المنساب
18-02-03, 06:11 pm
أود توضيح بعض الأمور حول قضية المقاطعة وأؤكد في البداية أني أناقش مبدأ وليس أناس معينين...من رايي الخاص..
· هل المقاطعة أمر جديد ؟
بل هي أمر معروف منذ القدم كسلاح بين الدول وقد إستعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم مع بني النضير(إخوان أصحابنا) فرضخوا لأمره وكذا مع الطائف حين ضرب حصاره عليها
وفي الحاضر| كوبا مع >أمريكا.....الهند مع بريطانيا....اليابان مع>أمريكا.(وانظر الى إزدهار الصناعة اليابانية اليوم،حين إعتمدوا على ذواتهم)
*لم أٌقاطع هل لأن الناس يفعلون؟
لقد تأملت قوله تعالى{ولايطئون موطئا"يغيظ الكفارولاينالون من عدونيلا"إلاكتب لهم به عملٌ صالحٌ إن الله لايضيع أجر المحسنين}...قلت..
سبحانك ربي موطىء القدم على التراب يكتب لي عندك عمل صالح ؟!
نعم إنها تقرير مبدأ الحرب وجهاد الكفار وإغاضتهم ولو بالقليل (الموطء)
ومبدأ المؤآزره والنُصرة للمسلمين ولو بالقليل (النكرة تعطي معني العموم).
إذا" أنت تعمل وفق مبدأ أصيل وليس عبثا" ولاتقليدا".....
*تقول هي سلاح الضعفاء...........؟
العمل هو العمل ولو إختلفت مسمياته والماء لايحرم إذا سمي خمرا"...فليكن ذالك فنحن ضعفاء أصلا"( إلا إن كنت تقدر أن توصل سكين ولو بلاستيك الى فلسطين عندها عساك على القوة ).......عزيزي شيء قليل أفضل من لاشيء. ولأن نكون ضعفاء خير من أن نكون موتى
· وهل ستٌحول المقاطعة أمريكا الى مجاعة أفريقية ............؟
نحن لانشترط في العمل أن يكون فتا كا" شديد التأثير بل أن يكون مؤثرا" يغيض الكفارولو (موطءقدم).هل تريد أقل، إذا" المبدأ مبدأعمل وليس كم فقط . وهو ما يربيه الإسلام في ذويه (ياإبراهيم إنما عليك الأذان وعلينا البلاغ.)
يريد الاسلام تنمية وبث روح التآزر بين أفراده ولو بالمشاعر والاحاسيس بما يقدر عليه المسلم قال صلى الله عليه وسلم (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم)أوكما جاء. وسبحان الله تجد هذا في جميع جوانب الحياه فلو تأملت مثلا" قوله صلى الله عليه وسلم؛(لو دعيت إلى كراع لأجبت).تدرك أن القضية ليست جزئيات متفرقة هناوهناك بل تأصيل أٌطر عريضه لتماسك وترابط المجتمع الإسلامي كلٌ يساهم فيها بما يستطيع ومالا تستطيع فليس عليك حمله .................................................. ...........................
ثم فليكن (جدلا")مانفعله أمرٌغيرمجدي وسخيف؟!.....ياترى مالعمل (أيا"كان)الذي قدمه من عارضوا بل وثبطوا إخوانهم ؟؟!طبعا" سوى أفكارهم وتأملاتهم التي لاتزيد الظمئآن إلاعطشا"
· تقول لابد أن تكون على مستوى رسمي وجماعي منظم بين كل الدول!وإلافلاجدوى مبدأ >كل شيء أولاشيء < مبدأمرفوض
ولاأظنك تطالب بإ نتظار هذا وإلافإنك(تنتظر الغائب الذي مات ).ثم كيف تريدونها أن تنتشر على مستوى كل الشعوب (وعلى المتوى الرسمي أيضا") وأنتم تقتلون روحها بين أنفسكم !؟؟ إن كنت تريد إنتشارها (أيا"كنت عزيزي) فلتجعل البداية منعدك أنت..(وكذا كل مبادئك).......ودعوة الإسلام التي سادت الأرض بدأت بشخص وعائلته (صلى الله عليه وسلم)............................................. ....................................** تقول هل أنا أفعلها فقط بدافع العاطفة أولأُحس بالنصر (أخدع نفسي)؟؟................!
ياعزيزي ،ياعزيزي وهل العواطف محرك هين وسخيف حتى نسخر منه إن البعد العاطفي أساس في تكوين الإتجاه والسلوك مع البعد العقلي
(وليس أن نتعرف بهذا أننا نلغي العقل وأكون عاطفيا"بحتا" ).
ثم أنت حقيقة منتصر ؟ أ لست إنتصرت على نفسك بحملها على مبدأ معين و أصريت عليه رغم أولائك المثبطين بل ودعوت غيرك إليه(فماذا تسمي ذالك؟ مجرد أحاسيس؟)...
ثم ليس الإحساس بالمسلمين أمرٌهين ! فهو دليلٌ على أنك تقدم وتآزربماتستطيعه (حتى تلك المشاعر بل وتلك الدعوات والدمعات اليسيره ) كل هذا دليل على أنك مازلت حي .
والنصر بمعناه الواسع ليس إما أن نرفع أعلامنا فوق البنتاقون ومبنى الكابيتول أوأننا لاشىء !!هكذا نبعث في أنفسنا الذل وترك العمل وأؤكرر مبدأكل شيء أولاشيء مرفوض.....ماذايريد المثبطون؟
نترك كل شيء ونقعد في المقاهي ونقول( كانت فلسطين دولةٌخلابة بأيدي المسلمين رحمها الله تعالى،، المهم وش أخبار معارض السيارات يابو فلان).....
**تقول سنتضرر منها.. ؟؟
قلنا هي نوع من الجهاد،وانظر الى الجهاد بالنفس ماأضراره ؟ الروح ستذهب ياعزيزي وليس الوظائف التي يوفرها السيد كنتاكي للفلبينين في بلدنا ! ثم تأمل معي ،خسارتنا لشيء كنا نأخذه من أوعيتهم بالملعقة دليلٌ علىأنهم خسروا الأوعية ومافيها.......ثم ياعزيزي ،إذاكنت تريد عملا": 1: يؤثر تأثيرا"بالغا". 2؛ بلاعناء. 3؛ بلاخسائر. 4؛ يدخلك الجنة .!.....
فانتظر الأزهار الجميلةإذا دخل الخريف! (ربما يتغير محور الأرض)..
الشواهد على آثار المقاطعة كثيرة لن أذكرها فقد ذكرها الكثيرون فقط أنظر إليها بتفآؤل ............أخيرا" هل أقاطع كل شيء او أترك المقاطعة؟ قلت ماتستطيع وقطرة الماء خيرٌمن القحط ......بالنسبة لي لم أكن أرى علب آلسي كولا وفيتا (السعودية) في الثلاجات ،الآن أراه وبعبوات عائلية؟مالذي يحدث (عزيزي هناك إنتعاش للصناعة الوطنية) ثم الأموال اتي كنت تأكل بها وجبة متواضعه من (ماكدونالدز وربعه)أصبحت الآن تأكل برنينها أضعاف تلك الوجبة ؟(لاأعتقد أنك ستقول تولى إدارتها شخص من سٌلالة حاتم الطائي!).قالوا اليابان سارت يوما على نفس الطريق ؛؛قلت (أعتقد أنها ذالك اليوم لم يكن فيها طابورا" خامسا")..عفوا" عزيزي على الإطالة.....
المُـنـــسـاب:
{سيأتى يوم تشرق فيه الشمسْ}........................................... ...السيد
· هل المقاطعة أمر جديد ؟
بل هي أمر معروف منذ القدم كسلاح بين الدول وقد إستعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم مع بني النضير(إخوان أصحابنا) فرضخوا لأمره وكذا مع الطائف حين ضرب حصاره عليها
وفي الحاضر| كوبا مع >أمريكا.....الهند مع بريطانيا....اليابان مع>أمريكا.(وانظر الى إزدهار الصناعة اليابانية اليوم،حين إعتمدوا على ذواتهم)
*لم أٌقاطع هل لأن الناس يفعلون؟
لقد تأملت قوله تعالى{ولايطئون موطئا"يغيظ الكفارولاينالون من عدونيلا"إلاكتب لهم به عملٌ صالحٌ إن الله لايضيع أجر المحسنين}...قلت..
سبحانك ربي موطىء القدم على التراب يكتب لي عندك عمل صالح ؟!
نعم إنها تقرير مبدأ الحرب وجهاد الكفار وإغاضتهم ولو بالقليل (الموطء)
ومبدأ المؤآزره والنُصرة للمسلمين ولو بالقليل (النكرة تعطي معني العموم).
إذا" أنت تعمل وفق مبدأ أصيل وليس عبثا" ولاتقليدا".....
*تقول هي سلاح الضعفاء...........؟
العمل هو العمل ولو إختلفت مسمياته والماء لايحرم إذا سمي خمرا"...فليكن ذالك فنحن ضعفاء أصلا"( إلا إن كنت تقدر أن توصل سكين ولو بلاستيك الى فلسطين عندها عساك على القوة ).......عزيزي شيء قليل أفضل من لاشيء. ولأن نكون ضعفاء خير من أن نكون موتى
· وهل ستٌحول المقاطعة أمريكا الى مجاعة أفريقية ............؟
نحن لانشترط في العمل أن يكون فتا كا" شديد التأثير بل أن يكون مؤثرا" يغيض الكفارولو (موطءقدم).هل تريد أقل، إذا" المبدأ مبدأعمل وليس كم فقط . وهو ما يربيه الإسلام في ذويه (ياإبراهيم إنما عليك الأذان وعلينا البلاغ.)
