مشاهدة النسخة كاملة : لاعــب هــلالي يوقف جراء مشاركته في مسيرة شبابية ...؟؟؟
اتحادي مووووت
30-03-11, 04:00 pm
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه استعين
اطلاق سراح لاعب هلالي بعد حجزه بتهمة التفحيط في حائل ..!!
تم أطلاق سراح الاعب الهلالي :ماجد المرشدي بعد توقيفة بتهمة
التفحيط جراء مشاركته مسيرة شبابية بمحافظة بقعاء في حائل فرحا
بالاوامر الملكيه وكان هناك سلوك غير صحيح من بعض الشباب في
المسيرة من القيام بالتفحيط مما تسبب ذلك في أحتجاز سيارة الاعب
و تأخره عن تدريب الفريق . ماجد المرشدي من الاعبين الذين
يملكون خلق عالي ومن الاعبين الذين لهم مستقبل كروي قادم .
الـــمـــصــدر (http://www.almadaa.net/news.php?action=show&id=2615)
عذر اقبــح من ذنب....
للاسف لاعب من لاعبي الاندية الكبار يحدث منه هذا الشيء
انا اتمنى من ادارة نادي الهلال معاقبته حتى يكون عبره......
اترك لكم التعليق
ماجد كان يجي عندنا بالقصيم بالربعيه وراعي دوران
ويعرفونه الشباب راعين الهجوله
المفترض من ماجد بعد دخوله عالم الشهره ان يكون قدوه حسنه ويبعد عن الاماكن الحساسه
يعني لاعب + عمرك فوق 25 + مشهور = وش تبي بمخالفة النظام
والمفترض من الاعلام انه ما يدفع عن اي لاعب يضبط بسلوك غير حسن علشان يتادب
اتحادي مووووت
30-03-11, 04:08 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحلول http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4649961#post4649961)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
ماجد كان يجي عندنا بالقصيم بالربعيه وراعي دوران
ويعرفونه الشباب راعين الهجوله
المفترض من ماجد بعد دخوله عالم الشهره ان يكون قدوه حسنه ويبعد عن الاماكن الحساسه
يعني لاعب + عمرك فوق 25 + مشهور = وش تبي بمخالفة النظام
والمفترض من الاعلام انه ما يدفع عن اي لاعب يضبط بسلوك غير حسن علشان يتادب
انا اتمنى تطبيق اقصى العقوبات على مثل هؤلاء اللاعبين
لان الجيل الصاعد يتأثر بهم سريعاً الحين اي هلالي اشوفه
بموكب تفحيط ما راح الومه يقتدي بلاعبي فريقه ...
ياليت يكون فيه صرامة من ادارة الهلال ضد هذا اللاعب
شكرا لك
احمد النجم
30-03-11, 04:52 pm
مع كامل وتقديري لماجد المرشدي
الا انه لاعب عادي جدا كأمكانيات فنيه
وعقليه غير متوافقه مع اساسيات اللاعب المحترف!
الخبر / فيه تهويل !
هو لم يتم ايقافه . وأنما تم تحرير مخالفه مرويه ضده
لانه (قـاد) مجموعه من السيارات الشبابيه لتفريغ طاقات فارغه! ا(المضمون)
مدير الامن والسلامه بحائل/علي الرشيد أكــد صحه الحادثه وانه السياره التي تم احتجازها تعود ملكيتها
لماجد المرشدي !!
وانه تم تشكيل لجنه ثلاثيه للنظر في الموضوع!!
لكن وللامانه .. الحادثه تم تداولها بشكل مسيء وللتشويه فقط
ولم تطرح للنقد الهادف وللتوعيه حول بعض سلوكيات بعض اللاعبين المحترفين
آنسآإن عُ ـآإديُ
30-03-11, 05:37 pm
يعطيك العافيه ع الطرح
اhttp://www.youtube.com/watch?v=6RG5by6SZ-E
هذا الرابط يوضح اذا كان الخبر صحيح ولامضلوم ..
يعطيك العافيه ع الموضع الرايق
دآيم اهذريبتس
30-03-11, 09:10 pm
.
.
غريب وش له وجع الرآس
يعني يلعب بالهلآل والمنتخب ويجلس يدووووور ومخآلفآت مع المرآهقين ؟
غريب ..!
-
مره يقولونَ يطعس ومرهَ ويفحطَ
وبآتسر وش يبي يسوي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
الخبر صحيح بس بآلغـت فيه شوي
اابن النصر
30-03-11, 11:40 pm
الخبر / فيه تهويل !
هو لم يتم ايقافه . وأنما تم تحرير مخالفه مرويه ضده
لانه (قـاد) مجموعه من السيارات الشبابيه لتفريغ طاقات فارغه! ا(المضمون)
بل أوقف وأوقفت سيارته وهذا النظام وأسئل أي شاب وش عقوبة اللفلفه
المرشدي بمعنى الكلمه يكفي انه سحب على تمارين الهلال واخذ اجازة عشان رالي حائل
وفي بريدة له علاقات وفيه محطة الي بملف الشكوى لله دايم يجي يضبط جيبه هناك
ŚhấhǿǾǿĎh
30-03-11, 11:58 pm
بعض الناس مصيبه بالدس
الله يكفينا شركم بس
وماجد المرشدي مب أي شخص يتكلم عنه
والظاهر ان جريده الرياضي ماراح يخلونه
تكفون ترفعوآ يأصحآب العقول
أشغلتموهــا
31-03-11, 12:03 am
لاحول
اشو اني موب مشهوره
كان اذا فحطت والا هسترت انتقدتون تقل مالي رب
عقب العصر
31-03-11, 12:41 am
أذكر في بداياته مع الهلال كانوا يقولون انه يأتي للربيعية
وعموما الله يستر علينا وعلى كل مسلمِ
زعيـــــمة
31-03-11, 01:09 am
الحين مخلين الالاف الي عندكم هنا بعسيلان
ورحين ورى الضعيف ...لله درك ياهلال و من ينتمي للهلال
المتميز دائمآ
31-03-11, 03:38 am
خبر عادي تم تهويله ممن ليس لديهم أخبار جيده عن فريقهم
|كيـــرلا..
31-03-11, 04:10 am
أكره شي عندي الدوران والتفحيط والتطعيس احسهم مخفات ..
بس ماعتقد المرشدي سوى شي خطير مثل بقية اللاعبين بنفس النادي وغيره ،،
صاحب السمو
31-03-11, 04:55 am
هالآدمي راع تطعيس من زمااااااان وسبق قال لهوساوي تعال نعلمك التطعيس وهذه قالها في الجوله العام وهم راجعين بدرع الدوري بالباص
تبقى إنها سالفه مالها داعي بحقه
أتحادي اللاعبين ليسوااااااا قدوة
وليت الي بالسجن كل سالفتهم الدورااااااان
وعلى قولت لي كونج ياكرهي للدوران إلا بالديرة الي ما أعرفها ما أرتاح إلا بعد ما ألفها شارع شارع عشان نسوي لها كوبي بالدماغ وبعدها مانجيها
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:42 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد النجم http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4650074#post4650074)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
مع كامل وتقديري لماجد المرشدي
الا انه لاعب عادي جدا كأمكانيات فنيه
وعقليه غير متوافقه مع اساسيات اللاعب المحترف!
الخبر / فيه تهويل !
هو لم يتم ايقافه . وأنما تم تحرير مخالفه مرويه ضده
لانه (قـاد) مجموعه من السيارات الشبابيه لتفريغ طاقات فارغه! ا(المضمون)
مدير الامن والسلامه بحائل/علي الرشيد أكــد صحه الحادثه وانه السياره التي تم احتجازها تعود ملكيتها
لماجد المرشدي !!
وانه تم تشكيل لجنه ثلاثيه للنظر في الموضوع!!
لكن وللامانه .. الحادثه تم تداولها بشكل مسيء وللتشويه فقط
ولم تطرح للنقد الهادف وللتوعيه حول بعض سلوكيات بعض اللاعبين المحترفين
انا اعلم بأنه لاعب عادي لكن هذا اللاعب العادي مثل
المنتخب في وقت سابق وحقق جائزة افضل مدافع في بطولة
الخليج للمنتخبات يعني يتعبر قدوة لبعض صغار السن ....
اذا ما عقل الحين متى يعقل ..؟؟
اما عن تهويل الخبر اذا الخبر فيه تهويل مثل ما تدعي فأنت تهون
الامور وهذا امر لا يقره لاعقل ولا منطق...
الله يهديك بسسسسسسسسسسسس
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:43 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنسآإن عُ ـآإديُ http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4650155#post4650155)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
يعطيك العافيه ع الطرح
اhttp://www.youtube.com/watch?v=6RG5by6SZ-E
هذا الرابط يوضح اذا كان الخبر صحيح ولامضلوم ..
يعطيك العافيه ع الموضع الرايق
الله يعآفيك حبيبي
وأشكركـ ع الإضافة الجميلة
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:45 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دآيم اهذريبتس http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4650547#post4650547)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
.
.
غريب وش له وجع الرآس
يعني يلعب بالهلآل والمنتخب ويجلس يدووووور ومخآلفآت مع المرآهقين ؟
غريب ..!
بإختــصـــار::::
مـــــــــــــــــن أمـــــــن الـــعـــــقــــــــوبــــــــــــــة ::: أســـــــــــاء الأدــب
شكراً لكـ
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:47 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجودي7 http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4650583#post4650583)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
-
مره يقولونَ يطعس ومرهَ ويفحطَ
وبآتسر وش يبي يسوي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif
الخبر صحيح بس بآلغـت فيه شوي
لا يكـــون انا الي كآتب الخبر وانا ما ادري ::
هذا خبر نقلته اذا فيه مبالغة من كاتب الخبر مو مني
سي يو
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:48 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اابن النصر http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4650956#post4650956)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
بل أوقف وأوقفت سيارته وهذا النظام وأسئل أي شاب وش عقوبة اللفلفه
المرشدي بمعنى الكلمه يكفي انه سحب على تمارين الهلال واخذ اجازة عشان رالي حائل
وفي بريدة له علاقات وفيه محطة الي بملف الشكوى لله دايم يجي يضبط جيبه هناك
هـــذـا إن دل على شيء فهو يدل على صغر عقل هذا اللاعب
والمفروض يعاقب اشد عقاب حتى لا يسيئ لسمعة نادي من
اندية البلاد..
شكرا لك
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:50 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hilāliā βάяcєℓōna http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4651030#post4651030)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
بعض الناس مصيبه بالدس
الله يكفينا شركم بس
وماجد المرشدي مب أي شخص يتكلم عنه
والظاهر ان جريده الرياضي ماراح يخلونه
تكفون ترفعوآ يأصحآب العقول
هذأأ نقل للحقيقة لا اكثر ولا اقل
اذا الحقيقة مو عاجبتك مشكلتك
سي يو
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:51 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشغلتموهــا http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4651054#post4651054)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
لاحول
اشو اني موب مشهوره
كان اذا فحطت والا هسترت انتقدتون تقل مالي رب
الي مو قـــد الشهرهـ..
يقعد ببته احسن له وللناس...
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:55 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقب العصر http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4651285#post4651285)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
أذكر في بداياته مع الهلال كانوا يقولون انه يأتي للربيعية
وعموما الله يستر علينا وعلى كل مسلمِ
والله من رداهــ....
شكرا لك
اتحادي مووووت
31-03-11, 05:57 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيـــــمة http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4651443#post4651443)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
الحين مخلين الالاف الي عندكم هنا بعسيلان
ورحين ورى الضعيف ...لله درك ياهلال و من ينتمي للهلال
عندك شيء على الاف قوليه مو تهذين بما لا تدرين...
سسسسسسسسي يو
اتحادي مووووت
31-03-11, 06:02 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتميز دائمآ http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4652163#post4652163)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
خبر عادي تم تهويله ممن ليس لديهم أخبار جيده عن فريقهم
اذا هـذـا خبر عادي اجل ايش الاخبار المهمة..؟؟
مشكلة من لايفقه في علم الاخبار
سسسسسسسسسسسسي يو
اتحادي مووووت
31-03-11, 06:07 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب السمو http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4652500#post4652500)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
هالآدمي راع تطعيس من زمااااااان وسبق قال لهوساوي تعال نعلمك التطعيس وهذه قالها في الجوله العام وهم راجعين بدرع الدوري بالباص
تبقى إنها سالفه مالها داعي بحقه
أتحادي اللاعبين ليسوااااااا قدوة
وليت الي بالسجن كل سالفتهم الدورااااااان
وعلى قولت لي كونج ياكرهي للدوران إلا بالديرة الي ما أعرفها ما أرتاح إلا بعد ما ألفها شارع شارع عشان نسوي لها كوبي بالدماغ وبعدها مانجيها
تصدق تو اعرف ان التطعيس في الشارع ..
عذر اقبح من ذنب
هذا بدل من تنتقد عمل لاعبكم تبرر له ..؟؟
الله يهديكم بس
سسسسسسسسسسسي يو
ابــو خليـــف
31-03-11, 11:10 am
بالعنوان كاتبن يسجن ومن داخل الموضوع حاجزينه يتهمه تحفيط ..
تناقض ..
ابودانه
31-03-11, 11:50 am
الله يستر علينا وعلى كل مسلمِ
اتحادي مووووت
31-03-11, 12:27 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابــو خليـــف http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4652951#post4652951)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
بالعنوان كاتبن يسجن ومن داخل الموضوع حاجزينه يتهمه تحفيط ..
تناقض ..
تناقض في ايش...؟؟؟
اعتقد بأنه يوجد لديك مشكلة في اللغة العربية
اتمنى انك تراجع كتب الدراسه حقت الابتدائية
وتتعلم كم كلمة عربي وتتعلم معاني الكلمات...
لان ما فيه فرق بين الحجز و السجن >> عينان في رأس واحد
سي يو
القيصر.
31-03-11, 12:31 pm
استغفر الله واتوب اليه
تخرجني من المله بسبب رياضه
ما اقول الا الله يسامحك
مانتا قلت باحد ردودك بالموضوع هذا وحذف:
مابعد الهلال ذنب
واعيد اليك ردي المحذوف بما انك اثرت القضية مرة ثاني
كلامك هذا خطير عقديا من عدة وجوه
اولا /
شبهت الهلال بالكفر فالمقولة الاصلية التي حرفتها مابعد الكفر ذنب وجملتك مابعد
الهلال ذنب !
ثانيا /
حرمت شيا وجعلته ذنب وهو حلال واقصد تشجيع الهلال فهل تشجيع نصف السعودية
لنادي الهلال ذنب ؟!
وكلامك هذا خطير على افتراض انك قلتها وانت تجهل الحكم فما بالك وانت تعرف
الحكم
وحتى تعرف خطر كلمتك هذه اليك كلام الشيخ محمد بن عثيمين في احد الخطب فثقف نفسك دينيا حتى لاتعود الى مثل ماقلت (
أيها الناس اتقوا الله تعالى وأعملوا أن الله وحده له الخلق وأن الله وحده له الأمر والحكم قال الله تعالى )ِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ)(لأعراف: من الآية54) وقال جل ذكره ) كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)(القصص: من الآية88) فلا خالق إلا الله ولا مدبر لشؤون العالم العلوي والسفلي إلا الله ولا حاكم بين الخلق عند الاختلاف إلا الله قال الله تعالى )وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ)(الشورى: من الآية10) فالله وحده هو الذي يوجب الشيء ويحرمه وهو الذي يندب إليه ويحلله إما في كتاب الله أو على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى النبي صلى الله عليه وسلم قال عن نفسه حين أكل الصحابة رضي الله عنهم من الثوم عام فتح خيبر وكانوا جياعاً ثم راحوا إلى المسجد فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (من أكل من هذه الشجرة الخبيثة شيئاً فلا يقربنا في المسجد) فلما سمع الناس قول النبي صلى الله عليه وسلم قالوا حرمت حرمت فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال : (يا أيها الناس إنه ليس بي تحريم ما أحل الله لي ولكنها شجرة أكره ريحها) فبيّن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وهو رسول الله ليس تحريم به ما أحل الله له فكيف بغيره من الخلق أن يقول هذا حرام ولم يعلم تحريمه في كتاب الله عز وجل إن الذين يحرمون ما أحل الله أو يحلون ما حرم الله قائلون على الله الكذب مفترون على الله وقد أنكر الله على من يحللون ويحرمون بأهوائهم فقال تعالى )قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَاماً وَحَلالاً قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ) (يونس:59) وما ظن الذين يفترون على الله الكذب يوم القيامة وقال تعالى )وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ) (النحل:116) )مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (النحل:117) وأنكر الله تعالى على قوم اتخذوا من دون الله شركاء في التشريع فقال تعالى )أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (الشورى:21) عباد الله إن من أكبر الجنايات أن يقول الشخص عن شيءْ إنه حلالٌ وهو لا يدري عن حكم الله فيه أو يقول عن الشيء إنه حرامٌ وهو لا يدري أن الله حرمه أو يقول عن الشيء إنه واجبٌ وهو لا يدري أن الله أوجبه أو يقول عن الشيء إنه ليس بواجبٍ وهو لا يدري عن حكم الله فيه إن هذا لجناية كبيرة وسوء أدبٍ مع الله عز وجل كيف تعلموا أن الأمر لله والحكم إليه ثم تقدموا بين يديه فتقولوا في دينه وشريعته ما لا تعلموا أنه من دينه وشريعته استمع إلى قول الله عز وجل )قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْأِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ) (لأعراف:33) قرن الله القول عليه بلا علم بالشرك به حتى إن بعض العلماء قال إن القول على الله بلا علم أعظم جرماً وأشد خطراً من الشرك بالله عز وجل أيها الناس إن بعض العامة يفتي نفسه أو يفتي غيره بما لا يعلم أنه من شريعة الله عز وجل يقول هذا حلالٌ أو هذا حرامٌ أو هذا واجب وهو لا يدري عن ذلك أفلا يعلم أن الله تعالى سائله يوم القيامة عن ما قال ؟ أفلا يعلم أنه إذا أضل شخصاً فقد باء بإثمه وإثم من أتبعه إلى يوم القيامة؟ أفلا يعلم أنه إذا حرم شيئاً لم يحرمه الله فقد حرم عباد الله مما أحله الله لهم أفلا يعلم أنه إذا أوجب شيئاً لم يوجبه الله فقد ألزم عباد الله بما لم يلزمهم الله به كل هذا جناية عظيمة عدوانٌ في حق الله وعدوانٌ في حق عباد الله وإن بعض العامة إذا رأى شخصا يريد أن يستفتي عالماً يقول له لا حاجة تستفي هذا واضح هذا حرام مع أنه في الشرع حلالٌ فيحرمه مما أحله الله له أو يقول له لا حاجة أن تستفي في هذا هذا واجبٌ لا شك فيه مع أنه في الشرع غير واجب فيلزمه بما لم يلزمه الله به ويؤثمه بتركه مع أنه لا إثم عليه أو يقول هذا حلالٌ مع أنه في الشرع حرام فيوقعه فيما حرمه الله عليه أو يقول هذا غير واجب مع أنه في الشرع واجب فيحرمه من فعل ما أوجب الله عليه ويكسبه إثماً بتركه إن هذا أيها الأخوة المسلمون إن هذا لجنايةٌ على شريعة الله وظلم لنفس المفتي وخيانة لأخيه حيث غرّه بدون علم أرأيتم لو أن أحدا سئل عن طريق بلد وهو لا يعلمه فقال الطريق من هاهنا أفلا يعد خيانةً وتغيراً هذا مع أن واضع الطريق بشر والبلد من متاع الحياة الدنيا فكيف بمن تكلم بما لا يعلم في شريعة الله التي شرعها الله لعباده لتوصلهم إلى رضوانه ودار كرامته وإن بعض العامة ينقلون عن أهل العلم كلاماً أو فتوى نعلم أنهم لا يقولون بذلك ولا يفتون به لكن هؤلاء العامة الناقلين وهموا في النقل إما لكونهم فهموا كلام العالم على غير مراده أو أنهم أساءوا التعبير في سؤالهم فأجابهم العالم بحسب ما فهم من سؤالهم فحصل الخطأ وربما كان لبعض هؤلاء العامة قصد سيئٌ فيما نقل يريد بذلك تشويه سمعة العالم والتنفير منه لأنه أفتى بفتوى لا توافق هواه أو قال قولاً لم يعرفه من قبل وهذا من أعظم الجنايات على الخلق لأن التنفير عن أهل العلم ليس تنفيراً شخصياً يتعلق بأشخاصهم بل هو تنفيرً متضمنٌ للتنفير عما يقولونه من الحق فليحذر الإنسان من التقوّل على أهل العلم وليتحرى الدقة والصحة فيما ينقله عنهم وإن من المتعلمين من يقع فيما يقع فيه بعض العامة من الجرأة على شريعة الله في التحليل والتحريم والإيجاب فيتكلم فيما يجهل ويجمل في الشريعة ويفصل كأنما ينزل عليه الوحي لجزمه فيما يقول ومجادلته فيما يخالف المنقول والمعقول وليس معه من العلم إلا كفقيرٍ بيده دريهماتٌ لا تغني شيئا ولقد أدهشني وسأني ما أسمعه كثيراً من بعض المفتين الذين يفتون في العبادات وفي الأحوال الشخصية وفي المعاملات بغير علم أضرب لكم مثلاً في العبادات ومثلاً في الأحوال الشخصية نقل لي شخصٌ ثقة عن إنسانٍ كان يجادله في إمام صلى الظهر خمسة والمأموم يعلم أنه قد زاد في صلاته فقال هذا المجادل إنه يجب على المأموم أن يتابع المأموم في الزيادة لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إنما جعل الإمام ليأتم به) فتأمل يا أخي هذا الخطأ من هذا المجادل في الحكم والفهم وتأمل أن طرد قاعدته أنه لو صلى الإمام الظهر عشر ركعات لوجب على المأموم أن يتابعه وهذا والله هو الجهل