المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلبات القروض بدون شرط تملك الأرض الالكتروني (ناقص) فما ذنبنا ..؟


خارطة الطريق
26-06-11, 11:02 pm
طلبات القروض بدون شرط تملك الأرض الالكتروني (ناقص) فما ذنبنا ..؟

انتظرنا طويلاً تفعيل طلبات القرض العقاري بدون شرط تملك الأرض ولكن ومع بداية العمل به ألياً أتضح أنه (ناقص) ويحتاج لإضافة حقل هام يخص شريحة كبيرة من المتقدمين ..
من المتعارف عليه أنه بعد أن يتم أنزال أسم طالب القرض بعد انتظار طويل يتم إمهاله مدة سنتين لاستلام قرضه والاستفادة منه وبعد أن تنتهي المهلة يتطلب من صاحب القرض التقديم من جديد بأرض لينتظر عاماً أخر لإعادة أسمه وقرضه من جديد وهنا تقع المشكلة .. فأكثر الذين نزلت أسماءهم في الثلاث سنوات الأخيرة لم يستلموا قروضهم بسبب الارتفاع الملحوظ للعقار فانتهت المهلة المتاحة لهم وهي سنتين ، ثم جاءت المكرمة الملكية برفع الحد الأعلى للقرض ومعها مكرمة أخرى وهي التقديم دون شرط الأرض فأتاحت هذه المكارم الملكية للمتقدمين فرصه التقديم دون أرض وهو ماتم فعلا ولكن التقديم عن طريق الانترنت أو الجوال لم يهتم بهذه الفئة التي لم تستلم قروضها وانتهت مهلتها وهنا المشكلة ..
لايوجد في حقول التقديم الآلي أي حقل يعني بمن انتهت مهلة السنتين لهم فأين المسئولين الذين أخروا هذه الإجراءات بعد المكرمة الملكية أكثر من 4 شهور ..؟ وماذا كانوا يعملون طوال هذه الفترة ..؟ أليس لهؤلاء حق باستعادة طلبات قروضهم ..؟ ومتى يتم تفعيل تقديمهم الآلي ..؟ هذه الأسئلة يتمنى كل أصحابها الإجابة عليها حتى لاينتظر هؤلاء سنوات أخرى يرتفع معها العقار وتزداد معها الأسعار بسبب تأخر المسئولين من إضافة طلباتهم ..

موهوب القصيم
27-06-11, 01:27 am
اللي طالع اسمه وراح عليه اكثر من سنتين ماله دخل بالتقديم ع النت

مجرد الذهاب للصندوق واحضار رخصة بناء جديدهـ يقولولك تعال بعد سنه تستلم قرضك

التقديم بالنت لمن لم يقدم نهائياً

يركدون
27-06-11, 02:49 am
حتى لاينتظر هؤلاء سنوات أخرى يرتفع معها العقار وتزداد معها الأسعار


لا ابشرك ان العقار قرب على الانهار

روح متألقه
27-06-11, 09:13 pm
وش لون تدرون ان العقار سيرتفع ام يقرب للانهيار سؤال صريح اتمنى الاجابة عليه؟
مشكله اللي دخلهم الوحيد عقارات اذا انخفضت أوبمعنى اصح انهارت كيف بيكون وضعهم الله يكون بالعون ؟
سؤال آخر شروط القرض التي بحق المرأة صعبة شوي نقعد نحتري لمين يجي عمرنا اربعين وش بقى على سنوات التقاعد ياهل ترى الراتب يغطي على احتياجاتها الخاصة ام يسدد القرض وغير كذا ماودنا في هذا السن نشيل هم الدين كم سنة؟وهل المتزوجة وأم الاولاد تستطيع تأخذ قرض؟

بنت الكرم 2008
29-06-11, 04:30 am
أم الأولاد أذا مطلقه أو أرمله يحق لها ( حسب ماسمعت ) أما الي عند زوجها فا راحت عليها
وهذا المنطق لان مو معقوله تستلم هي وأهو بنفس الوقت