المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الغامدي : القرآن الكريم لا يمنع المرأة من قيادة السيارة


عمر العايد
01-12-10, 02:13 am
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news13442757.jpg&width=256&height=176

أيمن حسن – سبق – متابعة: قال مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد الغامدي اليوم الثلاثاء في جدة إن القرآن الكريم لا يمنع المرأة من قيادة السيارة، مطالباً بإفساح المجال لها للمساهمة بدور أكبر في الحياة الاجتماعية والتنمية بالمملكة.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الثلاثاء عن الشيخ الغامدى قوله: "إن العلماء قد درسوا قضية قيادة المرأة للسيارة، ولم يأتِ أحد بآية من القرآن الكريم تمنع المرأة من ذلك". وأضاف الغامدى في تصريحات إلى الصحفيين، على هامش منتدى عن مشاركة المرأة في التنمية الوطنية، عُقد في جدة: "أنا لا أعتبر المرأة ممنوعة من قيادة السيارة".

ونقلت الوكالة عنه قوله: "هناك الكثير من التوجس في المجتمع؛ فحتى هؤلاء الذين يعتقدون بشكل راسخ أهمية دور المرأة في المجتمع يحجمون عن طرح الموضوع؛ خشية توجيه الاتهامات إليهم؛ ولهذا يتفادى الكثيرون مثل هذه القضايا".



_________________________



اقترح إدراج الالتزام ضمن شروط العمل للراغبات ومحاسبة المخالفات
مدير هيئة مكة لمنتدى السيدة خديجة: لا بد من تنظيم عمل المرأة بالخمار المشروع


عبدالله الراجحي - سبق - جدة: دعا مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور أحمد الغامدي إلى ضرورة العرض على الجهات الرسمية المختصة بدراسة تنظيم متكامل يهيئ المرأة للعمل بالجلباب والخمار المشروع، مؤكداً ضرورة إدراج ذلك ضمن شروط العمل للراغبات وسن النظم الإدارية على المخالف لذلك، بجانب تمكين الجوانب التربوية في الناشئة وربط الوسائل بمقاصدها في التشريعات المنظمة للعلاقة الإنسانية بين الرجال والنساء مع تعميق قيم حب العمل وإتقانه في نفوس الناشئة لتحقيق الدور المتوخى فيهم مستقبلاً على أمثل صورة شكلاً ومضموناً .


وقال الغامدي أمام منتدى السيدة خديجة بنت خويلد في دورته الثانية تحت عنوان "واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية 1431هـ- 2010م" اليوم بجدة "إن ما نشهده داخل العالم الإسلامي من جدل حول بعض تفاصيل أحكام الحجاب شغل حيزًا لا يستهان به في مسألة قديمة محسومة شرعاً وسبب ذلك ما ملئت به أذهان كثير من الناس من رؤى بعيدة عن الصواب إما تغليباً للعرف والعادة المتحكمة وإما تقليداً لآراء فقهاء ومفتين وإما لرؤى معاصرة بنيت على التوجس من مؤامرة لتغريب المرأة يعتقد المحذرون منها ذلك أن ما يسمى بالحجاب أهم أهداف تلك المؤامرة .


وأضاف في ورقته التي تحمل عنوان "القواعد الفقهية لمشاركة المرأة " "نشهد جدلاً حول الحجاب في الدول الأوروبية لكنه جدل من وجه آخر يرتبط بما يعتبره الغرب مؤثراً على هويته وقد يرتقي ذلك الجدل مع أهداف من يلحون على القول إن التمسك "بالحجاب " يتنافى مع الدعوة لتحرير المرأة وحصولها على حقوقها في حين نرى أن الواقع يبرهن لنا أن المرأة المتمسكة بالحجاب قد تمارس دورها وتتمكن من حقوقها في تلك المجتمعات أكثر من تلك التي تخلت عنه بل إن كثيراً منهن لا وعي لهن بحقوقهن أو ممارسة دورهن وهذا يعني بطلان التلازم بين ضياع حقوق المرأة والتمسك بما يسمى بالحجاب والعكس كذلك بل قد نجد أن تلك المواقف الحادة مما يسمى بالحجاب أبعدت المرأة عن نيل تلك الحقوق؛ إذ جعلت من قضية ترتبط باللباس جوهراً يحول بين المرأة المتمسكة بما يسمى بالحجاب وبين المؤسسات التي تساعدها على نيل حقوقها".


واستطرد يقول: إن فشل تلك الحملات يتأكد في تطرفها الفكري من خلال ظاهرة العودة إلى الحجاب من قبل فتيات تخلين عنه في مجتمعات قطعت أشواطاً كبيرة فيما يسمى بتحرير المرأة وتحديث التعليم والقطيعة مع الرؤى التي تدعم التوجه نحو ما يسمى بالحجاب ومن زعم أن سبب تلك العودة هو ما يبثه الدعاة الإسلاميون من مواعظ عبر وسائل الاتصال الحديثة، فإن ذلك إن صح يعطي دلالة أكبر على وهن البناء الفكري الذي تم على أساسه التنفير، مما يسمى بالحجاب وبالتالي وهن ما يسمى بتحرير المرأة الذي يعتبر لباس المرأة ومظهرها عنوانه والدليل عليه .


وبين أن الجدل حول ما يسمى بالحجاب في المجتمعات الإسلامية يرتبط فيما نرى أحيانا برؤى فقهية مختلفة حول بعض تفاصيله إلا أن الجانب الأكبر في الجدل هو اعتباره أحد ميادين الصراع فيما يتعلق بقضايا المرأة بل أهمها حتى أقحم في ذلك الصراع الاختلاف في تفاصيل بين فقهاء المسلمين فزج بمسائل اختلف فيها الفقهاء ضمن ذلك الصراع وحمل ذلك الصراع الكثير من المبالغة في هذا الجانب، بينما الجدل حوله في المجتمعات الغربية يحمل أبعاداً أخرى ترتبط بهوية المجتمع الغربي بشكل أساسي، فدولة أوروبية كفرنسا تسهم بدور مركزي في قيادة الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يكون موقفها من الحجاب مسالماً حين تراه يهدد المركزية الأوروبية التي تعتبر نفسها فيها عماد الهوية الأوروبية وهويتها بالخصوص، إذا المشكلة فيما يخص الحجاب أنهم يرونه يحيل إلى أبعاد أخرى ترتبط بطبيعة تصور شريحة لا بأس بها من المسلمين في تلك الدول الأوروبية .


وخلص إلى عدد من التوصيات منها ضرورة نشر الوعي بهذه المعاني السامية الإنسانية المقصودة في تشريع "الجلباب والخمار" لدى المرأة والمجتمع عموماً لتعميق قيمة ذلك التشريع ودعم ثقة المرأة بنفسها؛ إذ كان ذلك التشريع يعطي معنى اعتبار الشارع الحكيم لمشاركتها في الحياة العامة بخلاف ما يظنه الكثير من أن ذلك التشريع لحجبها لا لتمكينها ونشر الوعي الاجتماعي بأن الشارع الحكيم حينما قرر ذلك التشريع إنما قرره لتمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة، فإن ذلك يعني تأييد ظاهر لأهمية دور المرأة في الحياة العامة والعمل والتنمية بمشاركة الرجل وأن على المجتمع المساهمة في دعم هذا الدور مع التمسك بذلك التشريع حفاظاً على حقوق المجتمع والمرأة جميعاً.