يريد الاسلام تنمية وبث روح التآزر بين أفراده ولو بالمشاعر والاحاسيس بما يقدر عليه المسلم قال صلى الله عليه وسلم (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم)أوكما جاء. وسبحان الله تجد هذا في جميع جوانب الحياه فلو تأملت مثلا" قوله صلى الله عليه وسلم؛(لو دعيت إلى كراع لأجبت).تدرك أن القضية ليست جزئيات متفرقة هناوهناك بل تأصيل أٌطر عريضه لتماسك وترابط المجتمع الإسلامي كلٌ يساهم فيها بما يستطيع ومالا تستطيع فليس عليك حمله .................................................. ...........................
ثم فليكن (جدلا")مانفعله أمرٌغيرمجدي وسخيف؟!.....ياترى مالعمل (أيا"كان)الذي قدمه من عارضوا بل وثبطوا إخوانهم ؟؟!طبعا" سوى أفكارهم وتأملاتهم التي لاتزيد الظمئآن إلاعطشا"
· تقول لابد أن تكون على مستوى رسمي وجماعي منظم بين كل الدول!وإلافلاجدوى مبدأ >كل شيء أولاشيء < مبدأمرفوض
ولاأظنك تطالب بإ نتظار هذا وإلافإنك(تنتظر الغائب الذي مات ).ثم كيف تريدونها أن تنتشر على مستوى كل الشعوب (وعلى المتوى الرسمي أيضا") وأنتم تقتلون روحها بين أنفسكم !؟؟ إن كنت تريد إنتشارها (أيا"كنت عزيزي) فلتجعل البداية منعدك أنت..(وكذا كل مبادئك).......ودعوة الإسلام التي سادت الأرض بدأت بشخص وعائلته (صلى الله عليه وسلم)............................................. ....................................** تقول هل أنا أفعلها فقط بدافع العاطفة أولأُحس بالنصر (أخدع نفسي)؟؟................!
ياعزيزي ،ياعزيزي وهل العواطف محرك هين وسخيف حتى نسخر منه إن البعد العاطفي أساس في تكوين الإتجاه والسلوك مع البعد العقلي
(وليس أن نتعرف بهذا أننا نلغي العقل وأكون عاطفيا"بحتا" ).
ثم أنت حقيقة منتصر ؟ أ لست إنتصرت على نفسك بحملها على مبدأ معين و أصريت عليه رغم أولائك المثبطين بل ودعوت غيرك إليه(فماذا تسمي ذالك؟ مجرد أحاسيس؟)...
ثم ليس الإحساس بالمسلمين أمرٌهين ! فهو دليلٌ على أنك تقدم وتآزربماتستطيعه (حتى تلك المشاعر بل وتلك الدعوات والدمعات اليسيره ) كل هذا دليل على أنك مازلت حي .
والنصر بمعناه الواسع ليس إما أن نرفع أعلامنا فوق البنتاقون ومبنى الكابيتول أوأننا لاشىء !!هكذا نبعث في أنفسنا الذل وترك العمل وأؤكرر مبدأكل شيء أولاشيء مرفوض.....ماذايريد المثبطون؟
نترك كل شيء ونقعد في المقاهي ونقول( كانت فلسطين دولةٌخلابة بأيدي المسلمين رحمها الله تعالى،، المهم وش أخبار معارض السيارات يابو فلان).....
**تقول سنتضرر منها.. ؟؟
قلنا هي نوع من الجهاد،وانظر الى الجهاد بالنفس ماأضراره ؟ الروح ستذهب ياعزيزي وليس الوظائف التي يوفرها السيد كنتاكي للفلبينين في بلدنا ! ثم تأمل معي ،خسارتنا لشيء كنا نأخذه من أوعيتهم بالملعقة دليلٌ علىأنهم خسروا الأوعية ومافيها.......ثم ياعزيزي ،إذاكنت تريد عملا": 1: يؤثر تأثيرا"بالغا". 2؛ بلاعناء. 3؛ بلاخسائر. 4؛ يدخلك الجنة .!.....
فانتظر الأزهار الجميلةإذا دخل الخريف! (ربما يتغير محور الأرض)..
الشواهد على آثار المقاطعة كثيرة لن أذكرها فقد ذكرها الكثيرون فقط أنظر إليها بتفآؤل ............أخيرا" هل أقاطع كل شيء او أترك المقاطعة؟ قلت ماتستطيع وقطرة الماء خيرٌمن القحط ......بالنسبة لي لم أكن أرى علب آلسي كولا وفيتا (السعودية) في الثلاجات ،الآن أراه وبعبوات عائلية؟مالذي يحدث (عزيزي هناك إنتعاش للصناعة الوطنية) ثم الأموال اتي كنت تأكل بها وجبة متواضعه من (ماكدونالدز وربعه)أصبحت الآن تأكل برنينها أضعاف تلك الوجبة ؟(لاأعتقد أنك ستقول تولى إدارتها شخص من سٌلالة حاتم الطائي!).قالوا اليابان سارت يوما على نفس الطريق ؛؛قلت (أعتقد أنها ذالك اليوم لم يكن فيها طابورا" خامسا")..عفوا" عزيزي على الإطالة.....
المُـنـــسـاب:
{سيأتى يوم تشرق فيه الشمسْ}........................................... ...السيد