المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين العباءة "المخصرة" وعباءة أمي المحتشمة


بـنـدر
27-01-11, 11:17 pm
الشجرة الجميلة أوراقها طريه تحتضن الندى،أغصانها غضة ًبهية لا تأبه للرياح.. للشجرة لِحاف يسترها من البرد يحفظ مائها لمواسم الجفاف ،يخفي قوامها عن الشمس الحارقة ، يكسوها بهاء ونقاء ،يزينها ويتجمل المكان بشموخها ..
إذا ما أسقط اللحاء يوماً،تهالكت وسقطت من الشموخ العزيز على التراب الحقير ،ليدوس أطرافها صغار المارقين،ويختبئ تحتها الدود والخشاش، يبول عليها القرد ويتجنبها الغزال!يحتمي خلفها الكلب،وتتخطاها الذئاب.قد تنتهي في مدفئة سكير أعزب ! نام دافئاً ممتلئ البطن ، وتصبح رماداً بارد سيُزَج بالقمامة طليعة اليوم الآخر !!!


( يقال أن المحتشمة ليست على كل الأحوال طاهرة نقية تقية! وكذلك المتبرجة ذات العباءة الفاتنة التي تتأنق وتظهر خصرها وعيناها بزينة فاتنه ، ليست على كل الأحوال أيضاً فاسدة الأخلاق سيئة سرائرها!!)
ونقول نحن ذوي العينين الزائغتين ، هذا كلام عارٍ من الصحة منبطح من المرض ، مصاب بالتخمة ، متهدل الأرداف ساقيه متورمات ، ويعاني من العجز الجنسي والعقلي !
فالتي لا تحتشم ، على كل الأحوال سيئة السلوك قلباً وقالبا ، وسترضى وتقبل بالخطيئة ، أما المحتشمة فلا وألف لا ، ولن تكون على كل الأحوال فاسدة و "صايعة"


وقد يكون للحديث بقية ..

القلم الصريح
27-01-11, 11:29 pm
بالعباة المخصره البنت تطلع دلع وكل العيون تتابعها وتتمايل معها مثل غصون شجرة الرمان كل مامال الهوا مالت معه الغصون هههههههههه
والعباة المحشمه تحشمها العيون وماتميل معها لا مالت وتروح وترجع بسلام من عيون الشهبان
بندر انت تكتب بقلم ولا بكماشه ام زقم الخاصه بكبار الكتاب العرب .

أمير الشباب
27-01-11, 11:38 pm
العباءة المخصرة = تظهر الجميل وتخفي القبيح والعكس صحيح .

زين نجد
28-01-11, 12:03 am
بندر..

صدقت فصاحبت العباءة المحتشمة لن تكون على كل الأحوال فاسدة و "صايعة"..

والمثل يقول :

الكتاب واضح من عنوانه..

أتحدى أي شخص يتعرض لفتاة محتشمه مهما كان..!

تقديري،،،

زمن الغرباء
28-01-11, 12:44 am
مشكلة التبرج مشكلة ؟!
ضررها مو على المتبرجة بس
وان الله حرم عليها التبرج
المشكلة
اعداد الناس اللي انفتنوا فيها ,,

بس ياأستاذ
فيه بنات من طلعتهم على الدنيا وأهلهم يلبسون _ اللي تسمى عبايات _ ونشأوا على كذا

يارب لاتبلانا وتثبتنا ..

مسدد وموفق ,,

رواسي
28-01-11, 01:43 am
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة

أمير الشباب
28-01-11, 01:59 am
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواسي http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4451907#post4451907)
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة





إن لم تكوني بدوية عربية ولا عبدة حبشية فمن تكوني أنتي ؟!

تميم اللهيب
28-01-11, 02:07 am
على حسب التربية

خلنا من العباية الحين اذا وقفت عند الاشارة لازم البنت تناظر يمين ويسار تقل مروحة

انا احترم دائماً صاحبة العباءة المحتشمة لانه تعرف الستر زين
اما صاحبة العباءة المخصرة تعرض مفاتنها
أدعو علئ من طلع هالعبايات

رواسي
28-01-11, 02:26 am
إن لم تكوني بدوية عربية ولا عبدة حبشية فمن تكوني أنتي ؟!

كلنآ عباد الله


لكن معروفات صآحبات العبايات المخصرة بالنسبة لنآ البنات
مآيلبسونهآ إلا بنات زمان أو البنات المبهذلات

مجرد إنسانه
28-01-11, 02:35 am
بارك الله فيك اخ بندر على هذا التشبيه

نعم المرأه المحتشمه مثل الشجره المحميه بالحاء
مثل اللؤلؤه داخل الصدفه
لايتجراء احد على الاقتراب منها
اما صاحبه العباءه المخصره والنقاب او اللثام الذي يفضح اكثر مما يستر
فهو يجمل القبيح ويظهر الفتاة باجمل ماكانت عليه في الحقيقه

بارك الله فيك وفي قلمك

تقبل مروري

هنؤؤنه
28-01-11, 03:04 am
ولله الحمد
لست ممن ترتدي العباءة المخصرة والمطرزة والتي تلفت الانظار


اقتباس:
فالتي لا تحتشم ، على كل الأحوال سيئة السلوك قلباً وقالبا ، وسترضى وتقبل بالخطيئة ، أما المحتشمة فلا وألف لا ، ولن تكون على كل الأحوال فاسدة و "صايعة"



معك حق

انا ألبسس عباية كتف ساترة وواسعه وسادة مافيها اي شي

فيه عبايات ع الراس تلفت النظر والله اكثر من عبايات الكتف
كويس انكم تكلمتوا عن الإحتششام والستر
مو عباية كتف او راس
الحجاب الشرعي لابد يكون ساتر فضفاض ومايلفت النظر
لكن ايش نقول لـ هالناس الي فاهمه الحجاب غلط
وماهمها غير الإستعراض والميلح بهـ الاسواق والمجمعات
الله يهديهم ولايبلانا


شكرا بندر
قلم مبدع
وحظور مميز
تحياتي لك

هنؤؤنه
28-01-11, 03:10 am
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواسي http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4451907#post4451907)
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة







هههههههههه
فحياتي ماشفت عبدة لابسسه عباية راس او حتى عبايه محتشمه
صدقت اختي
بس البدويات غريبه !!! معروفين بعباية الراس والبرقع او النقاب
؟؟؟؟؟

| ~ ســمــو ~ |
28-01-11, 03:12 am
هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة




سبحان الله


غالبا ردود البنات بالمواضيع غريبه شوي وتبين لنا الشخصيات المنافقه والمتناقضه ..!

يعني اذا كل الصبايا اللي يردون يقولون الله لايبلانا >> مين البنات اللي نشوف بالشوارع والاسواق
والا راعيات العبايات المخصرة مايدخلون هنا هه ..!

..

اسجل اعترافي ان عبايتي ماتقارن في عباية والدتك الله يخليها لك ،
اي ليست بدرجة الحشمة التي ارجوها > لا يدخل فيها الوان و > ليست على الكتف ..
لكن لم ارضى عن نفسي فيها ولا استطيع تغييرها لسبب بسيط وهو اني لا اريد ان ابدو امام زوجي بشكل غير مرتب ..

اسأل الله لي ولكل بنات المسلمين بالهداية والصلاح ..


اشكرك وبانتظارك ان كان هناك بقية :)

Miss Tala
28-01-11, 03:15 am
الله يصلح الجميع ...

Miss Tala
28-01-11, 03:26 am
[QUOTE=| ~ ســمــو ~ |;4452092]سبحان الله


غالبا ردود البنات بالمواضيع غريبه شوي وتبين لنا الشخصيات المنافقه والمتناقضه ..!

يعني اذا كل الصبايا اللي يردون يقولون الله لايبلانا >> مين البنات اللي نشوف بالشوارع والاسواق
والا راعيات العبايات المخصرة مايدخلون هنا هه ..!

.[FONT="Georgia"][SIZE="5"][COLOR="Red"].طيب انتي ايش يفرق معك اذا قالوا احنا نلبس او لا ...وبالاخير اللي متناقض هو الخسران لانه يلعب على عمره مو علينا حنا مالنا دخل بااحد..
وغير كذا الموضوع ماسال احد كل وحده ايش تلبس على الراس او على الكتف ....
وبعدين هذا ابتلاء من الله يعني الواحد يستر على نفسه ...وغير كذا ماتدرين هو موضوع انكتب يمكن ربي يهدي احد على سببه ....

اسجل اعترافي ان عبايتي ماتقارن في عباية والدتك الله يخليها لك ،
اي ليست بدرجة الحشمة التي ارجوها > لا يدخل فيها الوان و > ليست على الكتف ..
لكن لم ارضى عن نفسي فيها ولا استطيع تغييرها لسبب بسيط وهو اني لا اريد ان ابدو امام زوجي بشكل غير مرتب ..
طيب ليش عندك اعتقاد ان العبايه اللي عالراس وزي تبع والدته ممكن تخلي شكلك مو حلو ...!!!
انا ماني ازين منك لكن عسا الله يهدين ...ويهدينا اجمعين ....

اسأل الله لي ولكل بنات المسلمين بالهداية والصلاح ..

آآآمين

النرجيسهـ
28-01-11, 01:22 pm
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة





يالحبيبه انتي فاهمه غلللط .. انا بدويه اصل وفصل بس مجتمعي ولا وحده تلبس ع الكتف او مخصر

وسبق وشفت بنات موب بدويات ولا عبدات .. بس اصييع منهم مااتووقع ..

البدو فيهم المحتشمه وفيهم لا

العبدات نفس الشئ

واللي انتي منهم نفس الشئ

ف يعني لاتعممين ع الكل

دِيم
28-01-11, 01:27 pm
^^^
.



بدويات + حضريات + عبدات .. :)

تضربوا ع هيك تفكير ...

.
.

النرجيسهـ
28-01-11, 01:31 pm
بدويات + حضريات + عبدات ..

تضربوا ع هيك تفكير ...


السالفه موب كذا .. اهي تعمم ع البدو والعبدات .. بس الكل فيهم الصالح وفيهم الطالح

دِيم
28-01-11, 01:43 pm
السالفه موب كذا .. اهي تعمم ع البدو والعبدات .. بس الكل فيهم الصالح وفيهم الطالح

مممم حسناً .. :)

وإن كنتُ أظن أن بندر .. أذكى من أن يطرح موضوعاً معلباً كـ (عباءة الكتف :) )

لكن سيدتي .. : والكلام موجه لمن يحجرون واسعاً ..

الحجاب فرض من الله سبحانه وتعالى .. ولم تفرض العباءة كمسمى أو كـ زي لابد وأن

تلبسه المرأة وإن لم تلبسه لـ اتهمت بأنها غير محجبة .. :)

الحجاب له شروط .. وليس العباءة .. !!

لايشف , لايصف , أن لايكون زينةً بذاته .. و .. و... من تلك الشروط التي حفظناها عن ظهر قلب ..

المشكل هنا أن يأتي أحدهم فـ يحجر واسعاً .. ويقول : إما العباءة الإسلامية أو لا ..!!

بالرغم من أن الحجاب يرجع إلى عرف البلد .. !! وليس إلى إلزام بشيء أسود فضفاض .. عرفتِ . ؟

قد ينط أحدهم بفكرةٍ أو ريبةٍ مـا ليحدث نفسه بأني من أولئك اللواتي يلبسن .. المزركشات والمخصرات (التي ما إن أراهن حتى تتحرك كبدي بوجعٍ تريد معها إخارج مابجوفي ..:)) ..

ولله الحمد عبائتي على الرأس فضفاضة واسعة .. وبرقعي بالكاد يظهر منّي سواد عيني .. :)
وقد لبستها ديانةً لله عز وجل وليس إجباراً أو عادات وتقاليد ..:)
لكن يبقى أني لا أصنف النسوة على حسب مايلبسن .. إن كان غير مزركشاً ..



بقي أن يقال .. :
في بلاد الحجاز تلبس المرأة العباءة المخصرة أو على الكتفين لأن مجتمعها كله هكذا فلا يستغرب منهن هذا الفعل ..

لكن هنا في نجد والشمال .. من تبلس هذا اللباس .. (على قولة العامة ) فيها بلا والله أعلم ..



ومن ثم لا أريد تعليقاً على تعليقي .. :)



والسلام .
.
.

محبة الجنان
28-01-11, 02:32 pm
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت


هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة





أختي رواسي لماذا التعميم ؟؟
أنا بدوية وأفتخر بذاك ( حين وضعت بعض العقول القاصرة والمتحجرة
أن مسمى البدوي يطلق على كل قبيلي ( لم يتبرأ من قبيلته كما فعل غيره .. الذي ضيع أصله لو كان له أصل ً)
نعم أنا قبيلية وأفتخر بقبيلتي
وعباءتي لم تكن يوما عباءة مخصرة أو عباءة كتف
بل عباءة ولله الحمد محتشمة عباءة واسعة وفوق هامتي
ومع هذا فهي والله العظيم أفضل من العباءة المخصرة في الشكل
واللبس ( والرزة )
ونقابي خير من نقاب البعض الذي أبدت حتى أنفها ونصف وجها
بصورة ( مقززة ) فماذا سترت ؟؟


هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة
عجبت لكِ ولتعميمكِ ثم تناقضكِ ( إذا لم تكن عباءة رأس فماذا ستكون ؟؟
أكيد عباءة كتف وهي في كل حالاتها لن تخلو من الفتنة فأي حشمة ترجيها من هذه العباءة
هداك الله أختي رواسي

أشكرك أخي بندر على موضوعك
وتبقى الفتاة المحتشمة مثل الدرة المصونة الذي لن يصل لها أحد
ومثل الوردة التى لم تلمسها الأيادي ولم تدوسها الأقدام

أخي بندر أنت كاتب كبير ومتمكن من اللغة بشكل كبير
لكن لفت نظري هذه العبارة
(نحن ذوي العينين الزائغتين )
العبارة فيها خطأ فادح لغويا ونحويا
أما اللغوي فالجملة بدأت بضمير المتكلم ( نحن وهو للجمع ) فما يتبعه لابد أن يوافقه في الجمع .
فتكون ( نحن ذو العيون الزائغة )
أما نحويا (ذوي ) ذو مرفوع بالواو ( اسم من الأسماء الخمسة ( العينين ( الأصل فيها الرفع بالألف
العينان وكذالك الزائغتان ( وهما لغويا خطأ)
فقد وجب التنبيه ومثلك لا يخفى عليه ذلك
دمت بخير

محمد المضيبري
28-01-11, 03:09 pm
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الجنان http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4452759#post4452759)


أختي رواسي لماذا التعميم ؟؟
أنا بدوية وأفتخر بذاك ( حين وضعت بعض العقول القاصرة والمتحجرة
أن مسمى البدوي يطلق على كل قبيلي ( لم يتبرأ من قبيلته كما فعل غيره .. الذي ضيع أصله لو كان له أصل ً)
نعم أنا قبيلية وأفتخر بقبيلتي
وعباءتي لم تكن يوما عباءة مخصرة أو عباءة كتف
بل عباءة ولله الحمد محتشمة عباءة واسعة وفوق هامتي
ومع هذا فهي والله العظيم أفضل من العباءة المخصرة في الشكل
واللبس ( والرزة )
ونقابي خير من نقاب البعض الذي أبدت حتى أنفها ونصف وجها
بصورة ( مقززة ) فماذا سترت ؟؟

عجبت لكِ ولتعميمكِ ثم تناقضكِ ( إذا لم تكن عباءة رأس فماذا ستكون ؟؟
أكيد عباءة كتف وهي في كل حالاتها لن تخلو من الفتنة فأي حشمة ترجيها من هذه العباءة
هداك الله أختي رواسي

أشكرك أخي بندر على موضوعك
وتبقى الفتاة المحتشمة مثل الدرة المصونة الذي لن يصل لها أحد
ومثل الوردة التى لم تلمسها الأيادي ولم تدوسها الأقدام

أخي بندر أنت كاتب كبير ومتمكن من اللغة بشكل كبير
لكن لفت نظري هذه العبارة
(نحن ذوي العينين الزائغتين )
العبارة فيها خطأ فادح لغويا ونحويا
أما اللغوي فالجملة بدأت بضمير المتكلم ( نحن وهو للجمع ) فما يتبعه لابد أن يوافقه في الجمع .
فتكون ( نحن ذو العيون الزائغة )
أما نحويا (ذوي ) ذو مرفوع بالواو ( اسم من الأسماء الخمسة ( العينين ( الأصل فيها الرفع بالألف
العينان وكذالك الزائغتان ( وهما لغويا خطأ)
فقد وجب التنبيه ومثلك لا يخفى عليه ذلك
دمت بخير

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

يعطيكم العافية جميعا ...

عندي طلب من الأخت الرائعة ...حول ما أشرتِ له من ناحية الأخطاء ... ... نأمل إعراب الجملة كاملة ..كما ذكرت في الموضوع ..

(ونقول نحن ذوي العينين الزائغتين)


وشكرا دمتم بود .....

رواسي
28-01-11, 05:21 pm
السلآم عليكم
مسآء الخير
اللهم صلي ولم على نبينآ محمد


أشفيكم الله يهديكم أنآ داخله على موضوع العبآية المخصرة
ومآقصدت بردي هو خآص لمن نرآهم بالعبآية المخصرة فقطططططططططط
ولكي أوضح لكم أكثر كلآمي الأول
أقول أي وحدهـ أشوفهآ في الشآرع أو بالسوق عبآيتها مخصرة فهي ماذكرتهم في ردي السابق
معروفات نعرفهم العبده تنعرف من بشرتهآ والأخرى من لهجتهآ تس وطريقة برقعهآ
فهمتم


إلآ إن فيهـ كثير والحمدلله محتشم

لكن بس حبيت أعرفكم على اللي تحت العبآية المخصرة


وماقلت بدوية على أسآس إني حضرية لآ ترآي من قبيلة عريقة أصل دعآء لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

دِيم
28-01-11, 05:23 pm
(التي ما إن أراهن حتى تتحرك كبدي بوجعٍ تريد معها إخارج مابجوفي ..?) ..


:)
الله يستر لا يجون أهل السداني ههه

رواسي
28-01-11, 05:32 pm
(التي ما إن أراهن حتى تتحرك كبدي بوجعٍ تريد معها إخارج مابجوفي ..?) ..


:)
الله يستر لا يجون أهل السداني ههه

يآكبودكم يآأهل منتدى بريدة مدري أيش فيهآ
لآزم فحص لآيكون عندكم فيروس الكبد الوبآئي بسم الله عليكم

كل مادخلت موضوع حطوآ
حآآآآآآآمت تسبدي

دِيم
28-01-11, 06:13 pm
يآكبودكم يآأهل منتدى بريدة مدري أيش فيهآ
لآزم فحص لآيكون عندكم فيروس الكبد الوبآئي بسم الله عليكم

كل مادخلت موضوع حطوآ
حآآآآآآآمت تسبدي

الحمدلله الذي .. عافاني الله من إلتهاب الكبد .. عسى الله لايذيقه أحد من العالمين ..


+

بشويش على الكبدة تبعك لاتخلينا نشبط بالأمركي .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif

الصابره
28-01-11, 06:24 pm
موضوع مهم في الوقت الحالي..

سبحان الله الي تقول أنا ألبس على الكتف والي تقول

مايلبس العباءة الا البدويات وو...أمر الله الحجاب لجميع

النساء مافي فرق بين نساء ونساء العذاب سوف يكون واحد

والأجر سوف يكون واحد...

ياكثر النساء الي تقول أنا ألبس عباءة على الكتف وواسع



إليك الفتاوى..





http://ibn-jebreen.com/images/body_top.gifرقم الفتوى (4171) موضوع الفتوى حكم لبس العباءة على الكتف إن كانت الطرحة تغطي الوجه
السؤال : هل العباءة التي على الكتف جائزة إذا كانت الطرحة التي تُغطي الوجه طويلة وساترة خصوصًا وأنها ترتاح أكثر لها؟
الاجابـــة


أفتونا مأجورين وجزاكم الله خير الجزاء.
وبعد، فقد أمر الله نساء المؤمنات بالتستر والتحجب الكامل فقال تعالى: http://ibn-jebreen.com/images/b2.gif يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ (http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?l=arb&nType=1&nSora=33&nAya=59)http://ibn-jebreen.com/images/b1.gif .
والجلباب: هو الرداء الذي تلتف به المرأة ويستر رأسها وجميع بدنها، ومثله: المشلح والعباءة المعروفة، والأصل أنها تلبس على الرأس حتى تستر جميع البدن، فلبس المرأة للعباءة هو من باب التستر والاحتجاب الذي يقصد منه منع الغير عن التطلع ومد النظر، قال تعالى: http://ibn-jebreen.com/images/b2.gif ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ (http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?l=arb&nType=1&nSora=33&nAya=59)http://ibn-jebreen.com/images/b1.gif ولا شك أن بروز رأسها ومنكبيها مما يلفت الأنظار نحوها، فإذا لبست العباءة على الكتفين كان ذلك تشبهًا بالرجال، وكان فيه إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين، وبيان بعض تفاصيل الجسم كالصدر والظهر ونحوه مما يكون سببًا للفتنة وامتداد الأعين نحوها وقرب أهل الأذى منها ولو كانت عفيفة.
وعلى هذا فلا يجوز للمرأة لبس العباءة فوق المنكبين؛ لما فيه من المحذور ويخاف دخوله في الحديث المذكور وهو قوله صلى الله عليه وسلم: http://ibn-jebreen.com/images/h2.gif صنفان من أمتي من أهل النار http://ibn-jebreen.com/images/h1.gif إلى قوله: http://ibn-jebreen.com/images/h2.gif ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... http://ibn-jebreen.com/images/h1.gif إلخ. والله أعلم.


الموقع الرسمي للشيخ/
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

http://ibn-jebreen.com/images/body_bottom.gif

محبة الجنان
28-01-11, 07:03 pm
[b]يعطيكم العافية جميعا ...

عندي طلب من الأخت الرائعة ...حول ما أشرتِ له من ناحية الأخطاء ... ... نأمل إعراب الجملة كاملة ..كما ذكرت في الموضوع ..

(ونقول نحن ذوي العينين الزائغتين)


وشكرا دمتم بود .....

أخي محمد المضيبري
أشكرك على التنبيه وأعتذر للأخ بندر
كنت أظن أن الجملة ابتدائية ( جملة اسمية )
لكن تبين لي من ردك أنها جملة فعلية
ولكن يبقى الخطأ اللغوي
بالنسبة للإعراب
أقول مستعينة بالله
و: حرف عطف
نقولُ : فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره
نحنْ : ضمير منفصل مبني على السكون في محل رفع فاعل
ذوي : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه من الأسماء الخمسة
وهو مضاف ( وهنا قد يكون خطأ كتابي في الكلمة وقد يكون الصواب ( ذي )
العينين : مضاف إليه مجرور وعلامة جرة الياء لأنه مثنى
الزائغتين : صفة للعينين مجرورة بالياء لأنها مثني أيضا
ولكن الجملة لغويا ليست صحيحة
والصواب ( ونقول نحن ذي العيون الزائغة )والإعراب لن يتغير إلا في العيون
ستجر بالكسرة وكذالك الزائغة
هذا واسأل الله السداد
فإن وفقت فمن الله وحده وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
أكرر شكري لك أخي محمد وأعتذاري لأخي بندر

Miss_Autumn
28-01-11, 07:18 pm
بَل وصاحبة العباءة المحتشمة قد تكون فاسدة "وصايعة" ..ياهذا وذاك !
من أنت؟ ومن أنا؟ لنعلم ماتخفي السرائر ؟؟؟؟
كفى ارتكازاً على المظاهر.

ربي يغفر لكم ما أبديتموه من سوء ظن، وربي يغفر لنا ماظهر منّا وما بطن.

زفرات سنين
28-01-11, 07:30 pm
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت

تخسيين ولاتجمعيين

والخوف إنك اول الابسات الفاتنات

في بلاد الحجاز تلبس المرأة العباءة المخصرة أو على الكتفين لأن مجتمعها كله هكذا فلا يستغرب منهن هذا الفعل ..

صدقتي وانا اذا رحت لأهلي بجده وربي يتعجبون من لبس العباية على الرأس ومن

برقعي.. وصدقني هم لابسات على الكتف لكن وربي إن كثير منهن ساتر وساده ولافيها

من الزينه شي

,

دِيم
28-01-11, 07:39 pm
^^^ آوبس .. !!

تعرفوا ليه العصبية القبيلة ماحتروح مننا إلى قيام الساعة ..؟

لأنها فطرة تجري مـع الدم .. وحميّا .. نعجز نتخلص منها .. :)

,


آح يادمّي .. > ندووو~ هدّي يايمة .. تراي على طرف .. > ولعت .. :)


.

زفرات سنين
28-01-11, 07:42 pm
آح يادمّي .. > ندووو~ هدّي يايمة .. تراي على طرف .. > ولعت ..

حاممت سبدي وانا أختس من ردها المشوهه

المسألة مو مسألة عصبية قبلية

لكن هو تعدي على حقوق الغير بشكل همجي عشوائي وتلطيخ للسمعة النقية

لو سبقت حديثها بعض ...لما حمقت :1831:

دِيم
28-01-11, 07:48 pm
^^^ لا تسبقه ببعض ولا بكل .. لاتصنف هذا بدوي وهذا .. حضري وهذا عبد وكلنا عبيدٍ لله .. :)

,

ماتحسون إن الدين منزل علينا كلنا وكذا ..

زفرات سنين
28-01-11, 08:53 pm
غاليتي...

لن أخالفكِ الرأي

ولكنها خصصت.... فتوجب عليها أن لاتجمع

,

بـنـدر
28-01-11, 09:20 pm
اشكر الجميع ، وأخص اخواتي المحتشمات ، وأستثني منهن الفئة التي تداركت الفرصة وأستغلتها لتخبرنا بكونها إبنة قبيلة معينه !!هنيئاً لها بأجدادها المزعومين . سأعود لنتناول الجوانب المهمة والمحترمة في موضوعنا الماثل أمامكم ، إما أن نؤبنه ليقبر أو نرفعه على الأكتاف ثائرين من أجله ،حتى نوصله لسدة الحكم ليأمر بقمع المتبرجات .*

المنطق
28-01-11, 09:22 pm
العباءة المخصره ..

تبرز كل ما هو خافي ..

تبرز الصدر والأردافي ..

تحشمي كي عيناي لا تراكي ..

الفتنة اشد من القتل ..

ويكون فيها هلاكك وهلاكي ..

نحن بشر يغرينا كل شيء ..

شعرك الناعم الأملس ..

ومن خلف النقاب عيناكي ..

تحشمي يابنت الحمايل ..

وأخفي جمالك وحلاكي ..

هنؤؤنه
28-01-11, 09:28 pm
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زفرات سنين http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4453157#post4453157)


تخسيين ولاتجمعيين

والخوف إنك اول الابسات الفاتنات



صدقتي وانا اذا رحت لأهلي بجده وربي يتعجبون من لبس العباية على الرأس ومن

برقعي.. وصدقني هم لابسات على الكتف لكن وربي إن كثير منهن ساتر وساده ولافيها

من الزينه شي


,



صدقت يالبى انتِ
انا حجازيهhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
وألبس عباية كتف ساترة ..هو صحيح كل الناس عندنا تلبسسها ونادرا مانشوف عباية راس
لكن انا ألبسها لأني ارتاح في المشي والحركه وتعودت عليها من صغري مو عشان مجتمعي كذا


الفتوى حكم لبس العباءة على الكتف إن كانت الطرحة تغطي الوجه
السؤال : هل العباءة التي على الكتف جائزة إذا كانت الطرحة التي تُغطي الوجه طويلة وساترة خصوصًا وأنها ترتاح أكثر لها؟
الاجابـــة


أفتونا مأجورين وجزاكم الله خير الجزاء.
وبعد، فقد أمر الله نساء المؤمنات بالتستر والتحجب الكامل فقال تعالى: http://ibn-jebreen.com/images/b2.gif يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ (http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?l=arb&nType=1&nSora=33&nAya=59)http://ibn-jebreen.com/images/b1.gif .
والجلباب: هو الرداء الذي تلتف به المرأة ويستر رأسها وجميع بدنها، ومثله: المشلح والعباءة المعروفة، والأصل أنها تلبس على الرأس حتى تستر جميع البدن، فلبس المرأة للعباءة هو من باب التستر والاحتجاب الذي يقصد منه منع الغير عن التطلع ومد النظر، قال تعالى: http://ibn-jebreen.com/images/b2.gif ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ (http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?l=arb&nType=1&nSora=33&nAya=59)http://ibn-jebreen.com/images/b1.gif ولا شك أن بروز رأسها ومنكبيها مما يلفت الأنظار نحوها، فإذا لبست العباءة على الكتفين كان ذلك تشبهًا بالرجال، وكان فيه إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين، وبيان بعض تفاصيل الجسم كالصدر والظهر ونحوه مما يكون سببًا للفتنة وامتداد الأعين نحوها وقرب أهل الأذى منها ولو كانت عفيفة.
وعلى هذا فلا يجوز للمرأة لبس العباءة فوق المنكبين؛ لما فيه من المحذور ويخاف دخوله في الحديث المذكور وهو قوله صلى الله عليه وسلم: http://ibn-jebreen.com/images/h2.gif صنفان من أمتي من أهل النار http://ibn-jebreen.com/images/h1.gif إلى قوله: http://ibn-jebreen.com/images/h2.gif ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... http://ibn-jebreen.com/images/h1.gif إلخ. والله أعلم.



الموقع الرسمي للشيخ/
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

الله يهدينا ويصلح حالنا

محبة الجنان
28-01-11, 09:33 pm
اشكر الجميع ، وأخص اخواتي المحتشمات ، وأستثني منهن الفئة التي تداركت الفرصة وأستغلتها لتخبرنا بكونها إبنة قبيلة معينه !!هنيئاً لها بأجدادها المزعومين . سأعود لنتناول الجوانب المهمة والمحترمة في موضوعنا الماثل أمامكم ، إما أن نؤبنه ليقبر أو نرفعه على الأكتاف ثائرين من أجله ،حتى نوصله لسدة الحكم ليأمر بقمع المتبرجات .*

أخي الكريم نحن نفتخر بديننا قبل عباءتنا
ونفتخر بعباءتنا قبل قبيلتنا
رأينا أمامنا من يعمم ويخص دون احترام مشاعر العفيفات والطاهرات
من تلك الفئات بزعهمها
فكان لزاما أن نرد
أعتذر عن ردي السابق واسقطه من حسابك إن لم يعجبك
احترامي

بنت الكرم 2008
30-01-11, 03:39 am
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت

************************************************** ***
يكفين فخر أني بدويه بنت بدوي
بدوي على السجيه الطاهره عايش لا عرف زيف تمدن ولا نكاست تطور يقوم الفجر يصلي لربه ركعتين مابها زيف من قلب خاشع لرب كريم ..
بدوي لي راح لغنمه راح وهو يقول يالله ياكريم عطنا من خيرك وفضلك ..
بدوي ترخص رقبته قدام الشرف .....
بدوي ودم البداوه فيه حر أصيل ماهو ...................................؟؟؟؟
************************************************** ******
أقدم أعتذاري الشديد لكل عاقل وكريم عن ماقلته سابقا ولكن هذا رد على من نصب نفسه عالم بأخلاق البشر وحاكم عليها فأخذا الجيد ونسبه لنفسه والقبيح لغيره ..... ولكنه أظهر في كلامه بأنه للقبح عنوان .
مع تحيات بنت البدو.

╝◄ ساندرا ►╚
30-01-11, 06:13 am
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة | ~ ســمــو ~ | http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4452092#post4452092)
سبحان الله


غالبا ردود البنات بالمواضيع غريبه شوي وتبين لنا الشخصيات المنافقه والمتناقضه ..!

يعني اذا كل الصبايا اللي يردون يقولون الله لايبلانا >> مين البنات اللي نشوف بالشوارع والاسواق
والا راعيات العبايات المخصرة مايدخلون هنا هه ..!

..

اسجل اعترافي ان عبايتي ماتقارن في عباية والدتك الله يخليها لك ،
اي ليست بدرجة الحشمة التي ارجوها > لا يدخل فيها الوان و > ليست على الكتف ..
لكن لم ارضى عن نفسي فيها ولا استطيع تغييرها لسبب بسيط وهو اني لا اريد ان ابدو امام زوجي بشكل غير مرتب ..

اسأل الله لي ولكل بنات المسلمين بالهداية والصلاح ..


اشكرك وبانتظارك ان كان هناك بقية :)




نصيحه لوجه الله اذا تبي تكونين جميله بعين زوجك
ارضي الله واذا رضى الله عنك وحبك ووجعلك حوريه بعين زوجك

من أرضى الناس بسخط الله اسخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس رضى الله عليه وأرضى عنه الناس

رضاء زوجك وتوفيقك وحبه لك كله من الله ورضاه لكن بمحاولة ارضاء الزوج بمعصية الله له عواقب !!

وفي رواية لمسلم : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله تعالى إذا أحب عبداً دعا جبريل، فقال : إني أحب فلانا فأحببه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول : إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض عبداً دعا جبريل، فيقول : إني أبغض فلانا، فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه ، فيبغضه أهل السماء ثم توضع له البغضاء في الارض




لايضحك علينا الشيطان ويقول خلينا نكون بعيون ازواجنا حلوات اخاف يشوف غيري المتزينات ويعجبنه

مستحيل يبعد اي زوج عن زوجته او يقلل من قيمته وحلاوته الا بفعالنا اذا عصينا الله وفتنا خلق الله

كن لله كما يريد ، يكن لك كما تريد

مع رضاء الله يتحقق كل هذا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله تعالى إذا أحب عبداً دعا جبريل، فقال : إني أحب فلانا فأحببه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول : إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض،

ومع معصيه الله وارضاء الناس
يتحقق هذا

كمالة الحديث

وإذا أبغض عبداً دعا جبريل، فيقول : إني أبغض فلانا، فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه ، فيبغضه أهل السماء ثم توضع له البغضاء في الارض

╝◄ ساندرا ►╚
30-01-11, 06:28 am
حال نساء بريده من تالي لايطمئن
الاغلب عبايات كلها فتنه
>>اف مشكله اذا فاهمات التطور والحضاره بلبس مايغضب الله
قمممممممة الغبااااااااء
وبعضهن رجالهن يتسلحبون وراهن >يعني يمشون وراهن بلا غيره ولا حياء من خروج زوجاتهم وبناتهم بهاشكل



الحمدلله الذي عافنا بما ابتلاهن


الله يخلف على من رباهن بس

الله يهدي الجميع يارب

╝◄ ساندرا ►╚
30-01-11, 06:32 am
جزاك الله خير صاحب الموضوع وجعله الله في موازين حسناتك

محبة الجنان
30-01-11, 02:33 pm
ذوي : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه من الأسماء الخمسة
أعتذر عن الخطأ السابق لأخ محمد

ذوي هنا ملحق بجمع المذكر السالم فتنصب بالياء
لأنها مجموعة ولو كانت مفردة لنصبت بالألف

أسفة ولكن وجب التنبيه لما سبق ولا أريد أن يخرج الموضوع عن أصله

بـنـدر
31-01-11, 07:41 am
القلم الصريح :
أهلاً بك مع ( ذوي العيون الزائغة ) إذن أنت تشهر سلاحك لتهجم على المتبرجات وقبل أن تـُرمى بالسهام الملتهبة ، تقتل جُرأتهنَّ الوقحة برجولتك المستفحلة ! وإذا ما واجهت امرأة محتشمة تغمد سيفك وتتنحى بعقلك وخيالك عنها وتدعها وما تخفي في سواترها ، فتنظر إلى سبيلك ، مطأطأ الرأس توقيراً لحشمتها . وهذا جزء من الوثيقة الموقعة من قبل زعيم العيون الزائغة ،وهم يرحبون بك ما دمت تؤمن بما يقولون،فأهلاً بك مرة أخرى وأحذر من خيانتهم وأنتبه أن تزوغ عينك تجاه عباءة فضفاضة ساترة فأنهم لن يستخدموا معك الكماشة ، بل ستسحق بمرزبة تزن طنان ، ولئلا تجرش ، عوّد نفسك على الصبر والصيام ، أو أظفر بذات الدين تربت يداك .


أمير الشباب:
أهلاً بك ،العباءة المخصرة لا تساوي الجمال، بل تظهر الفجور والمجون ، فليست كل الأوراك المرصوصة ، ناعمة طرية !! خذ نفس عميق ونم باكراً لتصحوا باكرا حتى تبلغ سن الرشد ، وبعدها آتنا بمعادلة رياضية أخرى نحسبها معاً ، لعلنا نكتشف حينها نتيجة مغايره !


زين نجد:
أهلاً بك في حزبنا المعارض للفجور والمجون ، الغيور المقهور من المتظاهرات المتبرجات ، وإعلانك التحدي يكسبك ودنا واحترامنا أكثر ، لذا سننصبك قائد كتيبة "قمع السافرات" .


زمن الغرباء:
أهلاً يا زمن الغرباء ، يا أنشودة الذين رحلوا إلى الجبال ولم يعودوا. أولئك الذين باعوا الدنيا بآخرتهم .أسأل الله أن نلقاهم بالجنة وأن يغفر الله لنا ولكم وللمسلمين أجمعين . أما بعد فقد فُتن الفتى وآلمته فتنته ، وارتهنت روحة بغريزته ، وظل يصارع نفسه ويشغل تفكيره بالبحث عن طريق يوصله لمن تمتص، ما تكوم بين الصلائب ، فعمل ببيع البطيخ والبصل ، وحرث الأرض والجبل ليوفر سعر تذكرة تسافر به إلى البحرين ، ليعود منها يحمل العار والخزي . نسأل الله السلامة والكفاف والعفاف .


رواسي:
لو تجاهلنا التصنيفات العفنة ، وأغفلنا تظاهركم بأن لكم عرق مبارك ، ونظرنا في أمر الرزانة والكشخة لقلنا بملأ أفواهنا تباً لمن تتزين للمارقين بالشوارع ، وبأس المصير بأذن الله لمن ترتقب نظرات إعجاب الواقفين بالطرقات من الوافدين المكبوتين والمواطنين العاجزين عن الزواج ! أسأل الله ألا تكوني منهن لئلا يأتيك يوماً تقولي فيه ليتني كنت ترابا .

بـنـدر
31-01-11, 07:58 am
لي عودة بإذن الله ، بعدما تُقتَلع المسامير التي أقعدتني أمام الجزيرة المحبوبة ،ولعل هذا اليوم الجديد ينبئنا بتحليق حسني اللا مبارك فوق مالطا ، فيرفضوه ليتصل على كل الرؤساء ولا يرد عليه أحد ، حتى يضطر هو وكابتن الطائرة إلى اللجوء لديار الحرمين ، فيكتشف هو والطيار أنهم نسوا الخريطة مطوية تحت وسادته في القصر الرئاسي في طريق المطار ، ولا يجدوا لديارنا سبيل ، ليستمر في التحليق حتى تنقطع من البنزين وتقع فوق الكنيست الإسرائيلية ، وتحسب له بطولة كسبها بالجولة الأخيرة ! حينها سيقولون المصريين ( كان بتاع ربنا واللهي ،بس الشيطان شاطر)

روح لايسعهآ جسـد
31-01-11, 08:44 am
وعوووك اشم ريحة غنم انا
ابك على هيك موضوع,,,

روح لايسعهآ جسـد
31-01-11, 08:50 am
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت

************************************************** ***
يكفين فخر أني بدويه بنت بدوي
بدوي على السجيه الطاهره عايش لا عرف زيف تمدن ولا نكاست تطور يقوم الفجر يصلي لربه ركعتين مابها زيف من قلب خاشع لرب كريم ..
بدوي لي راح لغنمه راح وهو يقول يالله ياكريم عطنا من خيرك وفضلك ..
بدوي ترخص رقبته قدام الشرف .....
بدوي ودم البداوه فيه حر أصيل ماهو ...................................؟؟؟؟
************************************************** ******
أقدم أعتذاري الشديد لكل عاقل وكريم عن ماقلته سابقا ولكن هذا رد على من نصب نفسه عالم بأخلاق البشر وحاكم عليها فأخذا الجيد ونسبه لنفسه والقبيح لغيره ..... ولكنه أظهر في كلامه بأنه للقبح عنوان .
مع تحيات بنت البدو.

ودامكن يالبدويات تتفاخرن بأصلكن لهدرجه
وماشاء الله ماعندكم خلاف لا بذوق ولا بدراسه ولاينقصكن عن الحضريات شيء
وش له الحقد والحسد على الحضريات
بصراحه انا عاشرت بدويات بالكليه والله من اللعانه والكيد والمكر والخداع والخيانه
بس شاطرات تهايطن هنا
والا بالواقع شيء ثاني
شغلكن خش ودس..
الا على طاري الصلاة والبدو اعرف بدويه بعنيزة من العجز تصلي الظهر وهي بالباص مع انها توصل لبيتها 1وربع ان تأخرت بس تقول علشان اذا وصلت انام بثيابي

عازفة ألحان الليل
31-01-11, 12:31 pm
استغرب ردود البعض وهي تتكلم عن نفسها وكأنها ترمي التهمة عن نفسها خوفا منها !

وهل صاحب الموضوع بادرك بسؤال حتى تتكلمين عن نفسك ؟

بالنسبة للعباة المخصرة انا اعتبرها داخله في الحديث كاسيات عاريات لأنها في ظاهرها كاسيه نفسها ولكن في حقيقتها تظهر مافاتنها وكأنها عاريه

محبة الجنان
31-01-11, 12:59 pm
ودامكن يالبدويات تتفاخرن بأصلكن لهدرجه
وماشاء الله ماعندكم خلاف لا بذوق ولا بدراسه ولاينقصكن عن الحضريات شيء
وش له الحقد والحسد على الحضريات
بصراحه انا عاشرت بدويات بالكليه والله من اللعانه والكيد والمكر والخداع والخيانه
بس شاطرات تهايطن هنا
والا بالواقع شيء ثاني
شغلكن خش ودس..
الا على طاري الصلاة والبدو اعرف بدويه بعنيزة من العجز تصلي الظهر وهي بالباص مع انها توصل لبيتها 1وربع ان تأخرت بس تقول علشان اذا وصلت انام بثيابي


رد ينم عن عقلية وثقافة محسوبة على فئة اُنتسبت لها
طالما أنكِ من تلك الفئة التي نعتها في ردي السابق
حبذا لو تبينين لي المقصود بالبدوي والحضري ؟؟؟
لأني حقيقة أجهل هذا التصنيف فلست من أهل القصيم
واتمنى أن يكون على الخاص حتى لا يتغير مسار الموضوع
ولي عودة بعد أن تبينين لي الفرق بينهما

ريداويهـ
31-01-11, 03:51 pm
لاأدري عن ماذا تتحدّثون ؟! ,
أعن الإحتشام , أم انّه موضوع للتراشق والعصبية القبلية ,
وإظهار مساوئ الطرف الآخر ؟!
شممت رائحة نتنة في بعـض الردود ,
فلو سمحتم قليلًا من الأدب



بنـدر ..~
لافضّ فوك , ولا فقدك محبّوك


اقتباس:

أما المحتشمة فلا وألف لا ،
ولن تكون على كل الأحوال فاسدة و "صايعة"




لكـن أقول ليس دليـل الصلاح عباءة محتشمة
فالبعض إحتشم بالعباءة الساترة لأنه مجبور عليها ,
ليس لأجل الإحتشام والخوف من الله


بُورك فيـك أخي

زفرات سنين
31-01-11, 10:05 pm
*

محبة الجِنان

أنتي من جدك تناقشين هذا المخلوق؟

هذي مخها تنك وما تعقيبها الا برهان على هذا الأمر

ترفعي...ترفعي

عن بعض العقول الصدأه

,

زين نجد
31-01-11, 11:27 pm
آسف فأنا دخل لأرد على المقال ولكن هناك ما هو أكبر من ذلك..

لماذا أرى أقواماً من بني الإسلام قد بدت البغضاء من أفواههم وتناحروا فيما بينهم..

الدين جاء ليمحوا كل ما هو قبيح ويجعل بني آدم سواسية لا فرق لعربي ولا أعجمي ولا أبيض على أسود إلا بالتقوى..

تقوى الله وحسن الخلق هي الفيصل بين الناس..

لتكن هذه هي مقياسنا للتعامل مع الناس..

أرى أن نبتعد عن هذا التراشق فوالله انه يضيق الخاطر ولا يفيد بشيء ولنحترم عقول القراء..

ربي يوفق الجميع...

عازفة ألحان الليل
01-02-11, 12:00 am
لكـن أقول ليس دليـل الصلاح عباءة محتشمة
فالبعض إحتشم بالعباءة الساترة لأنه مجبور عليها ,
ليس لأجل الإحتشام والخوف من الله


لذالك قال صلى الله عليه وسلم

(أَلا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً ... إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ وَإِذَا فسَدَتْ فسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ أَلا وَهِيَ الْقَلْبُ)

إذن فمحل الصلاح يكمن في القلب اولا وليس بالعباءه يعني انه ليس دليلا من لبست شراع اسود قلبها صالح

روح لايسعهآ جسـد
01-02-11, 12:33 pm
*

محبة الجِنان

أنتي من جدك تناقشين هذا المخلوق؟

هذي مخها تنك وما تعقيبها الا برهان على هذا الأمر

ترفعي...ترفعي

عن بعض العقول الصدأه

,

بالله ايش معنى تنك ؟"
نوع من انواع السرقه والا كيف ؟

(( ** stop ** ))
01-02-11, 02:16 pm
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول(( عليك بخاااصة نفسك )) لاسيما بالوقت اللي حنا فيه الحين
لو كلن شاف اهله تسان مانتشرت ظاهرة العباءه المخصره بس للاسف نحن نتكلم والعيب فينا (( يايها اللذين امنوا لاتخونوا الله والرسول وتخونوا امانتكم وانت تعلمون )) فمن خيانه الامانه عدم نصح الولي لاولياءه وعدم اهتمامه بهم في امور دينهم واللهم مستعاان

شعاع الكون
01-02-11, 06:37 pm
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول(( عليك بخاااصة نفسك )) لاسيما بالوقت اللي حنا فيه الحين
لو كلن شاف اهله تسان مانتشرت ظاهرة العباءه المخصره بس للاسف نحن نتكلم والعيب فينا (( يايها اللذين امنوا لاتخونوا الله والرسول وتخونوا امانتكم وانت تعلمون )) فمن خيانه الامانه عدم نصح الولي لاولياءه وعدم اهتمامه بهم في امور دينهم واللهم مستعاان

كلااااااااااااااام راااااااااااااااااائع
وسليم100%
انا معك بما قلت

سراج اللوذه
01-02-11, 08:09 pm
ما شاء الله عليك تمثيل رائع .. وأسلوب أدبي مميز ..
المعنى أن المحتشمة .. لا يحق لأحد أن يشك بها .. أو ينتقدها
أو يظن بها السوء ؟ هذا اللي فهمته ..
جزاك الله خير ..

سمو ذات
01-02-11, 09:21 pm
.







دخلت الموضوع لأنة يحمل بظاهر عنوانة معنى جميل
ولكن باطنه بـ ردود الأغلبية ينضح عنصرية لاناقة لها ولاجمل بالموضوع نفسة
حتى من اراد الدفاع بشكل او بآخر جرفته العنصرية من حيث لايدري


وآسفاه على قومي فقد اصبحنا قطعاً متمزقة
واخوف مااخافة ان نكون يوماً كـ ذرات التراب :(

سراج اللوذه
01-02-11, 09:34 pm
.







دخلت الموضوع لأنة يحمل بظاهر عنوانة معنى جميل
ولكن باطنه بـ ردود الأغلبية ينضح عنصرية لاناقة لها ولاجمل بالموضوع نفسة
حتى من اراد الدفاع بشكل او بآخر جرفته العنصرية من حيث لايدري


وآسفاه على قومي فقد اصبحنا قطعاً متمزقة
واخوف مااخافة ان نكون يوماً كـ ذرات التراب :(





المشكلة لا يحلها إلا زارعها ..
كانت أحد الخطط السياسية!!
والناس مساكين يتعلقون بكل ما يعيد إليهم قيمتهم كما يعتقدون!

لو سألتِ جدك .. لأخبرك أنها ما كانت بهذا الشكل القذر!


فرق تسد .. الله يرحم الحال يا أختي

زفرات سنين
01-02-11, 09:35 pm
بالله ايش معنى تنك ؟"
نوع من انواع السرقه والا كيف ؟

معنااها .." وَدَمهَ ":17[1]:

.

بنت الكرم 2008
02-02-11, 01:46 am
أقدم أعتذاري لصاحب الموضوع ولكل الموجودين من العقلاء الذين أسائهم ما بدر مني .....فأرجو قبولها ولكم جزيل الشكر أخوتي الكرام ...

لعيون دودي
03-02-11, 03:47 am
بندر...

لسنا مخولين للحكم على البشرمن خلال اللباس !!! وليس بالصحيح ان من كل من ترتدي العباءه المحتشمه ترجو "الستر" فالبعض منهن فرضت عليها وهي كاره لها فمن واقع شاهدته بام عيني لفتيات ارتدين العباءه المحتشمه امام اهاليهن وحين غاب الرقيب بدلنها بعباءه "ابتذال
والبعض "تتستر" بها لشيء بنفسها؟؟
وكلامي ليس بتشكيك او قذف لصاحبات الحشمه والفضيله فهذا الامر لا يختلف عليه اثنان في كون"الستر" تاج المرأه وجمالها..
حفظ الله والدتك واطال بعمرها على الطاعه وبنات المسلمين اجمعين آآمين
دمت بود

رواسي
03-02-11, 04:55 am
يقول أحد شيوخ الدورة العلمية التي حضرتُهآ

تآرِكُ شُربِ الخمر خوفتآً على الصحة ليس لهُ أجر
إنمآ تآرِكهـُ للهـِ لإنهـُ مُحرم هو من يكسب الأجر



وأنآ أقول

كذلِكَ الفتآة التي ترتدي العباية على الرآس من أجل القبيلة أو الأهل أو لأنهـ ممنوع عندهم فليس لهآ أجر
كمن لبستهـ للهـِ تتستر

بـنـدر
04-02-11, 11:17 pm
تميم اللهيب :
أهلاً بك يا جميل . أنت تحترم المرأة المحتشمة لأن قلبك سليم وعقلك سليم ، وبنات المسلمين العفيفات أخوات لك ..


بيارق الأمل :
أهلاُ عد ما مر الغيم قادماً من اليم البعيد ، وبارك الله في الجميع . المخصر يجمّل القبيحة للعيون الوقحة ، ويفتن القلوب الخاوية من الإيمان بالله ..

بـنـدر
04-02-11, 11:58 pm
تنبثق الزنبقة وهنانة لا مهانة غير آبهة لما سوف يلقاها ، تَطَوَّحَ كالتائهة في مكانها ، ثملة غير سكرانة فلا تعقل ولا ترى ، تطل على السطح بعد تساقط الثرى من على رأسها ، يداعبها الهوى تارة ويغازلها النسيم مراراً ومراتٌ. تسدل جوانحها الصغيرة متراخية لئلا يمزع أصلها ريح الشمال مفاجِئاً إياها ! يُصبّرُها خالقها ، فتصبر وتثبت إلى ما يراد لها الإبقاءُ. حتى تطل على الوجود شمس الصباح بنصف قرصها الأحمر الوضاءُ ، تنتشي وتتأهب إلى لقيا النهار وردة ربيعية ، تريد بث الجمال ولا جمال إلا بلقيا النور تهليلاً وتكبيراً ، تُسبّح مع من خُلق لتقول أني مع المخلوقات لإثبات أن الخلق للخالق. وما أن يستقر حالها وتعبق عبقاً يثير العشب يجذبه ، فيختلط من حولها الشوك سبطاً . فيتنافس الشوك على ظلها ، ومن يوخز الرُقـاقٌ الضعيف يمتص الرواء من عودها الممشوق ؟ يَهُبُّ الغيم وارداً من فوق اليم باستحياء، تتباطأ خطاه وهو كالغَنِجة الحسناء يوم زفافها ! فيسبق الغوث كانساً صامت،ينحي الشوك عن ورد الربيع ليلقى الحسن غوثاً ينعش الأرْماقٌ ..

الرجل الغريب عَوْسَجاً لعين ..
والأنثى وردة عبقة رعناء ..