زنقازنقا
20-04-11, 12:09 pm
بسم الله عليكم
ان الله جميل يحب الجمال << كم واحد فاهم هالكلمة غلط ؟
الجمال شي منشود سواء بالاخلاق او الشكل
ولكن اذا الله سبحانه خلق هذا الكائن البشري شين شكلا
مثلي مثلا مثلا ..
هل معنى هذا ان الكلام السابق ماينطبق عليه ؟
اولا نفهم سياق هذه الجملة من حديث النبي عليه الصلاة
والسلام حتى يزول اللبس :
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ قَالَ لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ
قَالَ رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ
إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ.
الحين فهمنا ان الجمال المقصود هو الاهتما م بالنفس
بالملبس النظيف وينسحب هذا على النظافة مثل اخذ دش كل يوم
والتلليف بالصابون والشامبو والتعطر .. الخ
ولكن الملاحظ ان مافيه احد بشكله راضي .!!
الشقرا تصبغ اسود والي شعرة اسود تبي اشقر
والبيضاء تدفع فلوس حتى تدخل كبسولة التسمير
او تنجطل على البحر وتمرخ روحه بفازلين حتى تسمر
والسمراء تصرف مبالغ على كريمات التبييض
واللي شعرة ناعم تبيه عكاريش
واللي شعرة خشن تبيه ناعم
وهلم مجره
اذن الاهتمام انصب على المظهر دون الاهتمام بالجوهر
وهنا نشات مصائب الكثير من البشر...
الله سبحانه موزع الارزاق وموزع
الصفات ومثل ماقال المثل ياخذ ويعطي
فكم من حمراء شقراء تملك من الملاغة والبثارة مالله به عليم ,,
وكم من سمراء تملك من الملح وخفة الدم مالله به عليم,,
فمتى يجي الوقت و يكون كلن بخلقه راضي ؟؟
فالرضى عن النفس على ماهي عليه مصدر للراحة
وانطلاق للاهتمام باشياء اسمى واهم...
وعدم الرضى يفقد الشخص الثقة بالنفس ويعيش في دوامة
ويكون لقمة لاهل الدجل واهل الاعلانات
في الوسيلة وعيون وغيره عن كريمات تببيض وتنعيم
او يكون مصدر ربح لشركات المستحضرات
وعيادات التجميل والمشاغل ...
و بالنهاية مع كل مايبذل من جهد لتغيير الشكل غالبا تحصل
نتائج عكسية واضرار جسيمة ويقول ياليتنا من حجنا سالمين...
انا لاشفت ذيك الممثله الكويتيه الي لاعبتن بوجهه
ومنفخة براطمه وصايرتن تقل شفاط نمل
حمدت ربي على العافية..
ان الله جميل يحب الجمال << كم واحد فاهم هالكلمة غلط ؟
الجمال شي منشود سواء بالاخلاق او الشكل
ولكن اذا الله سبحانه خلق هذا الكائن البشري شين شكلا
مثلي مثلا مثلا ..
هل معنى هذا ان الكلام السابق ماينطبق عليه ؟
اولا نفهم سياق هذه الجملة من حديث النبي عليه الصلاة
والسلام حتى يزول اللبس :
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ قَالَ لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ
قَالَ رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ
إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ.
الحين فهمنا ان الجمال المقصود هو الاهتما م بالنفس
بالملبس النظيف وينسحب هذا على النظافة مثل اخذ دش كل يوم
والتلليف بالصابون والشامبو والتعطر .. الخ
ولكن الملاحظ ان مافيه احد بشكله راضي .!!
الشقرا تصبغ اسود والي شعرة اسود تبي اشقر
والبيضاء تدفع فلوس حتى تدخل كبسولة التسمير
او تنجطل على البحر وتمرخ روحه بفازلين حتى تسمر
والسمراء تصرف مبالغ على كريمات التبييض
واللي شعرة ناعم تبيه عكاريش
واللي شعرة خشن تبيه ناعم
وهلم مجره
اذن الاهتمام انصب على المظهر دون الاهتمام بالجوهر
وهنا نشات مصائب الكثير من البشر...
الله سبحانه موزع الارزاق وموزع
الصفات ومثل ماقال المثل ياخذ ويعطي
فكم من حمراء شقراء تملك من الملاغة والبثارة مالله به عليم ,,
وكم من سمراء تملك من الملح وخفة الدم مالله به عليم,,
فمتى يجي الوقت و يكون كلن بخلقه راضي ؟؟
فالرضى عن النفس على ماهي عليه مصدر للراحة
وانطلاق للاهتمام باشياء اسمى واهم...
وعدم الرضى يفقد الشخص الثقة بالنفس ويعيش في دوامة
ويكون لقمة لاهل الدجل واهل الاعلانات
في الوسيلة وعيون وغيره عن كريمات تببيض وتنعيم
او يكون مصدر ربح لشركات المستحضرات
وعيادات التجميل والمشاغل ...
و بالنهاية مع كل مايبذل من جهد لتغيير الشكل غالبا تحصل
نتائج عكسية واضرار جسيمة ويقول ياليتنا من حجنا سالمين...
انا لاشفت ذيك الممثله الكويتيه الي لاعبتن بوجهه
ومنفخة براطمه وصايرتن تقل شفاط نمل
حمدت ربي على العافية..