المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هـَـــــلّ تُــسَــمْــى ..||||


تَمَرّدْ
21-03-11, 12:08 am
هَلّ تُسَمَى خِيَانَة فِي الخَيَالْ ....!!!!

,

الفتى السمنسي
21-03-11, 12:13 am
تقصدين أن شخصا يمارس الجنس مثلا مع زوجته وهو يتخيلها إحدى الجميلات مثلا ؟؟
إن كان كذلك فهي خيانة عظمى لايعلمها غير الله .

التنين الصيني
21-03-11, 01:56 am
ربما ....نعم

ولكنها .... للروح متعبة

للفكر .... مشغلة

معها .... لا تهنئ بمال ولا براحة بال

حفظنا الله منها .... وعنها

سي يو ....

بريداويهـ
21-03-11, 02:00 am
خيانة مين ؟!

عموماً اذا الواحد خان بخياله اياً كان وباي شكل كان

فاتوقع النيه موجوده

وباقي التنفيذ


لذلك الاولى اننا نقمع هالخيال


تحياتي

حـــكآآيـة رجــل
21-03-11, 02:49 am
.


اكيـد تسمى خيـانـه
اذا هي يصـاحبها فـعل
دام فـكر فيها ورسمها بخيـاله مابقى شـي غـير الفعـل
اما اذا بس مجـرد افكار وتخيـلات
اعتقد انه اهـون من الفعـل

هلاوين
21-03-11, 03:10 am
هَلّ تُسَمَى خِيَانَة فِي الخَيَالْ ....!!!!

,


وش خيانته وش خياله

صراحه مادري انا غبي ولا علمكم فوق مستواي

جبل السكر
21-03-11, 03:14 am
وش خيانته وش خياله

صراحه مادري انا غبي ولا علمكم فوق مستواي

روح راجع مواضيع المنطق ههه

| ~ ســمــو ~ |
21-03-11, 03:19 am
ما اجزم بهالشي ..

لانه احيانا يكون خارج عن الارادهـ

..

اشكرك

هلاوين
21-03-11, 03:19 am
روح راجع مواضيع المنطق ههه

وش دخل المنطق يعني هو للي تخيله

غبي هههههههه

جبل السكر
21-03-11, 03:24 am
وش دخل المنطق يعني هو للي تخيله

غبي هههههههه

:29_3_10[1

مش غبي تستغبى :36_2_1[1]

متعاااليه جداا
21-03-11, 03:54 am
اطلقي العنان لخيالك...

جنتل ماان
21-03-11, 04:00 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعاااليه جداا http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4620167#post4620167)


http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
اطلقي العنان لخيالك...







معاك حق واذا بغيتي اثارة ممكن نساعدك خخخخخخخخخخ

التنين الصيني
21-03-11, 04:13 am
ربما ....نعم

ولكنها .... للروح متعبة

للفكر .... مشغلة

معها .... لا تهنئ بمال ولا براحة بال

حفظنا الله منها .... وعنها

سي يو ....

بعد قراءة بعض الردود ....

تقل اني لنت شوي ....

يمكن الطرف الثاني يصير شين قوة .... وش الحل ؟

المنطق
21-03-11, 05:13 am
أه كم خانني وخنته في خيالي ..





جردته ملابسه وجردني من وجداني ..





عانقته أحسست بحرارته أثارت اشجاني ..





كلها تخيلات لا يحاسبني أحدا في احلامي ..





عندما أغمض عيناي لاتصدق كل كلامي ..

الورده الجريحه
21-03-11, 06:35 am
لأعتقد أن الأنسان يحاسب على تخيلاته حتى لوكانت خيانه من أي نوع

فهي مجرد تخيلات وكل أنسان ممكن يمر فيه

والله أعلم

امرؤ القيس
21-03-11, 07:17 am
مشكله والله


حتى التخيلات رايح تحاسبونا عليها !!




على كذا بكرا رايح تطلع احد الشعوب وتسوي مظاهرة عنوانها خلونا نتخيل براحتنا

مخملية روح
21-03-11, 08:48 am
^_^

الحمدلله على سلامتك ..










نجي للخيال ..
احياناً الواحد يسوي شيء وبيشوف الناس مثله والا لا هههههه .. كل شيء بالخيال حلو لأنك تفصل اللي يناسبك ... لكن ماتحتاجه الا في حالات معينه يعتبر حل لبعض الخلق ..

زمن الغرباء
21-03-11, 09:01 am
هَلّ تُسَمَى خِيَانَة فِي الخَيَالْ ....!!!!
لا ياتمرد
لو كانت خيانة ماراح أحد يقدر يفكر
ياكثر مايتخيل الواحد اشياء احيانا حتى انها جريمة في حق الله سبحانه وتعالى
لكن مايحاسب الله سبحانه الا على قول اللسان وفعل الجوارح

موفقة عزيزتي ,,

التنين الصيني
21-03-11, 06:10 pm
من امس وانا افكر بـ موضوعك هذا ....

جا على بالي .... اللي تقول لزوجه : طف اللمبه عشان ما تشوف وجهه

الله يعين كل مهموم ....

<<<< كود ما يفكر

الصيااد
21-03-11, 06:16 pm
[ quote]
الصيني

يمكن الطرف الثاني يصير شين قوة .... وش الحل ؟

[/quote]

يحط على راسه خيشة هههههههه

التنين الصيني
21-03-11, 06:18 pm
[ quote]
الصيني

يمكن الطرف الثاني يصير شين قوة .... وش الحل ؟



يحط على راسه خيشة هههههههه[/quote]


ههههههههههههههههههههههههههههههه

يخاف يموت .... خخخخ

الصيااد
21-03-11, 06:22 pm
يخاف يموت .... خخخخ


لا الخيشة لها فتحات تسمح بمرور الهواء


وينك يالصيني من زمان ؟
ماتوسطت لي بعد الاقاف ؟

التنين الصيني
21-03-11, 06:26 pm
وينك يالصيني من زمان ؟
ماتوسطت لي بعد الاقاف ؟

وش انت مسوي .... ؟

شكلك مسوين لك باتسعة ....!

الصيااد
21-03-11, 06:33 pm
وش انت مسوي .... ؟

شكلك مسوين لك باتسعة ....!

لا بس كان معرفي السابق ( امير الشباب )

عليه قضية وتوقف

الفتى السمنسي
21-03-11, 06:38 pm
من امس وانا افكر بـ موضوعك هذا ....

جا على بالي .... اللي تقول لزوجه : طف اللمبه عشان ما تشوف وجهه
الله يعين كل مهموم ....

<<<< كود ما يفكر

طريقة حلووه لكسب تعاطف وولاء المزايين . بس تراها قديمة يالتنين :8_8_14[1]

التنين الصيني
21-03-11, 06:41 pm
لا بس كان معرفي السابق ( امير الشباب )

عليه قضية وتوقف

شكلنا خربنا موضوع تمرد ....

انتبه لا يصيدونك .... خخخ

الصيااد
21-03-11, 06:45 pm
شكلنا خربنا موضوع تمرد ....

انتبه لا يصيدونك .... خخخ


التنين

شفت الموضوع !

ها خلك مثل الثور الهائج اذا بديت الشغل لاتعطي احد فرصة يتخيل ، ترا ماكل واحد يعطي فرصة ......
ههههههههههههههههه

التنين الصيني
21-03-11, 06:48 pm
طريقة حلووه لكسب تعاطف وولاء المزايين . بس تراها قديمة يالتنين :8_8_14[1]

ايه ....

ليتي زين مثلك .... كان ما احتاج لمثل هالأساليب على قولتك ....

<<< دب و اسود وشعري قرعيط وقزم و سنوني صفر وبي اشطوب اذا صرت فاضي اقعد اطلع منهن بعارصى ....

الفتى .... رضيت ؟

بقولك شي .... كسب الولاء مهب بالتميلح

سي يو ....

To Be
21-03-11, 07:11 pm
ايه ....

ليتي زين مثلك .... كان ما احتاج لمثل هالأساليب على قولتك ....

<<< دب و اسود وشعري قرعيط وقزم و سنوني صفر وبي اشطوب اذا صرت فاضي اقعد اطلع منهن بعارصى ....

الفتى .... رضيت ؟

بقولك شي .... كسب الولاء مهب بالتميلح

سي يو ...





اذا صارت هذه مواصفاتك

وراك ظالم التنيين معك :(

قـتـالـه
21-03-11, 07:16 pm
اذا صارت هذه مواصفاتك

وراك ظالم التنيين معك :(

:(

وانا كل ماشفت التنين الصيني مار وقفت وضربتلوه سلام
اقول كلن له من اسمه نصيب:(
احس انه يهز الارض اذا مشى هيبه
وعيونه كلها شرار
.
.
ياشين التخيل بس:(

To Be
21-03-11, 08:26 pm
:(

وانا كل ماشفت التنين الصيني مار وقفت وضربتلوه سلام
اقول كلن له من اسمه نصيب:(
احس انه يهز الارض اذا مشى هيبه
وعيونه كلها شرار
.
.
ياشين التخيل بس:(


:19[1]:

هذا اللي يجيك من التخيل :(

دِيم
21-03-11, 08:32 pm
.





من زمان عنّك ... تمرد .. :)


وَ (نستغفر الله من بعضِ ما نتمنّى ,, )


.
.

نبض قلب
21-03-11, 08:41 pm
التخيل شي رائع لانه يبعدك للحظات عن واقعك 0

لكن بمجرد مانصحى نصطدم بواقعنا المر 0

فحذاري تكثرين منه ياتمرد 0:)

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:28 pm
تقصدين أن شخصا يمارس الجنس مثلا مع زوجته وهو يتخيلها إحدى الجميلات مثلا ؟؟
إن كان كذلك فهي خيانة عظمى لايعلمها غير الله .

هو كذلك ...

يمارس الجنس وهو بخياله فتاة اخرى من سكنت قلبه واهداها مشاعره

اليس بظلم ...!!

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:31 pm
[font="simplified arabic"][size="4"][color="blue"]ربما ....نعم

ولكنها .... للروح متعبة

للفكر .... مشغلة

معها .... لا تهنئ بمال ولا براحة بال

حفظنا الله منها .... وعنها

سي يو ....

اممم قُلت ربما ...!

هناك خيالات مُجَنّحه لا تستطيع التوقف

بيده إمرأه ويداعب بقلبه حسناء اخرى

وتالله انها لكبيره

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:35 pm
خيانة مين ؟!

عموماً اذا الواحد خان بخياله اياً كان وباي شكل كان

فاتوقع النيه موجوده

وباقي التنفيذ


لذلك الاولى اننا نقمع هالخيال


تحياتي


كما هي قناعتي بهذا

:)

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:37 pm
[color="white"].


[size="3"][font="simplified arabic"]اكيـد تسمى خيـانـه
اذا هي يصـاحبها فـعل
دام فـكر فيها ورسمها بخيـاله مابقى شـي غـير الفعـل
اما اذا بس مجـرد افكار وتخيـلات
اعتقد انه اهـون من الفعـل

ليس فعل كما تتصورون

[center]هو خيال فقط

ذكرت انا فيما سبق انهُ مجرد خيال يداعب روح إنسان

نُسْميه خيانه ...!

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:40 pm
وش خيانته وش خياله

صراحه مادري انا غبي ولا علمكم فوق مستواي

عندما تُحْدقُ في الموضوع فحتمًا ستشارك بعقلك

,

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:45 pm
ما اجزم بهالشي ..

لانه احيانا يكون خارج عن الارادهـ

..

اشكرك

خروج عن الإراده !!

أهذا عُذر يباهي به ذاك الرجل

في ظل جهل إمرأته ..!!

ظلم يابشر ووربي ظلم

عندما تكون في موضع تلك الفتاه

او ايها الرجل عندما تكون في موضع ذاك الرجل المسكين

هل ستقول انها مجرد خيالات وترضى ..!

موضوع طويل

يفقه ذوي الذوات الطاهره

لقلبك الجنان

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:47 pm
اطلقي العنان لخيالك...

اطلقه بخيال طاهر عفيف

اطلقه بـ احلام نازهه

اطلقه بروح ثاقبه

اطلقه لمن امامي فقط ..

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:49 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعاااليه جداا http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4620167#post4620167)


http://www.buraydh.com/forum/clear.gif
اطلقي العنان لخيالك...







معاك حق واذا بغيتي اثارة ممكن نساعدك خخخخخخخخخخ

لستُ أنا

بل الكثير عانى منها

امرأه على مضض من فعل زوجها

ورجل لا يدرك ماتقوم به حسناؤه ..

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:51 pm
بعد قراءة بعض الردود ....

تقل اني لنت شوي ....

يمكن الطرف الثاني يصير شين قوة .... وش الحل ؟

ليس كلُ قبيح يُكْره

وليس كل جميل يعشق

تَمَرّدْ
21-03-11, 09:55 pm
أه كم خانني وخنته في خيالي ..





جردته ملابسه وجردني من وجداني ..





عانقته أحسست بحرارته أثارت اشجاني ..





كلها تخيلات لا يحاسبني أحدا في احلامي ..





عندما أغمض عيناي لاتصدق كل كلامي ..

عندما اغمض عياني لاتصدق كلامي !!

رائعه ولكن في موطن غير الخيانه

الأرجوانه
21-03-11, 10:08 pm
ههههههههه هي نص خيآنه موب خيآنه كآمله ..
,
لكن مع ذلك احسه حقآره ان الوآحد يتخيل غير زوجه او زوجته , يعني مآملا عينك .. !
واتوقع لو يحصل له بالوآقع خآنه مادآم هذآ خيآله ) =
وحتى لو كآن شين , كـل هذآ من ذنبك لأنك وآفقت بالزوآج منه ..
لكن عموماً هو أفضل من اللي يخون بالوآقع , وأفضل من إن يتزوج عليك بالسر هههههههه ..
,
لكِ ودي

التنين الصيني
22-03-11, 12:33 am
اذا صارت هذه مواصفاتك

وراك ظالم التنيين معك :(

:(

وانا كل ماشفت التنين الصيني مار وقفت وضربتلوه سلام
اقول كلن له من اسمه نصيب:(
احس انه يهز الارض اذا مشى هيبه
وعيونه كلها شرار
.
.
ياشين التخيل بس:(

لاتصدقون عاد .... تراي اخاف ينحتن

بس صدق لا قالوا .... لا طاح التنين كثرت سكاكينوه

To Be
22-03-11, 12:39 am
لاتصدقون عاد .... تراي اخاف ينحتن

بس صدق لا قالوا .... لا طاح التنين كثرت سكاكينوه

يعني

يقالك زين :(

التنين الصيني
22-03-11, 12:44 am
يعني

يقالك زين :(

مدري .... !

امي تقولوه .... خخخ

بس ما اعتقد اصير ازين منك ....! خخ

عاشق ديرتي بريده
22-03-11, 12:45 am
لو التخيلات تسمى خيانه كان انا بالنار :e5:

وهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله إذا هم عبدي بسيئة فلا تكتبوها عليه فإن عملها فاكتبوها سيئة وإذا هم بحسنة فلم يعملها فاكتبوها حسنة فإن عملها فاكتبوها عشرا )

عازفة ألحان الليل
22-03-11, 12:49 am
إسمحي لي..:)

إذا كان المزعوم يمارس الجنس في تخيلاته مع أنثى وهو في الحقيقه مع زوجته

فهذا يعني أنه في قرارت نفسه غير راضي عن واقعه (إي زوجته )

ويتمنى أنثاه التي في مخيلته .

ولكن هذا لايسمى خيانه مالم يقع في الواقع ..

انتظرتك
22-03-11, 01:02 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده http://www.buraydh.com/forum/tl4s-bryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4622740#post4622740)
لو التخيلات تسمى خيانه كان انا بالنار :e5:



وهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله إذا هم عبدي بسيئة فلا تكتبوها عليه فإن عملها فاكتبوها سيئة وإذا هم بحسنة فلم يعملها فاكتبوها حسنة فإن عملها فاكتبوها عشرا )





الله يهديك لاتورد أحاديث بغير محلها ..

النية في عمل السيئة يختلف عن التخيلات المحرمة ..
والتخيلات المقصودة هنا واضحة
وهي تخيل ممارسة الجنس مع شخص آخر
وهو محرم ,,,

الفتى السمنسي
22-03-11, 01:05 am
إسمحي لي..:)

إذا كان المزعوم يمارس الجنس في تخيلاته مع أنثى وهو في الحقيقه مع زوجته

فهذا يعني أنه في قرارت نفسه غير راضي عن واقعه (إي زوجته )

ويتمنى أنثاه التي في مخيلته .

ولكن هذا لايسمى خيانه مالم يقع في الواقع ..

حسبي الله ونعم الوكيل ,اصبحت الفتوى لاهيبة لها .
أين انتي من صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال ( أي أرض تقلني وأي سماء تضلني إن أنا افتيت ) .
ويقول رسولنا الكريم ( اجرأكم على النار أجرأكم على الفتوى) .
إتقي الله في نفسك وإنشغلي بشؤونك ودعي الفتوى لأهلها .

نجداوي
22-03-11, 01:19 am
حياك اخت تمرد

الخيانه جميله لكسر الروتين

وجمال الشي بمحتوياته كااااااااامله

شكرآ لك.

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:21 am
لأعتقد أن الأنسان يحاسب على تخيلاته حتى لوكانت خيانه من أي نوع

فهي مجرد تخيلات وكل أنسان ممكن يمر فيه

والله أعلم
.
.
دعوني اشرح وافصل

كلنا قبل الزواج نتخيل وتخيلاتنا تجنح الى اللاشعور

تخيلي نحن لا نمانع ولكن ما ان تتزوجي كُفْي عن تلك الخيالات الخائنه

انتِ او غيرك اصبحتِ/ت بكنف رجل

سوا ذكر او انثى

نحن نتحدث عن الخيانه اذا كنتِ متزوجه

واداعب بخيالي رجل آخير غير الذي أمامي

افهمتي ...!

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:26 am
مشكله والله


حتى التخيلات رايح تحاسبونا عليها !!




على كذا بكرا رايح تطلع احد الشعوب وتسوي مظاهرة عنوانها خلونا نتخيل براحتنا

لانقمع الخيال

عكسك تمامًا نحن

ولكن نعزز قيم الذات بعدم التخيل المفرط السقيم
+
حمدًا لله على سلامتك

الفتى السمنسي
22-03-11, 01:27 am
حياك اخت تمرد

الخيانه جميله لكسر الروتين

وجمال الشي بمحتوياته كااااااااامله

شكرآ لك.

أفصح يارعاك الله . فماهكذا تورد الإبل يانجداوي فالمجال هنا لايتسع للآراء الشخصية الغير سوية وشاذة ولك في محمد صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة في كيفية كسر الروتين الشيطاني الممل

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:30 am
^_^

الحمدلله على سلامتك ..
نجي للخيال ..
احياناً الواحد يسوي شيء وبيشوف الناس مثله والا لا هههههه .. كل شيء بالخيال حلو لأنك تفصل اللي يناسبك ... لكن ماتحتاجه الا في حالات معينه يعتبر حل لبعض الخلق ..



كما ذكرت في السابق نحن لانقمع الخيال

جمل عندما احدد مصيري في المستقبل

وعندما اضع رأسي على المخده لـ احلم واتخيل ما سوف افعله لـ اجلي

هنا رائع

ونثني عليه

عزيزتي موضوعي هو: عن الخيانه في الخيال !

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:31 am
لا ياتمرد
لو كانت خيانة ماراح أحد يقدر يفكر
ياكثر مايتخيل الواحد اشياء احيانا حتى انها جريمة في حق الله سبحانه وتعالى
لكن مايحاسب الله سبحانه الا على قول اللسان وفعل الجوارح

موفقة عزيزتي ,,

لانتعمق

ولكن هل ترضين بأن زوجك يخونك في خياله ..!

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:34 am
من امس وانا افكر بـ موضوعك هذا ....

جا على بالي .... اللي تقول لزوجه : طف اللمبه عشان ما تشوف وجهه

الله يعين كل مهموم ....

<<<< كود ما يفكر

إغلاق الأضواء من تفعلها هي من تُحسس بنقص ثقتها بنفسها

هه أيوجد.... في ظلام ..! :)

لا عليك مادمت لم ولن تجرب لا تخوض حديث مثل هذا

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:38 am
.





من زمان عنّك ... تمرد .. :)


وَ (نستغفر الله من بعضِ ما نتمنّى ,, )


.
.



اهلاً بـ لبقة الأسلوب :)

تمنيت ان حديثك يطول في متصفحي

ولكن للإختصار معنى في ذاتك

+

لنستغفر من كل ذنب

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:42 am
التخيل شي رائع لانه يبعدك للحظات عن واقعك 0

لكن بمجرد مانصحى نصطدم بواقعنا المر 0

فحذاري تكثرين منه ياتمرد 0:)

لا بأس بخيالاتي عندما اتخيل ما اريد بعيدًا ع ماهو نتن

,

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:44 am
ههههههههه هي نص خيآنه موب خيآنه كآمله ..
,
لكن مع ذلك احسه حقآره ان الوآحد يتخيل غير زوجه او زوجته , يعني مآملا عينك .. !
واتوقع لو يحصل له بالوآقع خآنه مادآم هذآ خيآله ) =
وحتى لو كآن شين , كـل هذآ من ذنبك لأنك وآفقت بالزوآج منه ..
لكن عموماً هو أفضل من اللي يخون بالوآقع , وأفضل من إن يتزوج عليك بالسر هههههههه ..
,
لكِ ودي


اختصرتي بكلمة حقاره

,

التنين الصيني
22-03-11, 01:45 am
لا عليك مادمت لم ولن تجرب لا تخوض حديث مثل هذا

شورتس ....وهداية الله

سي يو ....

تَمَرّدْ
22-03-11, 01:48 am
لو التخيلات تسمى خيانه كان انا بالنار :e5:

وهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله إذا هم عبدي بسيئة فلا تكتبوها عليه فإن عملها فاكتبوها سيئة وإذا هم بحسنة فلم يعملها فاكتبوها حسنة فإن عملها فاكتبوها عشرا )

حديثك عن السيئه والحسنه

هل عندما اتخيل انني أَقتِلُ شخصً أُقْتَل ..!

عازفة ألحان الليل
22-03-11, 02:17 am
حسبي الله ونعم الوكيل ,اصبحت الفتوى لاهيبة لها .
أين انتي من صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال ( أي أرض تقلني وأي سماء تضلني إن أنا افتيت ) .
ويقول رسولنا الكريم ( اجرأكم على النار أجرأكم على الفتوى) .
إتقي الله في نفسك وإنشغلي بشؤونك ودعي الفتوى لأهلها .

لا حول لله :)

من قال اني افتي انا اقول رأيي هنا يعني انا ماجب لا آيه ولا حديث


ينااااااس فرقوووووا :)

هنري
22-03-11, 02:24 am
لايحاسب الإنسان أبدا
ولكن يحاسب السبب!؟

To Be
22-03-11, 02:26 am
مدري .... !

امي تقولوه .... خخخ

بس ما اعتقد اصير ازين منك ....! خخ



اذا صار امك تقوله

فهي صادقه

الله يحفظها

ولا اقوى اقول شئ بعدها :)

To Be
22-03-11, 02:29 am
لا حول لله :)

من قال اني افتي انا اقول رأيي هنا يعني انا ماجب لا آيه ولا حديث


ينااااااس فرقوووووا :)

المسأل الفقهية ما فيها رآي :(

بس ما ادري السؤال هنا فقهي ام لا؟

عازفة ألحان الليل
22-03-11, 02:46 am
عذرا ياتمرد

يافتى ..

و بعدين وش معنى انا من بد الخلق يوم قلت رايي صار فتوى؟؟؟؟ !

عازفة ألحان الليل
22-03-11, 02:48 am
المسأل الفقهية ما فيها رآي :(

بس ما ادري السؤال هنا فقهي ام لا؟

قلهم ياليتهم يعلمون :)

هلاوين
22-03-11, 03:01 am
:29_3_10[1

مش غبي تستغبى :36_2_1[1]

هههههه

دخلتي بقلبي وخاشرتي عقلي بفكري ههههه

التنين الصيني
22-03-11, 03:08 am
اذا صار امك تقوله

فهي صادقه

الله يحفظها

ولا اقوى اقول شئ بعدها :)

شفت عاآاد .... !

بس اكيد انت .... ازين

صح ....؟

المسأل الفقهية ما فيها رآي :(



وش بكم .... !

ما قالت فتوى ....

مجرد رأي .... !

هلاوين
22-03-11, 03:27 am
عندما تُحْدقُ في الموضوع فحتمًا ستشارك بعقلك

,

طيب ارفقي علينا نفهم بدون ماتهوشين ههههه

احدق يعني احلق في افكارك ههههه

To Be
22-03-11, 03:35 am
[QUOTE=التنين الصيني;4622997]

[b][font="simplified arabic"][size="4"][color="blue"]شفت عاآاد .... !

بس اكيد انت .... ازين

صح ....؟


ابسأل أمي وأعلمك :) !!


تصبحون على خير. :)

التنين الصيني
22-03-11, 03:53 am
[QUOTE=التنين الصيني;4622997]

[b][font="simplified arabic"][size="4"][color="blue"]شفت عاآاد .... !

بس اكيد انت .... ازين

صح ....؟


ابسأل أمي وأعلمك :) !!


تصبحون على خير. :)

وانت من اهل الخير .... سي يو

الفتى السمنسي
22-03-11, 12:16 pm
عذرا ياتمرد

يافتى ..

و بعدين وش معنى انا من بد الخلق يوم قلت رايي صار فتوى؟؟؟؟ !

أختي الكريمة هنا لامكان للرأي الشخصي,,, أنتي أفتيتي واصدرتي حكمك بقولك (ولكن هذا لايسمى خيانة مالم يقع في الواقع) .
حيث أجزتي للناس أن يمارسوا الجنس مع زوجاتهم وهم يتخيلون إمرأة غيرها وهذا محرم بإجماع العلماء .
إليكي الفتوى :

يتخيل أنه يجامع غير زوجته
ما الحكم إذا كان الرجل أثناء معاشرته زوجته يتخيل أنها امرأة أخرى ويتلذذ بذلك ؟.


الحمد لله

هذا الذي يفعله هذا الرجل نص العلماء رحمهم الله على تحريمه ، لأنه وإن كان لم يجامع غير امرأته إلا أنه تشبه بصورة المحرم وتلذذ بذلك .

قال ابن الحاج المالكي رحمه الله :

" ويتعين عليه أن يتحفظ على نفسه بالفعل ، وفي غيره بالقول من هذه الخصلة القبيحة التي عمت بها البلوى في الغالب ، وهي أن الرجل إذا رأى امرأة أعجبته ، وأتى أهله جعل بين عينيه تلك المرأة التي رآها ، وهذا نوع من الزنا ، لما قاله علماؤنا فيمن أخذ كوزاً من الماء فصوَّر بين عينيه أنه خمر يشربه أن ذلك الماء يصير عليه حراماً ... وما ذكر لا يختص بالرجل وحده بل المرأة داخلة فيه بل هو أشد ؛ لأن الغالب عليها في هذا الزمان الخروج أو النظر ، فإذا رأت من يعجبها تعلق بخاطرها ، فإذا كانت عند الاجتماع بزوجها جعلت تلك الصورة التي رأتها بين عينيها ، فيكون كل واحد منهما في معنى الزاني ، نسأل الله العافية " انتهى .

" المدخل " ( 2 / 194 ، 195 ) .

وقال ابن مفلح الحنبلي رحمه الله :

" وقد ذكر ابن عقيل - وجزم به في " الرعاية الكبرى " - : أنه لو استحضر عند جماع زوجته صورة أجنبية محرمة أو ذكر : أنه يأثم " انتهى .

" الفروع " ( 3 / 51 ) .

وقال ولي الدين العراقي رحمه الله :

" لو جامع أهله وفي ذهنه مجامعة من تحرم عليه ، وصوَّر في ذهنه أنه يجامع تلك الصورة المحرمة : فإنه يحرم عليه ذلك ، وكل ذلك لتشبهه بصورة الحرام " انتهى .

" طرح التثريب " ( 2 / 19 ) .

والله أعلم .


الاسلام سؤال وجواب

To Be
22-03-11, 12:29 pm
الفتى السمنسي



لا يوجد في استشهادك اعلاه
اي نصوص من الكتاب والسنة

مع التحية

ساعي للحلم
22-03-11, 12:32 pm
أختي الكريمة هنا لامكان للرأي الشخصي,,, أنتي أفتيتي واصدرتي حكمك بقولك (ولكن هذا لايسمى خيانة مالم يقع في الواقع) .
حيث أجزتي للناس أن يمارسوا الجنس مع زوجاتهم وهم يتخيلون إمرأة غيرها وهذا محرم بإجماع العلماء .
إليكي الفتوى :

يتخيل أنه يجامع غير زوجته
ما الحكم إذا كان الرجل أثناء معاشرته زوجته يتخيل أنها امرأة أخرى ويتلذذ بذلك ؟.


الحمد لله

هذا الذي يفعله هذا الرجل نص العلماء رحمهم الله على تحريمه ، لأنه وإن كان لم يجامع غير امرأته إلا أنه تشبه بصورة المحرم وتلذذ بذلك .

قال ابن الحاج المالكي رحمه الله :

" ويتعين عليه أن يتحفظ على نفسه بالفعل ، وفي غيره بالقول من هذه الخصلة القبيحة التي عمت بها البلوى في الغالب ، وهي أن الرجل إذا رأى امرأة أعجبته ، وأتى أهله جعل بين عينيه تلك المرأة التي رآها ، وهذا نوع من الزنا ، لما قاله علماؤنا فيمن أخذ كوزاً من الماء فصوَّر بين عينيه أنه خمر يشربه أن ذلك الماء يصير عليه حراماً ... وما ذكر لا يختص بالرجل وحده بل المرأة داخلة فيه بل هو أشد ؛ لأن الغالب عليها في هذا الزمان الخروج أو النظر ، فإذا رأت من يعجبها تعلق بخاطرها ، فإذا كانت عند الاجتماع بزوجها جعلت تلك الصورة التي رأتها بين عينيها ، فيكون كل واحد منهما في معنى الزاني ، نسأل الله العافية " انتهى .

" المدخل " ( 2 / 194 ، 195 ) .

وقال ابن مفلح الحنبلي رحمه الله :

" وقد ذكر ابن عقيل - وجزم به في " الرعاية الكبرى " - : أنه لو استحضر عند جماع زوجته صورة أجنبية محرمة أو ذكر : أنه يأثم " انتهى .

" الفروع " ( 3 / 51 ) .

وقال ولي الدين العراقي رحمه الله :

" لو جامع أهله وفي ذهنه مجامعة من تحرم عليه ، وصوَّر في ذهنه أنه يجامع تلك الصورة المحرمة : فإنه يحرم عليه ذلك ، وكل ذلك لتشبهه بصورة الحرام " انتهى .

" طرح التثريب " ( 2 / 19 ) .

والله أعلم .


الاسلام سؤال وجواب

بصراحة بيض الله وجهك على الحرص ،

بس اللي بقوله إن اختنا شمس الصباح ماهي بمركز إفتاء ورأيه الشرعي غير مسموع مثل آراءنا كلنا " الشرعية"

وعشان كذا يكون اللي قالته رأي فقط
والرأي يحتاج لفتوى تبين صحته من خطأه وأنت جبت الشيء اللي يكمل رأي الأخت
نهاية الكلام ان شمس الصباح ماافتت وهذا ايجابي
وشخصك الكريم سوا شي ايجابي يوم جبت الفتوى

الفتى السمنسي
22-03-11, 12:45 pm
الفتى السمنسي



لا يوجد في استشهادك اعلاه
اي نصوص من الكتاب والسنة

مع التحية

هلا بتوبي ,,ممكن تجيب لي دليل من القرآن الكريم على أن صلاة الفجر ركعتان أو غيرها من الصلوات ؟؟:)

To Be
22-03-11, 12:52 pm
هلا بتوبي ,,ممكن تجيب لي دليل من القرآن الكريم على أن صلاة الفجر ركعتان أو غيرها من الصلوات ؟؟:)

هل ترضى من السنه ؟ :)

الفتى السمنسي
22-03-11, 01:06 pm
هل ترضى من السنه ؟ :)

كان فقط مثالا لكي تعرف ويعرف الجميع أن هناك احكاما يجمع عليها العلماء ليس فيها نصا من الكتاب والسنة .
بمعنى أنه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لم يوجد صحف ومجلات خليعه وانترنت يعرض الجنس وصورا إباحية وقنوات فضائية جنسية كما هو حال زمننا هذا ومن ثم قام بعض ضعاف الدين من ممارسة الجنس مع زوجته العفيفة الطاهرة على أنها إحدى الجميلات الداعرات وهذا ظلم وجريمة للزوجة لأنه مع مرور الوقت وهو بهذا التفكير يكره زوجته ويتعلق بتلك النساء المحرمات عليه شرعا .
إجماع العلماء كاف لقطع الشك باليقين .وقد عدوه بمثابة الزنا .
حتى مجرد التفكير بالموضوع يجعلك تشمئز فكيف تمارس الجنس مع زوجتك وأنت تتخيلها إمرأة أخرى .
إستفتي قلبك ياتوبي كما أمرنا رسولنا الكريم .
لنتخيل أن أحدنا إعترفت زوجته له بأنه عندما يعاشرها جنسيا فهي تتخيل رجلا آخر غيره يمارس الجنس معها وتتلذذ بذلك ..ماذا ستكون ردة فعله ؟؟ حتما سيقع عليه الخبر كالصاعقة وربما طلقها وشك في سلوكها وهذا ماأجمع عليه العلماء ... الموضوع واضح حتى الفطرة السليمة تشمئز منه

To Be
22-03-11, 04:33 pm
حياك الفتى السمنسي

كان فقط مثالا لكي تعرف ويعرف الجميع أن هناك احكاما يجمع عليها العلماء ليس فيها نصا من الكتاب والسنة .

لا نختلف بذلك
ولا نستشهد في الصلاة لمثل المسألة المطروحه هنا :)

بمعنى أنه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لم يوجد صحف ومجلات خليعه وانترنت يعرض الجنس وصورا إباحية وقنوات فضائية جنسية كما هو حال زمننا

لو لم يكن الشرك موجودا في زمن الرسول لم حمل صلوات الله عليه وسلم بالرساله
ولو لم يكن الزنا لما سمعنا باحكام الزاني والزانية
ولو لم يكن الخمر موجودا لم نزل تحريم الخمر في الكتاب والسنة
ولم لم تكن السرقة موجوده لم قطعت يد السارق
ولو لا قول الرسول صلوات الله عليه وسلم ((العين تزني وزناها النظر)) لما علمنا بزنا العين .

فالرساله النبويه كالشمس لم تترك شيء الا وغطته في جميع مجالات الحياة

فلذلك نزل قوله تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)



هذا ومن ثم قام بعض ضعاف الدين من ممارسة الجنس مع زوجته العفيفة الطاهرة على أنها إحدى الجميلات الداعرات وهذا ظلم وجريمة للزوجة لأنه مع مرور الوقت وهو بهذا التفكير يكره زوجته ويتعلق بتلك النساء المحرمات عليه شرعا .

انا لست في محل الحكم على تلك السلوكيات !

لكن من حديثك هنا ان ذلك السلوك طريق للحرام وليس هو الحرام !


إجماع العلماء كاف لقطع الشك باليقين .وقد عدوه بمثابة الزنا .

كم عدد العلماء هنا ؟

وانا لست مخالفا لحكمهم !

لكن يجب ان تعرف ان ثقافتي الدينيه ( صفر )

اجهل العلماء الذي ذكرتهم كجهلي بالاخت شمس الصباح !

فلو استشهدت برأيي علمائنا المعاصرين لكن افضل .


حتى مجرد التفكير بالموضوع يجعلك تشمئز فكيف تمارس الجنس مع زوجتك وأنت تتخيلها إمرأة أخرى .

هذا امر شخصي لصاحب السلوك
ليس محل الحديث !



إستفتي قلبك ياتوبي كما أمرنا رسولنا الكريم .

جزاءك الله خير الفتى السمنسي
وهل حديث الاخت شمس الصباح يدخل ضمن استفتاء القلب ؟ :(




لنتخيل أن أحدنا إعترفت زوجته له بأنه عندما يعاشرها جنسيا فهي تتخيل رجلا آخر غيره يمارس الجنس معها وتتلذذ بذلك ..!!
ماذا ستكون ردة فعله ؟؟ حتما سيقع عليه الخبر كالصاعقة وربما طلقها وشك في سلوكها
كما قلت سابقاً هذه مسألة شخصيه بينهما لست مسؤلا بالحكم لهما !!!


وهذا ماأجمع عليه العلماء ... الموضوع واضح حتى الفطرة السليمة تشمئز منه

هنا هل نقدم النفس وقبولها للأمر ام الشرع ؟

فقد جمعت بين الفطره وقول العلماء .

تحيتي لك

الفتى السمنسي
22-03-11, 07:26 pm
88
حبيبي تو بي ,, لاحرية شخصية هنا فالمسألة فيها جنس وتعدد شخصيات .
تأمل هذا الحديث الصحيح حتى تدرك أن المسألة محسومة منذ فجر الإسلام .
ففي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تجاوز لأمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تتكلم أو تعمل به.
وركز على كلمة (مالم تتكلم أو تعمل به) . انتهى

To Be
22-03-11, 07:50 pm
88
حبيبي تو بي ,, لاحرية شخصية هنا فالمسألة فيها جنس وتعدد شخصيات .
تأمل هذا الحديث الصحيح حتى تدرك أن المسألة محسومة منذ فجر الإسلام .
ففي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تجاوز لأمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تتكلم أو تعمل به.
وركز على كلمة (مالم تتكلم أو تعمل به) . انتهى

شكرًا لك
لكنني لم اتحدث عن الحرية الشخصية إطلاقا

ما اريد منك عزيزي الفتى السمنسي

شرح معنى الحديث الوارد هنا للتضح لي الصورة



شكرًا لك مره اخرى :)

الفتى السمنسي
22-03-11, 08:21 pm
شكرًا لك
لكنني لم اتحدث عن الحرية الشخصية إطلاقا

ما اريد منك عزيزي الفتى السمنسي

شرح معنى الحديث الوارد هنا للتضح لي الصورة



شكرًا لك مره اخرى :)

ياسيدي انا لست فقيها ولاعالما وإنما قارئا ومتابعا .
قرأت شرح الحديث فهو صريح وقد شرح نفسه بأن حديث النفس ومايختلج فيها هو من وسوسة الشيطان مالم تنطق به الجوارح ويعتقده القلب,,فإن عملت به الجوارح كتخيل ممارسة الجنس مع الزوجه على أنها إمرأة أخرى فهنا تقع المشكلة والدخول في دائرة الحساب .
كماهو حاصل هنا فلو تخيل الشخص للحظات نتيجة وسوسة أنه يمارس الجنس مع أي إمرأة ثم إستغفر ربه فلا حرج عليه .
لكن إن تخيل أنه يمارس الجنس مع إمرأة أجنبية لاتحل له وهو في الحقيقة والواقع يجامع زوجته هنا دخل تحت طائلة الحساب لقول نبينا الكريم ( مالم تتكلم به أو تعمل به) وهنا الزوج عمل بتلك التخيلات بالواقع مع زوجته وهنا يقع التحريم بذلك .

To Be
22-03-11, 08:47 pm
جزاك الله خير

ومن موقع الشيخ عبدالعزيز بن باز نقلت هذا السؤال


http://www.binbaz.org.sa/mat/11400

أرجو شرح هذا الحديث مع بيان مقارنته بالآية القرآنية الآتية، قال تعالى: وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ... [البقرة:284] إلى آخر الآية.. والحديث عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم)؟

هذه الآية الكريمة لما نزلت شقت على الصحابة - رضي الله عنهم وأرضاهم -، فأمرهم النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يقولوا : سمعنا وأطعنا، لما أنزل الله قوله – تعالى- : لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [(284) سورة البقرة]. شق عليهم ، وجاءوا إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - وقالوا : إن هذا شيء لا نطيقه ، فقال : أتريدون أن تقولوا كما قالت بني إسرائيل سمعنا وعصينا؟ قولوا : سمعنا وأطعنا، فقالوا : سمعنا وأطعنا، فلما قالوها وذلت بها ألسنتهم أنزل الله قوله – تعالى -: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [(285) سورة البقرة]. ثم أنزل الله بعدها : لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا [(286) سورة البقرة]. فنسخت قوله : وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ. ونسخ الله قوله : أو تخفوه. وسامحهم عما وقع في النفوس في قوله - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم). فما كان من وساوس الصدور فهو معفو عنه ما لم يعمل العبد أو يتكلم كما دل عليه الحديث الصحيح، ودلت عليه قوله تعالى: لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا [(286) سورة البقرة]. لكن إذا استقر في القلب، وصار عملاً يؤاخذ به الإنسان، إذا استقر في قلبه، من المنكر، ومن الكبر والخيلاء أو نفاق أو غير هذا من أعمال القلوب الخبيثة يؤخذ به الإنسان، أما إذا كان عوارض تخطر في البال ، ولا تستقر ، فالله لا يحاسبه عليها - سبحانه وتعالى -، بل يتجاوز عنها - جل وعلا -. فقوله سبحانه وتعالى: وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ هذا بالنسبة إلى المستقر في القلوب ، المقيم في القلوب من أعمال أعمال القلوب يؤاخذ به الإنسان ، من نفاق ورياء وكبر وغير هذا من أعمال القلوب، واعتقاداتٍ باطلة، سواء أظهرها أو أخفاها فهو مؤاخذ بها. أما ما يعرض للإنسان فالله قد سامحه فيه وعفا عنه - سبحانه وتعالى -، ودلت السنة على أن قوله: يحاسبكم به الله. يعني في ما يستقر، وفي ما يبقى في القلوب، أما ما يعرض لها ويزول فالله يسامحه – سبحانه وتعالى- لقوله صلى الله عليه وسلم : (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به نفسها ما لم تعمل أو تتكلم). فالعمل يكون بالقلب ويكون بالجوارح، فإذا عمل بقلبه، أبغض في الله، وأحب في الله أخذ بهذا، أجر على المحبة، وأثم بالبغضاء إذا أبغض من لا يستحق البغضاء، فالمقصود أن أعمال القلب إذا استقرت يؤخذ بها كالمحبة في الله والبغضاء في الله يؤجر المؤمن. وإذا فعل بقلبه خلاف ذلك من بغض المؤمنين أو التكبر على أحد أو النفاق أو الرياء أخذ بذلك؛ لأن هذه أعمال قلبية كالأعمال الإيمانية سواء سوا.

الفتى السمنسي
22-03-11, 08:54 pm
جزاك الله خير

ومن موقع الشيخ عبدالعزيز بن باز نقلت هذا السؤال


http://www.binbaz.org.sa/mat/11400

أرجو شرح هذا الحديث مع بيان مقارنته بالآية القرآنية الآتية، قال تعالى: وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ... [البقرة:284] إلى آخر الآية.. والحديث عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم)؟

هذه الآية الكريمة لما نزلت شقت على الصحابة - رضي الله عنهم وأرضاهم -، فأمرهم النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يقولوا : سمعنا وأطعنا، لما أنزل الله قوله – تعالى- : لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [(284) سورة البقرة]. شق عليهم ، وجاءوا إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - وقالوا : إن هذا شيء لا نطيقه ، فقال : أتريدون أن تقولوا كما قالت بني إسرائيل سمعنا وعصينا؟ قولوا : سمعنا وأطعنا، فقالوا : سمعنا وأطعنا، فلما قالوها وذلت بها ألسنتهم أنزل الله قوله – تعالى -: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [(285) سورة البقرة]. ثم أنزل الله بعدها : لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا [(286) سورة البقرة]. فنسخت قوله : وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ. ونسخ الله قوله : أو تخفوه. وسامحهم عما وقع في النفوس في قوله - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم). فما كان من وساوس الصدور فهو معفو عنه ما لم يعمل العبد أو يتكلم كما دل عليه الحديث الصحيح، ودلت عليه قوله تعالى: لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا [(286) سورة البقرة]. لكن إذا استقر في القلب، وصار عملاً يؤاخذ به الإنسان، إذا استقر في قلبه، من المنكر، ومن الكبر والخيلاء أو نفاق أو غير هذا من أعمال القلوب الخبيثة يؤخذ به الإنسان، أما إذا كان عوارض تخطر في البال ، ولا تستقر ، فالله لا يحاسبه عليها - سبحانه وتعالى -، بل يتجاوز عنها - جل وعلا -. فقوله سبحانه وتعالى: وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ هذا بالنسبة إلى المستقر في القلوب ، المقيم في القلوب من أعمال أعمال القلوب يؤاخذ به الإنسان ، من نفاق ورياء وكبر وغير هذا من أعمال القلوب، واعتقاداتٍ باطلة، سواء أظهرها أو أخفاها فهو مؤاخذ بها. أما ما يعرض للإنسان فالله قد سامحه فيه وعفا عنه - سبحانه وتعالى -، ودلت السنة على أن قوله: يحاسبكم به الله. يعني في ما يستقر، وفي ما يبقى في القلوب، أما ما يعرض لها ويزول فالله يسامحه – سبحانه وتعالى- لقوله صلى الله عليه وسلم : (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به نفسها ما لم تعمل أو تتكلم). فالعمل يكون بالقلب ويكون بالجوارح، فإذا عمل بقلبه، أبغض في الله، وأحب في الله أخذ بهذا، أجر على المحبة، وأثم بالبغضاء إذا أبغض من لا يستحق البغضاء، فالمقصود أن أعمال القلب إذا استقرت يؤخذ بها كالمحبة في الله والبغضاء في الله يؤجر المؤمن. وإذا فعل بقلبه خلاف ذلك من بغض المؤمنين أو التكبر على أحد أو النفاق أو الرياء أخذ بذلك؛ لأن هذه أعمال قلبية كالأعمال الإيمانية سواء سوا.

جزيت خيرا على النقل ..إذن نحن متفقين . إستمتعت بحواري معك

To Be
22-03-11, 09:12 pm
جزيت خيرا على النقل ..إذن نحن متفقين . إستمتعت بحواري معك

وانا كذلك

أطيب تحية

الفتى السمنسي
22-03-11, 11:45 pm
لا حول لله :)

:)

فقط للتنويه ,,هذه اللفظة محرم إطلاقها هكذا والصحيح (لاحول ولاقوة إلا بالله) .

عازفة ألحان الليل
23-03-11, 12:10 am
أختي الكريمة هنا لامكان للرأي الشخصي,,, أنتي أفتيتي واصدرتي حكمك بقولك (ولكن هذا لايسمى خيانة مالم يقع في الواقع) .
حيث أجزتي للناس أن يمارسوا الجنس مع زوجاتهم وهم يتخيلون إمرأة غيرها وهذا محرم بإجماع العلماء .
إليكي الفتوى :

يتخيل أنه يجامع غير زوجته
ما الحكم إذا كان الرجل أثناء معاشرته زوجته يتخيل أنها امرأة أخرى ويتلذذ بذلك ؟.


الحمد لله

هذا الذي يفعله هذا الرجل نص العلماء رحمهم الله على تحريمه ، لأنه وإن كان لم يجامع غير امرأته إلا أنه تشبه بصورة المحرم وتلذذ بذلك .

قال ابن الحاج المالكي رحمه الله :

" ويتعين عليه أن يتحفظ على نفسه بالفعل ، وفي غيره بالقول من هذه الخصلة القبيحة التي عمت بها البلوى في الغالب ، وهي أن الرجل إذا رأى امرأة أعجبته ، وأتى أهله جعل بين عينيه تلك المرأة التي رآها ، وهذا نوع من الزنا ، لما قاله علماؤنا فيمن أخذ كوزاً من الماء فصوَّر بين عينيه أنه خمر يشربه أن ذلك الماء يصير عليه حراماً ... وما ذكر لا يختص بالرجل وحده بل المرأة داخلة فيه بل هو أشد ؛ لأن الغالب عليها في هذا الزمان الخروج أو النظر ، فإذا رأت من يعجبها تعلق بخاطرها ، فإذا كانت عند الاجتماع بزوجها جعلت تلك الصورة التي رأتها بين عينيها ، فيكون كل واحد منهما في معنى الزاني ، نسأل الله العافية " انتهى .

" المدخل " ( 2 / 194 ، 195 ) .

وقال ابن مفلح الحنبلي رحمه الله :

" وقد ذكر ابن عقيل - وجزم به في " الرعاية الكبرى " - : أنه لو استحضر عند جماع زوجته صورة أجنبية محرمة أو ذكر : أنه يأثم " انتهى .

" الفروع " ( 3 / 51 ) .

وقال ولي الدين العراقي رحمه الله :

" لو جامع أهله وفي ذهنه مجامعة من تحرم عليه ، وصوَّر في ذهنه أنه يجامع تلك الصورة المحرمة : فإنه يحرم عليه ذلك ، وكل ذلك لتشبهه بصورة الحرام " انتهى .

" طرح التثريب " ( 2 / 19 ) .

والله أعلم .


الاسلام سؤال وجواب


والله إذا انت تشوفني افتي إذا قلت رايي فهذا شيئ يخصك

وهذا مو معناه ان رايي خطأ او قلت شيئ حرم الله

ولكن هذا راجع لتفكيرك وكيف تقيم أرائي

واعتقد كل الأعضاء قالوا اني ما افتي وهذا معناه انك انت فقط الي تقييم رأيي خطأ

/



عاد منهو انا حتى افتي ولا منهو الغبي الي بيسمع لفتواي :) او حتى أرائي :)

/

توي ادري اني افتي عند البعض :) والله شي حلو :)

تحية طيبة لك :)

جلوي العتيبي
23-03-11, 12:24 am
الخيالات من هذا النوع لا تأتي من فراغ

فربم هناك فراغ عاطفي يحتاج إلى قرب أكثر بين الزوجين لملئه

عازفة ألحان الليل
23-03-11, 12:28 am
فقط للتنويه ,,هذه اللفظة محرم إطلاقها هكذا والصحيح (لاحول ولاقوة إلا بالله) .

جزاك الله خير

بس ترا أرائي لي مهب فتوى :) الي حاب يقراهن اهلا وسهلا

والي مو حاب بكيفه وعنده الاف أراء يختار الي هو يبي :)

انا ما أحاول اثبت رايي على الآخرين هو مجرد راي لاأكثر :)

شكرا لك :)

الفتى السمنسي
23-03-11, 11:22 am
جزاك الله خير

بس ترا أرائي لي مهب فتوى :) الي حاب يقراهن اهلا وسهلا

والي مو حاب بكيفه وعنده الاف أراء يختار الي هو يبي :)

انا ما أحاول اثبت رايي على الآخرين هو مجرد راي لاأكثر :)

شكرا لك :)

الله يصلحتس بس .. رجعتي تقولين إني (أقول رأيي) !!!
هناك مسائل لايجوز إبداء الرأي فيها إلا بما يتوافق مع مضمون حكمها الشرعي فقط .
فأنتي في البداية أفتيتي بأنه لامانع من ممارسة الجنس مع الزوجه وزوجها يتخيل غيرها ..وهذا محرم شرعا .ورجعتي تقولين (أقول رأيي) ..من طلب رأيك أساسا ؟؟
الأخت (تمرد) تسأل عن حكم الشرع في هذا الشيء المقزز للنفوس ,,إما أن تنقلي لنا الفتوى من العلماء أو تلتزمي الصمت نهائيا .
وعندما نبهتك عن حكم قول (لاحول لله) كما تقولينها وقلت لكي أن أنها محرمة شرعا والصحيح أن تقولي (لاحول ولاقوة إلا بالله) رجعتي تقولين (أقول رأيي ) .
ياوخيتي نصيحة لك : لاتخلطي قول الآراء بالأحكام الشرعية ...رجاءا . وخوفا عليك من سخط الله .

جنتل ماان
23-03-11, 02:24 pm
طلعتي تمرد بثمرة ولا لس باقي نرد مرة ثانيه خخخخخخخ

تَمَرّدْ
23-03-11, 03:08 pm
طلعتي تمرد بثمرة ولا لس باقي نرد مرة ثانيه خخخخخخخ

ليس لتمرد حق سوى الرد وفقط

عازفة ألحان الليل
23-03-11, 10:00 pm
الله يصلحتس بس .. رجعتي تقولين إني (أقول رأيي) !!!
هناك مسائل لايجوز إبداء الرأي فيها إلا بما يتوافق مع مضمون حكمها الشرعي فقط .
فأنتي في البداية أفتيتي بأنه لامانع من ممارسة الجنس مع الزوجه وزوجها يتخيل غيرها ..وهذا محرم شرعا .ورجعتي تقولين (أقول رأيي) ..من طلب رأيك أساسا ؟؟
الأخت (تمرد) تسأل عن حكم الشرع في هذا الشيء المقزز للنفوس ,,إما أن تنقلي لنا الفتوى من العلماء أو تلتزمي الصمت نهائيا .
وعندما نبهتك عن حكم قول (لاحول لله) كما تقولينها وقلت لكي أن أنها محرمة شرعا والصحيح أن تقولي (لاحول ولاقوة إلا بالله) رجعتي تقولين (أقول رأيي ) .
ياوخيتي نصيحة لك : لاتخلطي قول الآراء بالأحكام الشرعية ...رجاءا . وخوفا عليك من سخط الله .


لا إله إلا الله محمد رسول الله

ودمت بخير

:)

جنتل ماان
25-03-11, 02:26 pm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تَمَرّدْ http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4626925#post4626925)


http://www.buraydh.com/forum/clear.gif


ليس لتمرد حق سوى الرد وفقط











اذا ولما الموضوع وضع من قبل سيادتك ؟

Miss Tala
25-03-11, 04:20 pm
يعني حنا ممكن نوصل لحاله (الخيانه )على قولتكم للزوج او العكس فقط لمجرد انه فيه فراغ عاطفي او كل واحد ماعجب الثاني ..!!
او اننا نترك الشي هذا لان فيه حكم شرعي يامرنا بتركه وهو شي خطا شرعاا..!!
يعني الانسان الحمدلله رزقه ربي عقل يفكر حتى بدون اي دليل واي حكم شرعي الخيانه دائما باي حاله ماله مبرر يعطينا الحق بارتكابه ..

فيه اشياء من رايي حتى لو يوجد لها دليل هي خطا بالاساس ف مايحتاج نفكر فيها اصلا ..
مافي حياة بالاكراه ..والا وش خانة الوناسه وسعة الصدر والشريك ومالشريك عشان بالاخير تطلع لنا هالاشياء الفكه منه ابرك..

عذررا بس عجزت اصبر ...يعني مااجد سبب لوضع الادله هنا ...لان الفكره واضحه ..