المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج مسيــــار بالمجــــان..!


زين نجد
24-03-11, 12:30 am
مدخــل/
على كثر ما نسمع بزواج المسيار إلا أنني أجزم بأن 99% من الرجال يتحدثون فيه لمجرد الحديث والتمني فقط.

بدخل بالموضوع بدون مقدمـات :
هذا شاب لم يتجاوز عمرة الثامنة عشر لا زال يدرس في ثالث ثانوي من الطلاب المتميزين والمتفوقين اتصل علي قائلاً ( أريدك في أمرٍ مهم )
ودار النقاش معه حيث طلب مني المساعدة في البحث له عن شقـة لأن زواجه سوف يكون في العطلة القادمة.

كنت أظن أن هذا الزواج عن طريق والده فهو الابن الأكبر ووالده ضابطٌ كبير يحضا بمكانه اجتماعية كبيرة ولكن ومن خلال النقاش الصريح
الذي دار بيني وبينه قال لي بأن زواجه هذا عن طريق خطّابة وأن والده لا يعلم بشيء..! هنا تغير الكلام معه حيث أخبرته بإتباع الطريق الصحيح
في مصارحة والده وقلت له من الغد أخبرني بالجديد.
جاءني وقال: إني لم أكلِّم والدي بالأمر لأني أريد أن أكون أكثر صراحة ً معك ..
قلت : وماذا ؟
قال : بكل صراحة أنا الخطّابة.. وأنا الزوج !
قلت له : كيف ذلك ..!

قال : أنا لديّ عضوية في إحدى مواقع زواج المسيار وقد سجلت ( باسم خطابة ) ويأتيني رسائل من البنات ( وأيضاً من الشباب وهم الأكثر رسائل )
بمواصفات الزوج الذي تريده، ومن سيرتها أرسل لها رقمي وأقول هذا الرجل بالمواصفات التي تريدين..
وقد اتفق مع أحد البنات التي ورثت من والدها خيراً كثيراً على حسب قوله وأنه أخبرها بأنه طالب وليس لديه أي دخل لأنه سوف يواصل دراسته الجامعية.
يقول بأنها موافقة حيث أن لديها عقار دخله السنوي ( 85 ألف ريال ) ومستعدة أن تتزوج وتفضل الزواج الرسمي و هي من سيتحمل أجار الشقة.
يقول :الآن هناك طلب آخر من فتاة أخرى من محافظة بعيدة ولكنها معلمة في القصيم وتريد أن تتزوج ( رسمي – أو مسيار ) يقول أنها تريد رجل يكون
محرم لها وهي تدفع أجار الشقة أيضاً.

وبالأخير لم أوافقه على كل ما قاله رغم إصراره على القيام بذلك، بل تبرأت من فعله هذا لئلا يوجه لي الاتهام من قبل والديه بأن لي يد بما فعل.
انتهى كلامــه

..........

الغريب في هذا الشاب أنه على أدب وخلق كبيرين ولكنه يقول : أنا أبي أعف نفسي ولن أنتظر حتى تخرجي من الجامعة.

وأنا أقول : وين اللي يدفعون 5000 للي يحصّل لهم مسيار..!
هذا مجـاناً..!!!!

ما أقول إلا الله يذكر أيامنا بالخير..!!

أترك المتصفـح لكــم..!

دمتــم بخــير،،،

فهـــد

الأربعاء23 مارس ( آذار )، 2011

متعاااليه جداا
24-03-11, 01:08 am
وش فرقنا عن الشيعه الحين...

نضحك على المتعه ... واحنا طايحين بالمسيار

والمسفار والعرفي وما ادري ايش...

للاسف شوهنا ديننا بتلطيف مسمى الزنا ...

الفتى السمنسي
24-03-11, 01:13 am
ترى فيه زواج يسمى (زواج البنطال) . من البنطلون .:4_1_1[1]:

زين نجد
24-03-11, 01:23 am
وش فرقنا عن الشيعه الحين...

نضحك على المتعه ... واحنا طايحين بالمسيار

والمسفار والعرفي وما ادري ايش...

للاسف شوهنا ديننا بتلطيف مسمى الزنا ...

صدقتي أختي..

الله يحمينا ويحمي شبابنا وفتياتنا

تقديري لحضورك،،،

زين نجد
24-03-11, 01:28 am
ترى فيه زواج يسمى (زواج البنطال) . من البنطلون .:4_1_1[1]:

الله يستر يالفتى

بهالوقت لا تستبعد شيء

تقديري لحضورك،،،

هلاوين
24-03-11, 01:44 am
والله فكرة اني صير خطابه لعل الله يجيب للي مثله هههه

ياحبيب قلبي زواج المسيار جائز شرعا لانه مكتمل من جميع الشروط ايجاب وقبول و شهود وولي وغيرة

الانها تسقط حقها بالمبيت .

اما زواج المتعه فهو ينقصه كثير من الواجبات والاركان .

يحصله بالشارع يتفق معه على المتعه ويحدد الوقت والقيمه

وبدون ولي ولا شهود ولاغير .

فالزواجان بينهما فرق كمابين المشرق والمغرب

وانا اقولك مابي مسيار ببلاش عطن بقروش هههه

وشف للي تقول ان اقتنع رفيقك مايبة تراي خابر له

موظف حكومي حبيب وسمح .

ومالها الا من يرضيها علىسنة الله ورسوله .

تشكراتي لك يالغالي

هلاوين
24-03-11, 01:47 am
صدقتي أختي..

الله يحمينا ويحمي شبابنا وفتياتنا
تقديري لحضورك،،،

الله لايحمين من دعوك .

انا مقتنع انه جائز شرعا .

والله يحمينا من الحرام .

زين نجد
24-03-11, 01:54 am
والله فكرة اني صير خطابه لعل الله يجيب للي مثله هههه

ياحبيب قلبي زواج المسيار جائز شرعا لانه مكتمل من جميع الشروط ايجاب وقبول و شهود وولي وغيرة

الانها تسقط حقها بالمبيت .

اما زواج المتعه فهو ينقصه كثير من الواجبات والاركان .

يحصله بالشارع يتفق معه على المتعه ويحدد الوقت والقيمه

وبدون ولي ولا شهود ولاغير .

فالزواجان بينهما فرق كمابين المشرق والمغرب

وانا اقولك مابي مسيار ببلاش عطن بقروش هههه

وشف للي تقول ان اقتنع رفيقك مايبة تراي خابر له

موظف حكومي حبيب وسمح .

ومالها الا من يرضيها علىسنة الله ورسوله .

تشكراتي لك يالغالي

أبو ميار

من قال بأن زواج المسيار حرام

نعم هو حلال فيه فرق كبير بينه وبين زواج المتعه الذي هو حرام

أما قولي بأن الله يحمينا

أنا أقصد أن الله يحمي بناتنا ويحمينا ويرزقهن عن مثل هذا الزواج ولو كان حلال.

تقديري لك،،

التنين الصيني
24-03-11, 02:00 am
ابو وسن ....

ما تدري وشو هالموقع .... ؟

<<<< ابنصحهم

باسم الثغر
24-03-11, 02:05 am
هالولد داهية ومشغل مخه صح
وعرف يختار :)
هذا وهو بالثانوي
وشلون لاتعدى الجامعة :)

بس
الغريب الزوجة ماتخاف إنه يخليها بعدين
مادامه صغير بالعمر

الفتى السمنسي
24-03-11, 02:10 am
الله لايحمين من دعوك .

انا مقتنع انه جائز شرعا .

والله يحمينا من الحرام .

طيب أنت مقتنع إنه حلال .
يعني ماعندك مانع تتزوج مسيار بشرط تخبر زوجتك وأهلك بذالك فإن لم تفعل هذا فإنه كالزنى ولافرق بينهم حتى لو إكتملت الشروط حسب إدعائك .

التنين الصيني
24-03-11, 02:16 am
طيب أنت مقتنع إنه حلال .
يعني ماعندك مانع تتزوج مسيار بشرط تخبر زوجتك وأهلك بذالك فإن لم تفعل هذا فإنه كالزنى ولافرق بينهم حتى لو إكتملت الشروط حسب إدعائك .

لا تفتي الله يصلحك ....

الفتى السمنسي
24-03-11, 02:21 am
لا تفتي الله يصلحك ....

نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .
وهذه فتوى العلامة الشيخ (بن باز) رحمه الله لتؤكد صحة كلامي ياسي تنين :
http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

التنين الصيني
24-03-11, 02:28 am
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .

الأخ شيخ .... مجاز له بالفتوى ؟

وهل تضرب بأمر الملك " قصر الفتوى على هيئة كبار العلماء " عرض الحائط ....؟

روفه
24-03-11, 02:30 am
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .


على كذا كل انواع الزواج الغير رسمي بتكون مثل ماقلت

الفتى السمنسي
24-03-11, 02:33 am
الأخ شيخ .... مجاز له بالفتوى ؟

وهل تضرب بأمر الملك " قصر الفتوى على هيئة كبار العلماء " عرض الحائط ....؟


http://www.binbaz.org.sa/mat/2890
اطلع على فتوى العلامه بن باز رحمه الله لكي تدرك حجم التلاعب بأعراض المسلمات وإستغلالهن جنسيا تحت مسميات دخيلة علينا .

التنين الصيني
24-03-11, 02:37 am
http://www.binbaz.org.sa/mat/2890
اطلع على فتوى العلامه بن باز رحمه الله لكي تدرك حجم التلاعب بأعراض المسلمات وإستغلالهن جنسيا تحت مسميات دخيلة علينا .

حلو ....

هنا .... نرفع القبعة احتراماً لك ....

الفتى السمنسي
24-03-11, 02:39 am
على كذا كل انواع الزواج الغير رسمي بتكون مثل ماقلت

أي زواج شرعي يقوم على أركان فإن نقص ركن واحد يصبح اشبه بالزنى ويعتبر زواجا باطلا .
من يتزوجون مسيارا يسقطون ركنا مهما وهو (الإشهار) فإن اسقطوه فهو محرم ويدخل ضمن الزنا .
طالعي فتوى الشيخ بن باز رحمه الله فبعد موته وموت الشيخ بن عثيمين رحمه الله إنتشر هذا الزواج بشكل رهيب وبمباركة من انصاف العلماء .

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

الفتى السمنسي
24-03-11, 02:42 am
حلو ....

هنا .... نرفع القبعة احتراماً لك ....

ليت (بعض ناس) مثلك ياتنين عندما يرون الحق حقا يتبعوه ولا يكابروا . تحيتي لك

هلاوين
24-03-11, 02:45 am
أبو ميار

من قال بأن زواج المسيار حرام

نعم هو حلال فيه فرق كبير بينه وبين زواج المتعه الذي هو حرام

أما قولي بأن الله يحمينا

أنا أقصد أن الله يحمي بناتنا ويحمينا ويرزقهن عن مثل هذا الزواج ولو كان حلال.

تقديري لك،،

هلا بك
اخوي زين

من ردك على الاخت متعاليه للي شبهة بزواج المتعة.

هلاوين
24-03-11, 02:46 am
ابو وسن ....

ما تدري وشو هالموقع .... ؟

<<<< ابنصحهم


للي يلقاة الاول يعلم الثاني ونبي نصير خطابات

انا بالقصيم وانت بحائل ههه

روفه
24-03-11, 02:49 am
أي زواج شرعي يقوم على أركان فإن نقص ركن واحد يصبح اشبه بالزنى ويعتبر زواجا باطلا .
من يتزوجون مسيارا يسقطون ركنا مهما وهو (الإشهار) فإن اسقطوه فهو محرم ويدخل ضمن الزنا .
طالعي فتوى الشيخ بن باز رحمه الله فبعد موته وموت الشيخ بن عثيمين رحمه الله إنتشر هذا الزواج بشكل رهيب وبمباركة من انصاف العلماء .

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

نورتنا بهالمعلومه الله ينور عليك

هلاوين
24-03-11, 02:49 am
طيب أنت مقتنع إنه حلال .
يعني ماعندك مانع تتزوج مسيار بشرط تخبر زوجتك وأهلك بذالك فإن لم تفعل هذا فإنه كالزنى ولافرق بينهم حتى لو إكتملت الشروط حسب إدعائك .

ياحبيل قلبك

مقتنع 100% ولاشك عندي بجوازة

سوال ممكن تعدد للي اركان النكاح وواجباتة

وهل سقوط الواجب يبطل العقد.

ومن قال ان علم الاهل ركن من اركانه .

وباي دلليل استدليت ان من لم يخبر اهله بزواج المسيار يعتبر زنا وفي النار .

التنين الصيني
24-03-11, 02:50 am
للي يلقاة الاول يعلم الثاني ونبي نصير خطابات

انا بالقصيم وانت بحائل ههه

حلو ....

بس عسى الله يامر ابو وسن يجيب الموقع ....

هلاوين
24-03-11, 02:57 am
أي زواج شرعي يقوم على أركان فإن نقص ركن واحد يصبح اشبه بالزنى ويعتبر زواجا باطلا .
من يتزوجون مسيارا يسقطون ركنا مهما وهو (الإشهار) فإن اسقطوه فهو محرم ويدخل ضمن الزنا .
طالعي فتوى الشيخ بن باز رحمه الله فبعد موته وموت الشيخ بن عثيمين رحمه الله إنتشر هذا الزواج بشكل رهيب وبمباركة من انصاف العلماء .

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890


الله يرحم والديك من قال ان الاشهار ركن من اركان الزواج .

وعلى فرض كونه شرط هل الاشهر يتعلق بالاهل فقط

ممكن هو واثنين اوثلاثه من اصدقائة او اخوانه

مع ابو او اخو الزوجه يسوون وليمه صغيرة

وشكرا .

هلاوين
24-03-11, 03:02 am
نورتنا بهالمعلومه الله ينور عليك

الله يسلمك ترى الاشهار مهوب لازم يصير به

طق وطبل الاشهار عنز يسحب ديدة من الكبر

يذحونه وياكلونه ابو الزوجه وثلاثة او اربعة معه

وعطس والحمد الله

تقل توحشت هههه

زين نجد
24-03-11, 03:03 am
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .
وهذه فتوى العلامة الشيخ (بن باز) رحمه الله لتؤكد صحة كلامي ياسي تنين :
http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

الفتى..

