المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولايـــة الفــقــيــــــــه الـســنــيـــــــه ..!


المرياتشي
30-09-10, 01:27 am
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ولاية الفقيه لدى المذهب الشيعي هي أن يكون الإمام الديني هو القائم على الأمور كلها ما عدا الأمور السياسيه وهذا كتعريف للمصطلح
لكن الأن نرى أن الإمام لدى المذهب الشيعي هو المتحكم في كل شيء...
ويجب على أتباع المذهب الشيعي طاعت الإمام في كل شيء وعدم مخالفته و محاربة من خالفه من أتباع مذهبهم...


ونحن أهل السنة والجماعه نستغرب هذه الطاعة المطلقه والتسليم له في كل شيء ...
ونستخدم ولاية الفقيه في محاورتنا لهم كدليل عليهم...
لكن الأن المتأمل لوضعنا يرى أننا بدأنا نحن في تطبيق ولاية الفقيه بدون شعور ولا يكاد أن تمر بخاطر أحد...



ولكي أدلل على كلامي لنأخذ عينة من أبناء منطقتنا القصيم وقدم إعتراضك على فتوى للشيخ الرباني ابن باز رحمه الله
ستجد الهجوم العنيف وقد تصل إلى التكفير وأقله سيقولون منحرف...
وقد تكون الفتوى التي أخذتها مثلا للعالم ابن حزم وهو عالم من علماء المسلمين المشهورين...


أليس بهذا نكون قد أعطينا للفقيه الولايه بحيث لا نسمح لأحد بمخالفة ما قاله...
هنا يكون الإشكال أنهم لم يعودوا يأخذوا الا فتاوي لعلماء السلفيه المعروفين المشهورين...


وبهذا يتحولون إلى مفهوم (الطائفة المنصورة)



هذا الإشكال الذي أراه بدأ يلوح في الأفق في مجتمعنا العام وليس القصيم فقط...
لكن أخذت القصيم على سبيل الحصر لكي ينتبه لها قرائي الكريم...

بلا عقد
30-09-10, 01:42 am
مرحبا عزيزي المرياتشي ..

لعل البداية كانت من تخطئة الآخرين .. و اعتبار ما جاءوا به من باب التأويل غير الموفق للنصوص و الفهم الخاطئ لها ..

من اجل مصادرة الفكر .. و السيطرة على العقل .. و توحيد المرجعية ..

كانت كذلك .. لا اعلم هل هي لأسباب سياسية .. أو مذهبية .. أو لأسباب غير ذلك لا أعلمها ..

فكان الكلام عن أن الفهم الصحيح و المذهب الصحيح هو ما كان عليه (أهل الجزيرة ) و اما ما جاورها من الدول العربية .. فهم مبتدعون او منحرفون أو نحو ذلك ..

و الدول غير العربية .. من باب أولى ..

ثم بدأ الأمر يتقلص إلى أن وصل إلى الأشخاص .. فأصبحت مصادر التلقي محصورة في الأشخاص حتى من داخل الجزيرة .. فليس كل أهل الجزيرة ..رأيهم مقبول ..

و هكذا .. حتى وصلنا إلى ما نحن عليه ..

و لك أن ترى الرفض و التشنيع و التهم الموجهة .. لفصيلة الشيخ الفاضل .. أبي معاذ .. سلمان بن فهد العودة ..

لأنه يكشف بعض الاختيارات المتشددة من المذاهب الأربعة التي تم اختيارها .. لتكون هي المذهب الذي تم توريثه لنا .. فلسنا نتبع مذهبا واحدا .. بل نحن نأخذ الأشد من المذاهب الأربعة و نعمل به

من باب ( أحوط لدينك )

و أنا لا أعترض على الاحتياط .. و ضرورة المحافظة على الدين و حمايته ..

لكني .. اعترض على الهجوم على كل شخص لا توافق آراءه أهواءنا ..


مودتي

عجوز سمنسي
30-09-10, 02:37 pm
لا اعلم كيف افترضت هذا الامر

انا من عصب اهل هذه المدينة

وحضرت مجالس كثيرة بعدد شعر راسي وجرى فيها نقاشات اعترضت فيها على بعض فتاوى للشيخ ابن باز رحمه الله فلم ارى احدا تهجم او انتقد او كفر

فمن اين اتيت بهذا الكلام ؟

الهوى ـآ الغــايب
30-09-10, 02:58 pm
ههههههههه

ذكرتني بواحد من الطايف ..!!
جلست اسولف معه قال لي وشي نظرتك للطايف قلت احسن ان كل شبابهم راعين حبوب
ومشاكل وسواطير وطواقي وعربجيه صغيره :b3:
قال لي : انا كنت اظن بريده كلهم لحيه الى نص الصدر ويمنعون بيع العقآل بمحلاتكم ..!!!

شكلك من قومي وقوم رفيقنا راعي الطايف ..!!
مثل ماقال سمنسي الامر عادي جدا ولا فيه تعصب الا بالاشياء التي لانقاش فيها . (المسلمات)
صحيح ان فيه شده ولا مرونه من البعض لكن الاغلبيه العظمى عندهم مرونه كآفيه لتقبل النقاشات .

ملح ـوس
30-09-10, 05:13 pm
اولا الدين الرافضي ليس مذهب بل هو دين اخر وهذا من كلامهم هم وليس اهل السنة فقد قال
احد علمائهم ان الله الذي نبيه محمد وخليفته ابو بكر ليس ربنا ولا النبي نبينا
ودينهم مبني بالاساس على هدم الاسلام ..


ثانيا موضوعك عبارة عن خلط غريب وعجيب كيف تقارن الدين الرافضي باهل التوحيد ؟؟
اين وجه المقارنه بين اجتهاد فقيه وكلامه بالنهاية يؤخذ منه ويرد ولا يعتبر قران منزل ..
وبين ولاية الفقيه عند الدين الرافضي الاثنى عشري والذي اهم من القران والسنة عندهم ؟؟
وقولك لايتدخل بالسياسة باطل فالرئيس يعين من قبل الوالي الفقيه وكل مناحي الحياة عندهم تحت
الولي الفقيه والراد على الولي الفقيه كالراد على الله عند القوم ...
فعلااااا امرك غريب ...!!!!!

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ونة خفية
30-09-10, 06:03 pm
ولايه الفقيه السنيه
هذا المصطلح شدني كثيرا لأنه غير معروف عندنا نحن اهل السنة والجماعة
وبعد دخولي وجدت حديث عائم على بعضه تداخلت فيه بعض المقارانات السقيمة
لذا لجأت إلى قوقل لمعرفه المقصود بولاية الفقيه وعند دخولي وجدت هذا المعتقد
موجود في المذهب الشيعي فقط لاغير وهو كالتالي :
تعريف ولاية الفقيه:

هي ولاية وحاكمية الفقيه الجامع للشرائط في عصر غيبة الإمام الحجة(عج) حيث ينوب الولي الفقيه عن الإمام المنتظر(عج) في قيادة الأمة وإقامة حكم اللّه على الأرض.
سؤالي هو ماهو وجه المقارنه والشبه بين المذهب الشيعي هذا المعتقد الشركي المبني على الخزعبلات والخرف والدجل ورفض الرجوع إلى كتاب الله وسنه نبيه وفعل الصحابه
وبين المذهب السني القائم على التوحيد الكامل لله الذي يستقي احكامه بالرجوع إلى كتاب الله والسنه؟

كما احب انوه إلى أن اهل السنة والجماعة لايقدسون احد من العلماء إلى درجه انهم يضعونهم فوق مرتبه العلماء إلى مرتبه الألوهيه
ولايقدمون قول على قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
وياليت ماتحط وجه شبه ومقارنه ولاتقحم مفردات ومصطلحات تختص بالمذهب الرافضي وتلصقها بالمذهب السني
فوجه المقارنه والشبه بعيد كبعد الإرض عن السماء

المرياتشي
01-10-10, 02:32 pm
مرحبا عزيزي المرياتشي ..

