المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أأفرح بالعيد أم أحزن!!


باسل سديم
31-08-11, 01:53 am
عيدكم مبارك وسعيد

وخاصة كلكم

طبعا السالفة نبدأها من الساعة 5 ونص فجرا

ذهبت لأحد الجوامع القريبة لأصلي صلاة العيد

وبعد أن اخذت زينتي وكامل أناقتي المعطرة

بروائح الشرق والغرب والبسمة العريضة

تعلو محياي منذو خروجي من البيت

وحتى وصلت المسجد وجلست انتظر الشيخ

ولازالت البسمة مفعلة الخدمة:11_1_218v

وماهي الا لحظات ويهجم الشيخ علينا

هجوم الليث ( بناتكم دشير وكلهن بويات

عيالكم كلهم مخنثين ومتشبهين بالنساء

كل عوايلكم ماتخلوا من الخراب والفساد والدشارة

وووووووووووووووو:( )

40 دقيقة كلها أنتم وانتم ولا يوجد أحاديث فضل العيد

واحاديث توسع الصدر كل شي من تأليف ذلك الليث


الحقيقة رجعت للبيت وقد أصابتني حالة من الوسواس

لاني تصورت البيت كله مثل ماذكر الشيخ

توقعت أمي طالعة مع السواق

وخواتي الي بويه والي متورطه بصور مع فلان

والي حامل سفاح والي والي




بالله عليكم أين الإنصاف ؟!

أين خطباء الأعياد السابقين الذين كانوا

يبكوننا على فراق رمضان ويبشروننا بيوم العيد

ومافي من الجوائز الربانية التي تشرح النفس وتبهجها

بصدق يا جماعة هل أنا متوهم أم أن أحدا منكم لاحظ هذا الشيء

اتحادي مووووت
31-08-11, 02:15 am
هذه قضيه من قضايا العصر
اذا ما تكلم فيها امام المسسجد مين يتكلم فيهااا..
الدين النصيحه ...


وعلى فكرة المشكلة مو بخطبة العيد
المشكلة انآ عيدنا قبل العيد وبآتسسر
اول ايام عيد الفطر المبارك ..؟؟



سسسسسسسي يو

قـتـالـه
31-08-11, 02:16 am
ههههههههههه
ماصدق على الله
قال افضحهم عند بعضهم دامهم مجتمعينhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
وشو تبيه يخليكم تتباكون على رمضان
مااحد صايح كلن بلش بترعيص جوالهhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

باسل سديم
31-08-11, 02:28 am
ههههههههههه
ماصدق على الله
قال افضحهم عند بعضهم دامهم مجتمعينhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
وشو تبيه يخليكم تتباكون على رمضان
مااحد صايح كلن بلش بترعيص جوالهhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif


مع نفسك....... !

الـــرامي
31-08-11, 02:30 am
إذا طحت بواحد مثل كذا أشوف غيره و لا أعود إليه أبدا ،،، الله مغنينا و لله الحمد .

باسل سديم
31-08-11, 02:31 am
هذه قضيه من قضايا العصر
اذا ما تكلم فيها امام المسسجد مين يتكلم فيهااا..
الدين النصيحه ...


وعلى فكرة المشكلة مو بخطبة العيد
المشكلة انآ عيدنا قبل العيد وبآتسسر
اول ايام عيد الفطر المبارك ..؟؟



سسسسسسسي يو

قضية العصر ماتكفي نبي المغرب والعشاء وباقي الصلوات



وبالنسبة لسالفة العيد اعتقد لك موضوع خاص عن العيد
فمايصلح بكل موضوع تطق وتد
ولكن من باب ( لوجه الله ) خذ النص الي قصيته من موقع الشيخ بن تيميه

« الفطر يوم يفطر الناس »1 وفي اللفظ الآخر « الصوم يوم يصوم الناس، والفطر يوم يفطر الناس، والأضحى يوم يضحي الناس »4 ثلاث كلمات جامعة: "الصوم يوم يصوم الناس، والفطر يوم يفطر الناس، والأضحى يوم يضحي الناس".
وهذا يدل على أن الفطر يكون مع جماعة الناس، والصوم يكون مع جماعة الناس، وأما الأضحى يكون مع جماعة الناس.
إذن شهر رمضان ابتداء وانتهاء يكون مع جماعة الناس، وعيد الأضحى يكون مع جماعة الناس، وهذا دليل لما ذهب له جماعة من أهل العلم أن العبرة بثبوت الصوم يكون باشتهار الشهر، بدخوله، وأن الشهر سمي شهرا لاشتهاره بين الناس، وظهوره، وبيانه.
وسمي الهلال هلالا من الاستهلال، وهو رفع الصوت، وتكلُّم الناس به، وتحدثهم به. من الاستهلال، الذي هو رفع الصوت، لا من الهلال الذي في السماء، فإن العبرة باشتهار هذا الشهر، ووجوده، فمتى صار عند الناس أن غدا الصوم، اشتهر فصار عند الناس هكذا، وصام الناس، فإنهم يصومون، وهكذا الفطر، يوم يفطر الناس.
وعلى هذا فلو أنه رآه واحد، أو جماعة، ولم تثبت شهادته، أو لم يتقدموا بإثباتها، فإنهم لا يجوز لهم أن يصوموا، فظاهر الخبر أنهم لا يصومون.
واختلف العلماء في هذه المسألة على أقوال: قيل إن من رأى الهلال وحده، أو إذا رأى الهلال جماعة، ولم تثبت شهادتهم، أو لم يتقدموا، أو لغير ذلك من الأسباب، قيل: يصوم سرا، ولا يفطر إلا مع جماعة الناس.
فلو أنه رأى هلال الصوم، وجب عليه الصوم، ولو رأى هلال الفطر، ولم يثبت، وجب عليه الصوم. فقالوا بالاحتياط ابتداء وانتهاء، من جهة أنه يلزمه الصوم في حق نفسه، وإن كان لا يلزم غيره، ويلزمه الصوم انتهاء، وإن كان رأى هلال الفطر، هذا قول جماهير أهل العلم.
وقيل: إنه يفطر سرا، إنه يلزمه أن يصوم، والفطر يفطر سرا، وهذا هو القول الآخر، والقول الثالث هو الأظهر، وهو اختيار أبي العباس شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-، وهو الموافق لهذا الخبر.
والمسألة من المسائل الخلافية، وجاء هذا الخبر شاهدا لهذا القول، وهو أن: « الفطر يوم يفطر الناس، والصوم يوم يصوم الناس »5 فلو رأى الهلال إنسان واحد، ولم تثبت شهادته، أو لم يتقدم بها، فإنه لا يصوم إلا مع الناس، وكذلك لو رأى هلال الفطر، فإنه لا يفطر، بل يجب أن يصوم مع الناس.
فالعبرة بالهلال من الاستهلال، وهو الظهور والاتساع والانتشار، واشتهاره بين الناس، ومعرفته، وهو ظاهر الخبر؛ ولهذا قال « الصوم يوم يصوم الناس »4 .
والأصل في الصوم هو رؤية الهلال هذا هو الأصل كما سيأتي، وهذه المسألة ستأتي ذكرها، ويأتي استيفاء الكلام عليها في باب الصيام، لكن في هذه المسألة ما يتعلق بهذه المسألة وهو « الصوم يوم يصوم الناس، والفطر يوم يفطر الناس، والأضحى يوم يضحي الناس »4 رواه الترمذي.

جلوي العتيبي
31-08-11, 02:38 am
هذا خطيب واحد وعينه فرديه

والخير موجود وبكثره ولله الحمد اليوم في حي واحد قابلت أكثر من شخصين كلهم يثنون على خطبة العيد في ثلاث جوامع متجاوره ولله الحمد.

أوبس مير
31-08-11, 02:46 am
من وجهة نظري

لكل مقااام مقاال
يعني عيد المفروض الشيخ يتحدث بكلام ملائم للأجوواء
يأتي بأحااديث
يتكلم عن أخرااج الزكااه وهكذا
ولاماانع أن ينصح فـ الدين النصيحه ولاكن يكون بأقل وقت مما ذكرت ...

بعدين ورااك بديت توسوس خلك واثق بنفسك وأهلك
يعطيك العافيه
وجزاء الله الشيخ خير الجزااء

باسل سديم
31-08-11, 02:53 am
هذا خطيب واحد وعينه فرديه

والخير موجود وبكثره ولله الحمد اليوم في حي واحد قابلت أكثر من شخصين كلهم يثنون على خطبة العيد في ثلاث جوامع متجاوره ولله الحمد.


فضيلة الأخ ابوشهد

اتوقع عدد جوامع بريدة فوق 150

واعرف اماكنها

ولكن عندما نتحدث عن خطباء بريدة فهم يعدون بالأصابع


شكرا

باسل سديم
31-08-11, 02:57 am
من وجهة نظري

لكل مقااام مقاال
يعني عيد المفروض الشيخ يتحدث بكلام ملائم للأجوواء
يأتي بأحااديث
يتكلم عن أخرااج الزكااه وهكذا
ولاماانع أن ينصح فـ الدين النصيحه ولاكن يكون بأقل وقت مما ذكرت ...

بعدين ورااك بديت توسوس خلك واثق بنفسك وأهلك
يعطيك العافيه
وجزاء الله الشيخ خير الجزااء

فتح الله عليك يا مسزز مير

ومن ناحية الثقة الي يسلمك الشيخ نفسه يقول
لاتثقون بأحد كلش وارد

جلوي العتيبي
31-08-11, 03:10 am
فضيلة الأخ ابوشهد

اتوقع عدد جوامع بريدة فوق 150

واعرف اماكنها

ولكن عندما نتحدث عن خطباء بريدة فهم يعدون بالأصابع


شكرا

الخطبه الجيده تفرضها نفسها ..اما من يعدون على أصابع اليد فهم وفقاً لنظرتك انت فقط

امرؤ القيس
31-08-11, 04:14 am
كثير من الخطباء يحتاج إلى تثقيف

فهناك فرق بين النصح والفضح

وهناك فرق بين الترغيب والترهيب

هداهم الله فالخطب لم تعد تغري لسماعها نتيجة توتر قائليها

هلاوين
31-08-11, 04:18 am
اذا كان سلوبه نفس قولك فاستماع الخطبه غير واجب

طقيت نعيلاتي وطلعت قبل الناس بعد العشان مايسرقن لاني شاريهن غاليات 20 هههه

باسل سديم
31-08-11, 08:14 am
الخطبه الجيده تفرضها نفسها ..اما من يعدون على أصابع اليد فهم وفقاً لنظرتك انت فقط
اخي
انا اتحدث عن خطيب من العيار الثقيل.
ولو كان من خطباء المواسم. لما شرهت

باسل سديم
31-08-11, 08:19 am
كثير من الخطباء يحتاج إلى تثقيف

فهناك فرق بين النصح والفضح

وهناك فرق بين الترغيب والترهيب

هداهم الله فالخطب لم تعد تغري لسماعها نتيجة توتر قائليها

كلامك درر. بس تقل جاف شوي

لكن فعلا ليش لا حنا جايين نسمع قال الله وقال رسوله
مو نسنع سباحين

باسل سديم
31-08-11, 08:24 am
اذا كان سلوبه نفس قولك فاستماع الخطبه غير واجب

طقيت نعيلاتي وطلعت قبل الناس بعد العشان مايسرقن لاني شاريهن غاليات 20 هههه

طبعا انا وغيري جايين نبي الاجر.

لذلك احتسب جلوسي ولو كنت مكره

تحياتي لك

ساري نجد
31-08-11, 09:06 am
توقعت إنك حزين لإ خوانك في الدين يجي العيد وهم في حالة من القتل والتعذيب والمطاردة في سوريا وغيره ..
مع الأسف يا باسل !!
مزيد من الثورات إلى سقوط جميع أصنام العرب
إن شاء الله

مستقل
31-08-11, 12:51 pm
ولماذ لاتكون انت الخطيب من اجل ان نسمع منك

هل تريد ان تكون الخطبه على طريقه ما يطلبه المستمعون

باسل سديم
31-08-11, 03:57 pm
ولماذ لاتكون انت الخطيب من اجل ان نسمع منك

هل تريد ان تكون الخطبه على طريقه ما يطلبه المستمعون

مجتمعي لايقبل بي خطيبا حيث لاتتوفر بعض الشروط الاخوانية

وبالنسبة لخطبة العيد فهي قال الله وقال رسول صلى الله عليه وسلم وأما الجمل الإنشائية فمجالها الدروس الجانبيه

فمصلى العيد يمتلئ بالناس على اختلاف أصنافهم
الشيخ المسن والطفل الصغير والعجوز المتردية والعامل المبتهج رغم قسوة المحيطين به وووو

لماذا نختزل الجميع بسالفة البويات!!!

آشغلتموها
31-08-11, 04:07 pm
اجل تكلفت واخرتها قالك كلكم دشير
ياخسارة عطرك على هالخطبه

باسل سديم
01-09-11, 12:21 pm
اجل تكلفت واخرتها قالك كلكم دشير
ياخسارة عطرك على هالخطبه




الله كريم

وان خسرنا الخطبة فالله لايحرمنا الأجر