المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـــغريـب إنــه مـطــــــو‘ع !


كــفـايــة
01-12-10, 08:28 am
أهلين


ولد عمّي عنده بيت وعارضه للبيع

فاتصلت عليه لأستفسر عن مكان وقيمة البيت فأخبرني بكل شيء


وقال ان البيت الآن مؤجر لشخص رفض انه يخرج منه مع ان فترته انتهت ولكنه يتحجج بحجج واهية والغريب انه مطوّع !!!!!

قلت كيف ؟؟؟؟


قال واضح عليه انه مطوع لحيته طويله ويدعي الالتزااام


قلت يابن عمّي لاتغرك المظاهر حتى لو شفته يتقطع من البكاء في جووووف الليل


لايهمك الوقا الحالي غير التعامل فقط وهو الحل الوحيد للحكم أما لحية طويلة وثوب لين الركبة ومسواك يطلع من بين الكتوف وهو في مخباته فهذا كله يرجع لصاحبه .




أنتم كــ أفراد شعب كيف تحكمووون ؟؟؟

فانوس
01-12-10, 08:38 am
اعقل واترك عنك الرمي على المتمسكين بسنه الرسول صلى الله عليه وسلم

كفـــــايه ... ياكفــــايه ...

ا

كــفـايــة
01-12-10, 08:49 am
اعقل واترك عنك الرمي على المتمسكين بسنه الرسول صلى الله عليه وسلم

كفـــــايه ... ياكفــــايه ...



لايكون انت المستأجر بس !!


أجل متمسكين بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم


أجل حنا وش متمسكين فيه !!!؟

خالــــــــــــــــــد
01-12-10, 09:04 am
بعيد عن الدخول في مسائل التدين

يوجد طرق نظامية لحل مثل هذا المسائل المتكررة بكثرة


( والله يعين ولد عمتك )

الفتى السمنسي
01-12-10, 09:20 am
هرجك هذا مامن بعايد عن هرج العجز والبزارين . ولد عمي ومأجر واحد ويوم جاء زبون للبيت طيب قرر يطلع هالمستأجر .
طيب يمكن إن فترة الآجار مانتهت وولد عمك يبي يطلعه بالغصب طمع بالقريشات والزبون اللقطه وتسذب عليك بمسألة إن مدته منتهية.. والضحيه طبعا هالمطوع اللي أنت جاي تشرشحه كرمال بن عمك ياخيو .
من المستحيل تكون مدته منتهية ومايطلع ولعلمك فيه قانون للمستأجر بعد إنتهاء آجاره يعطى شهرين إضافيين ومجانا علشان يبحث عن سكن بديل

عاشق الخير
01-12-10, 09:22 am
مما نقل عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
عندما طلب أن يرشح له شخص يؤتمن على جمع أموال الزكاة رشح أحد الحاضرين
رجلا على أساس معرفته به فقال له عمر رضي الله عنه هل هو جارك قال : لا فقال هل سافرت معه قال : لا فقال هل أقرضته مال قال :لا فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه لعلك رأيته يذهب إلى المسجد
فقال نعم فقال له عمر إذهب فإنك لا تعرفه ..


ولعل فيها ما يختصر الكلام
فالالتزام ليس مظهر
والدين كما يقول السابقين
الدين المعاملة
فلو صدقت سرائرهم
لكان لذلك تأثير على تعاملاتهم و تصرفاتهم
وحتى مظهرهم
فالمظهر وحده لا يكفي
والقشر لا فائدة منه اذا فسد اللب ..

نجداوي
01-12-10, 09:30 am
الحافظ ابن عساكر في ترجمة " أبي عمر البيروتي " من طريق هشام بن عمار : حدثنا صدقة بن خالد ، حدثنا بن جابر ، حدثني شيخ بيروت يكنى أبا عمر ، أظنه حدثني عن أبي الدرداء ؛ أن رجلا يقال له " حرملة " أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : الإيمان هاهنا - وأشار بيده إلى لسانه - والنفاق هاهنا - وأشار بيده إلى قلبه ولم يذكر الله إلا قليلا

الشكليات الان بوقتنا الحالي لاتشكل اي مفهووم

والتعامل فقط بالافعال والامورالنظاميه هو من ينقذ الانسان عند اي تلاعب او محاولات شيطانيه من بعض الاشخاص

وممكن قريبك يتجهه للامور النظاميه لان كونه ملتزم او متزوج او بآي نظره تعظميه من بعض الاشخاص هالشي ماينفع

ولايوكل عيش !!

شكرآ لك آستآذ كفايه

بـنـدر
01-12-10, 09:35 am
كفاية يازمن العجايب كفاية ...

وبرأيك الكريم من المُلام ؟ أبن عمك ولما يسمي هذا المستأجر النصاب بمطوع ؟ أو المستأجر الملتحي ولما يلتحي وهو النذل أبن الأنذال ؟!

ابو ريما الخالدي
01-12-10, 10:46 am
نفس ماحكمت أنت عليه

لاوأزيدك من الشعر بيت

فيه شيخ يطلع بالتلفزيون ومشهور جداً

يطلب من واحد فلوس ولاسدد هذا

قاله زوجني أختك بدل اللي أطلبك وزوجها ايه رغم أنهم غير متكافين بالنسب من ناحيتة هو

والزوجة هذي بعد ان تم تزوجها منه رفعت طلب خلع وخلعتها المحكمه منه

يعني شف شيخ ويفتي للعالم ويستغل هالنقطة

كــفـايــة
01-12-10, 03:16 pm
يوجد طرق نظامية لحل مثل هذا المسائل المتكررة بكثرة


اتحدا اي شخص يخرج مستأجر منزل بالقوة النظامية !!!

كــفـايــة
01-12-10, 03:21 pm
هرجك هذا مامن بعايد عن هرج العجز والبزارين . ولد عمي ومأجر واحد ويوم جاء زبون للبيت طيب قرر يطلع هالمستأجر .



وهرجك هذا مثل هرج العامل حق مزرعتنا يتكلم بشيء مايفهمه بس عشان يشارك



طيب يمكن إن فترة الآجار مانتهت وولد عمك يبي يطلعه بالغصب طمع بالقريشات والزبون اللقطه وتسذب عليك بمسألة إن مدته منتهية.. والضحيه طبعا هالمطوع اللي أنت جاي تشرشحه كرمال بن عمك ياخيو .
من المستحيل تكون مدته منتهية ومايطلع ولعلمك فيه قانون للمستأجر بعد إنتهاء آجاره يعطى شهرين إضافيين ومجانا علشان يبحث عن سكن بديل


تدري منتهي برمضان وعطاه ولد عمي مهلة مجانية حتى بعد الحج والرجال يماطل والمشكلة المحزنة ان البيت لازم يباع لأسباب أخرى لكن المشكلة هي في مماطلة الرجل والكلام اللي يقوله للمشترين عند حضورهم للمعاينة !!

كــفـايــة
01-12-10, 03:23 pm
فالمظهر وحده لا يكفي
والقشر لا فائدة منه اذا فسد اللب ..


اختصار مفيد يرضي الجميع

كــفـايــة
01-12-10, 03:24 pm
كفاية يازمن العجايب كفاية ...

وبرأيك الكريم من المُلام ؟ أبن عمك ولما يسمي هذا المستأجر النصاب بمطوع ؟ أو المستأجر الملتحي ولما يلتحي وهو النذل أبن الأنذال ؟!



الملام انا اللي أطرح موضوع تجي فيه تهايط !!!

ابراهيم المزيني
01-12-10, 03:25 pm
طيب ولد عمتك الغريب انه مسلم ....

الحين الخطأ اذا صار من واحد ظاهره الالتزام خليتوا من الحبة قبه

واذا جاء الخطأ من واحد مليان عذرايب وعيوب بدينا ندور اعذار ,,

يقول الشاعر :

من ذا الذي تُرجى سجاياه كلها ,, كفى المرء نبلا ان تعد معايبه

Modern
01-12-10, 03:25 pm
مو مصيبتنا هالمظاهر !
والله من قل ماطلعت قروش ولد عمتك بو عدي
والله يستر لايجيب فتوى تبيح جلوسة لحين حوال الحول من مطعم الفتاوي اللي تقول عنه!
قل لولد عمتك يسايسه ويجيه بالتي هي احسن ولايقاشره :(

كــفـايــة
01-12-10, 03:26 pm
يعني شف شيخ ويفتي للعالم ويستغل هالنقطة

مجاملاتنا ورفعنا لاشخاص هم ليسوا اهل لذلك هي السبب


ولو كل واحد من هؤلاء حثينا بوجهه التراب لما استشرى لعبهم بالمجتمع

كــفـايــة
01-12-10, 03:28 pm
طيب ولد عمتك الغريب انه مسلم ....

الحين الخطأ اذا صار من واحد ظاهره الالتزام خليتوا من الحبة قبه

واذا جاء الخطأ من واحد مليان عذرايب وعيوب بدينا ندور اعذار ,,


للمعلومية نحن نقولان اللحية منهم براء وكذلك المسواك والثوب القصير


نحن نعذرب بأنهم لعبوا على الناس بمظاهرهم واستغلوها



هذه المظاهر الجميلة يجب ان يتركوها اذا كانوا ليس على قدر مسؤوليتها


فهمتوا شباااب

كــفـايــة
01-12-10, 03:31 pm
مو مصيبتنا هالمظاهر !
والله من قل ماطلعت قروش ولد عمتك بو عدي
والله يستر لايجيب فتوى تبيح جلوسة لحين حوال الحول من مطعم الفتاوي اللي تقول عنه!
قل لولد عمتك يسايسه ويجيه بالتي هي احسن ولايقاشره


ماعليك ولد عمي حبيب وساكت حتى لا يزعل ويرفض

لانه عارف النظام لايخرجه بالقوة


حتى اني يوم اتصلت عليه بشوف البيت قال تكفى مر من بعيد حتى مايشك اننا قاصدينه وسوى عليه خطة حلووة ورايح تنجح باذن الله

العليل
01-12-10, 04:00 pm
ماشوه النظرة حيال الدين إلا التعلق بالمظهريات
والدين الإسلامي لم يفرق بين مطوع وغير مطوع
المطوع من طاع الله
والمفصل الأخير على التعامل سواء له لحيه أم لا
فالشخصية والمذهب والطبع هو الحكم
نقطة أخيرة بعض الكهنة الدينين والأزلام الذين
استغلوا منصب الدين والمشيخة لعبوا بخلق الله
وسرقوا واختلسوا من الجمعيات وأفرطوا في زواجات
شرعية لووا عنقها والله المستعان حتى أعرف شيخ
مشهور جدا يتزوج اليوم ويطلق غدا يلعب ببنات الناس!

مشكور أخوي كفاية

مـ ــ ط ــ ـر
01-12-10, 06:05 pm


تستغرب أنه مطوع..

ولاتعرف أنه إنسان من جملة البشر يذنب ويخطئ؟!

مـ ــ ط ــ ـر
01-12-10, 06:18 pm
هذه المظاهر الجميلة يجب ان يتركوها اذا كانوا ليس على قدر مسؤوليتها


طيب بما أن هذه المظاهر في نظرك جميلة..ترى هل تطبقها أنت؟

وإذا كان الإنسان كثير الذنوب والزلل والخطأ فهل سنقول له اترك الصلاة مادمت تذنب

وتكثر الذنوب؟؟؟

يا أخي في الإسلام.. ديننا الإسلامي يدعونا إلى التمسك بأوامره ما استطعنا..

((فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْرًا لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)) (16) الطلاق

أما النوايا فلا دخل لنا بها ولانستطيع أن نحكم على نية أي شخص مهما كان ظاهره

أبو دجانة
01-12-10, 07:40 pm
أهلين
ولد عمّي عنده بيت وعارضه للبيع
فاتصلت عليه لأستفسر عن مكان وقيمة البيت فأخبرني بكل شيء
وقال ان البيت الآن مؤجر لشخص رفض انه يخرج منه مع ان فترته انتهت ولكنه يتحجج بحجج واهية والغريب انه مطوّع !!!!!
قلت كيف ؟؟؟؟
قال واضح عليه انه مطوع لحيته طويله ويدعي الالتزااام
قلت يابن عمّي لاتغرك المظاهر حتى لو شفته يتقطع من البكاء في جووووف الليل
لايهمك الوقا الحالي غير التعامل فقط وهو الحل الوحيد للحكم أما لحية طويلة وثوب لين الركبة ومسواك يطلع من بين الكتوف وهو في مخباته فهذا كله يرجع لصاحبه .
أنتم كــ أفراد شعب كيف تحكمووون ؟؟؟

الغريب أنه مطوّع !!

عنوان جذاب

ولكن هناك عنوان خفي وهو "المطوع هنا غريب"

وإنه حقاً زمن الغرباء مع الإستئذان من صاحب ذلك المعرف.

زمن الغرباء وهو يعنى غربة أهل الدين وأضيف إليه غرابة المجتمع نفسه الذى نشا فيه أهل الدين الغرباء.

فأصبحت اللحية قاسية على أصحابها والإلتزام حمل ثقيل وهو حقيقة، ولكن ليس ثقله نابع من ثقل الأمانة ومجاهدة النفس ولكن ثقيل بسبب نظرة المجتمع والناس الذين هم مفترض يَعّون ما يحملون فى صدورهم من دين.

أصبحت اللحية ثقيلة على الإنسان فإن أطلقها وارخاها لن يقبل منه مجتمعه سيئة بعد اليوم.
وإن حلقها وقصرها ورسمها وحددها فهو عادى له أن يخطئ وله أن يحسن له الحق فى طريق له إتجاهان.

أما صاحب اللحية فإن أعلن ظاهريا بداية عهده للإلتزام وّكِل إليه ما قد إلتزم به ولن يقبل منه المجتمع غير ما فهموه خطأ فى أمر الإلتزام وليس ذلك شأنه.

لك الله يا لحية (ينفع عنوان موضوع)

فقط لأنه أطلق لحيته وقصر ثوبه وتعامل مع الناس من منطق الملتزم أطلقنا عليه مطوّع.
والمطوّع فى معجم ذلك المجتمع هو الذى يساوى فى المرتبة الانبياء كتفاً بكتف وقدماً بقدم.
لا يذنب وليس له حق المعصية والخطيئة والرذيلة كون أن هناك لحية مرخية وثوب قصير.

***************************

آه لو هناك فلاش باك حيث يمكننا العودة لعصر النبى صلى الله عليه وسلم
صاحب تلك الرسالة التى مزقها البعض ووضع مكانها برواز العرف سيد العقل.
وفائدة الفلاش باك هو أنه كنا سنرى كيف كان شكل ماعز ؟؟
هل كان صاحب لحية أم ماذا؟؟
وهل قرأ أحد يوما أن الرسول وصحابته قالوا ما هذا مطوّع ويزنى ؟؟
أو قالوا مطوّع ويزنى بل وفى عصر النبوة.
بل والرسول بين ظهرانيهم!!
ألم اقل لك الله يا لحية ولك الله يا إسلام

***************************

سبحان الله
سمعت يوماً مقولة بليغة
كبيرة الناس فى عيونهم صغيرة
وصغيرة العالِم فى عيونهم كبيرة.

*************************
سؤال لكفاية
لو كان المستأجر غير ذو لحية هل كان سيكون هناك موضوع اصلاً؟؟

سمر العبدالله
01-12-10, 07:43 pm
الغريب أنه مطوّع !!

عنوان جذاب

ولكن هناك عنوان خفي وهو "المطوع هنا غريب"

وإنه حقاً زمن الغرباء مع الإستئذان من صاحب ذلك المعرف.

زمن الغرباء وهو يعنى غربة أهل الدين وأضيف إليه غرابة المجتمع نفسه الذى نشا فيه أهل الدين الغرباء.

فأصبحت اللحية قاسية على أصحابها والإلتزام حمل ثقيل وهو حقيقة، ولكن ليس ثقله نابع من ثقل الأمانة ومجاهدة النفس ولكن ثقيل بسبب نظرة المجتمع والناس الذين هم مفترض يَعّون ما يحملون فى صدورهم من دين.

أصبحت اللحية ثقيلة على الإنسان فإن أطلقها وارخاها لن يقبل منه مجتمعه سيئة بعد اليوم.
وإن حلقها وقصرها ورسمها وحددها فهو عادى له أن يخطئ وله أن يحسن له الحق فى طريق له إتجاهان.

أما صاحب اللحية فإن أعلن ظاهريا بداية عهده للإلتزام وّكِل إليه ما قد إلتزم به ولن يقبل منه المجتمع غير ما فهموه خطأ فى أمر الإلتزام وليس ذلك شأنه.

لك الله يا لحية (ينفع عنوان موضوع)

فقط لأنه أطلق لحيته وقصر ثوبه وتعامل مع الناس من منطق الملتزم أطلقنا عليه مطوّع.
والمطوّع فى معجم ذلك المجتمع هو الذى يساوى فى المرتبة الانبياء كتفاً بكتف وقدماً بقدم.
لا يذنب وليس له حق المعصية والخطيئة والرذيلة كون أن هناك لحية مرخية وثوب قصير.

***************************

آه لو هناك فلاش باك حيث يمكننا العودة لعصر النبى صلى الله عليه وسلم
صاحب تلك الرسالة التى مزقها البعض ووضع مكانها برواز العرف سيد العقل.
وفائدة الفلاش باك هو أنه كنا سنرى كيف كان شكل ماعز ؟؟
هل كان صاحب لحية أم ماذا؟؟
وهل قرأ أحد يوما أن الرسول وصحابته قالوا ما هذا مطوّع ويزنى ؟؟
أو قالوا مطوّع ويزنى بل وفى عصر النبوة.
بل الرسول بين ظهرانيهم!!
ألم اقل لك الله يا لحية ولك الله يا إسلام

***************************

سبحان الله
سمعت يوماً مقولة بليغة
كبيرة الناس فى عيونهم صغيرة
وصغيرة العالم فى عيونهم كبيرة.

*************************



أقف لهذه المقطوعه إحتراما فلله درك ياغريب في زمن الغرباء.

نـور
01-12-10, 07:49 pm
طلبتك غير الخط الناري

تركـي
01-12-10, 07:51 pm
كفايـــــــــــــــــــه ...

مطوع والآسربوت الخلل ليس بالمستأجر
الخلل في الآنظمة والعقود بين المالك والمستأجر وعدم وجود حماية تكفل للآثنين حقهم ......

يمكن ولد عمتك مثل مايرفع في الآجار بدون حسيب أو رقيب
جعلت المستأجر يجلس بالبيت بدون حسيب أو رقيب .....

آرجع وآقول لك ليس هناك نظام معمول فيه بين المالك والمستأجر
يعني لو جلس سنه بلووووشي لن يستطيع ابن عمتك إجباره بالخروج من المنزل ....

وماله الا يفصل طبلون الكهرباء بأمر من الأمارة حتى يحفظ حقوقه
بس ينتبه لايكون هناك آجهزة طبية تعمل كما حدث لوفاة المستأجر الجيزاني بالرياض
وآخذ البيت تعويض هع هع

قـتـالـه
01-12-10, 07:51 pm
انت مستغرب انه مااختشاش على دموو وطلع او لأن براتو ومظهره
مطوع وجواتو بطيخ مبستم !
ياحيي بطبعي احترم واقدر الانسان المتوافق داخله وخارجه اياً كان مذهبه
يعني احس بتجانس شبيه بشكشوكة الفطور وانا احكي معه :)
مو بس انتم يالرجال عندكم كذا !
ترا حتى حنا يالسحا نعاني .. وخلني اوضحها اكثر
زي ماعندكم ثوب للركبه وقل عقال ولحيه طويله غير مهذبه ولا تخضع لعنايه ..
عندنا مظهر داكن حزين ومع تقطيبه وستايل يتجاهل متطلبات الانوثه !
واستغفار بصوت مسموع وتذييل المواضيع بقال الله ورسوله ..
نجي لطريقة التعامل مع الاخريات وتسهيل سير العمل ومانلقا شي ..!
اتفشل من الاجانب اللي يحتكون مع هيك نماذج وخاصه طبقة العمال والشغالات ..:(

ولد الناصر
01-12-10, 08:14 pm
كل مايكون المؤمن اقرب الى ربه باتباع الكتاب والسنة قل خطئه وزاد جماله

والتمسك بالدين له اثره ان كان في عبادته مع ربه سبحانه او سلوكه مع الناس

اذن نفهم من ذلك ان اخلاقهم القرآن والسنة ... تجدهم اكثر صدق ووضوح ولين الجانب

وكرم وتصدق ومحبة للناس وابعدهم عن ايذاء الناس واكل اموالهم بالباطل وابعدهم عن

التحايل والقسوة بل تجدهم يتنازلون عن حقوقهم من اجل اسعاد غيرهم .. اهل الدين

عليهم السمت والوقار والهيبة .. ويقذف الله محبتهم في قلوب الناس .. لايعني انه لايقع

في الخطأ .. لكن اذا ذكر خاف الله فورا .. خر واناب ... اما اذا وجدنا ظاهر الإنسان يخالف

افعاله .. اما ان يكون جاهلا لم يعرف الحكم الشرعي بالاصل ... واما يكون متأولا يرى هذا هو الحق

ويعمل به اجتهادا ... واما يكون يعرف لكن لم يعمل به وهنا الخطورة .. على كل يعرف الملتزم

بسلوكه العام في جميع تصرفاته .. وليس الحكم عليه من تصرف واحد اخطأ فيه ... اما اذا

كان ديدنه في كل سلوك هذا لم يفهم الدين الا قشره .. نسأل الله العافية

رغــــيد
01-12-10, 09:50 pm
أوآآهـ .,.!!
يظن أُنآس أن " المطوع " .. أو " الملتحي " بمعنى أصح ..
أنه لا ينطق عن الهوىآ .,. وأنه وحي يوحى .,.وأن رب العالمين عصمه من الذنوب والخطايا ...!
~ ويظنون أيضآ حرمة فعل الخطأ من الملتحي أشد و وأفنع من غير الملتحي .,. فهم يغفرونها له .,. بينما الملتحي يطول زلَلُـهُ حتى يصل السماء
ويعرض حتى يصل ما بين المشرق والمغرب ...!
زمن عجيب ..!







.,.

بـنـدر
01-12-10, 10:15 pm
الملام انا اللي أطرح موضوع تجي فيه تهايط !!!

فعلاً أنت الملام ياجميل الأوجان !!!
لأنك تنتظر المديح وطرح رائع وجميل وما إلى ذلك ، ستجده عند غير المغفور له بإذن الله

ونة خفية
01-12-10, 11:14 pm
سؤال لكفاية
لو كان المستأجر غير ذو لحية هل كان سيكون هناك موضوع اصلاً؟؟
سؤال وجيه ؟؟؟
^^^
هناك عدة اسأله تتزاحم بخلدي إلى اين تسير وتصغر دائرة هذه الأتهامات الباطله فالغرب يتهمون المسلمين عامه بالإرهاب والجبروت والتخلف الحضاري ووو والعرب يتهمون السعوديين المتدينون بتلك الأتهامات ونحن السعوديين نتهم الملتزمين (المطاوعه ) منا إيضا بتلك الأتهامات !!

Miss_Autumn
01-12-10, 11:32 pm
أنتم كــ أفراد شعب كيف تحكمووون ؟؟؟
من عمر الدنيا والمظاهر خداعة.أي انها ليست مهيأة لاصدار الاحكام.
وشخصيا قد اجد نفسي مع الذين يتريثون كثيرا قبل اطلاق الاحكام،بحيث لابد من ثابت واحد-على الاقل- لكل حكم تعتزم اطلاقه،
لكي تتجنب الظن الآثم بقدر المستطاع.وتتجنب عواقب وخيبات قد تحدث بسبب الحكم الخاطئ.

شكرا لك

كــفـايــة
02-12-10, 04:05 am
ماشوه النظرة حيال الدين إلا التعلق بالمظهريات
والدين الإسلامي لم يفرق بين مطوع وغير مطوع
المطوع من طاع الله
والمفصل الأخير على التعامل سواء له لحيه أم لا
فالشخصية والمذهب والطبع هو الحكم
نقطة أخيرة بعض الكهنة الدينين والأزلام الذين
استغلوا منصب الدين والمشيخة لعبوا بخلق الله
وسرقوا واختلسوا من الجمعيات وأفرطوا في زواجات
شرعية لووا عنقها والله المستعان حتى أعرف شيخ
مشهور جدا يتزوج اليوم ويطلق غدا يلعب ببنات الناس!

مشكور أخوي كفاية



ولازلنا ننتظر من يمارس نفس اللعب

كــفـايــة
02-12-10, 04:06 am


تستغرب أنه مطوع..

ولاتعرف أنه إنسان من جملة البشر يذنب ويخطئ؟!


فيه اخطاء تحدث دون قصد لكن ان تخطيء بقصد فهذا مصدر الاستغراب

كــفـايــة
02-12-10, 04:07 am
طيب بما أن هذه المظاهر في نظرك جميلة..ترى هل تطبقها أنت؟

وإذا كان الإنسان كثير الذنوب والزلل والخطأ فهل سنقول له اترك الصلاة مادمت تذنب

وتكثر الذنوب؟؟؟

يا أخي في الإسلام.. ديننا الإسلامي يدعونا إلى التمسك بأوامره ما استطعنا..

((فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْرًا لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)) (16) الطلاق

أما النوايا فلا دخل لنا بها ولانستطيع أن نحكم على نية أي شخص مهما كان ظاهره



انا اعرف انها جميلة لكن لا اطبقها ولو طبقتها لما اخبرتك بذلك لكن على من يطبقها ان يلتزم بابجديات الالتزام وهو اعطاء كل ذي حق حقه

كــفـايــة
02-12-10, 04:13 am
الغريب أنه مطوّع !!

عنوان جذاب

ولكن هناك عنوان خفي وهو "المطوع هنا غريب"

وإنه حقاً زمن الغرباء مع الإستئذان من صاحب ذلك المعرف.

زمن الغرباء وهو يعنى غربة أهل الدين وأضيف إليه غرابة المجتمع نفسه الذى نشا فيه أهل الدين الغرباء.

فأصبحت اللحية قاسية على أصحابها والإلتزام حمل ثقيل وهو حقيقة، ولكن ليس ثقله نابع من ثقل الأمانة ومجاهدة النفس ولكن ثقيل بسبب نظرة المجتمع والناس الذين هم مفترض يَعّون ما يحملون فى صدورهم من دين.

أصبحت اللحية ثقيلة على الإنسان فإن أطلقها وارخاها لن يقبل منه مجتمعه سيئة بعد اليوم.
وإن حلقها وقصرها ورسمها وحددها فهو عادى له أن يخطئ وله أن يحسن له الحق فى طريق له إتجاهان.

أما صاحب اللحية فإن أعلن ظاهريا بداية عهده للإلتزام وّكِل إليه ما قد إلتزم به ولن يقبل منه المجتمع غير ما فهموه خطأ فى أمر الإلتزام وليس ذلك شأنه.

لك الله يا لحية (ينفع عنوان موضوع)

فقط لأنه أطلق لحيته وقصر ثوبه وتعامل مع الناس من منطق الملتزم أطلقنا عليه مطوّع.
والمطوّع فى معجم ذلك المجتمع هو الذى يساوى فى المرتبة الانبياء كتفاً بكتف وقدماً بقدم.
لا يذنب وليس له حق المعصية والخطيئة والرذيلة كون أن هناك لحية مرخية وثوب قصير.

***************************

آه لو هناك فلاش باك حيث يمكننا العودة لعصر النبى صلى الله عليه وسلم
صاحب تلك الرسالة التى مزقها البعض ووضع مكانها برواز العرف سيد العقل.
وفائدة الفلاش باك هو أنه كنا سنرى كيف كان شكل ماعز ؟؟
هل كان صاحب لحية أم ماذا؟؟
وهل قرأ أحد يوما أن الرسول وصحابته قالوا ما هذا مطوّع ويزنى ؟؟
أو قالوا مطوّع ويزنى بل وفى عصر النبوة.
بل والرسول بين ظهرانيهم!!
ألم اقل لك الله يا لحية ولك الله يا إسلام

***************************

سبحان الله
سمعت يوماً مقولة بليغة
كبيرة الناس فى عيونهم صغيرة
وصغيرة العالِم فى عيونهم كبيرة.