جهلٌ مركب بل مركب المركب جهلٌ في الحكم وجهلٌ في الفهم وجهلٌ بأدلة الشريعة الأخرى أفلا يعلم هذا المجادل أن النبي صلى الله عليه وسلم بيّن ائتمام المأموم بإمامه في قوله (فإذا كبر فكبروا ) إلى أن قال (وإذا صلى قاعداً فصلوا قعودا أجمعون) والفاء في قوله صلى الله عليه وسلم فإذا كبر إلى آخره للتفريع فما بعدها تفريعٌ على ما قبلها وإفصاحٌ للمراد به تبين المراد بالائتمام ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى خمساً فصلوا خمساً وعلى ذلك فإن الإمام إذا قام إلى ركعةٍ زائدة وجب على المأمومين أن يسبحوا به فإن أصرّ وأستمر والمأمومون يعلمون أنه زائد فإنه لا يحل لهم أن يتابعوه في زيادته بل يجلسون ينتظرونه حتى يجلس ويسلم فيسلموا معه هذا هو الواجب فمن قام مع الإمام إلى ركعةٍ زائدة وهو يعلم أنها زائدة فإن صلاته تبطل لقول النبي صلى الله عليه وسلم (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) والركعة الزائدة في الصلاة ليس عليها أمر الله ورسوله فتكون مردودة باطلةً بمقتضى هذا الحديث وإذا كانت باطلة فهل يجوز أن نتبع الإمام فيما هو باطل ، أما المثال في الأحوال الشخصية فإن رجلاً سأل عن امرأته حيث ذهب إلى المأذون الذي يكتب الطلاق فكتب عنده صكاً يقول فيه إنه طلق زوجته ثلاثة طلقات متفرقات وبذلك حكم المأذون بأن الزوجة لا تحل له لأنها طلقها ثلاثاً والمطلقة ثلاثاً لا تحل لمطلقها إلا بعد أن تنكح زوجاً غيره نكاحاً صحيحاً ويطلقها وهذا الرجل الذي قال إنه طلق زوجته ثلاثا وحكم ببينونتها منه يقول إنه قد كان سأل شخصاً عن طلاقه الأول وهو ليس بطلاق ولكنه لفظٌ لا يوجب طلاق المرأة منه سأله فقال إني قلت لزوجتي كذا وكذا فقال له هذا المفتي إن هذا طلاق فحسب هذا الطلاق من العدد وأقرّ بأنه طلق زوجته ثلاثاً وبذلك أي بهذا الإفتاء الخاطيء حرم الزوج من زوجته لأنه أقر على نفسه بمقتضى هذه الفتوى الخاطئة فاتقوا الله عباد الله وتحروا القول الصواب فيما تقولون على الله واحذروا أن تقول على الله ما لا تعلمون فإن الله يقول في نبيه وهو صلى الله عليه وسلم أتقى الأمة لله وأعلمهم بشريعة الله يقول الله فيه )وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ) (الحاقة:44) )لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ) (الحاقة:45) )ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ) (الحاقة:46) )فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ) (الحاقة:47) وأعلموا أيها المسلمون أنه من العقل ومن الدين ومن العلم أن يقول الإنسان لا أعلم في شيءٍ لا يعلمه ولا ينقصه إذا قال لا أعلم لا ينقصه ذلك شيئاً بل يزيده إيماناً وثواباً عند الله ويزيده ثقةً بين الناس لأنه إذا توقّف فيما لا يعلمه وثق الناس بقوله وعلموا أنه لا يقول إلا ما يعلم أنه الحق أسأل الله تعالى أن يوفقني وإياكم للهدى والصلاح اللهم وفقنا للهدى والصلاح واجعلنا قادة هدى وإصلاح اللهم أعذنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن إنك صاحب الفضل والجود والمنن اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين..)
وعليه فإما ان تعتذر عن كلمتك التي اتهمتنا بها ياتحادي وهي مابعد الهلال ذنب
او لن نسامحك ولن نحللك فاختر لنفسك ماتريد
انتبه لالفاظك وكلامك ولايعميك التعصب عن مثل هذا الكلام وتذكر قول النبي ( وان الرجل ليلقي الكلمة مايلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا )
اتحادي مووووت
31-03-11, 12:31 pm
الله يستر علينا وعلى كل مسلمِ
اللهم امييييييييييييييييييييييييييين
القيصر.
31-03-11, 12:42 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابــو خليـــف http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4652951#post4652951)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
بالعنوان كاتبن يسجن ومن داخل الموضوع حاجزينه يتهمه تحفيط ..
تناقض ..
تناقض في ايش...؟؟؟
اعتقد بأنه يوجد لديك مشكلة في اللغة العربية
اتمنى انك تراجع كتب الدراسه حقت الابتدائية
وتتعلم كم كلمة عربي وتتعلم معاني الكلمات...
لان ما فيه فرق بين الحجز و السجن >> عينان في رأس واحد
سي يو
هههههههههههههههه
انت متأكد انك عربي ؟!
وش اللى مافيه فرق ؟
على كيفك صارت الدعوى !
اما لو يدري عنك سبيويه كان طلع من قبره وسطركـ
ومن زين الطبايع تستهتر بالرجال وتقول تحتاج الى دراسة معاني الكلمات وكتب اللغة الابتدائية ومادري ايش !!
فرق مابين الحجز والسجن يا هوووه فرق السماء عن الارض !
بعد ذن الاخ ابو خليف بس شدتني بصراحة ثقافة اتحادي اللغوية وكلامه بلغة الواثق !
وتبي ترد عليه يابو خليف من ابسط حقوقك
اتحادي مووووت
31-03-11, 01:13 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخيل طروادة http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4653256#post4653256)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
هههههههههههههههه
انت متأكد انك عربي ؟!
وش اللى مافيه فرق ؟
على كيفك صارت الدعوى !
اما لو يدري عنك سبيويه كان طلع من قبره وسطركـ
ومن زين الطبايع تستهتر بالرجال وتقول تحتاج الى دراسة معاني الكلمات وكتب اللغة الابتدائية ومادري ايش !!
فرق مابين الحجز والسجن يا هوووه فرق السماء عن الارض !
بعد ذن الاخ ابو خليف بس شدتني بصراحة ثقافة اتحادي اللغوية وكلامه بلغة الواثق !
وتبي ترد عليه يابو خليف من ابسط حقوقك
مشكلة من يجهل
ياخي مافيه فرق بين الحجز والسجن كلها واحد
تعلمنا انت هذي اشياء فطريه الناس متعوده عليها
اذا قيل لك فلان بالحجز يعني بالسجن والعكس...
سي يو
اتحادي مووووت
31-03-11, 01:14 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخيل طروادة http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4653192#post4653192)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
مانتا قلت باحد ردودك بالموضوع هذا وحذف:
مابعد الهلال ذنب
واعيد اليك ردي المحذوف بما انك اثرت القضية مرة ثاني
كلامك هذا خطير عقديا من عدة وجوه
اولا /
شبهت الهلال بالكفر فالمقولة الاصلية التي حرفتها مابعد الكفر ذنب وجملتك مابعد
الهلال ذنب !
ثانيا /
حرمت شيا وجعلته ذنب وهو حلال واقصد تشجيع الهلال فهل تشجيع نصف السعودية
لنادي الهلال ذنب ؟!
وكلامك هذا خطير على افتراض انك قلتها وانت تجهل الحكم فما بالك وانت تعرف
الحكم
وحتى تعرف خطر كلمتك هذه اليك كلام الشيخ محمد بن عثيمين في احد الخطب فثقف نفسك دينيا حتى لاتعود الى مثل ماقلت
(
أيها الناس اتقوا الله تعالى وأعملوا أن الله وحده له الخلق وأن الله وحده له الأمر والحكم قال الله تعالى )ِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ)(لأعراف: من الآية54) وقال جل ذكره ) كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)(القصص: من الآية88) فلا خالق إلا الله ولا مدبر لشؤون العالم العلوي والسفلي إلا الله ولا حاكم بين الخلق عند الاختلاف إلا الله قال الله تعالى )وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ)(الشورى: من الآية10) فالله وحده هو الذي يوجب الشيء ويحرمه وهو الذي يندب إليه ويحلله إما في كتاب الله أو على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى النبي صلى الله عليه وسلم قال عن نفسه حين أكل الصحابة رضي الله عنهم من الثوم عام فتح خيبر وكانوا جياعاً ثم راحوا إلى المسجد فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (من أكل من هذه الشجرة الخبيثة شيئاً فلا يقربنا في المسجد) فلما سمع الناس قول النبي صلى الله عليه وسلم قالوا حرمت حرمت فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال : (يا أيها الناس إنه ليس بي تحريم ما أحل الله لي ولكنها شجرة أكره ريحها) فبيّن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وهو رسول الله ليس تحريم به ما أحل الله له فكيف بغيره من الخلق أن يقول هذا حرام ولم يعلم تحريمه في كتاب الله عز وجل إن الذين يحرمون ما أحل الله أو يحلون ما حرم الله قائلون على الله الكذب مفترون على الله وقد أنكر الله على من يحللون ويحرمون بأهوائهم فقال تعالى )قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَاماً وَحَلالاً قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ) (يونس:59) وما ظن الذين يفترون على الله الكذب يوم القيامة وقال تعالى )وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ) (النحل:116) )مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (النحل:117) وأنكر الله تعالى على قوم اتخذوا من دون الله شركاء في التشريع فقال تعالى )أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (الشورى:21) عباد الله إن من أكبر الجنايات أن يقول الشخص عن شيءْ إنه حلالٌ وهو لا يدري عن حكم الله فيه أو يقول عن الشيء إنه حرامٌ وهو لا يدري أن الله حرمه أو يقول عن الشيء إنه واجبٌ وهو لا يدري أن الله أوجبه أو يقول عن الشيء إنه ليس بواجبٍ وهو لا يدري عن حكم الله فيه إن هذا لجناية كبيرة وسوء أدبٍ مع الله عز وجل كيف تعلموا أن الأمر لله والحكم إليه ثم تقدموا بين يديه فتقولوا في دينه وشريعته ما لا تعلموا أنه من دينه وشريعته استمع إلى قول الله عز وجل )قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْأِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ) (لأعراف:33) قرن الله القول عليه بلا علم بالشرك به حتى إن بعض العلماء قال إن القول على الله بلا علم أعظم جرماً وأشد خطراً من الشرك بالله عز وجل أيها الناس إن بعض العامة يفتي نفسه أو يفتي غيره بما لا يعلم أنه من شريعة الله عز وجل يقول هذا حلالٌ أو هذا حرامٌ أو هذا واجب وهو لا يدري عن ذلك أفلا يعلم أن الله تعالى سائله يوم القيامة عن ما قال ؟ أفلا يعلم أنه إذا أضل شخصاً فقد باء بإثمه وإثم من أتبعه إلى يوم القيامة؟ أفلا يعلم أنه إذا حرم شيئاً لم يحرمه الله فقد حرم عباد الله مما أحله الله لهم أفلا يعلم أنه إذا أوجب شيئاً لم يوجبه الله فقد ألزم عباد الله بما لم يلزمهم الله به كل هذا جناية عظيمة عدوانٌ في حق الله وعدوانٌ في حق عباد الله وإن بعض العامة إذا رأى شخصا يريد أن يستفتي عالماً يقول له لا حاجة تستفي هذا واضح هذا حرام مع أنه في الشرع حلالٌ فيحرمه مما أحله الله له أو يقول له لا حاجة أن تستفي في هذا هذا واجبٌ لا شك فيه مع أنه في الشرع غير واجب فيلزمه بما لم يلزمه الله به ويؤثمه بتركه مع أنه لا إثم عليه أو يقول هذا حلالٌ مع أنه في الشرع حرام فيوقعه فيما حرمه الله عليه أو يقول هذا غير واجب مع أنه في الشرع واجب فيحرمه من فعل ما أوجب الله عليه ويكسبه إثماً بتركه إن هذا أيها الأخوة المسلمون إن هذا لجنايةٌ على شريعة الله وظلم لنفس المفتي وخيانة لأخيه حيث غرّه بدون علم أرأيتم لو أن أحدا سئل عن طريق بلد وهو لا يعلمه فقال الطريق من هاهنا أفلا يعد خيانةً وتغيراً هذا مع أن واضع الطريق بشر والبلد من متاع الحياة الدنيا فكيف بمن تكلم بما لا يعلم في شريعة الله التي شرعها الله لعباده لتوصلهم إلى رضوانه ودار كرامته وإن بعض العامة ينقلون عن أهل العلم كلاماً أو فتوى نعلم أنهم لا يقولون بذلك ولا يفتون به لكن هؤلاء العامة الناقلين وهموا في النقل إما لكونهم فهموا كلام العالم على غير مراده أو أنهم أساءوا التعبير في سؤالهم فأجابهم العالم بحسب ما فهم من سؤالهم فحصل الخطأ وربما كان لبعض هؤلاء العامة قصد سيئٌ فيما نقل يريد بذلك تشويه سمعة العالم والتنفير منه لأنه أفتى بفتوى لا توافق هواه أو قال قولاً لم يعرفه من قبل وهذا من أعظم الجنايات على الخلق لأن التنفير عن أهل العلم ليس تنفيراً شخصياً يتعلق بأشخاصهم بل هو تنفيرً متضمنٌ للتنفير عما يقولونه من الحق فليحذر الإنسان من التقوّل على أهل العلم وليتحرى الدقة والصحة فيما ينقله عنهم وإن من المتعلمين من يقع فيما يقع فيه بعض العامة من الجرأة على شريعة الله في التحليل والتحريم والإيجاب فيتكلم فيما يجهل ويجمل في الشريعة ويفصل كأنما ينزل عليه الوحي لجزمه فيما يقول ومجادلته فيما يخالف المنقول والمعقول وليس معه من العلم إلا كفقيرٍ بيده دريهماتٌ لا تغني شيئا ولقد أدهشني وسأني ما أسمعه كثيراً من بعض المفتين الذين يفتون في العبادات وفي الأحوال الشخصية وفي المعاملات بغير علم أضرب لكم مثلاً في العبادات ومثلاً في الأحوال الشخصية نقل لي شخصٌ ثقة عن إنسانٍ كان يجادله في إمام صلى الظهر خمسة والمأموم يعلم أنه قد زاد في صلاته فقال هذا المجادل إنه يجب على المأموم أن يتابع المأموم في الزيادة لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إنما جعل الإمام ليأتم به) فتأمل يا أخي هذا الخطأ من هذا المجادل في الحكم والفهم وتأمل أن طرد قاعدته أنه لو صلى الإمام الظهر عشر ركعات لوجب على المأموم أن يتابعه وهذا والله هو الجهل جهلٌ مركب بل مركب المركب جهلٌ في الحكم وجهلٌ في الفهم وجهلٌ بأدلة الشريعة الأخرى أفلا يعلم هذا المجادل أن النبي صلى الله عليه وسلم بيّن ائتمام المأموم بإمامه في قوله (فإذا كبر فكبروا ) إلى أن قال (وإذا صلى قاعداً فصلوا قعودا أجمعون) والفاء في قوله صلى الله عليه وسلم فإذا كبر إلى آخره للتفريع فما بعدها تفريعٌ على ما قبلها وإفصاحٌ للمراد به تبين المراد بالائتمام ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى خمساً فصلوا خمساً وعلى ذلك فإن الإمام إذا قام إلى ركعةٍ زائدة وجب على المأمومين أن يسبحوا به فإن أصرّ وأستمر والمأمومون يعلمون أنه زائد فإنه لا يحل لهم أن يتابعوه في زيادته بل يجلسون ينتظرونه حتى يجلس ويسلم فيسلموا معه هذا هو الواجب فمن قام مع الإمام إلى ركعةٍ زائدة وهو يعلم أنها زائدة فإن صلاته تبطل لقول النبي صلى الله عليه وسلم (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) والركعة الزائدة في الصلاة ليس عليها أمر الله ورسوله فتكون مردودة باطلةً بمقتضى هذا الحديث وإذا كانت باطلة فهل يجوز أن نتبع الإمام فيما هو باطل ، أما المثال في الأحوال الشخصية فإن رجلاً سأل عن امرأته حيث ذهب إلى المأذون الذي يكتب الطلاق فكتب عنده صكاً يقول فيه إنه طلق زوجته ثلاثة طلقات متفرقات وبذلك حكم المأذون بأن الزوجة لا تحل له لأنها طلقها ثلاثاً والمطلقة ثلاثاً لا تحل لمطلقها إلا بعد أن تنكح زوجاً غيره نكاحاً صحيحاً ويطلقها وهذا الرجل الذي قال إنه طلق زوجته ثلاثا وحكم ببينونتها منه يقول إنه قد كان سأل شخصاً عن طلاقه الأول وهو ليس بطلاق ولكنه لفظٌ لا يوجب طلاق المرأة منه سأله فقال إني قلت لزوجتي كذا وكذا فقال له هذا المفتي إن هذا طلاق فحسب هذا الطلاق من العدد وأقرّ بأنه طلق زوجته ثلاثاً وبذلك أي بهذا الإفتاء الخاطيء حرم الزوج من زوجته لأنه أقر على نفسه بمقتضى هذه الفتوى الخاطئة فاتقوا الله عباد الله وتحروا القول الصواب فيما تقولون على الله واحذروا أن تقول على الله ما لا تعلمون فإن الله يقول في نبيه وهو صلى الله عليه وسلم أتقى الأمة لله وأعلمهم بشريعة الله يقول الله فيه )وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ) (الحاقة:44) )لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ) (الحاقة:45) )ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ) (الحاقة:46) )فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ) (الحاقة:47) وأعلموا أيها المسلمون أنه من العقل ومن الدين ومن العلم أن يقول الإنسان لا أعلم في شيءٍ لا يعلمه ولا ينقصه إذا قال لا أعلم لا ينقصه ذلك شيئاً بل يزيده إيماناً وثواباً عند الله ويزيده ثقةً بين الناس لأنه إذا توقّف فيما لا يعلمه وثق الناس بقوله وعلموا أنه لا يقول إلا ما يعلم أنه الحق أسأل الله تعالى أن يوفقني وإياكم للهدى والصلاح اللهم وفقنا للهدى والصلاح واجعلنا قادة هدى وإصلاح اللهم أعذنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن إنك صاحب الفضل والجود والمنن اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين..)
وعليه فإما ان تعتذر عن كلمتك التي اتهمتنا بها ياتحادي وهي مابعد الهلال ذنب
او لن نسامحك ولن نحللك فاختر لنفسك ماتريد
انتبه لالفاظك وكلامك ولايعميك التعصب عن مثل هذا الكلام وتذكر قول النبي ( وان الرجل ليلقي الكلمة مايلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا )
اولاً اشكرك على النصيحة فالدين النصيحة
وانا لا اعلم متى كتبت هذه الكلمة اعلاه
لكن ان صح كلامك وقلت هذه الكلمة فأنا اقصد
منها ما يلي ::
ما بـ عــد الهلال ذنب :::>>
نفسر الكلمات كلمة كلمة :::
اولاً :: معاني الكلمات
ما : اداة جزم.
بعد : البُعْدُ: خلاف القُرْب. بَعُد الرجل، بالضم، وبَعِد، بالكسر، بُعْداً وبَعَداً، فهو بعيد وبُعادٌ؛ هم سيبويه، أَي تباعد، وجمعهما بُعَداءُ، وافق الذين يقولون فَعيل الذين يقولون فُعال لأَنهما أُختان، وقد قيل بُعُدٌ؛
الهلال:: نادي سعودي.
ذنب :: هنا تشبيه وليس تأكيد ...
ياليت تفرق بين الامور وما تخلط بينها مثل حكم تارك الصلاة ما حكم ترك الصلاة
كفر بكل تأكيد لكن هل يجوز لك ان تقول فلان كافر لانه لم يصلي ..؟؟
بكل تأكيد لا ...
عموماً انا استغفر الله واتوب اليه ان كان في كلامي الذي لا اذكر متى قلته
اي خطأ ......
سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليكـ...
Chocolate
31-03-11, 08:13 pm
للاسف لاعب من لاعبي الاندية الكبار يحدث منه هذا الشيء
انا اتمنى من ادارة نادي الهلال معاقبته حتى يكون عبره......
يعني اول واحد يفحط
ولا علشان انه لاعب
|كيـــرلا..
01-04-11, 05:35 am
سبحان الله يدخلون الدين متى مابغوا ويفتون على هواهم ويتكلمون بالنيات ..
والمشكله وهم يتكلمون بالدين والنصايح يكذبون ؟؟
هل هو استخفاف بالدين أو جهل منهم ؟؟
اتحادي مووووت
01-04-11, 01:24 pm
يعني اول واحد يفحط
ولا علشان انه لاعب
بكل تأكيد هو اول لاعب يفحط
اذا ماتعرف هالمعلومة الحين وصلتها لك انا
سي يو
اتحادي مووووت
01-04-11, 01:24 pm
سبحان الله يدخلون الدين متى مابغوا ويفتون على هواهم ويتكلمون بالنيات ..
والمشكله وهم يتكلمون بالدين والنصايح يكذبون ؟؟
هل هو استخفاف بالدين أو جهل منهم ؟؟
ما ادري انت تتكلم عن مين....؟؟
|كيـــرلا..
02-04-11, 01:18 am
اتحادي موت:
اللي يجي ينصحك على كلامك ويقول (هل تشجيع نصف السعوديه للهلال ذنب) ..
يثبتون ان نصف السعوديه يشجعون الهلال والا يكونوا كاذبين ،،
طبعآ يبي يقول حنا نقولها مجازآ لكثرة جمهور الهلال ..
وكلامه حنا اللي نفسره مثل مافسر كلامك على هواهـ !!
اتحادي مووووت
02-04-11, 02:04 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليون كينج http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4659378#post4659378)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
اتحادي موت:
اللي يجي ينصحك على كلامك ويقول (هل تشجيع نصف السعوديه للهلال ذنب) ..
يثبتون ان نصف السعوديه يشجعون الهلال والا يكونوا كاذبين ،،
طبعآ يبي يقول حنا نقولها مجازآ لكثرة جمهور الهلال ..
وكلامه حنا اللي نفسره مثل مافسر كلامك على هواهـ !!
اشكرك جزيل الشكر على التوضيح
وانا اتفق معك في كل ماذكرت
وهم دائما يهذون بما لايدرون
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba