مشاهدة النسخة كاملة : ســأكونُ ســـافِــلاً إن لم أتحـدثُ عنـكِ "الجـزء الثاني "
زين نجد
07-07-11, 02:08 am
مـــاذا يريــــــدون ؟
يريدون أن نتحدث هنا عن الأسهم والعقار ونترك سعادتنا وسعادة من حولنا.!
من يرى أن المادة هي الحياة فهو قد أخطأ لأن المادةلا طعم لها بدون راحة نفسية
أو ميثاق غليظ يقوم أساسه على الحب والاحترام والتقدير وعدم الظلم.
أم يريدون أن نجعل أذناً من طين وأخرى من عجين أمام ما نراه أو نسمع به من واقع مرير
تضطهد فيه غالب نسائنا من بعض أشباه الرجال ليس لسبب إلا أنهم تقووا بسلاح العصمة والقوامة.
وعلى من..!
على نصف المجتمع،ومن تلد وتربي النصف الآخر.
على من صلاحها صلاح المجتمع وفسادها فساد له والمجتمعات القريبة خير شاهد لنا.
.................................
*لماذا لا يكون الحديث عنكِ وأنا أراك مذ نعومة أظافري سيدة هذا المجتمع والمربية الفاضلة وصاحبة الصبر والحمل الثقيل.؟
* كيف لا أكتب عن امرأة توفى عنها زوجها ورفضت الزواج لأجل ولدها البالغ من العمر 11 سنه حتى جعلته من الرجال أدباً
وخلقاً فيتزوج ويذهب يكمل دراسته في الخارج وهي تتحمل وتبقى بلا زوج لأجله.
* كيف لا أتحدث عن امرأة توفى زوجها ولها ثلاث بناتٍ أكبرهن عند وفاة والدهن عمرها 13 سنه، رفضت والدتهن جميع
الخطاب لأجلهن رغم إصرار والدها على زواجها. والآن كلهن متزوجات ولله الحمد.
*كيف لا أتحدث عنها وحقوقها مسلوبة فهذا " زوج يعاشر بإكراه " ومع ذلك تتحمله لأجل أولادها وتقول عسى أن يتحسن مع الزمن ،
أما هي فلا ينقصها جمالٌ ولا مال بل حتى المال سلبها حقها حتى أصبح الباب مسدوداً فلا رجاء فيه بعد أن ضرب و فعل و..... و.....
وبالتالي تخرج منه صفراً كأنها لم توظف ولم تتزوج طوال تلك السنين.
*كيف لا أتحدث عن المرأة وتكون هي اهتمامي وأنا عشت زمنها بالتربية والصرف والاهتمام "والصبر على مشقة الحياة " مع وجود زوجها
الذي تركها وأولادها بعد زواجه بأخرى فلا يعرف بيت أولاده البته، فوقفت لهم حتى أصبحوا رجالاً تعتمد عليهم بعد الله فالكل يمتدحهم
بتلك التربية الفاضلة.
*كيف لا أتحدث عن زوجة تزوج عليها من " خـدامة " بعد أن كان ينهرها من المرور أمامه، ولكن كما يقول العامة ( كل خاينه عليها من الله باينه ).
*كيف لا أتحدث عنها وهي تأتي إلى باب المدرسة لتسأل عن ولدها ثم إذا ما قلت أين والده أجابتك بقولها: " يا وليدي خلها على الله !!! "
حتى تقول في نفسك يا ليتها صفعتني ولم أسمع مثل هذه العبارة فليس باليد حيلة.
*كيف لا أكتب عنها وقد " طردوا خالتهم وأخواتهم " مع غناهم من بيت والدهم بعد وفاته رحمه الله ولم يأخذهم الصبر إلى أن تنتهي
" عدتها " فقط بحجة أن هذا البيت للورثة وسوف يُباع قريباً فتركوا الناس يمنّون على خالتهم وأخواتهم.
فتباً لأناس ترخص الأرواح لأجل حطام الدنيا الزائل !
*وكيف لا أكتب عنها وهي تلد وتربي ثم إذا ما كبروا ذهبوا وتركوها لا يعرفونها إلا قليلاً،"كبيرةُ سنٍ " تخرج ومعها العصا لتتوكأ عليه فتأخذ أغراضها من بقاله الحي.
وذات يومٍ يطرق عليها الجيران الباب فلا مجيب ثم يجدونها قد فارقت الحياة قبل ثلاثة أيام رحمها الله تعالى.
أي قلبٍ كقلوب بعض الرجال قاسية لا تكاد تعرف الرحمة حتى على من تحملت المشقة لأجلهم نسأل الله العافية والسلامة.
يقول وليام شكسبير :
يرضع الطفل من أمه حتى يشبع
ويقرأ على ضوء عينيها حتى يتعلم القراءة والكتابة
ويأخذ من نقودها ليشتري أي شيءٍ يحتاجه
ويسبب لها القلق والخوف حتى يتخرج من الجامعة
وعندما يصبح رجلاً
يضع ساقاً فوق ساقٍ في أحد مقاهي المثقفين
ويعقد مؤتمراً صحفياً يقول فيه :
إن المرأة ٌ بنصف عقل !!
فتباً لسطحيةٍ سكنت عقول بعض الرجال !
و يبقى أن يعـلم القارئ بأن جميع ما ذكرته من نمـاذج هي من واقع" مجتمعنا هذا.. نعم هذا الذي يتسم بالعلم والدين..
فكيف ببعض المجتمعات القريبة منا والتي ينظر غالب رجالهم إلى المرأة على أنها عـورة " .
كل هذا شـاهدته بعيني وأشهد الله عليه أنني أعرف كل هذه الحـالات ولم أتحدث إلا بما أعــلم.
أخــيراً:
بالمــرأة تُخـتبر الرجــال..!
دمــتم بــود،،،
أبـو وســن
الخميس، 07 تموز، 2011
حسن القحطاني
07-07-11, 02:45 am
يريدون أن نتحدث هنا عن الأسهم والعقار ونترك سعادتنا وسعادة من حولنا.!من يرى أن المادة هي الحياة فهو قد أخطأ لأن المادة
لا طعم لها بدون راحة نفسية أو ميثاق غليظ يقوم أساسه على الحب والاحترام والتقدير وعدم الظلم صحيح كلامك اخوي ابو وسن وصحيح بعض النساء يجب علينا ان نقدرها ونحفظها في قلوبنا وبعضهم يجب علينا ان نربطها بالمروحة ونشغل المروحة على رقم واحد لكي تتأدب والرجال كذلك بس تبقى الحرمة الشريفة العفيفة موجودة ونكن لها كل احترام وتقدير ونضعها تاج على رؤؤسنا وصدقني فية نساء يسوون الف رجل واللذي استغربة ان هناك رجال عند مايتزوج يسحب على امة وينسى معروفها اللذي لولا اللة ثم امة لم تجدة موجود بالحياة وماجزاء الاحسان الا الاحسان وصدقني اعرف شخص ليلة زفافة دخل على زوجتة وجلس بجوارها على كرسي وهي على كرسي ثاني بجوارة وحين شافتة امة جلست ترقص امامة فرحانة بزواج ابنها الاكبر وهي طاعنة بالسن واثر التجاعيد على وجهها فقالت زوجتة لزوجها اللذي هو ابن هاذي العجوز الطاعنة بالسن تكفى قوول لاامك تروح لاترقص فشلتنا وفضحتنا فقام الابن امام الجميع وقال انتي طالق بالثلاث واخذ امة وذهب هذا اعتبر فعل بطولي ورجل بمعنى الكلمة اكيد اولها خراب اكيد اخرها خراب وشكرا ...
جبل السكر
07-07-11, 03:13 am
مابعد مقالك كلام مشرفنا الفاضل
حقيقي ماتركت لنا مجال للرد
بورك فيك وفيمن رباك
:)
تحيتي
فديكا التميمي
07-07-11, 03:30 am
الله يكثر من امثااالك ابو وسن لاشفت كلامك أتفائل
يعني الحمدلله لسى الدنيا بخير ....
مجرد إنسانه
07-07-11, 03:41 am
هي قالت : " يا وليدي خلها على الله !!! "
وانا اقول ياخوي فعلاً خلها على الله وماكثر من قالها
حيث اننا في زمان اكثر فيه اشباه الرجال
واتخذ من القوامة سلطه وغطرسه وووو..............
الله المستعان
تقبل مروري اخونا ابو وسن
سَـاكنة القـلب
07-07-11, 03:55 am
رائع جدًا يا أبا وسن ، تنتزع كلمة الإعجاب من أفواه متابعك بكل حق .
أنتَ من القلائل الذين لا يكتبون عن المرأة لغرض لفت الانتباه أو النفاق والتزييف ، إنما هي قناعتك ونظرتك المنصفة لنبض المجتمع .
لا أشكُ أبدًا في أنك ترفل بين نساء عظيمات أم وزوجة وأخت وقريبة ؛ الأمر الذي جعلك تحفظ لهنّ الجميل ، ولا أشك في سلامة صدرك ونبل غايتك وغلبة رحمتك وحكمتك – تبارك الله - .
أتمنى – من قلبي – أن يحذو الجميع حذوك ..
أن يكون خطابهم للمرأة مغلفًا بالحب والرحمة والهدوء والاعتراف بالفضل ؛ ليكون وقع كلماتهم نديًا في قلبها فتأخذ بتوجيهاتهم وآرائهم .
الذي أراه هو مزيج من الفوقية ( القوامة لنا ، والتعدد لنا ، والجمال لنا ، والاحترام والسمع والطاعة لنا ، ولأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، و....، و.... )
لغة مستبدة أنانيّة تورث العناد والنديّة في العلاقة مع الرجل .. !
سموتَ عنهم بعلمك ورزانتك يا أخي الكريم ، وحق لمن تعول أن يتشرفنّ بخدمتك والسعي لرضاك ، كما حق لنا أن نتشرف بمتابعة أحرفك ، فأنتَ – صدقًا – تستحق .
الورده الجريحه
07-07-11, 04:18 am
أستاذ زين نجد
كتبت فأصبت جميع ماذكرته للأسف موجود وبكثره بحياتنا وأنا عايشت
ورأيت حالات مشابهه كان لي زياره لدار المسنين دار الوفاء مع انها لها خمس
سنوات الا أنني مازلت أرى تلك المسنات أمام عيني لم أستطع نسيانهن
ماذاعسانا أن نقول عن من تحجرت قلوبهم والهتهم ملذات الدنيا حتى رمو
الجنه برضاهم نعم فعلوها برضاهم لأن الجنه تحت أقدامهن هن لا يردنا
متع الدنيا ولا يردنا مالها لاكن يردنا الشكر والعرفان ورد الجميل لهن
يتقطع قلبي من الحسره عندما أرى تلك الأم الطاعنه بالسن تدعي لأبنها
بالرضا وأن يطيل الله عمره ويحفظ له أولاده وهو ماذا فعل رماها رماها
بدار المسنين ااااااااااه أيتها الأم ماأكبر قلبك كيف تستطيعين تحمل هذا
الجحود وقد رماك بعد أن ربيتي وكبرتي وعلمتي لأعلم ماذا أقول بعد
بارك الله فيك أستاذا أبو وسن كالعاده أتحفتنى بكلماتك
زين نجد
07-07-11, 04:42 pm
يريدون أن نتحدث هنا عن الأسهم والعقار ونترك سعادتنا وسعادة من حولنا.!من يرى أن المادة هي الحياة فهو قد أخطأ لأن المادة
لا طعم لها بدون راحة نفسية أو ميثاق غليظ يقوم أساسه على الحب والاحترام والتقدير وعدم الظلم صحيح كلامك اخوي ابو وسن وصحيح بعض النساء يجب علينا ان نقدرها ونحفظها في قلوبنا وبعضهم يجب علينا ان نربطها بالمروحة ونشغل المروحة على رقم واحد لكي تتأدب والرجال كذلك بس تبقى الحرمة الشريفة العفيفة موجودة ونكن لها كل احترام وتقدير ونضعها تاج على رؤؤسنا وصدقني فية نساء يسوون الف رجل واللذي استغربة ان هناك رجال عند مايتزوج يسحب على امة وينسى معروفها اللذي لولا اللة ثم امة لم تجدة موجود بالحياة وماجزاء الاحسان الا الاحسان
كلامك لا يختلف عليه اثنان أخي حسن إذ أن الأم هي الأهم والأولى في حياتنا قثد جعل الله سبحانه لها ثلاثة حقوق وقرن طاعته سبحانه بطاعتها.
بس سالفة المروحة عاد نتنازل عنها عاد.
وصدقني اعرف شخص ليلة زفافة دخل على زوجتة وجلس بجوارها على كرسي وهي على كرسي ثاني بجوارة وحين شافتة امة جلست ترقص امامة فرحانة بزواج ابنها الاكبر وهي طاعنة بالسن واثر التجاعيد على وجهها فقالت زوجتة لزوجها اللذي هو ابن هاذي العجوز الطاعنة بالسن تكفى قوول لاامك تروح لاترقص فشلتنا وفضحتنا فقام الابن امام الجميع وقال انتي طالق بالثلاث واخذ امة وذهب هذا اعتبر فعل بطولي ورجل بمعنى الكلمة اكيد اولها خراب اكيد اخرها خراب وشكرا ...
شكراً لك أخي حسن على هذه الإطلاله والإضافة الجميلة
تقديري لك،،،
اعاذك الله من السفول يا ابا وسن
( ارجو ان لا اكون من المغضوب عليهم فتحذف مشاركتي ) ارجوك ناقش بتجرد وانت ممن يحب وجهه النظر المخالفه وتؤمن ب ( سأ اقتل حتي تقول ولو كنت غير مقتنع بقولك ) دعنا ( نتحاور ) والجمهور يحكم
اكره التحيز للاثني بهذه الصوره التي ( سودت بها ) الرجل وجعلته ( برميل من الشر ) و ( صندوق اسود ) ولا اداري هل انت تتكلم عنا ام عن جزيره الوحوش
وليتك تكتب مره اخري بعنوان اخر ( ساكون سافلا ان لم اكتب عنك ) وتكتب عن الرجل المظلوم ايضا واذا كنت لا تري هذا الظلم فنحن نراه ايضا
قضيه تصوير ( ظلم المرأه ) المبالغ فيه دفع ( المرأه ) للتمرد على الرجل حتى صارت دائما تصور نفسها ( حمل وديع في يد جلاد ) وهي ( لبوه او حيه تبن )
اكره تصوير العلاقه في مجتمعنا بين الرجال والنساء على انها ضالم ومضلوم الدور يا عزيزي تكاملي وكل هذه المشاهد التي رأيتها نحن رأينا ايضا ظلم للرجال وتضحيه منهم واقول ( عرفت شيئا وغابت عنك اشياء )
اما كون غالب النساء مضطهدات من اشباه الرجال فهذا في تصورك اخي الكريم بل العكس اكثر الرجال مضطهدين من اشباه النساء ( المتمردات بالمال وبالسطوه الاعلاميه والتحيز الانثوي لها من المجتمع )
ثم اين ( سلاح العصمه والقوامه ) هذا يا حبيبي قبل ( عشرين ) سنه اليوم القياده بيد النساء في المسكن والمشرب والسفر وكل شي
ارجو ان لاتنظر الى العلاقه بين الرجال والمرأه بعين واحده وهي عين الانحياز للمرأه او كما سماها ( عبدالوهاب المسيري ) حركه ( اللفمينزم ) وهي التمركز حول المرأه انت جعلتها تلد نصف المجمتع وهي المضحيه والباذله والصابره وحقوقها مسلوبه ما اذا ابقيت للرجل
انا شاب بار بولدتي واقربائي واخواني مكرمين لزوجاتهم من اين هذه المعلومات ولماذا تجعلون مجتمعنا ( صندوق اسود ) وتجعلون الرجال ( برميل من الشر ) اما النساء فهن ( برميل من الخير والموده )
ماريكم ان يعيش الرجال بجزيره والنساء بجزيره ونتخلص من هذا العقوق والترامي والتنابز وكننا في ( صرع بين الرجال والنساء )
ولا ادري ما معني قولك ( يري انها عوره ) ورسولنا يقول ( المرأه عوره فاذا خرجت استشرفها الشيطان ) صححه الترمذي
اما الاستشهاد ب ( شكسبير ) فهو نصراني يصف المجتمع البريطاني الا اذا كان كلامه يجوز الاستشهاد به في كل عصر ومصر وعلى كل شعب فنعطيه صفه العموميه هذا عجيب
اسمح لي القضيه مشتركه فيه حقوق مضيعه بين الرجال والنساء
بدون تحيز لطرف دون طرف
ارجو ان يتسع صدرك الكريم لي
هي قالت
وانا اقول ياخوي فعلاً خلها على الله وماكثر من قالها
حيث اننا في زمان اكثر فيه اشباه الرجال
واتخذ من القوامة سلطه وغطرسه وووو..............
الله المستعان
تقبل مروري اخونا ابو وسن
اختي العزيز ه اخالفك الراي
نحن في زمن كثر فيه اشباه النساء
لا احب ان تتغذي نسائنا على فكره ( المظلوميه ) لاشعوريا
لو نقعت ارجوله بالذهب لن ترضي عنك ما دامت تعتقد انها مظلومه
يعجبني قول المتنبي
لايعجبن مظلوما حسن بزته
وهل يروق دفينا جوده الكفن
يعني المظلوم لو وضعت ( الشمس ) في يد و ( القمر ) في يد لن يرضي
أستاذ زين نجد
كتبت فأصبت جميع ماذكرته للأسف موجود وبكثره بحياتنا وأنا عايشت
ورأيت حالات مشابهه كان لي زياره لدار المسنين دار الوفاء مع انها لها خمس
سنوات الا أنني مازلت أرى تلك المسنات أمام عيني لم أستطع نسيانهن
ماذاعسانا أن نقول عن من تحجرت قلوبهم والهتهم ملذات الدنيا حتى رمو
الجنه برضاهم نعم فعلوها برضاهم لأن الجنه تحت أقدامهن هن لا يردنا
متع الدنيا ولا يردنا مالها لاكن يردنا الشكر والعرفان ورد الجميل لهن
يتقطع قلبي من الحسره عندما أرى تلك الأم الطاعنه بالسن تدعي لأبنها
بالرضا وأن يطيل الله عمره ويحفظ له أولاده وهو ماذا فعل رماها رماها
بدار المسنين ااااااااااه أيتها الأم ماأكبر قلبك كيف تستطيعين تحمل هذا
الجحود وقد رماك بعد أن ربيتي وكبرتي وعلمتي لأعلم ماذا أقول بعد
بارك الله فيك أستاذا أبو وسن كالعاده أتحفتنى بكلماتك
وانا شاهدت دار المسنين للذكور وفيها ( اباء واخوان )
لماذ النظر بعين واحده
المرأه يقع عليها الظلم مثل الرجل
رائع جدًا يا أبا وسن ، تنتزع كلمة الإعجاب من أفواه متابعك بكل حق .
أنتَ من القلائل الذين لا يكتبون عن المرأة لغرض لفت الانتباه أو النفاق والتزييف ، إنما هي قناعتك ونظرتك المنصفة لنبض المجتمع .
لا أشكُ أبدًا في أنك ترفل بين نساء عظيمات أم وزوجة وأخت وقريبة ؛ الأمر الذي جعلك تحفظ لهنّ الجميل ، ولا أشك في سلامة صدرك ونبل غايتك وغلبة رحمتك وحكمتك – تبارك الله - .
أتمنى – من قلبي – أن يحذو الجميع حذوك ..
أن يكون خطابهم للمرأة مغلفًا بالحب والرحمة والهدوء والاعتراف بالفضل ؛ ليكون وقع كلماتهم نديًا في قلبها فتأخذ بتوجيهاتهم وآرائهم .