جزاك الله خير فقد أفدتنا

بورك فيك

ورحم الله شيخنا

الفتى السمنسي
24-03-11, 03:08 am
الله يسلمك ترى الاشهار مهوب لازم يصير به

طق وطبل الاشهار عنز يسحب ديدة من الكبر

يذحونه وياكلونه ابو الزوجه وثلاثة او اربعة معه

وعطس والحمد الله

تقل توحشت هههه

شف الله يصلحك ويخليك لعين ترجيك . ابيك تحفظ هالحديث الصحيح وتحطه بين عيونك :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب عَلَمٍ، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة، فيقولون : ارجع إلينا غداً، فيبيتهم الله ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " أخرجه البخاري
وركز على كلمة (يستحلون الحر) والمقصود بالحر هو الفرج أي فرج المرأه بمعنى يستحلون الزنى كما هو حاصل في أوكازيون الزوجات الحاصله لدينا . انتهى

روفه
24-03-11, 03:09 am
الله يسلمك ترى الاشهار مهوب لازم يصير به

طق وطبل الاشهار عنز يسحب ديدة من الكبر

يذحونه وياكلونه ابو الزوجه وثلاثة او اربعة معه

وعطس والحمد الله

تقل توحشت هههه

يممممه وش ذا

على حسب فهمي الاشهار نشر الخبر


وادري انه مو بلازم حفل كبير

زين نجد
24-03-11, 03:09 am
ابو وسن ....

ما تدري وشو هالموقع .... ؟

<<<< ابنصحهم

عاد تصدق يالتنين

أقسم بالله العظيم إني للحين ما أدري ولا سألته

تقديري لحضورك،،،

بريداويهـ
24-03-11, 03:09 am
هذا الله يعين زوجته بالمستقبل
من هالحين ماعندك احد
ويحسب الزواج قضاء شهوه لاغير


الله يستر علينا وعلى عيالنا يارب

وعلى فتوى بن باز
ورد الاخ "الفتى السمنسي"

باعتقادي عندما يكون الزواج سكيتي
من الادعى لجلب المفاسد
لذلك شرط الاسلام الاشهار
وكما تعرفون حث عليه الصلاة والسلام ان يولموا ولو بشاة

حتى لا يوضع بعرض المرأه ويقال بانها زانيه
وكيلا يختط الحلال بالحرام
فنجد ضعاف النفوس يستغلون عذر زواجات المسيار
ويقوموا بفعل الفواحش بحجة انهم متزوجين زواج مسيار
وهم بالحقيقة كاذبون وما هي الا بنات ليل يستقدموهن


تحياتي لقلمك

التنين الصيني
24-03-11, 03:12 am
الفتى ....

بما انك مطلع " ما شاء الله "

وش الفرق بين كلام الشيخ ابن باز و كلام المشايخ اللي حللوا الزواج هذا ؟

الفتى السمنسي
24-03-11, 03:18 am
الفتى ....

بما انك مطلع " ما شاء الله "

وش الفرق بين كلام الشيخ ابن باز و كلام المشايخ اللي حللوا الزواج هذا ؟

حبي ..من حللوه موعدهم يوم الحسرة والندامة .ألم يحللوا الربا أيام سوق الأسهم؟؟ وماذا كانت النتيجة؟؟
الشيخ بن باز رحمه الله لم يأتي بالحكم من فراغ ولكنه جاء موافقا لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ولكن بنو علمان لهم رأي آخر فهم لايريدون لشبابنا وبناتنا الإستقرار ولا الزواج الشرعي المكتمل الشروط والذي يؤسس جيل جديد للأمة .

JησÖ̤̇ση4E̳̐√ΈЯ̤̈̇
24-03-11, 03:23 am
بهالزمن الي معه فلوس بيحصل الي يبي مسيار مسفار الي يبي

اما انه يحصل الي تصرف عليه هذه حالات قليلة وموجوده بس نادرة ويبغا لها تدوير ..!


شكريآآ

هلاوين
24-03-11, 03:27 am
شف الله يصلحك ويخليك لعين ترجيك . ابيك تحفظ هالحديث الصحيح وتحطه بين عيونك :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب عَلَمٍ، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة، فيقولون : ارجع إلينا غداً، فيبيتهم الله ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " أخرجه البخاري
وركز على كلمة (يستحلون الحر) والمقصود بالحر هو الفرج أي فرج المرأه بمعنى يستحلون الزنى كما هو حاصل في أوكازيون الزوجات الحاصله لدينا . انتهى

امين يارب واياك وجميع المسلمين

لكن مافيه دليل على تحريم المسيار

هلاوين
24-03-11, 03:33 am
يممممه وش ذا

على حسب فهمي الاشهار نشر الخبر


وادري انه مو بلازم حفل كبير

هههههه

لاماعليك مهوب لازم يشهر بقصر افراح .

يكفي شاة تذبح كما قال النبي صلى الله عليه وسلم

لعبد الرحمن بن عوف اولم ولوبشاة >>او كماقال

صلى الله عليه وسلم .

زمن الغرباء
24-03-11, 03:47 am
بغض النظر عن القصة ..
أول ماطلع زواج المسيار
كانوا يقولون للي عندهم ظروف ماتسمح لهم

لكن اللي ظروفهم حلوة ليش يتزوجون مسيار
نفسي احد يجاوبني ؟

الله يعين
موفق ياأستاذ

التنين الصيني
24-03-11, 03:56 am
حبي ..من حللوه موعدهم يوم الحسرة والندامة .ألم يحللوا الربا أيام سوق الأسهم؟؟ وماذا كانت النتيجة؟؟
الشيخ بن باز رحمه الله لم يأتي بالحكم من فراغ ولكنه جاء موافقا لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ولكن بنو علمان لهم رأي آخر فهم لايريدون لشبابنا وبناتنا الإستقرار ولا الزواج الشرعي المكتمل الشروط والذي يؤسس جيل جديد للأمة .

ما جاوبت على سؤالي ....

وش الفرق ....؟

يعني معقول ان المشايخ الحاليين حللوا ما حرم الله ....!!!!

فيه شي مختلف عليه بينهم ....

رغــــيد
24-03-11, 04:09 am
~*

أخشى أننا لم نفهم كلآم الشيخ ابن بآز فهمآآ صحيحآآ ...!!
,,
عمومآآ الفارق بين زوآج المسيآر والزوآج العرفي الموافق للشريعة ..تقريبآ شيء وآحد ...
اللي هو إعلآن النكآآح .......طيب هل إعلآن النكآح شرط من شروط صحة الزوآج , أو يكتفى بالشهود ..؟
...
بعض المشآيخ أجآز زوآج المسيار , ولم يُجمع على تحريمه أو تحليله ,.. !!
..
قرآت كلآم للشيخ عبد الله السلمي ( أستاذ الفقه ) يقول فيه :
و الإعلان مستحب على الصحيح من أقوال أهل العلم خلافا للزهري الذي أوجبه إذا كتم الشاهدان . وابن تيمية نص على صحة النكاح مع وجود الإعلان من غير إشهاد...
..
ويبقى السؤآآل : هل الإعلآن شرط لصحة الزوآج ,..؟؟






..

التنين الصيني
24-03-11, 04:12 am
~*

أخشى أننا لم نفهم كلآم الشيخ ابن بآز فهمآآ صحيحآآ ...!!
,,
عمومآآ الفارق بين زوآج المسيآر والزوآج العرفي الموافق للشريعة ..تقريبآ شيء وآحد ...
اللي هو إعلآن النكآآح .......طيب هل إعلآن النكآح شرط من شروط صحة الزوآج , أو يكتفى بالشهود ..؟
...
بعض المشآيخ أجآز زوآج المسيار , ولم يُجمع على تحريمه أو تحليله ,.. !!
..
قرآت كلآم للشيخ عبد الله السلمي ( أستاذ الفقه ) يقول فيه :
و الإعلان مستحب على الصحيح من أقوال أهل العلم خلافا للزهري الذي أوجبه إذا كتم الشاهدان . وابن تيمية نص على صحة النكاح مع وجود الإعلان من غير إشهاد...
..
ويبقى السؤآآل : هل الإعلآن شرط لصحة الزوآج ,..؟؟






..


حلو ....

هذا الشاهد على الخلاف بين العلماء

شكراً .... رغيد

رغــــيد
24-03-11, 04:15 am
~*

نسيت أقول ......
ردي كآآن على الردود أوب على الموضوع لأني قريت الردود ولآ قريت الموضوع :f5:
<-- أغدين رآآجعة ..

الورده الجريحه
24-03-11, 05:51 am
يضحكون على أنفسهم الي يقولون أنه يختلف عن المتعه أذا أساس الزواج

قائم على التمتع بالمرأه فقط ويسقط فيه الأشها ر بين الناس لا ويشرطون أنها

ماتجيب عيال ومالها حق بالميراث لو مات وهي على ذمته يعني رجل يدخل

على الحرمه كل يوم ساعه ويطلع من البيت مثل الحرامي وش تسمونه

وبعدين الرسول اللهم صلي وسلم عليه قال أعلنو زواجكم بضرب الدفوف

بلا مسيار بلا مسفار بلا بطيخ كله مثل بعضه

والحرمه الي تقبل هالشي على نفسها ماعندها كرامه ولا أحساس

Miss Tala
24-03-11, 06:01 am
ياسيد (زين نجد)
الصراحه واللي متوقع منك انك تبلغ اهله ..تقول للوالد هو يتصرف معه...
يعني بزر مثل هذا باللهي مسوي فيها وبياخذ مسيار وش يحس فيه ..ولاو مدور له عذر بعد _يبي يعف نفسه _هالبزران يلقون لهم طلعاات ماادري كيف..!!

قال مسيار قال ..اصلا هو موب لغرض الزواج يبونه عشان مايملون ..تلاقين الواحد لامل من حرمته راح دور له على وحده فتره ويتركه .....فيه نااس ماتزوجوا ويقدرون بس يفضلون المسيار والغرض معروف ..لامسؤليه ولاارتباط ولاحرمه تحوس مريره يعني عايش حر وغير كذا الاغلب انه اخذ بنك متنقل ,,,

زي وحده عمره فوق الخمسين واخذه واحد عمره 25
يعني وحده زي هالعجوز وش تبي بالعرس باللهي وهالمهبول اللي اخذه وش عليه اخذه ؟؟؟عجزت القى له سبب.....اوجعن راسي .
لاحيا ولامستحى تقوله قدام اللناس اني اخذه مسيار وتعزم الحريم على مسيار عساه للصلاح هي واياه..
الله يعين عياله عليه استغفرالله ...

الصااااعقة
24-03-11, 12:54 pm
الغريب في هذا الشاب أنه على أدب وخلق كبيرين ولكنه يقول : أنا أبي أعف نفسي ولن أنتظر حتى تخرجي من الجامعة

ودي ادري وين الخطأ
يبي يعف نفسه وبينهم اتفاق
يا حسدكم

هلاوين
24-03-11, 02:33 pm
بغض النظر عن القصة ..
أول ماطلع زواج المسيار
كانوا يقولون للي عندهم ظروف ماتسمح لهم

لكن اللي ظروفهم حلوة ليش يتزوجون مسيار
نفسي احد يجاوبني ؟

الله يعين
موفق ياأستاذ


انا اجاوبك

تصير ضروف المرأة ماتسمح هههه

هلاوين
24-03-11, 02:36 pm
~*

أخشى أننا لم نفهم كلآم الشيخ ابن بآز فهمآآ صحيحآآ ...!!
,,
عمومآآ الفارق بين زوآج المسيآر والزوآج العرفي الموافق للشريعة ..تقريبآ شيء وآحد ...
اللي هو إعلآن النكآآح .......طيب هل إعلآن النكآح شرط من شروط صحة الزوآج , أو يكتفى بالشهود ..؟
...
بعض المشآيخ أجآز زوآج المسيار , ولم يُجمع على تحريمه أو تحليله ,.. !!..
قرآت كلآم للشيخ عبد الله السلمي ( أستاذ الفقه ) يقول فيه :

و الإعلان مستحب على الصحيح من أقوال أهل العلم
خلافا للزهري الذي أوجبه إذا كتم الشاهدان . وابن تيمية نص على صحة النكاح مع وجود الإعلان من غير إشهاد...
..
ويبقى السؤآآل : هل الإعلآن شرط لصحة الزوآج ,..؟؟






..



وفيتي وكفيتي بردك

تعال يازين شف لنا كم وحدة ترنا عجلين هههه

هلاوين
24-03-11, 02:40 pm
يضحكون على أنفسهم الي يقولون أنه يختلف عن المتعه أذا أساس الزواج


قائم على التمتع بالمرأه فقط ويسقط فيه الأشها ر بين الناس لا ويشرطون أنها

ماتجيب عيال ومالها حق بالميراث لو مات وهي على ذمته يعني رجل يدخل

على الحرمه كل يوم ساعه ويطلع من البيت مثل الحرامي وش تسمونه

وبعدين الرسول اللهم صلي وسلم عليه قال أعلنو زواجكم بضرب الدفوف

بلا مسيار بلا مسفار بلا بطيخ كله مثل بعضه

والحرمه الي تقبل هالشي على نفسها ماعندها كرامه ولا أحساس

اسمعي وانا اخوك المسيار لايقارن بالمسفار ولا المتعه
لان الشروط كامله ولمرأة حق اسقاط واجباتها

كمافعلت احد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم

عندما اسقطت ليلتها لعائشة رضي الله عنه .


فلا تاخذنا الغيرة بان نحرم او نحلل .

ولا نقول حرام ولا حلال الا بدليل شرعي .

هنؤؤنه
24-03-11, 03:15 pm
حركات مبزرة


وين اهله عنه؟؟

الفتى السمنسي
24-03-11, 03:49 pm
كمافعلت احد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم

عندما اسقطت ليلتها لعائشة رضي الله عنه .


.

اتق الله في نفسك ولاتفتري على زوجات المصطفى عليه السلام .
أم سلمة رضي الله عنها تزوجت من نبينا صلوات الله عليه وسلم زواجا شرعيا ولم تتنازل عن أي شيء من حقوقها إلا بعد إن إشتد المرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أيامه الأخيرة في الدنيا وكان رسولنا الكريم يحب عائشة حبا عظيما ويحب البقاء عندها حتى وهو عند عائشة يقول (اين انا الليلة ..اين انا الليلة) إشارة منه لحبه البقاء عند عائشة رضي الله عنها وحينما سمعت أم سلمة هذا بكت بكاءا شديدا وكانت تلك الليلة ليلتها فتنازلت لعائشة وأن يبقى لديها الحبيب المصطفى حتى مات عليه الصلاة والسلام ورأسه بين نحرها وصدرها .
بخصوص زواج المسيار من أجازوه فقط أجازوه مع الكراهية (وضع خطا تحت ،،مع الكراهية) لنساء معينات من ذوي الظروف القاهرة بشرط أن يكون مكتمل الشروط ومن أهمها (الإعلان) وأن تسقط المرأة حقها في النفقة أو المبيت برضاها فقط .
لكن مع الأسف هناك من إستغلوا ظروف تلك النساء من أجل إستغلالهن جنسيا فقط وتجد الواحد منهم يتزوج في السنة من اربع وخمس زوجات ويحملون معهم (موانع الحمل) وهذا دليل آخر على سوء نواياهم .
الشيخ العلامة (الألباني رحمه الله ) حرم المسيار جملة وتفصيلا وهو أحد أعلام الحديث في زماننا هذا .
مستدلا بقول الله (ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)
وضع خطين تحت (لتسكنوا) وهذا ركن أساسي إستدل به العلامة (الألباني رحمه الله ) لبطلان زواج المسيار.

