المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد غانم النجم الذي يبوح بأسرار ناديه والادارة


قطر2022
16-05-03, 04:23 pm
حوار - خالد المشيطي



اعلن اعتزاله رغم ان سنه لا يزال صغيراً.. كان الخبر مفاجئاً لمن يعرف قدراته واهتمامه بنفسه.. هو واحد من هدافي الرائد.. تحدث احمد غانم عن كثير مما يخص ناديه.. الهبوط واسبابه.. وتحدث عن ادارة النادي.. وعن مسببات اعتزاله في حديث لدنيا الرياضة كان عنوانه الصراحة والمكاشفة


لماذا اعتزلت؟!


احتجاجا على الوضع الذي يصير في الرائد


وما هو الوضع الذي يعانيه الرائد؟


انقسامات وخلافات بين الادارة واعضاء الشرف.. وذلك اثر علينا نحن اللاعبين... كما اثر على الجمهور الذي صار منقسماً!


وضح اكثر ما هي هذه الخلافات والانقسامات؟


اتجهت فئات للميل مع اشخاص يشجعونهم ويهتفون لهم ويعملون معهم وكل فئة تحارب الاخرى.. حتى وصل الحد الى مقاطعة المباريات.. والجمهور الرائدي هو الدافع للفريق.. وهو الذي يجعلنا دائماً ننتصر!
محاربة!


افراد.. انقسامات.. مثل ماذا؟!


هناك اناس يعملون ضد الادارة الحالية.. ولو استقالت الادارة الحالية وجاءت اخرى سيظهر من يحاربها.. وهناك من لديه استعداد ليحارب الجميع.. واظن انه لن يسلم احد من الشتم؟!


لماذا يحدث ذلك؟


هناك اشخاص غابوا عن الاضواء والذي منه اتصالات الجمهور به.. فهؤلاء عملوا على فتح استراحاتهم او بيوتهم او مجالسهم لتجميع الجمهور ثم تحريضهم ضد فلان وعلان!.. ولا اقصد احداً بعينه.


ماذا يفعلون ذلك؟!


حتي لا يبتعدون عن الاضواء.. وكذلك حينما يفشل من يعمل في النادي يأتي من يطلب منهم العودة للعمل.. فهم يرون ان نجاح من يعمل في النادي افشال لهم!!


انت.. اذن مستاء مما يحدث.. هل الحل ان تعتزل.. وان يعتزل زملاؤك؟!


ليس حلاً.. ولكن احتجاجاً... وبامكان اللاعبين الاخرين كل يحتج بالطريقة التي يراها!.. لو ارى ان هناك ما يشجع على البقاء في الملاعب لبقيت.. لم ار اهتماماً في الفريق مثلاً.. الادارة الان منشغلة بالمشاكل مع الاخرين فالرئيس همه الرد على من ينتقده باجراء اللقاءات.. وهو قد اهمل الفريق جراء ذلك..وربما لو ان مما هناك انقسامات في النادي لتفرغ الرئيس ومن معه للعمل في النادي.. ليت الرئيس اهتم بالمباريات كلها مثل اهتمامه باللقاء الاخير مع النصر فلما هبطنا!


اذن انت محتج على تصرفات الادارة؟!


نعم.. ولا ابرىء اللاعبين من التقصير.. لو ان هناك متابعة من الادارة منذ البداية لبقي الرائد.. ولو ان الادارة كانت قريبة من اللاعبين لما كان هناك تسيب!
تخاذل!!


ماذا تقصد بالتسيب؟


هناك لاعبون يغيبون عن التمارين بحجة المادة.. واحياناً ظروفهم العائلية.. وليس هناك جدية من بعضهم.. كل ذلك ولم يجدوا من يحاسبهم.. المشكلة ان احمد العبودي ظهر في احدى الصحف ليتهم اللاعبين جميعهم بالتخاذل!


انت ما ردك؟!


اكره هذه الكلمة.. فاللاعبون استمروا في اللعب رغم ظروفهم ورغم ابتعاد الادارة حتى إننا نجلس اسابيع لا نشاهد احداً من اعضاء مجلس الادارة بمن فيهم الرئيس.. فهم لا يحضرون التمارين!


والجهاز المشرف... ألا يكفي؟


كان الجهاز المشرف متحمساً في البداية.. ولكن قل حماسه.. وحسب ما سمعت انه بينه وبين الادارة خلاف لان لهم متطلبات لم تلبها الادارة!.. والمشرفان ابراهيم الربدي وعبدالعزيز المسلم رجلان مقتدران بحكم تاريخهما وتمنيت لو انهما يعملان في النادي بصفة رسمية لاعطيا افضل من عطائهما الان!


