المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا حول ولا قوة إلا بالله ..يستهتر بصلاة الإستخاره . رحماك يارب


الفتى السمنسي
31-07-11, 02:08 am
الرياضه وما أدراك مالرياضه وخاصة كرة القدم لم تجلب لنا سوى المصائب والآفات والقدوات السيئة مع الأسف الشديد .
لاتعليق لدي غير أني ادعو له بالهداية فقط وأن يتوب توبة نصوح :

http://www.youtube.com/watch?v=sG-JrCMKtI0&feature=player_embedded

احمد النجم
31-07-11, 02:26 am
سقطه قويه جدا من عبدالعزيز الدغيثر

ومشكله ممن يظهر بالاعلام ويريد لفت الانتباه من خلال استخفاف دمه
وأظهار نقده انه نقد ساخر ويقع بمحظور كبير كما ظهر في هذا المقطع

والشيء بالشيء يذكر فكثير من منسوبي الوسط الرياضي (يقحم) أيات قرأنيه واحاديث
نبويه لتسخيرها لقضيه رياضيه لينتصر لرأيه وقضيته !!

وهذا المقطع متداول في اغلب المواقع خصوصا الرياضيه


اللهم احفظ السنتنا من السوء

تركـي
31-07-11, 02:35 am
بالفعل مثل ماذكر القدير / احمد النجم
هناك الكثير من الجهله أقحم الآيات الكريمه والمسائل الدينية
بالرياضة ..
وهذه نتائج مايقوم فيه بعض المرتزقة في القنوات الرياضية
وهذا نموذج حي ..

عبدالعزيز الدغيثر مو فاهم بالرياضة اصلا
واراد لفت الأنتباه بشيء هو بنفسه لا يعلم ماذا يقول ..

وهذا الشخص يحتاج دعاء ولا يحتاج نقد ..
لأن مايقوم فيه هو مسير وليس مخير
هو فقط بوق لتوصيل كلام لايعلم عواقبه ..

كل الطرق جربها
هو صحفي ومحلل وآعلامي وآداري وعضو مجلس ادارة
ومسئول على كلامه
لذا يتم آستغلال هذه النمونه بالتسويق ...

يجب أن يأتي احد وينصحه ويبين له مايقوم فيه من جهل ..
لأن مثل هؤلاء الكاميرات والفلاشات
تجعلهم يهذون بما لايدرون ..

المنطق
31-07-11, 02:38 am
الفتى السمنسي ..

لا تكترث لما يقوله الجهلاء والرويبضة ..

كيفية صلاة الاستخارة ..

وشرح دعائها..
كيف تكون صلاة الاستخارة ؟ ..
وماهو الدعاء الذي يقال فيها ؟..
الحمد لله صفة صلاة الاستخارة قد رواها جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ السَّلَمِيُّ رضي الله عنه قَالَ:


كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَلِّمُ أَصْحَابَهُ الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُهُمْ السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : " إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ ، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ اللَّهُمَّ فَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ هَذَا الأَمْرَ ثُمَّ تُسَمِّيهِ بِعَيْنِهِ خَيْرًا لِي فِي عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ قَالَ أَوْ فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّهُ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ فِي عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاصْرِفْنِي عَنْهُ [ واصرفه عني ] وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ . " رواه البخاري 6841 وله روايات أخرى في الترمذي والنسائي وأبو داود وابن ماجة وأحمد قال ابن حجر رحمه الله في شرح الحديث : الاستخارة : اسم ، واستخار الله طلب منه الخِيَرة , والمراد طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما . قوله ( كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة .. في الأمور كلها ) قال ابن أبي جمرة : هو عام أريد به الخصوص , فإن الواجب والمستحب لا يستخار في فعلهما والحرام والمكروه لا يستخار في تركهما , فانحصر الأمر في المباح وفي المستحب إذا تعارض منه أمران أيهما يبدأ به ويقتصر عليه . قلت : .. ويتناول العموم العظيم من الأمور والحقير , فرب حقير يترتب عليه الأمر العظيم . قوله ( إذا هَمَّ ) .. وقع في حديث ابن مسعود " إذا أراد أحدكم أمرا فليقل " . قوله ( فليركع ركعتين .. من غير الفريضة ) فيه احتراز عن صلاة الصبح مثلا .. وقال النووي في " الأذكار " : لو دعا بدعاء الاستخارة عقب راتبة صلاة الظهر مثلا أو غيرها من النوافل الراتبة والمطلقة .. ويظهر أن يقال : إن نوى تلك الصلاة بعينها وصلاة الاستخارة معا أجزأ , بخلاف ما إذا لم ينو . وقال ابن أبي جمرة . الحكمة في تقديم الصلاة على الدعاء أن المراد بالاستخارة حصول الجمع بين خيري الدنيا والآخرة فيحتاج إلى قرع باب المَلِك , ولا شيء لذلك أنجع ولا أنجح من الصلاة لما فيها من تعظيم الله والثناء عليه والافتقار إليه مآلا وحالا . وقوله ( ثم ليقل ) ظاهر في أن الدعاء المذكور يكون بعد الفراغ من الصلاة ويحتمل أن يكون الترتيب فيه بالنسبة لأذكار الصلاة ودعائها فيقوله بعد الفراغ وقبل السلام . قوله ( اللهم إني أستخيرك بعلمك ) الباء للتعليل أي لأنك أعلم , وكذا هي في قوله " بقدرتك " ويحتمل أن تكون للاستعانة .. وقوله " وأستقدرك " .. معناه أطلب منك أن تجعل لي قدرة على المطلوب , ويحتمل أن يكون المعنى أطلب منك أن تقدِّره لي , والمراد بالتقدير التيسير . قوله ( وأسالك من فضلك ) إشارة إلى أن إعطاء الرب فضل منه , وليس لأحد عليه حق في نعمه كما هو مذهب أهل السنة . قوله ( فإنك تقدر ولا أقدر , وتعلم ولا أعلم ) إشارة إلى أن العلم والقدرة لله وحده , وليس للعبد من ذلك إلا ما قدّر الله له . قوله ( اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ) .. في رواية .. " ثم يسميه بعينه " .. وظاهر سياقه أن ينطق به , ويحتمل أن يكتفي باستحضاره بقلبه عند الدعاء . قوله ( فاقدره لي ) .. أي نَجِّزه لي " , وقيل معناه يسره لي . قوله ( فاصرفه عني واصرفني عنه ) أي حتى لا يبقى قلبه بعد صرف الأمر عنه متعلقا به , قوله ( ورَضِّني ) .. أي اجعلني بذلك راضيا فلا أندم على طلبه ولا على وقوعه لأني لا أعلم عاقبته وإن كنت حال طلبه راضيا به .. والسرّ فيه أن لا يبقى قلبه متعلقا به فلا يطمئن خاطره . والرضا سكون النفس إلى القضاء . انتهى ملخّصا من شرح الحافظ ابن حجر رحمه الله في شرح الحديث في كتاب الدعوات وكتاب التوحيد من صحيح البخاري

يوسف ناصر
31-07-11, 02:43 am
ذهبت إلى خطأ كبير يادغيثر ..
استغفر ربك ..

" TWIX "
31-07-11, 02:50 am
وشوله كذا يابو دغثر ....؟!!!!

http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon8.gif

عذبـــــة
31-07-11, 03:29 am
انا من شفته املط مافي وجهه ولا شعره وانا غاسلة يديني منه

انتظرتك
31-07-11, 03:37 am
لاتعليق لدي غير أني ادعو له بالهداية فقط وأن يتوب توبة نصوح

الله يديك يالفتى تنشر المقطع وتفضح فيه
وتقول ادعو له بالهدايه فقط ههههههههه

الحين انت فتحت باب للناس انهم يتكلموا فيه كل وطريقته
عاد شف انت كم من الآثام اللي بتشيلها ...

نــف نــف
31-07-11, 03:38 am
آلله يسلمكم طلع بَ أحد آلجرآيد ووضح وش يقصد :(
مآغير ملآحق بَ آلعآلم .,

احمد النجم
31-07-11, 03:45 am
آلله يسلمكم طلع بَ أحد آلجرآيد ووضح وش يقصد :(



مآغير ملآحق بَ آلعآلم .,


اذا كان خروجه للتبرير عن مقصده فهو مرفوض!!
اما اذا كان للاعتذار واعترافه بخطئه فهذا ينهي رده الفعل ..

مثل ماعتذر طارق الحبيب عن (زلته) وبشكل واضح

امرؤ القيس
31-07-11, 04:15 am
أمثال هؤلاء جهلة بالدين ويقعون بالزلات ويبررون ذلك بأن الدين أسمى من الرياضة !!

عذبـــــة
31-07-11, 04:18 am
اذا كان خروجه للتبرير عن مقصده فهو مرفوض!!
اما اذا كان للاعتذار واعترافه بخطئه فهذا ينهي رده الفعل ..

مثل ماعتذر طارق الحبيب عن (زلته) وبشكل واضح

نعم نعم .. كما قال الشيخ احمد .. تبريره مرفوض الا اذا كان جاي يتأسف هو ووجهه الاملط

حُـلم
31-07-11, 04:30 am
آلله يسلمكم طلع بَ أحد آلجرآيد ووضح وش يقصد :(


طيب وشوله الغُلب من الاآساس ..
وهو العالم تتكلم بالأوردو يوم انهم يتفلسفون ثم يرجعون يوضحون قصدهم !
الكل قام يستعرض .. ولا جت الطخه بالدين رجع واعتذر ..
اسلوب أحمق ..

