مشاهدة النسخة كاملة : الفهم أم الإخلاص
أبو دجانة
20-12-10, 12:37 am
أيهما تختار "الفهم أم الإخلاص"
رأيت أناس تدعوا لخلع النقاب كونه فتنة !
رأيت أخرين يدعون لدراسة وتعلم "علم" الفلك والابراج لأنه مهم فى تكوين الشخصية!
رأيت أخرون يحبون الحرية المطلقة حتى هتكوا عرضها !
رأيت أخرون مصابون بالبوهيميا فيختارون من الألفاظ أغربها ثم يسألك "ما رأيك"!
وهناك أخرون لا يرون فى المجتمع إلا فاسده وأسوأه ثم يقول كل منهم أنا أطيبكم !
رأيت أخ يتعقب أخاه فقط ليقول أنا موجود!
رأيت عباد يستحقرون عباد ويقول كل منهم "أنا أكثر منك مالاً وأعز نفرا"!
رأيت اخرون كلما تكلموا خرج من افواههم دخان فلا يجعلونا نرى من يتكلم!
رأيت الكل يصرخون فى رجل أراد أن يعطى إمرأة مظلة تحميها من المطر، فقط لأن المظلة مكتوب عليها صنع فى الصين!
هنا يجب أن نسأل
لو خيرت بين الفهم لفكر ما أم الإخلاص له فأيهم كنت ستختار ؟
وكيف تصنف كل من سبقوا "فاهم أم مخلص"
الموضوع ليس قذف ولا نقد يوجه لأى شخص بل هى صرخة للإنتباه فقط فالأمر يستحق
الفتى السمنسي
20-12-10, 12:48 am
طبعا الفهم هو ماأتمناه . اللهم يامفهم سليمان فهمني .
الإخلاص دون فهم هو وبال على صاحبه .
بالنسبة لمايدور هنا فلا تستغرب أناس متعددة المشارب والأفكار منهم المريض النفسي ومنهم الذي لديه إنفصام ومنهم من هو عدو لنفسه .
هون عليك أبادجانة .
امرؤ القيس
20-12-10, 12:50 am
هنا يجب أن نسأل
المجااال مفتووح ورحب
لو خيرت بين الفهم لفكر ما أم الإخلاص له فأيهم كنت ستختار ؟
طبعا اختار الفهم للفكر ومن ثم أخلص له
وكيف تصنف كل من سبقوا "فاهم أم مخلص"
عندما أفهم الفكر بالطبع أستطيع التقييم
الموضوع ليس قذف ولا نقد يوجه لأى شخص بل هى صرخة للإنتباه فقط فالأمر يستحق
كاد المريب أن يقول خذوني
شفيك شااااك بروحك ياعزيزي
قـتـالـه
20-12-10, 01:08 am
انا متوحشه من البوهيميا مو كذا انت كاتبها ؟
شوف ياحيي انا اي شي آخروه ياء والف ارجف منوه ارجافأً ,,
:(
لي اسبابي ,,
البوهيميا تقرب شي للنرجسيه وذولي حقات اليعني اني ؟
لعيون دودي
20-12-10, 01:57 am
ابو دجانه...
فهمي لذلك الفكر يقودني للاخلاص له..
دمت بود
كلامك صحيح ولاغبار عليه
ولكن
هل الفكر عندما يتحدث يترجم للواقع الشخصي للافراد هنا !
هنُا النقطه المهمه والفعليه
والنقاط التي ذكرتها قويه جدآ جدآ
شكرآ لك ياعمده
القلم الصريح
20-12-10, 12:46 pm
وناس كل همهما الفاصوليا واللوبيا والمورقيا حييااتهم طبخ ونفخ وملي بطون وليس عقول
شوف التوقيع اللي بالصفحة اللي فوق ردي !!! ياليت تعيد مقالك وتضيف المورقيا
أبو دجانة
21-12-10, 12:25 am
الإخلاص دون فهم هو وبال على صاحبه .
الفتى قدم الفهم على الإخلاص
وأستطرد قائلاً غياب الفهم وبال على صاحبه
توصيف رائع
شكراً أيها الفتى الكبير
أبو دجانة
21-12-10, 12:28 am
طبعا اختار الفهم للفكر ومن ثم أخلص له
وأمرؤ القيس أختار أيضاً الفهم ثم الإخلاص.
إذن مازال عقلى يتنفس
شاكر لك أخى أمرؤ القيس
أبو دجانة
21-12-10, 12:31 am
انا متوحشه من البوهيميا مو كذا انت كاتبها ؟
شوف ياحيي انا اي شي آخروه ياء والف ارجف منوه ارجافأً ,,
:(
لي اسبابي ,,
البوهيميا تقرب شي للنرجسيه وذولي حقات اليعني اني ؟
البوهيميا ليست حالتك على الإطلاق
أرى أنه لا بأس (قتاليا)
أبو دجانة
21-12-10, 12:33 am
ابو دجانه...
فهمي لذلك الفكر يقودني للاخلاص له..
دمت بود
لعيون دودى
شاكر لك الإنضمام لصف الأصحاء
أبو دجانة
21-12-10, 12:36 am
هل الفكر عندما يتحدث يترجم للواقع الشخصي للافراد هنا !
إن لم يكن يترجم فلا فائدة للحوار هنا.
بل ويجب أن نعلق لوحة إرشادية عند دخول المنتدى مكتوب عليها
"مرحباً بكم فى منتدى المرايا"
أبو دجانة
21-12-10, 12:37 am
وناس كل همهما الفاصوليا واللوبيا والمورقيا حييااتهم طبخ ونفخ وملي بطون وليس عقول
شوف التوقيع اللي بالصفحة اللي فوق ردي !!! ياليت تعيد مقالك وتضيف المورقيا
أخى قلم صريح
هلا أهتممت بالموضوع بدلاً من الإهتمام بالأعضاء.
انتظرتك
21-12-10, 12:41 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة http://www.buraydh.com/forum/tl4s-bryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4333020#post4333020)
إن لم يكن يترجم فلا فائدة للحوار هنا.
بل ويجب أن نعلق لوحة إرشادية عند دخول المنتدى مكتوب عليها
"مرحباً بكم فى منتدى المرايا"
عذراً للمداخلة
لكن من خلال تجربة ومعرفة شخصية ببعض الأعضاء هنا
أرى أنه ليس شرطاً أن يعكس المنتدى وآراء الأعضاء فيها واقعهم ..
أبو دجانة
21-12-10, 05:29 pm
أخى أنتظرتك
عذراً للمداخلة
لكن من خلال تجربة ومعرفة شخصية ببعض الأعضاء هنا
أرى أنه ليس شرطاً أن يعكس المنتدى وآراء الأعضاء فيها واقعهم ..
أنا حقيقة لا أعرفك مدى عمق معرفتك الشخصية التى أستندت فيها بحكمك
ولكن دعنى أفكر معك بصوت عالى
المنتدى ليس شرطاً أن يعكس واقع الأعضاء
وهذا يعنى أن بعضهم يتجمل شيئاً ما وهو منطق مقبول
ولكن أن يرتبط فكر بعض الأعضاء بأفكار ليست مجرد موضوع وطرح فقط
بل وتخونه الحروف حتى يستقر فى وجدانك أن هذا العضو لم يطرح فكر شاذ فقط لجذب المشاهدين كأفلام المقاولات
بل هو يؤمن بها أيضاً وذلك يظهر عندما يسوق لك أدلة وبراهين واهنة ولكنها فعلاً موجودة ونسمعها ممن ينتهجون نفس الفكر فى الواقع، إذن هو فكر يوماً مثلهم .
هنا لا يمكن أن نكذب عقولنا ونقول بأن هؤلاء لا يؤمنوا بما طرحوا.
بل دعنى أصف هؤلاء بأنهم يؤمنوا بما هو غير مألوف حتى فى واقعهم
ولو أجزمنا بصحة فرضيتك فعندها أقول
إن الذى بال فى بئر زمزم لم يمت بل هو حى يرزق
أبو دجانة
21-12-10, 06:03 pm
لقد طرحت عشرة نقاط على سبيل المثال:
أولهم كانت فكرة كشف وجه المرأة أفضل وأحصن للرجل من الفتنة بتغطيته.
هناك مليون وواحد دليل عقلى مستند على دليل نقلى يفند ذلك الفكر إن كان اصحابه غير مجادلون فى الحق.
ولا أعرف إذا كانت العينان تفتن بما بالك بما تحتها وما فوقها؟
وما هو قبيح فى عينى هو فائق الجمال فى عين غيرى فما النتيجة؟
حفظنا واحد من الفتنة وفتنا الاخر ؟؟
وكما يقال بالعامى "كل ساقط وله لاقط"
حتى إن منطق التعرية لا يتوافق مع الفطرة يقيناً
حيث أن هناك من البشر الذىين قالوا أن الله جميل يحب الجمال "وهو حق"
وقالوا أن جسد المرأة آية من آيات الجمال فلما نمنع عيوننا عن التأمل فى ذلك الجمال "وهو باطل"
وقالوا بأن المرأة بشر وليست مجرد كائن فما نتخذ لها القرارات "وهو حق"
ثم قالوا بأن المرأة بما أنها نصف المجتمع وهو "حق أيضاً"
فلها أن تختار مصيرها تحت مبدأ من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر "وهو مبدأ باطل أن نترك مصير المجتمع لما يستقر عليه الهوى"
كل ما سبق هو بعض الافكار التى نسمعها عن منطق الكشف ثم التقصير ثم التعرية وهكذا تسير الأمور إن تركت للهوى.
هل فى الجنة تكليف ؟؟ لا
هل هناك عمل وواجبات ومحظورات ؟؟ لا
هل الأصل فى الخلق الستر أم الكشف ؟؟
ما هى النتيجة المباشرة التى كانت مترتبة على أكل أدم وحواء من شجرة التفاح
أن العورة قد كشفت أى أنها كانت مستورة حتى ولو فى الجنة التى ليس فيها تكليف.
إذا الفطرة هى الستر حتى ولو يكن تكليف. وهنا نتفق على أن الستر هو الأصل والكشف هو الشاذ.
والمنطق السابق كان للعورة فقط فى الجنة.
إذا نرجع للأرض والأصل فيها التكليف من الله:
عندما يرى رجل إمرأة ما هو أول شئ يقع عليه عينه ؟ "أتكلم عن رجل طبيعى"
بالتأكيد الوجه وأكثر ما يجذب الرجل الوجه والعينان.
وعندما يتكلم رجل عن جسم إمرأة أكثر ما يتغزل فيه هو العينان ووجه القمر وهكذا.
أذا الفطرة عند الرجل لقياس جمال المرأة هو من وجهها.
إذا فالوجه وحده يكفى لفتنة أى رجل
إذن فكيف نقول بأن كشف الوجه أحصن للرجل من النقاب المفتن.
حتى إن صوت المرأة وإن لم تراها قد يفتنك والدليل موجود فى القرآن.
الأصل التغطية وهو أحصن للإثنان الرجل ثم الانثى.
ولى عودة إن شاء الله لتكملة الرد على باقى النقاط
ما سبق أعلاه هى فقط وجهه نظر أبو دجانة
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba