مشاهدة النسخة كاملة : الزاني سيحرم من (الحور العين) يوم القيامة.
سمر العبدالله
04-12-10, 01:08 pm
كما هو معلوم أن جريمة الزنا تعتبر من الجرائم العظيمة في شريعة الله جل وعلا وهي هتك لمحارم الملك الجبار .
ومع الأسف قد تساهل الناس في هذا الزمن في التعاطي مع تلك الجريمة النكراء نتيجة ضعف الوازع الديني والإنسياق خلف دعاة التغريب الذين إستطاعوا خداع هؤلاء المغفلين وجرهم إلى تلك الجريمة .
لن أتحدث عن جريمة الزنا وآثارها الدنيوية المدمره على الشخص الزاني والزانية في حياتهما ولكن سأتناول عقوبات الزاني ومن مات ولم يتب من تلك الجريمة فمن ضمن تلك العقوبات هو دخوله للتنور المعد للزواني والزانيات من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وقد ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم عندما عرج به إلى السماء وشاهد ذلك التنور العظيم .
كذلك من ضمن العقوبات أن الزاني بعد خروجه من النار ودخوله للجنه يحرمه الله نكاح (الحور العين) .
قال ابن القيم رحمه الله وهو يعدد العقوبات التي تقع على الزاني إذا لم يتب :
" ومنها أنه يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن والله سبحانه وتعالى إذا كان قد عاقب لابس الحرير في الدنيا بحرمانه لبسه يوم القيامة وشارب الخمر في الدنيا بحرمانه إياها يوم القيامة ، فكذلك من تمتع بالصور المحرمة في الدنيا . بل كل ما ناله العبد في الدنيا من حرام فاته نظيره يوم القيامة " روضة المحبين لابن القيم ( 365 - 368 )
إلى متى أيها الزاني وأنت تجري خلف شهواتك غافلا عما ينتظرك من جحيم وحرمان ؟؟
الأسترليني
04-12-10, 01:46 pm
بارك الله فيك يا بنت عبدالله..
كــفـايــة
04-12-10, 01:52 pm
إلى متى أيها الزاني وأنت تجري خلف شهواتك غافلا عما ينتظرك من جحيم وحرمان ؟؟
اللي يشوفك يقول داخلة على هوليود او ملاهي ليلية
ومع ذلك
لكِ الشكر
رمز الحياة
04-12-10, 02:27 pm
المجتمع يقسوا على الشاب مع أنه في غالب معاكسات الرضى تبدأ من المرأة ولذلك قال الله تعالى: (والزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهم مائة جلدة...) لأن في الغالب الزنا يبدأ من المرأة، أما في السرقة فقال تعالى: (والسارق والسارقة...) لأنها غالبا ما تقع من الرجل..
هذا ماقاله الشيخ ابراهيم الحسني
ابراهيم المزيني
04-12-10, 02:56 pm
سمر العبدالله :
أين الدليل على حرمانه من الحور العين ...
لابد ان يكون الدليل من الكاتب والسنة ...
قد يكون ينقص استمتاعه ولايكون حرمانه ارى انه يحتاج الى دليل واما كلام ابن القيم فهو مستوحى من مجموعة نصوص ولايمنك ان يكون دليل
الله يعصمنا واياك
الفتى السمنسي
04-12-10, 06:04 pm
الموضوع يوحش . الا الحور العين .
انا كدت سمعت زي هالكلام بس توحشت وغيرت القناة .
مشكوره ابله سمر على التذكير
ع ـروووبة
04-12-10, 07:51 pm
لا حول ولا قوة إلا بالله ~
هو أيضا من الكبائر ...!!
عصمنا الله وإياكم من كل فتنه ... !!
رغــــيد
04-12-10, 10:04 pm
.
سلآم الله عليكم ~
الأخت سمر .,
ومع الأسف قد تساهل الناس في هذا الزمن في التعاطي مع تلك الجريمة النكراء
مجحفة تلك العبارة يا سمر ..!
بحسب علمي القاصر والقاصر جدآ ...لآ أعرف ولم يمر عليّ دليلآ ثابتآ عن النبي صلى الله عليه وسلم أن من فعل محرمآ وكبيرة من الكبائر في الدنيا ثم لم يتب حرمه الله منها في الجنة ., إلا الخمر والحرير .,
.. قال صلى الله عليه وسلم " من شرب الخمر في الدنيا ، ثم لم يتب منها ، حرمها في الآخرة" . متفق عليه .
و قول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ لَبِسَ الْحَرِيرَ فِي الدُّنْيَا لَمْ يَلْبَسْهُ فِي الْآخِرَةِ ) .متفق عليه
~ ولا يوجد نص صريح صحيح على أن من مات وهو يفعل جريمة الزنا ولم يتب منها حُرم من الحور العين ..
لكن هذا قياس وإجتهاد من ابن القيم رحمه الله ., قاسها على الخمر والحرير .,
~ هنآ فتوى .,
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=25727&Option=FatwaId
.,.
جزاك الله كل خير اخت سمر وجعلها بميزان حسناتك
الله يجزاك خير على التذكير والنصيحه
ويجعلها من موازين اعمالك ..
زين نجد
04-12-10, 11:38 pm
سمـر..
لقد حجّـرتي واسعـاً..
عن انس رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : ( قال الله تعالى : يا ابن ادم ! إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم ! لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك ، يا ابن آدم ! إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة ).
رواه الترمذي [ رقم : 3540 ] وقال : حديث حسن صحيح
حديث مُعاذ رضي الله عنه قَالَ: كُنْتُ رِدْفَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم عَلى حِمارٍ يُقالُ لَهُ عُفَيْرٌ، فَقَالَ: يَا مُعاذُ هَلْ تَدْري حَقَّ اللهِ عَلى عِبادِهِ وَما حَقُّ الْعِبادِ عَلى اللهِ قُلْتُ اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: فَإِنَّ حَقَّ اللهِ عَلى الْعِبادِ أَنْ يَعْبُدُوهُ وَلا يُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا، وَحَقَّ الْعِبادِ عَلى اللهِ أَنْ لا يُعَذِّبَ مَنْ لا يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا فَقُلْتُ يا رَسُولَ اللهِ: أَفَلا أُبَشِّرُ بِهِ النَّاسَ قَالَ: لا تُبَشِّرْهُمْ فَيَتَّكِلُوا) متفق عليه.
وهذا ماعز ابن مالك يأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتردد عليه ثلاث مراتٍ والرسول يعرض عنه. حتى المرة الرابعة.
والكلام هنا يطول ونحن لسنا أهلاً للمسائل الفقيه أو الأمور الشرعية ولكن ينبغي على المسلم أن يعيش بين الخوف والرجاء..
وما عند الله خيرٌ وأبقى..
سددك الإله ووفقك في الدنيا والآخرة..
ودي لك،،،
عـــــســـــولــي
05-12-10, 12:31 am
سمـر..
لقد حجّـرتي واسعـاً..
عن انس رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : ( قال الله تعالى : يا ابن ادم ! إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم ! لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك ، يا ابن آدم ! إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة ).
رواه الترمذي [ رقم : 3540 ] وقال : حديث حسن صحيح
حديث مُعاذ رضي الله عنه قَالَ: كُنْتُ رِدْفَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم عَلى حِمارٍ يُقالُ لَهُ عُفَيْرٌ، فَقَالَ: يَا مُعاذُ هَلْ تَدْري حَقَّ اللهِ عَلى عِبادِهِ وَما حَقُّ الْعِبادِ عَلى اللهِ قُلْتُ اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: فَإِنَّ حَقَّ اللهِ عَلى الْعِبادِ أَنْ يَعْبُدُوهُ وَلا يُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا، وَحَقَّ الْعِبادِ عَلى اللهِ أَنْ لا يُعَذِّبَ مَنْ لا يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا فَقُلْتُ يا رَسُولَ اللهِ: أَفَلا أُبَشِّرُ بِهِ النَّاسَ قَالَ: لا تُبَشِّرْهُمْ فَيَتَّكِلُوا) متفق عليه.
وهذا ماعز ابن مالك يأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتردد عليه ثلاث مراتٍ والرسول يعرض عنه. حتى المرة الرابعة.
والكلام هنا يطول ونحن لسنا أهلاً للمسائل الفقيه أو الأمور الشرعية ولكن ينبغي على المسلم أن يعيش بين الخوف والرجاء..
وما عند الله خيرٌ وأبقى..
سددك الإله ووفقك في الدنيا والآخرة..
ودي لك،،،
هلا حبي زين . سمر ذكرت وقالت (من مات و لم يتب من الزنى) . :for6:
الله يرحمنا بس .جزاتس الله خير
ابراهيم المزيني
05-12-10, 03:46 am
هلا حبي زين . سمر ذكرت وقالت (من مات و لم يتب من الزنى) . :for6:
الله يرحمنا بس .جزاتس الله خير
حياك الله عسولي ....
حتى ولو مات وهو لم يتب ... اين الدليل على ذلك ...
النبي صلى الله عليه وسلم ورد عنه ان شارب الخمر ولابس الحرير خيلاء هو من يفقدهما في الجنة فقط ....
ورحمة الله اوسع ...
| ~ ســمــو ~ |
05-12-10, 08:51 am
جزاك الله الف خير
الله يعصمنا وذرياتنا والمسلمين
زين نجد
05-12-10, 09:51 am
هلا حبي زين . سمر ذكرت وقالت (من مات و لم يتب من الزنى) . :for6:
الله يرحمنا بس .جزاتس الله خير
هلا بك أخي عسولي
حتى ولو مات وهو لم يتب لا نعلم عنه فقد يعمل عملاً في السر يغفر به الله جميع ذنوبه فالله سبحانه وتعالى يقول :" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ".
وقد يبتليه الله بمرض لفترة يمحص بها الله جميع ذنوبه.
وأحاديث الوعيد لا تفسر ولكن تمر كما جاءت كما قال العلماء.
ربي يوفقك أخوي عسولي
دمت بود،،،
هلا بك أخي عسولي
حتى ولو مات وهو لم يتب لا نعلم عنه فقد يعمل عملاً في السر يغفر به الله جميع ذنوبه فالله سبحانه وتعالى يقول :" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ".
وقد يبتليه الله بمرض لفترة يمحص بها الله جميع ذنوبه.
وأحاديث الوعيد لا تفسر ولكن تمر كما جاءت كما قال العلماء.
ربي يوفقك أخوي عسولي
دمت بود،،،
وقام لها فنفض عباءته الصفيقة لتعم أرجاء المكان رائحة دهن العود الفاخر الرباني ، كانت كرامة من الله لا يهبها إلا أولي العلم منا ،، قال كلماته المباركات لعسولي ،، وقد حكى لنا أحد الثقات بأن عسولي هداه الله فيما بعد وأستبدل أسمة إلى أبي منذر
مدرعمهـ
05-12-10, 11:57 am
نسأل الله السلامه
أبو دجانة
05-12-10, 10:49 pm
مازلت انتظر منك يا سمر الدليل النقلى من الأحاديث والسنة على أن الزانى سيحرم من الحور العين!!
لم أسمع بها من قبل.
ولو أن الرجل فى الجنة ليس له أى حور عين فماذا أذن سيفعل فى معظم الاوقات؟؟
ونعوذ بالله من أى نوع من أنواع الزنى حتى نلقاه
سمر العبدالله
05-12-10, 11:30 pm
بارك الله فيك يا بنت عبدالله..
كل الشكر والتقدير لك أستاذ استرليني .
سمر العبدالله
05-12-10, 11:34 pm
اللي يشوفك يقول داخلة على هوليود او ملاهي ليلية
ومع ذلك
لكِ الشكر
أخ كفاية ,يبدو أنك لاتعيش في المجتمع المدني . ياسيد كفاية اللقطاء يزدادون يوما بعد يوم في مملكتنا ومسلسل القبض على الفتيات العازبات مازال مستمرا وماخفي كان أعظم .
كل الشكر لك
سمر العبدالله
05-12-10, 11:39 pm
المجتمع يقسوا على الشاب مع أنه في غالب معاكسات الرضى تبدأ من المرأة ولذلك قال الله تعالى: (والزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهم مائة جلدة...) لأن في الغالب الزنا يبدأ من المرأة، أما في السرقة فقال تعالى: (والسارق والسارقة...) لأنها غالبا ما تقع من الرجل..
هذا ماقاله الشيخ ابراهيم الحسني
أخ رمز , لادخل للمجتمع بإنتشار الرذيلة بهذه الصورة المخجلة وصدقني أن بنو علمان لهم اليد الطولى في حرمان الشباب من الزواج وسبب مباشر في عنوسة الفتيات واللبيب بالإشارة يفهم . اشكرك على تعليقك
الموج الاحمر
06-12-10, 01:27 am
جزاك الله خير
سمر العبدالله
06-12-10, 08:00 am
سمر العبدالله :
أين الدليل على حرمانه من الحور العين ...
لابد ان يكون الدليل من الكاتب والسنة ...
قد يكون ينقص استمتاعه ولايكون حرمانه ارى انه يحتاج الى دليل واما كلام ابن القيم فهو مستوحى من مجموعة نصوص ولايمنك ان يكون دليل
الله يعصمنا واياك
أخ إبراهيم . هي عقوبات مضاده فالجزاء من جنس العمل .
فالعلماء قاسوا حرمان الزاني من الحور العين كما ورد في شارب الخمر ولابس الحرير وهذا واضح وصريح . اشكرك
حياتي ولا حجابي
06-12-10, 11:11 am
نسأل الله أن لايحرمنا من فضله .
جزاك الله خير أختي سمر
سمر العبدالله
06-12-10, 11:56 am
الموضوع يوحش . الا الحور العين .
انا كدت سمعت زي هالكلام بس توحشت وغيرت القناة .
مشكوره ابله سمر على التذكير
كما ذكرت يافتى فمصير الزاني تشيب منه الرؤوس ويكفي أن لهم تنور خاص بهم وهذا يدلل على فضاعة الجريمة التي يرتكبها الزاني والزانية .
اشكر لك تعليقك ومرورك
سمر العبدالله
06-12-10, 11:59 am
لا حول ولا قوة إلا بالله ~
هو أيضا من الكبائر ...!!
عصمنا الله وإياكم من كل فتنه ... !!
هلا عرووبه . ليت قومي يدركون ماهية الكبائر .
آمين يارب . شرفتيني
عجوز سمنسي
06-12-10, 12:27 pm
لايحق لك ان تحكمي بهذا ابدا
فالاحاديث التي وردت عن حرمان مرتكب المعصية في الدنيا لم ترد الا في لبس الحرير وشارب الخمر
اما ماعدى هذا فلم يثبت دليل على كلامك
ونحن مأمورون باتباع الدليل
ماعدا هذين الشيئين فالله اعلم به
أبو الفتح
06-12-10, 12:34 pm
الحرمان بالكُليَّة من الحور العين للزاني لا يخفى ما فيه من ضعف فالأمر يحتاج إلى دليل مستقل
كالخمر والحرير
أمَّا كونه ( أي الزاني إذا لم يتب ) يُحرم كمال اللذة بعد دخوله الجنة فليس هذا ببعيد
وابن القيّم رحمه الله لم يصرّح بالحرمان بالكلية كما فهِمتْه الأخت الفاضلة سمر حفظها الله
ولذا قال في حادي الأرواح ( 1/166)
( و اكمل الناس فيه اصونهم لنفسه في هذه الدار عن الحرام فكما ان من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الاخرة و من لبس الحرير في الدنيا لم يلبسه في الاخرة و من اكل في صحاف الذهب و الفضة في الدنيا لم ياكل فيها في الاخرة كما قال النبي انها لهم في الدنيا و لكم في الاخرة فمن استوفى طيباته و لذاته و اذهبها في هذه الدار حرمها هناك كما نعى سبحانه و تعالى على من اذهب طيباته في الدنيا واستمتع بها و لهذا كان الصحابة و من تبعهم يخافون من ذلك اشد الخوف و ذكر الامام احمد عن جابر بن عبد الله انه رآه عمر و معه لحم قد اشتراه لأهله بدرهم فقال ما هذا قال لحم اشتريته لأهلي بدرهم فقال او كلما اشتهى احدكم شيئا اشتراه اما سمعت الله تعالى يقول اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها و قال الامام احمد حدثنا عفان حدثنا جرير بن حازم قال حدثنا الحسن قال قدم وفد أهل البصرة مع ابي موسى على عمر فكنا ندخل عليه كل يوم و له خبز ثلاثة و ربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالزيت وربما وافقناها مأدومة باللبن وربما وافقناها القلائد اليابسة قد دقت ثم اغلى بها و ربما وافقناها اللحم العريض و هو قليل فقال ذات يوم اني و الله قد ارى تقذيركم و كراهيتكم لطعامي اني و الله لو شئت لكنت من اطيبكم طعاما و ارقكم عيشا و لكني سمعت رسول الله يقول عير قوما بأمر فعلوه فقال اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فمن ترك اللذة المحرمة لله استوفاها يوم القيامة اكمل ما تكون و من استوفاها هنا حرمها هناك او نقص كمالها فلا يجعل الله لذة من اوضع في معاصيه و محارمه كلذة من ترك شهوته لله ابداً و الله اعلم
انتهى كلامه رحمه الله
JησÖ̤̇ση4E̳̐√ΈЯ̤̈̇
06-12-10, 12:35 pm
يالله الجنه :)
أبو دجانة
06-12-10, 01:12 pm
الحرمان بالكُليَّة من الحور العين للزاني لا يخفى ما فيه من ضعف فالأمر يحتاج إلى دليل مستقل
كالخمر والحرير
أمَّا كونه ( أي الزاني إذا لم يتب ) يُحرم كمال اللذة بعد دخوله الجنة فليس هذا ببعيد
وابن القيّم رحمه الله لم يصرّح بالحرمان بالكلية كما فهِمتْه الأخت الفاضلة سمر حفظها الله
ولذا قال في حادي الأرواح ( 1/166)
( و اكمل الناس فيه اصونهم لنفسه في هذه الدار عن الحرام فكما ان من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الاخرة و من لبس الحرير في الدنيا لم يلبسه في الاخرة و من اكل في صحاف الذهب و الفضة في الدنيا لم ياكل فيها في الاخرة كما قال النبي انها لهم في الدنيا و لكم في الاخرة فمن استوفى طيباته و لذاته و اذهبها في هذه الدار حرمها هناك كما نعى سبحانه و تعالى على من اذهب طيباته في الدنيا واستمتع بها و لهذا كان الصحابة و من تبعهم يخافون من ذلك اشد الخوف و ذكر الامام احمد عن جابر بن عبد الله انه رآه عمر و معه لحم قد اشتراه لأهله بدرهم فقال ما هذا قال لحم اشتريته لأهلي بدرهم فقال او كلما اشتهى احدكم شيئا اشتراه اما سمعت الله تعالى يقول اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها و قال الامام احمد حدثنا عفان حدثنا جرير بن حازم قال حدثنا الحسن قال قدم وفد أهل البصرة مع ابي موسى على عمر فكنا ندخل عليه كل يوم و له خبز ثلاثة و ربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالزيت وربما وافقناها مأدومة باللبن وربما وافقناها القلائد اليابسة قد دقت ثم اغلى بها و ربما وافقناها اللحم العريض و هو قليل فقال ذات يوم اني و الله قد ارى تقذيركم و كراهيتكم لطعامي اني و الله لو شئت لكنت من اطيبكم طعاما و ارقكم عيشا و لكني سمعت رسول الله يقول عير قوما بأمر فعلوه فقال اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فمن ترك اللذة المحرمة لله استوفاها يوم القيامة اكمل ما تكون و من استوفاها هنا حرمها هناك او نقص كمالها فلا يجعل الله لذة من اوضع في معاصيه و محارمه كلذة من ترك شهوته لله ابداً و الله اعلم
انتهى كلامه رحمه الله
أخى أبو الفتح
السلام عليكم
لك وافر الشكر على الطرح الذى وضح لنا أن الأمر ليس كما سيق فى الموضوع الأصلى.
ولكن أيضاً أختلط على شئ أخر:
هو أمر أذهبتم طيباتكم فى الحياة الدنيا وكان القياس هو أن المستمتع بما أحل الله له فى الدنيا قد يأخذ ذلك مما قد أختزنه الله له فى الاخرة وشرح بن القيم ذلك فى كيف أن عمر كان حريص على أن ينال من الطعام فقط ما يكفى أن يسد رمقه.
ولكن ذلك لم أسمع به أيضاً وإلا لكان قياساً على ذلك أن كل ما أحل الله لنا وأستمتعنا به لنقص قدره فى الجنة جراء ما استمتعنا به فى الدنيا حتى ولو كان حلالاً!!
ولا أعتقد أن القصد من قول سيدنا عمر "أو كلما أشتهى احكم شيئاً أشتراه" كان المقصود به ما أشير إليه ولكن ربما كام يقصد أن ترويض النفس على الزهد فى ما هو حلال ومشتهى أفضل وسيلة للبعد عن ما هو حرام وأيضاً مشتهى.
فإن استطاع المرء الإستغناء على ما هو حلال وإن قدر على إتيانه فهو أيضاً أقدر على تجنب الحرام بسبب ما تربت عليه النفس فى الإستعفاف والزهد بما أُحِل لها.
الأمر كما سيق فى رأى بن القيم يخلط الفكر بعض الشئ، حتى إن فى لذة الإستمتاع بالحور العين وقلة قدرها للعاصى عن لذة الإستمتاع وقدرها لغير العاصى شئ لا يمكن معرفته حتى، وكلهم وقتذاك فى الجنة ؟؟ فمن كان عاصيا لله فى الدنيا وزنى وفعل وفعل ثم عوقب فى الأخرة ثم ادخله الله الجنة بعد ذلك ، كيف له ان يعرف أن لذة إستمتاعه بحور عينه اقل من غيره ؟؟
حتى وإن ذلك لا أعتقد أنه سيرد على قلب أى رجل دخل الجنة لأن الجنة لا غيرة فيها ولا حسد ومن آتاه الله شيئاً يملا قلبه وعينه وفؤاده حتى ليظن أنه وحده فى الجنة المنعم.
من أراد أن يوضح للناس عقوبة الزنا فهى واضحة كما قالت الاخت سمر بفظاعة التصوير المذكور فى السنة وكيف هي هيئتهم فى النار والعياذ بالله من أن ندخلها فى الأصل وأسأل الله أن يجيرنا منها برحمته.
وجهه نظر متواضعة
الفتى العصري
06-12-10, 07:07 pm
الحرمان بالكُليَّة من الحور العين للزاني لا يخفى ما فيه من ضعف فالأمر يحتاج إلى دليل مستقل
كالخمر والحرير
أمَّا كونه ( أي الزاني إذا لم يتب ) يُحرم كمال اللذة بعد دخوله الجنة فليس هذا ببعيد
وابن القيّم رحمه الله لم يصرّح بالحرمان بالكلية كما فهِمتْه الأخت الفاضلة سمر حفظها الله
ولذا قال في حادي الأرواح ( 1/166)
( و اكمل الناس فيه اصونهم لنفسه في هذه الدار عن الحرام فكما ان من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الاخرة و من لبس الحرير في الدنيا لم يلبسه في الاخرة و من اكل في صحاف الذهب و الفضة في الدنيا لم ياكل فيها في الاخرة كما قال النبي انها لهم في الدنيا و لكم في الاخرة فمن استوفى طيباته و لذاته و اذهبها في هذه الدار حرمها هناك كما نعى سبحانه و تعالى على من اذهب طيباته في الدنيا واستمتع بها و لهذا كان الصحابة و من تبعهم يخافون من ذلك اشد الخوف و ذكر الامام احمد عن جابر بن عبد الله انه رآه عمر و معه لحم قد اشتراه لأهله بدرهم فقال ما هذا قال لحم اشتريته لأهلي بدرهم فقال او كلما اشتهى احدكم شيئا اشتراه اما سمعت الله تعالى يقول اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها و قال الامام احمد حدثنا عفان حدثنا جرير بن حازم قال حدثنا الحسن قال قدم وفد أهل البصرة مع ابي موسى على عمر فكنا ندخل عليه كل يوم و له خبز ثلاثة و ربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالزيت وربما وافقناها مأدومة باللبن وربما وافقناها القلائد اليابسة قد دقت ثم اغلى بها و ربما وافقناها اللحم العريض و هو قليل فقال ذات يوم اني و الله قد ارى تقذيركم و كراهيتكم لطعامي اني و الله لو شئت لكنت من اطيبكم طعاما و ارقكم عيشا و لكني سمعت رسول الله يقول عير قوما بأمر فعلوه فقال اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فمن ترك اللذة المحرمة لله استوفاها يوم القيامة اكمل ما تكون و من استوفاها هنا حرمها هناك او نقص كمالها فلا يجعل الله لذة من اوضع في معاصيه و محارمه كلذة من ترك شهوته لله ابداً و الله اعلم
انتهى كلامه رحمه الله
أنا مع هذا الرأي وليس معناه أنهم لايحرمون من الحور العين بل تتفاوت درجة الحرمان وقد تصل ببعضهم الحرمان الكلي من الحور العين . بارك الله فيك او الفتح
سمر العبدالله
07-12-10, 12:36 am
.
سلآم الله عليكم ~
الأخت سمر .,
مجحفة تلك العبارة يا سمر ..!
بحسب علمي القاصر والقاصر جدآ ...لآ أعرف ولم يمر عليّ دليلآ ثابتآ عن النبي صلى الله عليه وسلم أن من فعل محرمآ وكبيرة من الكبائر في الدنيا ثم لم يتب حرمه الله منها في الجنة ., إلا الخمر والحرير .,
.. قال صلى الله عليه وسلم " من شرب الخمر في الدنيا ، ثم لم يتب منها ، حرمها في الآخرة" . متفق عليه .
و قول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ لَبِسَ الْحَرِيرَ فِي الدُّنْيَا لَمْ يَلْبَسْهُ فِي الْآخِرَةِ ) .متفق عليه
~ ولا يوجد نص صريح صحيح على أن من مات وهو يفعل جريمة الزنا ولم يتب منها حُرم من الحور العين ..
لكن هذا قياس وإجتهاد من ابن القيم رحمه الله ., قاسها على الخمر والحرير .,
~ هنآ فتوى .,
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?lang=a&id=25727&option=fatwaid
.,.
أولا اشكرك جدا على الإضافة الحلوة وذكرت في بداية موضوعي أن الإمام بن القيم رحمه الله قد قاس الزنا بالخمر ولبس الحرير وأن متعاطي الزنا سيحرم من الحور العين وقد وافقه كثير من العلماء على هذا القياس . اشكرك رغود
سمر العبدالله
07-12-10, 11:35 am
جزاك الله كل خير اخت سمر وجعلها بميزان حسناتك
وإياك مشرفنا القدير .
سمر العبدالله
07-12-10, 11:36 am
الله يجزاك خير على التذكير والنصيحه
ويجعلها من موازين اعمالك ..
مشكور مشرفنا الخلوق جدا وإياك وكل مسلم ومسلمه
سمر العبدالله
07-12-10, 11:41 am
سمـر..
لقد حجّـرتي واسعـاً..
أخ زين نجد ,لم أحجر واسعا فهذه الجملة تطلق على من يضيق على عبادالله بقوانين تحرمهم من ممارسة حقوقهم ولكن نحن أمام مشكلة خطيرة إنتشرت بفضل دعاة التغريب من ليبراليين وعلمانيين ويجب التصدي لها بقوة وحزم .
من تاب كمن لاذنب له . ولكن من إستمر على ضلاله و إستمر علىالإعتداء على محارم الله ومات على ذلك فالعلماء هم ورثة لأنبياء وقد فصل العلماء ووضحوا أن الزاني كشارب الخمر ويحرم من هذا في الجنة كعقوبة مضادة له . شرفت أخ زين
أبو الفتح
07-12-10, 11:03 pm
أجمع أهل السة والجماعة أن المسلم لا يُخلّد في النار إذا دخلها حتى وإن كان زانياً أو سارقاً
ففي الصحيحين عن أبي ذر رضي الله عنه قال
: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( آتاني آت من ربي فأخبرني أو قال بشرني أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ) . قلت وإن زنى وإن سرق ؟ قال ( وإن زنى وإن سرق )
وهذا لا إشكال فيه ولله الحمد
لكنَّ الخلاف في الزاني ( وإن كان مُكثراً ) لو عُذِّب في النار ثم دخل الجنة هل يُحرم من الحور العين
هنا المسألة وقد ذكرت هــذا فيما مضى
فآمل من الإخــوة عدم الخلط بين المسألتين و التجرُّؤ على الفُتيا والرجــوع إلى أهل العلم
وليعلم الجميع أن الشرع لا يُوخذ بالعواطف وإنما يُوخذ من الكتاب والسنة
أبو الفتح
07-12-10, 11:15 pm
أخ زين نجد ,لم أحجر واسعا فهذه الجملة تطلق على من يضيق على عبادالله بقوانين تحرمهم من ممارسة حقوقهم ولكن نحن أمام مشكلة خطيرة إنتشرت بفضل دعاة التغريب من ليبراليين وعلمانيين ويجب التصدي لها بقوة وحزم .
