مشاهدة النسخة كاملة : دردشة خفيفة على رصيف الدائري الشمالي.
القلم الصريح
21-03-11, 04:25 pm
ماطريقتك في ضبط الصف ( اقتبس طريقتك الخاصة )
الطريقة الاولى .. ضبط الصف من خلال الحسم من الدرجات لكل استهبال او لعب او تحدث مع الغير وهذا له سلبياته فهناك من عيال الناس والهاوي من لا يهتم اصلا للدرجات .
الطريقة الثانية .. ضبط الصف من خلال سالفة ( اطلع للمدير .. اطلع للوكيل .. اطلع للمرشد ) وهذه لها سلبياتها ماتفيد كثير وترسم صورة لمعلم او معلمة مالهم شخصية ..
اضف لذلك استهانة المدير بك ورايح يستعرض عليك باومره اللي مثل خشته .
الطريقة الثالثة .. استعمال اسلوب الصراخ في الوجه وهذا يفيد ولكن له سلبيات عويصة فهو سبب تهيج وتلف القولون العصبي مع مرور الوقت ( وحينها ماهوب نافعك ولد الهاوي)
الطريقة الرابعة .. المرور من عند الطالب او الطالبة عيال الهاوي وفرك الاصبع الابهام من خلال الضغط ثم فركه بطريقة لولبية تجعله يتلوى مثل البس اللي موطي بوسط بطنه من غير ان يشعر اي طالب باللي صار ( تقضي شغلك بسكات ) وهذه لها سلبياتها فقد ينحرص ويدحوس اصبعه ويورم اذا زادات الجرعة .
الطريقة الخامسة .. استعمال الضرب سواء من خلال العصا او دحجة مع الظهر وهذه لها سلبياتها فالضرب بالعضاء والدحج والكف مع الصابر او العلباة اوحتى تطيير العيون بوجه الطالب ممنوعات منعا باتا وعلى المقيمين خارجها مراعاة فارق التوقيت .
الطريقة السادسة ... ترك الدرعا ترعى وعلى طريقة وش مكلفني اربي اعيال الناس واهم شيء يجين الراتب اخر الشهر كامل وهذه طريقة امنة ولكن لها سلبياتها العويصة فهي تجعلك مثل حصاة الرحى تطلع من الفصل تدور على نفسك وترنح وياحياة الغرابيل حياتك وردد ماطولك ياحصة ويامنيرة ويارسارة .
أمامك ست طرق .. اختر طريقتك المفضلة من خلال الاقتباس ..
الله يعين من عضو معنا بالمجلس (نحتفظ باسمه ) اكيد بيهاوش ويسوي لي سالفة وبيقول ماقلت لك هات مواضيع مفيدة لك
shahd2007
21-03-11, 05:01 pm
ولاطريقه اعجبتني عشان اقتبسه :)
يمدحون قطب الحاجبين وتكشيره مع صرختين بالشهر بصوت عالي
وضرب الكلب يستأدب الاسد <<يعني لازم ضحيه بالشهر تضرب لك واحد مزعج
طبعا هالقرارات فقط للمتوسط ..
اما الابتدائي .
تطير عيوونك عليهم يخافون كلهم
| ~ ســمــو ~ |
21-03-11, 05:17 pm
دمج الاولى والثالثه ... حلوين هههه
القلم الصريح
21-03-11, 05:23 pm
ولاطريقه اعجبتني عشان اقتبسه :)
يمدحون قطب الحاجبين وتكشيره مع صرختين بالشهر بصوت عالي
وضرب الكلب يستأدب الاسد <<يعني لازم ضحيه بالشهر تضرب لك واحد مزعج
طبعا هالقرارات فقط للمتوسط ..
اما الابتدائي .
تطير عيوونك عليهم يخافون كلهم
تقطيب الجبين يدخل من ضمن تطيير العيون وهو ممنوع الا اذا كنت تلبس النظارة فالمسالة تحتاج لنظر ههههه
طبعا انت اخترت رقم 5 لكن من غير ماتشعرين ولك وردة تستاهلينها .
القلم الصريح
21-03-11, 05:26 pm
ولاطريقه اعجبتني عشان اقتبسه :)
يمدحون قطب الحاجبين وتكشيره مع صرختين بالشهر بصوت عالي
وضرب الكلب يستأدب الاسد <<يعني لازم ضحيه بالشهر تضرب لك واحد مزعج
طبعا هالقرارات فقط للمتوسط ..
اما الابتدائي .
تطير عيوونك عليهم يخافون كلهم
تقطيب الجبين يدخل من ضمن تطيير العيون وهو ممنوع الا اذا كنت تلبس النظارة فالمسالة تحتاج لنظر ههههه والصراخ يسبب القولون كما هو واضح اعلاه
طبعا انت اخترت رقم 5 ورفم 3 لكن من غير ماتشعرين ولك وردة تستاهلينها
وشكرا لك يابلى عدد تعاميم المدارس اليومية ..
القلم الصريح
21-03-11, 05:31 pm
دمج الاولى والثالثه ... حلوين هههه
حلوة فكرة الدمج بين الطرق ضاعت عن بالى احسن ياشديده هههههههه
الصيااد
21-03-11, 05:32 pm
شكرا لك الصريح على الموضوع
وضرب الكلب يستأدب الاسد
نعم يجب ان يكون هناك حزم وجزم وعدم الألتفات لبعض الاوامر التعليمية الخاطئية .
القلم الصريح
21-03-11, 05:32 pm
ننتظر المتعوس اللي يطبق الطريقة السادسة هههههههه
القلم الصريح
21-03-11, 05:34 pm
شكرا لك الصريح على الموضوع
نعم يجب ان يكون هناك حزم وجزم وعدم الألتفات لبعض الاوامر التعليمية الخاطئية .
الصياد يلتحق بركب العملاقة تحياتي .
قـتـالـه
21-03-11, 06:07 pm
كفارة ذنوب ان شاء الله:(
ياعزي عنكم يامروضين الجيل بالتعليم العام ..,
وربي اني اقف احترامآ وتبجيلاً للمعلمين والمعلمات ..,
ياشين تشوفونه من عيال الخلق:(
قطاع عريض من العوائل تاركين موضة التربيه من زمااااااااان:(
وكلوووووه براس عطي الله المودرس وعطية الله المودرسه :(
.
.
قريبتي من المروضات بأحد المتوسطات
تقول بنات قريح قلعن مروحة الفصل :(
ايام نشأتي سنة السبله
كنت اتلقى تعليمي بمدارس تخص ابناء العسكر
وتعرفينها زين يالصمت :)
المهم كانت تتعاطى معنا بصرامة العسكر
رغم فخفخة المباني والزي الغير عن الناس
والامكانيات الضخمه وحصص الانقليزي من الابتدائي
والبوفيهات الراقيه!
طلعوا رجال وحريم من ذيك المدارس
رغم القسوه القريبه من ثكنات العساكر:(
وكان يكفيني فخراً بذاك الوقت اني اقول اني خريجة ذولاك
الحين التعليم العام يفشل كلوووه :(
الجيل صعب جداً على امكانيات المروضين .. والمروضات !
الأعرابي
21-03-11, 06:08 pm
الطريقة السادسة ... ترك الدرعا ترعى وعلى طريقة وش مكلفني اربي اعيال الناس واهم شيء يجين الراتب اخر الشهر كامل وهذه طريقة امنة ولكن لها سلبياتها العويصة فهي تجعلك مثل حصاة الرحى تطلع من الفصل تدور على نفسك وترنح وياحياة الغرابيل حياتك وردد ماطولك ياحصة ويامنيرة ويارسارة .
قد يفشل المرء في الوصول لما يريد ولكن اعلل نفسي بأنها رحمه من الله .. تصدق عاد إن حظي ما صرت مدرس وإلا كان علوم ..
الطريقة هذه أعتقد هي المثلى ، أتذكر شريط للدكتور طارق الحبيب يقول عن نفسه أتعامل مع طلابي في الجامعة بهذه الطريقة من لا يريد أن يحضر فلا يحضر ومن يرغب في السوالف فليخرج ومن يريد أن يستمع فليجلس يقول والعجيب أن الكثير من الطلاب لا يغادر القاعة بل ربما لم يغادر أحد ..
وسمعت من أحد طالب الدكتور حسن الهويمل أو الدكتور عبد الحليم العبد اللطيف لا أذكر بالضبط أيهم الوضع في القاعة مفتوح من يريد أن ينام فلينام ومن يريد أن يسولف فليفعل ومن يريد أن يستمع للدرس فليتقدم . بالطريقة هذه أعتقد الطالب سيكون له حماس في التفاعل مع الدرس .
قـتـالـه
21-03-11, 06:26 pm
وسمعت من أحد طالب الدكتور حسن الهويمل أو الدكتور عبد الحليم العبد اللطيف لا أذكر بالضبط أيهم الوضع في القاعة مفتوح من يريد أن ينام فلينام ومن يريد أن يسولف فليفعل ومن يريد أن يستمع للدرس فليتقدم . بالطريقة هذه أعتقد الطالب سيكون له حماس في التفاعل مع الدرس .
ياحزني :(
ماتنفع مع عيالنا هالطريقه يفلخون ويخلون المحاضره !
وجه نظر الدكاتره اعلاه
ان طالب الجامعه طالب للعلم
هو من يأتي اليه ويلتقمه بمايشاء كيفاً وكماً
مو مثل التلميذ بالتعليم العام يتتلمذذ على ايدي
المربين فهو محدد بما ينهلونه ويقدمونه !
اجيالنا الى مقاعد الماستر وهم متمللين متبرمين
وعلمهم مجبرين عليه وليس حبآ فيه ..!
الأعرابي
21-03-11, 06:33 pm
قتالة / تخيلي مدرس بالتعليم العام طلابه مشاغبين فجأه يقف ويقول لهم ما راح أعطيكم درس ويجلس صدقين وكذا درس يجلس وسكتم بكتم شرط يمشون سيده .. إلا إن كان الزمن الأول تحول فشيء ثاني ..
قـتـالـه
21-03-11, 06:38 pm
قتالة / تخيلي مدرس بالتعليم العام طلابه مشاغبين فجأه يقف ويقول لهم ما راح أعطيكم درس ويجلس صدقين وكذا درس يجلس وسكتم بكتم شرط يمشون سيده .. إلا إن كان الزمن الأول تحول فشيء ثاني ..
لا ياعزوتي اذا انت اعرابي ..,
ماهنا هالكلام الحين !
اعنبوا حيهم جيل مايستشعرون قيمة اللي هم فيه ..
لو يسويها وقسم ان يبتلون يحكون يضيعون الحصه
واخرتها تضيع هيبة مدرسهم :(
ياحيي شوفة عينك تدني مستوى الموظفين والموظفات
اللي من الاجيال الواعده !
لايكتبون زين ولايبتكرون وبس يناظرون ساعاتهم وهم بالدوام !
هذولا هم اللي بالمدارس الحين تعبت الوزاره تصاليهم ولا طلعوا شي:(
والله كل الطرق تمشي مع الطلاب
على حسب الطالب
بريداويهـ
21-03-11, 06:44 pm
من تجربتي بأحد المدارس الاهليه
وما تعرفوه من تهور طالباتها وتبجحهم الدائم بـ ( تراه لحم كتافتس من خيرنا & تراه راتبتس حنا الي ندفعه لتس)
عملت هاهناك لمده تناهز الـ 6 شهور
لم تتتردد هذه الجمله على مسامعي
ولم اذكر يوماً بان طالبه (سوت هيصه عندي)
بكل صراحه كنت اتبع سياسة :
1- الاحترام (احترمن احترمك)
2- سكوت عن متابعة الدرس عند الكلام الجانبي , واذا قالوا وش فيه ؟ قلت انتظر الي يتكلم يخلص عشان اكمل .
3- واذا احد خلاص وصل حده قلت بكل هدوء اذا ماتبين الحصه (يتبعها نظره صارمه) اطلعي خلي غيرك يستفيد (وهالكلمه ماسويته غير مره بس طوال الـ 6 شهور) .
تصدقون عاد
انهن كانن يحظرن الحصص ويشاركن
واهم شي يحترمنن لاني محترمتهن
وخارج الدرس عادي كنا نسولف
لكن السواليف ايضاً على تنوعها لكن مازال فيه حدود واني مازلت معلمتك
عموما
الهيبه
تنخلق مع الشخص
ومب اي احد يقدر يستحدثه
تحياتي
القلم الصريح
21-03-11, 06:54 pm
من تجربتي بأحد المدارس الاهليه
وما تعرفوه من تهور طالباتها وتبجحهم الدائم بـ ( تراه لحم كتافتس من خيرنا & تراه راتبتس حنا الي ندفعه لتس)
عملت هاهناك لمده تناهز الـ 6 شهور
لم تتتردد هذه الجمله على مسامعي
ولم اذكر يوماً بان طالبه (سوت هيصه عندي)
بكل صراحه كنت اتبع سياسة :
1- الاحترام (احترمن احترمك)
2- سكوت عن متابعة الدرس عند الكلام الجانبي , واذا قالوا وش فيه ؟ قلت انتظر الي يتكلم يخلص عشان اكمل .
3- واذا احد خلاص وصل حده قلت بكل هدوء اذا ماتبين الحصه (يتبعها نظره صارمه) اطلعي خلي غيرك يستفيد (وهالكلمه ماسويته غير مره بس طوال الـ 6 شهور) .
تصدقون عاد
انهن كانن يحظرن الحصص ويشاركن
واهم شي يحترمنن لاني محترمتهن
وخارج الدرس عادي كنا نسولف
لكن السواليف ايضاً على تنوعها لكن مازال فيه حدود واني مازلت معلمتك
عموما
الهيبه
تنخلق مع الشخص
ومب اي احد يقدر يستحدثه
تحياتي
كلام حلو وصحيح لكن فيه حثالة لا يفيد معهم احترام ولا تقدير وكراتين الفصول ماتخلى من تفاحة اوتقاحتين او ثلاث فاسدات مداخلة سريعة عشان مايخرب موضوعي الفلتة .
ههههههههههههههههه فيك من طرقي وهي نظرة حازمة وتدخل تحت نطاق تطييير العيون وهذا ممنوع خخخخخخخ
القلم الصريح
21-03-11, 06:58 pm
كفارة ذنوب ان شاء الله:(
ياعزي عنكم يامروضين الجيل بالتعليم العام ..,
وربي اني اقف احترامآ وتبجيلاً للمعلمين والمعلمات ..,
ياشين تشوفونه من عيال الخلق:(
قطاع عريض من العوائل تاركين موضة التربيه من زمااااااااان:(
وكلوووووه براس عطي الله المودرس وعطية الله المودرسه :(
.
.
قريبتي من المروضات بأحد المتوسطات
تقول بنات قريح قلعن مروحة الفصل :(
ايام نشأتي سنة السبله
كنت اتلقى تعليمي بمدارس تخص ابناء العسكر
وتعرفينها زين يالصمت :)
المهم كانت تتعاطى معنا بصرامة العسكر
رغم فخفخة المباني والزي الغير عن الناس
والامكانيات الضخمه وحصص الانقليزي من الابتدائي
والبوفيهات الراقيه!
طلعوا رجال وحريم من ذيك المدارس
رغم القسوه القريبه من ثكنات العساكر:(
وكان يكفيني فخراً بذاك الوقت اني اقول اني خريجة ذولاك
الحين التعليم العام يفشل كلوووه :(
الجيل صعب جداً على امكانيات المروضين .. والمروضات !
قتالة اسهاب مارثوني ذكرتيني بمباريات الكوؤووووس يصير فيها وقت اضافي وضربات ترجيح ونصبح وهن ماقضن .
الف شكر على مداخلتك.
القلم الصريح
21-03-11, 07:03 pm
قد يفشل المرء في الوصول لما يريد ولكن اعلل نفسي بأنها رحمه من الله .. تصدق عاد إن حظي ما صرت مدرس وإلا كان علوم ..
الطريقة هذه أعتقد هي المثلى ، أتذكر شريط للدكتور طارق الحبيب يقول عن نفسه أتعامل مع طلابي في الجامعة بهذه الطريقة من لا يريد أن يحضر فلا يحضر ومن يرغب في السوالف فليخرج ومن يريد أن يستمع فليجلس يقول والعجيب أن الكثير من الطلاب لا يغادر القاعة بل ربما لم يغادر أحد ..
وسمعت من أحد طالب الدكتور حسن الهويمل أو الدكتور عبد الحليم العبد اللطيف لا أذكر بالضبط أيهم الوضع في القاعة مفتوح من يريد أن ينام فلينام ومن يريد أن يسولف فليفعل ومن يريد أن يستمع للدرس فليتقدم . بالطريقة هذه أعتقد الطالب سيكون له حماس في التفاعل مع الدرس .
الجامعات تختلف كثير عن مدارس المتوسطة والايتدائية فهذولا مالك الا طريقة واحده تكون مثقف مستعملا الدرجات وبشكل متوزان غير استفزازي .
مشكور الاعرابي .
قـتـالـه
21-03-11, 07:04 pm
قتالة اسهاب مارثوني ذكرتيني بمباريات الكوؤووووس يصير فيها وقت بدل ضائع وضربات ترجيح ونصبح وهن ماقضن .
الف شكر على مداخلتك.
كل عمراللي مايعرف الصقر يسويه مارتديلا هه
وياحيي ماحنا بشات كلمه ورد غطاها الواحد مايمديه يفهم
وجهة نظر اللي قدامه ؟
حنا بمجلس اخذ وعطا .. وش حال لو ماكنت مدرس مايقضي حتسيهم ابد:(
القلم الصريح
21-03-11, 07:08 pm
كل عمراللي مايعرف الصقر يسويه مارتديلا هه
وياحيي ماحنا بشات كلمه ورد غطاها الواحد مايمديه يفهم
وجهة نظر اللي قدامه ؟
حنا بمجلس اخذ وعطا .. وش حال لو ماكنت مدرس مايقضي حتسيهم ابد:(
بالعون انك وفيتي وكفيتي ومداخلتك جميلة .
فديكا التميمي
21-03-11, 07:37 pm
الطريقة الثالثة .. استعمال اسلوب الصراخ في الوجه وهذا
يفيد ولكن له سلبيات عويصة فهو سبب تهيج وتلف القولون
العصبي مع مرور الوقت
مااعرف غير هالطريقه او الحرمااان وراك ناسيه...؟؟؟ يااحرمه من البريك
او اقش العليان واوزعه على البزران واخليه يغلي
مثل ماشب تسبدي ,,,http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon14.gif
الله يكون بعوننا انا لو مايوجعن راسي ويطق قولوني
استنكر ذاك اليوم ,,,
:(
نبض قلب
21-03-11, 08:12 pm
قلم صريح احمد ربي انه عطاني قلب زي قلب العصفوره من الرحمه يعني كل اللي ذكرت ماسويهن رحمة ورأفة بجيل المستقبل
لكن
احمده دائما انه وهب لي شخصية وهيبه خارجيه ,,
كذلك اشكره على انه اهداني عينان بهما فقط استطيع ظبط 40 طالبه بالفصل 0
<< ودي اسهب بالمدح لا لأجل المدح بمافيني انما عرفانا بنعم خالقي علي 00
لي عوده باذن المولى 0
الأعرابي
21-03-11, 08:20 pm
ما ني مدرس لكن اخواني مدرسين ومعناة الله يكون بعون المعلمين والمعلمات .
الطريقة ربما تنفع مع فئة : الطريقة التفاعلية والتحفيز على التفكير والتشجيع وأحيانا التطنيش والتحطيم يكون مناسب .
على ردودي تقول واحد يحسبه سؤال وملزم يجاوب >> مناك وخلك بشغلك اصرف لك
الأرجوانه
21-03-11, 08:52 pm
ههههههههههههه كلهن شينآت > طآلبه
,
بس اشوف اكثر المعلمآت هيبه واحترآم اللي تمتلك قلوب البنآت بأسلوب رآقي
لأنه مو مثل اول اللي تهآوش هي اللي له هيبه , بمدرستنا موطي على خشمه , اذا ضربت فهو ممنوع واذا هاشت ردو عليه
واذا نزلتهم للأداره عآدي يكتبون تعهد ويرقون ولاكأنهم مسوين شئ
واذا هددت بالأختبار , وجآبت اسئله صعبه , وخسفوا البنآت
رفعوا شكوى عليه ويقولون البلآ منه لأن كل البنآت خآسفين معقوووله الحق معه !
وكـ العآده يعيدون الأختبار ..
,
يعني افضل شئ بالوقت هذا المعآمله الحسنه تمشيهم سيدآ
القلم الصريح
21-03-11, 11:26 pm
مااعرف غير هالطريقه او الحرمااان وراك ناسيه...؟؟؟ يااحرمه من البريك
او اقش العليان واوزعه على البزران واخليه يغلي
مثل ماشب تسبدي ,,,http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon14.gif
الله يكون بعوننا انا لو مايوجعن راسي ويطق قولوني
استنكر ذاك اليوم ,,,
:(
فديكا مشكورة على الاقتباس واحسن ياشديده ههههههه
نملهـ فوشيهـ
21-03-11, 11:35 pm
أسأس غلطه بعض المدرسين أول مآيدخل ع طلابه يستقوي ويشخص
>>فهذي الطريقه لا تعجبني
فلابد أنت تتركهم حصتين 2 أو3
إلى أن تأخذ فكره عن كل طآلب وطريقه إسلوبه ومن بعدهآ
تستخدم الطريقه التي تفع لتأديبه
..,,,>مجرد رأي شخصي
القلم الصريح
21-03-11, 11:41 pm
نبض قلب
انت مثل ماشفت برد لك سابق انك معلمة ثانوية وطالبات الثانوية الواحده عرض اللايحه وطول باب الفصل وماينفع معهم الا الدرجات والسياسة والدودهي وغيره صعب
انت اسهبتي في مدجك وطريقة عينيك بمتابعة الطالبات وعلى طريقة الهيبة والرحمة وباين انك جلتنمان ماشاء الله وابسدح عليك كم سؤال ..
لماتتاخرين عن الحصة خمس دقايق تلاقينهم كل وحده بكرسيها ولا حس ولا خبر ولا تلاقينهم مخليات الفصل مثل مراح الثيران .
لما تجاوب طالبة يتابعونها ويركزن معها ولا الطالبة اللي تجاوب بمنفوحة وهن بخريمان الاشقر
لما تحب الطالبة تسال ترفع يدها وهي ساكتة ولا تناديك استااااااااااذه مع تتداخل الاصوات وكنك بحراج صبحية على شحنة جح .
لم تنتهي >>>> مجزوم بحذف النون ههههههههههه من الشرح وحل التدريبات يظلون ساكتات ولا يقلب الفصل شققشة عصافير ههههههههههههههه الا نعيق غربان
انت معلمة لغة عربية يتكلمون معك باللغة العربية وعلى طريقة سوالف مجلس ابوحمدان بعد المغربية .
لما تعطينهم حفظ يحفظن ولا يطلع لك كم حبة فجل حار تقول لك وهي مفخية على الكرسي ماحفظت وبدم بارد.
ياليت لا نكستي تجيبين على الاسئلة واعطيك نسبة انضباط صفك ياخطيره .
القلم الصريح
21-03-11, 11:51 pm
ما ني مدرس لكن اخواني مدرسين ومعناة الله يكون بعون المعلمين والمعلمات .
الطريقة ربما تنفع مع فئة : الطريقة التفاعلية والتحفيز على التفكير والتشجيع وأحيانا التطنيش والتحطيم يكون مناسب .
على ردودي تقول واحد يحسبه سؤال وملزم يجاوب >> مناك وخلك بشغلك اصرف لك
صح طريقة التحفيز تفيد ناس لكن يطلع كم حبة شري مايفيد معهم الا اشهب لاهب ...
القلم الصريح ماله في شيء غايب وماغير يسمي بالرحمن
لكن تراه خابص الدنيا خبصة بلوت حامي ههههههههههههههههههه
شكرا لك عدد اعراب الشمال ونجد .
القلم الصريح
22-03-11, 12:01 am
ههههههههههههه كلهن شينآت > طآلبه
,
بس اشوف اكثر المعلمآت هيبه واحترآم اللي تمتلك قلوب البنآت بأسلوب رآقي
لأنه مو مثل اول اللي تهآوش هي اللي له هيبه , بمدرستنا موطي على خشمه , اذا ضربت فهو ممنوع واذا هاشت ردو عليه
واذا نزلتهم للأداره عآدي يكتبون تعهد ويرقون ولاكأنهم مسوين شئ
واذا هددت بالأختبار , وجآبت اسئله صعبه , وخسفوا البنآت
رفعوا شكوى عليه ويقولون البلآ منه لأن كل البنآت خآسفين معقوووله الحق معه !
وكـ العآده يعيدون الأختبار ..
,
يعني افضل شئ بالوقت هذا المعآمله الحسنه تمشيهم سيدآ
الارجوانة صح تمشي امور الحبوب لكن على طريقة وشيباه كم مدرس طيب مر علي شيبوا فيهم الطلاب والقهرررررر انهم مع اللي واطي على خشومهم لا حس ولا خبر تقول الفصل مافيه احد اسطوانة خلك حبوب يحبونك الطلاب !! فازلين منتهي الصلاحية وفلسفة انتهى كرتها من زمان وبصفتك دخلتي عالم المعلمات والمعلمين اقول لك روحي ذاكري ولا تنسين فسحتك بكرا هههههههههههه.
بريداويهـ
22-03-11, 07:07 pm
^
^
^
^
تراي معك بهالنقطه
الحبيب
يسمونه خبل
ويهبلون فيه لاخر نقطه
لكننا نرجع للهيبه هي الي تخليهم تدبان محد يسترجي يفتح اثمه
بكل صراحه
حتى الابتدائيه الحين يستعرضون عضلاتهم ومسوين فيها ابضايات وهي كل السالفه متى ماكبروا عرفوا انه قلة ادب مب قوه
تحياتي
زين نجد
22-03-11, 07:19 pm
من تجربتي بأحد المدارس الاهليه
وما تعرفوه من تهور طالباتها وتبجحهم الدائم بـ ( تراه لحم كتافتس من خيرنا & تراه راتبتس حنا الي ندفعه لتس)
عملت هاهناك لمده تناهز الـ 6 شهور
لم تتتردد هذه الجمله على مسامعي
ولم اذكر يوماً بان طالبه (سوت هيصه عندي)
بكل صراحه كنت اتبع سياسة :
1- الاحترام (احترمن احترمك)
2- سكوت عن متابعة الدرس عند الكلام الجانبي , واذا قالوا وش فيه ؟ قلت انتظر الي يتكلم يخلص عشان اكمل .
3- واذا احد خلاص وصل حده قلت بكل هدوء اذا ماتبين الحصه (يتبعها نظره صارمه) اطلعي خلي غيرك يستفيد (وهالكلمه ماسويته غير مره بس طوال الـ 6 شهور) .
تصدقون عاد
انهن كانن يحظرن الحصص ويشاركن
واهم شي يحترمنن لاني محترمتهن
وخارج الدرس عادي كنا نسولف
لكن السواليف ايضاً على تنوعها لكن مازال فيه حدود واني مازلت معلمتك
عموما
الهيبه
تنخلق مع الشخص
ومب اي احد يقدر يستحدثه
تحياتي
دائماً ما أقول بأن هذه البنت تتحدث بعقل وفكر كبيرين..
من يتبع هذا الكلام سوف يضبط فصله وطلابه وهذا شاهدناه على أرض الواقع..
ويبقى الإحترام والتقدير أهم عامل بالنسبة للطلاب الثانوي،..!
فإذا ما فعلت ذلك خضعوا لك في كل شيء
تقديري لكما
بريداويهـ
القلم الصريح
نبض قلب
28-03-11, 10:19 pm
نبض قلب
انت مثل ماشفت برد لك سابق انك معلمة ثانوية وطالبات الثانوية الواحده عرض اللايحه وطول باب الفصل وماينفع معهم الا الدرجات والسياسة والدودهي وغيره صعب
انت اسهبتي في مدجك وطريقة عينيك بمتابعة الطالبات وعلى طريقة الهيبة والرحمة وباين انك جلتنمان ماشاء الله وابسدح عليك كم سؤال ..
هم يقولون انا ماقلت شي :)
لماتتاخرين عن الحصة خمس دقايق تلاقينهم كل وحده بكرسيها ولا حس ولا خبر ولا تلاقينهم مخليات الفصل مثل مراح الثيران .
بهذي ماراح امدح نفسي ,, لاني هالخمس دقايق مخليتها للطالبات هديه مني ,, الغرض منها التنفس بين الحصص
وماتوصل زي الثيران الله يكرم السامعين
الطالبه انسانه لازم تاخذ راحتها شوي , لكن يهمني انا اني اول مااقبل عليهن جايه من تحت ولا وحده برى :)
لما تجاوب طالبة يتابعونها ويركزن معها ولا الطالبة اللي تجاوب بمنفوحة وهن بخريمان الاشقر
والله اخوي على حسب السؤال وطريقة طرحه 00
لما تحب الطالبة تسال ترفع يدها وهي ساكتة ولا تناديك استااااااااااذه مع تتداخل الاصوات وكنك بحراج صبحية على شحنة جح .
رجعنا للالفاظ اللي مااحبها :(
اكيد باحترام تسأل ,, واذا شفت السؤال تافه زيها استخدم عيناي ونظره وحده فقط تفهم وخاصة انهن كبار بالثانوي 00
لم تنتهي >>>> مجزوم بحذف النون ههههههههههه من الشرح وحل التدريبات يظلون ساكتات ولا يقلب الفصل شققشة عصافير ههههههههههههههه الا نعيق غربان
اذا خلصت من الشرح و حل التدريبات دايركت اسحب الكرسي واطلع برى واسكر الباب معي ,, وبكيفهن بعد كذا :)
واجلس تقريبا بقية الوقت برى 0
انت معلمة لغة عربية يتكلمون معك باللغة العربية وعلى طريقة سوالف مجلس ابوحمدان بعد المغربية .
حراج وابو حمدان وجح وثيران وش فيك ياقلم صريح :)
لازم امزج بالشرح اللهجه العاميه
مراعاة للفروق الفرديه بينهن 0
لما تعطينهم حفظ يحفظن ولا يطلع لك كم حبة فجل حار تقول لك وهي مفخية على الكرسي ماحفظت وبدم بارد.
تقول ماحفظت لكن مو بدم بارد ,, وخاصة اني اعطي مع الثانوي اولى متوسط هالسنه فتلاقيهن يتنافضن قبل مايقولنها لانهم يحسبوني ابهوشهن وليتيني ماارحم عشان اهوش اللي ماتحفظ 0
وش اسوي اقولها بكرا ان شاء الله تجين حافظه زين ,, يالله اجلسي واخر مره :) << بالله وش رايك مو طيبه
ياليت لا نكستي تجيبين على الاسئلة واعطيك نسبة انضباط صفك ياخطيره .
لا انا مو خطيره ولا شي
انا فقيره لله
واحاول جاهده ان اكون معلمه واخت كبيره لهن بالفصل 0
تحيتي لك اخي الكريم 0
عازفة ألحان الليل
29-03-11, 12:34 am
مع اني مو مدرسة ولكن ولا طريقة اعجبتني
لكن لو كنت مدرسة كان استعملت اسلوب المسابقات او الدردشة المفيدة مع الطالبات
الورده الجريحه
29-03-11, 06:03 am
والله هالجيل يبي الاالي يكسبه يبي الي يعامله باحترام ويحسسه بقيمته
وش يضرك لو كسبتهم وحاولت تعاملهم بالين أكيد هم راح يحترمونك ويتشوقون
أنهم يحضرون درسك ويتفاعلون معك بالمشاركه بالدرس
والله لي قريب مدرس قديم الي درسهم تخرجو من الجامعه ومدرسين والا الان
يدرس والله أن الناس تتسابق علشان تحط عيالهم عنده يقولون مانبي الا هو
كسب حب الناس له من طريقة تعامله مع الطلاب أنسان مرح وفكاهي ويعرف
وشلون يكسب طلابه دايما يقول أن الطلاب مايبغون الا الثقه والمعامله الحسنه
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba