تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زاويـتـي .........


انتظرتك
18-08-10, 02:34 am
زاويتي :
لأغلب الكتاب في صحفنا زاوية خاصة
أما أن يتحف القراء أو يغثهم فيما يطرح فيها ..
ولكل منا في الإستراحة زاويتة الخاصة يتربع فيها أمام شاشته
ليسلم من أعين المتطفلين ليفعل ما يُريد بعيداً عن : وشو هذا !
وهذا المتصفح جعلته زاوية لي حتى لا أضطر لفتح العديد من المتصفحات
إذا أردت قول شيء في هذه الأيام ...



السابع من رمضان :
سبعة أيام من رمضان مرت سريعاً
مرت كلمح البصر ..
يالله .. بالأمس كنا ننتظر رؤية الهلال ونتساءل هل سيكمل الشهر
أم سيكون الغد هو أول أيام رمضان ..
لكن تلك الأيام لم تمر سريعاً على سائر الخلق
فمنهم من هو مريض يحسب الساعات والثواني يرجي من الله
أن تحين ساعة شفاءه ,,
ومنهم من هو أسير خلف القضبان طال سجنه يحسب الأيام وينتظر فرج الله ..
ومنهم من أبعدته الأقدار بعيداً عن أهله وأحبابه يتمنى أن تمر الأيام بسرعة
لحين موعد الألتقاء بهم ..
ومنهم .. ومنهم ...
فأشكر الله على نعمه وأغتنم لحظاتك فيما ينفع ,,




الضوء والنور :
الفرق بين الضوء والنور: هو أن الضوء هو النور الصادر من أي جسم مشع كالشمس مثلاً ..
أما النور فهو الضوء المعكوس كإنعكاس ضوء الشمس إذا سقط على القمر ..
قال تعالى :
( هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب )
فلا تقل نور الشمس
ولا تقل ضوء القمر ....





البشارة :
اليوم قرأ الإمام في صلاة التراويح الآية الكريمة :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وقفت عندها متدبراً
فعرفت أن البشارة لا تقتصر على الجميل فقط
فقد تأتي بأمر حسن وقد تأتي بإمر سيء
فكل منهما يسمى بشارة كما في الآية الكريمة
فكم هو جميل لو تدبرنا كل آية نقرأها أو نسمعها ,,

ونة خفية
18-08-10, 03:05 am
زاوية مضيئه مباركة
^^^
الضوء والنور :
الفرق بين الضوء والنور: هو أن الضوء هو النور الصادر من أي جسم مشع كالشمس مثلاً ..
أما النور فهو الضوء المعكوس كإنعكاس ضوء الشمس إذا سقط على القمر ..
قال تعالى :
( هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب )
فلا تقل نور الشمس
ولا تقل ضوء القمر ....
هنا الكثير يغلط الفهم بينهما وأنا اولهم
شكرا على التوضيح

بنت منيره
18-08-10, 03:24 am
ليسلم من أعين المتطفلين ليفعل ما يُريد بعيداً عن : وشو هذا !


يعني نتابع بصمت بدون مانقول وشو هذا!
متابعه بصمت http://www.halaq8.com/vb/images/smilies/smilies2/b090.gif

الورده النديّه
18-08-10, 03:32 am
متابعه اخ انتظرتك :،.,

منذ مبطي
18-08-10, 03:45 am
اشكرك وكفى

" TWIX "
18-08-10, 06:10 am
آه ..
فهمت يعني مدونتك بتحطها بالمجلس .. لأنك تشوف إن مدونة انتظرتك أرقى من أن توضع هناك في
منتدى المدونات .. لأنه ليس من المعقول وضع الحوا مع البسباس في سلة واحدة ...!!
واصل .. متابع بهمق ..http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

انتظرتك
19-08-10, 12:41 am
ونة خفية
أهلاً بك
تشرفت بحضورك ,,



بنت منيرة
لا تابعي بهمق مثل ماقال تويكس
في عالم المنتديات غالباً ماتكون الفائدة
في الحديث لا الصمت ,,
أهلاً بك ,,



الوردة الندية
المنتدى يتفتقد لحروفك
أهلاً وسهلاً ,,



منذ مبطي
الشكر لك
أهلاً وسهلاً بك ,,,



تويكس
مالك لوا
هذا المتصفح مفتوح للرد والتعليق والإضافة
بعكس المدونات ,,
أهلاً بك ,,

انتظرتك
21-08-10, 12:49 am
دلما محسن :

قال المجلس الاولمبي الاسيوي أن السعودية ( دلما محسن ) 16 سنة ستكون أول رياضية سعودية ستشارك في دورات الألعاب الاولمبية حيث ستخوض غمار مسابقة قفز الحواجز في اولمبياد الشباب الاول في سنغافورة يومي الأثنين والثلاثاء المقبلين ...

ستكونين خير سفيرة يادلما !!
قبل أيام كنت أضحك على المتسابقة البحرينية الفائزة في سباق المائة متر وعلى لبسها ( أنتم تعرفون وش يلبسن المتسابقات ) بعد أن كانت الفتاة الخليجية مضرب مثل في الحشمة والعفاف .. واليوم وسائل الإعلام تبشرنا بإن السعودية ليست بإقل من جارتها البحرين ..!

" TWIX "
21-08-10, 08:56 pm
8 8

يارب تطيح من فوق الخيل وينكسر عندها عمود كردان ..

الأعرابي
22-08-10, 01:33 am
قفز حواجز خيول وإلا قفز حواجز رجليه
يقولون إن الاتحاد الاسيوي مهدد السعودية بالاستبعاد من مسابقاتها إن لم يشرك المرأة في الرياضات والمسابقات الأولمبية وعشان هيك لما محسن أول الحريم ويارب تكون أخرهن .
اتذكر سالفه سمعتبه يقولك رياضي متزوج رياضيه يعني نفس المجال جابوا ولد رياضي خخخ لا مب تسذا السالفة ، بعد مدة من زواجهم قاله امسكي الباب . المرة خير إن شاء الله شو في شو ما في .
قال له : اشوف إني متزوج رجال منب متزوج مره ، وش العضلات ذي . يقولون إنه قام يأشر بيده من راسها لساسها ويقول لها : بالله ذا شكل مره .

سمو ذات
22-08-10, 01:47 am
.




( دلما محسن )


!!!!
قرن من الزمان ماافلحوا فيه الرجال بتحلها بنت ابوها دلما


الاتحاد الآسيوي يبي يتبع الإتحاد الدولي ويسوي ماسوى وربنا ع الظالم

إلا للحين بن همام موجود !! << الله يعافين مما ابتليتن مااطيق اشوف خلقته

عزازيل
22-08-10, 03:42 am
قال له : اشوف إني متزوج رجال منب متزوج مره ، وش العضلات ذي . يقولون إنه قام يأشر بيده من راسها لساسها ويقول لها : بالله ذا شكل مره .

أتوقع أن رقبتها من جبس و نهديها من حديد و مؤخرتها خشب زان أصلي .

عزازيل
22-08-10, 03:55 am
البشارة :
اليوم قرأ الإمام في صلاة التراويح الآية الكريمة :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وقفت عندها متدبراً
فعرفت أن البشارة لا تقتصر على الجميل فقط
فقد تأتي بأمر حسن وقد تأتي بإمر سيء
فكل منهما يسمى بشارة كما في الآية الكريمة
فكم هو جميل لو تدبرنا كل آية نقرأها أو نسمعها ,,
سبحان الله خطرت ببالي ذات الفكرة ، البشارةقد تكون خير أو شر
شكراً لزاويتك الظريفة أكمل

رذاذ
22-08-10, 05:10 am
مثلما نستورد الدخان والمعسل المضر بالصحة نستورد دلما محسن منزوعة الحياء !

oldman
22-08-10, 06:22 am
البشارة :
اليوم قرأ الإمام في صلاة التراويح الآية الكريمة :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وقفت عندها متدبراً
فعرفت أن البشارة لا تقتصر على الجميل فقط
فقد تأتي بأمر حسن وقد تأتي بإمر سيء
فكل منهما يسمى بشارة كما في الآية الكريمة
فكم هو جميل لو تدبرنا كل آية نقرأها أو نسمعها ,,


البشارة تطلق على الخبر السيء من باب التهكم ( بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) النساء ( وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) التوبه
بشارة السوء لعلَّ الغرض منها ( هذه الاستعارة ) هو التهكم والإمعان في الإيذاء النفسي وبما انَّ الأمر المُبشَّر به كان سيئاً ليفهم المُبَشَّر من خطاب المُبشِّر انَّه كان يتهكم به ويسخرُ منه فيكون ذلك أبلغُ في شعوره بالأذى.

-
فَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُوا وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ(34) الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلَاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ(35) الحج

والمخبت: الخاضع لربه، المستسلم لأمره، المتواضع لعباده ، ثم ذكر صفات المخبتين فقال: { الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ } أي: خوفا وتعظيما، فتركوا لذلك المحرمات، لخوفهم ووجلهم من الله وحده، { وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ } من البأساء والضراء، وأنواع الأذى، فلا يجري منهم التسخط لشيء من ذلك، بل صبروا ابتغاء وجه ربهم، محتسبين ثوابه، مرتقبين أجره، { وَالْمُقِيمِي الصَّلاةِ } أي: الذين جعلوها قائمة مستقيمة كاملة، بأن أدوا اللازم فيها والمستحب، وعبوديتها الظاهرة والباطنة، { وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ } وهذا يشمل جميع النفقات الواجبة، كالزكاة، والكفارة، والنفقة على الزوجات والمماليك، والأقارب، والنفقات المستحبة، كالصدقات بجميع وجوهها، وأتي بـ { من } المفيدة للتبعيض، ليعلم سهولة ما أمر الله به ورغب فيه، وأنه جزء يسير مما رزق الله، ليس للعبد في تحصيله قدرة، لولا تيسير الله له ورزقه إياه. فيا أيها المرزوق من فضل الله، أنفق مما رزقك الله، ينفق الله عليك، ويزدك من فضله.
(تفسير السعدي)

انتظرتك
25-08-10, 07:32 pm
تويكس

الأعرابي

سمو ذات

عزازيل

رذاذ

سلمان عبدالعزيز


كل الشكر لكم ,,,

انتظرتك
25-08-10, 09:08 pm
البشارة تطلق على الخبر السيء من باب التهكم ( بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) النساء ( وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) التوبه

بشارة السوء لعلَّ الغرض منها ( هذه الاستعارة ) هو التهكم والإمعان في الإيذاء النفسي وبما انَّ الأمر المُبشَّر به كان سيئاً ليفهم المُبَشَّر من خطاب المُبشِّر انَّه كان يتهكم به ويسخرُ منه فيكون ذلك أبلغُ في شعوره بالأذى.

-
فَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُوا وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ(34) الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلَاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ(35) الحج

والمخبت: الخاضع لربه، المستسلم لأمره، المتواضع لعباده ، ثم ذكر صفات المخبتين فقال: { الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ } أي: خوفا وتعظيما، فتركوا لذلك المحرمات، لخوفهم ووجلهم من الله وحده، { وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ } من البأساء والضراء، وأنواع الأذى، فلا يجري منهم التسخط لشيء من ذلك، بل صبروا ابتغاء وجه ربهم، محتسبين ثوابه، مرتقبين أجره، { وَالْمُقِيمِي الصَّلاةِ } أي: الذين جعلوها قائمة مستقيمة كاملة، بأن أدوا اللازم فيها والمستحب، وعبوديتها الظاهرة والباطنة، { وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ } وهذا يشمل جميع النفقات الواجبة، كالزكاة، والكفارة، والنفقة على الزوجات والمماليك، والأقارب، والنفقات المستحبة، كالصدقات بجميع وجوهها، وأتي بـ { من } المفيدة للتبعيض، ليعلم سهولة ما أمر الله به ورغب فيه، وأنه جزء يسير مما رزق الله، ليس للعبد في تحصيله قدرة، لولا تيسير الله له ورزقه إياه. فيا أيها المرزوق من فضل الله، أنفق مما رزقك الله، ينفق الله عليك، ويزدك من فضله.

(تفسير السعدي)


أحسنت سلمان


إضافة مما قرأت :

ذل العذول بهم وجدا فقلت له
تهكما أنت ذو عز وذو شمم

التهكم نوع عزيز في أنواع البديع لعلو مناره وصعوبة مسلكه
وكثرة التباسه بالهجاء في معرض المدح وبالهزل الذي يراد به الجد ..
والتهكم في الأصل التهدم ..
يقال تهكمت البئر إذا تهدمت وتهكم عليه إذا اشتد غضبه
والمتهكم المحتقر ...
قال أبو زيد تهكمت غضبت وتهكمت تحقرت ,,
وعلى هذا يكون المتهكم لشدة الغضب قد أوعد بالبشارة أو لشدة الكبر
أو لتهاونه بالمخاطب قد فعل ذلك فهذا أصله في الاستعمال ,,,
وفي المصطلح / هو عبارة عن الإتيان بلفظ البشارة في موضع الإنذار
والوعد في مكان الوعيد والمدح في معرض الاستهزاء ..
فشاهد البشارة في موضع الإنذار قوله تعالى :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وشاهد المدح في معرض الاستهزاء بلفظ المدح قوله تعالى :
( ذق إنك أنت العزيز الكريم )
قال الزمخشري .. إن في تأويل قوله تعالى :
( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله )
تهكما فإن المعقبات هم الحرس من حول السلطان
يحفظونه على زعمه من أمر الله على سبيل التهكم
فإنهم لا يحفظونه من أمره في الحقيقة إذا جاء ,,,
ومنه قوله تعالى :
( قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين )
فقوله إيمانكم تهكم ,,,


و الفرق بين التهكم وبين الهزل الذي يراد به الجد :
أن التهكم ظاهره جد وباطنه هزل وهو ضد الأول
لأن الهزل الذي يراد به الجد يكونظاهره هزلا وباطنه جدا ...

تَمَرّدْ
25-08-10, 09:40 pm
جميله هي زاويتك اخي

اكمل فكلي شوق لما انتظره :)