وقال "لذا فإنني جمعت ما تيسر لي من النصوص التي أرى أنها تساعد على إيضاح حدود وأبعاد العلاقة بين الرجل والمرأة ومشاركتها معه في ميدان العمل والتنمية، فقد لا يتسع وقت هذه الورقة لمناقشته، كما أنه في مرحلته الأولى وإنما رغبت الإشارة إليه في مشروع هذه الورقة لما له من علاقة كبيرة بدور المرأة في العمل والتنمية سميته "بالأسوة في بعض أحكام النسوة" وفيه تفاصيل لا غنى عنها لمزيد من الوضوح في حدود تنظيم هذه العلاقة.. أرجو أن يتهيأ لي إتمامه وتبويبه ووضع دراسة على أحاديثه متكاملة من كل جوانبه وأرجو أن يكون بعد اكتماله رافداً مؤكداً لما طرح في هذه الورقة .


من جانبه أكد رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل أن مشاركة المرأة في التنمية الوطنية مطلب أساسي للنهوض بالوطن من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، موضحاً أن من هذا المنطلق يسعى مركز السيدة خديجة بنت خويلد إلى تذليل الصعاب والمعوقات أمام المرأة رغم الاتهامات الموجهة للغرفة التجارية بصدد عمل المرأة إلا أن الجهود مبذولة في السعي إلى تعزيز دورها بالمشاركة في التنمية وبما يتوافق مع الشريعة الإسلامية واشتراطات وزارة العمل .


إثر ذلك تناولت أستاذ علوم القرآن والتفسير بجامعة الزيتونة بتونس الدكتورة منجية السويحي فقه المرأة ومشاركتها الوطنية مستعرضة دور التعليم في التنمية وحق المرأة فيه باعتباره عاملاً يساعد على التقدم وارتقاء الشعوب .


وأكدت على أن هناك عالمات شهيرات يذكرهن التاريخ ومنهن عائشة رضي الله عنها التي علمت الصحابة الحديث والفقه والفرائض فكانت لهم مرجعاً علمياً ثقة كلما استعصى عليهم أمر قصدوها فوجدوا عندها الحل، مدللة على إباحة عمل المرأة بالقرآن الكريم والسنة النبوية والإجماع، ومبرزة حق المرأة في التنمية السياسية وموقف الإسلام من حق المرأة في السياسة .


وتناول المستشار القانوني عدنان الصالح من خلال ورقة بعنوان (المرأة والقضاء) ألقاها نيابة عن رئيس لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بالأحساء المستشار القانوني يوسف الجبر، صور معاناة المرأة في القضاء .


واقترح الصالح بعض الحلول لمعالجة معاناة المرأة في القضاء ومنها إعداد قانون للمرأة يحفظ لها كامل حقوقها ويحميها من كل الأخطار ويضمن سلامة كل مالها وتحقيق التواصل بين الجهات العدلية والجمعيات النسائية عبر لقاءات دورية ومنظمة وإنشاء مكاتب نسائية مستقلة في جميع الجهات القضائية وتوابعها لدعم المراجعات والمتقاضيات وإيجاد آليات يمكن متابعتها إلكترونياً لتنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بقضايا المرأة وتعجيل استصدار قانون العقوبات وتحديد الأفعال المجرمة ومن ذلك ما يتعلق بالاعتداء على المرأة أو الإضرار بها .


كما اقترح دعم الفقه الميسر وتضمينه في مناهج التعليم وكليات الشريعة والدراسات الإسلامية والاهتمام بإعداد الدراسات القانونية المتعلقة بقضايا المرأة وبذل الجهود لتوعية المرأة بها ودراسة تحديد فرض آجال محددة للبت في قضايا المرأة المختلفة وتطوير مفهوم البينة في القضاء وعدم وضع العقبات أمام المعنفين والاهتمام بالتدابير التحفظية لحمايتهم وإنشاء صندوق للمرأة برعاية وزارة العدل .


المصدر/http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=17034 سـبـق


ــــــــــــــــــــــــــ


إنا لله وإنا إلية راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل
الحين هذا من الي خالو يهرج هما قايل أبو متعب نبي نعاقبه الي ماجازولك هيئة كبار العلماء
التحريم هذا من باب سد الذرايع و درء للفتنه ولا عائشه رضي الله عنها ركبت الجمل وغيرها من الصحبيات لمن في وقتنا الحاضر كثرت الفتن
فهمت مير لن يتحقق بأذن الله كلامك ولا كلام صالح كامل وغيرهـ و جميع المنافقين و العلمانيين و البراليين و التغربيين

كــفـايــة
01-12-10, 02:17 am
هذا ماجاب شيء جديد


بس يبدو انه مايدري وش سبب المنع اصلا



فمخافة الفتنة هي التي جعلت المنع مطلوبا

مـ ــ ط ــ ـر
01-12-10, 02:46 am



طيب نحن سنقول ان القرآن الكريم ليس فيه مايثبت

بالنهي عن التفحيط بالسيارات هل سنقول افتحوا المجال للشباب في التفحيط؟؟؟

وغير ذلك من أمور هي من مايسبب الكثير من الأضرار والأخطار على المجتمع

رغــــيد
01-12-10, 03:10 am
.

~ الله أعلم تبي تقوم القيامة و الناس هرجتهم ساقت المرة , ماساقت ..!!
اعنبوا ابليسكم اهتموا بأشياء أكثر وأكبر من كذا ,,
اضحكوا علينا الأجانب واحنا كل يوم فاتحين باب لهالقضية تقل تبي تنحل
مشاكل الأمة الإسلامية إذا ساقت >>> فشلونا = (




,,

الفتى السمنسي
01-12-10, 07:35 am
الحمدلله والشكر .اجل القران مافيه دليل يمنع قياده المراه .
طيب مافيه دليل من القران يقول ان صلاة الفجر ركعتين .
هالغامدي رايح وطي وهو تراه مب مفتي ولاحتى طالب علم .
بس مدعوم من الليبراليين .

مدير خبرة
01-12-10, 09:34 am
والله ان اكثر كسبان من قيادة المرأة
حنا يالرجال
بنرتاح من ودنا وجبنا

ياليتهم يوافقون لهن ويفكوننا

سمر العبدالله
01-12-10, 11:12 am
ليس غريبا على الغامدي هذا القول .
مادري ليه ضحكت على صورة الغامدي مع هذه المرأه .
مهما قالوا فسبحان الله نواياهم مكشوفه فربك لهم بالمرصاد .http://s.alriyadh.com/2010/12/01/img/434596134326.jpg

ابو ريما الخالدي
01-12-10, 12:02 pm
8888888
على كثر ماتدورين حول هالمواضيع ماأشك أو أستعبد أنها تقوطر كبدك
وتتمنين لو الامر سمح فيه
وتراه مايلاحق هالمواضيع الا الي عايش بكبت وحرمان من كل شي
والا ماعمري شفت ناصح تنصح وتعطي مواعظ بطريقة الصرخ والهجوم
أذا كنتي راعية دين خوذي الاية الكريمة خير دليل لك
(( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِك ))
النبي ماكان طعان ولا لعان ولافاحش ولابذئ كما تفعلين أنتي في نصائحك ياأم النصائح

السلسله
01-12-10, 12:35 pm
http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4270952#post4270952) http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-right-10.gif 8888888
على كثر ماتدورين حول هالمواضيع ماأشك أو أستعبد أنها تقوطر كبدك
وتتمنين لو الامر سمح فيه

http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-bot-right.gif

أخي كأنك نسيت أن الجنه حفت بما تكرهه وتمله نفس الإنسان
و النار حفت بشهوات أي بما يشتهييه الإنسان لكن من ترك شي لله عوضة الله بخيراً منه وسيعوضها الله بخيراً منه بأذن لله وهذا لمن صبر وشكر

عمر العايد
01-12-10, 01:01 pm
عاجل - ( جدة )

مدير هيئة مكة الغامدي: قيادة المرأة للسيارة وكشف وجهها جائزان

عاد مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي، إلى "مداعبة خيوط الإثارة" من خلال أطروحاته المثيرة للجدل، بمنتدى مركز السيدة خديجة بنت خويلد في الجلسة التي حملت عنوان "القواعد الفقهية لمشاركة المرأة في التنمية الوطنية"، والذي اختتم أمس بجدة، حيث رأى في كلمته "شرعية جواز قيادة المرأة للسيارة، وكشف وجهها دون تكلف أو زينة"، الأمر الذي وجد صدى واسعاً بين السيدات اللاتي حضرن بشكل ملفت للاستماع إلى آراء مدير الهيئة.
وانتقد الغامدي في كلمته المعارضين لعمل المرأة بحجة إفساد أخلاقها، وقال، إن مشاركة المرأة بالتنمية الوطنية أمر تكفل به الشرع منذ مئات السنين، وليس في ذلك حرج من خروج المرأة للعمل لكسب قوتها، مضيفا أن كل آراء المعارضين انحصرت في العادات والتقاليد والتوجس من تغريب المرأة، مؤكدا في سياق آخر ما أسماه "بالتهم الجائزة" التي وظفت عددا من الآراء الفقهية الاجتهادية التي ترى بعدم وجوب عمل المرأة.
وفصل الغامدي اللبس القائم حالياً بين بعض العامة حول التفريق بين الجلباب والخمار والغطاء والحجاب، وقال إن الخمار الذي ذكر في النصوص القرآنية كان المقصود به ما يغطي فروة الرأس والرقبة، بينما قصد بالجلباب ما يغطي جسد المرأة بالكامل، حيث لا يظهر مفاتنها أمام الأجانب، في حين ذكر أن الفرق بين الغطاء والحجاب هو أن الغطاء لا يختلف مفهومه عن مفهوم الخمار، بينما الحجاب هو الساتر الذي يفصل بين شيئين.
ولم يشأ الخوض في قضية منع النقاب في بعض الدول الأوروبية، حيث وصف الأمر بالطبيعي كون بعض تلك الدول تعتز بهويتها، رافضاً في ذات الوقت أن يكون معنى ذلك دليلا على ضعف السلطة الإسلامية، مشيرا إلى أن مسألة النقاب فيها فسحة.
وأثار الغامدي الجدل مرة أخرى حين قال إن الولاية على المرأة ليست بتضييق الخناق عليها، وحرمانها من حقوقها، بل هي رعاية وحفظ وإعانة، مؤكدا أن الولي ليس له الحق بحرمان المرأة من حقوق حللها الشرع.
وفيما يتعلق بعمل المرأة "بائعة" في محلات الملابس النسائية الداخلية، كشف رئيس غرفة جدة صالح كامل بحسب الوطن أن الغرفة تبنت هذا الموضوع ورفعت خطاباً إلى وزارة التجارة التي رفعته إلى وزارة العمل ليرفع بعدها للجهات العليا لتنفيذ القرار.
وفي استفتاء داخلي شارك فيه الحضور حول سؤال عن "مشاركة المرأة في اللجنة الدائمة للإفتاء"، أيد 90% مشاركتها، واتسمت المداخلات خاصة من السيدات بشيء من التقليدية وعدم الإلمام الواضح بالمسائل الفقهية، حيث ركزت الأكثرية بمسائل "التحليل والتحريم فقط"، الأمر الذي وجد امتعاضاً من مدير الندوة الإعلامي تركي الدخيل، حيث طالب السيدات بالتركيز أكثر في طرح أسئلتهن، وانبرى أحد المشاركين من الحضور وطالب المسؤولين عن المنتدى بإزالة الحاجب الفاصل بين السيدات والرجال، حيث وصفه بالسور العظيم الذي يجب هدمه، فيما طالب الداعية الإسلامي عبد الله فدعق العمل على تقنين مسألة الخلع، بحيث يسمح للزوجين بالعودة إلى عش الزوجية متى ما أرادا، مشيرا إلى أن الخلع يعد واحداً من المعضلات الأسرية التي تحدث اليوم، ووصف فدعق المُحلل بهدف رجوع الزوجين بعد الطلاق "بالتيس".

ــــــــــــــــــ
يامقب القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك
وش بلاو الرجال هذا بدا يفتي من غير علم ياليت يحجر أو ينفى لمكان مافيه أي وسيلت تطور يارب أهده وأرجعه لصوابه فإن لم ترد ذالك فكفي المسلمين من شره

ابو ريما الخالدي
01-12-10, 01:04 pm
http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4270952#post4270952) http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-right-10.gif 8888888
على كثر ماتدورين حول هالمواضيع ماأشك أو أستعبد أنها تقوطر كبدك
وتتمنين لو الامر سمح فيه

http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-bot-right.gif

أخي كأنك نسيت أن الجنه حفت بما تكرهه وتمله نفس الإنسان
و النار حفت بشهوات أي بما يشتهييه الإنسان لكن من ترك شي لله عوضة الله بخيراً منه وسيعوضها الله بخيراً منه بأذن لله وهذا لمن صبر وشكر


أخي الغالي والعزيز السلسلة

جميل كلامك وأحسنت فيما قلت
ولكن ياأستاذي هل قراءة عن أحد ينصح ويرد بنفس طريقتها الفوضوية
والتي لم يعجبها احد لافي البلاد ولا في العباد
وكاأنها هي خير البشرية ولاغيرها
شاهد طريقة تصرفها مع الاعضاء وكيف تكون ردودها
وتعرف ماذا أقصد

ودي وتقديري وأحترامي لك

سمر العبدالله
01-12-10, 01:48 pm
8888888
على كثر ماتدورين حول هالمواضيع ماأشك أو أستعبد أنها تقوطر كبدك
وتتمنين لو الامر سمح فيه
وتراه مايلاحق هالمواضيع الا الي عايش بكبت وحرمان من كل شي
والا ماعمري شفت ناصح تنصح وتعطي مواعظ بطريقة الصرخ والهجوم
أذا كنتي راعية دين خوذي الاية الكريمة خير دليل لك
(( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِك ))
النبي ماكان طعان ولا لعان ولافاحش ولابذئ كما تفعلين أنتي في نصائحك ياأم النصائح


شنو اللي مو عاجبك في تعقيبي ؟؟
سيدك الغامدي مسرف على نفسه ولبس عباءة ليست له وهو حتى لم يصل لمرتبة (طالب علم) وقد إدعى أنه أحد طلبة الشيخ بن باز رحمه الله وتم تكذيب إدعاءه من قبل أبناء وطلبة وأصدقاء الشيخ بن باز رحمه الله .
كما لاتنس توبيخ المفتي العام له عندما أباح الغامدي للرجل أن يصلي في بيته ولايجب عليه الصلاة جماعة في المسجد ووصف المفتي العام هذه الفتوى أنها لاتصدر إلا من منافق وجاهل وقد نشر توبيخ المفتي في جميع وسائل الإعلام وبعدها طويت صفحة الغامدي ثم عاد ينعق بهذه الفتوى الغريبه وتدلل فتواه هذه بالجهل بأحكام الشرع والدين .
كيف تعتمد يالخالدي على رجل مثل الغامدي يجيز الإختلاط وهو يستشهد بأدلة عن الإختلاط في زمن النبي وهذه الأدلة حصلت قبل نزول آية تحريم الإختلاط وهذا بحد ذاته قمة الجهل بالدين .

مشفق على بريدة
01-12-10, 01:56 pm
يا اخوان ويا اخوات

تحمدو الله هذي فتنة وفككم الله منه

قولو الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم فيه

ومن ميزة الفتن انه تفضح اللي قلبه مثل مايقولون رهاف

"غرك غلاك"
01-12-10, 02:05 pm
8
8
أبو ريما وش فيك تراها ما قالت شي غلط..
إلا إذا أنت تحكي عن مواقف أخرى فهذي حاجة ثانية..!!