تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : طوبى للمتـسـرولين في منتدياتهم !!


التحليل الحقيقي
07-07-11, 07:53 pm
ياساااتر ..
كلمة قديمة سمعناها من الأمهات والجدات وتقال عند رؤية أو سماع ما يعيب.
وقد نسمعها من بعضنا عند الشعور بالخوف من أمرٍ ما ,أو رؤية ما يدعو للفزع والهلع...
ولعل أقرب مرة سمعت فيها كلمة ( ياساتر) هو عصر هذا اليوم فعند المقارنة بين نساء اليوم والأمس قالت إحدى الجدات (يساااتر .. والله يا نسوان اليوم ماصاروا يتسرولون ومن منكم يحلف لي يا رجال اليوم إن زوجته تتسرول لأذبح له ذبيحة ؟).


في الحقيقة أنه أمر مخجل أن يقول الرجل أن زوجته في هذا الزمن تتسرول؛ فما يلبسنه النساء يخرج عن تسمية سروال... ورحم الله تلك الأيام التي كانت النساء تلبس سروال أبو قلم ( المقلم ) أو كما تسميه مناطق أخرى (خط البلدة)
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRvDAcCirSVDxhFas1BDaNDsSs_Lrxfs LZzomOfd2GdR0CZ3IllOyaanDI


لقد كان السروال ساترا؛ فضلا عن الألبسة العلوية فوقه ( ستر على ستر ) أما اليوم فاكتفى الكثير من الناس بما خف وزنه وأظهر ما خلفه حتى أفقدها معنى الستر وطغى عليها جانب الإغراء والسفسطة والسذاجة ليس على مستوى النساء فقط بل وبعض الشباب الضائع الذي خوى باطنه فتعرى ظاهره.



إن ظاهرة السراويل هذه أراها أيضا في كثير من المنتديات من خلال مشاركات الناس فكل فرد يُلبس مشاركته ما شاء من اللباس, فساتر نفسه وفاضح لها, فإذا ما تم التضييق على بعضهم بضرورة الاحتشام, (والتقيد بثياب وسراويل الحشمة التي ينادي بلبسها أصحاب الشأن في المنتدى) ذهب لأماكن أخرى يلبس فيها ما شاء, ثم يطلق لسانه في عرض أخوانه وفكرهم وتحجرهم وتشددهم وغير ذلك من الأوصاف السيئة , وأولئك لاهم بمن لبس ثوبا جديدا ساترا يميزهم عن غيرهم,ولا هم من حافظ على ثيابهم الأولى .

http://www.youtube.com/watch?v=7cQxOTMgMpE


=====
تنبيه :
يا ساتر .. يا ستار ...
الستار ليس من أسماء الله أما الستير فمن أسماءه تعالى, ولذلك من الخطأ أن نسمي عبد الستار بل عبد الستير , فالستار كثير الستر على خلقه وهو إخبار عن الله وليس اسما له سبحانه.

رشيده الحسين المختار
07-07-11, 08:08 pm
الفكرة جميلة لكن الطرح لم يعجبني
اعجبتني فكرة
الحياء
فالحياء لا ياتي الا بخير
الحياء في الملبس
لا يترك مجالا للتعري او لباس سروال بغض النظر عن سروال قديم او جديد او عريض
الحياء باللباس من الايمان
واللباس الشرعي للمراة والرجل معروف
اما الحياء بالاخلاق يؤثر على الكتابة
صح ينبغي ان يعرف الكاتب انه سيحاسب على كل حر خطه بيده وعلى كل فكرة سربها لغيره
فان كانت خيرا فله الثواب والا فعليه وزرها

اما قضية الستر
الله ستير على عباده
وهو خلق يحبه من عباده ان يستروا عورات اخوانهم


للان لم افهم لماذا هذا العنوان؟
ولماذا صورة السروال؟

افكارنا الجميلة لا تحتاج لصور ليفهمها القارئ

استحييت حينما رايت صورة السروال
فعيب جدا ان يرفع السروال امام الغريب بهذه الطريقة
حتى لو كان منتدى
فلا اعتقد انه شيء محبب

التحليل الحقيقي
07-07-11, 09:11 pm
رشيدة
يبدو انك فهمت العنوان ودليل ذلك تعليقك الجميل ..
لقد جعل الله تعالى للناس لباسين
لباس للظاهر ... ملابس (
ولباس للباطن ... التقوى
وهذا مرتبط بذاك وكل منهما مرآة للاخر
والجميل من جمله الله بالستر .. لازلنا نمشي بعزة لأن الله يرخي ستره علينا ولو كشف عنا بعض ستره لطأطأنا الرؤوس فكل من الناس اعلم بنفسه ..

بالنسبة للصورة المرفقة فهي كمثال لمن لم يسمع او يعرف تلك النوع من الملابس
واعتقد أنني لازلت ضمن إطار الذوق العام .. فقط طُهرك ونقاءك هو من ظن خروجي عن ذلك الإطار ..
تحياتي

انتظرتك
07-07-11, 09:46 pm
لا أعرف هل أردت التحدث عن المتسرولين
في منتدياتهم فغلب حديث تعري النساء على ذلك ..!


أم أنك قصدت تعري النساء وأقحمت معه المتسرولين بالمنتديات ..!

مستقل
07-07-11, 10:44 pm
نساء اليوم ما صارو يتسرولون

استح عيب والله عيب

المبصر
07-07-11, 10:58 pm
لفظه سروال مستهجنه في البيئه النجديه ينتقد من يتكلام به ولو تكلمت بهذا الكلام في اي مجلس نجدي لرمقتك العيون ولقالو قليل عقل او قليل ادب لان العوره عموما وخصوصا عوارت النساء وما يتصل بها من ملابس لايتفوه بها اهل نجد ابدا في مجالسهم ومنتدياتهم


لايذكرونها ابدا في مجالسهم العامه فلا يقولون ( يسرولون سروال اين السروال ) فضلا عن ان يضعوها في عنوان فما بالك بوضع صوره سروال امام الناس

لابد للكاتب ان يعرف ( مزاج ) البيئه التي يكتب لها حتي لا يقع في مطب الرفض الاجتماعي او الخروج على الذائقه الاجتماعيه النجديه



ومهما كان المقصد نبيلا الا ان الغايه لا تبرر الوسيله

وكل اناس لهم طريقه في المخاطبه

اما ذكر قول احد العجائر ان النساء لاتلبس السروال فهذه ( قله ذوق ) لايحسن بالكاتب ايرادها ولايجوز لنا ذكر السروايل النسائيه عند الرجال هذا لايليق ابدا نحن تربينا على الحشمه والستر وتجنب ذكر العورات وملابس العوره في مجالسنا العامه





والكاتب باسلوب ( اساء ) ولكن في معني كلامه وفحواه ( احسن جزاه الله خير )
الخلاصه فيما اري ان الاسلوب وطريقه العرض (المثيره ) لا تبيح لنا ابدا الخروج على الذائقه الاجتماعيه والمؤمن ( ليس بالطعان ولا اللعان والا الفاحش ولا البذي ) وقال ابن عباس ان ربكم حيي يكني
احي الكاتب على براعه اسلوبه ونبل مقصده لكن ادعوه الى مخاطبه الناس على حسب ثقافاتهم واعرافهم ولكل بيئه ذائقه اجتماعيه كما يقول علماء الاجتماع فما يصلح في بلد لايصلح في اخر والفقهاء يقولو العاده محكمه وربنا يقول ( ومار ارسلنا من رسول الا بلسان قومه )

التحليل الحقيقي
08-07-11, 12:50 am
لا أعرف هل أردت التحدث عن المتسرولين
في منتدياتهم فغلب حديث تعري النساء على ذلك ..!

أم أنك قصدت تعري النساء وأقحمت معه المتسرولين بالمنتديات ..!


الحال من بعضه كما يقال
فالمتسرولون خارج المنتديات يكونوا كذلك داخلها .. والعكس .
فهناك ارتباط دال إحصائيا بين الحالتين .

التحليل الحقيقي
08-07-11, 12:55 am
نساء اليوم ما صارو يتسرولون

استح عيب والله عيب


فما يلبسنه النساء يخرج عن تسمية سروال...



وافر التحية والتقدير

بدر1
08-07-11, 01:01 am
عندما تتشتت فكرة الموضوع


أصمت


وأقول


لا تعليق

التحليل الحقيقي
08-07-11, 01:17 am
لفظه سروال مستهجنه في البيئه النجديه

ودليل ذلك من الكتاب والسنة !!!

في البيئه النجديه ينتقد من يتكلم به ولو تكلمت بهذا الكلام في اي مجلس نجدي لرمقتك العيون ولقالو قليل عقل او قليل ادب

بالتأكيد سيكونوا اخطأوا بحقي دون مسوغ ..


لان العوره عموما وخصوصا عوارت النساء وما يتصل بها من ملابس لايتفوه بها اهل نجد ابدا في مجالسهم ومنتدياتهم

لا أعتقد بصحة هذا الكلام أو على الأقل تعميمه فانا عشت في نجد أربع سنوات, ولي خبرة بعدة منتديات نجدية ..
العيب هو ما أعابه الشرع .. ونحن هنا لسنا للترفيه بل نناقش قضية .. ولذا لا أعتقد بوجود إشكال في ذلك ما دمنا في حدود اللباقة والمباح .



لايذكرونها ابدا في مجالسهم العامه فلا يقولون ( يسرولون سروال اين السروال ) فضلا عن ان يضعوها في عنوان فما بالك بوضع صوره سروال امام الناس

لابد للكاتب ان يعرف ( مزاج ) البيئه التي يكتب لها حتي لا يقع في مطب الرفض الاجتماعي او الخروج على الذائقه الاجتماعيه النجديه

بالنسبة لي فأنا في عالم المنتديات لا أعترف بذائقة نجدية او حجازية او جنوبية أو موزمبيقية او كينية..الخ
أعترف فقط بتعاليم الشرع .. .



ومهما كان المقصد نبيلا الا ان الغايه لا تبرر الوسيله

وكل اناس لهم طريقه في المخاطبه

اما ذكر قول احد العجائر ان النساء لاتلبس السروال فهذه ( قله ذوق ) لايحسن بالكاتب ايرادها ولايجوز لنا ذكر السروايل النسائيه عند الرجال هذا لايليق ابدا نحن تربينا على الحشمه والستر وتجنب ذكر العورات وملابس العوره في مجالسنا العامه



والكاتب باسلوب ( اساء ) ولكن في معني كلامه وفحواه ( احسن جزاه الله خيرا )
الخلاصه فيما اري ان الاسلوب وطريقه العرض (المثيره ) لا تبيح لنا ابدا الخروج على الذائقه الاجتماعيه والمؤمن ( ليس بالطعان ولا اللعان والا الفاحش ولا البذي ) وقال ابن عباس ان ربكم حيي يكني
احي الكاتب على براعه اسلوبه ونبل مقصده لكن ادعوه الى مخاطبه الناس على حسب ثقافاتهم واعرافهم ولكل بيئه ذائقه اجتماعيه كما يقول علماء الاجتماع فما يصلح في بلد لايصلح في اخر والفقهاء يقولو العاده محكمه وربنا يقول ( وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه )


يا عزيزي رغم عدم مناسبة الاستدلال في موضوعنا بأن كل رسول بعث بلسان قومه .. ولكن في ضوء ذلك :
هل آتيك ببعض الأحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام, وبعض أقوال الصحابة بهذا الخصوص وعند ذلك ينتفي الإشكال الذى ترى أنني وقعت فيه !!