شوكولاته بنات
31-07-11, 04:33 am
اعووووووذ بالله ليتهم يفصلوون بين الديييييين والريااضه

المنطق
31-07-11, 09:49 am
اعووووووذ بالله ليتهم يفصلوون بين الديييييين والريااضه



شوكولاته بنات ..

الدين هو الأساس في حياتنا ..

وفصل الدين عن الرياضه أو السياسه ..

هذه اهداف العلمانية ..

المنطق
31-07-11, 10:09 am
اعووووووذ بالله ليتهم يفصلوون بين الديييييين والريااضه

شوكولاته بنات ..

وضعت هنا اهداف العلمانية ..

لتستفيدي منها أنت وبعض الأعضاء ..

ف وجودنا هنا لنستفيد ونفيد ..







ما هي العلمانية ؟!
سؤال قصير ، لكنه في حاجة إلى جواب طويل ، واضح وصريح ، ومن الأهمية بمكان أن يعرف المسلمون جوابًا صحيحًا لهذا السؤال ، وقد كُتِبَتْ - بحمد الله - عدة كتب في هذا المجال ، وما علينا إلا أن نعلم فتعمل .
نعود إلى جوانب سؤالنا ، ولن نتعب في العثور على الجواب الصحيح ، فقد كفتنا القواميس المؤلفة في البلاد الغربية ، التي نشأت فيها العلمانية مؤنة البحث والتنقيب ، فقد جاء في القاموس الإنجليزي ، أن كلمة ( علماني ) تعني :
1- دنيوي أو مادي .
2- ليس بديني أو ليس بروحاني .
3- ليس بمترهب (1) (http://www.saaid.net/mktarat/almani/22.htm#([1])) ، ليس برهباني .
وجاء أيضًا في نفس القاموس ، بيان معنى كلمة العلمانية ، حيث يقول : العلمانية : هي النظرية التي تقول : إن الأخلاق والتعليم يجب أن لا يكونا مبنيين على أسس دينية .
وفي دائر المعارف البريطانية ، نجدها تذكر عن العلمانية : أنها حركة اجتماعية ، تهدف إلى نقل الناس من العناية بالآخرة إلى العناية بالدار الدنيا فحسب .
ودائرة المعارف البريطانية حينما تحدثت عن العلمانية ، تحدثت عنها ضمن حديثها عن الإلحاد ، وقد قسمت دائرة المعارف الإلحاد إلى قسمين :
* إلحاد نظري .
* إلحاد عملي ، وجعلت العلمانية ضمن الإلحاد العملي (2) (http://www.saaid.net/mktarat/almani/22.htm#([2])) .
وما تقدم ذكره يعني أمرين :
أولهما : أن العلمانية مذهب من المذاهب الكفرية ، التي ترمي إلى عزل الدين عن التأثير في الدنيا ، فهو مذهب يعمل على قيادة الدنيا في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية والقانونية وغيرها ، بعيدًا عن أوامر الدين ونواهيه .
ثانيهما : أنه لا علاقة للعلمانية بالعلم ، كما يحاول بعض المراوغين أن يلبس على الناس ، بأن المراد بالعلمانية : هو الحرص على العلم التجريبي والاهتمام به ، فقد تبين كذب هذا الزعم وتلبيسه بما ذكر من معاني هذه الكلمة في البيئة التي نشأت فيها .
ولهـذا ، لو قيـل عن هذه الكلمة ( العلمانية ) إنها : ( اللادينية ، لكان ذلك أدق تعبيرًا وأصدق ) ، وكان في الوقت نفسه أبعد عن التلبيس وأوضح في المدلول .

صيـدلآنــي
31-07-11, 09:12 pm
صدقونــي نسبة كبيرة مِن الريآضيين ( الأع .. لآميين http://www.cheesebuerger.de/images/smilie/frech/c040.gif )
مآعندهم أدنى ثقآفة !!

والكثير مِنهُم يُعوض نقصة بِكثرة الصُرآخ كـ النآئِحة المُستأجرة http://www.cheesebuerger.de/images/smilie/frech/n055.gif

نيكاربانو
02-08-11, 08:19 am
لاحول ولا قوة الا بالله الله يهديهم يارب

شهــــــــــــــــــد
02-08-11, 08:32 am
سقطه قويه جدا من عبدالعزيز الدغيثر

ومشكله ممن يظهر بالاعلام ويريد لفت الانتباه من خلال استخفاف دمه
وأظهار نقده انه نقد ساخر ويقع بمحظور كبير كما ظهر في هذا المقطع


كفيت ووفيت طال عمرك :)

احمد النجم
02-08-11, 09:04 pm
نقلا عن صحف اكترونيه :أعلن المشرف العام على فريق النصر سابقاً عبدالعزيز الدغيثر، اعتذاره وتوبته واستغفاره، عن حديثه حول صلاة الاستخارة أثناء تعليقه في برنامج "صدى الملاعب" عبر قناة mbc على موضوع رغبة عيسى المحياني الانتقال من الهلال إلى أي فريق آخر، وهو الحديث الذي تم تداوله على نطاق واسع ولاقى استياء واستهجان النقاد والمتابعين.

