المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ســؤال لمحللي الإختلاط : تفضلوا هنا .


سمر العبدالله
29-11-10, 10:21 pm
كثير من محللي الإختلاط يعتمدون على نظريات شخصية بحتة في تحليلهم للإختلاط .نجد قلوبهم معلقة ناحية الغرب وماوصل له من تطور ورقي وحرية مفتوحة للجنسين ثم يبدأ هذا الإنسان بالمطالبة بالتحرر من قيود الشريعة الإسلامية وأنها السبب في تأخرنا باللحاق بركب الغرب المتطور .
طبعا أنا لا الومه على ذلك ففاقد الشيء لايعطيه ..هو جاهل بشريعة الله جل وعلا ودين الله بريء من تخلفنا وتأخرنا .
لكن لدي آية من كتاب الله يرددها حتى محللي الإختلاط ويعون مفهومها ولكنهم يتجاهلونها عنوة ويحاولون تضليل البسطاء من الناس بتأويلاتهم الشيطانية .
يقول الله جل وعلا (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ). الآية .
سؤالي لمحللي الإختلاط : مارايكم بهذه الآية الكريمة ؟؟ تحيتي للجميع

المميزهـ
29-11-10, 10:40 pm
اللهم عافهم ولايبلانا
قله دين وضعف العقل ..

عاشق ديرتي بريده
29-11-10, 10:46 pm
اخت سمر لاتتعبين نفسك فهم يعرفون الصح من الغلط ولكن المسأله عناد فقط

واتحدى اي شخص يقبل بأن اخته تعمل مع رجال !

نجداوي
29-11-10, 10:58 pm
نعم نعم

الوضع للاسف من دحديره لجفره وياقلب لاتحزن

وايضا يقولون ان باحدى المعارك كانو الصحابيات يداوون الجرحى والمرضى


مارآيك بهذا النموذج كـ تغطيه ل وضع الاختلاط بالمستشفيات

وياليت يدعم بادله علشان يوضح الحق وتختفي الملابسات

شكرآ ياشيخه سمر

أبو الريش
29-11-10, 11:06 pm
هل انتي مقتنعه باللي تقولين ولا تبين تقهرين أعضاء هنا

ياحلو الموضوع لاجاء من قلم هادئ جميل بدون هجوم

أحس بوجود الموضوع حالة أغتصاب فكري

القرآن والسنه على العين والرآس وكلنا ولله الحمد مفطورين على هالشيئ فطرهـ منذ الصغر ولله الحمد

بس يازين الدعوه والنصح بأخوهـ ومحبه

سمر العبدالله , خوفي انك تدعين للأسلام أو تنصحين بطريقه غير مرضيه يفر الجميع منها

لأن الدعوهـ والنصح بشكل مأخوذ من الكتاب وسنة النبي صلى الله عليها وسلم لها مكان بقلوب التائهين

هلاوين
29-11-10, 11:22 pm
اخت سمر لاتتعبين نفسك فهم يعرفون الصح من الغلط ولكن المسأله عناد فقط

واتحدى اي شخص يقبل بأن اخته تعمل مع رجال !


هي قناعة بغض النظر عن حكمها الشرعي
اذا اقتنع الانسان بشي رايح يبذل الرخيص والنفيس من اجله >>على هذا رايح يرخص اخته وبنته وزوجته من اجل المبدأ

عـــــســـــولــي
29-11-10, 11:41 pm
هذه الآية تدلل على حكم شرعي صادر من رب العباد لعباده المؤمنين والمؤمنات وهو أمر رباني يحرم الإختلاط بين الرجال والنساء تجنبا لمساويء الإختلاط والتي يسعى لها من يطالبون بالإختلاط .
توقعي ياسمر ممن يطالبون بالإختلاط أن يفسروا الآية لمعنى آخر فمن لايخاف من الله توقعي منه الأسوأ .

مـ ــ ط ــ ـر
29-11-10, 11:46 pm



جزاك الله خيرا أختي سمر..

ولكن هؤلاء لايفهمون عقولهم مغلقة

أبو دجانة
29-11-10, 11:46 pm
أرى سراب لطابور . . . يا رب بصرنى
---------------------------
سمر العبدالله
أولاً لست ممن يدعون للأختلاط المفسد وأعوذ بالله من أن أدعوا لفساد حتى ولو بالخطأ.
ثانياً: لا اعرف هل هو تعمد أم جهل ذكر جزء من آية دون ذكر الآية كلها أو حتى ذكر اسم السورة !!!!!
إن كان الجزء من آية هو إستدلالك فلقد أسقطتى عنا فرض الصلاة قصداً أو جهلاً، وذلك إستناداً إلى الأية "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ " الآية.
-------------------------
الله يهديكى خذى عنى التالى:
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً [الأحزاب : 53]

ما قد تم تلوينه بالأحمر هو فقط ما قد ذكرتيه "فقط" دون باقى الآية وهولا يجوز لا علما ولا شرعاً أن يفسر جزء من آيه دون باقة الآية وأستشهادى "لا تقربوا الصلاة".

ولن أذكر لك التفسير لكونى أريد أن أستبين أمرك "هل هو علم!!" أم "غيره دينية" "............ ، ........... ، ..........".
برجاء ذكر تفسير الاية من اى تفسير اردتى مع ذكر التفسير كاملاً لأمانة النقل وليس جزء من الاية هو أمانة النقل.
---------------------------
أنا لا اعرف شيخ حلل الإختلاط ولا أعرف من تقصدين من يحللون الإختلاط ولا اعلم أن هناك شيخ بيننا يحلل لنا ونصدق به، فمن تقصدين.
--------------------------
ولكن لى سؤال لما تعرفيه انت عن تحريم الإختلاط: ما هو الإختلاط المحرم ؟؟
وهل كل إختلاط محرم ؟؟ أم التحريم مطلق؟؟
ولو كان جزئى فما حلاله وما حرامه؟؟
ولو كان شامل فكيف يصلى الناس فى الحرم المكى وفى بعض الأوقات قد يقف امامك او جنبك او خلفك امرأة كبيرة فى السن او صغيرة؟؟؟
-------------------------
ثم يا أخى نجد1وى من قال بأن الصحابيات كنا يداوين الجرحى فهل هو كاذب أم ذلك مذكور فى السيرة ؟؟
-------------------------
يا جماعة نريد أن نفهم ووالله متى فهم العقل سنتكلم فى أشياء أخرى دون الدين وقد ارتاح القلب أنه يعبد الله على بينة .
------------------------
ومعذرة لقد وجدت الكثير من الناس يكتبون توقيعات تجعل المرء يحسن الظن بعقيدة ومنهج صاحبها ثم ما ألبس أن انتكس بسبب رده، كهؤلاء الذين اصيبوا بمرض السامية الجنسية فيظنون أن الجنة لهم وحدهم وليست لغيرهم ، ويعتقدون أنهم من آل البيت وغيرهم من آل لهب.
-----------------------
أحتاج الأن لكمية كبيرة من o2