با ختصار كما ان ألبسة الناس أصابها التعري, فكذا من خلال خبرتي في عدة منتديات وجدت ان مشاركات الأعضاء أصابها ما أصاب اللباس من التعري وفتنة الجذب والإغراء, وغير ذلك .

أقدر لك مرورك الكريم

التحليل الحقيقي
08-07-11, 01:23 am
عندما تتشتت فكرة الموضوع


أصمت


وأقول


لا تعليق
لا تشتت ولا هم يحزنون
خطأ الألبسة
هو الخطا نفسه في بعض المشاركات .. تلميح .. تميلح .. إغراء ..جذب..
وسلامتك
فقط أنبهك لأمر هام
لا يعجبني ولا يطربني من يترك فكرة الموضوع الرئيسة ليركز على قضايا جانبية ..

التحليل الحقيقي
08-07-11, 01:35 am
مع التحية لمن أنتقدني ..
http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=294439

مستقل
08-07-11, 02:12 am
الكاتب العزيز لايدرك الفرق بين ( الشرع والعرف )

ويجعل بينهما تناقض يقول ( اين الدليل )

ياحبيبي العاده محكمه يجب مراعاه اعراف الناس

اسألك يا ( متحذلق ) هل تعرف شي اسمه ( خورام المروأه ) التي هي من شروط قبول الشهاده عند الفقهاء وشروط قبول الحديث عن المحدثين
ام انك تهرف بما لاتعرف

هي ياعيني ان تفعل شيئا مخالف لاعراف الناس ونص الفقهاء على صور منها ( التمسخر والاكل في الشارع ) وقالو كل ما عده الناس عيبا يقدح في عداله الرجل

كيف الحال ؟

صريحةفي دنيامعفنة
08-07-11, 02:21 am
الكاتب العزيز لايدرك الفرق بين ( الشرع والعرف )

ويجعل بينهما تناقض يقول ( اين الدليل )

ياحبيبي العاده محكمه يجب مراعاه اعراف الناس

اسألك يا ( متحذلق ) هل تعرف شي اسمه ( خورام المروأه ) التي هي من شروط قبول الشهاده عند الفقهاء وشروط قبول الحديث عن المحدثين
ام انك تهرف بما لاتعرف

هي ياعيني ان تفعل شيئا مخالف لاعراف الناس ونص الفقهاء على صور منها ( التمسخر والاكل في الشارع ) وقالو كل ما عده الناس عيبا يقدح في عداله الرجل

كيف الحال ؟



اذا لم يوافق العرف الشرع لم يقبل
ولايقبله عقل
والاعراف ماتعارف عليها الناس وربما تمسكو بها اكثر من الشرع!!!

و ليس عرف مقبووول,,عند الشرع
واذا خالف شي من الاعراف ولم يكن فعلةوقولة حرامآ فمالمانع؟؟

واذا كآن كل ماعده النا س عيبآ يقدح في عدالة الرجل
قأن كل مافعلة الناس حرامآ يقدح عقول الرجال
اهلا وسهلآ

ضمير بريدة
08-07-11, 02:25 am
يا صاحبي صارت هذه الرائحة هي من تجذب الزبائن ، الأهم عندهم البيع ولا يهم من يكون المتسوق من بضاعتهم

مستقل
08-07-11, 02:29 am
ممكن يا الغالي تشرح لي كلامك

اقول لك الاعرف يجب مراعاتها باالاتفاق مالم تخالف الشرع

وانت تلت وتعجن

اشرح لي ( يا سياده الفقيه ) القاعد الفقهيه التي اجمع الفقهاء عليها وهي من القواعد الكليه الخمس الكبري ( العاده محكمه )

وش رايك يا الحبيب ( العوره شرعا ) من السره للركبه
بالله ما اتروح للدوام او المسجد وعليك سروال السنه بدون فنيله ممكن يا الغالي تفعل كذا وش فيها الشرع يجوز بالاجماع

ناس اتكلم بشي وهي ما تعرف

التحليل الحقيقي
08-07-11, 11:27 am
الأخت صريحة
لا تجهدي نفسك في الرد على الأخ مستقل وذلك لسببين
الأول
أنه يمارس ما ينهى عنه فهو يعترض على لفظ السراويل بينما ردوده تتضمن ذلك ..
لها حكم ونص ما تلبس البنطلون والضيق الا قليلة الحياء

اسمع يا عزيزي عند رجلها تلبس اللي تبيه لكن عند الناس تلبس ساتر

وهي ما تشووف الجادة ..

ما بقا الا هي بنطلونات وضيق !!!!!!!!!!

وثانيا
لأن في مجاراته حرف للموضوع عن مساره بشأن تعري بعض الردود في المنتديات وما فيها من تلميح ورسائل مبطنة .

ومع ذلك فأنا أحب هذا المستقل وتعجبني غيرته (وحميته وقسوته).

شكرا صريحة
شكرا المستقل
فقد استفدت منكما

التحليل الحقيقي
08-07-11, 11:44 am
يا صاحبي صارت هذه الرائحة هي من تجذب الزبائن ، الأهم عندهم البيع ولا يهم من يكون المتسوق من بضاعتهم
شكرا لك فقد كنت احتاج تعليقات جميلة كتعليقك ليسير الموضوع حسب وجهته
نحن هنا في المجلس العام نناقش عدة قضايا بحب وتقدير واحترام ويجب ان يتسع المجلس لجميع قضايانا, وان تتسع صدورنا لإخواننا ..

عموما
في عدة منتديات مررت مثلا بأقسام الألعاب
مثلا لعبة الزورق : خذ معك في الزورق من تشاء من الأعضاء
ثم العضو الذي بعدك يقوم بإنزالكما ويأخذ معه من يشاء في رحلة
طبعا يقوم فلان يقول أختار فلانة ليذهبا في رحلة ..
أيضا موضوع : ماذا تقول للذي بعدك
وتجد فيه عبارات الهيام والضحك وووووو
وأمثلة كثيرة
هذا هو ما قصدته ب:
طوبى للمتسرولين في منتدياتهم
فالمرء يكتب الجميل ويخرج أما أولئك فيدخلون للقبيح ولذا لا تجد مشاركاتهم إلا في تلك الأقسام وتصل تلك المشاركات عدة آلاف بسبب :
1
2
3
4
الخامس يهدي وردة للعضو الفلاني

أشكرك

فتحـية
08-07-11, 03:40 pm
فكرة وطرح جميلين ..
.
.
اللي ما أعجبهم الموضوع بنوا ردودهم على أول رد
مع العلم إن أول رد لايعبر عن البيئة المنتداوية هنا
لأن موضوعك أعتبره ملائكي عند بعض مواضيع البقية

عموما أخطأت حينما قلت إنك من الجنوب ، لو قلت إنك من خبوب بريده
بتلاقي الموضوع عشر صفحات وكله ردود تحلل السراويل عنده !

قال إيش قال البيئة النجديه
ياشيخ دن هناك علينا هالكلام !



سلملم

فتحـية
08-07-11, 03:43 pm
مكــــــــرر

التحليل الحقيقي
08-07-11, 03:54 pm
فتحية

تبغين الصراحة
سمعت كثيرا أن هناك تحزب وتعنصر تجاه أهل الجنوب
لكني ممن يكذب كثيرا من الأخبار حتى أعيشها واقعا .. فأنا ممن يبغض العصبية ولا يهمني الشخص بل تهمني مشاركته فتقييمها يكون وفق معيار الشرع وليس وفق المنطقة .. فملتزم من زنجبار أو موزمبيق خير عندي من داشر بيرادوي أو أبهاوي ..
وها أنا أخوض التجربة واضعا في اعتباري أني صاحب رسالة تقال في كل مكان .. وواضعا في اعتباري أنه حتى الحيوانات تألف عشها وتحبه وتدافع عنه وليس ذلك في مجال البشر فقط ..
شكرا شكرا

فتحـية
08-07-11, 04:07 pm
لا لا مو القصد تحيز ضد أهل الجنوب ، لا إطلاقاً !!
بس البعض يحبون يلمعون أنفسهم عند كل من هو خارج نطاقهم مو الجنوب تحديدا ً !
.
.
والتلميع ذا مو مرض قصيمي على فكرة بس هو عائد لتركيبة
الشخصية أولا ً وأخيراً !

سلملم

حُـلم
08-07-11, 05:06 pm
اممممم
لمآ قريت الردود كلهآ .. استوعبت مقصدك .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
رُبمآ لم تُوفق بسرد الطرح نفسه والتشبية ..
لكن مآوصلت اليه او الهدف الي اردت الحديث عنه .. مُهم ..

آنا لست إلا قارئة ولا امتلك حق النقد .. لجهلي بأموره .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
حتى عقلي مآزال في طور النضج http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
والقارئ بأي موضوع يهتم بجانب معين منه ..
منهآ الكاتب يستشف عقليآت مُخاطبيه ...
آحيانا نهتم بالمعنى الظآهر ونتخلى عن البآطن
أو نتسرع بالجدال بظاهره مع ان بآطنة هو الأهم .. وفيه مايملي فرآغ الظآهر او يَملى اي فجوة فيه
لكن النآس مالها الا الظآهر ..ونُدرة منهم من يُبحر بمآوراء السُطور ...
ولا خلل ..لأن الناس بعقليآت متفرقة ..http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
لكن الإشكال .. سيكون من نصيب الموضوع ومُهاجمتة .. لم يحض الكاتب بوصول الفكره
ولم يستفد القارئ من الموضوع .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif


عن نفسي ..اصبحت امقت أي حديث يشمل النسآء .. http://www.jalstb.com/vb/images/smilies/sm/frown.gif
فأغلب الكتاب حتى يوصل فكرته للنآس ..
يُدرج فيها النسآء ومايتبعه من خصوصياتهن
ويُسخرهآ كمثآل للتقريب او التشبية حتى يُوصل فكرته ..وإن كان موضوعه عن ورشة تصليح سيارات http://www.jalstb.com/vb/images/smilies/mm/su1.gif
وكأأن النآس اصبحت لا تستوعب الا عندمآ تذكر النسآء بالحديث ..http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif


في عدة منتديات مررت مثلا بأقسام الألعاب
مثلا لعبة الزورق : خذ معك في الزورق من تشاء من الأعضاء
ثم العضو الذي بعدك يقوم بإنزالكما ويأخذ معه من يشاء في رحلة
طبعا يقوم فلان يقول أختار فلانة ليذهبا في رحلة ..
أيضا موضوع : ماذا تقول للذي بعدك
وتجد فيه عبارات الهيام والضحك وووووو
وأمثلة كثيرة
هذا هو ما قصدته

ليتك جعلتهآ مُقدمة حديثك .. بدل الحديث عن النساء http://www.mshaqra.com/vb/images/icons/008.gif

أما اليوم فاكتفى الكثير من الناس بما خف وزنه وأظهر ما خلفه حتى أفقدها معنى الستر وطغى عليها جانب الإغراء والسفسطة والسذاجة ليس على مستوى النساء فقط بل وبعض الشباب الضائع الذي خوى باطنه فتعرى ظاهره

