المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالرزاق الحسين: السراح حوّل وجهتي من الرائد للتعاون ( اللحين عرفنا ليش مقهورين )


الربان ابو ريان
11-08-11, 02:07 pm
بريدة : خالد البراك
لفت لاعب خط الوسط السوري عبدالرزاق الحسين أنظار المتابعين والنقاد الكرويين إثر تألقه الكبير مع منتخب بلاده خلال منافسات كأس أمم آسيا في قطر مستهل هذا العام، وترك بصمة واضحة في ذاكرة الجماهير السعودية عندما زار شباك "الأخضر" مرتين في لقاء المنتخبين في تلك البطولة مانحاً سورية نقاط المواجهة، وتوقع الجميع أن يحظى اللاعب بعدها باهتمام أندية خارجية لاستقطابه والاستفادة من إمكاناته الفنية ورغم تأخر تلك الخطوة نسبياً ربما لأن المنافسات المحلية كانت تدور رحاها في ذلك التوقيت إلا أن العروض انهالت على اللاعب في الفترة الماضية ليستقر في النهاية على خيار اللعب في المنافسات السعودية بتوقيعه لنادي التعاون.
وكشف الحسين (24 عاماً) لـ"الوطن"، أن حضور رئيس النادي محمد السراح لمدينة حلب السورية حسم الأمور لمصلحة التعاون، مبدياً إعجابه بالحماس الذي أظهره السراح وطموحه الكبير، متمنياً أن يحالفه التوفيق لإسعاد جماهير "سكري القصيم".
ولم يتردد الحسين في الإفصاح عن متابعته للدوري السعودي وبعض لاعبي أنديته، وخصوصا قائد المنتخب محمد نور وابني عطيف أحمد وعبده والمهاجم ياسر القحطاني، وتطرق إلى أمور أخرى في ثنايا هذا الحوار.


توقيعك للتعاون كانت له تفاصيله، هل يمكننا الاطلاع عليها؟
بالتأكيد، الرغبة في التعاقد معي من طرف التعاونيين عن طريق رئيس النادي محمد السراح الذي حضر خصيصاً إلى مدنية حلب السورية للتفاوض معي حسمت الأمور لصالح التعاون، وخاصة بعد أن أبدى رغبة شديدة بالتوقيع معي، إضافة إلى إحساسي أني سأنجح مع التعاون بعدما سمعت عن مخططات رئيسه المستقبلية وطموحه العريض لصنع فريق كبير قادر على تحقيق نتائج مميزة في المنافسات السعودية، وهي أمور حفزتني على الموافقة للعب للتعاون.

هل وصلتك عروض من أندية أخرى خلاف التعاون؟
نعم كانت أمامي عروض من أندية سعودية، وعرضان من ناد إيراني وآخر صيني.

ما تلك الأندية السعودية؟
وصلني عرضان عن طريق وكيل أعمالي من قبل ناديي القادسية والرائد حتى إن مسؤولي الأول أرسلوا تأشيرة دخولي إلى المملكة دون علمي فلم أتفق معهم، وكل تعاملهم كان مع وكيل أعمالي فقط، ولم أكن مطلعاً على تفاصيل هذه المفاوضات كافة التي جاءت بعد اتفاقي مع نادي التعاون الذي فاوضني رئيسه محمد السراح مباشرة، وأنا بصراحة أحب التفاوض بشكل مباشر وهو ما وجدته من السراح، إضافة إلى العرضين الإيراني والصيني.

وقعت للتعاون بعد رحيل محوره الدفاعي الأردني شادي أبو هشهش وهو الذي قدم مع الفريق موسماً متميزاً ويحظى بحب جماهيره، هل ستنجح في انتزاع ذات المشاعر من الجماهير التعاونية؟
التوفيق بيد الله، وأنا عن نفسي سأسعى جاهداً لتقديم ما يرضي الجهاز الفني والجماهير التعاونية، وما حظي به الأردني أبو هشهش من إعجاب وتقدير يستحقه بالتأكيد فهو لاعب مميز ونجح بتقديم نفسه بشكل رائع مع التعاون، والأهم بالنسبة لأي لاعب محترف مقبل على خوض تجربة جديدة هو أن ينجح في التأقلم والانسجام مع الأجواء وعناصر الفريق، ومتى توفرت تلك الأمور سترى الجماهير ما يسعدها مني.

هل سبق أن شاهدت مباريات حديثة لفريق التعاون؟
شاهدت له مباراتين فقط بصراحة كشفتا لي أنه فريق مميز ويضم في صفوفه لاعبين رائعين كما لفتت انتباهي جماهيره الكبيرة.

من تعرف من لاعبي التعاون؟
أعرف المحترف المغربي صلاح الدين عقال وهو لاعب مميز ويمتلك مهارات كبيرة بالإضافة للمهاجم الألباني ميجين ميملي، والأخير حدثني عنه زميلي في المنتخب السوري وائل عيان الذي خاض مع الألباني موسماً متميزاً في صفوف النادي الفيصلي الموسم الماضي.

هل تتابع منافسات الدوري السعودي؟ ومن يعجبك من اللاعبين السعوديين؟
ليس بشكل كبير لكني أحرص على متابعة فريقي الهلال والاتحاد، ويعجبني كثيراً لاعبيه محمد نور وياسر القحطاني بجانب ابني عطيف أحمد وعبده في نادي الشباب والمنتخب السعودي، وبصراحة اللاعب السعودي مؤهل للاحتراف الخارجي بفضل موهبته، ولكن النتائج التي حققها المنتخب السعودي أخيراً أقل من المتوقع قياساً بالإمكانات المتوفرة.

لماذا فضلت الوجود بالدوري السعودي رغم أن إمكانية انتقالك للعب في مسابقات أخرى كانت مطروحة أمامك؟
حرصت على اللعب في الدوري السعودي لقوته فنياً واتساع دائرة المنافسة فيه ولوجود لاعبين مميزين ولرغبتي في تطوير نفسي من خلال هذه المشاركة وهذا ما سأعمل من أجل تحقيقه بوجودي في صفوف التعاون الموسم الجديد.

سجلت هدفين مهمين في شباك المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا الأخيرة، حدثنا عن تلك المباراة ومشاعرك التي صاحبت أحداثها؟
أفتخر كثيراً بهذين الهدفين.. وبصراحة كانت مشاعر لا يمكن وصفها، وأصدقك القول إننا قبلها لم نكن أبداً نتوقع الفوز على المنتخب السعودي، وكنا متخوفين قبل انطلاقة اللقاء ونتمنى الخروج بالتعادل في أقل الأحوال لكن بعد بداية اللقاء وجدنا أننا الأفضل في الملعب وباستطاعتنا بلوغ الفوز وهو ما تحقق بعد توفيق الله، وشخصياً نجحت بتسجيل هدفي المنتخب السوري وهما الأغلى في مسيرتي الكروية حتى الآن.

بماذا تعِد التعاونيين في الموسم المقبل؟
أولاً وأخيراً أتمنى أن يحالفني التوفيق في تجربتي الاحترافية مع الفريق وتقديم ما يرضي جماهيره الغالية وأن تتكلل جهود إدارته بقيادة محمد السراح وأعضاء شرفه والجهاز الفني مع بقية زملائي في الفريق بتحقيق طموحات منسوبي هذا النادي الكبير كافة.





يالبيه يا سرااااااااااح بالفكر حولت الصفقه للصالحك ولا عزاء للصاحب المال

أنا منشطب راسي ليش الريداويين منقهرين من هالصفقه الى درجة أنهم أسموه (معلم الشاورما )

والان عقب هالمقابله عرفت السبب فبطل العجب

عقب العصر
11-08-11, 06:33 pm
الحمد لله أنك عرفت السبب وارتحت
لكن فيه شي ماعرفته
وهو أن الشيخ فهد بن محمد المطوع حفظه الله من كل مكروه
مايرده طفسه دراهم
فلذلك راجع حساباتك مع المقابلة
ولا تطق التنك لخلق الله ويطيروا في العجة

العـنزي
11-08-11, 07:46 pm
الحمد لله أنك عرفت السبب وارتحت
لكن فيه شي ماعرفته
وهو أن الشيخ فهد بن محمد المطوع حفظه الله من كل مكروه
مايرده طفسه دراهم
فلذلك راجع حساباتك مع المقابلة
ولا تطق التنك لخلق الله ويطيروا في العجة

*********
عقب العصر
بسألك وش آخر أخبار الصفقة التي سوف ( تهز الشارع الرياضي ) 0 أي شي عن أسيادكم التعاون تغضبون منه 0
الربان : أبوريان : تكفى لاتحرك مواجعهم تراهم الى الان ما نسوا صلاح 0

احمر عبر
11-08-11, 08:39 pm
على النونو لاعب منتخب اليمن سجل بالمنتخب السعودي روحو تعاقدوا معه ههههههه

أبو سنون
14-08-11, 07:32 pm
هم منقهرون تدرون ليش ؟؟؟


لأن صفقات التعاون أفضل من صفقاتهم بالرغم كما يقولون أنهم أحسن مادياً

وما عرفوا أن الفكر أفضل من الفلوس
ههععههععههععههععههععههععههععههعع