ونة خفية
30-11-10, 12:54 am
ابو دجانة

ولو كان شامل فكيف يصلى الناس فى الحرم المكى وفى بعض الأوقات قد يقف امامك او جنبك او خلفك امرأة كبيرة فى السن او صغيرة؟؟؟


قال النبي صلى الله عليه وسلم (خير صفوف الرجال أولها . وشرها آخرها . وخير صفوف النساء آخرها . وشرها أولها)

ثم يا أخى نجد1وى من قال بأن الصحابيات كنا يداوين الجرحى فهل هو كاذب أم ذلك مذكور فى السيرة ؟؟
قال النبي صلى الله عليه وسلم (كتب نجدة إلى ابن عباس يسأله عن كذا وكذا وذكر أشياء وعن المملوك أله في الفيء شيء وعن النساء هل كن يخرجن مع النبي صلى الله عليه وسلم وهل لهن نصيب فقال ابن عباس لولا أن يأتي أحموقة ما كتبت إليه أما المملوك فكان يحذى وأما النساء فقد كن يداوين الجرحى ويسقين الماء )


كما احب انوه أن خروج الصحابيات كان قبل نزول آية الحجاب ثانيا كان عددهن لا يتجاور الأربع ومن النساء الكبيرات من القواعد .

أبو دجانة
30-11-10, 01:25 am
ابو دجانة

قال النبي صلى الله عليه وسلم (خير صفوف الرجال أولها . وشرها آخرها . وخير صفوف النساء آخرها . وشرها أولها)

قال النبي صلى الله عليه وسلم (كتب نجدة إلى ابن عباس يسأله عن كذا وكذا وذكر أشياء وعن المملوك أله في الفيء شيء وعن النساء هل كن يخرجن مع النبي صلى الله عليه وسلم وهل لهن نصيب فقال ابن عباس لولا أن يأتي أحموقة ما كتبت إليه أما المملوك فكان يحذى وأما النساء فقد كن يداوين الجرحى ويسقين الماء )

كما احب انوه أن خروج الصحابيات كان قبل نزول آية الحجاب ثانيا كان عددهن لا يتجاور الأربع ومن النساء الكبيرات من القواعد .

ونة خفية
حديث شر الصفوف فى الصلاة وخيرها أعرفه جيداً ولكنى أسأل أليس الشيوخ الافاضل يتكلمون عن الإختلاط هل الحرم المكى لا يدخل ضمن نطاق التحريم ؟؟
وأين هم من تطبيق ذلك الحديث فى الحرم ؟؟

أما باقى كلامك سأبحث فيه وسأعود لأصدق عليه أن كان من الكتاب والسنة، أو انفيه بالكتاب والسنة.

وبما أنك تسلمت طرف الحديث ، فبرجاء الرد على جميع ما ذكرت فى ردى الاول حتى تظهر نقط الخلاف ونقط التلاقى، فيسهل الحوار ويختصر الرد.

ونة خفية
30-11-10, 02:20 am
ولكنى أسأل أليس الشيوخ الافاضل يتكلمون عن الإختلاط هل الحرم المكى لا يدخل ضمن نطاق التحريم ؟؟
وأين هم من تطبيق ذلك الحديث فى الحرم ؟؟
يتضح لي أنك ممن يرغبون بقسم الطواف والمسعى إلى قسم رجال ونساء
ولكن الحرم حاله خاصة فذلك مما كان عليه في عهد المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وهو في حال حياته ونزول الوحي وقد يعد شك في اكمال الرسالة (اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا )
وحديث امنا عائشة رضي الله عنها (كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه)



وبخصوص حديث الصحابيات المداويات
سأختصر عليك عناء البحث وإليك الرابط من موقع الدرر السنية للأحاديث

http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%83%D9%86+%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%8A%D9%86/+p


ونحن بإنتظار مالديك

أبو دجانة
30-11-10, 02:21 am
ونة خفية
أولاً: أحب أن انوه اننى لا أدافع عن إختلاط ولكنى فقط أرد على ما يعرض هنا وموضوعى ليس الإختلاط فى حد ذاته.
فأنا أشرت فى ردى الاول أننى لم اسمع شيخاً ذو ثقة يحلل الإختلاط وكان سؤالى لسمر هو ما سبب الموضوع كون انه لا يوجد من بيننا شيخاً حلل الإختلاط ، وليس من العقل ان نفرد موضعاً عن الحلال والحرام لمجرد رأى عضو ليس له من العلم شيئاً.
--------------------------------------------------------
الامر الثانى وجدت أكثر من قصة لصحابيات بل وحتى أم المؤمنين عائشة كلها كانت تتكلم عن وحودهن فى الحروب للسقاية ومداوة الجرحى ولمن لم استطع ان احدد هل هى قبل الحجاب ام بعده، ولكن لى سؤال
ما علاقة الحجاب بالإختلاط ؟؟
الحجاب شئ والإختلاط شئ اخر.
الإختلاط شرع لمنع الفتنة وليس بسبب الحجاب وكما فهمت من الخطب التى سمعتها أن حتى المحجبة لا يجوز إختلاطها كون أن الحجاب لا يمنع فتنة الرجل لأن صوت المرأة مثلاً ليس عليه حجاب.
وأيضاً قد تاتى المراة وإن كانت محجبة بحركة أثناء وجودها فى حضرة الرجال قد تعجب الرجل وتجذبه لمتابعة تلك المرأة وذلك حرام.
ولكن للأسف الآية الرئيسية محل الموضوع لا علاقة لها بالموضوع أصلاً لا من قريب ولا من بعيد وللأسف هناك من يدعو الله على بينة وهناك من يشتت الناس فيعبدون الله على حرف.
ليس من المفروض على كل الناس أن يدعوا إلا لما يفهمونه تماماً تماماً حتى لا يضيع بسببهم الكثير بسبب جهلهم .

أبو دجانة
30-11-10, 02:32 am
يتضح لي أنك ممن يرغبون بقسم الطواف والمسعى إلى قسم رجال ونساء
ولكن الحرم حاله خاصة فذلك مما كان عليه في عهد المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وهو في حال حياته ونزول الوحي وقد يعد شك في اكمال الرسالة (اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا )
وحديث امنا عائشة رضي الله عنها (كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه)



وبخصوص حديث الصحابيات المداويات
سأختصر عليك عناء البحث وإليك الرابط من موقع الدرر السنية للأحاديث

http://www.dorar.net/enc/hadith/%d9%83%d9%86+%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%88%d9%8a%d9%86/+p


ونحن بإنتظار مالديك

لا لم اقصد فقط الطواف والمسعى بل حتى حول الحرم بل حتى هذه السنة عند مسجد نمرة والله ثم والله لقد كنا نزيد عن الوف ولكنا كنا كالجسد واحد أو ابعد من ذلك لو امكن حتى اننى كنت سألقى حتفى ثلاث مرات فى أسوأ ثلاثون دقيقة مرت على فى حياتى بسبب التدافع بين الناس وتلك ثقافة العامة وهى اولى بالحديث عنها أفضل من البحث فيما هو بيَّن اصلاً.
منذ فترة اردت الصلاة فى الحرم وذهبت قبل ساعة من الاذان حتى يتيسر لى قراءة سورة الكهف، ولكن يدوب حصلت ربع بلاطه بين عشر رجال متفرقون وسط خمسون إمراة وكان كل همى كيف سأركع وهى امامى مباشرة والمسافة ضيقة وكما انا طويل ؟؟
أما عن الحديث فانا أعرفه ولكن ما لا اعرفه سنة الحديث وهل هو قبل الحجاب أم بعده وكثير من القصص الأخرى عن صحابيات جاهدن فى سبيل الله ولكنى ايضاً لا اعرف هل هى قبل الحجاب او بعده.
وكل ذلك ايضاً ليس له علاقة بالإختلاط طالما حرم من أهل العلم وأنا لست هنا لاتكلم كلاماً يتعارض مع شيوخى والعياذ بالله ولكنى فقط كرهت الخلط فى الدعوة وبلبلة الناس.
خلاصة الكلام الإختلاط حرام بالإجماع ولا ينكر ذلك إلا صاحب هوى ونعوذ بالله ان نكون منهم.

ونة خفية
30-11-10, 10:13 am
ابو دجانة

اولا / قضية استشهاد الأخت سمر بالآيه أنفه الذكر لا ارى فيها ادنى لبس مما ذكرت حتى أن الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله استشهد بهذا المقطع من الآيه دون الأتيان بها كامله ومن خلال موقعه الرسمي واتمنى الأطلاع عليه وقرأته
http://www.binbaz.org.sa/mat/236


ثانيا / قضية الصحابيات المداويات لا اخفيك حديثا كنت اعزم على الأتيان بالرابط ولكن ومع الأسف بعض تلك المواقع وجدتها محجوبه (ممنوعه من مدينة الملك عبدالعزيز ) والله اعلم بالسبب
كما أن عدد النسوة ست وهن :
1-الربيع بنت معوذ 2-ام سنان الأسلمية 3-ام زياد الأشجعه 4-كعيبة بنت سعد الأسلمية 5-اميمة بنت قيس 6-رفيدة الأنصارية
وكلهن كن كبيرات السن ما عدا الخامسة اميمة فكانت فتاة صغيرة لم تحض بعد وخروجهن كان بدعوى الضرورة الملحه و لانشغال المسلمين بالحرب وكثرة عدد الجرحى وعدم تفرغ الرجال ليقوموا بالمداوة
وهل خرجن قبل أو بعد آيه الحجاب ؟
فبما أن آيه الحجاب نزلت في السنة الخامسة وجدت أن بعض الغزوات التي خرجن بها كانت في نفس العام كغزوة الخندق ، وغزوات آخر بعد آية الحجاب كغزوة خيبر التي وقعت في السنة السابعة.
ثالثا /عندما تقول الحجاب شيء والاختلاط شيء نعم كلامك سليم
كما أن الاختلاط شيء والخلوة غير الشرعية شيء بخصوص الطواف والسعي بالحرم
كما انك لم تجبني بخصوص الأدلة التي ارفقتها مسبقا بردي ؟لما ؟
على العموم كما اخبرتك آنفا وضع الحرم مما كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كما تواترت كثيرا من الأحاديث التي تبين نهيه عن الأختلاط بالحرم أو المساجد بصفه عامه كماروى أبو داود عن حمزة بن أبي أسيد عن أبيه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو خارج من المسجد، فاختلط الرجال مع النساء في الطريق، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء: "اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ" . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ "
وإيضا عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ ) قَالَ نَافِعٌ : فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ"
وإيضا أنه امر صلى الله عليه وسلم أم سلمة أن تطوف من وراء الناس وهي راكبة
رابعا / بشأن اولويه الحديث عن بعض الأمور دون آخرى فهذا يبقى ضمن حرية العضو الفكرية ولما لا تكون لك المبادرة بالحديث عن الأولويه بالأهم دون انتقاد الأخرين

وما حدث لك من مضايقة بالحرم من النسوة تراك قلتها
ولكن يدوب حصلت ربع بلاطه بين عشر رجال متفرقون وسط خمسون إمراة
يعني انت حشرت نفسك بالقوة بين عشر رجال متفرقون وسط خمسون امرأة والكثرة تغلب القلة كان اولى بك ترك المكان من اصله حتى ولو كلفك الخروج بالساحة الخارجية
كما يوجد مصليات تختص بالرجال ومصليات مستره تختص بالنساء ولكن الزحام الشديد + جهل المصلين الأجانب بالأماكن المخصصه وحرمه الأختلاط هو العائق والمشكل لدينا .

وتقبل الله منكم حجكم وسعيكم والعاقبة لنا أن شاء الله

دِيم
30-11-10, 11:17 am
,

أختي وهل الإختلاط حرام .. ؟
ربما تقصدين الخلوة ...:)


الإختلاط لا أحبذه في الأماكن الحكومية والصروح التعليم ..
أما في غيره .. لا نستطيع المنع .. :)



+

واصلي يابنت عبدالله .. فأنت تصدحين بالحق وغيرك إن وقف أمامك لا يريد سوى الضجيج
وإلا فهو مقتنع بما تقولين :)

سني متبع
30-11-10, 11:37 am
بسم الله الرحمن الرحيم ،
سبحان الله وبحمده ،
سبحان الله العظيم ،
اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمد ،
(*)
لن أتكلم عن قضيةٍ هي من مسلمات الشرع ،
حتى ولو كنت أعتقد خلافها فلن أقولها حتى ولو لغيري من فرادى الناس ،
إلا أن العتب كل العتب على إخوةٌ لنا في الله نحسبهم والله حسيبهم أحالوا النقاش إلى تفنيدٍ ومراءٍ وجدال ،
يارعاك الله يامحبي في الله ،
لا نكن ألعوبة في أيدي التغريبيين فهم يفرحون حينما يرون أهل الصلاح وقد إختلفوا ،
وانتقدوا بعضهم البعض ،
وهذا لعمري هو أهم أهدافِ الرافضة الأنجاس ،
والتغريبيين الذي يعجبهم حضورُ القداس ؟!
(*)
إلا أني وددت أن أضيف إضافة عن قضية الإختلاط لعل الله أن ينفع بها .
كلنا نتفق أن أخشى خلق الله لله هو محمدٌ صلى الله عليه وسلم ،
ومن ثم بعده أنبياء الله ورسله عليهم صلواتُ ربي وسلامه ،
إلا أني وددت أن أستعرض طرفاً من قصة الكريمُ ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم ،
(يوسف عليه السلام) ،
لاحظ يارعاك الله أنه كان من أخشى الناسِ لله في زمانه ،
وكان في قصرِ أعلى سلطة في البلدِ بعد الملك !
وكان من من مُكن لهم في القصر ،
وحصل له ماحصل من إمرأة العزيز ونساء الطبقة المخملية في زمانه ،
فلكأني أرى لعابُ تلك النساء يتقاطرُ على جمالٍ ملائكيٍ أخآذ ،
لاحظ يارعاك الله أنه في مأمنٍ من أي عقوبة إن نفذ مطالبهن ، وحاشاه صلى الله وسلم عليه وعلى نبينا وعلى أنبياء الله أجمعين ،
إلا أنه إلتجأ الى ربه قائلاً :
(قال رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين) ،
لاحظ يارعاك الله أن الذي دعى الله أن يسجن هو أخشى الناسِ لله في زمانه ،
ومع ذلك خاف على نفسه ؟
يا الله قف يا أخي معي هذه الوقفه
سجنٌ كئيب تفوحُ منه رائحة العفونه والنتن ،
يجاورك فيه مجرم سفاح ،
وتمر من جانبك حيةٌ أو جرذٌ مطعون ؟
أم قصرٍ منيف تفوح منه رائحةٌ تأخذ العقول من عطرها الفواح ،
ووجهٌ حسن ،
ومنامٌ فاخر ،
وخدمة ماسيه ؟
إلا أن التقي النقي الورع يختار جنةُ الدنيا قبل الآخره ،
اللهم صل وسلم على أنبياء الله ورسله ،
والسؤال الآن :
ماحالنا نحن الغافلون المخطئون المذنبون ،
لاتقل لاتسئ النية يارعاك الله ؟
شيطانك يجري منك مجرى الدم ،
خطواته ذكية وإذا أحكم قبضته على الغافل ، فلا تسل عن حاله بعد ذلك ؟
كيف بك وأنت ترى تلك المرأة مقبلة مدبرة في ممرات العمل ؟
كيف بكِ وأنت ترين ذلك الشابُ الوسيم والذي إمتلئ طاقة وفحولة وقد إتخذ لنفسه ملبساً حسناً ، وعطراً فواحاً جذاباً يشم من بعد أميال ؟
كيف بكِ وكيف بكَ ؟
(*)
إلهي سيدي ربي أغثني
وخذ بيدي ومن بعدي أجرني
إلهي أنت ذو صفح جميل
و جود واسع و عظيم منٌِ
إلهي من سواك يزيل همي
ومن أدعوه مضطراً يجبني
إلهي قد جنيت وأي عبد ضعيف الخلق مثلي ليس يجني
إلهي ليس أجدر بالخطايا و بالتقصير والزلات مني
إلهي لو أتيت بكل ذنبٍ
فلا أولا بعفو منك عني
إلهي سيدي ربي أغثني
وخذ بيدي ومن بعدي أجرني
(*)
اللهم إنا نسألك العافية لنا ولكل مبتلى ،
اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمد

السلسله
30-11-10, 12:30 pm
http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/buttons/viewpost.gif (http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?p=4267629#post4267629) http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-top-right-10.gif---------------------------------------------
الامر الثانى وجدت أكثر من قصة لصحابيات بل وحتى أم المؤمنين عائشة كلها كانت تتكلم عن وحودهن فى الحروب للسقاية ومداوة الجرحى ولمن لم استطع ان احدد هل هى قبل الحجاب ام بعده
.

http://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.buraydh.com/forum/tl4s-boryda/misc/quotes/quot-bot-right.gif

أخي لا مانع من مداوات الجرى الذين هم محرم لهم فقط

الفتى السمنسي
30-11-10, 12:53 pm
نعم نعم

الوضع للاسف من دحديره لجفره وياقلب لاتحزن

وايضا يقولون ان باحدى المعارك كانو الصحابيات يداوون الجرحى والمرضى


مارآيك بهذا النموذج كـ تغطيه ل وضع الاختلاط بالمستشفيات

وياليت يدعم بادله علشان يوضح الحق وتختفي الملابسات

شكرآ ياشيخه سمر

مشرفنا نجدوي , الصحابيات اللي كانن يداوين الجرحى هن من كبار السن وهذا ثابت في السنه بعد تحريم الإختلاط .
أما استشهادك بالمستشفيات فهل الدين هو الذي أمر بوضع هذه المستشفيات بتلك الصوره القبيحه ؟؟إن كان على الدين فما المانع من وضع مستشفيات خاصه للنساء ومستشفيات خاصه للرجال وهذا ماينادي به الشرع والدين كما هو حال المداارس والجامعات .

أبو دجانة
30-11-10, 01:00 pm
ابو دجانة

اولا / قضية استشهاد الأخت سمر بالآيه أنفه الذكر لا ارى فيها ادنى لبس مما ذكرت حتى أن الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله استشهد بهذا المقطع من الآيه دون الأتيان بها كامله ومن خلال موقعه الرسمي واتمنى الأطلاع عليه وقرأته
http://www.binbaz.org.sa/mat/236


ثانيا / قضية الصحابيات المداويات لا اخفيك حديثا كنت اعزم على الأتيان بالرابط ولكن ومع الأسف بعض تلك المواقع وجدتها محجوبه (ممنوعه من مدينة الملك عبدالعزيز ) والله اعلم بالسبب
كما أن عدد النسوة ست وهن :
1-الربيع بنت معوذ 2-ام سنان الأسلمية 3-ام زياد الأشجعه 4-كعيبة بنت سعد الأسلمية 5-اميمة بنت قيس 6-رفيدة الأنصارية
وكلهن كن كبيرات السن ما عدا الخامسة اميمة فكانت فتاة صغيرة لم تحض بعد وخروجهن كان بدعوى الضرورة الملحه و لانشغال المسلمين بالحرب وكثرة عدد الجرحى وعدم تفرغ الرجال ليقوموا بالمداوة
وهل خرجن قبل أو بعد آيه الحجاب ؟
فبما أن آيه الحجاب نزلت في السنة الخامسة وجدت أن بعض الغزوات التي خرجن بها كانت في نفس العام كغزوة الخندق ، وغزوات آخر بعد آية الحجاب كغزوة خيبر التي وقعت في السنة السابعة.
ثالثا /عندما تقول الحجاب شيء والاختلاط شيء نعم كلامك سليم
كما أن الاختلاط شيء والخلوة غير الشرعية شيء بخصوص الطواف والسعي بالحرم
كما انك لم تجبني بخصوص الأدلة التي ارفقتها مسبقا بردي ؟لما ؟
على العموم كما اخبرتك آنفا وضع الحرم مما كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كما تواترت كثيرا من الأحاديث التي تبين نهيه عن الأختلاط بالحرم أو المساجد بصفه عامه كماروى أبو داود عن حمزة بن أبي أسيد عن أبيه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو خارج من المسجد، فاختلط الرجال مع النساء في الطريق، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء: "اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ" . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ "
وإيضا عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ ) قَالَ نَافِعٌ : فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ"
وإيضا أنه امر صلى الله عليه وسلم أم سلمة أن تطوف من وراء الناس وهي راكبة
رابعا / بشأن اولويه الحديث عن بعض الأمور دون آخرى فهذا يبقى ضمن حرية العضو الفكرية ولما لا تكون لك المبادرة بالحديث عن الأولويه بالأهم دون انتقاد الأخرين

وما حدث لك من مضايقة بالحرم من النسوة تراك قلتها

يعني انت حشرت نفسك بالقوة بين عشر رجال متفرقون وسط خمسون امرأة والكثرة تغلب القلة كان اولى بك ترك المكان من اصله حتى ولو كلفك الخروج بالساحة الخارجية
كما يوجد مصليات تختص بالرجال ومصليات مستره تختص بالنساء ولكن الزحام الشديد + جهل المصلين الأجانب بالأماكن المخصصه وحرمه الأختلاط هو العائق والمشكل لدينا .

وتقبل الله منكم حجكم وسعيكم والعاقبة لنا أن شاء الله

ونة خفية

أولاً أفضل أن لا نكمل الحديث عن ذلك الامر حتى لا تزل قدمى بسبب جهلى بالعلم الشرعي وبالاسانيد.

وكون الشيخ بن باز رحمه الله استخدم هذا الجزء من الاية 53 من سورة الاحزاب فهو اعلم منى ولكن ما لا أفهمه حتى الأن هو أن ثلاثة تفاسير مجتمعة (ابن كثير - الميسر - الجلالين) أختصوا الآية كاملة بنساء النبى صلى الله عليه وسلم - والشيخ بن باز نفسه ذكر ذلك ولكنه زاد عليه وغيرهن كذلك فى الحكم ولا أعلم حقيقة كيف أفسر الأمر إن كنا نقرأ شيئاً ونسمع شيئاً اخر!!!
فهل المفسرين نسوا تعميم الحكم فى تفسير هذه الآية وعدم تخصيصه فقط لنساء النبى ؟؟

- أما بخصوص الصحابيات اللاتى ذهبن للسقاية ولمداواة الجرحى وربط ذلك بأية الحجاب فكما قلت لك فى ردى السابق أن الحجاب لا علاقة له بالإختلاط وربط ذهاب الصحابيات للحروب والغزوات بآية الحجاب خطأ. وكونهن تحجبن فما المانع أن يذهبن لمداوة الجرحى وسقايتهم ؟؟

- لقد ذكرتى أننى لم ارد عل الادلة التى ذكرتيها !! ولما !!! أولا لما تشعرينى وكأننى صاحب منهج الإختلاط ومؤيده وأنتى السيف البتار على اعداء الله الاشرار ؟؟ أنا فى صفك أخيتى ولست ضدك.

على رأى صاحبى إياه "للمرة الالف" أنا لست أدعو لا لإختلاط ولا لغيره فلا تخاطبينى على ذلك النحو. والامر ليس إنتصار شخصى تحت مسمى محاربة الأفكار الهدامة وللمرة الألف أنا لست منهم إن شاء الله. فلطفاً لطفا حواء.

وبرجاء ذكر الادلة مرة اخرى لأنى لم أرى ادلة ما واسقتطها عمداً!! وبما أنها أدلة شرعية وحيث أننى أنتمى لنفس مدرسة شيوخ رافضى الإختلاط فالنتيجة فى النهاية أننى اقبلها كأدلة تؤيد تحريم الإختلاط.

- أما بخصوص الحرم فأكاد أرى لوم غير صريح علي وعلى غيرى ممن يتعمدن "بجهل" الدخول فى حيث يوجد النساء او دخول النساء حيث يوجد الرجال.
وذلك مردود عليه حيث أن الواقع شئ وكلام المنتديات شئ أخر.

أولاً : ثواب الصلاة فى الحرم ليس كغيرها فى دونه إذن تهوين امر الصلاة بسبب الزحام أمر لا يرد لمعظم الناس والكل يقول كما اقول لعلى اجد مكان ما. راغبين فى الأجر والثواب ولكنى عندما اجد أنه لا مكان أجد أيضاً انه لا مخرج لأرجع من حيث اتيت فى بعض الأوقات، فأقف حائراً أين اذهب.
ثانياً: إن كان الجهل منتشر بين الرجال وبين النساء فى حكم الإختلاط فى المساجد الاخرى فبالاحرى ان يكون المسجد الحرام أخص بالتحريم حيث أنه اقدس مكان على وجه الأرض، ولا أعلم من السبب فى جهل الناس ؟؟ هل هو لوم يوجه لاصحاب العلم كون انهم لم يبلغوا الرسالة كما يجب وركزوا فى الفرعيات أم اللوم كون معظم الأمة ناس بسطاء الفكر والعلم وهم الأغلبية للأسف ومهما تكلمنا فالكل ينظر لنا وكأننا نتكلم عن دين اخر.
ثالثاً: خبرينى فى اى إذاعة عالمية يتم بث معلومات تعرف الناس بأماكن النساء وأماكن الرجال فى الحرم ؟؟ وهل تعتقدى ان من يأتى م اقصى الأرض ويرى الحرم لأول مرة سيفكر وقتها اين اذهب لاصلى فى المكان المخصص لى باللإضافة قلة العلم عند معظمهم؟؟
رابعاً: ذكرت حديث النبى صلى الله عليه وسلم عن تخصيص باب لدخول النساء هو امر يدل على التنظيم وليس على من يجهل بذلك الحديث وزر إن دخل من باب النساء وهو أكيد لا يعلم إلا انه جاء لمسجد النبى ولا يعلم تخصيص باب معين للنساء، ومعذرة فاللوم يقع على القائمين على رعاية أمور الحرم لأنهم هم من يخصصون وينظمون ويعرفون من خبرة السنون الماضية اين المشكلة وسبب الزحام وحدود الحرم الشرعية وما هى المشاكل وما هو حلها والأمر عندى فى الاول أمر تنظيمى بحت، وقلة مصادر المعلومات المتوفرة للناس.

- ثم هل تعتقدى أن المكان المخصص للنساء فى الحرم يكفى كل النساء؟؟ انه لا يكفى حتى 5% من مجموع عدد النساء الذين يتواجدون هناكفأين يذهب البقية ؟؟

- وقصة صلاتى التى ذكرتها وسط خمسون امرأة - وقتها سيدتى كنت أصلاً فى الساحة الخارجية عند مدخل أحد الفنادق وعندما هممت بالرجوع من حيث اتيت وجدت أنى كالمعلق لا خطوة امامك ولا حتى ورائك والناس يصطفون حتى ولو على سور جانبى.

- ووقتها تقولى إما أن تصلى هكذا وإما ان تفوتك الصلاة وتظلى واقفة دون صلاة حتى يفرغ المصلون ثم تصلى وحدك بعدها حين يتسع المكان لذلك ؟؟

- أما عن إنتقادى للأخرين وحقوق العضو الفكرية إلى أخره: ولك حرية نقدى كلامى يقيناً ولكن دون نقدى شخصياً فنحن لا نعرف عن بعضنا البعض إلا فقط ما يكتب هنا، إذن يكون التعليق فى حدود ما يكتب هنا.
لك أن تنقدى ارائى وافكارى بل ويجب عليك وعلى غيرك ذلك.
- أما عن الاولويات : سأحاول ان افعل.------------------------------------------------------------------------------
فى نهاية كلامى عن موضوع الإختلاط لك ولغيرك (أبو دجانة) ليس ممن يدعوا ويؤيد فكر الإختلاط معاذ الله.
ولكن ما يذكر من أدلة لم يتداولها عموم الشيوخ فى أمر الإختلاط هو ما يحدث اللبس.

Miss Tala
30-11-10, 05:20 pm
اولا الموضوع لايطرح للنقاش لان هنا مافي مشايخ ولااحد من حقه التحليل والتحريم ولا حتى التدليل باايات ولا احاديث خصوصا من غير المشايخ والعلماء ..انما االاراء مؤكد سوف تختلف ..
والايه التي استدليتي فيها اعتقد والله اعلم انها لاتتكلم عن الاختلاط ..

وبالنسبه للمستشفيات بحكم دراستي هناك ارجو فقط توضيح النقاط للي تشوفونها حنا مانشوفها هناك..عشان نكون على بينه ..
الغريب ان الاغلب يرضون الاختلاط بكل مكان الا المستشفى وهذا يسمى خوف من الناس لا اكثر ولا اقل ..راحة الضمير ورضا الخالق اهم من راي فلان وفلان ...مراقبة الله في كل عمل وكل كلمه هي الاساس اما عقول البشر لايسع لاحد تغييرها ولكن الاهواء تنجرف وتحاول تماشي المجتمع ومحاولة لارضاء الناس ..المحاسب هو الله وحده ..

ارجو ان نجعل الاحكام والحديث عنها لمن هم اهل لها ...هكذا نكون منصفين ...

مدير خبرة
30-11-10, 07:05 pm
هذا التناقض بعينه وعلمه..!!!
منك انتي ومن البنات الي شاركن بهالموضوع..!!!

امس انا بالسوق وكل الي فيه حريم وبنات
والوحده مع البائع مافيه حجاب ولا هم يحزنون..
لاتقولين النقاب حجاب
لان المقصود بالاية حجاب مادي .. يعني عازل مو مجرد غطاء

طيب تعالي نفهمها البنات الي يشتغلن بالمستشفى
يعني نقولهن اقعدن..

الاية تحتاج تفسير من عالم ومعرفة وش يقصد بها

جراحة قلب
30-11-10, 07:33 pm
أستغفرالله العظيم....الحين كيف تقولين وش رايكم بالأيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وثانياااا ترى هذااا الموضوع مكــــــــــرر وبقوة!!!!!!!!!!!!!!!!!!


والكلااام في هذا الموضووووع خساااااااااارة ..................

نجداوي
30-11-10, 07:53 pm
وبالنسبه للمستشفيات بحكم دراستي هناك ارجو فقط توضيح النقاط للي تشوفونها حنا مانشوفها هناك..عشان نكون على بينه ..
الغريب ان الاغلب يرضون الاختلاط بكل مكان الا المستشفى وهذا يسمى خوف من الناس لا اكثر ولا اقل ..راحة الضمير ورضا الخالق اهم من راي فلان وفلان ...مراقبة الله في كل عمل وكل كلمه هي الاساس اما عقول البشر لايسع لاحد تغييرها ولكن الاهواء تنجرف وتحاول تماشي المجتمع ومحاولة لارضاء الناس ..المحاسب هو الله وحده ..

ارجو ان نجعل الاحكام والحديث عنها لمن هم اهل لها ...هكذا نكون منصفين ...

اولا نظره الناس مالها اي علاقه ولاصله بالموضوع سوا من المخرجات او من الناحيه الدينيه

الدين واضح جدا والنصوص اقوى من عين الشمس

المستشفى كان يسمى(المارستانات) في القدم لم يكن فيه اختلاط بل كان يقسم قسمين

قسم للرجال وقسم للنساء.

انظر ي تاريخ المارستانات في الإسلام، لأحمد عيسى بك

والناس تختلف ممكن شخص يقبل و10 لا مو هنا الكلام ك عمل وراتب والخ


الكلام ماذا قدمت الفتاه السعوديه بحكم وظيفتها ك مممرضه او طبيبه على الساحه الطبيه !!

ماهي الانجازات المخلده غير الاخطا والاستهتار والتواجد بالمكان الغير صحيح برغم الجديه المناطه بالاعمال !!

انتي اساسا تتكلمين بمنظور غير واقعي ك مدافعه فقط عن تواجدك بالساحه الطبيه وانتي مؤقنه اشد الايقان ان الكل محارب لهذا الوضع

ممكن توضيح كم شخص يحمل رقم الممرضه او الطبيبه من المسؤالين عن اوضاعكم والتقييم وغيره وغيره !!

ممكن توضحين سبب عدم الاستحياء والمناوشات الرجوليه البحته من النساء

انثى المفترض يكسوها الحياء والرقه وعدم علو الصوت والحاصل عكس ذالك


ممكن توضحين اول تواجد بالاجتماع من يوجهه الطبيبات ويتكلم معهم وايضا حوارات خارجه عن الامور الطبيه

اشرحي الوضع للعامه عادي وفسري لهم الاحداث داخل الاروقه والضحك والكلام الي لاله صله بالطب ولا الحياء ولاحتى الدين

كلامي مو مخصوص من تقييم شخصي

كلامي واقعي وممكن هالاشياء هي اخف الامور الي احاول اوصلها بطريقه غير مباشره

ومجال عملي صحي مستعد اجيب لك جميع الاسماء وجميع الاشخاص ولولا سياسه المنتدى تمنع هالامور ل طرحت الاسماء وطرحت المشاكل وايضا جزئات جميع الامور الحاصله داخل الادارات والكلام الحاصل من طقطق للسلام عليكم

ولايغرك بعض الاعضاء يقول طب وانه عادي وووو الخ

اتحدى شخص يوقف على الوضع وهو بحاله طبيعيه ويرضها على زوجته او اخته او او او كائن من يكن من محارمه


وعلى فكره

كل هالكلام اقصد وقت التطبيق

عااااااااد الدوام الرسمي والتعمق بالعلاقات هذا كلام ثااااااااااني

والعاقل خصيم نفسه

الله الغني عن 12 الف ريال نصه تروح شبهه بالدين والنص الثاني الحياه الاجتماعيه كلها اختلالات


نصيحه من شخص ممارس بالمجال

نحو بناتكم ومحاركم عن زي هالامور

المراءه المسلمه يجب ان تكرم وتبعد عن هالتفاهات

والغريب ان قبول طالبات الطب كل سنه يزيد !!!!

جراحة قلب
30-11-10, 08:14 pm
هذا التناقض بعينه وعلمه..!!!
منك انتي ومن البنات الي شاركن بهالموضوع..!!!

امس انا بالسوق وكل الي فيه حريم وبنات
والوحده مع البائع مافيه حجاب ولا هم يحزنون..
لاتقولين النقاب حجاب
لان المقصود بالاية حجاب مادي .. يعني عازل مو مجرد غطاء

طيب تعالي نفهمها البنات الي يشتغلن بالمستشفى
يعني نقولهن اقعدن..

الاية تحتاج تفسير من عالم ومعرفة وش يقصد بها





المنطق السليم يجي من العضو السليم...........
ماااحبيت اتكلم بها الموضوع لأنه مكرر تريليون ألف مره ونفس الكلام اللي نعيده
نزيده ...............

بس مشاااركتك شدتني ومشكوره عليها

ونة خفية
30-11-10, 09:34 pm
ابو دجانة

اعلم رعاك الله أني والله لم يتبادر إلى ذهني أنك ممن يدعون إلى الاختلاط فامرك كان على بينه و وضوح ولكن نقطة الأختلاف التي فيما بيننا هي في وضعه الحرم فأنت تطالب بالفصل بين الرجال والنساء في الطواف والمسعى وابواب الحرم وأنا حدثتك مسبقا بأن وضعيت الطواف والسعي هي مما كانت على عهد النبي صلوات ربي وسلامه عليه ولم يأتي الوحي مخبرا بالفصل غير أن النبي كان يأمر النساء بالطواف من وراء الناس والتخلف عن الرجال في دخولهم إلى المساجد وخروجهم ومحاذاتهن الجدران وجوانب الطرق
والأدلة التي قصدتها هي التالية :
(اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا )
وحديث امنا عائشة رضي الله عنها (كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه)
ولك حرية نقدى كلامى يقيناً ولكن دون نقدى شخصياً فنحن لا نعرف عن بعضنا البعض إلا فقط ما يكتب هنا، إذن يكون التعليق فى حدود ما يكتب هنا.
لك أن تنقدى ارائى وافكارى بل ويجب عليك وعلى غيرك ذلك.
نعم كلامك سليم ولا يدركة إلى المثقف قوي الحجة الذي يجيد الحوار اما المتثيقف وضعيف الحجة والمواجهه تجده يترك صلب الموضوع ويبدء بالمعمعه والتهكم والسخرية والقدح في الشخوص والمعرفات .


نحن بإنتظار مافي جعبتك من اولويه بمواضيع مستقله !

مدير خبرة
01-12-10, 09:02 am
المنطق السليم يجي من العضو السليم...........
ماااحبيت اتكلم بها الموضوع لأنه مكرر تريليون ألف مره ونفس الكلام اللي نعيده
نزيده ...............

بس مشاااركتك شدتني ومشكوره عليها

مرسيه يابعدهم

رفعتي معنوياتي وانا الي غايب لي مدة

وشكرا لك على شكرك
ماقلت الا الواجب

سمر العبدالله
01-12-10, 11:15 am
اللهم عافهم ولايبلانا
قله دين وضعف العقل ..

مشكوره على مرورك وفعلا قلة عقل وضعف دين وإتباع لأوامر الشيطان .
محللي الإختلاط هم خونة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم .

سمر العبدالله
01-12-10, 11:17 am
اخت سمر لاتتعبين نفسك فهم يعرفون الصح من الغلط ولكن المسأله عناد فقط

واتحدى اي شخص يقبل بأن اخته تعمل مع رجال !

الله يجزاك خير أخ عاشق .هم كالأنعام بل هم أضل من الأنعام . مشكور على مرورك الرائع

سني متبع
01-12-10, 11:21 am
بسم الله الرحمن الرحيم ،
سبحان الله وبحمده ،
سبحان الله العظيم ،
اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمد ،
(*)
أللهم إغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات ،
والمسلمين والمسلمات ،
اللهم ألِف بين قلوبنا واجمع كلمتنا على الحقِ وثبتنا عليه حتى نلقاك وأنت راضِ عنا ،
(*)
لي بعضٌ من الوقفات على بعضٍ من الردود لعل الله ينفع بها ،
أقول مستعيناً بالله ،
بعضُ المداخلين أو المداخلات ،
وضع من الحكومة نبراساً للشرع ،
وبعضهم أيضاً وضع العادةَ حجة داحضة يقرع بها حجة الخلطة الحاصلة في مشافي الدولة ،
وهذا لعمري هو الخطأ بعينه ،
لماذا ؟
مهنة الطب وأي مهنة تلحق بها حتى أقلُ تابعٍ لها ،
هي من أنبل المهن وأشرفها على الإطلاق ،
إلا أن الحاصل في بلاد المسلمين يجعل المرء يضرب لمثل هذه التخصصات ألف حساب وحساب ؟
لا أعتقد وأقولها بالفمِ الملئ ألما وحسرة أن الدولة عاجزةٌ عن إيجاد المشافي المنفصلة ،إلا أنه يبدوا أن هناكَ أمرٌ قد قضي بليل ؟
مايحدث في الأسواقِ من فتنٍ واضحة او انه كان الأولى التكلم عن تلك الفتن ،
ليست حجة على براءة خلطةِ المستشفيات
وغيرها مما يحدث في إدارات البنوكِ وغيرها من السفارات وأن الأمر طبعي وكله يعتمد على نية الشخص وتربيته ومخافته لله ؟
إحتراماً لكَ ولكِ ،
لن تكونوا أخشى لله من يوسف عليه السلام ومع ذلك فضل السجن على أمرٍ كان في بدايته خلطةُ منزل ؟
تشابك الأمور بعضها ببعض ليست سبباً في الدفاع عن واقع المستشفيات ؟
عملت في المستشفى أثناء الإمتياز قبل أكثرُ من عقدٍ من الزمان ، يعني قبل إنفتاح بوقِ التغريبيين والليبراليين ،
ومع ذلك يالهول مارأيت ؟!؟!
مايحدث في المشافي والتي يدعي بعضنا هدانا الله وإياه أنه لم يرها ،فجيعةٌ لاترضي الله ولا رسوله ؟
أقلها نعم أقلها ،
عطورٌ تفوح بين جنبات الممرات ؟
بالطوات تصف كامل المحاسن ،
مكياج وكأن الأمر في فرحٍ أو عرس ؟
وهذه تكفي فقط لتشنيع العمل في تلك الأماكن ؟
هذا في الظاهر ولن أتكلم عن مايجري خلف الكواليس ؟
ماذكرته أعلاه لا يعني أني أشنع أو أشك في كلِ من عمل في هذا المجال ، معاذ الله ،
إلا أن الدولة تتحمل الوزر الأكبر في ذلك ؟
فلكأنها تبيع الخمر في الشوارع وتقول ( الخمر محرمٌ بيعه وشربه) ؟
(*)
أسأل الله أن يصلح حال المسلمين والمسلمات ،
اللهم آمين اللهم صلِ على محمد وآل محمد

سمر العبدالله
01-12-10, 11:22 am
نعم نعم

الوضع للاسف من دحديره لجفره وياقلب لاتحزن

وايضا يقولون ان باحدى المعارك كانو الصحابيات يداوون الجرحى والمرضى


مارآيك بهذا النموذج كـ تغطيه ل وضع الاختلاط بالمستشفيات

وياليت يدعم بادله علشان يوضح الحق وتختفي الملابسات

شكرآ ياشيخه سمر

ماقصرت اخت ونه خفيه ففي تعقيبها ردا وافيا لتساؤلك عن مشاركة المرأه كممرضة للجرحى .
بالنسبة للإختلاط في المستشفيات فهو أمر مفروض علينا ولو رجعت للشرع ورأيه لوجدت أن الشرع يؤيد الفصل ووضع مستشفيات نسائيه تحفظ كرامة المرأة المريضة والمراة الطبيبة من الإمتهان والعبث بخصوصياتها . شرفت أخ نجداوي

العليل
01-12-10, 04:07 pm
أوافق أخي الفاضل أبو دجانة
لاشلت يمينك ياكريم

للأخت سمر ثمة فروق بين الإختلاط والخلوه وهو
أمر محوري في تجزيء القضية والحكم على تداعياتها

أمر آخر صدقيني يافاضلة الطرح الوعظي في مسائل فقهية الأصل والحكم
أعتقد بأنه محايد عن الصواب منطقا وعقلا

وفقك الله وجزاك الله خيرا

سمر العبدالله
01-12-10, 07:20 pm
هل انتي مقتنعه باللي تقولين ولا تبين تقهرين أعضاء هنا

ياحلو الموضوع لاجاء من قلم هادئ جميل بدون هجوم

أحس بوجود الموضوع حالة أغتصاب فكري

القرآن والسنه على العين والرآس وكلنا ولله الحمد مفطورين على هالشيئ فطرهـ منذ الصغر ولله الحمد

بس يازين الدعوه والنصح بأخوهـ ومحبه

سمر العبدالله , خوفي انك تدعين للأسلام أو تنصحين بطريقه غير مرضيه يفر الجميع منها

لأن الدعوهـ والنصح بشكل مأخوذ من الكتاب وسنة النبي صلى الله عليها وسلم لها مكان بقلوب التائهين

بالرغم من عدم إستحقاقك للرد لإتهامك لي بأني على علاقة مع شباب وهالشيء ماراح أسامحك فيه دنيا وآخره إلا أني أجد نفسي مضطره لذلك .
المسأله مو مسألة قناعه بل إيمان وعقيده فأنا والحمدلله أؤمن بماجاء بكتاب الله وأطبقه بحذافيره والآية الكريمة تدلل على حرمة الإختلاط وهو نص صريح وواضح لاينكره إلا كل جاحد وفاسق .

جراحة قلب
01-12-10, 07:37 pm
مرسيه يابعدهم

رفعتي معنوياتي وانا الي غايب لي مدة

وشكرا لك على شكرك
ماقلت الا الواجب






العضــــو المميز حقااااااا عليه أن لاااااااااا يبتعد عن المنتدى

ويحق علينااا أن نفقــــــــــــــــــــــــــــــــده

أبو دجانة
01-12-10, 08:01 pm
بالرغم من عدم إستحقاقك للرد لإتهامك لي بأني على علاقة مع شباب وهالشيء ماراح أسامحك فيه دنيا وآخره إلا أني أجد نفسي مضطره لذلك .
المسأله مو مسألة قناعه بل إيمان وعقيده فأنا والحمدلله أؤمن بماجاء بكتاب الله وأطبقه بحذافيره والآية الكريمة تدلل على حرمة الإختلاط وهو نص صريح وواضح لاينكره إلا كل جاحد وفاسق .

سمر
الامر لا يستحق المشاحنة ولا المباغضة
وإنما الأمر هو "فذكر إنما أنت مذكر ، لست عليهم بمسيطر"
الامر يجب أن يكون تذكره
فمن وعاها وفهما فله أجر ولك مثله
وإن رفضها وأعرض عنها
فلا أجر له
ومازال لك أجر
والغيرة فى الديم أمر محمود ولكن ......
محمودة إن كان صاحبها يملك الحجة ولين الكلام وحسن المنطق
ومذمومة حتى وإن كانت تملك حجة ولكنها فظة غليظة خشنة.
ولا اعرف لما يراودنى شعور بأنك صغيرة فى العمر لذلك حماستك تغلب حجتك.
الله صبر على فرعون حتى صار موسى عليه السلام شاباً يافعاً بل وارسل موسى بالحجة ليقيمها على فرعون وقومه.
حتى سيدنا نوح ظل يبنى فى السفينة ويدعوا قومه وهو وقد بلغ عمره 999 سنة.
وهناك الكثير والكثير من المعايير التى تبين الصبر على الدعوة أهم من سرعة الإستجابة للدعوة.
حتى يعي الناس كلهم أمور الدين ويلمسها القلب ويذوق حلاوتها ووقتها سيكون حال كل من ذاق حلاوة الإيمان كسيدنا بلال حين قال أحد أحد حتى لا يرد عن دينه.
هونى على نفسك وأدعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة ................... (الحسنة).
أعتذر إن قسوت فى ردى ولكن الامر ليس شخصياً البته ولكن الأمر هو التنفير عدو الترغيب.
والمنفرون من الدعاة لسان حالهم ما لنا ندعوا الناس ولا يستجاب لنا.
************************************************** ***********
لم ارى اى إتهام بعلاقة مع شباب ولا عواجيز يا سمر فى الرد السابق ، انتى عايزة تودى الراجل فى داهية.

سمر العبدالله
01-12-10, 08:30 pm
سمر
************************************************** ***********
لم ارى اى إتهام بعلاقة مع شباب ولا عواجيز يا سمر فى الرد السابق ، انتى عايزة تودى الراجل فى داهية.

اخ أبودجانه .نصيحتك محل إهتمام فلك كل الشكر والتقدير لكن لما يتطاول عليك ممن لايخاف الله ويتهمك في عرضك وأنا إمرأة متزوجه والحمدلله .فماذا سيكون ردة فعلك؟؟
تأمل ماقاله أبوالريش عني حسبي الله عليه :
((
هنا نحكم على عقل المرأء ياصاحبة الإحصائيات

هذولا عيال عمك وعيال خالتك وأخوانك اللي تقصدينهم

الا إذا لك علاقه مع شباب فهذا شيئ ثاني
ولا وش يعرفك فيهم ))

أبو دجانة
01-12-10, 08:58 pm
اخ أبودجانه .نصيحتك محل إهتمام فلك كل الشكر والتقدير لكن لما يتطاول عليك ممن لايخاف الله ويتهمك في عرضك وأنا إمرأة متزوجه والحمدلله .فماذا سيكون ردة فعلك؟؟
تأمل ماقاله أبوالريش عني حسبي الله عليه :
((
هنا نحكم على عقل المرأء ياصاحبة الإحصائيات

هذولا عيال عمك وعيال خالتك وأخوانك اللي تقصدينهم

الا إذا لك علاقه مع شباب فهذا شيئ ثاني
ولا وش يعرفك فيهم ))

يا أستاذة سمر
معذرة لموضوع العمر ولكنك حماسية جداً.
ومعذرة كونى لما أرى تلك المشاركة الخاصة بأبو الريش ويبدوا لى أنها حذفت أو أن العمر بدأ يجرى من بين يدى ويجب أن اراجع طبيبى قبل أن يسحبنى الناس فى الطرقات.

إن كان قد قال
فأعتقد أن من الشجاعة يا استاذ أبو الريش أن تعتذر للأخت سمر كما رميتها ببهتان لا تعلم عظم أمره إلا وقت حساب دون عمل.
الشجاعة توجب الإعتذار لها والشجاعة سمت الرجال.
أعتذر ثم استغفر ربك.
الأمر لك.
سمر لا تحزنى فقد رميت أم المؤمنين بأكبر من ذلك وهى المبرأة من قبل السماء.
كما أن الدعوة طريق صعب
فإما أن تستعدى لما هو صعب قبوله ممن تدعين أو لتتركى الامر لمن يقدر عليه.