المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار الملك .. وماذا بعد ..!


المرياتشي
17-09-10, 12:49 am
السلام عليكم ورحمة منه وبركاته


أطلعنا في الأيام السابقة الماضيه قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ..!
وقراره الملكي حول الإفتاء ..!

لذا أعتقد أن القرار وكما قال لي صديقي ( في ظاهره الرحمة ومن باطنه العذاب ) ..

وأقول أنا ليس عذاباً بل جحيماً سـ يعصف في المجتمع السعودي ..!

لـ نأخذ الموضوع خطوة خطوة ونحاول أن نقرأه من جميع الزوايا ..!

أولاً تحديد الإفتاء سـ يحد من التعدديه في الفتيا ..!
ولن يكون لـ حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..
( إختلاف أمتي رحمه ) ..
ظاهراً في التخفيف على المسلمين ..!
والآن ستكون الفتوى محصورة على جهة معينة ..!
وهذه الجهة يتم تعيينهم من قبل الحكومة ..!
والترشيح سيكون عن طريقهم ..!
لذا لن يكون هناك أي تجديد وتعدديه ..!


لذا سنعيش ظلمة مثل ظلمة أوروبا عندما كانت الكنسية هي المسيطرة ..!
سـ تكون السلفيه هي المسيطره على المشهد السعودي ..!

وعندما كنت أقرأ الخبر في أحد الصحف الإلكترونيه وجدت التعليق من قبل القراء ..!
وكلهم مهللين ومباركين لـ هذه الخطوه ..!
وللإسف أنهم يرون الموضوع من أفق ضيق ..!

والأمر الآخر ما ورى هذه الخطوة ..!
لماذا حصر الفيتا على هئية كبار العلماء الذي يتم تعيينهم من قبل الحكومة ..!

هل سنرى تسيس لأمور الإفتاء ..!

وهل سـ نرى تشققاً أكثر وتحزبات من قبل مشائخ السلفية أو الوهابيه ..!

هذه تسؤلات وغيرها الكثير التي لم أحصرها ..!

أترك لكم الرأي والرؤية ..!

انتظرتك
17-09-10, 01:05 am
حسب مافهمت من القرار
أن الفتوى لم تُقصر على هيئة كبار العلماء فقط
الفتوى المقصورة عليهم هي الفتوى المعلنة أو العامة
أما الفتاوي الشخصية الفردية التي تكون بين المفتي وبين السائل
لم تمنع .....


أنا أتفق معك أن القرار لم يخدم المسلمين بل إنعكس عليهم
والسبب :
هو الإستغلال الدنيء من قبل هيئة الإتصالات لهذا القرار وتطبيقة
وفق ماتريده هي وليس كما يريده أهل القرار ....
حيث قامت بحجب العديد من المواقع الإسلامية المهمة على الشبكة العنكبوتية
مستندة على هذا القرار !!!


فإذا كانت القرارات ستنفذ وستستغل بهذه الطريقة فمن الطبيعي أن يكون
ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب ..

عـــــســـــولــي
17-09-10, 01:17 am
حقيقة وأنا أقرأ الموضوع في البداية وجدته منطقيا خصوصا إستغلاله من قبل التيار العلماني فقد إستغلوا القرار لإقفال العديد من مواقع الفتياء التي يديرها علماء كبار كالشيخ سلمان والشيخ المنجد وغيرهم كثير ومن هنا إنحرمنا من فتاويهم التي نثق فيها وفي مصداقيتها ولم أجدك قد غضبت من ذلك ....لكن .
لكن وجدتك تقذع بالسلفية والوهابية وعرفت أنك من إياهم ...سلملم

جلوي العتيبي
17-09-10, 01:36 am
أولاً تحديد الإفتاء سـ يحد من التعدديه في الفتيا ..!
ولن يكون لـ حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..
( إختلاف أمتي رحمه ) ..
ظاهراً في التخفيف على المسلمين ..!

