مشاهدة النسخة كاملة : ممنوع دخول القلوب الرقيقه .
أبو الريش
05-10-10, 10:14 pm
http://www.youtube.com/watch?v=Rc87tp-2CMk&feature=related
بصراحه شيئ غريب خوفني مع الشك في حقيقته ,
أنا لاحظت شيئ عجيب الصوت !!
هو أصوات نساء بالصراخ!
لا أؤمن بالخزعبلات لكن ننتظر التفسير الحقيقي لهذا , وممكن يكون حقيقه ؟؟
العالميه
05-10-10, 10:28 pm
ياشيخ دخلت وأنا ماسكه قلبي..
قلت أكيد شيء مايحُتمل...خخخخ
هذا الله يسلمك صوت أهل الأرض بسم الله علينا>>>أمزح
بعدين لايمكن سماع أهل النار وهم يعذبون
وش هالخرابيط؟؟
تحيه عالميه ياأباالريش
هذا المقطع من محاضره للشيخ الزنداني وفي الحقيقه سمعت عن المحاضره من الناس ولكني لم اسمع المقطع الا الأن وذهلت بصراحه !!
ما اسمعه لا يقبله عقلي وأشعر بأنها اصوات لها تفسير منطقي أخر بعيد عن الغيبيات ولكن تم استغلاله من أجل التخويف والترهيب
لكن يقال بأن الشيخ اصدر شريط أخر تحدث فيه عن عدم صحة هذه المعلومه ؟
عموما لما سمعت الأصوات تذكرت فلم امريكي كان عن رحلة أستكشافيه لباطن الأرض وكانت المؤثرات الصوتيه في الفلم مشابه للمقطع
تحياتي
هل يوجد ناس يعذبون قبل يوم الحساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام الزعيم
05-10-10, 11:10 pm
بين الحين والاخر نسمع عن هذه الاشياء
لكن لايصدقها عقل اللهم ان نعوذ بك من النار
السوبربان
05-10-10, 11:25 pm
استمعت إليه .. ولكن
تعلمنا ان الارض ليست سوى كحلقة مجدوعة في ارض فلات .. هل يعقل ان يكون حجم النار كحجم الارض .. الشئ الاخر .. الله عزوجل وضع يوم القيامة ليكون يوما للحساب والعقاب فكيف يكون هذا .. بالامكان ان نؤول تلك الاصوات لاي شئ الا هذا التأويل ..
وفي الاخير هي وجهة نظر بحتة جدا .. تعالى الله عما نقول علوا كبيرا
تذكار العمر
06-10-10, 11:31 am
الله يرحمنا برحمته...
أسيل محمد
07-10-10, 03:50 am
امور غيبية لايعلم كيفيتها وحقيقتها إلا الله
اللهم أجرنا من عذاب القبر وعذاب النار
رغــــيد
07-10-10, 04:41 am
هل يوجد ناس يعذبون قبل يوم الحساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم يا أخي ..في القبر إما عذاب وإما نعيم ..
ألم تقرأ قول الله تعالى :" النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ".
مع إختلاف المفسرين فيها ..
وجاء في البخاري .." مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على قبرين ، فقال : ( إنهما ليعذبان ، وما يعذبان في كبير ، أما هذا : فكان لا يستتر من بوله ، وأما هذا : فكان يمشي بالنميمة ) . ثم دعا بعسيب رطب فشقه باثنين ، فغرس على هذا واحدا ، وعلى هذا واحدا ، ثم قال : ( لعله يخفف عنهما ما لم ييبسا ) .
وقانا الله وإباكم عذاب الدنيا والآخرة ..
.
.
.
.
.
:(
باسم الله تروعت ..
,
أظن أن هناك أمور لابد وأن نتوقف أمامها ولا نخضعها للتحليل
كـ / مقطع الصوت هذا ... :(
منقول للفائد
أولاً:
ينتقل الميت بموته إلى عالم " البرزخ " ، وهو عالَم آخر غير الذي قضى عمره فيه ، وهذا العالَم الغيبي ليس لأحدٍ أن يثبت فيه شيئاً ، أو ينفيه ، إلا بدليل من الكتاب والسنَّة .
وقد جاءت الأحاديث الصحيحة تثبت تكلم " الميت " وهو محمول على الأكتاف لدفنه ، وأيضاً وهو في قبره ، وثبت في تلك الأحاديث وغيرها أن الأحياء (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)لا يسعمون ذلك الكلام الذي قاله الميت ، أما الموضع الأول فقد استثنى النبي صلى الله عليه وسلم " الإنس " من السماع ، وأما الموضع الثاني : فقد استثنى " الإنس والجن " .
أ. الموضع الأول :
عَن أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِذَا وُضِعَتْ الْجِنَازَةُ فَاحْتَمَلَهَا الرِّجَالُ عَلَى أَعْنَاقِهِمْ فَإِنْ كَانَتْ صَالِحَةً قَالَتْ : قَدِّمُونِي قَدِّمُونِي ، وَإِنْ كَانَتْ غَيْرَ صَالِحَةٍ قَالَتْ : يَا وَيْلَهَا أَيْنَ يَذْهَبُونَ بِهَا ، يَسْمَعُ صَوْتَهَا كُلُّ شَيْءٍ إِلَّا الْإِنْسَانَ وَلَوْ سَمِعَهَا الْإِنْسَانُ لَصَعِقَ ) .
رواه البخاري ( 1314 ) .
قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - :
قوله في آخر الحديث ( يسمع (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)صوتها كل شيء ) : دال على أن ذلك بلسان القال ، لا بلسان الحال .
" فتح الباري " ( 3 / 185 ) .
وقال العيني – رحمه الله - :
واستدل بالحديث المذكور على أن كلام الميت يسمعه كل حيوان غير الإنسان .
" عمدة القاري " ( 8 / 114 ) .
وينظر : " شرح رياض الصالحين " ، للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( 4 / 549 ، 550 ) .
ب. الموضع الثاني :
وهو حديث (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)البراء بن عازب المشهور ، وفيه :
فَيَأْتِيهِ آتٍ فَيَقُولُ مَنْ رَبُّكَ مَا دِينُكَ مَنْ نَبِيُّكَ فَيَقُولُ لَا أَدْرِي فَيَقُولُ لَا دَرَيْتَ وَلَا تَلَوْتَ وَيَأْتِيهِ آتٍ قَبِيحُ الْوَجْهِ قَبِيحُ الثِّيَابِ مُنْتِنُ الرِّيحِ فَيَقُولُ أَبْشِرْ بِهَوَانٍ مِنْ اللَّهِ وَعَذَابٍ مُقِيمٍ فَيَقُولُ وَأَنْتَ فَبَشَّرَكَ اللَّهُ بِالشَّرِّ مَنْ أَنْتَ فَيَقُولُ أَنَا عَمَلُكَ الْخَبِيثُ كُنْتَ بَطِيئًا عَنْ طَاعَةِ اللَّهِ سَرِيعًا فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ فَجَزَاكَ اللَّهُ شَرًّا ثُمَّ يُقَيَّضُ لَهُ أَعْمَى أَصَمُّ أَبْكَمُ فِي يَدِهِ مِرْزَبَةٌ لَوْ ضُرِبَ بِهَا جَبَلٌ كَانَ تُرَابًا فَيَضْرِبُهُ ضَرْبَةً حَتَّى يَصِيرَ تُرَابًا ثُمَّ يُعِيدُهُ اللَّهُ كَمَا كَانَ فَيَضْرِبُهُ ضَرْبَةً أُخْرَى فَيَصِيحُ صَيْحَةً يَسْمَعُهُ كُلُّ شَيْءٍ إِلَّا الثَّقَلَيْنِ قَالَ الْبَرَاءُ بْنُ عَازِبٍ ثُمَّ يُفْتَحُ لَهُ بَابٌ مِنْ النَّارِ وَيُمَهَّدُ مِنْ فُرُشِ النَّارِ .
رواه أحمد ( 30 / 578 ) ، وصححه الألباني في " صحيح الترغيب " ( 3 / 219 ) .
وفي الفرق بين الموضعين ، وعدم سماع الإنس في الأول ، وعدم سماع الإنس والجن في الموضع الثاني غيرهم ، قال الحافظ ابن حجر رحمه الله – تعليقاً على الحديث الأول - :
وقد استُشكل هذا مع ما ورد في حديث (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)السؤال في القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)( فيضربه ضربة فيصعق صعقة يسمعه كل شيء إلا الثقلين ) والجامع بينهما : الميت والصعق ، والأول استثنى فيه الإنس فقط ، والثاني استثنى فيه الجن والإنس ؟! والجواب : أن كلام الميت بما ذُكر لا يقتضي وجود الصعق - وهو الفزع - إلا من الآدمي ؛ لكونه لم يألف سماع كلام الميت ، بخلاف الجن في ذلك ، وأما الصيحة التي يصيحها المضروب : فإنها غير مألوفه للإنس والجن جميعاً ؛ لكون سببها عذاب الله ، ولا شيء أشد منه على كل مكلف ، فاشترك فيه الجن ، والإنس .
" فتح الباري " ( 3 / 185 ) .
ولا يستُثنى من الإنس في سماع عذاب القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)إلا النبي صلى الله عليه وسلم .
أ. عن زَيْد بْنِ ثَابِتٍ قَالَ : بَيْنَمَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَائِطٍ لِبَنِي النَّجَّارِ عَلَى بَغْلَةٍ لَهُ وَنَحْنُ مَعَهُ إِذْ حَادَتْ بِهِ فَكَادَتْ تُلْقِيهِ وَإِذَا أَقْبُرٌ سِتَّةٌ أَوْ خَمْسَةٌ أَوْ أَرْبَعَةٌ فَقَالَ : ( مَنْ يَعْرِفُ أَصْحَابَ هَذِهِ الْأَقْبُرِ ) فَقَالَ رَجُلٌ : أَنَا ، قَالَ : ( فَمَتَى مَاتَ هَؤُلَاءِ ) قَالَ : مَاتُوا فِي الْإِشْرَاكِ ، فَقَالَ : ( إِنَّ هَذِهِ الْأُمَّةَ تُبْتَلَى فِي قُبُورِهَا فَلَوْلَا أَنْ لَا تَدَافَنُوا لَدَعَوْتُ اللَّهَ أَنْ يُسْمِعَكُمْ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ الَّذِي أَسْمَعُ مِنْهُ ) .
رواه مسلم ( 2868 ) .
ب. عَنْ أَبِي أَيُّوبَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ قَالَ : خَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ وَجَبَتْ الشَّمْسُ فَسَمِعَ صَوْتًا فَقَالَ : ( يَهُودُ تُعَذَّبُ فِي قُبُورِهَا ) .
رواه البخاري ( 1309 ) ومسلم ( 2769 ) .
وجبت الشمس : غربت .
والحديث رواه ابن حبان ( 7 / 394 ) وبوَّب عليه بقوله : " ذِكر الإخبار بأن المصطفى صلى الله عليه و سلم أسمع أصوات الكفرة حيث عذبت في قبورها " .
وفي عدم سماع الإنسان في كلا الموضعين حكَم جليلة .
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - :
قوله : ( إلا الإنسان ) : يعني : أنه لا يسمع (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)هذا الصياح ، وذلك لحِكَم عظيمة ؛ منها :
أولاً : ما أشار إليه النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقوله : ( لولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)) .
ثانياً : أن في إخفاء ذلك ستراً للميت (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?).
ثالثاً : أن فيه عدم إزعاج لأهله ؛ لأن أهله إذا سمعوا ميتهم يعذَّب ويصيح : لم يستقر لهم قرار .
رابعاً : عدم تخجيل أهله ؛ لأن الناس يقولون : هذا ولدكم ! هذا أبوكم ! هذا أخوكم ! وما أشبه ذلك .
خامساً : أننا قد نهلك ؛ لأنها صيحة ليست هينة ، بل صيحة قد توجب أن تسقط القلوب من معاليقها ، فيموت الإنسان أو يغشى عليه .
سادساً : لو سمع الناس صراخ هؤلاء المعذبين : لكان الإيمان بعذاب القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)من باب الإيمان بالشهادة ، لا من باب الإيمان بالغيب ، وحينئذ تفوت مصلحة الامتحان ؛ لأن الناس سوف يؤمنون بما شاهدوه قطعاً ؛ لكن إذا كان غائباً عنهم ، ولم يعلموا به إلا عن طريق الخبر : صار من باب الإيمان بالغيب .
" مجموع فتاوى الشيخ العثيمين " ( 8 / 482 ، 483 ) .
ثالثاً:
أما من يزعم أنه يستطيع سماع الأموات في قبورهم (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)، وأنه يراهم ، ويتحدث معهم : فهو يكذب في ذلك ، أو مُلَبَّس عليه . وإنما يرى الشياطين تتمثل له بصورة الأموات ، أو تخاطبه بأصواتها ، وتلبس عليه ، وهو يلبس على الناس .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :
ولهذا يحصل عند القبور لبعض الناس من خطابٍ يسمعه ، وشخصٍ يراه ، وتصرفٍ عجيب ، ما يظن أنه من الميت ، وقد يكون من الجن والشياطين ، مثل أن يرى القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)قد انشق ، وخرج منه الميت وكلمه وعانقه ، وهذا يُرى عند قبور الأنبياء وغيرهم ، وإنما هو شيطان ؛ فإن الشيطان يتصور بصور الإنس ، ويدَّعي أحدهم أنه النبي فلان ، أو الشيخ فلان ، ويكون كاذباً في ذلك ، وفي هذا الباب من الوقائع ما يضيق هذا الموضع عن ذكره ، وهي كثيرة جدّاً ، والجاهل يظن أن ذلك الذي رآه قد خرج من القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)وعانقه أو كلمه هو المقبور ، أو النبي أو الصالح وغيرهما ، والمؤمن يعلم أنه شيطان ، ويتبين ذلك بأمور :
أحدها : أن يقرأ آية الكرسي بصدق ، فإذا قرأها : تغيب ذلك الشخص ، أو ساخ في الأرض ، أو احتجب ، ولو كان رجلاً صالحاً أو ملَكاً أو جنيّاً مؤمناً : لم تضرَّه آية الكرسي ، وإنما تضر الشياطين ، كما ثبت في الصحيح مِن حديث (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)أبي هريرة لما قال له الجني : اقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ إذَا أَوَيْت إلَى فِرَاشِك فَإِنَّهُ لَا يَزَالُ عَلَيْك مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبُك شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( صَدَقَك وَهُوَ كَذُوبٌ ) .
ومنها : أن يستعيذ بالله من الشياطين .
ومنها : أن يستعيذ بالعوَذ الشرعية ...
والمقصود هنا : أنَّ مِن أعظم أسباب ضلال المشركين ما يرونه أو يسمعونه عند الأوثان كإخبار عن غائب ، أو أمر يتضمن قضاء حاجة ، ونحو ذلك ، فإذا شاهد أحدهم القبر (http://www.mngol.com/showthread.php/29047-هل-من-الممكن-أن-يسمع-الأحياء-ما-يدور-للموتى-في-قبورهم-؟?)انشق ، وخرج منه شيخ بهيٌّ : عانقه ، أو كلَّمه : ظنَّ أن ذلك هو النبي المقبور ، أو الشيخ المقبور ، والقبر لم ينشق ؛ وإنما الشيطان مثَّل له ذلك ، كما يمثل لأحدهم أن الحائط انشق ، وأنه خرج منه صورة إنسان ، ويكون هو الشيطان تمثل له في صورة إنسان ، وأراه أنه خرج من الحائط .
" مجموع الفتاوى " ( 1 / 168 – 178 ) باختصار .
والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب (http://www.mngol.com/showthread.php/url.php?ref=http://www.islam-qa.com/ar/ref/128322)
داعي إلى الخير
07-10-10, 09:59 pm
سواء كانت أصوات أهل النار أم لا فنحن نعلم أن أهل النار يصطرخون فيها , فنسأل الله أن ينجينا من النار ومن عذاب النار ومن كل عمل يقربنا إلى النار
صـاحي و رايـق
07-10-10, 11:51 pm
,
مـؤكد أنهـا خُـزعـبلات
,
شكـراً يالغـلا
,
ونة خفية
08-10-10, 02:08 am
آمنا بالله عز وجل
صراحة سمعة هذا المقطع قبل فتره واعده استماعه لعده مرات لتأكيد وتمييز
بحقيقة الأصوات وليست ازيز وصفير لحرارة الإرض
والواضح كان هناك اصوات نساء تصرخ وخصام رجال
وحينها اقسم بالله صعقت وشعري وقف
وحكايه انها اصوات اهل النار محال والعلم عند الله لورود عده احاديث تأكد محال ذلك
كما اوردها احد الأخوه
ولكن ربما تكون اصوات بعض الأقوام المعذبين الذين خسف الله بهم في باطن الأرض
ك قارون واهل داره من الحاشيه والخدم وقد ورد ذلك في كثيرا من الأيات
هذا والله اعلم
أسيل محمد
10-10-10, 12:21 am
من الناحيه العليمة :
فقد تكون هذه الاصوات هي اصوات للإنصهارات التي تحدث في باطن الاض .. فكما نعلم ان تحت الارض والبحار بشكل خاص نار وتحت النار ماء .ويؤكذ ذلك قوله تعالى ( والبحر المسجور ) . فهذه الاصوات ربما تكون نتيجه لذوبان المعادن والصخور والمواد الموجوده بين طبقات الارض ..
وربما تكون هذه الاصوات هي اصوات تنبعث من السلاسل الجبيلية الموجودة في المحيطات حيث تنبعث منها حمم منصهرة مسببة الإنجرافات ..
وقد نصت نظرية جون سي وأيده العالم ادموند هالي بان باطن الارض يوجد بها حياة عاقلة وحضارة متطورة في باطن الارض . وقد تكون اصوات المعذبين ..
http://smilles.5d5l.com/smile_albums/forum/5dw5l-com_09.gif
السؤال:هل ما كتب في بعض الصحف وتكلم به بعض الناس من أن هناك تسجيل صوتياً لأناس تحت الأرض يصيحون فهل يمكن أن تكون هذه أصوات أناس يعذبون في قبورهم وهل هناك ما يدل على أنه لا يمكن سماع تلك الأصوات وبارك الله فيكم.
الجواب:بسم الله الرحمن الرحيم سماع صوت المعذبين في قبورهم أمر ممكن، وليس هناك ما يمنعه من الأدلة. وأما ما رواه البخاري (1374) من طريق قتادة عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((وأما المنافق والكافر فيقال له: ما كنت تقول في هذا الرجل ؟ فيقول : لا أدري كنت أقول ما يقول الناس . فيقال له : لا دريت ولا تليت. ويضرب بمطارق من حديد ضربة فيصيح صيحة يسمعها من يليها غير الثقلين)) فهذا نفي لسماع صوت خاص وليس لكل أصوات المعذبين في قبورهم، بل جاءت في صحيح مسلم (2867) من طريق أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري عن زيد بن ثابت قال : بينما النبي صلى الله عليه وسلم في حائط لبني النجار على بغلة له ونحن معه إذ حادت به فكادت تلقيه، وإذا أقبر ستة أو خمسة وفي الحديث قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((إن هذه الأمة تبتلى في قبورها فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر ما أسمع منه. ثم أقبل علينا بوجهه فقال: تعوذوا بالله من عذاب القبر ... الحديث)) فالنبي صلى الله عليه وسلم سمع أصوات المعذبين، وهذا يدل على أن السماع من حيث الأصل ممكن لولا المحذور الذي ذكره النبي صلى الله عليه وسلم. وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية إمكان سماع أصوات المعذبين في قبورهم، بل أثبت حصول ذلك. قال رحمه الله في مجموع الفتاوى (5/536) : " وقد سمع غير واحد أصوات المعذبين في قبورهم" هذا من حيث المسألة ذاتها. أما قصة الباحثين الروس فلا أجزم بأن تلك الأصوات لمعذبين فقد تكون كذلك وقد تكون أصوات لأشياء أخرى داخل الأرض، والله تعالى أعلم .
أخوكم / خالد بن عبدالله المصلح 3/1/1426هـ
http://smilles.5d5l.com/smile_albums/forum/5dw5l-com_09.gif
- فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله عليه:
سئل فضيلة الشيخ العلامة : عبد العزيز بن باز _ رحمه الله_ السؤال التالي :
يوجد رجل منزله قريب من المقبرة وهذا الرجل يقول إنه في آخر الليل يسمع أنينا يأتي من المقابر. هل ثبت مثل هذا في التاريخ؟
فأجاب فضيلة الشيخ :
نعم نقل جماعة من العلماء أن يقع هذا، يسمع عذاب بعض المعذبين نسأل الله العافية والنبي صلى الله عليه وسلم مر على قبرين وسمع عذابهما وأخبر الناس بذلك عليه الصلاة والسلام فقال :
أما أحدهما فكان يمشي بالنميمة وأما الآخر فكان لا يستتر من البول، ولا يتنزه من البول نسأل الله العافية وحدثني بعض الناس من نحو أربعين سنة أنه زار عمة له في المقبرة فسمع صياحا في قبرها، وقد مضى عليها مدة طويلة من الموت، وقد أخبره الناس بذلك، فذهب ليتحقق الحقيقة فسمع ما سمع الناس نسأل الله العافية
وقد أخبر ابن رجب رحمه الله في أهوال القبور كتاب لابن رجب يسمى أهوال القبور ذكر فيه جملة من هذه الأشياء ووقائع نسأل الله العافية ولا حول ولا قوة إلا بالله يُري الله عباده العبر حين يُطلع سبحانه الناس، حين يطلع بعض الناس على هذه الأشياء من باب التذكير ومن باب التحذير ليعتبروا ويتذكروا نسأل الله السلامة.
http://smilles.5d5l.com/smile_albums/forum/5dw5l-com_09.gif
- ماورد عن الشيخ الزنداني في الموضوع :
اكد فضيلة الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان صحة التسجيل المنسوب إلى علماء جيولوجيا قاموا بتسجيله في صحراء سيبيريا على أنه أصوات الملايين من الناس من الرجال والنساء وهم يعذبون في القبر.
وقال الشيخ الزنداني: ''إن فريق العلماء الروس قاموا بتسجيل تلك الأصوات ونشرت الأجهزة الإعلامية في الاتحاد السوفيتي (حينها) هذا الخبر وتحديدا في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي (87/1988) ومنها انتشر الخبر إلى كل إنحاء العالم ومن الوسائل التي وصل إليها الشريط وبثته مؤخراً هي إذاعة كاليفورنيا التي أذاعت الخبر كما هو فتلقفته مواقع الانترنت المتخصصة بأبحاث الجيولوجيا وغيرها من المواقع التي وضعته على مواقعها عبر الشبكة العنكبوتية العالمية''.
ويواصل الشيخ الزنداني شرحه لكيفية وصول شريط السعير إليه فيقول: ''إن مركز أبحاث جامعة الإيمان اخبره بأن أحد مواقع الإنترنت بث هذا الشريط مع صورة فوتوغرافيا للفريق الروسي الذي قام بالحفر واكتشف هذه الأصوات'' ويضيف: ''بقي عندي نوع من الشك حول صحة الخبر فسألت بعض طلبة الروس الذين يدرسون في الجامعة عن صحة المعلومات التي وردت في الشريط وهل صحيح انه أثيرت حوله ضجة إعلامية أواخر الثمانينيات فأكدوا لي ذلك الخبر. بعدها اتصلت بمركز الأبحاث وقلت لهم سجلوا الشريط وانسخوه من الإنترنت واحتفظوا به لأني أتوقع سحبه من الشبكة وفعلا تم سحبه ولم يبق له أي اثر على الإنترنت وهو موجود لدينا في الجامعة لمن أراد أن يسمعه''.
وأضاف الزنداني: ''بعدها طلبت اجتماعا لمجلس الجامعة وطرحت عليهم الشريط وتدارسناه من الناحية الشرعية فخرجنا بنتيجة أن لدينا دليلا عنه في القرآن الكريم وهو قول الله تعالى عن قوم نوح: (مما خطيئآتهم أغرقوا فأدخلوا ناراً) وقوله تعالى: (كلا إن كتاب الفجار لفي سجين) حيث فسر ابن عباس معنى سجين بأنه مكان أسفل الأرض السابعة فيه نار كثيرة وهو محل إبليس وجنوده وأرواح الكفار''. مشيراً إلى أنه أرسل مندوباً شخصياً من قبله إلى سيبيريا للتأكد من الحادثة وهناك سأل المختصين فاخبروه أن واحدا من العلماء الذين سجلوا الشريط قد قتل، واخبروا المندوب بأنه إذا لم يتوقف عن البحث حول هذا الموضوع سيكون هناك تصرف آخر معه ونصحوه بالمغادرة، فلما سألهم عن السبب قالوا له ان هذه الأبحاث تابعة للأبحاث الذرية الروسية ولا يمكن الإفصاح عنها أو عن بعض تفاصيلها
http://smilles.5d5l.com/smile_albums/forum/5dw5l-com_09.gif
ذلك عندما سمعوا هذا فعرفوا أن الدين الإسلامي أخبر بذلك ، تم قتل المنقب الروسي حتى لا يكون ذلك دافعاً لتصديق هذا الدين الحنيف
والله تعالى أعلم
اللهم إنا نعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر
ومن فتنة المحيا والممات وفتنة المسيح الدجال
ونة خفية
10-10-10, 12:36 am
^^^
جنداوينا
جزاكِ الله خير على هذا النقل المبارك
صراحه استفدت
Qassimy
10-10-10, 01:02 am
Gondwana
شكرا جزيلا لكِ
أبو الريش
10-10-10, 01:24 am
الله ينجينا من عذاب النار وموتى المسلمين والمسلمات
شكراً (قشعان) و (جندوانا)
على التوضيح وفعلاً ماقال الشيخ / عبدالمجيد , صحيح
وانا اسمعه اقول ~ شريط قديم خربان منطوي ~ لااكثر ..
ولكن عندما قرأت رد اخي الذي فوقي .!
وجدت ان الامر قد يكون صحيحا لكن قصه لضبط السيناريو لااكثر ~
عموما قد وقد .. لااؤمن بالخزعبلات ولكن قد اؤمن ~..
| ~ ســمــو ~ |
10-10-10, 05:03 am
اللهم انا نعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر ..
>ريانه<
10-10-10, 06:20 am
يارب ترحمنا برحمته,,,
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba