المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يا بلديتنا تفسحوا لأصحاب المنكرات ؟! وهذه أقوال الملك عبد العزيز يا هيئتنا !


أبوفيصل
08-05-11, 03:45 pm
بسم الله والصلاة على رسول الله وبعد
فإن نظام هذه الدولة المباركة - منذ أن اتفق الإمامان محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب - قائم على الكتاب والسنة وقمع الشرك والبدعة ، ولا زلنا ننعم تحت ظلالها وننهل من نعيمها ، كل هذا بفضل الله أولا وآخر .

اعلم أخي المسلم أن هذه الدولة السعودية المباركة قائمة على أمر عظيم وعقد قويم وهو الكتاب والسنة وأنهما يسريان على جميع أنظمة الدولة ففي المادة السابعة للحكم في هذه الدولة الرشيدة :
" يستمد الحكم في المملكة سلطته من كتاب الله وسنة رسوله وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة"

فيا بلديتنا لماذا نراكم تساهلتوا في المنكرات والترخيص لأصحابها حتى جعل بعض الناس يُنكر على من يستنكر الترخيص لمحلات الأغاني والفديو الذي يبيع الأفلام المخالفة للشرع بإجماع أهل العلم ، وفسح المجال لمحلات الحلاقة التي أساس كثير منها حلق اللحى ومخالفة هدى خير البشر والتشبه بالمشركين ! ، وهل قمتم بمتابعة أصحاب المحلات النسائية الذين ساهموا في نشر الملابس المتكشفة والعبايات الفاتنة .

بل والعجيب أن ظاهرة تعليق الصور المعظمة أصبحت ظاهرة في كثير من الدوائر الحكومية وفي المباني العامة ، وكأن الولاء لولاة أمورنا يكون بهذا التعليق المحرم ! فولاة أمورنا رحم الله ميتهم وحفظ لنا حيهم ، لهم في قلوبنا مكانة ، وألسنتنا تلهج لهم بالدعاء ،ومحبة الخير لهم ليس برفع الصور التي حرمها العلماء الذين يصدرون عن كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وهم الذين ارتضاهم ولاة أمورنا بأن يفتوا الناس كابن باز وابن عثيمين وغيرهم من العلماء الأفذاذ .

العجيب في الأمر أننا بدأنا نرى بعض الدوائر تتنافس في تكبيرها ونشرها على جدران المباني ! ، كما قد تراه في بعض المدارس ! ولعل الواحد منكم يمر بجوار الاستاذ الرياضي ليرى تلك الصور الكبيرة جدا ! .

نحن في بلد التوحيد في بلد قام على تعظيم الله عز وجل ، في بلد ينشر السنة الصحيحة والتي فيها النهي عن مثل هذا التعليق

وأخيرا أقول لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حفظهم الله شكر الله جهودكم الكثيرة والطيبة لكن ؟! أين دوركم تجاه هذه المنكرات الظاهرة ، وكتاب الله وسنة رسوله ينطق بوجوب الأمر بالمعروف النهي عن المنكر ، وأنتم أيها الهيئة قد حُملتم الأمانة من قِبل ولاة أمورنا حفظهم الله ،
ففي المادة الثالثة والعشرون من نظام الدولة :
" الدولة تحمي عقيدة الإسلام وتطبق شريعته وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتقوم بواجب الدعوة إلى الله "
وولاة أمورنا حفظهم الله قد حملوكم المسؤولية فأين أنتم من تلك المحلات المخالفة للشرع وتعليق الصور المشعر بالتعظيم !
هذا سؤال للشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله :
س86: ما حكم تعليق الصور على الجدران؟
الجواب: تعليق الصور على الجدران ولا سيما الكبيرة منها حرام، حتى وإن لم يخرج إلا بعض الجسم والرأس، وقصد التعظيم فيها ظاهر، وأصل الشرك هو
هذا الغلو كما جاء ذلك عن ابن عباس -رضي الله عنه- أنه قال في أصنام
قوم نوح التي يعبدونها إنها كانت أسماء رجال صالحين صوروا صورهم
ليتذكروا العبادة، ثم طال عليهم الأمد فعبدوهم[110] .


ولو رجعنا إلى أقوال الملك عبد العزيز رحمه الله في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتمسك بما عليه الإمام محمد بن عبد الوهاب من قمع للشرك والبدع والطرق الموصلة إليها ولا يخافكم كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب وغير ذلك من كتبه التي تكلم فيها عن الصور وتعظيمها ! ..

قال الملك عبد العزيز رحمه الله في خطابه :
" من عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل، إلى من يراه من علماء المسلمين وإخوانهم المنتسبين، وفقنا الله وإياهم لما يحبه ويرضاه، آمين، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وبعد ذلك: هذا كتاب إخوانكم المشايخ، تشرفون عليه، والعمل –إن شاء الله- على ما فيه، ثم بعد ذلك مهوب خافيكم أول منشأ هذا الأمر وتقويمه، أنه من الله ثم أسباب الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى، وأوائلنا رحمهم الله، وما جرى على المسلمين من اختلاف ولايتهم مراراً.
وكلما اختلف الأمر، وشارف الناس لنقض دين الله، وإطفاء نوره، أبى الله وأخرج من هالحمولتين من يقوم بذلك، حتى إن آخرهم والدنا، وشيخنا الشيخ: عبدالله بن عبداللطيف ، نرجو الله أن يجبرنا في مصيبتنا فيه، بعز الإسلام والمسلمين، وأن الله سبحانه يظهر في عقبهم من يقوم مقامهم، وأن الله سبحانه يعيضه بنا رضوانه والجنة.
ولهوب خافي أحداً مقامه في آخر هذا الزمان، والتزامه في أمر هذا الفصل، الذي لا حياة إلا به، وصار نوراً وقوة لكل عارف، عاقل في أمر دينه ودنياه، وردع أهل البدع والضلال، ولا نقول إلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرنا في مصيبتنا خيراً، واخلفنا خيراً منها.
ثم بعد ذلك تفهمون: أن أسباب الشر كثيرة، ولا بد أن يحصل من الناس بعض شوفات: أحدٍ يدوّر المخالفة، وأحدٍ يدوّر التروّس، وأحدٍ جاهل يريد الحق، ولكن خفي عليه سبيل الحق، فاتبع هواه ، وهذا أمر كله مخالف للشرع. والحمدلله: ما حنا في شك من أمر ديننا.
وتفهمون : أنه من حين أظهر الله الشيخ محمد بن عبدالوهاب، في قرن أطيب من وقتنا، ورجال أطيب من رجالنا، وعلماء أطيب من علمائنا، فسدد الله به، وقام بهذه الكلمة، وجدد الله أمر هذا الأصل، وأنقذ الله بأسبابه الناس من الظلمات إلى النور.
فبان أمره لأولي الأبصار، وخفي ذلك على كثير من الناس، وعاند من أزاغ الله قلبه، وأعمى بصيرته . وقبل هذا الحق ورضيه آباؤنا، وأجدادنا، وعلماء المسلمين، فيما أتى به من الأصل والفرع، ويتعين علينا –إن شاء الله- أن نقتدي بما اقتدوا به.
ولهوب خافيكم: حال هذا الزمان، وكثرة الطالب والسائل، وقلة البصيرة والفهم. وأيضاً مهوب خافيكم: اختلاف العلماء في أمور الفروع؛ فلابد أن كل إنسان يدّعي المعرفة على جهل: إما أحدٍ يسمع حديثاً، أو قولاً من أقوال العلماء، لا يعرف حقيقته، فيفتي به، أو يكون أحدٍ له مقصد، يدوّر الأقوال المخالفة ؛ مقصوده الخلاف، إما مخالفة أحدٍ من علماء المسلمين، أو يبـي يقال: هذا فلان! يدوّر بذلك رياسة، أو شيئاً من أمور الدنيا، نعوذ بالله من ذلك.
فالآن يكون الأمر على ما ذكر المشايخ أعلاه، فمن أفتى أو تكلم بكلام مخالف لما عليه الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وأولاده: عبدالله، وعبدالرحمن، وعبداللطيف، وعبدالله بن عبداللطيف، فهو متعرض للخطر ؛ لأننا نعرف أنه ما يخالفهم إلا إنسان مراوز للشر والفتنة بين المسلمين.
فأنتم –إن شاء الله- يا جميع علماء المسلمين التزموا بهذا الأمر، وقوموا على من خالفه، ومن سمعتم منه مخالفة في قليل أو كثير، ما قدرتم عليه نفذوه، وما لم تقدروا عليه ارفعوه إلينا، إلا إن كان هنا إنسان عنده في مخالفتهم دليل من الكتاب، أو من السنة، فلا يتكلم حتى يعرض أمره على علماء المسلمين، وتعرف حقيقته، فأما المتعرض بغير ذلك، أو قبل تبيين الأمر، فذمتنا وذمة المسلمين بريئة منه، ويكون عنده معلوماً أنه على خطر منا.
ثم أوصيكم، يا علماء المسلمين: بالقيام لله، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، وتعليم الناس ؛ خصوصاً هذا الأصل، وأن تجتهدوا وتديموا الجلوس والمباشرة لإخوانكم المسلمين . ومن كان تعلمون منه سداداً، ومنشبته دنيا أو تكاسل، ترفعون أمره إلينا، حتى نلزمه بطلب العلم .
والأمر من ذمتي في ذمتكم، لا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا بتعليم الأصل، ولا بردع الجهل والقيام على صاحبه، فلا أنتم بحل مني إذا ما اجتهدتم وقمتم بهذا الأمر، كما أنه الواجب عليكم.
وتفهمون أني إن شاء الله: خادم للشرع، لا بنفسي ولا بما تحت يدي، فافطنوا لموقف بيوقفني الله أنا وأنتم، والعالمين؛ وهذا أمر برئت منه ذمتي وتعلق بذمتكم، نرجو الله أن يعيننا وإياكم على القيام بما يرضيه، وأن يعيذنا وإياكم من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا، وأن الله سبحانه ينصر دينه، ويعلي كلمته، ويجعلنا وإياكم من أنصاره.
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه، وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين. سنة 1339هـ
[ المصدر : " الدرر السنية في الأجوبة النجدية " ( 14 / 377-380) ، و كتاب " لسراة الليل هتف الصباح " للأستاذ عبدالعزيز التويجري ( ص 520 – 523) وقد نشر صورة الخطاب ] .

شميساوي
08-05-11, 05:32 pm
.


طيب الأنترنت ,,, أشد منكراً ...

لماذا لا يمنع الأنترنت ؟؟؟

فـ فيه سهولة لـ الوصول الى ما تريده كان منكرا ً أو من الفضيله ...

يعني اللي يبي الشر يلقاه و اللي يبي الخير يلقاه ...

أما شغل التحجير و إعادة الشعب و المجتمع الى العصر الجاهلي ...

فهذا مرفوض ...

إذا لم تكن هناك قناعة لدى المسلم بـ أن سماع الأغاني حرام ...

ومشاهدة الأفلام المرئية محرم أيضاً ...

فلن يثنية إغلاق المحلات و مصادرتها ...

بل سيجعله يبحث عنها و يتابعها بشغف ...


.

صاحب الفكر
08-05-11, 05:54 pm
وين انت يا رجال منول الغتره مستنكره وهمن العقال همن الساعه تشبه بالنساء والمجلات اللي فيها صور تطمس والمجلات الخليعه جريمه ولبس البدل تقليد للكفار همن العكوس (الصور) حرام ومدارس البنات حرام والدشوش يجون القناصه يضربون العين علشان يخرب الدش والملتزمين يحطون قناة المجد والبعض يبي الأخبار الجزيره والعربيه شوي شوي صار عادي عند البعض والجوالات ابوكمره والسواقين صار مثل الولد تركب معه قدام
ولا يدخل ويطلع بالبيت كنه محرم لأهل البيت والحين يفكرون دمج البنات مع العيال للمدارس الأبتدائيه

محمد العتيبي
08-05-11, 07:32 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد الله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى أله وصحبه اجمعين

اخي العزيز الغالي ابو فيصل اهنئك على ماكتبت ونقشت به

في هذا المنتدى الطيب ليعلمو احبتنا من لايعرفو

ويخفى عليهم الكثير الكثير من الدين ولكن

اخي الغالي هناك قد وضعت الدوله مفتي المملكه وهيئة كبار العلماء

وهم الذين مسئولين عن هذا الامر ونحن ماعلينا سواء الامر بالمعروف

والنهي عن المنكر بالتي هي احسن حيث ليس لدينا السلطه

ولكن الدعاء المفتاح الذي سيعينك على ماتريد القيام به

في اي حال من الاحوال وأسئل الله ان يعين

هؤلاء المشايخ التي القي في عاتقهم

هذا الامر المهم وهم الذين يستطيعون التوجيه

لخادم الحرمين وهو صاحب الشأن الاول في هذه الامور

ونسأل الله ان يوفق خادم الحرمين وعلمائنا لما يحب ويرضا

وان يرزقه بالبطانه الصالحه الناصحه التي تعينه البر والخير والتقوى

تقبل وافر الشكر والتقدير مني اليك اخي عزيزاً علي بهذه الكلمات

التي افادتني انا شخصياً رغم معرفتي ولكن تزويدي ببعض الامور

وفقك الله وسدد على طريق الحق خطانا وخطاك

وجمعنا وخوننا المسلمين المؤمنين في الفردوس

الاعلى من الجنه ونسأل الله ان يرحمنا

برحمته ويغفر لنا ذنوبنا

انه جواد كريم

اخوك محمد العتيبي

أبوفيصل
08-05-11, 08:24 pm
جزاكم الله خير جميعا ونفع بكم شكر الله لكم ..

أخي الفاضل صاحب الرد الأول اعلم أنك لا تعلم ما تقول ، فلا تحاول أن تُلبس الأمر ما لم نريده ، فلم أتكلم على الوسائل حتى تجيب طاري الأنترنت وإنما أوتيت من قبل فهمك المتعجل يا رعاك الله ، وإنما تكلمت على ما ورد النص بذاته وأنت مقتنع بذلك ادخل محل فديو وشاهد الأفلام هل ترضاه لأمرأة مسلمة !! ولا يخفاك ..
المعازف ورد فيه الدليل الصريح ، وقولك هذا قاله قبلك أهل الجاهلية حينما جائهم الحق من كلام الله وكلام رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، فد عنك التشغيب ، فالذي نقلتُ عنه هو الملك عبد العزيز الذي تنعم بخيرات تأسيسه لهذه البلاد المباركة ! لعلك تعيد القراءة !! وانظر ما قاله عمن يخالف الشيخ محمد ابن عبد الوهاب واقرأ كلامه عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أخي الفاضل صاحب الفكر مقصدي واضح نفع الله بك وأظنك تفرق وتفهم مرادي ..

أخي الكريم محمد العتيبي ، كلامك سليم وها أنا أذا أتكلم بكلام عما قاله العلماء ، وقبلهم مؤسس هذه الدولة المباركة ، فلم آت بجديد ، رفع الله قدرك ..

وحيد بريدة
09-05-11, 02:17 am
جزاك الله خير
بس طريقتك مرفوضه
وين عايش انت؟؟

واسجل اعجابي برد صاحب الفكر

فارس الكلمه
09-05-11, 08:28 am
الأخ ابو فيصل
موضوعك هام جدا وذو شجون والناس غالبا لاينكرون عليك ذلك مثل اخونا محمد العتيبي ،، وانت سقت لنا في موضوعك معلومات دينية وتاريخية هامة، وان خالفوك بالرأي كما قد يبدو لك مثل صاحب الفكر وهذاك الي اسمه ملخبط ماعرفت اقراه وكذلك وحيد بريده . ولكنهم هم ايضا يتكلمون عن واقع انت وهم وانا نعيشه .
والمهم في الموضوع هو الأ مر بالمعروف والنهي عن المنكر .
اعتقد ان صاحب الفكر اثار موضوع هام جدا وهو ان هناك اشياء عديدة كان يضن سابقا انها من المنكرات ثم اصبح يضن في ايامنا هذه انها من المباحات ، وانا اقرأ في موضوعه احتياج ماس في مجتمعاتنا الاسلامية الى تعريف الأشياء المحرمة بشكل دقيق وتقريب وجهات نظر العلماء حولها لنخرج برأي موحد ،، وقد يكون هذا هو دور العلماء الذي اشار اليه الأخ محمد العتيبي .
ارجو ان لا يفهم من كلامي انني اريد تذويب الموضوع فأنا اقف بشدة مع منهج الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مثلي مثل عموم المسلمين ، فهذا الأمر ركيزة من ركائز الدين ، ولكن ماهي قضايا المعروف والمنكر التي يجب ان نتعرف عليها بدقة من واقع الكتاب والسنة ونضع لها اولوية ، وكيف يمارس هذا الدور، ومن يمارسه.
تقبل تحياتي
وبارك الله فيك ،،،

أبوفيصل
09-05-11, 02:12 pm
شكر الله لكم جميعا ، المشكلة أن البعض كأنه لا يريد أن يفهم الموضوع جيدا ..

فهل تكلمت على المسائل التي أصلها مباح حتى تقولون كانو وكانوا !!

أتكلم عن منكرات أنتم تقرون أنها منكرة بل أعداء الدين يقرون أنه منكرة ..

مثل فتح المجال للمحلات التي تبيع الأفلام تظهر فيها غالب أجزاء المرأة ! ..

وتظهر صور النساء الكاسيات العاريات هل يقول أحد أن هذا مثل الأولين كانوا ينكرون على بعض الأشياء التي ليس عليها دليل صريح ، ثم بعد زمن أصبحت عادية مثل مسألة كذا وكذا !! إذا كان الواحد لا يرى بأس بأن المرأة شبه عارية فل يناد بذالك ويتعلل بأن هذا مثل ما كان الأولين ينكرون على الغترة والعقال والسيكل !!
آفة النقاش هو الخروج من الموضوع و المحاجة بأشياء لم نتطرق لها إطلاقا !! وتحوير النقاش لمدلولات أخرى ..

حلق اللحية محرم بإجماع ، والنصوص صريح بوجوب إعفائها وإرخائها ومخالفة المشركين ،
المعازف محرمة بإجماع إلا من شذ والنصوص صريحة ففي البخاري معلقا ووصله أبو داود وغيره وصححه الإمام الألباني أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( ليكونن أقوام من أمتي يستحلون .... المعازف ! )

تعليق الصور بين وبينكم كلام الإمام محمد بن عبد الوهاب الذي قال عنه الإمام الملك عبد العزيز رحمه الله ( فمن أفتى أو تكلم بكلام مخالف لما عليه الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وأولاده: عبدالله، وعبدالرحمن، وعبداللطيف، وعبدالله بن عبداللطيف، فهو متعرض للخطر ؛ لأننا نعرف أنه ما يخالفهم إلا إنسان مراوز للشر والفتنة بين المسلمين. )

وبين وبينكم فتاوى هيئة كبار العلماء الذين ارتضاهم ولي أمرنا حفظه الله ليفتوا الناس على رأسهم ابن باز وآل الشيخ .. أم لا ترضون بهم !

فلماذا تخالفون من أقرهم ولي أمرنا بأن يفتوا الناس ، والبعض يحور الموضوع إلى كلام آخر لا دخل لها في مسألتنا إطلاقا !

والبعض يقول وين عايش ، أنا عايش في بلد التوحيد بلاد الحرمين أساس نظامها ودستورها كتاب الله وسنة رسوله قائمة على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فلماذا البعض يخالف هذا بحجج واهية

لكن سبحان الله ، الناس إذا نشأت على شيء واعتادته صار من ينكره جاهلي وعايش في مكان آخر ! والله المستعان على ما تصفون .

صاحب الفكر
09-05-11, 02:48 pm
وين انت يا رجال منول الغتره مستنكره وهمن العقال همن الساعه تشبه بالنساء والمجلات اللي فيها صور تطمس والمجلات الخليعه جريمه ولبس البدل تقليد للكفار همن العكوس (الصور) حرام ومدارس البنات حرام والدشوش يجون القناصه يضربون العين علشان يخرب الدش والملتزمين يحطون قناة المجد والبعض يبي الأخبار الجزيره والعربيه شوي شوي صار عادي عند البعض والجوالات ابوكمره والسواقين صار مثل الولد تركب معه قدام
ولا يدخل ويطلع بالبيت كنه محرم لأهل البيت والحين يفكرون دمج البنات مع العيال للمدارس الأبتدائيه
الى أخو اني
السلام عليكم
اقسم بالله انني قصدت من ردي أن هذه الأشياء يتجنبونها فما بالكم
بالأشياء المحرمه مثل السواقين والدشوش الخليعه والدمج وغيره والله يستر على المسلمين وأستغفر الله واتوب اليه وعسى الله يحفظ لنا هيئه الأمر بالمعروف ويرحم الملك/عبد العزيز وعلما ئنا الأموات وأن يحفظ ديننا ومليكنا واستغفر الله وأتوب اليه

بريده عشقي
09-05-11, 02:49 pm
يا أخ أبو فيصل ...
الظاهر إن الأمر فيه صعوبة بالغه لِتَقّبل الناس كلامك هذا بعدما ألفوه وعملوا به على الأقل الغالبية العظمى منهم .
هل من المعقول عدم وجود حلاق ؟؟؟

فالحلاق موجود منذ وجد الإنسان وكان بعض الناس يحلقون اللحى في عهد النبوه المحمديه وإلا لما جاء شيء في موضوع الحلاقه يعني يوجد ناس هكذا وهكذا فلماذا التحجير ؟ لماذا لاتحاول أن تبين رأي الدين في المسأله؟ وبعدها فكل شخص حر بعدما يعرف الحق من الباطل وهذا في جميع الأمور يعني أن أمر الإغلاق وعدم الترخيص للمحلات ومصادرة حق الناس في أمورهم الشخصيه ..
الظاهر هذا ليس زمانه دعنا نترك الناس يعملوا ماتملي عليهم ضمائرهم . ففي الحديث أو الأثر (( إستفتِ نفسك )) .
أكرر كلامي وأقول أن إيضاح الأمور وتعريف الناس بالمباحات والمحرمات أفضل من إرغامهم على عمل شيء هم ليسوا متأكدين من صحته لأن أغلب الأمور فيها خلاف بين العلماء وبالذات في المذاهب الأربعه .
وبعدين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يجب أن يكون بالتي هي أحسن وليس بإرغام الناس بعمل الشيء الذي أرى أنه هو الصح وغيري يرى أن في الأمر فسحه .
اللهم إهد جميع المسلمين لعمل الخير والبعد عن الشر .

أبوفيصل
09-05-11, 03:24 pm
أخي صاحب الفكر جزاك الله ونفع بك ..

أخي عشقي بريدة ، من الذي قال لك أن الحلاق كان في زمن النبوة !! ، فلا يجوز أن تقول مثل هذا في زمن الرسول ، ففرق بين من يحلق بينه وبين نفسه أو في غير محل وبين أن تقر البلدية حلاقين - بل وقد تجد منهم رافضة علويين ( نصيرية ) - متخصصين لهذا وتراهم عيانا بيانا الأول ذنبه على جنبه ولنا أن ننصحه باللتي هي أحسن وننكر عليه أما الثاني فلا ، وقد كان في زمن الرسول صلى الله عليه من شرب الخمر !! فهل شربها في محل متروك له المجال ، أم هو صنعة بذاته وشربه أو اشتراه بخفية ، فإذا ما قبض عليه نقيم عليه الحد ففرق بين إقرار الشيء وبين عدم الإقرار وإقامة الحد على مرتكبة إذا ثبت لنا .

أما قولك أخي الكريم دعنا نترك الناس !! فماذ تقصد بترك الناس ، بالمطلوب منك بنص الحديث إنكار المنكر !! كما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإلا وقعت في محظور ومخالفة صريحة لا ينبغي لمسلم مثلك أن تفوته !! ، والكلام هنا المسائل الصريحة .

وأيضا من الذي قال لك أني أتكلم من مسألة فيها خلاف بين الأئمة الأربعة ! فهل التعري وإقرار محلاتهم بيعون كيف شاؤوا من المنكرات فيه خلاف !! وأظنك لا تستغيه أنت .
وحلق اللحية لا يجوز بإجماع الأئمة الأربعة بل عامة أهل العلم ولم يخالف أحد من أهل العلم ، أما الشذوذ في الأقوال ومخالفة الأدلة الصريحة فسيجد صاحب الهوى ما يريده ! ولن يعُدم شاذ يوافق هواه .

ثم أنا وأنت لسنا مفتين حتى نقول كذا وكذا وإنما المفتي هو ابن باز وابن عثيمين ومن أقرهم ولي أمرنا حفظه الله وهم هيئة كبار العلماء ، فننقل كلامهم وإرشاداتهم وأقوالهم ، وعلي وعلك السمع والطاعة بالمعروف .

وأخيرا كلام الملك عبد العزيز رحمه الله واضح فلعلك تعيد قراءته جيدا ، فإنه هو مؤسس هذه الدولة الرشيدة والتي ننعم بخيراتها وبنعيمها ، بسبب إقامتهم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأعزها الله بهذا .

قال الشيخ السعدي رحمه الله عند قوله تعالى :

الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ (82) وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ (83)
قال الله تعالى فاصلا بين الفريقين { الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا } أي: يخلطوا { إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الأمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ } الأمن من المخاوفِ والعذاب والشقاء، والهدايةُ إلى الصراط المستقيم، فإن كانوا لم يلبسوا إيمانهم بظلم مطلقا، لا بشرك، ولا بمعاص، حصل لهم الأمن التام، والهداية التامة. وإن كانوا لم يلبسوا إيمانهم بالشرك وحده، ولكنهم يعملون السيئات، حصل لهم أصل الهداية، وأصل الأمن، وإن لم يحصل لهم كمالها. ومفهوم الآية الكريمة، أن الذين لم يحصل لهم الأمران، لم يحصل لهم هداية، ولا أمن، بل حظهم الضلال والشقاء.

شميساوي
09-05-11, 04:13 pm
.

يعني لازم أقتنع بـ كلامك ...

أو أكون (( لا أعي ما أقول )) ..!!!

من حسن النقاش و طرح الفكره ...

تقبل الرأي الآخر بدون تجريح أو تهميش ...

أما بطريقة التحجير القديمة (( ما أوريكم إلا ما أرى )) ...

فقد ولى زمنها ...

ونحن في زمن الوسطيه يا أخ العرب ...


.

أبوفيصل
09-05-11, 11:16 pm
أخي حفظك الله :
أصلا الخطاب ليس موجها لمن هو مثل فكرك وعقليتك ! ، ثم أنت من رددت أولا ولم أبتدئ معك ولم أحاورك أصلا ! وردك الأخير يوحي بأنك تضحك على نفسك ( رمتني بدائها وانسلت ) تأمل قولك أعلاه في ردك الأول ( أما شغل التحجير و إعادة الشعب و المجتمع الى العصر الجاهلي ...) ، فمن هو الذي يهمش ويجرح !
نفع الله بك أخي الكريم ..

المصحح لكم
10-05-11, 04:15 am
اتمنى ان نبتعد عن المشادات فالاختلاف لايفسد للود قضية
جزاك الله خير اخوي ابو فيصل على هذا الطرح الرائع .
ولكن نحن نتمنى ان يصل هذا المكتوب إلى من يستطيع وله السلطة بإيقاف هذه المحرمات . فالامر بسيط .
رجال الهيئة والمشايخ الصادقين من الله هم الذين يستطيعوا
وليس من تلبس عباءة التدين لأغراضه الشخصية الدنيوية.
فبعض الردود ليست في محلها فنحن مسلمين .
والتصوير حرام وكذلك محلات الحلاق ومحلات الافلام
ولكن ليس نحن من له الحق بإزالة هذه المحرمات فالجهات الرسمية هي المخولة بذلك

محمد العتيبي
10-05-11, 04:02 pm
سيكون لي تعقيب على بعض

ردود الاعضاء وحتى نسمو

ونرتقي في هذا الصرح

العظيم يجب علينا

التحلي بحسن الخلق اولاً واخيراً

فالمشادات والعصبيه لا فأئدها

منها في اي حال من الاحوال

جمعنا وأياكم على كلمة الحق وطريق الحق

وفقكم الله احبتي

شميساوي
10-05-11, 06:04 pm
أخي حفظك الله :
أصلا الخطاب ليس موجها لمن هو مثل فكرك وعقليتك ! ، ثم أنت من رددت أولا ولم أبتدئ معك ولم أحاورك أصلا ! وردك الأخير يوحي بأنك تضحك على نفسك ( رمتني بدائها وانسلت ) تأمل قولك أعلاه في ردك الأول ( أما شغل التحجير و إعادة الشعب و المجتمع الى العصر الجاهلي ...) ، فمن هو الذي يهمش ويجرح !
نفع الله بك أخي الكريم ..


بـ الله عليكم ...

هذا هو سبيل المحاورة لديه ...

إنظروا مالونه هو بـ الأحمر ...

أنت من بدأ بـ التحقير و لست أنا ...

و إذا كنت ترى بـ أن عقليتي و فكري ليتس بمتناسبة معك ...

فـ الحمد لله ... ناسبت الكثير و الكثير من الناس ...

لأني أمشي على طريق وسط لا أميل إلى فساد علماني ...

و لا إلى تشدد سلفي ...

فكلها غلو ,,, و أنا و لله الحمد لا أتبع إلا الطريق الوسط ...

أما ما تكتبه أنت ,, فهو تشدد بــآئن ...

تريد الإقناع حتى بـ القوة أو بـ التجريح ...

والدليل ...

كلماتك الملونه بـ الأحمر ,,, هي إنتقاص لـ المحاور ...

أرجوا من الله العلي الكريم ...

أن يهديك الى الوسطيه الحقة ...

.

أبوفيصل
10-05-11, 06:38 pm
جزاكم الله خير جميعا ، نفع الله بكم ..

أخي اعتقد الإخوة يعرفون يقرأون والمنصف يعرف من هو صاحب الرد الأول ، غفر الله لي ولك ...

أرجع وأقول لهيئة الأمر بالمعروف حفظهم الله ، لماذا التقصير من هذا الجانب المهم وهو جانب تعليق الصور بشكل عام وتكبيرها بشكل ملفت وغريب على بلادنا حرسها الله ، وهذا ما يشكل خطورة على المجتمع ، فأين دوركم ، ألم يعطيكم ولي الأمر الصلاحيات للأنكار ، قال الملك عبد العزيز رحمه الله (ثم أوصيكم، يا علماء المسلمين: بالقيام لله، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، )


والكلام هنا على تعليقها في المباني وتكبيرها ، وليس على مسألة التصوير الفتوغرافي فالخلاف معروف ، وإنما كلامي على هذا التعليق المشعر بالتعظيم ...

نفع الله بكم ..