رغــــيد
24-03-11, 03:58 pm
.



^^
الله يرضي عليك ..
اأبو ميار .......أعتقد يقصد " سودة بنت زمعة " ...فهي التي وهبت ليلتها لعائشة .. وليست أم سلمة .....~

الفتى السمنسي
24-03-11, 04:03 pm
.



^^
الله يرضي عليك ..
اأبو ميار .......أعتقد يقصد " سودة بنت زمعة " ...فهي التي وهبت ليلتها لعائشة .. وليست أم سلمة .....~










شكرا رغيد على التصحيح ومايهمني هو أنها تنازلت عن ليلتها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يعيش أيامه الأخيرة ويود البقاء عند عائشة حتى أنه دفن في غرفتها عليه الصلاة والسلام .

ع ـروووبة
24-03-11, 04:22 pm
الله يستر على بنات وشباب المسلمين

ويكفينا شر هالزمان وشر الفتن


‏(( اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا إجتنابه ))‏

مجرد إنسانه
24-03-11, 04:24 pm
http://www.q8yat.net/archive/index.php/t-299971.html


رابط مهم لكم




تقبل مروري

محماسه
24-03-11, 04:26 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4628485#post4628485)
http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .




هذا البلا يتزوجون مسيار ويجحدون مايدرا انهم متزوجين مسيار الا اذاماتن حريمهم ميرلويتزوج مره ثانيه له ليله ولي ليله أهون بكثير من المسيار
وهـ بسس ياشين الرجال الي ماتكفيه وحده...

| ~ ســمــو ~ |
24-03-11, 04:50 pm
بزران وسمعوا بالعفاف !!
طيب ليش ما قال لابوهـ ويتزوج زي العالم والناس مافيها شي :(

بس ابليس ......

آآآه الله يهدي شبابنا ولايصدقون زي هالخرابيط هه


اشكرك

..همسة عتآآب..
24-03-11, 06:15 pm
خابرين لي مره تستر علي واستر عليه؟؟ ولا اقوول نص مره ييكككفي من الرحم وتحت ههههههههاي

زين نجد
24-03-11, 09:55 pm
هالولد داهية ومشغل مخه صح
وعرف يختار :)
هذا وهو بالثانوي
وشلون لاتعدى الجامعة :)

والله بعض الأحيان الذكاء الزائد يودي لطريق خاطيء.
بس
الغريب الزوجة ماتخاف إنه يخليها بعدين
مادامه صغير بالعمر

اللي ترخص نفسها وترضى بالمسيار ما همها عواقب الأمور.


باسم الثغر..

تقديري لتواجدك،،،

زين نجد
24-03-11, 10:05 pm
هذا الله يعين زوجته بالمستقبل
من هالحين ماعندك احد
ويحسب الزواج قضاء شهوه لاغير

ويبقى أنه جاهل ( مراهق )

الله يستر علينا وعلى عيالنا يارب

وعلى فتوى بن باز
ورد الاخ "الفتى السمنسي"

باعتقادي عندما يكون الزواج سكيتي
من الادعى لجلب المفاسد
لذلك شرط الاسلام الاشهار
وكما تعرفون حث عليه الصلاة والسلام ان يولموا ولو بشاة

حتى لا يوضع بعرض المرأه ويقال بانها زانيه
وكيلا يختط الحلال بالحرام
فنجد ضعاف النفوس يستغلون عذر زواجات المسيار
ويقوموا بفعل الفواحش بحجة انهم متزوجين زواج مسيار
وهم بالحقيقة كاذبون وما هي الا بنات ليل يستقدموهن

أي وربي كاذبون..
مستغلين بذلك ضروف بعض النساء القاهرة والله يعلم بنيتهم
ومع اني لا أعلم برجل قد تزوج مسار ولكن صدقيني أنه قضاء شهوة فقط ثم ينتهي بالطلاق.
تحياتي لقلمك

وقلمك المبدع وإضافتك بريداويهـ
أبعد الله عنك الشر وأهله
وحفظك من كل مكروه

تقديري لتواجدك الدائم،،،

تقديري لتواجدك

زين نجد
24-03-11, 10:10 pm
بهالزمن الي معه فلوس بيحصل الي يبي مسيار مسفار الي يبي

اما انه يحصل الي تصرف عليه هذه حالات قليلة وموجوده بس نادرة ويبغا لها تدوير ..!


شكريآآ

jησö̤̇ση4e̳̐√ΈЯ̤̈̇

هذا ليس شرطاً

تقديري لتواجدك،،،

زين نجد
24-03-11, 10:17 pm
يضحكون على أنفسهم الي يقولون أنه يختلف عن المتعه أذا أساس الزواج

قائم على التمتع بالمرأه فقط ويسقط فيه الأشها ر بين الناس لا ويشرطون أنها

ماتجيب عيال ومالها حق بالميراث لو مات وهي على ذمته يعني رجل يدخل

على الحرمه كل يوم ساعه ويطلع من البيت مثل الحرامي وش تسمونه

وبعدين الرسول اللهم صلي وسلم عليه قال أعلنو زواجكم بضرب الدفوف

بلا مسيار بلا مسفار بلا بطيخ كله مثل بعضه

والحرمه الي تقبل هالشي على نفسها ماعندها كرامه ولا أحساس

الوردة الجريحة..

كلامك عين العقل

فعلاً لماذا المرأة ترخص نفسها وتسلم عرضها

صدقيني أن الذي يتزوج مسيار ليس لديه مروءة ولا أدب
والذي ليس لديه مروؤة ولا أدب فلن تجد منه الا اللؤم وبالتالي الطلاق

تقديري لحضورك وعقلك الكبير،،،

زين نجد
24-03-11, 10:41 pm
ياسيد (زين نجد)
الصراحه واللي متوقع منك انك تبلغ اهله ..تقول للوالد هو يتصرف معه...
يعني بزر مثل هذا باللهي مسوي فيها وبياخذ مسيار وش يحس فيه ..ولاو مدور له عذر بعد _يبي يعف نفسه _هالبزران يلقون لهم طلعاات ماادري كيف..!!

أنا لم أبلغ أهله لأمرين:
الاول أنني قطعت عهداً بأن يكون الموضوع بيني وبينه لأنه طلب مني ذلك
الثاني أنني أجزم مع أنه مصر على ذلك فأن أجزم يقيناً أنه لن يخرج من كلامي ولو جد جديد فسوف يخبرني حينها أستطيع أن أتصرف.
ولكن لماذا أخبر والده وأكدر عليه وهو لم يجزم جزماً تاماً.


قال مسيار قال ..اصلا هو موب لغرض الزواج يبونه عشان مايملون ..تلاقين الواحد لامل من حرمته راح دور له على وحده فتره ويتركه .....فيه نااس ماتزوجوا ويقدرون بس يفضلون المسيار والغرض معروف ..لامسؤليه ولاارتباط ولاحرمه تحوس مريره يعني عايش حر وغير كذا الاغلب انه اخذ بنك متنقل ,,,

وهذه والله قمة اللؤم والدناءة وقلة الأدب..

زي وحده عمره فوق الخمسين واخذه واحد عمره 25
يعني وحده زي هالعجوز وش تبي بالعرس باللهي وهالمهبول اللي اخذه وش عليه اخذه ؟؟؟عجزت القى له سبب.....اوجعن راسي .
لاحيا ولامستحى تقوله قدام اللناس اني اخذه مسيار وتعزم الحريم على مسيار عساه للصلاح هي واياه..
الله يعين عياله عليه استغفرالله ...

أختي تالا..
احمدي ربك أن الله رزقك بعقل ٍ تميزين فيه الصح من الخطأ.
لأن بعض الناس يرى أن ما يفعله هو الصح ولو كان عند الآخرين من الكبائر.

أختي..
يبقى أن هناك ظروف لبعض النساء وهن قلة قليلة فيستغلها أولئك الذئاب الذين لا يخافون الله فيهن.

أنا أقول إن كان فعلاً صادق إذا تزوج بهذا الزواج أن يكون ملتزماً بالصرف عليها ويخاف الله فيها
لأنه عندما تزوجها كان بنيته أن يستر ويصرف عليها وهذا هو ما أرادته المرأة من هذا الزواج.
ولكن الأغلب ما يلبث شهور الا ويطلقها فحسبي الله ونعم الوكيل.

إن كان للمرأة عذر فما عذر الرجل الذي يستغل ضروفها
وإن كان صادقاً فلماذا لا يتزوج زواج فعلي إلا أنه خواف ولا يريد تحمل مسؤوليه .

لا أقول إلا الله يستر علينا وعلى بناتنا وشبابنا..
والله في هذا الوقت أشياء تتغير فعلاً ولكن المحك هو عقل الشخص
فالإنسان بعقله لا يجعل أحد يؤثر عليه فأنت لك شخصيتك ورأيك وعقلك الذي تحكّمينه في جميع امور الحياة.

تالا..
تقديري لإضافتك وتواجدك الدائم
حفظك ربي،،،

زمن الغرباء
25-03-11, 01:41 am
انا اجاوبك

تصير ضروف المرأة ماتسمح هههه

شكرا على الاجابة

لكن برذو احيانا تكون ظروف المرأة ممتازة

هلاوين
25-03-11, 02:49 am
شكرا على الاجابة

لكن برذو احيانا تكون ظروف المرأة ممتازة

لا شكر على واجب

تصير ظروف الرجل غير مناسبة ههههه

هلاوين
25-03-11, 03:04 am
اتق الله في نفسك ولاتفتري على زوجات المصطفى عليه السلام .
أم سلمة رضي الله عنها تزوجت من نبينا صلوات الله عليه وسلم زواجا شرعيا ولم تتنازل عن أي شيء من حقوقها إلا بعد إن إشتد المرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أيامه الأخيرة في الدنيا وكان رسولنا الكريم يحب عائشة حبا عظيما ويحب البقاء عندها حتى وهو عند عائشة يقول (اين انا الليلة ..اين انا الليلة) إشارة منه لحبه البقاء عند عائشة رضي الله عنها وحينما سمعت أم سلمة هذا بكت بكاءا شديدا وكانت تلك الليلة ليلتها فتنازلت لعائشة وأن يبقى لديها الحبيب المصطفى حتى مات عليه الصلاة والسلام ورأسه بين نحرها وصدرها .
بخصوص زواج المسيار من أجازوه فقط أجازوه مع الكراهية (وضع خطا تحت ،،مع الكراهية) لنساء معينات من ذوي الظروف القاهرة بشرط أن يكون مكتمل الشروط ومن أهمها (الإعلان) وأن تسقط المرأة حقها في النفقة أو المبيت برضاها فقط .
لكن مع الأسف هناك من إستغلوا ظروف تلك النساء من أجل إستغلالهن جنسيا فقط وتجد الواحد منهم يتزوج في السنة من اربع وخمس زوجات ويحملون معهم (موانع الحمل) وهذا دليل آخر على سوء نواياهم .
الشيخ العلامة (الألباني رحمه الله ) حرم المسيار جملة وتفصيلا وهو أحد أعلام الحديث في زماننا هذا .
مستدلا بقول الله (ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)
وضع خطين تحت (لتسكنوا) وهذا ركن أساسي إستدل به العلامة (الألباني رحمه الله ) لبطلان زواج المسيار.

اولا

من فضلك اختر الفاضك ولاتقذ مسلم .

مافتريت على مسلم ولا كافر حتى افتري على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اولا ماقلت ام سلمه منين طلعتها انا قلت احد زوجات الرسول ولان رجعت للحديث لعيونك يالطيب .

حتى تعلم اني لم افتري ولم اكذب على الرسول صلي الله عليه وسلم بجواز اسقاط الليلة وبعض الواجبات .

عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما - قال: خشيت سودة أن يطلقها النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: لا تطلقني، وأمسكني وأجعلُ يومي لعائشة، ففعل، فنزل قول الله سبحانه وتعالى : (فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير)

سوال هل فعل النبي خاص له او عام لامته .

واذا كان عام كيف تحرم ماحل الله في جواز اسقاط حقها .

زين نجد
25-03-11, 03:13 am
بغض النظر عن القصة ..
أول ماطلع زواج المسيار
كانوا يقولون للي عندهم ظروف ماتسمح لهم

لكن اللي ظروفهم حلوة ليش يتزوجون مسيار
نفسي احد يجاوبني ؟

ماتعرفين الرجال..
يبي يتزوج من دونعلم زوجته..
أجل واحد يتزوج ويقول لوالد الزوجه طبعاً بعد التمليك ( وحطي على بعد المليك مليووون خط ).
يقول ترا ان علمت زوجتي ترا بطلق بنتك !

الله يعين
موفق ياأستاذ

تقديري لك زمن الغرباء لتواجدك الدائم،،،

الفتى السمنسي
25-03-11, 03:18 am
اولا

من فضلك اختر الفاضك ولاتقذ مسلم .

مافتريت على مسلم ولا كافر حتى افتري على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اولا ماقلت ام سلمه منين طلعتها انا قلت احد زوجات الرسول ولان رجعت للحديث لعيونك يالطيب .

حتى تعلم اني لم افتري ولم اكذب على الرسول صلي الله عليه وسلم بجواز اسقاط الليلة وبعض الواجبات .

عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما - قال: خشيت سودة أن يطلقها النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: لا تطلقني، وأمسكني وأجعلُ يومي لعائشة، ففعل، فنزل قول الله سبحانه وتعالى : (فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير)

سوال هل فعل النبي خاص له او عام لامته .

واذا كان عام كيف تحرم ماحل الله في جواز اسقاط حقها .

أولا ,لم أقل إنك أنت قلت (أم سلمه) بل أنا من قالها .
ثانيا : ام المؤمنين سوده (خشيت) أي أنها وسوسة شيطان و لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم ينوي أن يطلقها نهائيا ولأنها كانت كبيرة بالسن يعني عجوز تنازلت بمحض إرادتها وماجبرها أحد مثل مايفعل راعين المسيار بمن يتزوجونهن ويجبرونهن للتنازل مستغلين ظروفهن وهنا الفرق وفداحة وخطأ إستشهادك .
ثالثا لم أقذفك فأنت من إفترى على أم المؤمنين بإستشهادك اللي مهب يم جاده.

نــَجّــــدَ
25-03-11, 04:22 am
:x2: حبيت اشارك بالموضوع..زواج المسيار اهانة للمرة مادري وشلون اهلها يرضون لبنتهم كانت صغيرة ولا كبيرة وانا احط اللوم على المراة هالزواج ضحك ولعب والرجل اللي يدوره عشان شهواته ونزواته وينهم عن ايات الله...قال تعالى[ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة] وين السكن يا يحطه بالشقةاو يروح لبيت اهله عشان نزواته وشلون ترضى على نفسه يجي واحد لبيت اهله ويسوي هالشي ويرووح ولا يرجع بعد ..سواء حلال ولا حرام لاتقبلين هالشي اقول للبكر/اصبري وبكرى يجي نصيبك واقول للمطلقة/كان حافظتي على زوجك وبيتك ان كان هو اللي يبي الطلاق اما ان كانت هي اللي تبي الطلاق اقول تحملييه والله وعد الصابرين بالجنة يعني مو بس الرجل له حور حتى المراة,واقول للارملة/زوجك مات الله يغفرله ويرحمه وبالختام شو بدك من هيك رجاااال

زين نجد
25-03-11, 02:59 pm
يضحكون على أنفسهم الي يقولون أنه يختلف عن المتعه أذا أساس الزواج

قائم على التمتع بالمرأه فقط ويسقط فيه الأشها ر بين الناس لا ويشرطون أنها

ماتجيب عيال ومالها حق بالميراث لو مات وهي على ذمته يعني رجل يدخل

على الحرمه كل يوم ساعه ويطلع من البيت مثل الحرامي وش تسمونه

وبعدين الرسول اللهم صلي وسلم عليه قال أعلنو زواجكم بضرب الدفوف

بلا مسيار بلا مسفار بلا بطيخ كله مثل بعضه

والحرمه الي تقبل هالشي على نفسها ماعندها كرامه ولا أحساس

الوردة..
كلامك صجيح ولكن اللي يريد الأمر يقنع نفسه بأدنى أمر..

كالذين يتتبعون الرخص أيام الأسهم فيأتي غالب المشائخ ويحرمون الاكتتاب في شركة ما
ثم يخرج شيخ واحد ويقول بأنها حلال فيسمعون لهاذا ويتركون أولئك.

تقديري لتواجدك الدائم،،،

جنتل ماان
25-03-11, 03:16 pm
يارجل عطنا مسيار والا مسفار وان بغيت متعه خخخخ

زين نجد
25-03-11, 03:23 pm
ودي ادري وين الخطأ
يبي يعف نفسه وبينهم اتفاق
يا حسدكم

الصاااعقة..

أقصد أن هذا الشاب لا يخطر على بالك أنه ممن ينوي أدنى أمر فما بالك بالتفكير بمثل هذا الأمر..

تقديري لحضورك،،،

زين نجد
25-03-11, 03:34 pm
حركات مبزرة


وين اهله عنه؟؟

موجودين

و لكن لم ولن يخطر على بالهم أقل من هذا الأمر

هنؤؤنه..

تقديري لحضورك،،،

زين نجد
25-03-11, 03:38 pm
الله يستر على بنات وشباب المسلمين

ويكفينا شر هالزمان وشر الفتن


‏(( اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا إجتنابه ))‏

اللهم آمين عرووبة

جزاك الله خيراً

تقديري لحضزرك سيدتي،،

زين نجد
25-03-11, 03:52 pm
http://www.q8yat.net/archive/index.php/t-299971.html


رابط مهم لكم




تقبل مروري

أم الغلاء..

جزاك الله خيراً فقد استفدنا من هذا الرابط

تقديري لحضورك الدائم سيدتي،،،

زين نجد
25-03-11, 04:00 pm
بزران وسمعوا بالعفاف !!
طيب ليش ما قال لابوهـ ويتزوج زي العالم والناس مافيها شي :(

لا قال لأبوه بس أبوه يقول بعد الجامعه
بس ابليس ......

آآآه الله يهدي شبابنا ولايصدقون زي هالخرابيط هه


اشكرك

سمـو..

تقديري لحضورك سيدتي،،،

زين نجد
25-03-11, 04:02 pm
بزران وسمعوا بالعفاف !!
طيب ليش ما قال لابوهـ ويتزوج زي العالم والناس مافيها شي :(

لا.. هو قال لأبوه بس رافض حتى يتخرج..


بس ابليس ......

آآآه الله يهدي شبابنا ولايصدقون زي هالخرابيط هه


اشكرك

سـمـو..

تقديري لحضورك سيدتي،،،

زمن الغرباء
25-03-11, 04:18 pm
لا شكر على واجب

تصير ظروف الرجل غير مناسبة ههههه

ماعندك جواب ليش تقتبس الله يهديك !
جاوب الاستاذ زين نجد

مشكور

زين نجد
25-03-11, 06:47 pm
:x2: حبيت اشارك بالموضوع..زواج المسيار اهانة للمرة مادري وشلون اهلها يرضون لبنتهم كانت صغيرة ولا كبيرة وانا احط اللوم على المراة هالزواج ضحك ولعب والرجل اللي يدوره عشان شهواته ونزواته وينهم عن ايات الله...قال تعالى[ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة] وين السكن يا يحطه بالشقةاو يروح لبيت اهله عشان نزواته وشلون ترضى على نفسه يجي واحد لبيت اهله ويسوي هالشي ويرووح ولا يرجع بعد ..سواء حلال ولا حرام لاتقبلين هالشي اقول للبكر/اصبري وبكرى يجي نصيبك واقول للمطلقة/كان حافظتي على زوجك وبيتك ان كان هو اللي يبي الطلاق اما ان كانت هي اللي تبي الطلاق اقول تحملييه والله وعد الصابرين بالجنة يعني مو بس الرجل له حور حتى المراة,واقول للارملة/زوجك مات الله يغفرله ويرحمه وبالختام شو بدك من هيك رجاااال

نجد..

نورتي بحضورك وإضافتك الجميلة..

تقديري لك سيدتي،،،

زين نجد
25-03-11, 06:59 pm
خابرين لي مره تستر علي واستر عليه؟؟ ولا اقوول نص مره ييكككفي من الرحم وتحت ههههههههاي

لا تعليــــــــق أخي..

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " الحيـاء كله خير "

ويقول : " الحيـــاء لا يأتي إلا بحـير ".

ولا أعلم أين المسؤولين هنا.

عموماً تقديري لحضورك،،،

زين نجد
26-03-11, 12:54 am
يارجل عطنا مسيار والا مسفار وان بغيت متعه خخخخ

أفا..

جنتل ماذا تقول ؟

الله يهدينا ويهديك

تقديري لك،،،

زين نجد
26-03-11, 11:01 pm
انا اجاوبك

تصير ضروف المرأة ماتسمح هههه

أبو ميار..

هذا ليس عذراً
أجل في هذه الحالة على كل الرجال أن يتزوجوا

تقديري لك،،،

دلوعة بني خالد
27-03-11, 06:09 am
بصراحه انا أشوف ان زواج المسيار اهانه للمرأه والرجل اللي يرضى بهذا الزواج لايعد رجل انما من اشباه الرجال للاسف ولا عنده شخصيه وقليل ادب لو هو رجال كان اعلن الزواج مو يجي لزوجته مثل الحرامي يخاااف يشوفه احد مالت على اللي يفكر بهذا الزواج
ابو ميااار
اذا تبي تتزوج مسيار اتزوج اربع اذا تبي بس لاتحلل وتحرم على كيفك ردوودك على المووضوع للاسف كلها استهانه في مثل حالتك يكون الصمت حكمه
دمتم بود

GASEMONA
27-03-11, 12:57 pm
شروط الزواج ( اي زواج)
1 ــ خلوه من الموانع
2 ــ الابجاب والقبول
3 ــ اعلانه
اذا تحققت هذه الشروط اصبح جائزا
لكن هذه الشروط تخص فقط صحة العقد لا قبوله اجتماعيا فالزواج حقيقته هو مصاهرة بين اسرتين وليس بين فردين كما يبدو للوهلة الاولى .... لهذا يعلن الزواج قبل قيامه لقبول الاسرة ولخلوه من الموانع وهي كثيرة احدها الرضاعة ..... وشكرا .

منه الله
28-03-11, 12:22 pm
مين قال المسيار حلال؟؟؟؟

كثيرين شيوخ تراجعو عن الفتوى لما شافو اللعب اللي سووووه الشباب؟؟

يعني انتو بتكونو اعلم من الشيوخ؟؟؟

لكن للاسف لانه عاجب البعض ف لسى طايحين فيه الله المستعان!!

الدليل انك لايمكن ترضاه لاختك او بنتك !!!

ودليل ثاني

الرسول صلى الله عليه وسلم انكر زواج المتعه وزواج الشغار

عاد الشغار اهون من امسيار والوناسه

الشغار انه رجلين يتزوجون قريبات بعض من غير مهر

يعني اللي فيه بس هو اسقاط المهر

تخيلو الرسول انكر هاذا الزواج !!!!

فما بالكم بالزواج اللي تتنازل فيه المراه عن حقوقها كامله

ومنها واهمها العفه والنفقه

الرسول ما قال المراه بكيفها ما احد جبرها والا برغبتها

الرسول حمى المراه من نفسها ومن قرارات ممكن تضيعها

كفايه استغلال للمراه عشان تتزوج

حرام

كله راح تشوفونه ببناتكم

اتقوا الله

لعلمكم بعض الشيوخ تراجع لانها كبيره هالفتوى عند الله

لا تتدافعون عن شي ما ترضونه لاخواتكم

حب لا خوك المسلم ما تحبه لنفسك

تحياتي

نبض قلب
28-03-11, 02:10 pm
يوه ماكمل الــ 19 سنه

لكنك تقدر تقنعه بأنه يتزوج زواج رسمي مادامت فكرة الزواج موجوده بفكره

وخصوصا انه والده يقدر يتكلف بكل شي من الناحية الماديه 0

الله يوفق شبابنا 0

شكرا لك زين نجد

زنقازنقا
28-03-11, 06:12 pm
والله ياهو ذهين هالصبي اجل مسجل خطابة سجل خطابة جديد من باتسر

زين نجد
30-03-11, 09:59 pm
بصراحه انا أشوف ان زواج المسيار اهانه للمرأه والرجل اللي يرضى بهذا الزواج لايعد رجل انما من اشباه الرجال للاسف ولا عنده شخصيه وقليل ادب لو هو رجال كان اعلن الزواج مو يجي لزوجته مثل الحرامي يخاااف يشوفه احد مالت على اللي يفكر بهذا الزواج
كلام واقعي وجميل..

دمتم بود

تقديري لك بنت الخوالد..

زين نجد
30-03-11, 11:52 pm
شروط الزواج ( اي زواج)
1 ــ خلوه من الموانع
2 ــ الابجاب والقبول
3 ــ اعلانه
اذا تحققت هذه الشروط اصبح جائزا
لكن هذه الشروط تخص فقط صحة العقد لا قبوله اجتماعيا فالزواج حقيقته هو مصاهرة بين اسرتين وليس بين فردين كما يبدو للوهلة الاولى .... لهذا يعلن الزواج قبل قيامه لقبول الاسرة ولخلوه من الموانع وهي كثيرة احدها الرضاعة ..... وشكرا .

كلام واقعي وجميل..

ولكن هذا لا يعفي جواز فالكثير من المشائخ حللوه

الله يحمانا ويحمي بنات المسلمين...

Gasemona
تقديري لتواجدك،،،

زين نجد
31-03-11, 12:04 am
مين قال المسيار حلال؟؟؟؟

كثيرين شيوخ تراجعو عن الفتوى لما شافو اللعب اللي سووووه الشباب؟؟

يعني انتو بتكونو اعلم من الشيوخ؟؟؟

لكن للاسف لانه عاجب البعض ف لسى طايحين فيه الله المستعان!!

الدليل انك لايمكن ترضاه لاختك او بنتك !!!

ودليل ثاني

الرسول صلى الله عليه وسلم انكر زواج المتعه وزواج الشغار

عاد الشغار اهون من امسيار والوناسه

الشغار انه رجلين يتزوجون قريبات بعض من غير مهر

يعني اللي فيه بس هو اسقاط المهر

تخيلو الرسول انكر هاذا الزواج !!!!

فما بالكم بالزواج اللي تتنازل فيه المراه عن حقوقها كامله

ومنها واهمها العفه والنفقه

الرسول ما قال المراه بكيفها ما احد جبرها والا برغبتها

الرسول حمى المراه من نفسها ومن قرارات ممكن تضيعها

كفايه استغلال للمراه عشان تتزوج

حرام

كله راح تشوفونه ببناتكم

اتقوا الله

لعلمكم بعض الشيوخ تراجع لانها كبيره هالفتوى عند الله

لا تتدافعون عن شي ما ترضونه لاخواتكم

حب لا خوك المسلم ما تحبه لنفسك

تحياتي

منة الله..

أوافقك على كلامك

تقديري لتواجدك،،،

زين نجد
31-03-11, 12:53 am
يوه ماكمل الــ 19 سنه

لكنك تقدر تقنعه بأنه يتزوج زواج رسمي مادامت فكرة الزواج موجوده بفكره
نعم هو يريد الزواج الرسمي ولكن والده رافض الا بعد الجامعة.
وخصوصا انه والده يقدر يتكلف بكل شي من الناحية الماديه 0

الله يوفق شبابنا 0

شكرا لك زين نجد

اللهم آمين..
تقديري لك نبض قلب على تواجدك الدائم،،،

ابن المجمعه
31-03-11, 06:54 am
ايه يمدحون المساير عندكم بالقصيم بس مالقينا شي هههه

لو كنت مكانك الساعدته واخذت بيدة الى الزواج بها

شكرا اخوي زين نجد

زين نجد
01-04-11, 02:47 pm
والله ياهو ذهين هالصبي اجل مسجل خطابة سجل خطابة جديد من باتسر

لا والله ليست الذهانة وحدها بقدر ماهي الإرادة

تقديري لك أخي،،،

مريااان
02-04-11, 05:08 pm
اذا نيته يطلقه يصير زواج متعه

زين نجد
17-04-11, 01:25 am
ايه يمدحون المساير عندكم بالقصيم بس مالقينا شي هههه

ولا زلنا نسمع ولا نرى..

لو كنت مكانك الساعدته واخذت بيدة الى الزواج بها

لو كنت مكاني..!

شكرا اخوي زين نجد



الشكر لتواجدك أخي إبن المجمعة..

تقديري ،،،

زين نجد
17-04-11, 01:46 am
اذا نيته يطلقه يصير زواج متعه

والله من هالناحية أتوقف أخت مريان لأن الدين له أهله..

تقديري لحظوورك مريااان،،،

ريلاكس
17-04-11, 03:57 am
الله يصلح حالكم وحال المسلمين

والله البيوت مليانه شباب وبنات وكلن يبي الستر

الشباب يقولون محد راضين بنا
والبنات يقولن محد يخطب منا

خلكم عالظاهر زواج على سنة الله ورسوله وخذ اربع بس لاتاخذ مسيار والله اهانه وذل للبنت

حطام قلب
17-04-11, 04:50 pm
موضوع غاية فى الاهمية
فى رايى عيب اوى حد يتزوج ومراتة تصرف علية ويعيش معها على هذا الاساس
اصبح لها القوامة علية لانها الست اللى بتصرف يعنى اى وقت يلا برة
راجل البيت يتحمل مسؤليتة من الخارج والزوجة من الداخل هو يسعى وهى تدبر البيت
ويارب زوج كل الشباب والفتيات بالطريقة التى ترضاها لهم
شكرا لطرحك