجاتكم شماعه تعلقون عليها خياناتكم الزوجية !

شاها
02-09-11, 04:17 am
أأخوي رايق أنت بالله وين ساكن آجل عددوا
اللحين ابو 38 معه ثلاث وتقول عدددوا
لاتخاف أنتم الواحد يخاف من مرته لكن عند الزواج
يهج الخوف لوين مااتري والتعددد يمشي بدمكم من
حبكم للحريم وحتى ولو أأنتم قليل تعدلون وماحفظتوا وماطبقتوا أأكثر أيه بالقرآن
الآ أيه التعدد وجاي يقول خيانه اي خيانه وهو معه 2والا 3 الله يهديك متاثر بالافلام واجد ههه