المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعود عبدالعزيز ومقال اكثر من رائع عن العالمي


احذر تسلم
09-03-03, 12:47 pm
اللعب النظيف من مقاصد الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يسعى للسمو بالمنافسة الرياضية والحفاظ على سلامة اللاعبين ليستمروا في تقديم المتعة والفن للمشاهدين خاصة ان اللاعبين الذين يتعرضون للمخاشنات هم النجوم الموهوبون ومن هنا انطلق شعار الفيفا باللعب النظيف، ويمثل نادي النصر السعودي واحة مشرفة ومشرقة للرياضة المحلية والعربية والخليجية والآسيوية حيث حصل على جائزة اللعب النظيف في المناسبات المذكورة آخرها تسلم مسؤوليه الجائزة من مندوب الاتحاد الدولي بعد المشاركة في بطولة العالم الأولى بالبرازيل، كما سبق نالها بعد مشاركته في بطولة الدوري وكأس الخليج والبطولتين العربية والآسيوية لاعوام مختلفة ولم تأت هذه الجوائز من فراغ بل ثمرة استقرار السلوك الاخلاقي السوي في نفوس لاعبي النصر الذين يحرصون على انتهاج سلوكيات راقية كانت محل اعجاب وتقدير الجميع فلم يعهد للاعبي النصر ان احدثوا مشكلات مع الحكام او اللاعبين او صعدوا للمدرجات متصارعين مع المشجعين كما حدث في بعض الأندية الذين امتدت مشاكلهم في الداخل والخارج بعد ان نجحوا في تصديرها.. ان إدارة الأمير الخبير عبدالرحمن بن سعود تحرص تمام الحرص على ان يكون لاعبو النصر على مستوى اخلاقي رفيع وهذا الجانب مقدم عند إدارة سموه على المستوى الفني والنتائج النهائية للمباريات.. ومن هنا لا نجد في النصر لاعباً مشاغباً ومشاكساً او مصدراً للتوترات بينما تجد كثيراً من اللاعبين المنتمين للأندية الأخرى هم محترفو مشاكل ومعمرون في الملاعب لسنوات طويلة لان انديتها لا تعير السلوك الرياضي أي أهمية.
ومن هنا فإن على الأندية التطلع الى المنافسة على اللعب النظيف بنفس الاهتمام للحصول على البطولات المحلية.. وعلى كل حال الجميع يعلم ان النصر يتفرد بهذه الصفة، ولا اذكر ان احد لاعبيه حدثت منه مشكلة كالتي ذكرت وعلى العموم اذا «كنت ناسي فكروني».
تورينيو يفرحكم فحافظوا عليه يا رجال النصر
أهداف رائعة وجميلة بالقدم والرأس يحرزها الاكوادوري الرهيب تورينيو منحته لقب هداف الدوري وحسنت من مركز فريقه في سلم مسابقة الدوري ليقتحم النصر بكل قوة مربع الاقوياء بعد ان كان متأخراً قبل حضور الاعصار الاسمر الذي اثبت انه ضالة الفريق الاصفر لتهز شباكه كل مرمى الخصوم فهدفه في الاتحاد كان مدهشاً بعد ان سدد الكرة برأسه والمرمى خلفه ليصيح المعلق العربي القطري المبدع يوسف سيف قائلاً: ان تورينو يملك اربع «أعين» اثنتين من الأمام والاخريين في خلف الدفاع فكيف شاهد الحارس متقدما وظهره كان للمرمى وفي لقاء القادسية «طعن» تورينيو شباك العويض بهدف شبيه بالأهداف الماجدية الشهيرة وقبل ذلك دك مرمى النجمة والشعلة والطائي وبقية الفرق كل هذا التألق والبروز للمدمرة الاكوادورية تجعل كل عشاق الفن الكروي يطالبون رجال النصر الأوفياء أصحاب المواقف الثابتة والدور المؤثر في مسيرة العالمي بضرورة المسارعة في تجديد عقد تورينيو لموسم آخر او شراء بطاقته وتقديمها هدية لمحبي الفارس الذين اعادتهم أهدافه للمدرجات من جديد وهذا ما كان واضحاً في مباراة القادسية فهل يحقق رجال النصر آمال محبيهم؟ هذا هو المأمول والمتوقع منهم!.
محطات ساخنة
* الأمير ممدوح بن سعود الرياضي الخبير حذر الهلال من التعاقد مع بلاتشي لكنهم لم يأخذوا بنصيحته ليتم ابعاده عن الفريق في وقت صعب وخطير!!.
* الأسلوب الإداري الذي يتبعه القائمون على منتخبنا بدأ الهلاليون يطبقونه بعد ان احضروا المدرب الهولندي اومونس الذي مع مجيئه سيمنح الفرصة للاسماء الصاعدة.
* فرق المربع بدأت تغرق وبقى الترتيب الذي اتوقع ان يكون على النحو التالي الاتحاد، الأهلي، النصر، الهلال!!.
* أعداء النجاح ينتظرون هزيمة الفارس ليوجهوا سهام انتقاداتهم للإدارة فهل يسمح المدمرة لهم بذلك.
* أنظمة الاتحاد الآسيوي مثل انظمة فرق الحواري فمرة نسمع ان روماريو سيشارك في تصفيات غرب آسيا ومرة يقال انه لن يسمح له بذلك.
* إذا كان هناك نجم يستحق لقب نجم الاسبوع فإنه بدون شك لجنة الحكام التي نجحت في تكليف الحكم الجاهز لقيادة المباريات الهامة!!.
* عودة العضو «الذهبي» طلال الرشيد للنصر والوقوف معه في هذا الوقت يؤكد للمرة المليون ان ابا عبدالله يعشق الاصفر حتى النخاع!!
* عبدالله الدبل هو افضل من يتولى رئاسة لجنة الانضباط التي اقرها الاتحاد السعودي مؤخراً فهل نشاهد ابا خالد يعود للعمل الإداري من جديد!.
* شراء عقد روك بوسكاب وتورينو افضل للنصر من الانتظار حتى فترة الصيف فحينها سيدخل المنافسون!!.
* «وش قصة الثمانية» معنا بعد ثمانية المانيا تكررت النتيجة نفسها في بطولة الشواطئ!!.

طيب القلب
09-03-03, 02:09 pm
سعود عبدالعزيز من افظل كتاب الساحة الرياضية

اصدق التحايا للمبدع سعود وبالتوفيق له ولفريقه