المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشخيص خاطىء كاد ان يودي بحياة 3توائم بعنيزة


عاشق التحدي
02-05-03, 05:02 am
تعرض ثلاثة توائم سعوديين لم تتجاوز اعمارهم ال 15شهراً الى حالة تسمم غذائي بمنطقة القصيم مطلع الاسبوع الماضي وقد لاحظ الاب في بداية الامر اصابة ابنائه بالاعياء دون سبب واضح لحالتهم فقام على الفور بمراجعة احد المستوصفات الخاصة والتي تفتقد الى الكادر الطبي المتخصص كما اتضح لاحقاً ولم يجد النتائج المرجوة الامر الذي دعاه بعد ان استاءت حالة توائمه الثلاثة الى زيارة مستوصف ثان وثالث وبقيت حالتهم علي وضعها السيىء دون تحسن بل العكس من ذلك ساءت حالتهم وسط اجتهادات من يفترض انهم متخصصون في مجالهم. وقبل ان تصل اوضاعهم الى النقطة الحرجة اشار اليه احد اقاربه بالتوجه الى مستشفى جمعية البر الخيرية للولادة والاطفال بعنيزة وهناك تم الكشف علي التوائم وتشخيص الحالة بدقة متناهية حيث اتضح انها بسبب تسمم غذائي وقدمت لهم هناك الرعاية والعلاج المناسبين وبدات حالتهم بالتحسن بانتظار شفائهم تماماً ليخرجوا من المستشفى.
والد الاطفال الذي زار مكتب الجريدة بعنيزة ناشد وزارة الصحة بضرورة التأكد من وجود اطباء مناسبين في المستوصفات الخاصة وتكثيف اعمال المراقبة حتي لا تكون صحة الناس واجسامهم محطة تجارب للمبتدئين واشباه المتخصصين.
ووجه والد الاطفال شكره وتقديره للعاملين في المستشفى على ما قدموه من جهد وخدمات متميزة واثنى على العاملين في قسم طوارىء الاطفال والكوادر الطبية الذين ساهموا بشكل كبير بعد الله في سرعة تحسن حالة اطفاله الثلاثة مقدماً الشكر لمدير المستشفى المهندس ناصر بن عبدالمحسن المانع علي جهوده ومتابعته.

جريدة الرياض

جلوي العتيبي
05-05-03, 01:28 am
الله يستر

كل الاخطاء تغفر الا الاخطاء التي تتعلق بارواح البشر

نرجو أن يكون الوزير الجديد فال خير على الصحه عامة في بلدنا

فارس القصيم
05-05-03, 01:56 am
الحمدلله على سلامة الاطفال وقر أعين والديهم فيهم

أننا نسمع عن أخطاء أودت بحياة الكثيرين نسأل الله السلامة لنا ولكم.

أنا ما نسمعه من اخطاء يقشعر لها البدن ... قبل اشهر قليلة وصل خبر أن الابن صار له حادث مروري وذهب الاب الملكوم يبحث عن أبنه في مكان الحادث قالوا له أن احد المواطنين ذهب به ألى المستشفى وذهب الى المستشفى قالوا أن أبنك مات وتم أيداعه الثلاجة وذهب الى الثلاجة قالوا له نعم استلمنا ابنك؟؟؟.

قال أريد أن انظر الى أبني..... قالوا ممنوع...فصاح عليهم وتراجاهم فوافقوا ... وتعهد لهم ان لا يخبر أحد أنه شاهد أبنه قبل أكتمال الاجراءات .؟؟؟؟؟

أتدرون ماذا حدث......عندما قام عامل الثلاجة بسحب الدرج الذي يحتوي على الجثة.... نهض المريض جالس وقال من الذي اتى بي الى هنا وكان يتكلم مع من حوله...؟؟؟؟


تخيلوا معي هذا المشهد الذي يجعل الحليم حيران.

الطبيب الذي قرر أنه مات اعطي لفت نظر شفهي....فقط

الاخطاء كثيرة وكثير ... واعرف شخص أخر يقسم أن الاطباء حاصروا والده ليتبرع بأعضائه والمريض يسمع كل النقاش الذي دار بين الأطباء ووالده الذي رفض التبرع... المريض الان بصحة طيبة ويعمل مسئول في احد القطاعات الرسمية.

نسأل الله لنا ولكم السلامة من الاطباء المهملين الذين لايكلفون انفسهم التدقيق في التشخيص.

الملثم نت
06-05-03, 03:45 pm
الله يستر
الحمد لله على الصحة

الأهلب
07-05-03, 07:29 pm
السلام عليكم
اولا0

ثانيا: ليت ( الأمر )
وقف عن هذا
( الحد )00

ثالثا: هناك ( دعاوي)
قضائية ( مرفوعة )
حاليا0 والسبب!!!!


رابعا: مشارط ( وحديد )
وقطن ( والبقية ) تأتي00

خامسا: الحزم ( سياسة )
طالبت بها ( جرائدنا )
ومحاسبة ( المستهترين )0


التلميذ الصغير