*************************
سؤال لكفاية
لو كان المستأجر غير ذو لحية هل كان سيكون هناك موضوع اصلاً؟؟




ابو دجااانه


كل الكلام اللي قلت بكوووم وسؤالك بكوووم ثاني

يعني مقطوعه ومقدمه كلنا نعرفها ولسنا بحاجة لها


اما الاجابة ع السؤال


الحين لو تشوف ضابط يقطع اشارة ماتستغرب


الحين لو تشوف معلم املاؤه ضعيف ما تحزن


انا استغرب من مطوع مايعطي الناس حقوقها وهي ابسط مظاهر الالتزام

وبس

كــفـايــة
02-12-10, 04:14 am
طلبتك غير الخط الناري


الحين حنا بايش وانت بايش


وعشان كذا بخليه ناااري كل مرة

كــفـايــة
02-12-10, 04:15 am
كفايـــــــــــــــــــه ...

مطوع والآسربوت الخلل ليس بالمستأجر
الخلل في الآنظمة والعقود بين المالك والمستأجر وعدم وجود حماية تكفل للآثنين حقهم ......

يمكن ولد عمتك مثل مايرفع في الآجار بدون حسيب أو رقيب
جعلت المستأجر يجلس بالبيت بدون حسيب أو رقيب .....

آرجع وآقول لك ليس هناك نظام معمول فيه بين المالك والمستأجر
يعني لو جلس سنه بلووووشي لن يستطيع ابن عمتك إجباره بالخروج من المنزل ....

وماله الا يفصل طبلون الكهرباء بأمر من الأمارة حتى يحفظ حقوقه
بس ينتبه لايكون هناك آجهزة طبية تعمل كما حدث لوفاة المستأجر الجيزاني بالرياض
وآخذ البيت تعويض هع هع



يعني اذا مافيه انظمة اكذب واسرق وانهب


مو معقووله كذااا

كــفـايــة
02-12-10, 04:16 am
انت مستغرب انه مااختشاش على دموو وطلع او لأن براتو ومظهره
مطوع وجواتو بطيخ مبستم !
ياحيي بطبعي احترم واقدر الانسان المتوافق داخله وخارجه اياً كان مذهبه
يعني احس بتجانس شبيه بشكشوكة الفطور وانا احكي معه :)
مو بس انتم يالرجال عندكم كذا !
ترا حتى حنا يالسحا نعاني .. وخلني اوضحها اكثر
زي ماعندكم ثوب للركبه وقل عقال ولحيه طويله غير مهذبه ولا تخضع لعنايه ..
عندنا مظهر داكن حزين ومع تقطيبه وستايل يتجاهل متطلبات الانوثه !
واستغفار بصوت مسموع وتذييل المواضيع بقال الله ورسوله ..
نجي لطريقة التعامل مع الاخريات وتسهيل سير العمل ومانلقا شي ..!
اتفشل من الاجانب اللي يحتكون مع هيك نماذج وخاصه طبقة العمال والشغالات ..:(



رد رومنسك يحتاااج لشوية مزاااج رايق عشان يرد عليه وانا فيني نووم

كــفـايــة
02-12-10, 04:18 am
كل مايكون المؤمن اقرب الى ربه باتباع الكتاب والسنة قل خطئه وزاد جماله

والتمسك بالدين له اثره ان كان في عبادته مع ربه سبحانه او سلوكه مع الناس

اذن نفهم من ذلك ان اخلاقهم القرآن والسنة ... تجدهم اكثر صدق ووضوح ولين الجانب

وكرم وتصدق ومحبة للناس وابعدهم عن ايذاء الناس واكل اموالهم بالباطل وابعدهم عن

التحايل والقسوة بل تجدهم يتنازلون عن حقوقهم من اجل اسعاد غيرهم .. اهل الدين

عليهم السمت والوقار والهيبة .. ويقذف الله محبتهم في قلوب الناس .. لايعني انه لايقع

في الخطأ .. لكن اذا ذكر خاف الله فورا .. خر واناب ... اما اذا وجدنا ظاهر الإنسان يخالف

افعاله .. اما ان يكون جاهلا لم يعرف الحكم الشرعي بالاصل ... واما يكون متأولا يرى هذا هو الحق

ويعمل به اجتهادا ... واما يكون يعرف لكن لم يعمل به وهنا الخطورة .. على كل يعرف الملتزم

بسلوكه العام في جميع تصرفاته .. وليس الحكم عليه من تصرف واحد اخطأ فيه ... اما اذا

كان ديدنه في كل سلوك هذا لم يفهم الدين الا قشره .. نسأل الله العافية


ياجماعة ارفقوا علينا بطولة الردود

نبي ردود مختصرة ووافية


الموضوع واحد ماطلع من البيت وراعيه يبيه بسرعه وبس

كــفـايــة
02-12-10, 04:19 am
أوآآهـ .,.!!
يظن أُنآس أن " المطوع " .. أو " الملتحي " بمعنى أصح ..
أنه لا ينطق عن الهوىآ .,. وأنه وحي يوحى .,.وأن رب العالمين عصمه من الذنوب والخطايا ...!
~ ويظنون أيضآ حرمة فعل الخطأ من الملتحي أشد و وأفنع من غير الملتحي .,. فهم يغفرونها له .,. بينما الملتحي يطول زلَلُـهُ حتى يصل السماء
ويعرض حتى يصل ما بين المشرق والمغرب ...!
زمن عجيب ..!







.,.



سمعتوا ياشبااااب

كــفـايــة
02-12-10, 04:20 am
فعلاً أنت الملام ياجميل الأوجان !!!
لأنك تنتظر المديح وطرح رائع وجميل وما إلى ذلك ، ستجده عند غير المغفور له بإذن الله

اي مديح واي شيء


كله واحد المدح والذم متساوية

بس ابي رد وافي بدون لف وسطحية

كــفـايــة
02-12-10, 04:21 am
سؤال وجيه ؟؟؟
^^^
هناك عدة اسأله تتزاحم بخلدي إلى اين تسير وتصغر دائرة هذه الأتهامات الباطله فالغرب يتهمون المسلمين عامه بالإرهاب والجبروت والتخلف الحضاري ووو والعرب يتهمون السعوديين المتدينون بتلك الأتهامات ونحن السعوديين نتهم الملتزمين (المطاوعه ) منا إيضا بتلك الأتهامات !!



وين سؤالك عشان اجاوب عليه بسرعه

وياكثر واواتك

كــفـايــة
02-12-10, 04:24 am
من عمر الدنيا والمظاهر خداعة.أي انها ليست مهيأة لاصدار الاحكام.
وشخصيا قد اجد نفسي مع الذين يتريثون كثيرا قبل اطلاق الاحكام،بحيث لابد من ثابت واحد-على الاقل- لكل حكم تعتزم اطلاقه،
لكي تتجنب الظن الآثم بقدر المستطاع.وتتجنب عواقب وخيبات قد تحدث بسبب الحكم الخاطئ.

شكرا لك


كلام جميل وواضح ولا ازيد عليه

قـتـالـه
02-12-10, 04:35 am
رد رومنسك يحتاااج لشوية مزاااج رايق عشان يرد عليه وانا فيني نووم

هكذا فليكن اللطم الكيبوردي لشهية ضيوف المتصفح !
فشلنا في تجسيد الكرم واقعاً وعجزنا عن التجمل بصفاته اليكترونياً ..
عندما يدلف العضو اياً من مواضيع المجلس ويقضي بعض الوقت
بقراءة موضوع مآ ..ويكلف نفسه عناء الرد
فهو لايستجدي اقل ادبيات صاحب الموضوع !
من حقه ان يحضى بتعقيب يتناسب مع رده ..!
نوماً عميقاً كما الثلاثه وكلبهم باسط يديه ..
ليله هانئه :(

كــفـايــة
02-12-10, 04:42 am
هكذا فليكن اللطم الكيبوردي لشهية ضيوف المتصفح !
فشلنا في تجسيد الكرم واقعاً وعجزنا عن التجمل بصفاته اليكترونياً ..
عندما يدلف العضو اياً من مواضيع المجلس ويقضي بعض الوقت


لغتي ولهجتي خبوبية فياليت يتم الشرح بطريقة الصم او برايل



من حقه ان يحضى بتعقيب يتناسب مع رده ..!

نعم كما اسلفت صاحبة الرد عطوها ردين يتناسب مع ماذكرت



نوماً عميقاً كما الثلاثه وكلبهم باسط يديه ..
ليله هانئه

بس سمعنا انهم اكثر والكلب باسط ذراعيه وهنا تفرق الثقافة والفهم


بس هونت مابي نوووم جازتلي السواليف

رغــــيد
02-12-10, 04:48 am
.

اممم أمنّك عقبت علي بعبارة :


سمعتوا ياشبااااب


وآثاريك تقول :


انا فيني نووم



يافاضل ., نم لما تصحى عقب ع الردود , من شان ما تفهمها بالمقلوب = )






.,.

المنطق
02-12-10, 04:51 am
هكذا فليكن اللطم الكيبوردي لشهية ضيوف المتصفح !
فشلنا في تجسيد الكرم واقعاً وعجزنا عن التجمل بصفاته اليكترونياً ..
عندما يدلف العضو اياً من مواضيع المجلس ويقضي بعض الوقت
بقراءة موضوع مآ ..ويكلف نفسه عناء الرد
فهو لايستجدي اقل ادبيات صاحب الموضوع !
من حقه ان يحضى بتعقيب يتناسب مع رده ..!
نوماً عميقاً كما الثلاثه وكلبهم باسط يديه ..
ليله هانئه :(


زعلتو القتاله

ماتستاهل ياصاحب الموضوع فهيه ضيفه في متصفحك !!

اها كذا تعاملون ضيوفكم .

ياويلكم من حاتم طي لو كان خيا لهجاكم بكم بيت من الشعر.

لكن لا عليك ..

بالحب نحيا فهو الروح للجسد ..

والكره يفنى ويذهب مع اللؤم والحسد ..

كــفـايــة
02-12-10, 04:52 am
يافاضل ., نم لما تصحى عقب ع الردود , من شان ما تفهمها بالمقلوب .,


فيه ناااس عندهم مشاكل بالردود لذلك نحاول نحلها لهم


فالرد جزء من ثقافة الانسان وجزء من الموضوع المطروح ولذلك لابد من تلاؤم الموضوع مع الردود واي اختلال لافائدة من الطرح

كــفـايــة
02-12-10, 04:55 am
ياويلكم من حاتم طي لو كان خيا لهجاكم بكم بيت من الشعر.

حاتم الطائي مهبووول وماخلا شيء عنده ماذبحه ولا عمره قال بيت واحد


زعلتو القتاله

ماتستاهل ياصاحب الموضوع فهيه ضيفه في متصفحك !!

اها كذا تعاملون ضيوفكم .

بامكانك تكتب سطرين وتجي طايرة و تكون ضيفتك وورنا شطارتك بالضيافة ياحاتم الجبلين

قـتـالـه
02-12-10, 05:02 am
زعلتو القتاله

ماتستاهل ياصاحب الموضوع فهيه ضيفه في متصفحك !!

اها كذا تعاملون ضيوفكم .

..

يالبا الدعم والمواجيب
ياحيي اقبال النوم غير ادباره
وشوفة عينتس/ك خوينا يرمي ببارود(ن) عوجا تخطي ولاتصيب!
اللي حاتم طي مهبول .. ام القتاتيل من باب اولى يطق وراه بتنكه !

كــفـايــة
02-12-10, 05:07 am
وشوفة عينتس خوينا يرمي ببارود(ن) عوجا تخطي ولاتصيب!

اللي اعرفه ان المنطق رجااال ملو اهدووومه او انا غلطااان


اللي حاتم طي مهبول .. ام القتاتيل من باب اولى يطق وراه بتنكه !


حاتم الطائي مااات مهبووول ويطق وراه اصبع قبل تجي التنك

التنك ماجت الا بعد ماجيتي وطقيناها ع طووول

المنطق
02-12-10, 05:13 am
حاتم الطائي مهبووول وماخلا شيء عنده ماذبحه ولا عمره قال بيت واحد



بامكانك تكتب سطرين وتجي طايرة و تكون ضيفتك وورنا شطارتك بالضيافة ياحاتم الجبلين


خير الكلام ما قل ودل

في هذا المتصفح انقلبت المعايير ..

كــفـايــة
02-12-10, 05:15 am
خير الكلام ما قل ودل

في هذا المتصفح انقلبت المعايير ..


المعايير وضعية وتنقلب في الثانية عشرين مرة


لذا


لاغرابه

| ~ ســمــو ~ |
02-12-10, 05:24 am
اهلا عزيزي كفايه ..
شكل ولد عمتك ما قد مر على النفسيه والا شهار وشاف ان عندهم نزلاء ملتحين هه !!
الديكور بالوقت الحالي مو شي ، خصوصا اننا للأسف غالبا نقيس عليه

ما اقوووول الا الله يعينه ولا يستأجرون منه مهبل :(

جبل السكر
02-12-10, 05:42 am
هدا طيب بزياده متل خالي مأجر اربعه شقق بعماره وحده (لعربي)
كل وحده من حريمو بشقه:f5:
واكتر من 15 سنه ساكن ببلاش ومرتاح ع الآخر رغم انو (رجل اعمال):d2:

مشكلتنا علاقتنا فيهم قويه مابعرف ليه نحنا طيبين بزياده
وحقوقنا تضيع بسهوله:confused:

امم وبعدين اكبر غلط أننا نأخد فكره عن (الملتحيين) بأنهم (مطاوعه):)

جبل السكر
02-12-10, 05:44 am
اهلا عزيزي كفايه ..
شكل ولد عمتك ما قد مر على النفسيه والا شهار وشاف ان عندهم نزلاء ملتحين هه !!
الديكور بالوقت الحالي مو شي ، خصوصا اننا للأسف غالبا نقيس عليه

ما اقوووول الا الله يعينه ولا يستأجرون منه مهبل :(

هدول وضعهم غير لأنهم مش بوعيهم:f5:

ابراهيم المزيني
02-12-10, 06:16 am
للمعلومية نحن نقولان اللحية منهم براء وكذلك المسواك والثوب القصير


نحن نعذرب بأنهم لعبوا على الناس بمظاهرهم واستغلوها



هذه المظاهر الجميلة يجب ان يتركوها اذا كانوا ليس على قدر مسؤوليتها


فهمتوا شباااب



عفوا...

كلام غير صحيح وغير منطقي ,,,

يعني الواحد يخربها بكل شي والا مايصلح ابد ...

كل ذنب يعتبر ذنب لحاله وليس له علاقة بالواجبات الاخرى ...

القاعدة الصحيحةهي (ان الذي لايدرك كله لايترك جلّه)

عذبـــــة
02-12-10, 09:42 am
مطوع ولا سربوت مايفرق .. الزبده انه متشعمط بالبيت ولاهو راضي يطلع
ماله الا انه ينشر بالحي ان هالبيت مسكون ويجدع له كم حصاة على شباك غرفتهم بنص الليل ويخلي ليلتهم فسفورية من الخوف
وان جلس اكثر من يوم ونص بعد تجديع الحصى ترى فلوس البيت من عندي
تخبر الحريم وخوفها من هذولاك بسم الله .. والله ان تقش عيالها وتطير وتخليه يقشر بصل بالبيت لحاله

ونة خفية
02-12-10, 10:02 am
وين سؤالك عشان اجاوب عليه بسرعه

وياكثر واواتك

وش حقه مستعجل ؟
حامي على الشر يالمتطرف ! الظاهر ردي واضح ولكن هذي حيل العاجزين و المتحايلين عن بعض الأسئله الوجيهه كالسابق ذكره في ردي

و واواتي مو كثر معرفاتك الموقوفه :18[1]:

أبو دجانة
02-12-10, 01:02 pm
ابو دجااانه
كل الكلام اللي قلت بكوووم وسؤالك بكوووم ثاني
يعني مقطوعه ومقدمه كلنا نعرفها ولسنا بحاجة لها
اما الاجابة ع السؤال
الحين لو تشوف ضابط يقطع اشارة ماتستغرب
الحين لو تشوف معلم املاؤه ضعيف ما تحزن
انا استغرب من مطوع مايعطي الناس حقوقها وهي ابسط مظاهر الالتزام
وبس

كفاية
كل كلامك كوم وإجابتك عن السؤال كوم تانى
هل أنت تظن أن كل الضباط أمناء ويحترمون القوانين والنظم!!!!
وهل أنت تؤمن ان كل معلم هو صاحب علم فعلاً !!!!
وإن كنت تستغرب من مطوع ما يعطى الناس حقوقها
فأنا أيضاً استغرب من ناس وضعوا كل صاحب لحية تحت مسمى مطوع.
إذن فالقساوسة مطوعون أيضاً والحاخامات مطوعون !!!
ولى سؤال ما هو طول اللحية التى عليها نصف الرجال بين مطوعون وغير مطوعون!!

ولد الناصر
02-12-10, 01:11 pm
ياجماعة ارفقوا علينا بطولة الردود

نبي ردود مختصرة ووافية


الموضوع واحد ماطلع من البيت وراعيه يبيه بسرعه وبس

المشكلة دخلتم اللحية في الموضوع وانا حبيت اوضخ شيئ حتى لايلصق بالأفهام لااكثر

طيب شوفي يالطيبة الحل :

1- ارجعوا الى العقد المكتوب بينهم هذي من الناحية القانونية والشرعية .

2_ اذا كان له الحق وانه ماشي سليم .. واهل البيت محتاجين البيت يرجع للقضاء وينظرون

للحالة ... اذا كان له تعويض عن ضرر كمثال لابد ان يتعوض .. هذا حق مافي مجاملة

3- ان كان رجل فيه خير .. حاولوا جيبون له رجال لهم مكانتهم يوضحون له الأمر حتى يخرج

هذا رأيي المتواضع .. ولادخلون سالفة ملتحي او غير ملتحي .. الحق يطبق على الجميع

أبو دجانة
02-12-10, 02:46 pm
لقد وجدت العلاج يا كفاية
علاج فعال وهو موجود فى صيدلية النبوة

علاج بسيط تأخذه عندما ترى إنسان تعاملاته لا تتوافق مع مظهره كمطوع

حدثنا قتيبة حدثنا عبد العزيز بن محمد عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتدرون ما المفلس قالوا المفلس فينا يا رسول الله من لا درهم له ولا متاع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وصيامه وزكاته ويأتي قد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا فيقعد فيقتص هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ثم طرح في النار قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح.

من من فعل من الصالحات الكثير ولكن خالط الناس بخلق سيئ كما ذكر فى الحديث لا تطلق عليه

مطوع

ولكن قل قد يكون مفلس

تمام كده

مـ ــ ط ــ ـر
02-12-10, 05:36 pm


شيخنا أبو دجانة.. بارك الله فيك وثبتك على هذا العلم وهذا المنطق
الذي لايكون إلا من طالب علم كبير

أبو دجانة
02-12-10, 05:43 pm


شيخنا أبو دجانة..

شيخنا !!!!

لما نصبتنى شيخ يا مطر!!!

يا عزيزى أنا مجرد إنسان عادى ، وأيضاً انا لست طالب علم ولم اكن يوماً طالب علم شرعى.

والأمر فقط وسطية فى الفكر وتوفيق من الله

أنا اخطئ واصيب.

فلا تضعنى فى موضع لست له.

مطر ادعونى أبو دجانة فقط

ابونورة
03-12-10, 01:19 am
باعتباري أحد افراد الشعب اقول :

لم يعد المظهـر الخارجي أيا كان يجعلني اصدر حكمي على الأخـر
فالتجارب علمتنا أن الدين هـو التعامل أو المطوع هـو من يحسن التعامل مع الأخرين وكفـى !

تحيتي لك ياكفايـة مهجـر الخبوب

كــفـايــة
03-12-10, 04:28 am
اهلا عزيزي كفايه ..
شكل ولد عمتك ما قد مر على النفسيه والا شهار وشاف ان عندهم نزلاء ملتحين هه !!
الديكور بالوقت الحالي مو شي ، خصوصا اننا للأسف غالبا نقيس عليه

ما اقوووول الا الله يعينه ولا يستأجرون منه مهبل :(

اشكر لك الزيارة


ولد عمي طيب بزياادة ولا يحب المشاكل بس طاح بعله

كــفـايــة
03-12-10, 04:29 am
هدا طيب بزياده متل خالي مأجر اربعه شقق بعماره وحده (لعربي)
كل وحده من حريمو بشقه:f5:
واكتر من 15 سنه ساكن ببلاش ومرتاح ع الآخر رغم انو (رجل اعمال):d2:

مشكلتنا علاقتنا فيهم قويه مابعرف ليه نحنا طيبين بزياده
وحقوقنا تضيع بسهوله:confused:

امم وبعدين اكبر غلط أننا نأخد فكره عن (الملتحيين) بأنهم (مطاوعه):)

حياك اخت جل سكر

فعلا الغلط واضح ويجب ان يكون التعامل هو الاساس بالحكم

كــفـايــة
03-12-10, 04:31 am
عفوا...

كلام غير صحيح وغير منطقي ,,,

يعني الواحد يخربها بكل شي والا مايصلح ابد ...

كل ذنب يعتبر ذنب لحاله وليس له علاقة بالواجبات الاخرى ...

القاعدة الصحيحةهي (ان الذي لايدرك كله لايترك جلّه)

طيب اذا كان الكذب والخداع هو ديدن من يوهم الناس بتدينه


لان الالتزام يختصر اشياء كثيرة لك وتثق به اكثر من غيره

كــفـايــة
03-12-10, 04:32 am
مطوع ولا سربوت مايفرق .. الزبده انه متشعمط بالبيت ولاهو راضي يطلع
ماله الا انه ينشر بالحي ان هالبيت مسكون ويجدع له كم حصاة على شباك غرفتهم بنص الليل ويخلي ليلتهم فسفورية من الخوف
وان جلس اكثر من يوم ونص بعد تجديع الحصى ترى فلوس البيت من عندي
تخبر الحريم وخوفها من هذولاك بسم الله .. والله ان تقش عيالها وتطير وتخليه يقشر بصل بالبيت لحاله



الحين اللون الفسفوري وشلونه


بس لايكون طيب


مثل اللي قالوا له وشلونك المفضل ؟ قال طيب الحمدلله

كــفـايــة
03-12-10, 04:34 am
وش حقه مستعجل ؟
حامي على الشر يالمتطرف ! الظاهر ردي واضح ولكن هذي حيل العاجزين و المتحايلين عن بعض الأسئله الوجيهه كالسابق ذكره في ردي

و واواتي مو كثر معرفاتك الموقوفه :18[1]:


هو فعلا واضح بس ماشفته

وبعدين مايحتاج تجيبي حاصلك وعاجزين ومتحايلين عشان حتة رد

كــفـايــة
03-12-10, 04:36 am
كفاية
كل كلامك كوم وإجابتك عن السؤال كوم تانى
هل أنت تظن أن كل الضباط أمناء ويحترمون القوانين والنظم!!!!
وهل أنت تؤمن ان كل معلم هو صاحب علم فعلاً !!!!
وإن كنت تستغرب من مطوع ما يعطى الناس حقوقها
فأنا أيضاً استغرب من ناس وضعوا كل صاحب لحية تحت مسمى مطوع.
إذن فالقساوسة مطوعون أيضاً والحاخامات مطوعون !!!
ولى سؤال ما هو طول اللحية التى عليها نصف الرجال بين مطوعون وغير مطوعون!!


انا لما اقول كذا فهذا يعني ان الثقة بالكبير اكثر من غيره


فالملتزم يجب ان يتحلى بالصدق والامانة قبل كل شيء


وانا لم اقل فقط ان له لحية وسكت ولكن عليه اثار الالتزام في اكثر من صفة

كــفـايــة
03-12-10, 04:37 am
المشكلة دخلتم اللحية في الموضوع وانا حبيت اوضخ شيئ حتى لايلصق بالأفهام لااكثر

طيب شوفي يالطيبة الحل :

1- ارجعوا الى العقد المكتوب بينهم هذي من الناحية القانونية والشرعية .

2_ اذا كان له الحق وانه ماشي سليم .. واهل البيت محتاجين البيت يرجع للقضاء وينظرون

للحالة ... اذا كان له تعويض عن ضرر كمثال لابد ان يتعوض .. هذا حق مافي مجاملة

3- ان كان رجل فيه خير .. حاولوا جيبون له رجال لهم مكانتهم يوضحون له الأمر حتى يخرج

هذا رأيي المتواضع .. ولادخلون سالفة ملتحي او غير ملتحي .. الحق يطبق على الجميع



خلاص طلعوا اللحية من الموضوع عشان مايزعلوون الجماعة

كــفـايــة
03-12-10, 04:38 am
لقد وجدت العلاج يا كفاية
علاج فعال وهو موجود فى صيدلية النبوة

علاج بسيط تأخذه عندما ترى إنسان تعاملاته لا تتوافق مع مظهره كمطوع

حدثنا قتيبة حدثنا عبد العزيز بن محمد عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتدرون ما المفلس قالوا المفلس فينا يا رسول الله من لا درهم له ولا متاع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وصيامه وزكاته ويأتي قد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا فيقعد فيقتص هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ثم طرح في النار قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح.

من من فعل من الصالحات الكثير ولكن خالط الناس بخلق سيئ كما ذكر فى الحديث لا تطلق عليه

مطوع

ولكن قل قد يكون مفلس

تمام كده


رد جميل تشكر عليه

كــفـايــة
03-12-10, 04:39 am
باعتباري أحد افراد الشعب اقول :

لم يعد المظهـر الخارجي أيا كان يجعلني اصدر حكمي على الأخـر
فالتجارب علمتنا أن الدين هـو التعامل أو المطوع هـو من يحسن التعامل مع الأخرين وكفـى !

تحيتي لك ياكفايـة مهجـر الخبوب


طبعا انت من افراد الشعب ولك الحق بالرد


ولازالت تجاربنا تحت الصفر وهناك من يقع بالفخ

eivl girl
03-12-10, 04:51 am
ولد عمّي عنده بيت وعارضه للبيع

فاتصلت عليه لأستفسر عن مكان وقيمة البيت فأخبرني بكل شيء

انت شراي!!!!

كــفـايــة
03-12-10, 05:38 am
انت شراي!!!!


لا


بس لقافة وبشوف كم يسوى

تعرفين اشهب الهب

eivl girl
03-12-10, 06:10 am
لا


بس لقافة وبشوف كم يسوى

تعرفين اشهب الهب

شكلك قلت اسأله والي يطلع احط عليه موضوع
وجت بهالمسكين الي مايدري وين يروح

كــفـايــة
03-12-10, 06:26 am
شكلك قلت اسأله والي يطلع احط عليه موضوع
وجت بهالمسكين الي مايدري وين يروح


وقاعده لين الفجر ومرة تكتبين ومرة تمسحين واخرتها هذا اللي طلع بيدك



خسارة والله


طيب عندك أقوااال أخرى قبل نشووف غيرك

eivl girl
03-12-10, 07:05 am
لا كمل طريقك ماعندي غير تسذا
اجل منزل موضوع اصله شرافه:12[1]:

شميساوي
03-12-10, 02:42 pm
مو كل من حط لحية صار مطوع ...

أغديك تذكر جهيمان ...

و تذكر لحيته اللي كان حاطها ؟؟؟

ما نفعته و لا صار شيخ ...

من زود الإجرام ,,, داخلن على الحرم المكي الشريف يبي يحتله ..!!!!

و ذبح أوادم مسلمين ...

زود على أنه خرج على الحاكم ,,, و أستحل الحرم ,, و قتل مسلمين ...

فيه ناس يسمونه الشيخ جهيمان ,,, في ذلك الوقت ...

...

نرجع للموضوع الأساسي ...

النذاله قلة المروءه ,,, هي صفة مكتسبه ...

من العائله ,, فلو تتبعت عائلة هذا المستأجر لوجدت أنهم منذل أباً عن جد ...

..

كــفـايــة
04-12-10, 02:08 am
مو كل من حط لحية صار مطوع ...

أغديك تذكر جهيمان ...

و تذكر لحيته اللي كان حاطها ؟؟؟

ما نفعته و لا صار شيخ ...

من زود الإجرام ,,, داخلن على الحرم المكي الشريف يبي يحتله ..!!!!

و ذبح أوادم مسلمين ...

زود على أنه خرج على الحاكم ,,, و أستحل الحرم ,, و قتل مسلمين ...

فيه ناس يسمونه الشيخ جهيمان ,,, في ذلك الوقت ...

...

نرجع للموضوع الأساسي ...

النذاله قلة المروءه ,,, هي صفة مكتسبه ...

من العائله ,, فلو تتبعت عائلة هذا المستأجر لوجدت أنهم منذل أباً عن جد ...

..



فعلا

لايمكن أن يقدم شخص على فعل شيء الا من خلال ماتربى عليه


ولم اذكر اللحية الا من خلال أن صاحبها يدعي الالتزام والا فالكثير لهم لحى لكن ليسوا ملتزمين