تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من لقيط


د. صالح التويجري
16-01-11, 03:50 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
خطبة تحذير من فاحشة الزنا
رسالة على لسان لقيط
د, صالح التويجري10/2/1432هـ
ان الحمدلله
التربية قبل التقنية مجتمعات فتحت عليها ابواب وركضت خلف السراب وعادت على نفسها بالخراب .فرحنا بالتواصل فقطع الاواصر.وفرقتنا وسائل التخاطر قنوات وجوالات ومحادثات وتبرج واختلاط وفراغ ومال وغفلة او عجز وتغافل فماهي مخرجاتنا على صعيد الواقع
دافع الأمريكيون في مؤتمري السكان في القاهرة وبكين، وأرادوا إباحة الإجهاض الآمن للمراهقات،
وممارسة الجنس الآمن، والشذوذ الجنسي بين المثليين،
وقد وقفت الدول الإسلامية بشدة ضد هذه الفوضى الجنسية وعارضت مقررات مؤتمري السكان في القاهرة وبكين،
وقد وقف العديد من جمعيات حقوق الإنسان الممولة من الخارج مع هذه الفوضى الجنسية دون اعتبار لما يحدث من جراء ذلك في الغرب وأمريكا والله سبحانه وتعالى يقول:
"وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً
قال الشيخ السعدي رحمه الله في تفسير الآية
(النهي عن قربانه أبلغ من مجرد فعله، لأن ذلك يشمل النهي عن جميع مقدماته ودواعيه،
فإن من حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه ،
ووصفه الله تعالى وقبحه بأنه (كان فاحشة)،
أي إثما يستفحش في الشرع والعقل والفطرة،
لتضمنه التجرؤ على الحرمة في حق الله، وحق المرأة، وحق أهلها أو زوجها
(وحق الرجل وزوجته وأهله)
وإفساد الفراش واختلاط الأنساب وغير ذلك من المفاسد،
(وساء سبيلا) أي بئس السبيل سبيل من تجرأ على هذا الذنب العظيم)
وفي الزنا اعتداء على الأعراض وهذا تأباه النفوس السوية وتمقته،
وفيه إفساد للحياة الزوجية والعلاقة الزوجية الخاصة بين الزوج والزوجة،
وافساد للعلاقات الأسرية، وإدخال في الورثة من ليس منهم، فهذه الكتابات والأفلام الإباحية، والفضائيات الإباحية، والمنتجعات والشواطئ الإباحية،
ونوادي العراة ومظاهرات الشواذ جنسيا،
كلها محاولات لتحطيم الممانعة الخلقية في المجتمعات الإسلامية، وما تقوم به الجمعيات الممولة من الغرب وأمريكا من إشاعة الفكر الغربي الأمريكي الصهيوني في بلادنا هو خطوة نحو تحطيم مناعتنا الخلقية لننهزم أمامهم،ونهمل الأسرة والزواج الشرعي، والأخلاق الفاضلة ونجري خلف الرغبات الحيوانية
أحبتي أنقل لكم رسالة على لسان لقيط
هذه الرسالة !! لابد أن تجد من يقرأها ويهتم بها بما يملكه ولابد أن تجمعو كل جوارحكم وقلبكوكم لتتستوعبوها
ولابد أن تجد أذن صايغة وأن تأملو فيها وتتخذوها بعين الأعتبار ومحض الاهمية
إليكم هذه الرسالة
رســــــالـــــــة لـــــــقــــــيــــــط
اليوم قررت أن أخترق حواجز الصمت
قررت أن أتعدى حدود المألوف
قررت أن أتحدث لتصلكم كلماتي
أو لعلها صرخاتي
غير أني لا أدري لمن أوجه رسالتي هذه
ولا أدري من الذي سينصت لكلمات عذبها
الآنيين إنه بوح السنين من المعاناة
والألم والحزن الدفين
من أين أبدأ لكم رسالتي
هل أبدأ ها منا الصغر من السنين الأولى
حين لم أكن أعي من حولي 0غير أني
طفل ...يضمه بيت كبير يسمونه ملجأ وحوله
أطفال كثير غير أني لم أكن أعرف عنهم
ولاعن أسمائهم الكثير
أم أبداها من سنوات الدراسة
وسنوات المراهقة الصعبة حيث عرفت من رفاق
المدرسة 0معنى الأسرة
بمفهومها الحقيقي حيث اكتشفت
أن مكونات ألأسرة 0هي
أب وأم 0أبناء
لكني لم أعرف هذه الأسرة التي تحدثت
عنها الكتب المدرسة0 فمن
هو ألآب !! ومن هي الأم0
التي يسمونها نبع الحنان وأي حنان يقصدون
أنا كل ما عرفته أن
الأسرة عبارة : عن مربية وعشرة أطفال !
لكن لعلي سأبدؤها من حيث إنتهيتنا
فمن وصفي الحالي 0وايامي المريرة0
ولحظاتي الصعبة القاسية 0سأبعث برسالتي
فلا تلومني إن كانت كلماتي حزينة0
أو كانت عبارتي جرئية 0فقد لقيت نفسي
من تعقيد داخلي ما يكفيها فأبت إلا أن تخرج
معقدة وبجراح السنين مثخنه
اليوم احكي لكم قصة سنوات من التيه
ورحلة البحث عن الهوية الحقيقة
أو لعلها رحلة البحث عن الذت
فقد سافرت نفسي عن نفسي فما أصعبه من سفر
وما أقساه من هجر إنها قصة سنوات مضت
على أي حال وسنوات لا تزال في طي المجهول
ولا أعلم كيف ستكون ؟
بالأمس نظرت في المرآة ولا أدري لماذا أقدمت على
هذه الخطوة الساذجة؟؟
تأملت وجه شاب ليس غريب علي ودوماأراه
تبسمت وسألت نفسي 0هل أشبه والدي ؟
أم أشبه والدتي
لابد أن شعري الناعم مثل شعر أمي
وهذه العينين الصغيرتين لابد أنها تشبه عينا أبي 0
سؤال حائر لم أعرف سوى جوابا واحد ا
أني غبي فعلي ان لا فكر أن أسال مثل هذا السؤال
فليس من حقي أن أعرف هذه المعلومات
وليس من حقي أن أسال !!!
لكني لم ألبث أن هربت من تلك النظرات وقررت
الخروج 0أو بمعنى أصح الهروب من هذه الأفكار
التي حاصرتني من كل الاتجاهات
لكن أني لي أن أهرب من واقعي الكئيب فهو معي 00
فهو ملازم لي 0 والأقسى من ذلك أني لم أجد 00
اختيار المكان الصحيح 0خرجت للمجتمع00
لكن نظراتهم أقسى 0هل تتعجبون إن قلت لكم
أن البعض منهم يهرب مني 0والبعض الآخر يحذر
أبنائه مني 0 0فمن انا هل تعلمون
إني إنسان مثلكم 0 هل تعلمون إني لا أحمل
مرضاً معدِ لتنفروا مني ؟
أخوتي يا من تسمعون رسالتي هل تفكرون بنفس تفكيرهم
وهل تنظرون لي بنفس المنظار؟؟؟أتمنى عكس ذلك
في الطريق رأيت مشهدا قد ترونه أنتم عادياً لكني
أراه غريباً علي وسأظل أراه كذلك
رأيت رجل وأمرأة 0الرجل يحمل طفلة الذي
أخذ يتمايل من الضحك والسرور 0أطلت النظر
إليه ليس حسداً لكني كنت أود أن أنعم بدفء
العلاقة ولو من خلال غيري فلحظات مدت المرأة
يدها لتأخذ الطفل من أبيه 0 لكن الطفل صرخ
وردد أجمل كلمة طلما حلمت أن أجد من أرددها له
قال أبي 0أبي00
أفكاري الساذجة لا تزال تصر على مهاجمتني
فبعد هذا المشهد قلت في نفسي
سأتزوج وأمون أسرة 0 وأحتويها وأحميها
وسأنجب عشرة أطفال لأرى أمامي العشرة
كلهم بصوت واحد ينادون 0أبي أبي!!!
لن أفارق أولادي وسأجمعهم في حضني لن أبتعد عنهم
غير أني تنبهت من حلمي فليس من حقي أن أحلم
فمن الذي سيزوجني وانا لقيط 0مجهول النسب 0
ترى هل سأرى تلك المرأة المسماة أمي 0 أم سأقابل
الرجل الذي يدعونه أبي يوما من الأيام
هل سأعرفهم 0 هل سيشعرون بي؟ هل ييسألون
أنفسهم عني وعن مكاني ؟ هل يتمنون أني ميت الآن
رغم أني غاضب 0 0وللجميع ناقم 0إلا أني
أتمنى أن أرى 0أبي وأمي
ليس من أجل أن أناديهم بل من أجل أن أقول لهم
لماذا تخليتما عني بهذه السهولة؟
فلنحمدلله أنا لنا أما وأبا وأخوه يامعشر الشرفاء اسمعوا قصيدة جارحة
يازنيا يازانيه استمعا مقاليه
ان الزنا دين يرد للنفوس الجانيه
ترقبه ان لم تتب مدى السنين الاتيه
تذكر فضيحه مفجعه وكاويه
تذكرا تنور نار حوله الزبانيه
وفيه اناة الزناة كالرياح العاتيه
وعصارة الفروج منهم مثل عين جاريه
دنيا الورى غرارة مثل البروج الخاليه
وكل ما فيها سراب وهى دار فانيه
والله تواب غفور للخطايا الرابيه
حتى ولو كانت كبارا كالجبال الراسيه
لو طالت تلك الخطيئات السماء العاليه
فبادر بتوبة تمحو الذنوب الماضيه
استمعا نصيحتى يازانيا يازانية
ومن تاب تاب الله عليه ، وقبله ، وبدل سيئاته حسنات ، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ نَاسًا مِنْ أَهْلِ الشِّرْكِ كَانُوا قَدْ قَتَلُوا وَأَكْثَرُوا وَزَنَوْا وَأَكْثَرُوا ، فَأَتَوْا مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالُوا : إِنَّ الَّذِي تَقُولُ وَتَدْعُو إِلَيْهِ لَحَسَنٌ ، لَوْ تُخْبِرُنَا أَنَّ لِمَا عَمِلْنَا كَفَّارَةً ، فَنَزَل : ( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً * إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الفرقان/68

سمعت تعليقات شفهيه ورسائل جوال حول اهمية تفعيل الموضوع فماهي تعليقاتكم

ام الزعيم
16-01-11, 05:53 pm
يجب ان ينظر المجتمع الى اللقيط انه انسان مظلوم

ويقف بجانبه ويساعده ولا ينظر اليه انه مجرم لانه ليس له

ذنبا بما فعلوه امه وابوه وربما الاحسان اليه يزيل شئيا من هموم الزمن

الافق
16-01-11, 08:48 pm
أخي الشيخ الدكتور صالح التويجري .. نفع الله بعلمكم وأثابكم في الدارين
في الحقيقة موضوع هام للغاية فهذه الفئة من المجتمع بحاجة ماسة إلى الرعاية والعناية بصفتهم أيتاما، والأجر في ذلك عظيم كما أفتت بذلك اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة العربية السعودية برئاسة العلامة ابن باز رحمه الله في الفتوى رقم (20711) بتاريخ 24/12/1419هـ وجاء فيها : ( إن مجهولي النسب في حكم اليتيم لفقدهم لوالديهم، بل هم أشد حاجة للعناية والرعاية من معروفي النسب لعدم معرفة قريب يلجأون إليه عند الضرورة. وعلى ذلك فإن من يكفل طفلا من مجهولي النسب فإنه يدخل في الأجر المترتب على كفالة اليتيم لعموم قوله صلى الله عليه وسلم:[ أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا. وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما شيئا ] رواه البخاري ).
ولا بد من تنمية الوازع الديني والأخلاقي لدى أفراد المجتمع ... فالخوف من الله وحده هو الرادع عن مثل هذه التصرفات وغيرها ..

تحياتي

Mulberry Tree
16-01-11, 08:49 pm
يجب ان ينظر المجتمع الى اللقيط انه انسان مظلوم

ويقف بجانبه ويساعده ولا ينظر اليه انه مجرم لانه ليس له

ذنبا بما فعلوه امه وابوه وربما الاحسان اليه يزيل شئيا من هموم الزمن



اخيتي المجتمع لاينظر للقيط على أنها مجرم ... اطلاقا ومهما بحثتي على جميع المستويات لن تجدي ذلك ولن تجديه بإذن الله

Mulberry Tree
16-01-11, 08:58 pm
سعادة الدكتور شكر الله لك وتفع بعلمك البلاد والعباد ..

موضوع مهم حاولت جمع شتاته في بحث لكن ضعف الهمه اقعدني عن ذلك ....

احدى طالباتي قالت لي أنها تريد أن تعد بحث يخص هذه الفئة فرررحت كثير ا فهو حلمي ...

أسال الله يحقق لها ذلك ... ولاتحرمونا مما تجدوه يدعم بحثها الصغير ....

د. صالح التويجري
16-01-11, 09:54 pm
اخواننا لهم حقوق ليس اقلها الجانب النفسي وهم بهذه الحال قنبلة موقوته يحتاج فك الغامها عقد ورش عمل تشرف عليها الجهات ذات العلاقة تعليم واجتماع وصحة واعلام وامن وهيئة وقضاء وتشرف عليها قيادات علمية اكاديمية وتربوية وحقوقيةتخلص الى توصيات فاعلة تبدا منذ الحمل والولادة ((والدار ))والمدرسة والشارع والمسجد ثم مجالات العمل حتى يخرج الانسان مدركا واقعه ومستقبلة في ظل مجتمع يقدر مصيبته وبراءته ,, فمن يبدا فكل الطاقات باذلة نفسها لانقاذ الموقف,, اتمنى

عازفة ألحان الليل
16-01-11, 10:25 pm
عندما ابتعد المسلمين عن دينهم بدأت تكثر هذه الحالات

مثلا بدأوا المسلمين لايغضون البصر ومنها النظر الى كل محرم

عن طريق التلفاز من صور خليعة من اغاني وافلام ومواقع الإباحية

كل هذه الأشياء تثير الشهوة وضع فوقهم قل وازع ديني وبهذا تكمل الطبخه

ويكون الشخص اسير شهواته ليل نهار وبعدها يقع بالحرام

اعتقد عدم غض البصر وإطلاق النظر لكل صور إباحية(ويندرج تحتها الصور الخليعه من اغاني ...الخ) اول شرارة للزنا

وجزاك الله كل خير .

درغام
16-01-11, 10:51 pm
جزاك الله خيرا يا دكتور /صالح عرفناك هاكذا محبا للكلمه الصادقه من خلال ما تحويه من فكر شامخ وعلم نسئل العزيز الحكيم ان لا يحرمك اجرها وجزاك الله خير

نجداوي
16-01-11, 11:00 pm
اخواننا لهم حقوق ليس اقلها الجانب النفسي وهم بهذه الحال قنبلة موقوته يحتاج فك الغامها عقد ورش عمل تشرف عليها الجهات ذات العلاقة تعليم واجتماع وصحة واعلام وامن وهيئة وقضاء وتشرف عليها قيادات علمية اكاديمية وتربوية وحقوقيةتخلص الى توصيات فاعلة تبدا منذ الحمل والولادة ((والدار ))والمدرسة والشارع والمسجد ثم مجالات العمل حتى يخرج الانسان مدركا واقعه ومستقبلة في ظل مجتمع يقدر مصيبته وبراءته ,, فمن يبدا فكل الطاقات باذلة نفسها لانقاذ الموقف,, اتمنى

د / صالح

كلامك صحيح ك تراتيب فعليه للعمل عليها وتخطي المحنه

لكن لن تكون بهذه السرعه خاصه بوضع جهاتنا الحكوميه واتوقع عندك الخلفيه االكامله عن الانجازات الحكوميه ومدى بطئ تنفيذها
هذا اذا لم تلغى اساسا

لكن على الاقل بهذه المرحله وجود جهه مختصه باخصائيين نفسانيين ومشرفين على قدره كافيه من التجارب والتخصصات القويه بحيث انه يتخطى مرحله الازمه الفكريه وتحويل وضعه الى مكون اجتتماعي بحيث انه يدمج بالزواج من نفس صنفه من بنات الدار

والحياه تسير والتغييرات بآذن الله ستكون جميله اذا تواجد جو اسري بعيد عن الوضع السابق المحزن

احترامي وتقديري لشخصك .

صاحب الفكر
17-01-11, 03:24 am
الشكر والتقديرالى د/صالح التويجري على هذه ا لكلمات المؤثر ه اسال الله ان يجنبنا الزنا وقد قال الله تعالى <ولا تقربواالزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا>اما قيادتنا وفقه الله فقد خصصت
ا ماكن الدار يتلقون التربيه والتعليم ومن ثم مجا ل العمل والاستقرار الزواج ولا ننسى ان القيط ليسى له ذنب ومظلوم وسوف يحاسبهم الله يوم عن الزنا وما فعلوه -والحمد الله بعض المحسنين يتبنى هذا اليتيم مثل افراد اسرته جزاهم الله خيرا

تـولين
17-01-11, 04:47 am
ماأقدر أقول إلا

الله لايوفق من تسبب بمجيء طفل حرام لهالدنيا وتسبب بعذابه والآلامه

حسبي الله ونعم الوكيل بكل زاني وزانيه

د. صالح التويجري
17-01-11, 10:25 am
فعلا قد تعيق بيروقراطي العمل الاداري نجاح الفكرة وليتكم تنادون الى تبني خيري يموله محسنون وتشرف عليه قطاعات ذات علاقة

عازفة ألحان الليل
18-01-11, 05:49 pm
ماأقدر أقول إلا

الله لايوفق من تسبب بمجيء طفل حرام لهالدنيا وتسبب بعذابه والآلامه

حسبي الله ونعم الوكيل بكل زاني وزانيه

الله يهديهم .....

م ج فايف
21-01-11, 12:59 am
اخواننا لهم حقوق ليس اقلها الجانب النفسي وهم بهذه الحال قنبلة موقوته يحتاج فك الغامها عقد ورش عمل تشرف عليها الجهات ذات العلاقة تعليم واجتماع وصحة واعلام وامن وهيئة وقضاء



لااعتقد ان كل هذه الجهات ستجتمع في ورش عمل فهذا
كلام غير قابل للتطبيق ..
الفيصل بيننا وبينك ياشيخنا هو الواقع ..
صحيح ان اللقيط حالة انسانية خاصه تحتاج الى عناية وصحيح اننا ممكن
ان نخفف من اثارها على اللقيط ببعض الاجراءات والتسهيلات الحياتية
كالرعاية والتزويج والتوظيف .. ولكن يبقى الأمر قائما داخل ذاته ومنطلقاته
ونظرة المجتمع الازلية لن تغيرها توصيه من المحكمه او من لجنة وزارية
لنكن منطقيين .. بعض مشاكلنا غير قابلة للحل أبد ... كالنظرة للقيط .. كالانساب
في الزواج .. كالعصبية القبلية .. كلها امور قائمة الى يوم الدين ولن تتغير ..بدليل
انها على عهد الاسلام الاول ومازالت ..


ولي عليك ملاحظتين ياشيخنا الفاضل ..
اولا عدم وضوح الفكرة او عدم صياغتها بطريقة واضحه
ثانيا عدم اختيار الحجم والنوع المناسب للخط ذبحتنا وحنا نقرا جرة النملة :)

تحياتي لك

د. صالح التويجري
22-01-11, 02:40 pm
شكرا على مشاركات الاخوة // والاخ م ج فعلا الخط ضغير وممكن تحلها بنظارت مثلي / ثانيا انا لا اطال بحل مثالي والفكرة كانت متجة للتحذير من الزنا اكثر من حلول مشكلة اللقيط // اتمنى تعذرني اذا لم استطع توضيح فكرتي واعذرك اذا لم تفهمني وشكرا

ملكة سبا
22-01-11, 03:08 pm
الله يصلح شباب المسلمين ويهديهم
يجب على الاباء والامهات الحذر من القنوات الماجنه والانتباه للاابنائهم لكي لا يقع الزنا وتكثر الفاحشه
فهذه القنوات تثير الشهوات والعياذ بالله
ويجب على الجميع المبادره بتزويج الشباب والمساعده على ذلك
وجزاك الله خير وكثر الله من امثالك

الوقت الباقي
22-01-11, 04:33 pm
الموضوع ولاسلوب والوقت كلهما رائعين
انت اهل الابداع والفكر الناضج
ولكن لي طلب عندك
ان تكون الجمعة القادمة عن
علاقة الوالد بولدة من السفر والزيارة والذهاب معة للمناسبات
وعدم التركيز على شخص دون الاخر في كل امور الدنيا والاخرة
الحرص على الالتفاف الاسري
المزح المعقول بين الاباء الغير جارح
يج
ب مناصحت الوالد لولدة عندما يرى عليه شي وعدم السكوت على الخطاء
(عدم التفريق بين الابناء بكل صغيرة وكبيرة حتى الذهاب معة للمناسبات) او الاعمال الخاصة بة

أمير منسي
28-01-11, 12:04 am
مشكور يادكتور على هذا الموضوع