من تاب كمن لاذنب له . ولكن من إستمر على ضلاله و إستمر علىالإعتداء على محارم الله ومات على ذلك فالعلماء هم ورثة لأنبياء وقد فصل العلماء ووضحوا أن الزاني كشارب الخمر ويحرم من هذا في الجنة كعقوبة مضادة له . شرفت أخ زين
يا أختي الكريمة أشكركِ على غيرتكِ
لكن اذكري لي واحداً من أهل العلم صرَّح بأن الزاني إذا لم يتب من زناه ومات ثم دخل الجنة ( إما رأساً أو بعد العقوبة ) أنه يُحرم من الحور بالكلية !؟
سري لـلغايه
08-12-10, 09:49 am
نرجوا عدم فتح المجال للحديث بالأمور الدينية
فهذه المسائل تحتاج علماء وليس انسان يتحدث بها
يا أختي الكريمة أشكركِ على غيرتكِ
لكن اذكري لي واحداً من أهل العلم صرَّح بأن الزاني إذا لم يتب من زناه ومات ثم دخل الجنة ( إما رأساً أو بعد العقوبة ) أنه يُحرم من الحور بالكلية !؟
أهلاً بك أبو الفتح .. استسمحك في الإجابة عن الأخت سمر :
لو قرأت الموضوع الأساسي لوجدت كلام ابن القيم :
قال ابن القيم رحمه الله وهو يعدد العقوبات التي تقع على الزاني إذا لم يتب :
" ومنها أنه يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن .. " حسب ما فهمته أنا أن فوات الاستمتاع يعني عدم وجود الاستمتاع حتى لو كان قليلاً ولو كان موجوداً لقال يستمتع استمتاعاً أقل من غيره أما وكونه لم يذكر ( بالكلية ) فهذا لا يعني وجود شيء من ذلك حسب فهمي القاصر وهو رأي أحد أبرز علماء المسلمين ويجب احترامه.. اعتقد هذا ما قصدته الأخت.
الموضوع باختصار : من العلماء من ذكر فوات الاستمتاع بالحور العين كما ذكرت صاحبة الموضوع
ومنهم من لا يرى ذلك كما ذكرت الأخت رغيد عندما نقلت الفتوى من موقع الاسلام ويب
وكان الهدف من الموضوع تحذير الناس من هذه الكبيرة مع الاستشهاد بأقوال العلماء
ولسنا في درس علمي ...
المفترض أن نقول : جزاكِ الله خيراً يا سمر ونسأل الله السلامة من الزنا وسائر المعاصي...
سمر العبدالله
08-12-10, 06:15 pm
جزاك الله الف خير
الله يعصمنا وذرياتنا والمسلمين
آمين وإياك وجميع المسلمين والمسلمات .
البعض يتهاون فيه لقلة إيمانه وتزيين الشيطان له هذه الجريمة وهو لايدرك حجم أضراره وآثاره على المسلم والمسلمه ومن أضراره وآثاره :
الزنا يجمع صفات الشر كلها من : قلة الدين ، وذهاب الورع ، وفساد المروءة ، وقلة الغيرة ، ووأد الفضيلة
ـ يقتل الحياء ويلبس وجه صاحبه رقعة من الصفاقة والوقاحة
وسواد الوجه وظلمته ، وما يعلوه من الكآبة والمقت الذي يبدو للناظرين
ـ ظلمة القلب ، وطمس نوره
ـ الفقر اللازم لمرتكبيه ، وفي أثر يقول الله تعالى : (( أما مهلك الطغاة ، ومفقر الزناة)أنه يذهب حرمة فاعله ، ويسقطه من عين ربه وأعين عباده ، ويسلب صاحبه اسم البر، والعفيف ، والعدل ، ويعطيه اسم الفاجر ، والفاسق ، والزاني ، والخائن
الوحشة التي يضعها الله في قلب الزاني ، وهي نظير الوحشة التي تعلو وجهه؛ فالعفيف على وجهه حلاوة ، وفي قلبه أنس ، ومن جالسه استأنس به ، والزاني بالعكس من ذلك تماماً
أن الناس ينظرون إلى الزاني بعين الريبة والخيانة ، ولا يأمنه أحد على حرمته وأولاده ومن أضراره الرائحة التي تفوح من الزاني ، يشمها كل ذي قلب سليم ، تفوح من فيه ، ومن جسده
ـ ضيقة الصدر وحرجه ؛ فإن الزناة يعاملون بضد قصودهم ؛ فإن من طلب لذة العيش وطيبه بمعصية الله عاقبه الله بنقيض قصده ؛ فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته ، ولم يجعل الله معصيته سبباً إلى خير قط
الزاني يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن
ـ الزنا يجرئ على قطيعة الرحم وعقوق الوالدين ، وكسب الحرام ، وظلم الخلق ، وإضاعة الأهل والعيال وربما قاد إلى سفك الدم الحرام ، وربما استعان عليه بالسحر والشرك وهو يدري أو لا يدري ؛ فهذه المعصية لا تتم إلا بأنواع من المعاصي قبلها ومعها ، ويتولد عنها أنواع أخرى من المعاصي بعدها ؛ فهي محفوفة بجند من المعاصي قبلها وجند من المعاصي بعدها ، وهي أجلب شيء لشر الدنيا والآخرة ، وأمنع شيء لخير الدنيا والآخرة
الزنا يذهب بكرامة الفتاة ويكسوها عاراً لا يقف عندها ، بل يتعداها إلى أسرتها ؛ حيث تدخل العار على أهلها، وزوجها ، وأقاربها ، وتنكس به رؤوسهم بين الخلائق
..كل الشكر لك أخ سمو
سمر العبدالله
08-12-10, 07:04 pm
نسأل الله السلامه
آمين ياااااااارب . وسأذكر هنا عقوبة الزاني والزانية في القبر :
كما أسلفت أن الزنا جريمة بشعة ، وتغيير للفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها ، في الزنا إرضاء للشيطان ، وإغضاب للرحمن ، ولهذا رتب على فعل الزنا عقوبة شديدة في القبر ، وذلك بوضع الزُناة والزواني في تنور _ فرن _ أعلاه ضيق ، وأسفله واسع ، ومن أراد تشبيهاً له ، فليذهب لفرن الخبز _ التميس _ ولينظر شكله في الدنيا ، لكن فرن القبور يختلف شدة وحرارة ، فيوضع فيه أهل الزنا ، ويأتيهم اللهب من كل مكان ، يصرخون ويستغيثون ، ولكن هيهات هيهات أن ينقذهم أحد من العالمين ، ويستمر بهم العذاب إلى قيام الساعة ، فإذا قامت القيامة ، فالساعة أدهى وأمر .
عن سَمُرَة بن جنْدب رضيَ الله عنه قال : " كان رسولُ الله صلى الله عليه وسلم يعني مما يكثرُ أَن يقول لأصحابِهِ : هل رأى أَحدٌ منكم من رُؤيا ؟ قال : فيَقصُّ عليه ما شاء الله أن يَقصَّ ، وإِنه قال لنا ذاتَ غَداةٍ : إِنَّه أتاني الليلةَ آتِيان وإِنهما ابتعثاني وإِنهما قالا لي : انطلِق ، وإِني انطلقتُ معهما ، وإِنا أَتينا على رجل مَضْطجع ... إلى أن قال :" فانطلقنا فأتَينا على مثل التنُّور "، قال : وأَحسِبُ أَنه كان يقول : فإِذا فيه لَغَطٌ وأَصواتٌ ، قال : فاطلعْنا فيه فإذا فيه رجالٌ ونساء عراةٌ ، وإِذا هم يأتيهم لَهَبٌ من أسفلَ منهم ، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضَوْضَوا _صرخوا _ قال : قلتُ لهما : ما هؤلاء ؟ قال : قالا لي : انطلِق انطلق ... إلى أن قال :" وأما الرجالُ والنساءُ العراةُ الذين في مثلِ بناءِ التنور فهمُ الزُّناة والزواني " [ أخرجه البخاري واللفظ له ، ومسلم ] .
شرفتيني مدرعمه
سمر العبدالله
08-12-10, 07:17 pm
مازلت انتظر منك يا سمر الدليل النقلى من الأحاديث والسنة على أن الزانى سيحرم من الحور العين!!
لم أسمع بها من قبل.
ولو أن الرجل فى الجنة ليس له أى حور عين فماذا أذن سيفعل فى معظم الاوقات؟؟
ونعوذ بالله من أى نوع من أنواع الزنى حتى نلقاه
أخ أبودجانه . أنت تعلم أن هناك شيء إسمه (القياس) في الشريعة الإسلامية وبن القيم رحمه الله علم من أعلام أمة محمد صلى الله عليه وسلم ولم يأتي بهذا القياس والحكم عبثا من عنده .
هو قانون رباني يحرم فيه رب العباد عبيده العصاة من عصوه وإستمروا في غيهم وضلالهم ولم يتوبوا فشارب الخمر يحرم منها ولابس الحرير يحرم منها والزاني يحرم من الحور العين كعقوبة رادعة له .
ألا يكفيك أن الزناء من الكبائر ؟
شرفت أخ أبودجانه
سمر العبدالله
08-12-10, 07:42 pm
جزاك الله خير
ولك مثلها اخ موج .
سمر العبدالله
08-12-10, 07:44 pm
نسأل الله أن لايحرمنا من فضله .
جزاك الله خير أختي سمر
اللهم آمين وحمانا وستر علينا جميعا . شرفتيني
سمر العبدالله
08-12-10, 07:48 pm
لايحق لك ان تحكمي بهذا ابدا
فالاحاديث التي وردت عن حرمان مرتكب المعصية في الدنيا لم ترد الا في لبس الحرير وشارب الخمر
اما ماعدى هذا فلم يثبت دليل على كلامك
ونحن مأمورون باتباع الدليل
ماعدا هذين الشيئين فالله اعلم به
أخ عجوز سمنسي ,بن القيم رحمه الله ذكر أن الخمر ولبس الحرير كأمثلة على القياس ولكن هو قانون رباني فالحرمان من أشد العقوبات لمن يصر ويكابر على جريمته في الدنيا .
طيب ممكن تأتي بدليل من القرآن والسنة ينكر حرمان الزاني من الحور العين ؟؟ لاتقل أنه لم يرد دليل . شرفت أخ عجوز سمنسي
سمر العبدالله
08-12-10, 07:54 pm
الحرمان بالكُليَّة من الحور العين للزاني لا يخفى ما فيه من ضعف فالأمر يحتاج إلى دليل مستقل
كالخمر والحرير
أمَّا كونه ( أي الزاني إذا لم يتب ) يُحرم كمال اللذة بعد دخوله الجنة فليس هذا ببعيد
وابن القيّم رحمه الله لم يصرّح بالحرمان بالكلية كما فهِمتْه الأخت الفاضلة سمر حفظها الله
ولذا قال في حادي الأرواح ( 1/166)
( و اكمل الناس فيه اصونهم لنفسه في هذه الدار عن الحرام فكما ان من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الاخرة و من لبس الحرير في الدنيا لم يلبسه في الاخرة و من اكل في صحاف الذهب و الفضة في الدنيا لم ياكل فيها في الاخرة كما قال النبي انها لهم في الدنيا و لكم في الاخرة فمن استوفى طيباته و لذاته و اذهبها في هذه الدار حرمها هناك كما نعى سبحانه و تعالى على من اذهب طيباته في الدنيا واستمتع بها و لهذا كان الصحابة و من تبعهم يخافون من ذلك اشد الخوف و ذكر الامام احمد عن جابر بن عبد الله انه رآه عمر و معه لحم قد اشتراه لأهله بدرهم فقال ما هذا قال لحم اشتريته لأهلي بدرهم فقال او كلما اشتهى احدكم شيئا اشتراه اما سمعت الله تعالى يقول اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها و قال الامام احمد حدثنا عفان حدثنا جرير بن حازم قال حدثنا الحسن قال قدم وفد أهل البصرة مع ابي موسى على عمر فكنا ندخل عليه كل يوم و له خبز ثلاثة و ربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالسمن وربما وافقناها مأدومة بالزيت وربما وافقناها مأدومة باللبن وربما وافقناها القلائد اليابسة قد دقت ثم اغلى بها و ربما وافقناها اللحم العريض و هو قليل فقال ذات يوم اني و الله قد ارى تقذيركم و كراهيتكم لطعامي اني و الله لو شئت لكنت من اطيبكم طعاما و ارقكم عيشا و لكني سمعت رسول الله يقول عير قوما بأمر فعلوه فقال اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فمن ترك اللذة المحرمة لله استوفاها يوم القيامة اكمل ما تكون و من استوفاها هنا حرمها هناك او نقص كمالها فلا يجعل الله لذة من اوضع في معاصيه و محارمه كلذة من ترك شهوته لله ابداً و الله اعلم
انتهى كلامه رحمه الله
أخ ابو الفتح , اشكرك على مداخلتك الرائعة ولكن كما ذكرت آنفا أن بن القيم رحمه الله ذكر الحرمان صراحة ولك أن ترجع لقراءة الموضوع مرة أخرى لتتأكد .
وتأكد أن بن القيم رحمه الله لم يأتي بهذا الحكم من فراغ أو من بناة أفكاره ولكنه يستند على علم غزير توصل من خلاله لهذا الحكم .
ومالونته أنت باللون الأحمر في مداخلتك يؤكد أن هناك حرمان فليس من المعقول مساواة رجل لم يزني قط برجل يزني بإستمرار ومات على ذلك.
وكما قلت للأخ السمنسي .هل تستطيع إحضار دليل على عدم حرمان الزاني من الحور العين ؟؟ تقبل شكري وتقديري أستاذ ابو الفتح
ميزة جيده تحسدون عليها فعلاً لا تنافسون عليها
يبدو أنتم متفوقون فقط في حذف التعليقات !!
سمر العبدالله
09-12-10, 12:05 pm
يالله الجنه :)
آمين والجنة امر الحصول عليها ليس مستحيلا ولاصعبا .فقط قوي علاقتك مع الله واتبع أوامره وإجتنب نواهيه وستسعد في الدارين .
سمر العبدالله
09-12-10, 12:15 pm
أجمع أهل السة والجماعة أن المسلم لا يُخلّد في النار إذا دخلها حتى وإن كان زانياً أو سارقاًففي الصحيحين عن أبي ذر رضي الله عنه قال
: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( آتاني آت من ربي فأخبرني أو قال بشرني أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ) . قلت وإن زنى وإن سرق ؟ قال ( وإن زنى وإن سرق )
وهذا لا إشكال فيه ولله الحمد
لكنَّ الخلاف في الزاني ( وإن كان مُكثراً ) لو عُذِّب في النار ثم دخل الجنة هل يُحرم من الحور العين
هنا المسألة وقد ذكرت هــذا فيما مضى
فآمل من الإخــوة عدم الخلط بين المسألتين و التجرُّؤ على الفُتيا والرجــوع إلى أهل العلم
وليعلم الجميع أن الشرع لا يُوخذ بالعواطف وإنما يُوخذ من الكتاب والسنة
أخ ابو الفتح , لانختلف على هذا إطلاقا فالمسلم العاصي لايخلد في النار بل يعذب على قدر ذنوبه وجرائمه التي إرتكبها في الدنيا ولكن تذكروا أن البقاء يوما واحدا في النار يعادل الف سنة من سنواتنا في الدنيا . يالله رحمتك يارب .
أبو دجانة
09-12-10, 12:30 pm
أخ أبودجانه . أنت تعلم أن هناك شيء إسمه (القياس) في الشريعة الإسلامية وبن القيم رحمه الله علم من أعلام أمة محمد صلى الله عليه وسلم ولم يأتي بهذا القياس والحكم عبثا من عنده .
هو قانون رباني يحرم فيه رب العباد عبيده العصاة من عصوه وإستمروا في غيهم وضلالهم ولم يتوبوا فشارب الخمر يحرم منها ولابس الحرير يحرم منها والزاني يحرم من الحور العين كعقوبة رادعة له .
ألا يكفيك أن الزناء من الكبائر ؟
شرفت أخ أبودجانه
أخت سمر
هل الموضوع هو سؤال هل الزنا من الكبائر أم لا ؟؟
لو سألتى أى إنسان مسلم لا محالة سوق يكون رده من الكبائر طبعاً، ولكن ما سيق فى الموضوع هو الحكم الممتد للزانى بعد دخوله الجنة وهو إما حرمانه من الحور العين أو إختلاف تمتعه بهن !!
وذلك هو ما نقوله بأنه ليس هناك دليل من السنة على ذلك القول وإلا لكان السؤال التالى عملاً بمنهج القياس.
الزانى له زانية
وعقوبة الزانى الحرمان من حور العين بعد عقابة فى النار فما هى عقوبة الزانية ومما ستحرم بعد عقوبتها فى النار؟؟ هل ستحرم من زوج فى الجنة مثلاً ؟؟
وأيضاً السارق مما سيحرم بعد أن يعاقب على كبيرته فى الأخرة ويدخل الجنة عملاً بمبدأ القياس ؟؟
ولا اعتقد أنه يجب الخوض فى أشياء لم تذكر فى صحيح السنة ولا فى القرآن وإنما هى فقط إجتهاد علماء.
والزنا كبيرة والترهيب منها كيف بذكر العاقبة فى النار وكيف هو حال الزناة ووصف حالهم وذلك مطابق للسنة تماماً أما التوسع فيما ليس له دليل إلا إجتهاد شئ غريب على العقول.
أتفق معك كثيراً فى مبدأ المناصحة والتذكرة والغيرة على أخوانك وأخواتك ولكن أختلف معك فى الطريقة وفى الإستدلال بعض الشئ.
وبارك الله فيك أخت سمر على التذكرة
سمر العبدالله
12-12-10, 07:09 pm
Sans MS"]عذاب النساء الزانيات يوم القيامة أن يعلقن مع أثدائهن بواسطة كلاليب حديدية ملتهبة في التنور ولاتسمع إلا صراخهن مع الزواني .
عن الإمام على بن ابى طالب علية السلام قال:دخلت انا وفاطمة
على رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم فوجدته يبكى بكاء شديدا
فقلت:فداك أبى وأمى يا رسول الله مالذى ابكاك ؟فقال صلى الله
عليه و اله وسلم يا على:ليله أسرى بى الى السماء رأيت نساء من
أمتى فى عذاب شديد واذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن...
• رأيت إمرأة معلقة بشعرها يغلى دماء رأسها.
• ورأيت إمرأة معلقة بلسانها والحميم يصب فى حلقها.
• ورأيت إمرأة معلقة بصدرها.
• ورأيت إمرأة تأكل لحم جسدها والنار توقد من تحتها.
• ورأيت إمرأة قد شد رجلاها الى يدها وقد سلط عليها الحيات والعقارب.
• ورأيت إمرأة عمياء فى تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخديها وبدنها. يتقطع من الجذاع والبرص.
• ورأيت إمرأة معلقة برجليها فى النار.
• ورأيت إمرأة تقطع لحم جسدها فى مقدمها وموخرهابمقارض من نار.
• ورأيت إمرأة تحرق وجهها ويدها وهى تأكل أمعائها.
• ورأيت إمرأة رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار وعليها ألف ألف لون من بدنها.
• ورأيت إمرأة على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها والملائكة يضربون على رأسها وبدنها بمقاطع من النار.
فقالت فاطمة رضي الله عنها:
• أما المعلقة بشعرها فكانت لا تغطى شعرها من الرجال.
• أما المعلقة بلسانها كانت تؤذى زوجها.
• أما المعلقة بصدرها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها.
• أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير إذن زوجها.
• أما التى تأكل لحم جسدها فإنها كانت تزين بدنها للناس.
• أما التى شد رجلاها إلى يدها وسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب وكانت لا تغتسل من الجنابة والمحيض ولا تنظف وكانت تستهين بالصلاة.
• أما العمياء والصماء والخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها.
• أما التى كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوادة.
• أما التى رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامة وكذابة.
• أما التى على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحة(الصراخ على الميت).
ثم قال صلى الله عليه واله وسلم: ويل لإمرأة أغضبت زوجها وطوبى لإمرأة رضى عنها زوجها ......[/COLOR]
سمر العبدالله
12-12-10, 07:19 pm
يا أختي الكريمة أشكركِ على غيرتكِ
لكن اذكري لي واحداً من أهل العلم صرَّح بأن الزاني إذا لم يتب من زناه ومات ثم دخل الجنة ( إما رأساً أو بعد العقوبة ) أنه يُحرم من الحور بالكلية !؟
إبن القيم رحمه الله قد ذكر هذا وفصل في قوله وكما تعرف فإبن القيم رحمه الله علم من أعلام الأمة .
سمر العبدالله
12-12-10, 07:21 pm
نرجوا عدم فتح المجال للحديث بالأمور الدينية
فهذه المسائل تحتاج علماء وليس انسان يتحدث بها
أخي الكريم .نحن لانتحدث عن (الذات الإلهية) حتى تقول مثل هذا .
نحن نتحدث عن جريمة عظيمة تفشت مع الأسف بيننا نتيجة ضعف الوازع الديني وعدم الخوف من الله والإنسياق خلف الشيطان .
سمر العبدالله
12-12-10, 07:27 pm
أهلاً بك أبو الفتح .. استسمحك في الإجابة عن الأخت سمر :
لو قرأت الموضوع الأساسي لوجدت كلام ابن القيم :
قال ابن القيم رحمه الله وهو يعدد العقوبات التي تقع على الزاني إذا لم يتب :
" ومنها أنه يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن .. " حسب ما فهمته أنا أن فوات الاستمتاع يعني عدم وجود الاستمتاع حتى لو كان قليلاً ولو كان موجوداً لقال يستمتع استمتاعاً أقل من غيره أما وكونه لم يذكر ( بالكلية ) فهذا لا يعني وجود شيء من ذلك حسب فهمي القاصر وهو رأي أحد أبرز علماء المسلمين ويجب احترامه.. اعتقد هذا ما قصدته الأخت.
الموضوع باختصار : من العلماء من ذكر فوات الاستمتاع بالحور العين كما ذكرت صاحبة الموضوع
ومنهم من لا يرى ذلك كما ذكرت الأخت رغيد عندما نقلت الفتوى من موقع الاسلام ويب
وكان الهدف من الموضوع تحذير الناس من هذه الكبيرة مع الاستشهاد بأقوال العلماء
ولسنا في درس علمي ...
المفترض أن نقول : جزاكِ الله خيراً يا سمر ونسأل الله السلامة من الزنا وسائر المعاصي...
يعطيك العافية أخ سكاكي .كفيت ووفيت .
>ريانه<
12-12-10, 07:53 pm
جزاك الله الف خير
الفتى السمنسي
12-12-10, 11:17 pm
sans ms"]عذاب النساء الزانيات يوم القيامة أن يعلقن مع أثدائهن بواسطة كلاليب حديدية ملتهبة في التنور ولاتسمع إلا صراخهن مع الزواني .
عن الإمام على بن ابى طالب علية السلام قال:دخلت انا وفاطمة
على رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم فوجدته يبكى بكاء شديدا
فقلت:فداك أبى وأمى يا رسول الله مالذى ابكاك ؟فقال صلى الله
عليه و اله وسلم يا على:ليله أسرى بى الى السماء رأيت نساء من
أمتى فى عذاب شديد واذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن...
• رأيت إمرأة معلقة بشعرها يغلى دماء رأسها.
• ورأيت إمرأة معلقة بلسانها والحميم يصب فى حلقها.
• ورأيت إمرأة معلقة بصدرها.
• ورأيت إمرأة تأكل لحم جسدها والنار توقد من تحتها.
• ورأيت إمرأة قد شد رجلاها الى يدها وقد سلط عليها الحيات والعقارب.
• ورأيت إمرأة عمياء فى تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخديها وبدنها. يتقطع من الجذاع والبرص.
• ورأيت إمرأة معلقة برجليها فى النار.
• ورأيت إمرأة تقطع لحم جسدها فى مقدمها وموخرهابمقارض من نار.
• ورأيت إمرأة تحرق وجهها ويدها وهى تأكل أمعائها.
• ورأيت إمرأة رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار وعليها ألف ألف لون من بدنها.
• ورأيت إمرأة على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها والملائكة يضربون على رأسها وبدنها بمقاطع من النار.
فقالت فاطمة رضي الله عنها:
• أما المعلقة بشعرها فكانت لا تغطى شعرها من الرجال.
• أما المعلقة بلسانها كانت تؤذى زوجها.
• أما المعلقة بصدرها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها.
• أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير إذن زوجها.
• أما التى تأكل لحم جسدها فإنها كانت تزين بدنها للناس.
• أما التى شد رجلاها إلى يدها وسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب وكانت لا تغتسل من الجنابة والمحيض ولا تنظف وكانت تستهين بالصلاة.
• أما العمياء والصماء والخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها.
• أما التى كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوادة.
• أما التى رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامة وكذابة.
• أما التى على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحة(الصراخ على الميت).
ثم قال صلى الله عليه واله وسلم: ويل لإمرأة أغضبت زوجها وطوبى لإمرأة رضى عنها زوجها ......[/color]
وين امهات قناصيع على قولت عسولي يقرأن هالحديث ويشوفن مصيرهن الأسود .
وين امهات قناصيع على قولت عسولي يقرأن هالحديث ويشوفن مصيرهن الأسود .
المجال مفتوح للسخرية من الدين ! هذا ما تودون الوصول إلية ؟!
ليبرالي تايب
12-12-10, 11:33 pm
بارك الله في الجميع
مسألة إغلاق الموضوع بحجة عدم تأهل بعض الإخوة للعلم الشرعي فهذا فيه شي من التضيق و ما يدريك لعل العضو المتحدث من طلبة العلم ؟
أختي سمر أشكرك من أعماق قلبي على إهتماك بهذا الموضوع وهذا التنبيه على هذه البلوى الخطيرة و المرض الفتاك وفي رأيك في المسألة أنت ترجعين و تقتدين بجبل ألا وهو ابن القيم رحمه الله .....
أما قول بعض الإخوة حجرت واسعا" ... سبحان الله ما هذه المغالطات و الخلط بين التحذير و التحجير .
الزنا أمره خطير و أما قضية حرمان الزاني من الحور العين قياسا" على الخمر فهذا غير متجه عندي والله أعلم وقياس مع الفار ق لأن مثل هذه الأمور تحتاج إلى نص جلي خاصة" و أنا الحور العين من أهم الملذات في الجنة بعد رؤية وجه الكريم لكن ما ذهب إليه ابن القيم وهو نقص الإستمتاع فهذا قد يؤخذ من قوله تعالى ( وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) فمن زنا و مات مصرا" على هذه المعصية هل يقاس بمن لم تدركه صبوه أو تاب و أناب وعمل صالحا" ؟
أظن لا يستقيم ذلك .
الفتى السمنسي
12-12-10, 11:46 pm
المجال مفتوح للسخرية من الدين ! هذا ما تودون الوصول إلية ؟!
وين السخرية يافيلسوف القاع البارد ؟؟
ماقريت وش شاف الرسول صلى الله عليه وسلم من نساء امته يعذبن في النار .
الحديث الطويل المذكور حديث باطل وموضوع وهو من أكاذيب الشيعة وقد سئل الشيخ ابن باز
رحمه الله :
ما صحة حديث روي عن علي رضي الله عنه أنه دخل وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فوجداه يبكي، فسئل عن ذلك، فقال: ليلة أسري بي رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد، فأنكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن، رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها.. إلخ الحديث؟
هذا الخبر معروف يتداوله كثير من الناس، وهو باطل ومكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم، وليس له أصل، وهو من الموضوعات المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى علي وفاطمة رضي الله عنهما، وما أكثر ما يكذبه بعض الشيعة على علي رضي الله عنه. فينبغي لمن وقع في يده شيء من هذا أن يتلفه، ويخبر من حوله بأنه كذب، والله المستعان.
لهذا جرى التنويه ...
منذ مبطي
13-12-10, 12:18 am
الله لايحرمنا ولايحرم كل مسلم ومسلمه من رحمته
بس سؤال فضولي توقيعك يدل على ؟ ماذا ؟ عذرا للجميع
صدام السالمي
13-12-10, 02:57 pm
اتوقع ان الشيخ ابن القيم قاسها على شارب الخمر في الدنيا انه يحرم منها بالاخرة
وانا الزاني في الدنيا سيحرم من الحور
والله اعلم
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba