المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحجاب يحتاج إلى حجاب .....!!!!! @@ دعوة للمشاركة @@


ماء مقرينبوه
18-05-03, 02:03 am
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يها العالم .. أيها القوم .. يا أصحاب العقول الراشدة إنني أطلبكم المناصرة .. أطلبكم المساندة والدعم فالموضوع الذي سأتكلم عنه جد خطير فهل تقدمون لي أيديكم وتساعدونني أم أنكم عرب طيبون لديكم أذنان طويلتان أحدهما يدخل الصوت منها والثانية يخرج منها غير مأسوف عليه !!

لن أتكلم عن موضوع القدس وشارون فالعرب نائمون حتى الثمالة ولن أتكلم عن الأسعار المرتفعة لأن الجشع الموجود في التجار أصبح أكبر من أن نتكلم عنه .. ولن أتحدث عن حوادث السيارات لأن الشباب ليس لديهم الوقت الكافي لسماع ما نقول .. ولذلك فإنني اليوم سأتكلم عن حريمنا .. سأتكلم اليوم عن شرفنا ( تذكروا نساء فلسطين ) وسأتكلم عن القوارير الجميلة التي تزين بيوتنا وحياتنا .. آآآه ما أجمل النساء .. أنا أموت في حب البنات !!

العرض والشرف .. الخير والبركة .. الحب والحنان .. اللطافة والنظافة .. هذه هي النساء ..

الورود الجميلات .. السحابات الخيّرة .. الأنهار المعطاءة .. هذه هي النساء ..

كم أحب النساء .. كم أعشق النساء .. ولذلك سأتكلم من منطق الحب الذي تعرفون ( لا تكونوا صدقتوا ) !!

أحبابي .. لن أكثر من المدح في النساء حتى لا تتهمني جماعات رعاية حقوق الح.... (الحريم طبعاً ) .. والجمعيات التي تطالب بالحرية والمساواة بالنفاق والاستهزاء ببنات حواء .. لأن كل كلمة نقولها أو نصيحة نتفوه بها هي دليل ضدنا على التخلف والهمجية والشرقية وربما الإرهاب ... ورضا النساء من رضا الرجال وأنتوا يالحريم ( أنا ما أعرف أنافق ) الحكومة والشعب والقانون والسلطة ونحن خدمكم ونقول لكم سمعاً وطاعة .. وعلى بركة الله سيروا ونحن ورائكم خطوة بخطوة وقلباً بقلب .. أليس كذلك يا معشر الرجال ؟! ( الكل قال نعم ) ..

سأتكلم اليوم عن العباية وطبعاً لا أريد أن يصفني أحدكم بالتفاهة ولكن هو موضوع خطير كونه يتعلق بالنساء وهن شقائق الرجال .. أليس كذلك يا شباب ( كلهم موافقون ) !!

العباية السوداء رمز من رموز الحشمة والوقار وهي ليست جزءاً من التراث والعادات كما يعتقد البعض بل هي أحد مطالب الدين الإسلامي الذي يحث نسائنا على التستر والعفاف .. والعباية بلونها الأسود وسترها للمرأة من أعلى الرأس حتى أخمص الأقدام هو ما كان من جداتنا وأمهاتنا رحمهن الله وأطال في عمر الباقيات على قيد الحياة .. ولكن .. ماذا بالله عليكم الذي يحدث الآن ؟!

عباية مخصرة وعباية مشقوقة وعباية ملونة وعباية فرنسي .. وقريبا ستكون الموضة هو شلحها والمشي بدونها وغداً سوف تذكرون كلام رجل لديه ( تسعة ألسنة ) كان يكتب مواضيعه في موقع الشامسي وإن غداً لناظره قريب !!

بنات اليوم .. آآآآه ثم آآآآه ثم آآآآه من بنات اليوم .. أصبح العيب عليهن هو لبس العبايا القديمة وأصبحت الموضة هي شقها أو تضييقها ويا حب الحريم للموضة .. !!

يقولون أن المرأة التي تلبس العبايات ذات الموديل القديم هن خنافس سوداء وأقول كذلك تذكروا أنكن مجرد فراشات تقليد !!

آسف جداً على استهزائي ولكن هذا هو الواقع وبوصفي رجل شرقي متزمت ومحافظ أقول : إخس على كل فتاة تلبس هذا النوع من العبايات .. إخس على كل امرأة تضيق عند خصرها أو عند صدرها حتى تلاحق شبح الموضة وحتى تجذب عيون الرجال !!

أعتذر من جديد عن قول ( إخس ) ولكن مادام رجالهن لا يتكلمون ولا ينصحون فالواجب على غيرهم أن يتكلموا ويقولوا ولو سكت الجميع على هذا الأمر فعلى الدنيا السلام !!

العباية للحشمة والتستر وليسة للإغراء والجذب كما تعتقد بعض النساء ولو كان بيدي لمنعت كل امرأة من لبس عباية فاضحة أو ضيقة لا تستر شيئاً .. المصيبة يا إخوان أن العباية والشيلة تحولت من عبادة إلى مجرد عادة وهذا عيب خطير يجب أن نقضي عليه قبل أن يقضي علينا !!

نحن أهل الخليج أكثر شعوب العالم تستراً وحشمة ونادراً ما ترى الموضة طريقها إلى نفوس الخليجيات وأقول هنا في الشارع وليس في البيت لأن البيت هو جنة المرأة تفعل فيه ما تشاء .. والعيب أكبر العيب أن تضيق المرأة عند خصرها بحجة الموضة أو لأنها شاهدت امرأة غشيمة فعلت هذا فسارعت إلى تقليدها !!

في المنطقة الشرقية في السعودية تم منع العبايات المخصرة وهذا حفاظاً على نسائهم من الفساد وردعاً لكل فاجرة أوروبية تتكلم عن الموضة والأزياء في أمر أقره إسلامنا وأقرته موروثاتنا الأصيلة !!

منا هنا أدعوكم إلى المقاطعة .. مقاطعة العبايا المخصرة وإذا كان بيد أحد المسؤولين منعها فهذا أفضل ولو تركتم الحبل على الغارب للنساء فغداً سترون العجب العجاب من بعد زوال عصر الحجاب !!

إنني منا أطلبكم المناصرة في أمر العباية المخصرة فكل مصيبة تبدأ بخطوة .. وكل نار تبدأ بشرارة وأول شرارات نار التعري هي العباية المخصرة .. اللهم هل بلغت ، اللهم فاشهد !!



منقــول

جزا الله خيراً من خطت أنامله هذه الكمات الطيبات .. والعبارات الناصحات ..

أخوكم : ماء مقرينبوه


:for12:

جروح
18-05-03, 08:47 am
صرنا نرى هذه ( المخصره !) مع بنات اكبر العائلات نسبا واخلاقا ودينا , نراها في ذوينا واقاربنا ولا نتكلم ..

الله المستعان

مشكور على النقل اخوي ماء مقرينبوه

على الطاير
18-05-03, 12:07 pm
يارجال والله انه شي يرفع الضغط وملينا من كثر الحتسي

بس اللي يلبس اهله وعياله النوعيه موهب رجاال للاسف

ولكن لاحياة لمن تنادي

ماء مقرينبوه
18-05-03, 08:52 pm
جروح .. على الطاير ..

شكراً على مروركما .. وتكرمكما بقراءة الموضوع والرد عليه ..

كما ورد عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ثلاثة قد حرم الله تبارك وتعالى عليهم الجنة - أي لا يدخلونها إلا بعد عذاب - مدمن خمر، والعاق لوالديه، والديّوث الذي يقر الخبث فى أهله " ..

أليس العبائة ( المخصرة ) .. أو الحجاب الناقص من الخبث ؟؟!

فأسئل الله العلي العظيم .. أن لا يجعلنا منهم .. .. آميــن .


تحياتي : ماء مقرينبوه


:for12:

خزامى نجـد
18-05-03, 10:27 pm
الأخ العزيز " ماء مقرينبوه "

والله إنك لمست الجرح ... بس الجرح " المبنج "

بصراحه العباءه المخصره هي آفه بدأت تسري بين النساء كسريان النار في الهشيم ....

وقد تفنن أعداء الإسلام في إظهار مفاتن المرأة عن طريق هذا الموديلات من العباءات التي لا تكاد تستر شيئا " بل أنها تزيد مفاتن المرأة جمالا وجاذبيه"

وما يزيد الأمر سوءا أن من يتعاطى مع هذه العباءه هم من مختلف فئات النساء ... فقد تكون معلمة أجيال وقدوه لصف عريض من الطالبات فتراها مزدوجة الشخصيه ... فهي تلبس العباءه الساتره أثناء دوامها وتزيد على ذلك جوارب ساتره وقفازات ضافيه ... ولكن خارج أسوار المدرسه تلبس هذه العباءة المشبوهه


ولكن ما يثلج الصدر ويفرح القلب أن هناك حربا قويه ضدها من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مختلف أسواق بريده وهذه الحرب فعاله جدا فلقد رأيتهم مرتين وقد أجبرو نساء يرتدين هذه العباءه على شراء عباءة ساتره من محل بيع العبي ولبسها بدلا من الأخرى



ونحن دائما ندعوا الله أن يحفظ لنا ديننا وأن لا يجعله عرضه للفتن والبدع




وأخيرا اشكرك على حسن اختيارك للموضوع

وتحياتي لك


خزامى

(عروس الهلالية )
19-05-03, 12:01 am
مساء الورد اخوي الغالي

اشكرك على طرح هذا الموضوع الذي اصبح منتشرا وللاسف بشكل غير طبيعي

تعتبر العباءة المخصره من انواع الزينة والاغراء ..
والزينة تشمل الثياب الظاهرة والجلباب
إذا كانت مزينة بزينة تلفت نظر الرجال إليها
وهذا من التبرج الذي نهى الله عنه في قوله سبحانه:
{وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى}

حيث صار الجلباب
أو ما يسمى بالعباءة
زينة في نفسه، فهناك العباءة الفرنسية، والعمانية، وغيرها، وهناك تفنن في أنواع النقاب بحيث صار زينة في نفسه.

والحاصل أنَّ اللباس إذا كان لباس شهرة وزينة في نفسه، ويلفت أنظار الرجال فإنه يحرم على المرأة لبسه

ولو كان سابغاً. ويدخل في ذلك ما أحدثه النساء اليوم من أشكال مختلفة للنقاب
فهو وإن ستر أكثر الوجه فإنَّه زينة في نفسه
ويزيد في فتنة الرجال فيهن.

كونه رقيقاً يشف ما تحته:
فإذا كان يشف ما تحته من جسم المرأة فإنه لا يتحقق الستر به

فضلاً على أنَّه يزيد المرأة فتنة وزينة. قال صلى الله عليه وسلم: "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات
على رؤوسهن كأسنمة البخت
العنوهن فإنهن ملعونات".

كونه ضيقاً غير فضفاض:
إنَّ الغرض من لباس المرأة: سترها وإبعاد الفتنة بها وعنها
فإذا لبست الثوب الضيق الذي يحجم أعضاءها لم ترتفع الفتنة
لعدم ستره لصفة البشرة
وهذا موجب أن يكون فضفاضاً واسعاً.

وما أكثر هذه المخالفات في لباس المرأة اليوم
حيث تجد المرأة بحكم تقليدها وضعف عقلها وجهلها أحياناً

تحيط جسدها بلباس متناه في الضيق
إلى حد أنَّها لا تستطيع المشي فيه إلا بصعوبة
كما تشعر بضغطه على جسدها وصدرها إلى حدّ الضيق والألم

لكنه التقليد الاعمى ومتابعة الموضة
وشعور بعض النساء بالنقص الذي يوارينه بالمخالفة ولفت الأنظار
ولو كن لا يردنه ولا يسترحن للبسه.

والله يعافيهم ولا يبلانا يا رب
والف شكر مره اخرى اخوي الغالي

تحياتي
عروس الهلاليه
===============

هاوي لاغاوي
19-05-03, 01:13 am
بداية أشكر الاخ ماء مقرينبوه طرحه وأنني أسأل الله تعالى أن يجعل اخينا خير دواء لشر دواء
أخي الكريم أخواتي الكريمات لعلكم تجدون لبعض الاخوة قليل من العذر وخاصة أولئك الذين أبدوا تذمرهم من مثل هذا الطرح لشعورهم بكثرة مثل تلك الاطروحات والتي تنتهي في الغالب بلاشي ( مواضيع عقيمة ) ولكنني أن سمحتم لي وقرأتم مشاركتي هذه والتي سوف تتضمن بعض المقترحات التي آمل أن يكون بها حلاً ناجحاً لمثل تلك العادات السيئة والتي ضربتم بلبس العباءة المخصرة بها مثلاً ............... أخوتي مقترحاتي بإيجاز كالتالي :
أولاً بالنسبة للابسة العباءة من الاقارب علينا مناصحتها من قبل الاخوات الفاضلات من الاقارب ايضاً وستجد النصيحة مدخلاً الى قلب المنصوحة وهذا هو المطلب وإن لم تجدي فعلى الاخوات الفاضلات المشار اليهن التضييق على تلك الاخوات المصرات على المخالفة و لبس العباءات المخصرة وإن زاد اصرارهن على اللبس فعلى الرجال القيام بواجب النصيحة لولي تلك الممتنعة عن النصيحة ولا اعتقد ان الحال ستستمر أذا اتخذت مثل تلك الخطوات
ثانيا بالنسبة للأخوة اصحاب المحلات التي تبيع او تخيط هذه الانواع من العباءات مناصحتهم ان امكن وتوضيح خطورة عملهم ذلك على بنات المجتمع وان بنات المجتمع ماهن الا اخوات لهم ...........الخ فان اجدت والا مراكز الهيئة وفروع وزارة التجارة والبلديات مليئة بالتعميم التي تنص على منع بيعها وتصنيعها واقصد بذلك مهاتفة أومكاتبة هذه الجهات وليس بعد ذلك من أزر الا على من خذل
ثالثاً وهو الاهم ان يحمل كل منا الهم لمثل هذه المشكلات فلا يقل الواحد منا ان اهلي بيتي لايلبسونها فل يعلم الجميع ان تلكم التي تجرءت ولبستها ماهي الا اختي واختك بحق الاسلام ولربما ان خذلنها وتركنها خذلنا الله وبلنا في اعراضنا باعضم من فعلها
ختاماً على الانسان ان يخلص نيته في اعماله كلها لله رب العالمين وبعد ذلك سيجد العون والتوفيق من الله
والله لايضيع اجر من احسن عملا

ماء مقرينبوه
19-05-03, 09:49 pm
خزامى نجـد : شكراً لك على تعقيبك .. وعلى ما خطته يداك .. نعم أهل الخير من الطائفة اللذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر لهم دور جبار من هذه الناحية جزانا الله وإياهم الخير والثواب ..

(عروس الهلالية ) : تطرقتي لنقطة حارة في ردك .. وهي : أن هناك عباءات عُمانية .. وفرنسية ... الخ .

بالله عليكم .. متى صارت دول أوروبا .. نسائهم يلبسن العباءات ؟؟! لا وبالذات دولة فرنسا .. شعار القبح والخلع والإنحارف ..

روى الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رءوسهن أمثال أسنمة البخت المائلة , لا يرين الجنة ولا يجدن ريحها , ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ) ..

هاوي لاغاوي : جزاك الله خير .. على تعليقك .. وعلى نقاطك المهم ..

وأن يجعل هذا النشر في موازين أعمالانا وأعمال من تسبب في نشره .... آميـن ..


أخوكم : ماء مقرينبوه


:for12:

بريداوي ولافخر
24-05-03, 07:39 pm
نظرة تلقينها في الأسواق والمجمعات التجارية والطرقات ترين فيها ما يدمي قلبك,ويحزن نفسك,ويفت كبدك من منظر حجاب بنت الجزيرة المسلمة,ذلك الحجاب الذي بدأ في الانحدار والتدرج في التبرج,لقد أصبح مدعاة للفتنة والاغراء وتتابع النظرات. لقد تفننت بنت الجزيرة في حجابها فبهرجته ونمقته وزينته,حتى أصبح حجاب كثير من المسلمات يحتاج الى حجاب وستر!
بدأت عباءة المرأة تتقلص شيئا فشيئا فقصرت من جهة القدمين, ومن جهة اليدين,أصبحت العباءة حملا ثقيلا لا تستطيع حمله,فخففت من وزنها, فاستبدلت الغليظة بالشفافة, والطويلة بالقصيرة,والواسعة بالضيقة, بل الضيقة جدا فوالله أصبحت العباءة كأنها فستان ضيق يصلح لبسه في أكبر المناسبات,ولا حول ولا قوة الا بالله.
بدا حجاب وجهها يتقلص ففتحت للعينين لتبصر بهما الطريق,فقد أظلمت الدنيا ولم تعد تبصر جيدا من وراء حجاب,ثم اتسعت الفتحتان فظهر الخدان,حتى ترى وميضهما من غير حجاب,فسقط الحياء ونزع ثوبه,وللأسف الشديد.
يا سبحان الله !!أين الحكمة من الحجاب ومشروعيته؟! أجهلته بنت الجزيرة؟ألم تسمع وتتلُ قول الله عز وجل(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) قالت أم سلمة رضي الله عنها(لما نزلت هذه الآية خرجت نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من السكينة,وعليهن أكسية سود يلبسنها)
أخواتي:أليست الحكمة من الحجاب تغطية الزينة واخفاءها وسترها؟بلى وربي لكنها تتكلف الزينة لتظهرها بدل أن تخفيها.
سبحان الله لا أعرف لمن تتزين المرأةفي لبسها للعباءة المخالفة لعباءة المرأة المسلمة؟؟لمن؟ألزوجها؟فمن باب أولى أن تتزين لزوجها ما شاءت من اللباس في داخل بيتها, وعند الخروج تلتزم بالحجاب الشرعي.فللأسف الشديد نرى أغلب من يتساهلن في لبس العباءة من المتزوجات(الا من رحم الله).
ولمن تتزين الفتاة في لبسها للعباءة ان كانت غير متزوجة؟ألتفتن شباب المسلمين ومن ثم تعرض نفسها وعفتها للذئاب؟
أم تتزين للبحث عن الشاب الذي يعجب بها ومن ثم يتقدم لخطبتها؟؟فان كان غرضها كما في الحالة تلك,فلتعلم بأنها لن تنال التوفيق من الله بعصيانها له.ولكن اذا اتقت الله في حجابها من تلك الشبهات فسيجعل لها مخرجا ويرزقها من حيث لا تحتسب.
أخواتي انني أنادي بأعلى صوتي:بأن تتقي الله تلك المسلمة المتهاونة في حجابها,وألا تكون سبب فتنة لها ولمجتمعها.
أسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
لمناقشة هذا الموضوع اضغطي على الرابط التالي:

أم الحسن

=========== منقول ==========

ماء مقرينبوه
25-05-03, 05:51 pm
همسه في إذن أم حسين : جميل ما خطت يداك .. جمعنا الله وإياك في دار رحمته وجزاك الله خير الجزاء على غيرتك على أخواتك المسلمات ..

بريداوي ولافخر : شكراً على نقلك مشاركتك في هذا الموضوع .. وجزاك الله حسن الثواب ..

تحياتي : ماء مقرينبوه


:for12:

خزامى نجـد
25-05-03, 10:05 pm
الأخ العزيز بريداوي ولا فخر
في الحقيقه موضوعك كان قويا ولمس الجرح
وبما أنه بنفس فكرة موضوع الأخ ماء مقرينبوه احببت أن أجمع الموضوعين مع بعضهما ليكونان دعما لبعضهما في صد المغرضين الذين أرادو السوء للمرأه المسلمه وبدأو حربهم
عن طريق حجابها

إذا نقل الموضوع هنا كان فقط للتنظيم
فأرجو منك التفهم


شاكره ومقدره لجهودك

بنت الشرقيه
27-05-03, 10:25 pm
معكم حق في الكلام الي تقولونه بس هل انتم من الناصحين ولا بس تتكلمون عن البنات الي يلبسون عبايات مخصره كانهم افه في المجتمع الحقيقه ان العبايه سبب من الاسباب الظاهره عند بعض الافراد بعدم الستر ولاكن ياما بنات ناس يتخبون ورى عبايات الراس وياما تحت السواهي دواهي بس يا اخوان ويا اخوات اهم شي باطن الانسان وعلاقته مع ربه عشان كذا الواحد لازم مايعمم يعني فيه ناس يقصدون الاغراء ما اقول لا بس الي يحترم نفسه الناس تحترمه وهذا كل شي اشكر الاخ كاتب الموضوع على النصائح0

خزامى نجـد
28-05-03, 04:46 pm
في الحقيقه يا عزيزتي " بنت الشرقيه " نحن لنا الظاهر ويجب علينا أن نحسن الظن بالناس
والمرأة المؤمنه هي التي لا ترضخ لأصناف وأنواع الدخائل التي تدخل على زيها الإسلامي ...
فنحن نعرف أن العباءه للستر لا للتجمل لذلك يجب أن نلبسها ساتره لا مجمله

وإخواني طارحي موضوع العباءه والحجاب كانت تحركهم غيرتهم على بنت الإسلام " سواء كانت من الشرقيه او الغربيه او اي جهه على وجه الأرض "
وبالطبع غرضهم الإصلاح والدعوه إالى المعروف والنهي عن المنكر



تحياتي لك