أولاً هذا الحديث ضعيف وقيل لا أصل له ..فكيف تستشهد به!!!!!!

لذا سنعيش ظلمة مثل ظلمة أوروبا عندما كانت الكنسية هي المسيطرة ..!
سـ تكون السلفيه هي المسيطره على المشهد السعودي ..!

تشبيه يدل على كرهك وحقدك ..هؤلاء العلماء الذي وهبهم الله العلم وهم ورثة الأنبياء تشبههم بالكنيسه !!

عليك من الله ماتستحق.


والأمر الآخر ما ورى هذه الخطوة ..!
لماذا حصر الفيتا على هئية كبار العلماء الذي يتم تعيينهم من قبل الحكومة ..!

هي لم تحصر على هيئة كبار العلماء .

هل سنرى تسيس لأمور الإفتاء ..!

وهل سـ نرى تشققاً أكثر وتحزبات من قبل مشائخ السلفية أو الوهابيه ..!

هذه تسؤلات وغيرها الكثير التي لم أحصرها ..!

هو حصر فيه مصلحة بعد إنتشار الفتوى بطريقه إجتهادي غير منضبطه ولايوجد تسيس ولله الحمد فكومتنا تحكم الكتاب والسنه وتسير عليها منذ نشأتها ولم تخضع الأمه للقوانين والضوابط التي يضعها بني البشر .

اللورد حمود
17-09-10, 01:42 am
الصراحة صورتك الرمزية روعة ..

المرياتشي
17-09-10, 04:45 am
حسب مافهمت من القرار
أن الفتوى لم تُقصر على هيئة كبار العلماء فقط
الفتوى المقصورة عليهم هي الفتوى المعلنة أو العامة
أما الفتاوي الشخصية الفردية التي تكون بين المفتي وبين السائل
لم تمنع .....


أنا أتفق معك أن القرار لم يخدم المسلمين بل إنعكس عليهم
والسبب :
هو الإستغلال الدنيء من قبل هيئة الإتصالات لهذا القرار وتطبيقة
وفق ماتريده هي وليس كما يريده أهل القرار ....
حيث قامت بحجب العديد من المواقع الإسلامية المهمة على الشبكة العنكبوتية
مستندة على هذا القرار !!!


فإذا كانت القرارات ستنفذ وستستغل بهذه الطريقة فمن الطبيعي أن يكون
ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب ..


انتظرتك

مرحبا بك ..

الأكيد أن الفتاوي الفرديه لا يمكن السيطرة عليها ..

لذا كان الخطاب موجه للعام وهذا الظاهر ولا يحتاج هذا إلى شرح..


وما ذكرت من الأسباب فـ هي الحديث المنشود ..

وأولها القرار التي ذكرت ..

لذا سـ ترى الكثير من الأشياء .. لكن علينا الإنتظار ..

تحياتي

المرياتشي
17-09-10, 04:51 am
حقيقة وأنا أقرأ الموضوع في البداية وجدته منطقيا خصوصا إستغلاله من قبل التيار العلماني فقد إستغلوا القرار لإقفال العديد من مواقع الفتياء التي يديرها علماء كبار كالشيخ سلمان والشيخ المنجد وغيرهم كثير ومن هنا إنحرمنا من فتاويهم التي نثق فيها وفي مصداقيتها ولم أجدك قد غضبت من ذلك ....لكن .
لكن وجدتك تقذع بالسلفية والوهابية وعرفت أنك من إياهم ...سلملم

عسولي ..

مرحبا بك

شكراً لك على المرور .. ومن الجميل أن يكون شيئاً من حديثي منطقي ..

ولله احمد ..

نعم سـ يكون الإستغلال موجود في كثير من الاصعده ..

ولا تنسى أن بعض العلماء الذين ذكرتهم لهم فتاوي لا تعلم ما تريد ..

ومع هذا نقول أن لهم قدرهم ومكانتهم .. ونسأل الله لنا ولهم السلامه والعافيه ..

ويبدو أني فهمت من تقصد ..

لكن لست منهم .. أنا مسلم موحد ..

ولعلك أنت منهم ..

فـ هنئياً لك إنتماءك ..

تحياتي

ملح ـوس
17-09-10, 06:02 am
وهل سـ نرى تشققاً أكثر وتحزبات من قبل مشائخ السلفية أو الوهابيه ..!




هل االعضو على المذهب الشيعي ؟؟

المرياتشي
17-09-10, 06:49 am
جلوي الشقير

مرحبا بك


أولاً هذا الحديث ضعيف وقيل لا أصل له ..فكيف تستشهد به!!!!!!

قرأت هذا ..

وليكن ضعيف .. فـ نحن أمة تعقل وندرك ..
لعلي أخبرك بـ قصة صغيرة ..

أبو ذر الغفاري رضي الله عنه .. كان له فهم خاص لـ آية
وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

وقال أن من كان لديه مال أكثر من يوم أو يومين أو ثلاثة ..
لا أذكر التفصيل بـ دقة ..

تنطبق عليه هذه الآيه ..

وكان كل الصحابة رضي الله عنهم مخالفين له ..

إذن الإختلاف حاصل .. ومعنى الحديث موجود ومشاهد حتى لو كان ضعيف أو موضوع ..

تشبيه يدل على كرهك وحقدك ..هؤلاء العلماء الذي وهبهم الله العلم وهم ورثة الأنبياء تشبههم بالكنيسه !!

عليك من الله ماتستحق.

لا إله الا الله ..

دائما أنتم يا أبناء قريتي مندفعين ولا تحاولون أن تفهموا المقصد ..

أنا لم أذكر العلماء يا جلوي .. أنا ذكرت الفكر السلفي ..

وهل التشبيه شيء محرم .. سبحان الله كيف تحكم ..

هل التشبيه يدل على الحقد والكره .. سأقول لك قصة صغيره ..

عمر الفاروق رضي الله عنه .. شبه عمرو بن العاص رضي الله عنه .. بالأرطابون الرومي الكافر في أحد المعارك ..

عندما قال : رمينا أرطابون الروم بـ أرطابون العرب ..

إذا كان لديك مشكلة في التشبيه .. أذهب إلى عمر الفاروق ..

وقل له : عليك من الله ما تستحق ..


هي لم تحصر على هيئة كبار العلماء .


أعذر فهمي القاصر وحاول أن توضح ..

هو حصر فيه مصلحة بعد إنتشار الفتوى بطريقه إجتهادي غير منضبطه ولايوجد تسيس ولله الحمد فكومتنا تحكم الكتاب والسنه وتسير عليها منذ نشأتها ولم تخضع الأمه للقوانين والضوابط التي يضعها بني البشر .


جميل جداً رأيك ..

أكتبه في البداية بعيداً عن التهجم والدخول في القلوب..

أنت المدير الإداري .. وكلامك محسوب عليك ..

وأنا بمثل عمر أحد أبناءك فلا تقسو علي ..

تحياتي

المرياتشي
17-09-10, 07:14 am
الصراحة صورتك الرمزية روعة ..

جزاك الله خير

الله خلق الناس في عقول شتى ..

لكي نأخذ العبرة من الغير ونحمد الله على أن جعل لنا عقوول تدرك وتعقل ..

أهم شيء أن الصورة أعجبتك يا لورد حمود ..

المرياتشي
17-09-10, 01:46 pm
هل االعضو على المذهب الشيعي ؟؟


نعم أنا شيعي .. أحب وأنصر آل البيت ..

ولكن إيضا سني .. أحب صحابة رسول الله ..

وبما أنك تسميت بـ ملحوس ..

فلا أظن أن هذا الموضوع مناسب لك .. لأنك لم ولن تفهم ..

تحياتي

المنطق
17-09-10, 02:46 pm
المرياتشي

أعجبتني ردودك العقلانية المقنعة

وحوارك الراقي .

لا يعجبني التهجم

عجبي هو وضع الموضوع للنقاش والحوار.

عليكم مناقشته

وحواره بعيدا عن التهجم والدعاء عليه ..

المرياتشي
17-09-10, 10:12 pm
المرياتشي

أعجبتني ردودك العقلانية المقنعة

وحوارك الراقي .

لا يعجبني التهجم

عجبي هو وضع الموضوع للنقاش والحوار.

عليكم مناقشته

وحواره بعيدا عن التهجم والدعاء عليه ..

المنطق

مرحبا بك

شكراً على رأيك الكريم .. ويا ليت البعض يأخذ بما ذكرت ..

لـ يتركوا شخصي ..

ولـ يهاجموا فكرتي لو كانت معارضه لـ بعض التوجهات ..

أكرر لك شكري لـ سمو فكرك ..

تحياتي

لآشـيء
19-09-10, 06:53 am
هـذآ القـرآر فـي رأيي الشخـصي أعتقد
أنه " خير ~ وشر"
فخيره فـي إخـرآس كـل من يحـآول خلط الـدين علينـآ
وهـو ليس من أهـل العلم ..~
وشـره فـي إستغلآل العلمـآنية له ..
وربمـآ كـآن مستقبلآ
في لومـآأعطي زمـآم الفتـوى أشخـآص لآيستحقـونهآ
وأخذ بقـولهم بحكم أنهم معـتمدون للفتـوى من قبل الحكومه ~

من قبل مشائخ السلفية أو الوهابيه
أنت من تختـلق هذه الحزبيـآت
وإلآ فهم فـي الحقيقه جميعهم مسلمون موحدون يسيرون على نهج محمد صلى الله عليه وسلم

رواسي
19-09-10, 06:56 am
رأينآ أن أغلب أغلب الموآقع الكبيرهـ الإسلآميهـ للفتوى
أُحجبت

كمآ قبل بأنهـ تطبيق للقرآر

JησÖ̤̇ση4E̳̐√ΈЯ̤̈̇
19-09-10, 07:06 am
القرار جميل لما فيه من التنظيم وتوحيد الكلمة لكنه تم تطبيقه بشكل مبالغ فيه , بمعنى لو حفظت الافتائات السابقه ولم تحجب وشمل القرار فقط الفتاوى مابعد تاريخ صدور القرار او شمل الفتاوي الشاذه خصوصا التي ظهرت موخرا وذاع صيتها باعتقادي يكون الوضع افضل ..


ومثل ماذكرت فتاه كثيرة من المواقع المفيده حجبت بحجة هذا القرار وانا من الاشخاص الذين عانو بسبب هذا الشي لاني بحثت عن فتاوي في مسائل معينة وليست متعمقه وللاسف اغلب الصفحات التي وجدتها محجوبه وكاني بنفسي ابحث عن مواقع محرمة او مسائل خادشه للحياء!

درول
19-09-10, 05:25 pm
لا إنكار على علم المشايخ في هيئة كبار العلماء .. لكن القرار وكما قال الكاتب .. ظاهرة حسن وباطنة فاسد ..

يعني مثلا .. حصر الفتوى على أشخاص معينين هذا خطأ ..و لكن لو تم اسكات كل من أثار لغطاً باجماع الشعب .. لكان أرحم .. ولا تقول لي إنه صعبه تسكت أللي يقول ..


أنا رأيي بصراحه إنه القرار هو :- ( ما يفتي إلا أللي يستلم راتب من الدولة )


موضوع جميل .. يا أبو صورة رمزية حلوهـ:a1:

ليوث المجد
19-09-10, 10:56 pm
قال تعالى(أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (216) )البقرة

المرياتشي
20-09-10, 12:30 am
القرار جميل لما فيه من التنظيم وتوحيد الكلمة لكنه تم تطبيقه بشكل مبالغ فيه , بمعنى لو حفظت الافتائات السابقه ولم تحجب وشمل القرار فقط الفتاوى مابعد تاريخ صدور القرار او شمل الفتاوي الشاذه خصوصا التي ظهرت موخرا وذاع صيتها باعتقادي يكون الوضع افضل ..

ومثل ماذكرت فتاه كثيرة من المواقع المفيده حجبت بحجة هذا القرار وانا من الاشخاص الذين عانو بسبب هذا الشي لاني بحثت عن فتاوي في مسائل معينة وليست متعمقه وللاسف اغلب الصفحات التي وجدتها محجوبه وكاني بنفسي ابحث عن مواقع محرمة او مسائل خادشه للحياء!


أوقات فراغ ..

مرحبا

رأيك جميل .. وأقف لك ولـ رأيك إحترام ..

تحياتي

جلوي العتيبي
20-09-10, 12:49 am
المرياتشي

قرأت هذا ..

وليكن ضعيف .. فـ نحن أمة تعقل وندرك ..
لعلي أخبرك بـ قصة صغيرة ..

أبو ذر الغفاري رضي الله عنه .. كان له فهم خاص لـ آية
وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

وقال أن من كان لديه مال أكثر من يوم أو يومين أو ثلاثة ..
لا أذكر التفصيل بـ دقة ..

تنطبق عليه هذه الآيه ..

وكان كل الصحابة رضي الله عنهم مخالفين له ..

إذن الإختلاف حاصل .. ومعنى الحديث موجود ومشاهد حتى لو كان ضعيف أو موضوع ..

الفرق شاسع بين فهم الصحابه للآيات وبين استشهادك بحديث ضعيف أو موضوع ومحاولة إسقاطه كدليل على سلبيات قرار الملك .

فانت كمن جاء بقصه مكذوبه ليثبت سلبيات الكذب :(

لا إله الا الله ..

دائما أنتم يا أبناء قريتي مندفعين ولا تحاولون أن تفهموا المقصد ..

أنا لم أذكر العلماء يا جلوي .. أنا ذكرت الفكر السلفي ..

وهل التشبيه شيء محرم .. سبحان الله كيف تحكم ..

هل التشبيه يدل على الحقد والكره .. سأقول لك قصة صغيره ..

عمر الفاروق رضي الله عنه .. شبه عمرو بن العاص رضي الله عنه .. بالأرطابون الرومي الكافر في أحد المعارك ..

عندما قال : رمينا أرطابون الروم بـ أرطابون العرب ..

إذا كان لديك مشكلة في التشبيه .. أذهب إلى عمر الفاروق ..

وقل له : عليك من الله ما تستحق ..

ألم تكرر مشائخ السلفيه والوهابيه !؟؟


أعذر فهمي القاصر وحاول أن توضح ..

هي لم تحصر على هيئة موجوده ومحدده ..فالواضح أن مفتي عام المملكه يختار مجموع من العلماء ويرفعهم للمقام السامي لإعتمادهم كمفتين معتمدين ،وهذا تحديد إيجابي وغير معلوم مسبقاً .

جميل جداً رأيك ..

أكتبه في البداية بعيداً عن التهجم والدخول في القلوب..

أنت المدير الإداري .. وكلامك محسوب عليك ..

وأنا بمثل عمر أحد أبناءك فلا تقسو علي ..

كتبته مارأيته صحيحاً ..ولم ادخل القلوب لكنني قرأت الحروف ومغزاها .

اطال الله عمرك على طاعته

المرياتشي
20-09-10, 05:01 am
لا إنكار على علم المشايخ في هيئة كبار العلماء .. لكن القرار وكما قال الكاتب .. ظاهرة حسن وباطنة فاسد ..

يعني مثلا .. حصر الفتوى على أشخاص معينين هذا خطأ ..و لكن لو تم اسكات كل من أثار لغطاً باجماع الشعب .. لكان أرحم .. ولا تقول لي إنه صعبه تسكت أللي يقول ..


أنا رأيي بصراحه إنه القرار هو :- ( ما يفتي إلا أللي يستلم راتب من الدولة )


موضوع جميل .. يا أبو صورة رمزية حلوهـ:a1:

درول

مرحبا

أشكر لك مشاركتك موضوعي .. ورأيك جميل ..

تحياتي

قرنااس الشمال
20-09-10, 12:03 pm
هلابك أخوي

حقيقه أنا رأيت أن القرار من وجهة نظري أنه سليمه كي لا يأتي كل أنسان ويفتي ورأينا ماحد من فتاوى أحلت وحرمت وأباحت فنحن مع أننا نخصص الفتوى لأناس هم أهله والله سبحانه وتعلى أستولى علينا ولي بأذن الله يخاف الله سبحانه..... فلا أرى أرحم من الله سبحانه وتعالى في عباده فأرى أن الفتوى من أهله أفضل من تشتت الفتاوى ..



هذا رأيي الشخصي وأشكرك على طرحك .....

ملح ـوس
20-09-10, 06:00 pm
نعم أنا شيعي .. أحب وأنصر آل البيت ..

ولكن إيضا سني .. أحب صحابة رسول الله ..

وبما أنك تسميت بـ ملحوس ..

فلا أظن أن هذا الموضوع مناسب لك .. لأنك لم ولن تفهم ..


تحياتي


مو مشكله انا ملحوس بس ماعليك مع الرافضة افهم زين


تقول انت شيعي وتحب الصحابة وهذا باطل الا اذا تتلاعب بالافاظ

وتقصد الصحابة السبعة الذين لم تكفروهم

لانك تعرف ان التشيع الحالي السائد الاثنى عشري قائم على الطعن بالصحابة فخلي عنك التقية ..

افصح عن دينك بكل جراءة ومن غير تقية

اعرف انه صعب على الرافضة ذلك لان دينهم هش مبنى على الجبن والحقد


لان دين تسع اعشارة تقية لايستحق ان يكون دين

ومن الصعب على اتباعة ان يفصحوا عن مكنوناتهم الحقيقية

ولكن لعل وعسى يظهر لنا شخص يغير مفهومنا عنهم

وارجوا ان تكون انت :)

المرياتشي
21-09-10, 12:48 am
قال تعالى(أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (216) )البقرة


نعم .. صدقت يا ليوث المجد .. ومن أحق من الله حديثاً ..

وهذا ما نتمناه ..

تحياتي

المرياتشي
21-09-10, 12:55 am
[QUOTE=جلوي الشقير;4060947]المرياتشي[align=center]

قرأت هذا ..
الفرق شاسع بين فهم الصحابه للآيات وبين استشهادك بحديث ضعيف أو موضوع ومحاولة إسقاطه كدليل على سلبيات قرار الملك .
فانت كمن جاء بقصه مكذوبه ليثبت سلبيات الكذب :(


حسنا .. لعلي أخبرك بقصة صلاة العصر في غزوة بني قريظه ..

عندما قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. لا يؤمن أحدكم حتى يصلي العصر في بني قريظه ..

وأختلف الصحابة في فهم المقصود .. منهم من صلى في وقتها ..

ومنهم من صلى العصر مع المغرب .. والرسول صلوات ربي عليه ..

وافق رأي آولئك .. وإيضا وافق الآخرين ..

وأنا سبق أن طرحت الموضوع في منتدى آخر ..

ولم يعترض أحد على الحديث .. وعندما أشرت إليه أنت ..

وبحثت عنه وجدت ما ذكرت صحيح ..

لكن ما نقوله أن الإختلاف موجود في فهم النصوص ..

أليس كذلك ..!

وهذا مبرط الفرس ..


ألم تكرر مشائخ السلفيه والوهابيه !؟؟

ما المشكلة في ذلك .. أليس هم موجودين ..


هي لم تحصر على هيئة موجوده ومحدده ..فالواضح أن مفتي عام المملكه يختار مجموع من العلماء ويرفعهم للمقام السامي لإعتمادهم كمفتين معتمدين ،وهذا تحديد إيجابي وغير معلوم مسبقاً .

ومن سيختار المفتي .. !

سختار من يوافقونه الرأي .. ولن تكون التعددية حاضرة ..

كتبته مارأيته صحيحاً ..ولم ادخل القلوب لكنني قرأت الحروف ومغزاها .

جميل أنك تقرأ ما بين الحروف ..

اطال الله عمرك على طاعته

آمين وكل مسلم إن شاء الله ..

شكراً لك جلوي ..

المرياتشي
21-09-10, 02:03 am
[quote=ملح ـوس;4063355]مو مشكله انا ملحوس بس ماعليك مع الرافضة افهم زين

جميل ..


تقول انت شيعي وتحب الصحابة وهذا باطل الا اذا تتلاعب بالافالظ
وتقصد الصحابة السبعة الذين لم تكفروهم

أستغفر الله
لا أقصد عموم الصحابة .. وعلى رأسهم أبو بكر وعمر وعثمان .. رضي الله عنهم أجمعين ..
وعلى فكرة أبحث عم معنى كلمة شيعه ..


لانك تعرف ان التشيع الحالي السائد الاثنى عشري قائم على الطعن بالصحابة فخلي عنك التقية ..

لو كنت شيعياً لـ قلت لك ذلك ..
فـ أنت لست بعبعاً لكي أخاف منك ..

افصح عن دينك بكل جراءة ومن غير تقية

ديني الإسلام .. ولعلك تقصد أن أفصح عن مذهبي ..

ومذهبي هو مذهب أهل السنة والجماعه ..

اعرف انه صعب على الرافضة ذلك لان دينهم هش مبنى على الجبن والحقد

نعم صدقت .. المذهب الشيعي وليس الدين الشيعي ..
به الكثير من المتناقضات .. وكثير من الحقد ..


لان دين تسع اعشارة تقية لايستحق ان يكون دين

للمرة الآخرى .. مذهب وليس دين ..


ومن الصعب على اتباعة ان يفصحوا عن مكنوناتهم الحقيقية
ولكن لعل وعسى يظهر لنا شخص يغير مفهومنا عنهم
وارجوا ان تكون انت

نعم صدقت .. لو كنت منهم لـ أخبرتك بما أعتقد ..
وبين وبينك الحوار ..
كن بالقرب دائماً ..
على فكرة هل تستطيع أن تقسم أني شيعي ..
تحياتي

رذاذ
21-09-10, 06:27 am
http://www.youtube.com/watch?v=lDEG2-FIJV4

المرياتشي
21-09-10, 09:09 pm
هلابك أخوي

حقيقه أنا رأيت أن القرار من وجهة نظري أنه سليمه كي لا يأتي كل أنسان ويفتي ورأينا ماحد من فتاوى أحلت وحرمت وأباحت فنحن مع أننا نخصص الفتوى لأناس هم أهله والله سبحانه وتعلى أستولى علينا ولي بأذن الله يخاف الله سبحانه..... فلا أرى أرحم من الله سبحانه وتعالى في عباده فأرى أن الفتوى من أهله أفضل من تشتت الفتاوى ..



هذا رأيي الشخصي وأشكرك على طرحك .....


مرحبا صديقي ..

أحترم رأيك الكريم حول القرار ..

تحياتي لك

المرياتشي
21-09-10, 09:11 pm
صديقي رذاذ ..

شكراً لك على إظهار رأي الداعية المصلح الدكتور محسن العواجي ..
ورأيه يحمل الكثير من المنطقية ..

تحياتي