لعل البداية كانت من تخطئة الآخرين .. و اعتبار ما جاءوا به من باب التأويل غير الموفق للنصوص و الفهم الخاطئ لها ..

من اجل مصادرة الفكر .. و السيطرة على العقل .. و توحيد المرجعية ..

نعم وهذا بدأ جلياً لـ المتتبع الأمر تاريخياً ..

أنه بدأ مع نشأة الدولة السعودية الأولى ..

عندما أقترن الدين مع السياسه ..

محمد بن عبدالوهاب رحمه الله يمثل الدين ومحمد بن سعود يمثل السياسه ..


كانت كذلك .. لا اعلم هل هي لأسباب سياسية .. أو مذهبية .. أو لأسباب غير ذلك لا أعلمها ..

لعل الأمر كان في بدايته سياسياً ..

لكنه تحول إلى تمجيد للذات ..

وجعل الحركة هي دين الله .. ولا يمكن الخروج عنها ..

حتى أصبح التقسيم كـ التالي : سلفي / بدعي ..

فكان الكلام عن أن الفهم الصحيح و المذهب الصحيح هو ما كان عليه (أهل الجزيرة ) و اما ما جاورها من الدول العربية .. فهم مبتدعون او منحرفون أو نحو ذلك ..

و الدول غير العربية .. من باب أولى ..

ثم بدأ الأمر يتقلص إلى أن وصل إلى الأشخاص .. فأصبحت مصادر التلقي محصورة في الأشخاص حتى من داخل الجزيرة .. فليس كل أهل الجزيرة ..رأيهم مقبول ..

و هكذا .. حتى وصلنا إلى ما نحن عليه ..

نعم صدقت .. وقد كتبت حول هذا بعد الإختلافات الجلية الواضحة من بعض المشائخ ..

لعلي اطرحه هنا .. مع اني اخاف التجريم والفسوق وما يوازيها من إطلاق التهم بشخصي بعيداً عن كلامي ..



و لك أن ترى الرفض و التشنيع و التهم الموجهة .. لفصيلة الشيخ الفاضل .. أبي معاذ .. سلمان بن فهد العودة ..

أعانه الله

لأنه يكشف بعض الاختيارات المتشددة من المذاهب الأربعة التي تم اختيارها .. لتكون هي المذهب الذي تم توريثه لنا .. فلسنا نتبع مذهبا واحدا .. بل نحن نأخذ الأشد من المذاهب الأربعة و نعمل به

من باب ( أحوط لدينك )

وهذه مشكلة آخرى

و أنا لا أعترض على الاحتياط .. و ضرورة المحافظة على الدين و حمايته ..

لكني .. اعترض على الهجوم على كل شخص لا توافق آراءه أهواءنا ..

نعم أعترض .. لكنك لن تغير شيئاً .. بسبب البعد النفسي لـ هؤلاء ..

والعادة والنشأه التي نشاءوا عليها ..


مودتي

شكراً بلا عقد على هذا الرأي

المرياتشي
01-10-10, 11:06 pm
لا اعلم كيف افترضت هذا الامر

انا من عصب اهل هذه المدينة

وحضرت مجالس كثيرة بعدد شعر راسي وجرى فيها نقاشات اعترضت فيها على بعض فتاوى للشيخ ابن باز رحمه الله فلم ارى احدا تهجم او انتقد او كفر

فمن اين اتيت بهذا الكلام ؟


مرحبا بك

أتيت بهذا من خلال تجربتي .. ومن خلال أحاديث بعض الأصدقاء ..

طبعاً التجارب لا تكون مقياساً أكيداً .. لكننا لا نستطيع تجاهلها ..