وقال الدغيثر في اتصال هاتفي اليوم عبر برنامج "نبض الكلام"، الذي يُعرض على قناة MBC إنه شاهد حديث الشيخ عائض القرني في حلقة البرنامج أمس، الذي طلب فيه القرني من الدغيثر الاستغفار والتوبة, لأنه ارتكب خطأ كبيراً واضحاً وبيناً.

الدغيثر أشار إلى أنه ممنون للشيخ القرني، قائلاً "تعودنا من علمائنا بإرشادنا وإيضاح الخطأ من الصح"، وأضاف "هناك من شطح في التعليق على الموضوع وأنا لا أريد المزايدة وأرغب التأكيد بأن هناك خطوطاً حمراء نقف عندها، أولها الدين الإسلامي ثم الوطن وولاة الأمر، لا أريد أن أبرر، فما حدث مني زلة لسان، وأنا أخطأت وأعتذر، واعتذاري لا يعتبر شجاعة بل خوفاً من الله، سائلاً أن يتقبل توبتي، فالله أعلم بنيتي، وأقولها وكلي أمل أن يتقبل توبتي واستغفاري".

وعلَّق الشيخ عائض القرني على إعلان اعتذار واستغفار الدغيثر قائلاً "اللي حصل من الدغيثر يحصل مني ومن العلماء فالخطأ وارد، وموقف الدغيثر شجاع وكبر في عيوننا وقلوبنا بهذه الشجاعة وهذه الروح"، ووصف القرني موقف الدغيثر بموقف الرجل المسلم الذي يشرِّف وطنه.
[/FONT]

الفتى السمنسي
03-08-11, 12:28 am
8888888
الحمدلله إستجاب الله دعائنا له بالتوبه وهذا رد على الأخ انتظرتك عندما غضب لأن الموضوع طرح هنا .
شكرا للجميع على تعليقاتهم ودعائهم للدغيثر بالتوبه والحمدلله على توبته وندمه على خطأه فكلنا خطائين وخيرنا هم التوابين .

عواد العواد
03-08-11, 12:56 am
الـحـمـدلـلـه رب الـعـالـمـين والـصـلاة والـسـلام عـلى أشـرف الأنـبـيـاء والـمـرسلـين .

إخـوتـي الـكـرام لا تـسـتـغـربـوا ولا تـنـدهـشـوا فـقـبـل 1400 سـنـه قـال الـصـادق

الـمـصـدوق بـأن مـن عـلامـات الـسـاعـة الـصـغـرى أن أسـافـل الـنـاس وأراذلـهـم

يـتـحـدثـون بـامـور الـعـامـة ( أي الإنـسـان الـتـافـه الـحـقـيـر ) الـذي لـيس لـه وزن

وقــد حــدث الـكـثـيـر مـن هـؤلأ قـبـل هـذا الـمـدعـو ( الـدغـيـثـر ) .

يـقـوم بـتـصـريـح سـافـل حـتـى يـكـون هـو حـديـث الـمـجـتـمـع .


يقول بعض أهل العلم بأن من إستهزاء بأي شعيرة من شعائر الدين وحتى الشكل

فقد إرتكب كبيره من الكبائر .


الـلاعـب عـيـسـى الـمـحـيـانـي لاعـب خـلـوق ذو ديـن وتـربـيـة فـلـسـت أنـت
مـن يـتـبـجـح أمـام الـعـالـم بـهـذه الـكـلـمـات الـقـذرة الـتـي تـمـس الـديـن
وهـذا الـلاعـب الـمـتـمـيـز بـضـحـكـات ذلـك الـمـقـدم الـتـافـه .




إن لله وإن إليه راجعون ،،،






عـــواد ... الــعـــواد

عذبـــــة
03-08-11, 03:08 am
لا اشوى فيه رجاء يوم تاب واستغفر الله يجزاه خير ويديم عليه فعل الخير
بس ليته يترك شنبه ولا يبتل املط ..

احساس متبنى
03-08-11, 04:44 am
مجازلي الا مصطفى
يعرف يثمن كلامه استغفر على كلمة الدغيثر

دلة بيبسي
05-08-11, 05:38 am
انا من شفته املط مافي وجهه ولا شعره وانا غاسلة يديني منه

عذبه يستحسن تقولين اللهم عافه ولا تبلانى

جوااااااااد
05-08-11, 03:07 pm
هل يتوقع انه خفيف ظل ؟


وععععععععععع