الذي أراه هو مزيج من الفوقية ( القوامة لنا ، والتعدد لنا ، والجمال لنا ، والاحترام والسمع والطاعة لنا ، ولأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، و....، و.... )
لغة مستبدة أنانيّة تورث العناد والنديّة في العلاقة مع الرجل .. !
سموتَ عنهم بعلمك ورزانتك يا أخي الكريم ، وحق لمن تعول أن يتشرفنّ بخدمتك والسعي لرضاك ، كما حق لنا أن نتشرف بمتابعة أحرفك ، فأنتَ – صدقًا – تستحق .
ليتك اختي الكريمه ( تحاكمين الناس بما تحاكمين به نفسك )
تطالبين بالرفق بالنساء وعدم الفوقيه ثم ( تصلخين الرجال )
والله انك بالرجل والى الرجل ( اب واخ وزوج وابن وعم )
لغه الفوقيه والاستبداد ليست (حكر ) على الرجل بل والمرأه
[size=4 [/size]
نحن ( مدللين النساء بزياده ) اتمني ان يعيش نسئانا مع رجال القرن الماضي من الاجداد ( كده وعمل ونصب مع حبابه وسماحه ) ام الان ( حشف وسو كيل )
فاصله
قبل ايام نشر ان سعوديه تزوجت اجنبي وقالت ( كان يأمرني بلعق البلاط واكل الصرصير )
امسك امهبوك لا يجيك اهبل امنه
العافيه زينه
زين نجد
08-07-11, 01:54 am
مابعد مقالك كلام مشرفنا الفاضل
حقيقي ماتركت لنا مجال للرد
لم أتكلم إلا من واقع ما شاهدته
وما خفي علينا أعظم من ذلك فالبيوت أسرار
بورك فيك وفيمن رباك
وفيك
:)
تحيتي
جبل السكر
تقديري لحضورك سيدتي،،،
زين نجد
08-07-11, 02:08 am
الله يكثر من امثااالك ابو وسن لاشفت كلامك أتفائل
لا تفائلي والله يا فيه شباب إنهم في قمة الرجولة والأدب والتربية وهم كثر ولله الحمد
بس هاااه
السؤال ثم السؤال ثم السؤال
إمام المسجد ورجال الحي والعمل
لأن بعض الناس يقول للخاطب عطني أرقام أصدقاك ثم يصير متفق معهم وهم دشير مثلة
ويعلم الله أن شخص أرسل لي رقم فقلت من هذا قال هذا الخال الله الله لا أوصيك قلت له أبشر
يوم اتصل قلت ترا بنتك أختي شوري عليك لا يقربك
قال أبوها تقوله لأن فيه ناس تمدحه هو مش فيه
قلت فيه اللي يعيب الرجال والله لو تعنس بنتي وتاقف عليه
وعلى أشكاله بذمتي ما يدخل عليها
يعني الحمدلله لسى الدنيا بخير ....
تقديري لحضورك آنسه فديكا،،،
زين نجد
08-07-11, 04:52 am
هي قالت
: " يا وليدي خلها على الله !!! "
وانا اقول ياخوي فعلاً خلها على الله وماكثر من قالها
حيث اننا في زمان اكثر فيه اشباه الرجال
واتخذ من القوامة سلطه وغطرسه وووو..............
الله المستعان
وما خفي علينا كان أعظم
فالبيوت أسرار
والله من امرأة وامرأة صابرة !
تقبل مروري اخونا ابو وسن
أسعدني تواجدك أم الغلاء
تقديري لكِ سيدتي،،،
المرأة " الشريفة العفيفة الطيبة الخلوقة المتبعة للدين الغير متبرجة المحافظة
على شرفها وعرضها وعرض ابيها ثم زوجها "
هي من تستحق ماكتبت اما غيرها من " الكاسيات العاريات المائلات المميلات المتبرجات الخاينات المتنكرات للعشير "
فالموضوع ليس لهن
زين نجد
09-07-11, 03:32 am
رائع جدًا يا أبا وسن ، تنتزع كلمة الإعجاب من أفواه متابعك بكل حق .
جزيتِ الجنةووالديك
أنتَ من القلائل الذين لا يكتبون عن المرأة لغرض لفت الانتباه أو النفاق والتزييف ، إنما هي قناعتك ونظرتك المنصفة لنبض المجتمع .
أسأل الله سبحانه أن أكون عند حسن الظن منالجميع
لا أشكُ أبدًا في أنك ترفل بين نساء عظيمات أم وزوجة وأخت وقريبة ؛ الأمر الذي جعلك تحفظ لهنّ الجميل ، ولا أشك في سلامة صدرك ونبل غايتك وغلبة رحمتك وحكمتك – تبارك الله - .
صدقتي أختي
والأم هي الأولى فقدولدتني وربتني وأنفقت علي وزوجتني ورفعتني واخواتي عن الناس ولله الحمد وصبرتوكافحت من أجلنا.
أتمنى – من قلبي – أن يحذو الجميع حذوك ..
أن يكون خطابهم للمرأة مغلفًا بالحب والرحمة والهدوء والاعتراف بالفضل ؛ ليكون وقع كلماتهم نديًا في قلبها فتأخذ بتوجيهاتهم وآرائهم .
الذي أراه هو مزيج من الفوقية ( القوامة لنا ، والتعدد لنا ، والجمال لنا ، والاحترام والسمع والطاعة لنا ، ولأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، و....، و.... )
لغة مستبدة أنانيّة تورث العناد والنديّة في العلاقة مع الرجل .. !
لا أشك بأنك تعلمين أننسائنا طيبات ولكن يردن من الآباء أوالاخوان أوالأزواج فقط المعاملة الحسنةوالتقدير والاحترام وما أن تجد ذلك فإنها ترخص الغالي والنفيس وتضحي بنفسها لأجل الرجل.
سموتَ عنهم بعلمك ورزانتك يا أخي الكريم ، وحق لمن تعول أن يتشرفنّ بخدمتك والسعي لرضاك ، كما حق لنا أن نتشرف بمتابعة أحرفك ، فأنتَ – صدقًا – تستحق .
أقدر لك هذا الإطراء الذي لا أستحقة
وما ذاك إلا نتاجتربيةامرأة.
أختي الصمت الخجول
إن كنت أكتب فهذا ما يمليه علي ضمير وما عايشته ولا أزال أعيشه
وأشهد الله سبحانه وتعالى أنني لا أريد من وراءه جزاءً ولا شكورا.
زمن سلبت فيه حقوق أغلب النساء دون وجه حق
فإلى الله المشتكى.
تقديري لتواجدك سيدتي،،،
يكفيني حنانك
09-07-11, 06:22 am
صحيح يوجد نساء مظلومات لا تخلو الدنيا
لكن يوجد ايضا نساء.. هن الي يهدمن بيوتهن بايديهن
واعرف نماذج كثيره..كان الزوج مغرق زوجته بالعسل ..
و بسبب تصرفاته تغير وصار ما يبالي بمشاعره
بس اكثر شي تسويه الزوجات ويخلي الازواج قاسين
ولا بهم رحمه ..هو العصبيه والنكد والغيره الشديده
زين نجد
09-07-11, 01:16 pm
أستاذ زين نجد
كتبت فأصبت جميع ماذكرته للأسف موجود وبكثره بحياتنا وأنا عايشت
ورأيت حالات مشابهه كان لي زياره لدار المسنين دار الوفاء مع انها لها خمس
سنوات الا أنني مازلت أرى تلك المسنات أمام عيني لم أستطع نسيانهن
ماذاعسانا أن نقول عن من تحجرت قلوبهم والهتهم ملذات الدنيا حتى رمو
الجنه برضاهم نعم فعلوها برضاهم لأن الجنه تحت أقدامهن هن لا يردنا
متع الدنيا ولا يردنا مالها لاكن يردنا الشكر والعرفان ورد الجميل لهن
يتقطع قلبي من الحسره عندما أرى تلك الأم الطاعنه بالسن تدعي لأبنها
بالرضا وأن يطيل الله عمره ويحفظ له أولاده وهو ماذا فعل رماها رماها
بدار المسنين ااااااااااه أيتها الأم ماأكبر قلبك كيف تستطيعين تحمل هذا
الجحود وقد رماك بعد أن ربيتي وكبرتي وعلمتي لأعلم ماذا أقول بعد
بارك الله فيك أستاذا أبو وسن كالعاده أتحفتنى بكلماتك
الوردة الجريحة
كيف قوى قلبك أن تدخل هذه الدار
ما شاء الله عليك
الله يعافيهم ولا يبلانا
ولا يرمينا باللي رماهم
تقديري لك الوردة،،،
عاشق الخير
09-07-11, 09:13 pm
أخي ابو وسن:
هل تعد نفسك ومن حولك من أخوه واعمام وأخوال ومن تحتهم ومن يرتبط نسبه بنسبكم من أشباه الرجال الذين تتحدث عنهم كثيرا وتكاد تصف لنا أن الحياة ما هي الا غابة ومعركة بين الرجال والنساء يلتهم فيه كل رجل أنثاه بكل ما أوتي من قوة ..
ان قلت نعم فهنيأً لنا بصريح مثلك ..
وان قلت بأنك ومن حولك ولله الحمد تقدرون المرأة وتعرفون لها حقها و مكانتها ..
فسأقول لك وكذلك الكثير من الرجال يعرفون قدرها و مكانتها فهلا تفرغت قليلا للجانب المضيء في الحياة الزوجية و عززت فيهم تلك الصفه و جعلت لهم من طرحك نصيبا ليكون دافعا لغيرهم بالاقتداء بهم ..
بدلا من أن تكون سافلا ان لم تجعل نظرك مصوبا لابراز السلبيات و تكبيرها وتضخيمها ..
ليكن لنا نظرة ايجابية على واقعنا تعزز تلك القيم التي يتصف فيها الكثير رجالا كانوا ونساء ..
مع اني اتفق معك أن لبعض النساء أنين و آهات و مصائب و زفرات تشيب منها الرؤوس وتتفطر القلوب من قسوة ذلك الرجل وطريقته في تسير حياته الزوجية كما يريد بلا رحمه ولا شفقه ..
كان الله بعونهن ..
أخي ابو وسن:
هل تعد نفسك ومن حولك من أخوه واعمام وأخوال ومن تحتهم ومن يرتبط نسبه بنسبكم من أشباه الرجال الذين تتحدث عنهم كثيرا وتكاد تصف لنا أن الحياة ما هي الا غابة ومعركة بين الرجال والنساء يلتهم فيه كل رجل أنثاه بكل ما أوتي من قوة ..
ان قلت نعم فهنيأً لنا بصريح مثلك ..
وان قلت بأنك ومن حولك ولله الحمد تقدرون المرأة وتعرفون لها حقها و مكانتها ..
فسأقول لك وكذلك الكثير من الرجال يعرفون قدرها و مكانتها فهلا تفرغت قليلا للجانب المضيء في الحياة الزوجية و عززت فيهم تلك الصفه و جعلت لهم من طرحك نصيبا ليكون دافعا لغيرهم بالاقتداء بهم ..
بدلا من أن تكون سافلا ان لم تجعل نظرك مصوبا لابراز السلبيات و تكبيرها وتضخيمها ..
ليكن لنا نظرة ايجابية على واقعنا تعزز تلك القيم التي يتصف فيها الكثير رجالا كانوا ونساء ..
مع اني اتفق معك أن لبعض النساء أنين و آهات و مصائب و زفرات تشيب منها الرؤوس وتتفطر القلوب من قسوة ذلك الرجل وطريقته في تسير حياته الزوجية كما يريد بلا رحمه ولا شفقه ..
كان الله بعونهن ..
صادق وابصم بالعشر
بارك الله فيك ( هذا الكلام الي يجمد عليه الشارب )
هذه ( قبله ) على راسك يالغلي
صحيح يوجد نساء مظلومات لا تخلو الدنيا
لكن يوجد ايضا نساء.. هن الي يهدمن بيوتهن بايديهن
واعرف نماذج كثيره..كان الزوج مغرق زوجته بالعسل ..
و بسبب تصرفاته تغير وصار ما يبالي بمشاعره
بس اكثر شي تسويه الزوجات ويخلي الازواج قاسين
ولا بهم رحمه ..هو العصبيه والنكد والغيره الشديده
صدقتي يا اختي ( هذه ) هي النظره المعتدله
نبض قلب
09-07-11, 10:41 pm
أقرأ وبقلبي حرقه على تلك القلوب
ربّي يجازيك الجنه على تلك السطور المنصفه
علّها تصل إلى كل مقصّر 0
الورده الجريحه
10-07-11, 03:08 am
الوردة الجريحة
كيف قوى قلبك أن تدخل هذه الدار
ما شاء الله عليك
الله يعافيهم ولا يبلانا
ولا يرمينا باللي رماهم
تقديري لك الوردة،،،
الشكوى لله أخوي أبووسن أضطريت أدخلها
كانت هاذه الزياره ضمن العديد من الزيارات التي
قمت بها مع زميلا تي للموؤسسات الأجتماعيه
أيام الدراسه تطبيق مفروض علينا لو كتبت يأخي عن تلك
المؤسسات لمتلئت صفحات وصفحات مما رأيته
تقديري لك
عزف الحقيقة
10-07-11, 03:31 am
أما ان نجد اناس يمجدون المرأة
وكانهم الحارس الأمين والوحيد
في اكرامها ومنحها حقوقها ورفع الظلم عنها
00
واما أن نجد من يدوسها باقواله وافعاله
ويراها شر يمشي على الارض
وبمعاشرته لها قد يرى نفسه غير مقصر
ويرى انه على حق
00
في الجانب الأخر حتى المدافع والمنافح عن
المرأة ربما تجده ظالم ومهين لها وحارمها من
كثير من حقوقها بداعي القوامة والاصلاح والخوف
عليها
!!!
نحن في مجتمع فيه الصالح والطالح
من كلا الجنسين ونرى الظلم والتظلم
من كلاهما والكل يدعي صحة منهجه
وعدم التقصير
00
زين نجد
10-07-11, 11:38 am
اعاذك الله من السفول يا ابا وسن
( ارجو ان لا اكون من المغضوب عليهم فتحذف مشاركتي ) ارجوك ناقش بتجرد وانت ممن يحب وجهه النظر المخالفه وتؤمن ب ( سأ اقتل حتي تقول ولو كنت غير مقتنع بقولك ) دعنا ( نتحاور ) والجمهور يحكم
أخي المستقبل
لقد حجّرت واسعاً بهذه المقدمة
أخي الإختلاف بالرأي لا يعني أنني ضدك لا والله
بل العكس جميع الأعضاء لهم تقديريهم واحترامهم بغض النظر عن هذا الشيء.
اكره التحيز للاثني بهذه الصوره التي ( سودت بها ) الرجل وجعلته ( برميل من الشر ) و ( صندوق اسود ) ولا اداري هل انت تتكلم عنا ام عن جزيره الوحوش
من قال أن الرجال وحوش
بل الكثير منهم ولله الحمد على خلق ودين.
وليتك تكتب مره اخري بعنوان اخر ( ساكون سافلا ان لم اكتب عنك ) وتكتب عن الرجل المظلوم ايضا واذا كنت لا تري هذا الظلم فنحن نراه ايضا
الرجل هو من يظلم نفسه
ولكن المرأة مستحيل أن تكون ظالمة إلا إن لم تجد رجلاً أمامها.
قضيه تصوير ( ظلم المرأه ) المبالغ فيه دفع ( المرأه ) للتمرد على الرجل حتى صارت دائما تصور نفسها ( حمل وديع في يد جلاد ) وهي ( لبوه او حيه تبن )
المرأة لا تتمرد إلا إذا كانت شخصية الرجل أياً كان أباً أو أخاً أو زوجاً شخصية ساذجة
اكره تصوير العلاقه في مجتمعنا بين الرجال والنساء على انها ضالم ومضلوم الدور يا عزيزي تكاملي وكل هذه المشاهد التي رأيتها نحن رأينا ايضا ظلم للرجال وتضحيه منهم واقول ( عرفت شيئا وغابت عنك اشياء )
ممتاز وهذا ما نريده
دور تكاملي
أما أن يترك الرجل المسئولية كما ذكرت في تلك النماذج فلا يسمى رجلاً.
اما كون غالب النساء مضطهدات من اشباه الرجال فهذا في تصورك اخي الكريم بل العكس اكثر الرجال مضطهدين من اشباه النساء ( المتمردات بالمال وبالسطوه الاعلاميه والتحيز الانثوي لها من المجتمع )
لا أتفق معك هنا
المرأة لا تضطهد الرجل أبداً إلا إذا كان ضعيفاً وكانت هي أيضا امرأة لا خلق لها ولا دين
ثم اين ( سلاح العصمه والقوامه ) هذا يا حبيبي قبل ( عشرين ) سنه اليوم القياده بيد النساء في المسكن والمشرب والسفر وكل شي
سلاح العصمة والقوامة هذا في كلام الله سبحانه وتعالى رضينا أم أبينا.
ارجو ان لاتنظر الى العلاقه بين الرجال والمرأه بعين واحده وهي عين الانحياز للمرأه او كما سماها ( عبدالوهاب المسيري ) حركه ( اللفمينزم ) وهي التمركز حول المرأه انت جعلتها تلد نصف المجمتع وهي المضحيه والباذله والصابره وحقوقها مسلوبه ما اذا ابقيت للرجل
للأسف كنت أتمنى ألا أقول ذلك ولك هذا هو واقعنا المرير.
انا شاب بار بولدتي واقربائي واخواني مكرمين لزوجاتهم من اين هذه المعلومات ولماذا تجعلون مجتمعنا ( صندوق اسود ) وتجعلون الرجال ( برميل من الشر ) اما النساء فهن ( برميل من الخير والموده )
الحمد لله وهذا فضل كبير من الله سبحانه أن من عليكم بإكرام المرأة فقد أوصى عليها رسولنا صلى الله عليه وسلم .
أجل أنت لست من العوائل السبع الذين عرف عنهم إهانتهم للمرأة وعدم المبالاة فيها.
ماريكم ان يعيش الرجال بجزيره والنساء بجزيره ونتخلص من هذا العقوق والترامي والتنابز وكننا في ( صرع بين الرجال والنساء )
ياليت من أجل أن تفتك من شر الرجل.
ولا ادري ما معني قولك ( يري انها عوره ) ورسولنا يقول ( المرأه عوره فاذا خرجت استشرفها الشيطان ) صححه الترمذي
أنا أقول يأن أهلها هم من يقول بأنها عورة وليس عند الأجنبي لأن ذلك معروف.يبدو أنك تعيش في نجد فقط ولم تذهب شمالاً وشرقاً فهناك من هو متمسك بعادات الجاهلية ولدي دلائل وقفت عليها لا يحتاج لذكرها يعلم بتلك العادات والتقاليد.
اما الاستشهاد ب ( شكسبير ) فهو نصراني يصف المجتمع البريطاني الا اذا كان كلامه يجوز الاستشهاد به في كل عصر ومصر وعلى كل شعب فنعطيه صفه العموميه هذا عجيب
وحتى لو كان نصرانياً لأن بر الوالدين لا يقتصر على المسلم فالله سبحانه وتعالى يقول :
" وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما* وصاحبهما في الدنيا معروفاً ".
يعني حتى في حال الكفر يجب على المسلم وغيرة من البر بهما.
اسمح لي القضيه مشتركه فيه حقوق مضيعه بين الرجال والنساء
بدون تحيز لطرف دون طرف
ارجو ان يتسع صدرك الكريم لي
وصدري متسع لك حتى في منزلي إن أردت أن تزورني فأنا مستعد وأتشرف بك وبغيرك.
كما أقدر لك حسن تحاورك
تقديري لك،،،
زين نجد
10-07-11, 11:45 am
المرأة " الشريفة العفيفة الطيبة الخلوقة المتبعة للدين الغير متبرجة المحافظة
على شرفها وعرضها وعرض ابيها ثم زوجها "
هي من تستحق ماكتبت اما غيرها من " الكاسيات العاريات المائلات المميلات المتبرجات الخاينات المتنكرات للعشير "
فالموضوع ليس لهن
يركدون
صدقت وأنا معك في كلامك هذا
حتى الرجل لا نلوم إلا من يُشره عليه والذي نراه أمام الناس ذاك الرجل الذي له تقديره واحترامه وما أن يكون في بيته إلا وتجده رجلاً من نوع آخر.
تقديري لك،،،
زين نجد
10-07-11, 12:00 pm
صحيح يوجد نساء مظلومات لا تخلو الدنيا
لكن يوجد ايضا نساء.. هن الي يهدمن بيوتهن بايديهن
واعرف نماذج كثيره..كان الزوج مغرق زوجته بالعسل ..
و بسبب تصرفاته تغير وصار ما يبالي بمشاعره
وأنا أعرف كذلك
ولكن كم هي النسبة إذا ما قورنت بالرجال
غالباً المشاكل تحدث من جهة الرجل
والأسباب كثيرة ومتنوعة.
بس اكثر شي تسويه الزوجات ويخلي الازواج قاسين
ولا بهم رحمه ..هو العصبيه والنكد والغيره الشديده
لا أوافق الرأي هنا
فالعصبية والنكد لا تأتي من فراغ
يكفيني حنانك
تقديري لوجهة نظرك وتواجدك،،،
زين نجد
10-07-11, 12:17 pm
أخي ابو وسن:
هل تعد نفسك ومن حولك من أخوه واعمام وأخوال ومن تحتهم ومن يرتبط نسبه بنسبكم من أشباه الرجال الذين تتحدث عنهم كثيرا وتكاد تصف لنا أن الحياة ما هي الا غابة ومعركة بين الرجال والنساء يلتهم فيه كل رجل أنثاه بكل ما أوتي من قوة ..
ان قلت نعم فهنيأً لنا بصريح مثلك ..
لا.. لسنا كما ذكرت ولله الحمد
وان قلت بأنك ومن حولك ولله الحمد تقدرون المرأة وتعرفون لها حقها و مكانتها ..
فسأقول لك وكذلك الكثير من الرجال يعرفون قدرها و مكانتها فهلا تفرغت قليلا للجانب المضيء في الحياة الزوجية و عززت فيهم تلك الصفه و جعلت لهم من طرحك نصيبا ليكون دافعا لغيرهم بالاقتداء بهم ..
بدلا من أن تكون سافلا ان لم تجعل نظرك مصوبا لابراز السلبيات و تكبيرها وتضخيمها ..
أنا قلت أنني سافلاً لأن هناك من يضن أنني سأتوقف عن الوقوف مع المرأة والتوقف عن ذكرها وذكر الظلم الذي يقع عليها كما نسمع ونرى وهذا بازدياد من أناس لا يخافون الله سبحانه فيها.
ليكن لنا نظرة ايجابية على واقعنا تعزز تلك القيم التي يتصف فيها الكثير رجالا كانوا ونساء ..
نعم لدي نظرة اجابية أخي ولكني المرأة بحاجة من يقف معها أقل شيء أنني أكتب وأجد متنفساً أضع فيه ما أكتبه
مع اني اتفق معك أن لبعض النساء أنين و آهات و مصائب و زفرات تشيب منها الرؤوس وتتفطر القلوب من قسوة ذلك الرجل وطريقته في تسير حياته الزوجية كما يريد بلا رحمه ولا شفقه ..
كان الله بعونهن ..
هذا ما أميل إيه لأنها ضعيفة إن لم تجد رجلاً يقف معها من أب أو زوجٍ أو أخ
فالمرأة مهما كانت قوتها لا بد لها من عضيد.
تقديري لشخصك الكريم أخي عاشق وكلامك والله إن له وقع على قلبي حيث أنني عندما تمعنت في كتاباتي وجدت نفسي هائماً ومرسخاً جهدي لهذه المرأة التي أعتبرها المجتمع كله.
ولكن أخي عاشق أرجو ألا تلومني فقد تربيت على يديها حتى أصبحت رجلاً.
كما أن العاطفة تأخذني كثيراً لها والله يعلم بذلك أنني أتضايق عندما أرى أو أسمع بمثل تلك النماذج وليس بيدي شيء أفعله.
عاشق كلامك وسام على صدري
أحيي فيك الحوار الهادف دائما
حفظك ربي،،،
زين نجد
10-07-11, 12:21 pm
أقرأ وبقلبي حرقه على تلك القلوب
ربّي يجازيك الجنه على تلك السطور المنصفه
علّها تصل إلى كل مقصّر 0
وإياك و والدينا والمسلمين أجمعين
تقديري لك نبض،،،
زين نجد
10-07-11, 12:28 pm
أما ان نجد اناس يمجدون المرأة
وكانهم الحارس الأمين والوحيد
في اكرامها ومنحها حقوقها ورفع الظلم عنها
00
واما أن نجد من يدوسها باقواله وافعاله
ويراها شر يمشي على الارض
وبمعاشرته لها قد يرى نفسه غير مقصر
ويرى انه على حق
00
في الجانب الأخر حتى المدافع والمنافح عن
المرأة ربما تجده ظالم ومهين لها وحارمها من
كثير من حقوقها بداعي القوامة والاصلاح والخوف
عليها
!!!
نحن في مجتمع فيه الصالح والطالح
من كلا الجنسين ونرى الظلم والتظلم
من كلاهما والكل يدعي صحة منهجه
وعدم التقصير
00
كلامك جميل أخي عزف
تقديري لك،،،
عزف الحقيقة
10-07-11, 01:16 pm
الرجل هو من يظلم نفسه
ولكن المرأة مستحيل أن تكون ظالمة إلا إن لم تجد رجلاً أمامها.
المرأة لا تتمرد إلا إذا كانت شخصية الرجل أياً كان أباً أو أخاً أو زوجاً شخصية ساذجة
لا أتفق معك هنا
المرأة لا تضطهد الرجل أبداً إلا إذا كان ضعيفاً وكانت هي أيضا امرأة لا خلق لها ولا دين
أخي زين نجد أن تؤمن بوجود هذه النماذج
من الرجال
طيب فماذ ذنبهم ؟ وهل من المعقول قبول التبرير
والظلم الذي يلحق بهم من المرأة ؟
هل هناك من تبرير لتمرد المرأة على الرجل الساذج
وعلى ذلك قس لما أوردت
؟
اشكرك
زين نجد
10-07-11, 01:33 pm
أخي زين نجد أن تؤمن بوجود هذه النماذج
من الرجال
وكذلك أؤمن بأن هناك من الرجال وهم كثر من هم على خلقٍ ودين وحسن معاشرة.
طيب فماذ ذنبهم ؟ وهل من المعقول قبول التبرير
والظلم الذي يلحق بهم من المرأة ؟
هل هناك من تبرير لتمرد المرأة على الرجل الساذج
وعلى ذلك قس لما أوردت
؟
اشكرك
هؤلاء الرجال لا ذنب لهم إلا أن يكونوا نماذج بعضها غير سوية والعض الآخر ضعيفة وأنا لم أتفوه إلا بما رأيت.
لا تجد امرأة تظلم الرجل إلا أن يكون هو الظالم
لا تجد امرأة تضطهد الرجل إلا أن تكون مضطهده
ولا تجد امرأة تتمرد على الرجل إلا أن يكون قد أهلّها لذلك وقد ذكرت مع ذهاب الدين والخلق لها .
دائماً المرأة وفيه مع زوجها وحتى مع أهلها بعد زواجها فهي من يقف مع والدها وزوجها وأخوانها.
عزف..
جميع النماذج التي ذكرت وقفت عليها وأعرفها ولم أكتب يوماُ ولن أكتب إلا بما أعلم.
تقديري لحوارك الهادف أخي عزف.
عزف الحقيقة
10-07-11, 02:01 pm
أخي زين نجد أحترمك جدا يعلم الله
لكن طريقة حوارك لاتعجبني
فأنت تنتقي ماتريد
وترتكي على نماذج خاصة وتقول00
جميع النماذج التي ذكرت وقفت عليها وأعرفها ولم أكتب يوماُ ولن أكتب إلا بما أعلم.
بمعنى انك لن تحيد ولا تخرج من نطاق التجارب والحالات
التي عايشتها وهنا يكون الحوار مختلا
00
أسألك عن نماذج ذكرتها أنت عن بعض الرجال
فتجيب 00
وكذلك أؤمن بأن هناك من الرجال وهم كثر من هم على خلقٍ ودين وحسن معاشرة.
أخي هل هناك عاقل يشك بعدم وجود هولاء
؟!
أنت ذكرت ضعيف الشخصية وذكرت الساذج
يا أخي خذها مجتمعه انسان لك عليه
قبلت به الفتاة زوجا لها بارادتها
فما التبرير هنا للتمرد عليه
هل ذنبه أن الله خلقه هكذا
؟؟
لك ودي
يقول عبد الكريم بكار في كتابه تكوين المفكر ان النفي القاطع غير النسبي لايصدر من مفكر يجيد قراءه الواقع
اخي زين تعجبت من نفيك السداسي في اثناء مناقشتك لي
وهذا النفي القاطع لايصدر من مفكر يحترم نفسه ويؤمن بان الاصل في حركه المجتمع هي الاثبات وان دائره المستحيل في الاحكام العقليه عند المناطقه هي اضيق دائره وان دائره الجواز هي او سع دائره من من دائرتي الوجب والجواز
ومن اجل ان يكون الحوار منطقيا لابد لنا ان نعرف الاحكام العقليه الثلاثه عند المنطقه وهي ( الجواز والوجوب والمحال ) فالمحال ما يقطع العقل بعدم وجوده مثل رجل قائم وقاعد في نفس الوقت
ولذا في القران لم يذكر المحال الا في ايات محدوده ( حتي يلج الجمل في سم الخياط - لوكان فيهما اللهه الا الله لفسدتا )
اخي الكريم انت وقعت في ( منفيات ) سته في رد واحد وكلها تدل على ان احكامك عاطفيه تنطلق من قصص حفظتها وتفاعلت عاطفتك معها حتى شكلت وجدانك وتحكمت في احكامك فاصبح تنظر الى المرأه بعين العاطفه والتحيز لا بعين الانصاف والتجرد والوقعيه
والان الى ( منفيات ) السته
1 - مستحيل ان تكون ظالمه الا اذا لم تجد رجل
الحمد لله انك لست قاضيا وبهذا الحكم القاطع الاخلاقي جعلت المراه وهي جنس انساني فيه الخير وفيه الشر ( النفاثات في العقد ) ( ان كيدكن عظيم ) ( وتفكرن العشير ) ( ما جزاء من اراد باهلك سؤ ) كذب نهايته ( الان حصص الحق ) كيان يستحيل ان يظلم الرجل
2 - لاتتمرد الا على الرجل الساذج
وهذ النفي الثاني فيه رمي لكل من تمردت عليه زوجته انه ساذج وهذه نظره تدينك وتوضح انك ذكوري في نظرتك للمرأه اذا لم تكن ساذجا لم تتمرد عليك وكم من الاخيار والكرماء تمردت عليهم نسائهم وصبرو عليهن وفيه تبرير عاطفي لتمرد المرأه وهذا من العجائب
3 - لاتضطهد الا الضعيف
وهذا ايضا فيه تبرير لاضطهاد الضعفاء ونفي عاطفي لاضطهادها للكرماء والاقوياء الذي يصبرون على نزق لسانها وضعفها
4 - لاتضهد الا من ليس لها خلق ودين
ما مفهوم الاضطهاد عندك عجيب هذا النفي الاضهاد هي التعدي على الغير بالقول والفعل الا تجد امرأه تكذب على زوجها وتنقل عنه صوره سوداء الم تسمع الى انها ( تفكر العشير وتكثر اللعن ) وان الشارع امر بالتطهر من هذه الصفه ولم يأمر بترك هذه الصفه لانها غالبه
5 - لست من العوائل السبع
وهذا الذي يؤكد ما قلته انك حكمت على شعب كامل من خلال سبع قصص وقد قالت لك ( عرفت شي وغابت عنك اشياء ) انا لست من السبع عوائل وعند سبعمائه عائله فيها ظلم للرجل بسحره والتفريق بينه وبين اولاده وافقاره بكثر الطلبات وابعاده عن امه واخواته وتأجيج قلبه على زوجته الاخرى والمعاكسات من ورئه والخيانه الزوجيه في فراشه واهله الف وعشرات ومئات القصص
6 - لم تذهب شمالا وشرقا خارج نجد
ومن قال لك ذلك وكيف عرفته !!!!!
اخي زين وقعت في شرنقه الرأي الاحادي العاطفي وليتك لم ترد بهذا الرد وخصوصا انك قلت ياليت يعيش كل واحد بجزيره وقلت عن حركه اللفينمزم هذا هو الواقع وانت لا تعرفها ولا تعرف اهدفها وكانك بررتها
╝◄ ساندرا ►╚
10-07-11, 07:46 pm
الله يكثر من امثالك
جزاك الله خير
ماتحس إن العنوان قوي حبتين !
سلملم
اسم العضو
10-07-11, 11:14 pm
بأذن الله لن تكون سافلا بل محترما لأحترامك وعطفك على أخوات الرجال
القوارير .
الله يخليهن لنا ونعيش في كنفهن ..
سلام ...
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba