فهد العنزي
26-08-10, 04:22 am
http://www.qassimedu.gov.sa/UserFiles/Image/ss/@@.JPG
قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد بزيارة لمقر إدارة رعاية الموهوبين ببريدة , حيث اطلع على الملتقى الرمضاني للموهوبين .
و كان في استقباله مدير إدارة الموهوبين بالقصيم الأستاذ محمد بن سليمان الضالع والمشرف على البرامج الأستاذ عبد العزيز بن علي السكاكر ومدير الملتقى الرمضاني العلمي للطلاب الموهوبين ببريدة لعام 1431هـ الأستاذ علي التلال ومعلمي الموهوبين والإداريين .قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد بزيارة لمقر إدارة رعاية الموهوبين ببريدة , حيث اطلع على الملتقى الرمضاني للموهوبين .
و كان في استقباله مدير إدارة الموهوبين بالقصيم الأستاذ محمد بن سليمان الضالع والمشرف على البرامج الأستاذ عبد العزيز بن علي السكاكر ومدير الملتقى الرمضاني العلمي للطلاب الموهوبين ببريدة لعام 1431هـ الأستاذ علي التلال ومعلمي الموهوبين والإداريين .
واطمأن الاحمد على مسيرة الطلاب الموهوبين العلمية والعملية في الملتقى بجميع مستوياتهم , ابتدأهم بالمستوى الرابع , والذي يُعنى باستراتيجية (البحث المستقل ) وتلقى من أفواه أبنائه الموهوبين ما تعلموه وما يتعلمونه في المحتوى العلمي عن كارثة الحرائق , واستمع لشرح مفصل من الطلاب عن مراحل تطبيق استراتيجية البحث المستقل ، ثم توجه إلى المستوى الثالث والذي يعنى باسترايجية (حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية) حيث كان الطلاب يعيشون الخيال العلمي المستقبلي في مشكلة تخص الكوارث , عاش الطلاب من خلال البرنامج مع وقائع مستقبلية في العام 2070 م ومن ثم مارس الطلاب متعتهم في التعامل مع المشكلة المستقبلية, والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها ، بعدها كان المستوى الثاني وكان المحتوى المعرفي الذي تعامل معه الطلاب الكاقة وأساليب الحفاظ عليها وتم تطبيق استراتيجية (حل المشكلات بطرق إبداعية) .وكانت نهاية المطاف مع المستوى الأول , وهو مهارات الكورت (1) وأدوات سكامبر لتطوير الحلول والتعرف على بعض المنتجات العلمية لمكافحة تلوث المياه .
و هنأ الاحمد زملائه في إدارة الموهوبين ببشارة قدمها زاهية بفيض القناعة وأداءً للأمانة على عاتق رعاة الموهبة والإبداع , بانتقالهم من مجمع الأقصى إلى مبنى جديد خاص بإدارة الموهوبين , ومركز الموهوبين ببريدة شرق مركز الإشراف في شمال بريدة .
وتأتي هذه البشارة بالمبنى لتُحمِّل إدارة الموهوبين أمانة عقول الموهبة لجيلنا القادم رعايةً وتوجيهًا وبناءً ، والتي طالما حملتها في برامجها الصباحية في المدارس ، ومركز الموهوبين المسائي ، والملتقيات الصيفية العلمية ليتجاوز عدد من ترعاهم إدارة الموهوبين ببريدة على (600) طالبٍ موهوب من بين ما يزيد على (2000) طالب في (40)مدرسة يتم إجراء كشف القدرات العقلية عليهم بداية كل عام .
هذا ويرتاد الملتقى الصيفي للطلاب الموهوبين في هذا العام (165) طالبا ينهلون من معين العلم والمعرفة ويضيفون على البناء بناءً ومنتجًا.
قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد بزيارة لمقر إدارة رعاية الموهوبين ببريدة , حيث اطلع على الملتقى الرمضاني للموهوبين .
و كان في استقباله مدير إدارة الموهوبين بالقصيم الأستاذ محمد بن سليمان الضالع والمشرف على البرامج الأستاذ عبد العزيز بن علي السكاكر ومدير الملتقى الرمضاني العلمي للطلاب الموهوبين ببريدة لعام 1431هـ الأستاذ علي التلال ومعلمي الموهوبين والإداريين .قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد بزيارة لمقر إدارة رعاية الموهوبين ببريدة , حيث اطلع على الملتقى الرمضاني للموهوبين .
و كان في استقباله مدير إدارة الموهوبين بالقصيم الأستاذ محمد بن سليمان الضالع والمشرف على البرامج الأستاذ عبد العزيز بن علي السكاكر ومدير الملتقى الرمضاني العلمي للطلاب الموهوبين ببريدة لعام 1431هـ الأستاذ علي التلال ومعلمي الموهوبين والإداريين .
واطمأن الاحمد على مسيرة الطلاب الموهوبين العلمية والعملية في الملتقى بجميع مستوياتهم , ابتدأهم بالمستوى الرابع , والذي يُعنى باستراتيجية (البحث المستقل ) وتلقى من أفواه أبنائه الموهوبين ما تعلموه وما يتعلمونه في المحتوى العلمي عن كارثة الحرائق , واستمع لشرح مفصل من الطلاب عن مراحل تطبيق استراتيجية البحث المستقل ، ثم توجه إلى المستوى الثالث والذي يعنى باسترايجية (حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية) حيث كان الطلاب يعيشون الخيال العلمي المستقبلي في مشكلة تخص الكوارث , عاش الطلاب من خلال البرنامج مع وقائع مستقبلية في العام 2070 م ومن ثم مارس الطلاب متعتهم في التعامل مع المشكلة المستقبلية, والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها ، بعدها كان المستوى الثاني وكان المحتوى المعرفي الذي تعامل معه الطلاب الكاقة وأساليب الحفاظ عليها وتم تطبيق استراتيجية (حل المشكلات بطرق إبداعية) .وكانت نهاية المطاف مع المستوى الأول , وهو مهارات الكورت (1) وأدوات سكامبر لتطوير الحلول والتعرف على بعض المنتجات العلمية لمكافحة تلوث المياه .
و هنأ الاحمد زملائه في إدارة الموهوبين ببشارة قدمها زاهية بفيض القناعة وأداءً للأمانة على عاتق رعاة الموهبة والإبداع , بانتقالهم من مجمع الأقصى إلى مبنى جديد خاص بإدارة الموهوبين , ومركز الموهوبين ببريدة شرق مركز الإشراف في شمال بريدة .
وتأتي هذه البشارة بالمبنى لتُحمِّل إدارة الموهوبين أمانة عقول الموهبة لجيلنا القادم رعايةً وتوجيهًا وبناءً ، والتي طالما حملتها في برامجها الصباحية في المدارس ، ومركز الموهوبين المسائي ، والملتقيات الصيفية العلمية ليتجاوز عدد من ترعاهم إدارة الموهوبين ببريدة على (600) طالبٍ موهوب من بين ما يزيد على (2000) طالب في (40)مدرسة يتم إجراء كشف القدرات العقلية عليهم بداية كل عام .
هذا ويرتاد الملتقى الصيفي للطلاب الموهوبين في هذا العام (165) طالبا ينهلون من معين العلم والمعرفة ويضيفون على البناء بناءً ومنتجًا.