ولك أن تأخذ مثلاً من خلال موضوع عيد ميلادي الموجود هنا ..

الكثير وضع فتاوى ابن باز وابن عثيمين .. مع أن الفتاوى كانت عن الإحتفالات بأعياد الميلاد ..

وقد قرونها مع أعياد الفطر و الأضحى .. وهذا خطأ كبير ..

لأن الطقوس والحال يختلف عن عيد الميلاد ..

الشاهد من هذا .. أن البعض توقف عند الفتاوى .. وأغفل عقله ..

وقال هذه فتاوى علماء ربانيين وكفى ..

وهذا نوع مما ذكرنا في الموضوع .. حيث أن كلام العلماء نتوقف عنده .. ولا نناقشها ..

تحياتي

..همسة عتآآب..
02-10-10, 12:02 am
جانبت الصواب اخي العزيز للاسف ..

فقد قال الامام مالك رحمه الله (كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر) واشار إلى قبر النبي..

فابن بأز وابن عثيمين رحمهم الله وغفر لهم ماهم الا دعاة واهل علم ..يأتون بالدليل من القران والسنه ويفسرونه..والاختلاف في التفسير ربما لدى هذا تفسير وهذا تفسير..

وغيرهم من العلماء..

اما اذا كنت تقصد ما يتعلق بامام الرافضة الفقيه فهو امام سياسه وليس دين..

المرياتشي
02-10-10, 03:11 pm
ههههههههه

ذكرتني بواحد من الطايف ..!!
جلست اسولف معه قال لي وشي نظرتك للطايف قلت احسن ان كل شبابهم راعين حبوب
ومشاكل وسواطير وطواقي وعربجيه صغيره :b3:
قال لي : انا كنت اظن بريده كلهم لحيه الى نص الصدر ويمنعون بيع العقآل بمحلاتكم ..!!!

شكلك من قومي وقوم رفيقنا راعي الطايف ..!!
مثل ماقال سمنسي الامر عادي جدا ولا فيه تعصب الا بالاشياء التي لانقاش فيها . (المسلمات)
صحيح ان فيه شده ولا مرونه من البعض لكن الاغلبيه العظمى عندهم مرونه كآفيه لتقبل النقاشات .


جميل جداً .. أن يكون الموضوع سبب في تذكرك أحد من أصدقائك ..

أعتقد أني أعيش في مجتمع ملائكي .. وأنا الوحيد الذي أعاني ..

لا أعلم هل فارق السن بيني وبين البعض هو سبب عدم مشاهدتهم لـ هؤلاء ..

ولا نريد أن نبعد .. أرجعوا إلى موضوع عيد ميلادي ..

تشاهدون فتاوى ابن باز رحمه الله .. ولا أحد يريد النقاش بها ..

يعطيك الفتاوى ثم يخرج .. ماذا تسمي هذا ..!

أنا أعطيتك مثالاً قريباً ..

تحياتي

الهوى ـآ الغــايب
02-10-10, 07:25 pm
جميل جداً .. أن يكون الموضوع سبب في تذكرك أحد من أصدقائك ..

أعتقد أني أعيش في مجتمع ملائكي .. وأنا الوحيد الذي أعاني ..

لا أعلم هل فارق السن بيني وبين البعض هو سبب عدم مشاهدتهم لـ هؤلاء ..

ولا نريد أن نبعد .. أرجعوا إلى موضوع عيد ميلادي ..

تشاهدون فتاوى ابن باز رحمه الله .. ولا أحد يريد النقاش بها ..

يعطيك الفتاوى ثم يخرج .. ماذا تسمي هذا ..!

أنا أعطيتك مثالاً قريباً ..

تحياتي





اخي بغض النظر عن السن ههههههه

في القصيم خصوصا الاغلبيه تربآ على الفطره من شيبآنهم ..!!
وفي بالهم الحرام حرام ولا يمكن المجادله فيه ..

فمثلا احد اصدقائي بعد نجاحه من اولى ثانوي سحب ملفه وسجل بمدرسه ثانيه
وعاد الثانويه كامله لانه غش باحد المواد بالصف الاول ثانوي ..
لانه تربا وعرف ان اسوأ شي بالحياة هو المال الحرام والغش .. نفس الشخص عنده من التجاوزات الشرعيه والاخلاقيه مالله به عليم
ايضا نفس الشخص ماعنده مشكله بان يشرب كاسا اثنآء سفرةٍ مـآ ..
لكنه عندما تأتي الى بعض الاشيآء لاتستطيع ان تناقشه فيها ..!! (كنك تكلم جدار)


هذا نفسه ينطبق على بعض الاعضاء انا مادخلت الموضوع ولا راح ادخله لاني ادري وش يبي يقولون داخل الموضوع

لكن لو ركزت قليلا للاصل تجد ان اسمه بالانجليزي (يوم الميلاد) وليس (عيد الميلاد)
واغلبهم لديهم مشكله مع التسميات فقط لاغير happy birth day والترجمه الحرفيه يوم ميلاد سعيد

لكن السؤال ليس لماذا نحن منغلقون حول يوم الميلاد ..!!
السؤال من الذي اسمآه (بعيــد الميلاد) ..!!


نرجع لصلب الموضوع ..!!

يبدو لي انك تعآشــر انـآساً من الخبوب ..!! ومن تقصدهم اغلبيتهم من هذه المنطقه من بريده ..!!

اذا كان كلامي صحيحا فلا الومك فانا اعرف عقولهم وتفكيرهم ..

لكن حاول تناقش ناس من الشرق مثلا .. :)

المرياتشي
03-10-10, 02:12 pm
اولا الدين الرافضي ليس مذهب بل هو دين اخر وهذا من كلامهم هم وليس اهل السنة فقد قال
احد علمائهم ان الله الذي نبيه محمد وخليفته ابو بكر ليس ربنا ولا النبي نبينا

سبحان الله .. قلت أنت بـ نفسك أحد علمائهم ..

إذن لماذا تشملهم كلهم في حكمك ...

عموما هذه ليست نقطة البحث لكن وجب الرد فيها ..

ودينهم مبني بالاساس على هدم الاسلام ..

الله يهديهم


ثانيا موضوعك عبارة عن خلط غريب وعجيب كيف تقارن الدين الرافضي باهل التوحيد ؟؟

هي ليست مقارنة بقدر ما هي تشبيه في نمط معين موجود لديهم وكأنه بدأ ينتقل إلينا ..

اين وجه المقارنه بين اجتهاد فقيه وكلامه بالنهاية يؤخذ منه ويرد ولا يعتبر قران منزل ..
وبين ولاية الفقيه عند الدين الرافضي الاثنى عشري والذي اهم من القران والسنة عندهم

كلامك جميل أنه يؤخذ ويرد ..

لكن هل كلامك هذا ينطبق على الجميع .. لا أعتقد ..

وأرجو أن لا تخلط أو يشكل لديك ..

هو مجرد تشبيه في نسقه العام .. وفي فكرته الإساسيه ..
وليس شرطاً ان يكون كلامي كما يحدث عند الشيعه أن يكون حاصلاً هنا بكل طقوسه ..

وقولك لايتدخل بالسياسة باطل فالرئيس يعين من قبل الوالي الفقيه وكل مناحي الحياة عندهم تحت
الولي الفقيه والراد على الولي الفقيه كالراد على الله عند القوم ...
فعلااااا امرك غريب ...!!!!!

أعتقد أني كتبت في موضوعي هذه الجملة وقد كتبتها بـ لغة القرآن ..

لكن الأن نرى أن الإمام لدى المذهب الشيعي هو المتحكم في كل شيء...

أرجع للموضوع وتجدها ..





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحانك اللهم وبحمدك

شكراً لك على المرور الجميل ..

المرياتشي
04-10-10, 02:05 pm
هذا المصطلح شدني كثيرا لأنه غير معروف عندنا نحن اهل السنة والجماعة
وبعد دخولي وجدت حديث عائم على بعضه تداخلت فيه بعض المقارانات السقيمة
لذا لجأت إلى قوقل لمعرفه المقصود بولاية الفقيه وعند دخولي وجدت هذا المعتقد
موجود في المذهب الشيعي فقط لاغير وهو كالتالي :

سؤالي هو ماهو وجه المقارنه والشبه بين المذهب الشيعي هذا المعتقد الشركي المبني على الخزعبلات والخرف والدجل ورفض الرجوع إلى كتاب الله وسنه نبيه وفعل الصحابه
وبين المذهب السني القائم على التوحيد الكامل لله الذي يستقي احكامه بالرجوع إلى كتاب الله والسنه؟

قد تم إيضاح القصد لك في الموضوع ..

كما احب انوه إلى أن اهل السنة والجماعة لايقدسون احد من العلماء إلى درجه انهم يضعونهم فوق مرتبه العلماء إلى مرتبه الألوهيه
ولايقدمون قول على قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم

جميل وهذا ما نتمنى أن نراه ..

وياليت ماتحط وجه شبه ومقارنه ولاتقحم مفردات ومصطلحات تختص بالمذهب الرافضي وتلصقها بالمذهب السني
فوجه المقارنه والشبه بعيد كبعد الإرض عن السماء

مساءلة التشبيه لا حرج فيها ..

فـ أنا شبهت شيء في نسقه العام .. ولم يكن التشبيه أن الولاية حاصلة بـ كل تفاصيلها في مذهبنا ..

وأستغرب التحسس الزائد من التشبيه .. مع أن فكرة الموضوع حاصلة كما أراه ..

تحياتي

المرياتشي
05-10-10, 11:27 pm
جانبت الصواب اخي العزيز للاسف ..

فقد قال الامام مالك رحمه الله (كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر) واشار إلى قبر النبي..

فابن بأز وابن عثيمين رحمهم الله وغفر لهم ماهم الا دعاة واهل علم ..يأتون بالدليل من القران والسنه ويفسرونه..والاختلاف في التفسير ربما لدى هذا تفسير وهذا تفسير..

وغيرهم من العلماء..

اما اذا كنت تقصد ما يتعلق بامام الرافضة الفقيه فهو امام سياسه وليس دين..


أتمنى أن يكون الوضع كما تقول .. مع أني لا أرى ذلك ..

لكن نقول أن شاء الله الأمور تتحسن ويكون الحوار والهدوء هو السائد ..

وبالنسبة لـ ولاية الفقيه هي على الدين .. لكن تدخل تحت عباءة الدين السياسة ..

عكس ما ذكرت ..!

تحياتي

رغــــيد
06-10-10, 06:20 am
هنآك أُنآس قصدهم نزع ثقة العآمة بعلمائهم ..!!
..أتمنى ألآ تكون منهم ..!!
*.. العوام يأخذون العلم من علمائهم بشرط ألآ يتعارض كلآم العالم مع
كلآم الله عز وجل وكلآم رسوله صلى الله عليه وسلم ..
.....
والله سبحانه وتعالى يقول " وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ .....".


قدم إعتراضك على فتوى للشيخ الرباني ابن باز رحمه الله
ستجد الهجوم العنيف وقد تصل إلى التكفير وأقله سيقولون منحرف...
وقد تكون الفتوى التي أخذتها مثلا للعالم ابن حزم وهو عالم من علماء المسلمين المشهورين...

ليس صحيح إطلآآقآ ..!!
هذا ليس لدينا نحن أهل السنة والجماعة ...!!
ونحن ننظر إلى القول لآ إلى القائل ..وننظر إلى أدلته بغض النظر
عن مكانته العلمية فإن أصاب أخذنا قوله وإن أخطأ رددناه ...
و لكن لا يجعل من هذا وسيلة للنيل من العالم ..
ويرد القول المخالف للدليل ..ويبقى للعالِم إحترامه...!!






.
.

المرياتشي
07-10-10, 07:00 pm
اخي بغض النظر عن السن ههههههه

في القصيم خصوصا الاغلبيه تربآ على الفطره من شيبآنهم ..!!
وفي بالهم الحرام حرام ولا يمكن المجادله فيه ..

فمثلا احد اصدقائي بعد نجاحه من اولى ثانوي سحب ملفه وسجل بمدرسه ثانيه
وعاد الثانويه كامله لانه غش باحد المواد بالصف الاول ثانوي ..
لانه تربا وعرف ان اسوأ شي بالحياة هو المال الحرام والغش .. نفس الشخص عنده من التجاوزات الشرعيه والاخلاقيه مالله به عليم
ايضا نفس الشخص ماعنده مشكله بان يشرب كاسا اثنآء سفرةٍ مـآ ..
لكنه عندما تأتي الى بعض الاشيآء لاتستطيع ان تناقشه فيها ..!! (كنك تكلم جدار)


هذا نفسه ينطبق على بعض الاعضاء انا مادخلت الموضوع ولا راح ادخله لاني ادري وش يبي يقولون داخل الموضوع

لكن لو ركزت قليلا للاصل تجد ان اسمه بالانجليزي (يوم الميلاد) وليس (عيد الميلاد)
واغلبهم لديهم مشكله مع التسميات فقط لاغير happy birth day والترجمه الحرفيه يوم ميلاد سعيد

لكن السؤال ليس لماذا نحن منغلقون حول يوم الميلاد ..!!
السؤال من الذي اسمآه (بعيــد الميلاد) ..!!


نرجع لصلب الموضوع ..!!

يبدو لي انك تعآشــر انـآساً من الخبوب ..!! ومن تقصدهم اغلبيتهم من هذه المنطقه من بريده ..!!

اذا كان كلامي صحيحا فلا الومك فانا اعرف عقولهم وتفكيرهم ..


لكن حاول تناقش ناس من الشرق مثلا .. :)



يا صديقي ..

أنا عشت في الشرق .. وكان جل أصحابي من هناك ..

وقد دخلت أحد المجموعات أيام الثانوي .. وقد كان القائمين عليها وبعض أعضاءها تكفيريين ..

والآن بعض من كان معي في السجن ..

والآن أصدقائي من الشمال .. بحكم تواجدنا هناك ..

ومع هذا لا زال البعض مثل ما ذكرنا ..

فـ هذا الفكر لا يكون بـ ( جغرافية ) الأماكن ..

أكره تحيزك نحو شرقك المتطرف ..

تحياتي

المرياتشي
09-10-10, 12:40 am
هنآك أُنآس قصدهم نزع ثقة العآمة بعلمائهم ..!!
..أتمنى ألآ تكون منهم ..!!

أعتقد أن من يطرح هذا الطرح .. لن يحصد نتائج .. بسبب أنه ينشد شيئاً محالاً ..

*.. العوام يأخذون العلم من علمائهم بشرط ألآ يتعارض كلآم العالم مع
كلآم الله عز وجل وكلآم رسوله صلى الله عليه وسلم ..

نعم هذا الصحيح ؟؟

.....
والله سبحانه وتعالى يقول " وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ .....".




ليس صحيح إطلآآقآ ..!!
هذا ليس لدينا نحن أهل السنة والجماعة ...!!
ونحن ننظر إلى القول لآ إلى القائل ..وننظر إلى أدلته بغض النظر
عن مكانته العلمية فإن أصاب أخذنا قوله وإن أخطأ رددناه ...
و لكن لا يجعل من هذا وسيلة للنيل من العالم ..
ويرد القول المخالف للدليل ..ويبقى للعالِم إحترامه...!!

شيء جميل .. وأتمنى أن يكون كلامك موجود لدى الجميع ..

تحياتي