المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله اكبر00بنك في السعودية يبدأمرحلة التحول إلى إسلامي 100% ....!!


عاشق التحدي
26-04-03, 08:33 pm
بنك الجزيرة يبدأ مرحلة التحول إلى إسلامي 100%
جدة: سلطان الدوسري

قال رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة المهندس عادل فقيه لـ "الوطن"، إن البنك بدأ الخطوات العملية لتحويل البنك إلى إسلامي 100% والتي سبق أن أعلن عنها العام الماضي.

وأشار فقيه إلى أنه تم تحويل عدد من فروع البنك في عدد من المدن السعودية إلى فروع إسلامية وبدأ بطرح بعض الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مثل برنامج "نقاء" للمتاجرة في السلع حسب النظام الإسلامي.

وأوضح أن البنك بدأ في تقديم هذا البرنامج الذي يوفر بديلاً إسلامياً للودائع الآجلة، مبيناً أن البرنامج يستفيد منه كافة المجتمع وهو يقوم على أساس المتاجرة في السلع الجائز تداولها حسب أحكام الشريعة الإسلامية بالمرابحة لتحقيق عائد قد يفوق العوائد التي تحققها الودائع التقليدية.

وأضاف أن فكرة البرنامج تتلخص في قيام البنك بشراء سلعة لحساب العميل بناء على تعليماته وبعد تملك العميل للسلعة يقوم البنك بشرائها من العميل مرابحة مع الاتفاق على تاريخ الدفع الآجل وربح المرابحة ويتيح البنك للعميل فرصة عقد الصفقات بالريال السعودي أو الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني.

وأضاف أن هناك برامج وخدمات أخرى إسلامية سيتم طرحها للسوق تدريجياً من بينها برامج "تمام" وبرنامج " دينار" للتمويل بالمرابحة، إضافة إلى خدمات صناديق استثمار وبطاقة فيزا الجزيرة الذهبية وجميعها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وبين فقيه أن البنك يسير بخطى مدروسة لاكتمال تحويله بكامل فروعه وخدماته إلى إسلامي، مؤكداً حاجة السوق المصرفي السعودي إلى مصرفية إسلامية تقدم من ضمن الخدمات المصرفية الشخصية وخدمات تمويل الشركات والمنتجات الاستثمارية وتساهم في تطوير الاقتصاد الإسلامي.


الساحات

بريداوي مبطي
26-04-03, 09:20 pm
عاشق التحدي،،، وحدك لك التحيه...

بس مسأله (اسلمة) البنوك فبها نظر

يعني لاتوقعون حسن النيه منهم

فالقضيه ربحيه وتسويقيه بحته

اما الاصل فيبقى خبيثا..

وبس....

وائل
26-04-03, 10:01 pm
قد تكون الأسلمة الكاملة من باب المستحيل


لكن اسلمة بعض المعاملات خير يفعلونه بحسن نية

أو بحث عن ربحية


لكننا نستفيد منه

الملثم نت
27-04-03, 08:59 pm
إن بعض الظن اثم

بريداوي مبطي
28-04-03, 09:01 am
الملثم نت باي بنك انت شغال ( امزح)

بس اللي انا اقوله مو ظن ولكن من باب اطلاع على نظام

عمل البنوك في السعوديه . وارجع لمؤسسة النقد وانت تدري

شكرا حبيبي