تؤيد ان يعودا.. احدهما رئيساً والآخر نائبا له؟


اؤيد هذا لانهما كانا ناجحين حينما عملا في هذين المنصبين.. وليس شرطا عودتهما.. المهم ان يأتي شخص قوي يدير النادي.. المهم ان تأتي مجموعة متفقة فيما بينهما.. وتتفق مع الشخصيات الرائدية جميعها.


انت تطالب الرئيس والاعضاء بالرحيل؟!


طبعاً اذا كانوا سيستمرون على العمل بنفس الطريقة السابقة.. واقدر جهود نائب الرئيس خالد السيف الذي لم تساعده الظروف على تقديم ما لديه.. وهو من افضل الناس الذين تعاملت معهم اخلاصاً.


الهبوط.. هل ما ذكرت فقط هي مسبباته؟


بالاضافة الى ماذكرت.. ضعف استعداد الفريق.. وكثرة تبديل المدربين.. وعدم استفادة الفريق من العنصر الاجنبي بشكل جيد خاصة انه لا يوجد الا علي مال ومودي نجاي وعلي مال اصيب طويلاً فغاب كثيراً.. وكذلك ضعف الدعم المادي.. فهناك مكافآت فوز لم نأخذها... الادارة تواعدنا قبل المباراة بمضاعفة المكافأة في حال الفوز.. واذا فزنا لا يعطوننا اي شيء!
مكافآت


متى فزتم.. الخسائر هي السائدة!


بعد قدوم يوسف خميس فزنا على الرياض بدون اجانب.. وكان يفترض ان تدعم الادارة اللاعبين ليواصلوا انتصاراتهم ومن ثم تعادلنا مع الهلال بمستوى جيد وفزنا على النجمة.. واحب ان ا ذكر ان المكافآت ليست كل شيء.. هي دافع من ا لدوافع.. تصور لو ان اللاعبين اعطوا مكافأة فوز حينما تعادلوا مع الهلال بمستوى جيد فماذا سيفعلون في المباريات التي تلتها.. حقيقة ارى ان الادارة ينقصها الحماس!


انت ما رأيك بيوسف خميس!


مدرب وطني جيد.. ولكنه لم يعرف التعامل مع اللاعبين.. بالاضافة الى ان الادارة لم تساعده.


ما ملاحظاتك الفنية على الادارة؟!


يعتمد المدرب على لاعب.. فيفاجأ فيما بعد انه غائب... وحينئذ يحرج المدرب ويضطر الى ادخال اخر قد لا يخدمه.. ولو ان هناك متابعة ومحاسبة لذلك اللاعب لما غاب.. يفترض انه حلت مشكاله.. وان لم تكن لديه مشاكل وغاب دون سبب يحاسب حساباً قوياً.


انت مستعد للتراجع عن الاعتزال اذن في حالة تحسن الوضع!


نعم.. اذا رأيت ان هناك جدية واهتماماً.. وعدم تهميش للاعبين... سأكون حينئذ اول من يحضر في الموسم القادم.


ألا ترى انك لم تعد قادراً على العطاء.. والاعتزال افضل لك!


انا مازلت صغيراً وقادراً على اللعب.. فعمري (29) سنة.. امامي ست سنوات يمكن ان اعطي فيها الشيء الكثير.. سني هذا هو مرحلة النضج الكروي.


زملاؤك اللاعبون.. هل ترى انهم جميعهم مقتدرون كروياً.. بمعني آخر.. الا ترى ان منهم من يحبذ ابتعاده!


هناك مجموعة كبيرة قادرة على العطاء.. اما البقية فلا تحرجني باطلاق الحكم عليهم!!


البقاء.. هل ترى ان مجموعة اللاعبين كانت قادرة على تحقيقه؟


نعم.. لو كانت الظروف مهيأة لهم خاصة في الدور الاول.. فمع احترامي للشعلة والرياض والطائي فليسوا افضل من الرائد!


في الدرجة الاولى.. ماذا سيقدم الرائد؟


اذا استمر الحال كما هو عليه فقد يهبط الى الدرجة الثانية!!


وما الحل؟!


تشكيل ادارة قوية تعمل وتترك الاعلام والجمهور.. وان يقف جميع من هو خارج الادارة مع الادارة الجديدة.