المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدبي القصيم يصدر العدد السابع من مجلة "أبعـاد"


النادي الأدبي
24-11-10, 09:26 pm
أصدر نادي القصيم الأدبي العدد السابع من مجلته الدورية " أبعاد " ، الذي تضمن مجموعة من الدراسات والمقالات الأدبية والنقدية لعدد من الأدباء والنقاد والباحثين من داخل المملكة وخارجها .


وتركز مقالا الدكتور أحمد بن صالح الطامي رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي والدكتور حمد بن عبد العزيز السويلم نائب الرئيس و رئيس التحرير على المرحلة التي بدأتها الأندية الأدبية بالمملكة بإصدار اللائحة الجديدة التي تنظم شؤونها ، والتي ستوحد الكثير من الإجراءات المالية والإدارية التي كانت خاضعة لاجتهادات متفاوتة بين الأندية ، فضلاً عن أنها ستمثل تفعيلاً لدور الجمعيات العمومية للأندية للاضطلاع بدورها في تعزيز أنشطة الأندية والإشراف عليها وتوجيه سياساتها .
وحفل عدد " أبعاد " بالدراسات المتميزة ؛ ومنها : " سيميائية العنوان في (الحمام لا يطير في بريدة ) ليوسف المحيميد " التي كتبها الدكتور أبو المعاطي الرمادي ، ودراسة الدكتور منصور المهوس " أساليب الحكي ووظائفه في ( آخر الأخبار السيئة ) المجموعة القصصية الأولى للقاص منصور العتيق . و" هي وهو وثقافة صه ولا كلمة .. قراءة في المجموعة القصصية ( البحث عن يوم سابع ) لليلى الأحيدب " و" بائية أبي تمام في عمورية .. دراسة في التكوين التاريخي " للدكتور إبراهيم زيد ، وببليوغرافيا القصة القصيرة جدًّا بالسعودية " للدكتور جميل حمداوي ، و"التجريب الأدبي بين ممارسة الإبداع وتنظير النقد " للدكتور سعيد شوقي ، و" دراسة السياق في النقد الغربي والتراث العربي " للدكتور أسامة البحيري .
كما تضمنت المجلة العديد من المقالات النقدية ومنها " الروح العارفة بين لغة الجسد وجسد اللغة .. مقاربة لهوية النص في القصص القصيرة لمي العتيبي " للناقدة الدكتورة فاطمة الوهيبي ، وغيرها . إضافة إلى مجموعة من الأعمال الإبداعية من خلال " ديوان العرب " الذي تضمن قصيدة " دمشق " للشاعر أحمد اللهيب ، وقصيدة " الله حي " للشاعر أحمد كمال زكي ، وباقة من القصص القصيرة المتميزة. فضلاً عن "المرسم " الذي استعرض المسيرة الإبداعية للفنان التشكيلي صالح العليان من خلال مجموعة من لوحاته .


للإطلاع على العدد
http://www.adabi-qassim.com/qa/articles.php?action=show&id=7 (http://www.adabi-qassim.com/qa/articles.php?action=show&id=7)


http://img688.imageshack.us/img688/5721/ghilaaf7.jpg

عدسة ابومروان
24-11-10, 09:28 pm
شكرا للنادي الأدبي

عبدالملك الوشمي
24-11-10, 10:57 pm
يعطيكم ألف عافية

>ريانه<
25-11-10, 01:59 am
بالتوفيق

الف شكر لكم

بسومة بريده
25-11-10, 04:00 am
الله يعطيكم العافيه...

موفقين...

( قصة لم تكتمل )
25-11-10, 04:46 am
ماشاء الله تبارك الله
اصداار موووفق

ابودانه
25-11-10, 06:07 am
الله يعطيكم العافيه...

موفقين...