هُنآ أقف ..
اسهبت بالحديث عن مآتلبسة النسآء وحتى الصورة كانت تخصهن ..
مع ان الحديث كان للجنسين كما ذكرت انت بآخر حديثك .. http://www.mshaqra.com/vb/images/icons/008.gif
يعني ليه ماحطيت ( سروآل سنة ) ؟ http://www.jalstb.com/vb/images/smilies/sm/biggrin.gif
بنظري كلآهمآ ستر وغطآ ... لكن للمرأه خصوصيآتها اكثر من الرجل ..
ونرجع ونقول الحديث عنهآ ولو بتلميح له نكهة مُغآيره .. تجذب العقول ..http://www.jalstb.com/vb/images/smilies/sm/tongue.gifhttp://www.jalstb.com/vb/images/smilies/mm/he1.gif


أعتذر عن الاطاله وعن مُداخلتي التي رُبمآ ايضآ يكن لهآ بآطن وظآهر .. < تبي تقلد http://www.jalstb.com/vb/images/smilies/mm/sh2.png
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..http://www.jalstb.com/vb/images/smilies/71.gif
لآهنت .. مُمتنة لسعة صدرك .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif

مستقل
08-07-11, 07:16 pm
الأخت صريحة
لا تجهدي نفسك في الرد على الأخ مستقل وذلك لسببين
الأول
أنه يمارس ما ينهى عنه فهو يعترض على لفظ السراويل بينما ردوده تتضمن ذلك ..


وثانيا
لأن في مجاراته حرف للموضوع عن مساره بشأن تعري بعض الردود في المنتديات وما فيها من تلميح ورسائل مبطنة .

ومع ذلك فأنا أحب هذا المستقل وتعجبني غيرته (وحميته وقسوته).

شكرا صريحة
شكرا المستقل
فقد استفدت منكما





يا اخي لماذا لاتخضع للحق وتقول ( انا غلطت ) بدلا ما تجادل تاره وتتهم بالعنصريه ضد اهل الجنوب تاره اخري ومره لاتميز بين العرف ولا الشرع

يا الحبيب ( ما بينين وبينك شي ) انا اخبرك بوضع اجتماعي غير مقبول عندنا

او تدري ( اكتب على مزاجك وانا لن ادخل معك في مداخله ) ما دم الامر جدال واتهام بالعنصريه وعدم الاستفاده ( انا وش مكلفن بعباد الله)

الا اكتب على راحتك ( والحقران يقطع المصران )

ويادر ما دخلك شر

بالله يالغلي انتم عندكم بالجنوب ممكن ( تقيم وليمه الفرح ) ويكون العشاء ( مكسرات او شربات ) والملابس ( سروال وفنيله علاقيه )
لابد ان تفرق بين الاعراف بالله عليك لو يجيك ضيف تعشيه من ( الفوال) او تذبح له ذبيحه اليس هذا مباح

يقول عالم الاجتماع دوركايم ( ان الظواهر الاجتماعيه ملزمه وجبريه وقهريه وتشكل المجتمع عن طريق السلوك الجمعي والمشاعر الجمعيه والعقل الجمعي وهي موجوده في كل مجمتع بسبب اختلاف البيئه الطبيعيه والاجتماعيه )

خاطب كل انسان بعاداته وتقاليده الم تسمع الى قول علماء الاجتماع ان لكل بيئه ( عادتها وتقاليدها وثقافتها ) هل هذه عنصريه ام خصوصيه من اجل ان تعرف

او تدري ( انا اسف ) الي ابمزجك افعله ( عشان ) ما نتهم بالعنصريه والتناقض والمحاريه لغيرنا وهذه ( قبله ) على جبينك و ( اشاره وسلام ) وداع لمقالتك وكتابتك ( والوجه من الوجه ابيض ) والسلام عليكم

التحليل الحقيقي
08-07-11, 10:20 pm
غدا بمشيئة الله تعالى متوجه إلى الغربية
ونظرا لأني منشغل بترتيبات السفر فأعتذر من الأخوة لعدم الرد على ردودهم الأخيرة
وإن كان في العمر بقية نعود بموضوع جديد لأن هذا يكون قد أصبح مملا !!
وتسعدني مداخلاتكم جميعا وبخاصة صديق الجنوب مستقل :)

وفقكم الله جميعا
ويكفيني تقديرا لكم تخاطب حروفنا عبر هذه الصفحة حتى وإن اختلفنا فنحن نكتب دوما ونتوقع الخلاف ..
وهذا الفديو هدية للأخ مستقل وآمل متابعته حتى النهاية
http://www.youtube.com/watch?v=9c7KJi2xOVc

رشيده الحسين المختار
09-07-11, 01:36 am
ياالهي بسرعة تطور الموضوع

الفكرة جميلة جدا
واعجبتني
فقط العنوان شوي محرج
ربما لان الثقافة العربية تعتبر ذكر الملابس الداخلية بالاسماء عيبا
لكن هو ذكر معلومة رائعة الستير
واعرف اناسا كثيرين يخطؤن في اسم الله تعالى ويقولون الستار
فنصه احتوى اشياء مميزة
حتى لو اخطا بالعنوان او الصورة يظل الخطا من وحهة نظرنا وهذا لا يعني اننا على صواب

ففكرته ونصه يزخر بالكثير
ولكننا تعودنا على النقد
اسفة اول مارايت النص غلب طبعي عقلي فانتقدت
رغم ان الحياة لا تصفوا لاحد
فكذلك النصوص لا تصفو كلها قد تحمل الثمر وتحمل الشوك
فالانسان ينتقي الثمر ويقول جزاك الله خيرا
ويقول غفر الله لك اذا المه شيء
ولا يجحد الثمر كله
فجزاك الله خيرا
وغفر الله لك

طقاقة بدون مايك
09-07-11, 03:02 am
هلآ ب التحليل الحجيجي...!http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif (http://www.mjnonat.com/vb)


ذكرتن ب وآحد معي ب الفولو ..يقول أنتم تقولون ل السروآل صروآل زينآ ؟>>والله من زين السالفة مرآ بثآرة صح...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif







م علينآ...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif


شف...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif



آنآ م أفقه التحليل م بين السطور وإلا التنبيش دآخل الجمل لذلك س أقول لك حسبمآ فهمت ...ف أرحم جهلي:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif


يتسرول ...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

م يتسرول...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif


يتعرى ...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

م يتعرى...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

يتجرد...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
م يتجرد...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif


م يهمن أنأ ك متلقي...ومهي مشكلتي ..
هذآ شأنه وحدهـ وحرية شخصية ولآ أحد يقدر يتدخل في شئون أحد أو لم كتبت هذآ ولم لم تكتب ذآك .....


المهم هو أن يظل يدور في دآئرته كيفمآ يشآء و ب الطريقة التي يشآئهآ دون التعدي ع دوآئر الغير ...



هو له أن يطرح رآئه و فكرهـ وآسلوبه وكل م يريد ب الطريقة التي يريدهآ ...وآنآ علي أن أتقبلهآ وآحآورهآ إن أردت أو أعتذر ...

لكن دون أن يمس شخصي ...



كل شئ شبهـ مبآح ف العالمم الافتراضي إلا ان يتعدى حرمة الشخص ذاته...


آنآ مع أن يقول الفرد كل م يشآء سوآء (ب سروآل أو بدون) في العآلم الإفترآضي ...
ويخرج م يجوب في ذآته ...
ف هذه قد تكون دعوة للتصآلح مع الذآت ..

قد تقول ولكن أين أحترآم المتلقي


ف المتلقي بيدهـ قوة بيدهـ شئ أسمهـ كبسة زر ...ب كبسة زر غير الموجة من نآس غير متسرولة إلى نآس متسرولة وآنتهى الامر ...لكن دع الاخر يخرج م في نفسه...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif





آخي لا تحجر على احد أرجوك ....دعهم وشأنهم....ف كلمآ تعالت اصوآـت مثل طرحك كلمآ تزآيدو هؤلاء ...دعهم فسوف يأتي يوما ويملو ....


هآبي رحلة ...:$|http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif