المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إرفع بصرك قليلا !


أبو باسل
12-05-03, 06:05 pm
مشكلة أن لا تتعدى نظراتنا ابعد من أقدامنا !
لأننا سنتعثر في رؤية الكثير من الأشياء على حقيقتها ، وعندما نتعثر فإن تقيمنا للأمور سيدخله الخلل ، وإذا دخله الخلل فإننا سنكون بعيدين عن الواقع ولو كنا داخله !
كم أتمنى أن نستشعر حقيقة الهجمات الموجهة للصالحين في هذه الأيام ، والتي تستهدف الهيئات بالذات وتجعل منها شبحا يهدد أمن المجتمع ! علما أنها صمام الأمان الذي لن تصلح المجتمعات ولن تستقيم إلا بوجوده .
كم أتمنى أن نرفع الأبصار قليلا ونُبعد النظر ونُمعن فيه ، لترتفع هممنا وقيمنا ومبادئنا ، بل وحتى همومنا ، لنعرف كيف نتعايش مع الواقع ، وندرك الخطر الذي يجري فيه ، فنساهم بجهودنا فيما ينفع بدلا من أن نجعلها في أمور لا تقدم ولا تأخر ، وإنما هي من قبيل المضيعة للوقت !

فهلا نظرنا فيما تسطر أيدينا من مشاركات ؟ وقسناها على واقع أمتنا وسعينا من خلال هذا النظر للتمييز بين ما يصلح وما لايصلح ؟
هلا استبدلنا المواضيع التي هي عبارة عن حروف تحتل مساحة من المكان ولا تحتل مساحة من الفكر ، وارتقينا فيها قليلا لتعطينا رؤية واضحة جلية لما يدور حولنا لتدفعنا إلى المساهمة في ابناء الفكر الناضج ، الفكر المؤسس على أسس شرعية لا تحيد عنه ، الفكر المؤدب الذي وإن عتب فلا يغلو في عتابه .

فقط ليسترجع البعض منا مشاركاته ، ويستخرج منها ما للأمة فيه من نصيب وما لهامش الوقت فيه من نصيب ، ليتبين من حاله هل هو بعيد النظر ثاقب الرؤية أم أن نظره لا يتعدى أخمص قديمه ؟

جلوي العتيبي
13-05-03, 02:03 am
سلمت اخي ابوباسل وبارك الله في ماكتبت ونفغ به

نعم يجب أن يكون تفكيرنا واهتماماتنا اكبر وارقى وأن نراقب الله في كل مانطرح


خصوصاً والامه تعاني ماتعانيه في هذا الوقت

أبو باسل
15-05-03, 03:31 am
حياك الله أخي المشرف العام
وأشكر لك هذا المرور الكريم

@@صدى نجد@@
15-05-03, 05:04 pm
جزاك خير الجزاء يا أخي الكريم أبو باسل
وشكرا