Evening_bird
29-12-10, 09:39 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظة الله
سيدي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز حفظة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا نعرف بإيجابيات نظام (ساهر) والذي تم وضعه لحماية السائقين وتجنيبهم حوادث الطرق والتي انخفضت بحسب مسؤولي المرور كثيرا عن ذي قبل لكن السؤال الأهم والذي يحتاج إلى إجابة مقنعة ماهي الأسباب التي أدت إلى تطبيق النظام قبل أن تكتمل اللوحات الإرشادية فمعظم الطرق في بعض المناطق التي يطبق فيها (ساهر) وخاصة القصيم تفتقد للوحات التي تساهم بتوجيه السائق وتوعيته فبعض الطرق لاتجد فيه سوى لوحة واحدة ..!! بالإضافة إلى أن احتساب السرعات بالطرق لم يخضع للتدقيق
طريق النهضة السرعة 80 وهو عبارة عن طريق بين كل 500 متر دوار
وطريق الملك عبدالله السرعة 70 وهو عبارة عن طريق سالك ويمتد لأكثر من 2 كيلو من دوار النافورة الى اشارة المرور مما يعرض السائق لزيادة السرعه بشكل بسيط
قام احدى الشباب بالكتابه على طبلون الكهرباء لتحذير القاديمين بوجود ساهر على بعد70متر لعدم وجود لوحة ارشادية تفيد بمقدار السرعه أمام الاستاد الرياضي مما جعل ساهر يغير المكان
http://kll2.com/upfiles/Hgz60041.jpg (http://kll2.com/)
http://kll2.com/upfiles/30g60041.jpg (http://kll2.com/)
وعلماَ أن هذا المكان أكثر رصـد للمخالفات بحكم وجودة في نزلة مما يساعد في زيادة السرعه للسائق بشكل لا ايرادي
نلاحظ في دول اخرى هناك لوحات تفيد بوجود كاميرات مراقبة
مثلا احذا الاشارة مراقبة بالكاميرا او احذر امامك كامير سرعه
ساهر اصبح مادي قبل ان يكون توعوي نتمنى تطبيقة بالشكل الصحيح
نتمنى من سموكم الكريم تشكيل لجنة لدراسة الطرق والسرعات المحددة فيها
والله يحفظكم ويرعاكم
رسالة من مواطن غيور على بلدة
سيدي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظة الله
سيدي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز حفظة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا نعرف بإيجابيات نظام (ساهر) والذي تم وضعه لحماية السائقين وتجنيبهم حوادث الطرق والتي انخفضت بحسب مسؤولي المرور كثيرا عن ذي قبل لكن السؤال الأهم والذي يحتاج إلى إجابة مقنعة ماهي الأسباب التي أدت إلى تطبيق النظام قبل أن تكتمل اللوحات الإرشادية فمعظم الطرق في بعض المناطق التي يطبق فيها (ساهر) وخاصة القصيم تفتقد للوحات التي تساهم بتوجيه السائق وتوعيته فبعض الطرق لاتجد فيه سوى لوحة واحدة ..!! بالإضافة إلى أن احتساب السرعات بالطرق لم يخضع للتدقيق
طريق النهضة السرعة 80 وهو عبارة عن طريق بين كل 500 متر دوار
وطريق الملك عبدالله السرعة 70 وهو عبارة عن طريق سالك ويمتد لأكثر من 2 كيلو من دوار النافورة الى اشارة المرور مما يعرض السائق لزيادة السرعه بشكل بسيط
قام احدى الشباب بالكتابه على طبلون الكهرباء لتحذير القاديمين بوجود ساهر على بعد70متر لعدم وجود لوحة ارشادية تفيد بمقدار السرعه أمام الاستاد الرياضي مما جعل ساهر يغير المكان
http://kll2.com/upfiles/Hgz60041.jpg (http://kll2.com/)
http://kll2.com/upfiles/30g60041.jpg (http://kll2.com/)
وعلماَ أن هذا المكان أكثر رصـد للمخالفات بحكم وجودة في نزلة مما يساعد في زيادة السرعه للسائق بشكل لا ايرادي
نلاحظ في دول اخرى هناك لوحات تفيد بوجود كاميرات مراقبة
مثلا احذا الاشارة مراقبة بالكاميرا او احذر امامك كامير سرعه
ساهر اصبح مادي قبل ان يكون توعوي نتمنى تطبيقة بالشكل الصحيح
نتمنى من سموكم الكريم تشكيل لجنة لدراسة الطرق والسرعات المحددة فيها
والله يحفظكم ويرعاكم
رسالة من مواطن غيور على بلدة