مشاهدة النسخة كاملة : د«العودة» يدين صمت مراجع الشيعة عن سبّ الصحابة
أهم الأخبار
13-09-10, 10:52 pm
إيجاز – مواقع:
قال فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" إن علماء السنة والشيعة يتحملون المسؤولية عن الاقتتال الطائفي والفوضى والانهيار الذي يعاني منه العالم الإسلامي خلال الفترة الحالية.
وناشد د"العودة" - في حلقة أمس من برنامج "حجر الزاوية" على قناة "إم بي سي" - جميع الفقهاء والعلماء "بأنّ يكون هناك صوتٌ واضح في هذا الإطار لا يحتمل التأخير أبدًا".
وأعرب د" العودة" عن أسفه بسبب الصراع والقتال الطائفي؛ مشيرا إلى انفجارات بغداد وباكستان، وغيرها، مشيرا إلى المآلات والعواقب الوخيمة تترتب على ذلك بسبب غياب دور العلماء.
كما استنكر د"العودة" السب والتطاول على (http://www.q3r3.com/vb/20414.html) الصحابة (http://www.q3r3.com/vb/20414.html) رضوان الله عليهم، وصمت مراجع (http://www.q3r3.com/vb/20414.html) (http://www.q3r3.com/vb/20414.html) الشيعة (http://www.q3r3.com/vb/20414.html) حيال ذلك، مشيرا إلى ما جرى أخيرا من تطاول شنيع على مقام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، متسائلا: "كيف يقام للإفك مخيمات ومؤتمرات ومظاهرات؟ وهنا إذا فعله السفهاء أين العلماء؟".
صحيفة ايجاز الالكترونية (http://www.ejaz.ws/)
بحبوحـــه
14-09-10, 03:29 pm
جزاااكم الله خير
- msk ✩
17-09-10, 11:24 am
http://www.up2up.com/download.php?imgf=up2up.com12844911501.gif
آبو بتال
17-09-10, 12:34 pm
جزاك الله خير
ونفع الله بك
تقبل مروري
طائر في الهواء
17-09-10, 03:12 pm
[
كما استنكر د"العودة" السب والتطاول على الصحابة (http://www.q3r3.com/vb/20414.html)رضوان الله عليهم، وصمت مراجع (http://www.q3r3.com/vb/20414.html)الشيعة (http://www.q3r3.com/vb/20414.html)حيال ذلك، مشيرا إلى ما جرى أخيرا من تطاول شنيع على مقام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، متسائلا: "كيف يقام للإفك مخيمات ومؤتمرات ومظاهرات؟ وهنا إذا فعله السفهاء أين العلماء؟".
الإساءة لـ"عائشة": رواية كذّبها كبار مراجع الشيعة وصدّقها ثُنائي لندن
هكذا، وفي خُطبة لندنية نارية، منح مجتبى الشيرازي وأنصاره المسلمين الشيعة عيدا جديدا ضمّه إلى قائمة "أعياد البراءة"، مبتكرا بذلك اصطلاحا لا يقلّ جدة هو "أعياد البراءة". ويبدو أن الاحتفال الذي أحياه في عاصمة الضباب، في السابع عشر من شهر رمضان الماضي، كان واحدا من "أعياد البراءة" التي لم يعرفها الشيعة أنفسهم عبر تاريخهم الطويل، إلا من لسان سماحته. وإلا فإنهم لم يعرفوا شيئا اسمه "أعياد البراءة". لكن الشيرازي خلط الاختلافات القديمة بعضها ببعض، واستحلب من الضغائن فتنة جديدة، تنطلق من الإساءة إلى مقام النبي، صلى الله عليه وآله وسلّم، في زوجته السيدة عائشة، رضي الله عنها، عبر احتفال وصفه علماء شيعة بـ "المنحرف".
مرفوض سندا
وعلى الرغم من نفي شريكه الكويتي الشيخ ياسر الحبيب في تصريح نشرته صحيفة "الدار" الكويتية قبل أيام، أنه وجه اتهاما لمقام السيدة عائشة يخصّ عرضها الشريف؛ على الرغم من ذلك؛ فإن إقامة احتفال على الشاكلة التي ظهر عليها، يمثل، في ذاته، إهانة مباشرة إلى الإسلام في شخص نبيه، بإقرار علماء شيعة.
ولذلك؛ فإن "الغضبة الشيعية" التي نشرت "الوطن" متابعة لها على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة تُشدّد على رفض "شذوذ" يربط بين الشيرازي والحبيب من جهة وبين راوٍ شيعي قديمٍ اسمه محمد بن الفضيل من جهة أخرى.
محمد بن الفضيل هذا واحد من رواة الحديث الشيعة القدماء، وقد عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة هم: الإمام جعفر الصادق وابنه الإمام موسى، وحفيده الإمام عليّ المعروف بـ "الرضا"، رضي الله عنهم. وقد نُقلت عن ابن الفضيل رواية الإساءة إلى عرض السيدة عائشة، رضي الله عنها. لكنّ علماء الشيعة، أنفسهم، تصدّوا لرواية ابن الفضيل في مصنّفاتهم، وأسقطوها تماما وفرغوا من نقاشها قبل قرون طويلة.
وبمعايير علم الرجال، تناول علماء الشيعة الأوائل الراوي محمد بن الفضيل، وفحصوه فحصا دقيقا انتهى إلى إسقاطه من الثقات، وعلى نحو حاسم تماما. وهذا ما تؤكده المصادر الشيعية ذاتها في شأن الرجل الذي قال عنه الطوسي في رجاله ص 365: "الأزدي الصيرفي يُرمى بالغلو و له كتاب". أما ابن المطهر الحلّي المعروف لدى علماء الشيعة بـ "العلامة الحلّي" فقد قال عن ابن الفضيل في كتابه "خلاصة الأقوال"، ص395 بأنه "من أصحاب الرضا، أزدي صيرفي يرمى بالغلو"، وقال عنه التفرشي في نقد الرجال ج4/ص298 "ضعيف و يرمى بالغلو"، فيما قال البروجردي في "طرائف المقال" 1/355: "ضعيف"، ومثل ذلك قال الكلباسي في "سماء المقال في علم الرجال" 2/385. وفي العصر الحديث وصفه السيد الخوئيّ المعروف بـ "زعيم الحوزة العلمية" في النجف بأنه "لم تثبت وثاقة الرجل فلا يعتمد على روايته". وبالتالي؛ فإن الراويّ ساقطٌ تماما بمعايير كبار علماء الشيعة أنفسهم، وشهاداتهم الرجالية.
ومرفوض متنا
أما من ناحية المتن؛ فقد أسقط كبار علماء الشيعة، القدماء والمحدثين، إمكانية صدور الفاحشة عن زوجات الأنبياء. واستخدموا في هذا الاستنتاج معيارا أخـلاقيا مفاده أن الأنبياء لا يُمكن أن يُبتلوا بهذا النوع من العار في بيوتهم. ويتمثل رأي الشيعة الأكثر وضوحا حول ذلك عند الشريف المرتضى في كتابه "تنزيه الأنبياء" الـذي قال فيه إن "الأنبياء ـ عليهم السلام ـ يجب أن ينزهوا عـن هـذه الحال لأنها تعبير وتشيين ونقص في القـدر، وقــد جنبـهم الله تعالى ما دون ذلك تعظيما لهم وتوقيرا ونفيا لكل ما ينفـر عـن القبـول منـهم".
ومرفوض تفسيرا
وفي تفسير الآية الكريمة {ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما}، حرص علماء الشيعة على تفسير كلمة "خيانة" بعيدا عن "العرض"، واعتمدوا رواية الصحابي عبدالله بن عباس، رضي الله عنه، التي تقول "كانت امرأة نوح كافرة، تقول للناس إنه مجنون، وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه، فكان ذلك خيانتهما لهما". ويعلّق الشيخ الطوسي صاحب "التبيان في تفسير القرآن"، الجزء 1، الصفحة 52 بقوله "وما زنت امرأة نبي قط، لما في ذلك من التنفير عن الرسول صلى الله عليه وسلم وإلحاق الوصمة به، فمن نسب أحدا من زوجات النبي إلى الزنا، فقد أخطأ خطأ عظيما، وليس ذلك قولا لمحصل".
ومثله الطبرسي في "تفسير مجمع البيان" الجزء 1، الصفحة 64، مستندا إلى تفسير الآية الكريمة، حيث يقول "ما بغت امرأة نبي قط، وإنما كانت خيانتهما في الدين". وكذلك السدي الذي يفسّر الآية بقوله "كانت خيانتهما أنهما كانتا كافرتين. وقيل: كانتا منافقتين. وقال الضحاك: خيانتهما النميمة إذا أوحى الله إليهما أفشتاه إلى المشركين".
غير أن مجتبى الشيرازي وتلميذه ياسر الحبيب يقفزان عبر القرون إلى موقف المغالي محمد بن الفضيل الأزدي في روايته الساقطة حتى شيعيا، ليزجـّا بها في مرحلة مضطربة للغاية، نكاية بحالة غير مستقرّة من التقارب السني الشيعي في عديد من البلاد الإسلامية. وبعيدا عن اتهام النوايا؛ فإن المعطيات تكاد تُفضي إلى استنتاج معقد حول مشروع الشيرازي والحبيب الاستفزازيّ على مستوى عالمي، وليس على مستوى محلي، عراقي أو كويتي.!
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba