المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عااااااااااجل @@ بيان مهم جداً جداً من ... حول هؤلاء الـ ..........!!!!!!!!!


بريداوي ولافخر
13-05-03, 02:50 pm
بيان من الحسبة .. " المؤامرة على الهيئات "

الحسبة : إن ما يتعرض له في هذه الأيام جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاد الحرمين من هجمة شرسة تشنها بعض وسائل الإعلام هناك يستوجب منا إصدار هذا البيان لخطورة هذه الهجمة وعموم ضررها على الأمة :

المؤامرة على الهيئات

الحمد لله القائل : ) الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ( الحج 41 والقائل سبحانه : ) كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ ( آل عمران 110، والصلاة والسلام على الهادي النذير القائل صلوات الله وسلامه عليه : " ‏مَنْ رَأَى مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ " ، والقائل r: "والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه فتدعونه فلا يستجيب لكم " ...
إن هذه الحملة المسعورة التي تشنها بعض وسائل الإعلام وخاصة الصحافة منها وعلى رأسها جريدة الوطن وعكاظ الصادرتان في السعودية من اختلاق للقصص الممجوجة والكتابات الحاقدة وافتعال للمواقف السخيفة وانتقاص من قدر رجال الهيئات المحتسبين وتصيّد للعثرات لهو بداية مؤامرة جديدة على شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي هي سر خيرية هذه الأمة المحمدية وهذه الحملة شبيهة في كثير من فصولها بتلك المؤامرة التي حيكت تجاه تعليم البنات ..
ولنا مع هذه المؤامرة عدة وقفات :
أولاً : إن التجني على جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإثارة الشبهة حول استخدام اليد في الإنكار يعتبر من المغالطة والمخالفة لنص قول الرسول r : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده .. " ويعتبر هذا الجهاز مخولا من قبل السلطة للإنكار بالقوة .
ثانياً : التعرض لأشخاص القائمين بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسب أو الاستهزاء والسخرية داخل في عموم قوله r : " من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب " .
ثالثاً : إن ما يثار من أخطاء المنتسبين لجهاز الحسبة وتضخيمها لا يوازي بحال من الأحوال ذاك الهجوم المسلح في غرب الرياض بالأسلحة الرشاشة والمصفحات من قبل رجال الأمن على بيوت الأسر الآمنة في جوف الليل وترويعهم واقتيادهم إلى المعتقل شيوخا ونساء وأطفال ولم يسلم منها حتى الخادمات بلا وزر ارتكبوه ، فلماذا لم تتحدثوا عنها يا من تدعون الإنصاف والحرية الصحفية وتتهمون االمحتسبين زورا وبهتانا بترويع الآمنين وتكشف العورات .
رابعاً : إن أولئك الخائضين بالظلم والبهتان في الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر لا يعدون أن يكونوا أحد ثلاثة :

إما مقبوض عليه في قضية سابقة فأصبح من الحاقدين لأنه حيل بينه وبين ما يريد من فساد .

أو صاحب فكر منحرف لا يسره ظهور معالم الإسلام ممن قال الله فيهم : ) وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً ( .

أو أن يكون من الببغاوات التي تهذي بما لا تدري .

خامساً : إن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليست مهمة الأجهزة الرسمية فقط بل هي وظيفة المرسلين وأتباعهم بل عدها جمع من العلماء ركنا سادسا من أركان الإسلام وإن التخلي عنها أو الاتكال على البعض فيها لهو نذير شؤم ، قال تعالى : ) لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ {78} كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ ( فأي خير يبقى في الأمة عندما تتخلى عن تلك الميزة التي تميزت بها عن غيرها ، وإن من أوجب الواجبات على الأمة إحياء الاحتساب في أنفس الناس ذكورا وإناثاً .. خاصة في ظل هذه المتغيرات المتتابعة والحملات المأجورة لتحريف الدين وإشاعة المنكرات والدعوة إلى مماثلة المجتمعات الغربية ودعم الفساد وتيسيره ، فلتتظافر الجهود وليتكاتف الجميع لدفع السوء عن أهل الإسلام والمحافظة على حرمات المسلمين بالاحتساب على جميع المنكرات كل بحسبه وفي مكان عمله ولتستهدف مواطن المنكر ولنجعل الاحتساب هما للجميع يصحبهم في جميع أحوالهم .
سادساً : إن لإخواننا الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر حق علينا بمناصرتهم والذب عن أعراضهم قال r: " ‏‏ ‏ما من امرئ ‏ ‏يخذل ‏ ‏امرأ مسلما عند موطن ‏‏ تنتهك ‏ ‏فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا ‏ ‏خذله ‏ ‏الله عز وجل في موطن يحب فيه نصرته وما من امرئ ينصر امرأ مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته " مسند الإمام أحمد ، ومن باب أولى عدم الخوض فيهم بالانتقاص والانتهاك .
سابعاً : إن هذه المؤامرة على جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جاءت كردود أفعال على قبض بعض المفسدين من متنفذين أو صحفيين فهب أولياؤهم لنصرتهم وللكيد بأولياء الله والتعدي على حرمات المسلمين بعد أن حفظها أسود الميدان رجال الحسبة ، وإننا نحذر من الاستجابة لمثل تلك المخططات والمؤامرات لما لها من أثر في تفشي الفساد وانتهاك الأعراض ، والشريعة جاءت بحفظ الضرورات الخمس الدين والنفس والعقل والمال والنسل ..
ثامناً : لا يزال جهاز هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضعيفا مترهلاً بسبب التهميش المتعمد من قبل الحاكم فلا وظائف محدثة ولا ميزانيات توازي الأدوار المطلوبة والجهود المبذولة فضلاً عن عدم توفير وسائل الاتصال اللاسلكية والسيارات ، بل ولا ولا يلوح في الأفق أي توجه لدعمه وتطويره فلم يدرج ضمن الخطة الخمسية للبلد ، ولقد وعد وزير الداخلية الأمير نايف بتحقيق كثير من مطالب جهاز الهيئات ولكنه كان صوتا لم يتجاوز الآذان التي سمعته .
تاسعاً : لمواجهة هذه المؤامرة على جهاز الهيئات الساعية لتحجيمه أو دمجه تقتضي منا القيام بعدد من الأدوار للاحتساب عليها ، ويقترح لذلك ما يلي :

تفعيل الخطباء وحثهم على إلقاء الخطبة القادمة حول موضوع الهيئات وإبراز جهودها وحث عموم الأمة على الاحتساب على المنكرات فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب الجميع ، ويمكن الاستفادة من موقع المنبر على هذا الرابط : http://www.alminbar.net/alkhutab/search_results.asp

إلقاء الكلمات في المساجد للتحذير من هذه المؤامرة على هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

استثارة همم عموم الأمة في الاحتساب على المنكرات فالبلد بلد الجميع والمحافظة على نقائه وصفائه يستلزم التكاتف وتظافر الجهود .

الاتصال بالعلماء وموافاتهم بما ينشر ويستجد في هذه المؤامرة مع مطالبتهم بالقيام بدورهم تجاه هذه الحملة .

الاتصال بجريدة الوطن على االعناوين التالية : *أبها - مدينة سلطان طريق المطار التحرير- هاتف مجاني(8007540007) سنترال 2273333 فاكس التحرير 2273756 ص.ب. 15155 .
*جدة سنترال رقم 026522020 فاكس رقم 026503517 ص.ب 15155 الرمز البريدي 21583 .
*الرياض سنترال رقم 014640494 ( 20 ) خط فاكس التحرير رقم 014665071 فاكس الإدارة رقم 014642949 ص.ب 69009 الرمز البريدي 11547 .
*الدمام سنترال رقم 038277288فاكس التحرير رقم 038277096ص.ب 7709 الدمام الرمز البريدي 31472 .
الاتصال إلكترونياً : http://www.alwatan.com.sa/info/contactus.htm

الاتصال بجريدة عكاظ على العناوين التالية : خدمات القراء 8002440037 مكتب جدة 6760000 مكتب الرياض 4653316 مكتب الدمام 8595505 بريد info@okaz.com.sa.

استكتاب الكتاب في الصحافة والانترنت في بيان دور هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حفظ البلد والرد على شبهات أولئك المبطلين .

سائلين المولى الكريم أن يتم علينا نعمه وأن يحفظ علينا ديننا وأن يقينا كيد الحاقدين وشر المفسدين وحسبنا الله ونعم الوكيل وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

موقع الحسبة 10/3/1424هـ