تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : صورة قبـل وصورة بعـــد .. ربي لا تشمتبي ..نصب وإحتيال ..!


اسمـرني
21-07-10, 11:56 pm
اسأل الله السلامة واسأله ان لا اكون شامتاً فيما ساقول..

قبل فترة قصيرة تمكنت الجهات الأمنية من القبض على شخص يعد من عشرات
الاشخاص الذين احترفوا وتخصصوا بسرقة الكثير من المواطنين ( الضعفاء ) وأكل اموالهــم بلا وجه حق..

نعــم إلمز بكلمة ضعفاء لانهم فعلاً كما ذكرت تجد المساهم منهم إما انه اقترض قرضاً وصآر ذلك عبأ عليه سنوات طويلة قادمة ففيهم من تصل مدة قرضـه عشر سنوات..! لا يستلم من مرتبه غير الثلث اما الباقي فقط سرقه زمرة من اللصوص كما فعل النهابي عليه من الله مايستحق..( سمعت ان تلك العائلة ( النهابي ) شجرة طيبة لم اسمع عنها الا كل ذكر طيب ..فلا غرابه ( فأم النبي مشركة )

لدي بعض التساؤلات :

1) لما لا يتعض المساهمين ممن سبقهم كغيرهم ممن تورطوا مع محتالين سبقوا النهابي في أكل الحقوق ؟!
2) مالسر في ان يكون اغلب هؤلاء ( الحراميه ) هم ممن يدعون الإلتزام الديني ويظهرون بالمظهر المستحسن لدى مجتمعنا ؟!
3) قالوا الفلوس تغيّر النفوس.. فهل من البساطه ان تتخلا عن مبدئك وتجعلك تتنازل عن امور سابقة في رأيك انها حرام ؟! بل كانت اساسية بل انها دينية بحته في سابق عهدك .. ولعلك كنت يوماً من الايام تنصح فيها غيرك ؟!


اخيراً
لم نشهد في تاريخ النصب المساهمتي والجرائم السابقة العقارية ان المليار دير ( فلان ) يطالب صاحب مساهمة او نصاب أكل حقه ,لذا التمس العذر مع ان لي الحق عندما اسميتهم ضعفاء..! فالمحتال لا يمكن ان يفكر بأن يجاري تاجــر,فهو تخصص بكم ايها الضعفاء لانكم بكل بساطه من الصعب ان تتمكنوا من إرجاع ولو نصف مالكــم ..



http://www.okhdood.com/media/lib/pics/1278616320.jpg

اكرر اللهم انك تعلم نيتي, ربي لا تجعلني شامتاً ..


شكراً إمارة القصيم شكراً لكل من ساهم في القبض على صالح النهابي, وبمشيئة الله ستكون البقية في الطريق لإسترداد حق كل من له حق وتأديب من تراوده نفسه بفعل ذلك


اشكرك ربي فليس لي بالمساهمات ولا يمكن أن ادع لحيتي بيد غيري << ممكن اخليه يمسك الموس


تحية ,,

عـــــســـــولــي
22-07-10, 12:07 am
أبوسمره ,ترى الناس فيهم الصالح والطالح ,وربما يضعف الشخص أمام سلطة المال خصوصا إذا كان وازعه الديني ضعيف مهما يكن إمام مسجد أو وزير أو أمير.
الدين الحقيقي لايقاس على من أطال لحيته وقصر ثوبه فالدين هو ماوقر في القلب وصدقه العقل وعملت به الجوارح ..فهمت يابوسمره .
يعني لاتتشمت بالمطاوعه فالنهابي يمثل (نفسه) .

اسمـرني
22-07-10, 12:32 am
أبوسمره ,ترى الناس فيهم الصالح والطالح ,وربما يضعف الشخص أمام سلطة المال خصوصا إذا كان وازعه الديني ضعيف مهما يكن إمام مسجد أو وزير أو أمير.
الدين الحقيقي لايقاس على من أطال لحيته وقصر ثوبه فالدين هو ماوقر في القلب وصدقه العقل وعملت به الجوارح ..فهمت يابوسمره .
يعني لاتتشمت بالمطاوعه فالنهابي يمثل (نفسه) .


واقول عسولي ياحبيبي المقصد من الموضوع ان الناس ماتتوهق وتدفع لكل من حط لحيه ولبس مشلح ..



حيالله اخيي عسولي ,,

البارق
22-07-10, 01:31 am
اخي وحبيبي اسمراني

موضوعك جميل وهام
وجدير بالطرح والنقاش

واقول لك بالنسبة لارتباط النصب بالإلتزام
فالمال فتنة يضعف أمامه كل إنسان
مهما كانت درجة إلتزامه

وهذه المساهمات طفرة
ضهرت قبل سنوات
وراح ضحيتها الكثير من الناس
لكن الآن يبدو لي أن الناس تثقفوا واتعضوا
ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين


وفي النهاية عزيزي
تمنيت لو خلا الموضوع من الصور
لأنها نوع من الشماتة
التي أربأ بك أن تقع فيها

وتقبل شكري وحبي

مامانورة
22-07-10, 04:46 am
اضم صوتي لصوت اخوي البارق00بارك الله فيك00

شميساوي
22-07-10, 05:50 am
مشكلتنا أننـــــا شعب عاطفي ...

و مجتمع تعود على أن أي شخص له لحيـــة ...

يكون منزهـ و لا يخطئ و لايعصي ولا تغرهـ الدنيا و ملذاتها !!!!

و لهذا ,,,,

أخذ ضعاف النفوس بـ هذهـ الفكرة ,,, و هي التلبس بـ مظهر الرجل المتدين

و قاموا بـ نصب فخ لـ اي شخص يكون ساذجاً و طيباً فوق العادة ...

و الأمثلة كثيرة جداً ...

و لـ المساهمات أخرجت الصدأ و الخلل الكامن في قلوب بعض الناس ..

عندما غروا المساهمين بـ المظهر الرجل المتدين ...

و نهبوا أموالهم بـ الباطل ....

سيارات جديدة و بيوت و إستراحات و شاليهات !!!!

كلها من حساب المواطن الساذج ...

و بـ الأخير ....

صك الإعسار ينتظرهم على أحر من الجمر ...

و أموال المساهمين ,,, ذهبت بلا عودة ...

...

..

.

ايمن الجريفاني
22-07-10, 06:23 am
أبوسمره ,ترى الناس فيهم الصالح والطالح ,وربما يضعف الشخص أمام سلطة المال خصوصا إذا كان وازعه الديني ضعيف مهما يكن إمام مسجد أو وزير أو أمير.
الدين الحقيقي لايقاس على من أطال لحيته وقصر ثوبه فالدين هو ماوقر في القلب وصدقه العقل وعملت به الجوارح ..فهمت يابوسمره .
يعني لاتتشمت بالمطاوعه فالنهابي يمثل (نفسه) . والله كلام حلوووووو

●● غندوره ●●
22-07-10, 06:37 am
المشكله الاساسيه ان تحكم على الواحد من خلال مظهره .....
مشكور

كلوز
22-07-10, 07:01 am
اشكرك ربي فليس لي بالمساهمات ولا يمكن أن ادع لحيتي بيد غيري << ممكن اخليه يمسك الموس




غريبه ابوسمره مطوع شكلك طالما لك لحيه

بس إنتبه على روحك

قرنااس الشمال
22-07-10, 12:35 pm
السلام عليكم

هلابك أخوي أسمراني


بخصوص موضوع الألتزام وانا أخوك حنا شعب نشوف أن كل ملتحي يعرف ربه ولا يكذب وهذا يدل على أن الشعب والمواظن على السليقه على طيبته ودائماً يثق بمن يكون ملتحي .....

..همسة عتآآب..
22-07-10, 01:01 pm
قولوا امين...

يارب يارب احفظ المتدينين وكثرهم وقووهم يارب ياكريم..

ياحبي للملتحي بس

وقولو امين..

يارب يارب شرد العصرانيين واللبراليين واكسر شوكتهم وسلط عليهم عبيدك الاحرار ياارحم الراحمين

SAGA
23-07-10, 03:38 am
نعم الشعب السعودي شعب طيب وينخدع بالمظاهر
وهذة مشكلتنا ..
الإعلامي الجوفي يقول أن ديكور مكتبه بالملايين ليري المساهمين أنه ثري ولا يحتاج لحفنه الآلآف منهم ويقدم لهم القهوة والتمر لإن أغلبهم كبار السن ..
مجتمع طيب ويأخذ السلامه عادة
وكل يوم نسمع عن قضيه نصب مختلفة والمستهدف هو المواطن السعودي

ابراهيم المزيني
23-07-10, 04:59 am
الشكل الظاهر للمتدين هو منهج سليم ..

اما الحكم على الشكل فإنه لاعبرة له ...

| ~ ســمــو ~ |
23-07-10, 03:54 pm
والله نكبة الديـكــــــــــــــــــــور :)

يامن رحل
24-07-10, 08:41 am
ابو سمرة الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (في الحديث الذي رواوه ابو هريرة عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لاَ تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا - وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ - بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه)[239] رواه مسلم

ثم قال: "التَّقوى هَاهُنا" يعني تقوى الله عزّ وجل في القلب وليست في اللسان ولا في الجوارح،وإنما اللسان والجوارح تابعان للقلب.

"وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاثَ مِرَاتٍ" يعني قال: التقوى هاهنا، التقوى هاهنا، التقوى هاهنا، تأكيداً لكون القلب هو المدبر للأعضاء.

فليس من وضع لحية يكون مصدر ثقة والعكس صحيح فلس الحكم في المظهر

منبع الحكمة
24-07-10, 08:57 am
الخطأ من الفهم العقيم اللي بالناااااااااااااااااااس

كل من له لحية أمين - يخاف الله - يحرص على خصوصياتهم

وهذا غباااااااااااااااااء بنا يالسعوديين

والعمال يوم جوا وشافونا على وجيهنا بهالنقطة كلهم خلوا لحاهم ولعبوا بالفلوس والبنااات

كل سيجد ما عمل ... لا تتعب نفسك

اسمـرني
25-07-10, 11:42 am
اخي وحبيبي اسمراني

موضوعك جميل وهام
وجدير بالطرح والنقاش

واقول لك بالنسبة لارتباط النصب بالإلتزام
فالمال فتنة يضعف أمامه كل إنسان
مهما كانت درجة إلتزامه

وهذه المساهمات طفرة
ضهرت قبل سنوات
وراح ضحيتها الكثير من الناس
لكن الآن يبدو لي أن الناس تثقفوا واتعضوا
ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين


وفي النهاية عزيزي
تمنيت لو خلا الموضوع من الصور
لأنها نوع من الشماتة
التي أربأ بك أن تقع فيها

وتقبل شكري وحبي

إظافة طيبه تواجدكـ اسعدني ,

اتمنى من الاشراف حذف ردي الاول ..بما انه تم تعديله دون الرجوع لي فلا يلزمني الرد بإكمله

سني متبع
25-07-10, 12:37 pm
بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

أولاً ، تذكرني أطروحاتك والتي ماخلت في يومٍ من الأيام من التلميح أو التصريح بأهل الصلاح بكتابات (سعد بخيت) ،،،
ولا أعتقد أن أمثالكم لايعرف من هو سعد بخيت ،،،

نعم للنقد الهادف البعيد كل البعد عن التجريح وما يفضي الى البغضاء والتنافر ،،، فأما التجريح والقذف والهمز واللمز فهو ليس من أخلاق المسلم الحق ، فلك برد الأخ يامن رحل خير معتبر فجزاه الله خير الجزاء ،،،

ثانياً ، يقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله) ،،،

ثالثاً ، مسألة طيبة المجتمع هذه مسأله تحسب لهم لا عليهم ،،،
فالسعيد من بات مظلوماً لاظالماً ،،،
فكان من الأولى أن (يقال) (لا بد أن يكون جهات رقابية مشرعة وفق ماجاء في الكتاب والسنه -(وأعتقد أن هذا ماجاء في النظام الأساسي للحكم)-لا أن يترك الحبل على الغارب ومن ثم يفعل المجرم فعلته دون أي رقابة) ،،،
بل إن المرء يحتار أحياناً ويقول: إن وراء الأكمة ماورائها ، وأن فلاناً من الناس مافعل فعلته إلا من ضوء أخضر أتاه من خلف الكواليس ، ومن ثم يأتي من يأتي ويقول القانون لايحمي المغفلين ؟
أخطأت ورب الكعبة يامن تقول (القانون لايحمي المغفلين) ، بلاد الغرب على كفرها وإلحادها لايتجرأ من يتجرأ (أن يأكل حقوق الطيبين البسطاء) ،،،

أخي (أسمراني) أو (أسمرني) تعددت الأسماء والشخص واحد ،،،
إتق الله ، فخير لك أن تأتي الله يوم القيامة ومافي صحيفتك كلمة لمز أو غمز على أهل الصلاح ،،،

نعم أتفق معك على أن الحكم ليس بالظاهر ،،،
كما أن الحكم ليس على الظاهر فإنه لايجب على المسلم أيضاً أن يعمم الأخطاء الفردية على فئة بذاتها من المجتمع ،،،
لك أن تحكم بنفسك فبعهدي بك تحب الحق واتباعه ،،،

كن منهم حيثما كانوا على ثقـــــــة***واقطع سواهم وخذ في الوزن ما رجحا
فالمرء يحشر مع من قد أَحب فكن***في الصالحين تلاقي اللَه مصطــــــــــلحا
فكل مقرّب لِلّه مقـــــــــــــــــــــترب***منهم ومنتزح عنـــــــهم فقد نــــــــزحا
وقيل إِن قرين المرء يشبـــــــــــهه***فاختر لنفســـتك إِن وفقت ما صــــــلحا

أسأل الله الكريم بمنه وكرمه وجوده ولطفه وإحسانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه إنه ولي ذلك والقادر عليه ،،،

اللهم صل على محمد وآل محمد ،،

ـالدوآسر يآزينهم
26-07-10, 03:14 am
ههههههههههههههههههههآ
هههههههههههههههههههههههههههههههههآ

تنسسسيم السكسوكه :a1: بس شينه تجيب الهم عليه يآملح اللحيه وه بس.؛

أسمرني = أسمرآني .! حط ألف أولآه^^

نرجع للموضوع ان المسآهمين على نيآتهم والله وانآ أعرف نآس كذآ مسآهمين

مع الجمعه وهذا الجمعه زي رفيقكم ذا كان لحيه ووخر عنو ويوم ساهموا

النآس معآه كنسل اللحيه وضبط السكسوكه مدري ورآه اذا نكبوا حطو سكسوكه شكل اهل السكسوكه نكبآت :D

ولا بعد هذآ أخذ جنسيه مصريه عشآن المسآهمين يعضون على شحمه مآيقدرون يقولون أ

لكن إذآ يحسب نفسه قوي فالله أقوى منه قبضوا عليه هالمصري < هو سعودي بس صآر مصري

وسجنوه وعآد القروش الله يردهن عآجلاً غير آجل..,

بس ترآ أغلب اللي يسآهمون مع ذولى يآ أنهم شيبآن وعجز يعني كبآرين أو صغآرين مآدرستهم الحيآة.؛


وحسبي الله على كل حرآمي نهب المسلمين وهذا اسم على مسمى ولد النهآبي صز ولأسمك منك نصيب..,



وجزيت خيراً.؛

اسمـرني
01-08-10, 01:50 pm
اضم صوتي لصوت اخوي البارق00بارك الله فيك00

حيالله ,,,

اسمـرني
01-08-10, 02:02 pm
مشكلتنا أننـــــا شعب عاطفي ...

و مجتمع تعود على أن أي شخص له لحيـــة ...

يكون منزهـ و لا يخطئ و لايعصي ولا تغرهـ الدنيا و ملذاتها !!!!

و لهذا ,,,,

أخذ ضعاف النفوس بـ هذهـ الفكرة ,,, و هي التلبس بـ مظهر الرجل المتدين

و قاموا بـ نصب فخ لـ اي شخص يكون ساذجاً و طيباً فوق العادة ...

و الأمثلة كثيرة جداً ...

و لـ المساهمات أخرجت الصدأ و الخلل الكامن في قلوب بعض الناس ..

عندما غروا المساهمين بـ المظهر الرجل المتدين ...

و نهبوا أموالهم بـ الباطل ....

سيارات جديدة و بيوت و إستراحات و شاليهات !!!!

كلها من حساب المواطن الساذج ...

و بـ الأخير ....

صك الإعسار ينتظرهم على أحر من الجمر ...

و أموال المساهمين ,,, ذهبت بلا عودة ...

...

..

.




ولان ينتهوا الا بقرارات رادعـه,والا اكتب على الضعفاء السلام ..

إظافـة طيبة ,,

اسمـرني
01-08-10, 11:53 pm
والله كلام حلوووووو

هلا بالجريفاني

اسمـرني
02-08-10, 12:45 am
المشكله الاساسيه ان تحكم على الواحد من خلال مظهره .....
مشكور

المظهر كثير مايكون خائن ..

سيدآنه
02-08-10, 05:25 am
.
.

الأموال ليست مشكلة تؤلمني بقدر ما تؤلمني الصورة اللتي رسمها عن كل ملتحي في نفوس البسطاء !


:(

اسمـرني
04-08-10, 01:18 am
غريبه ابوسمره مطوع شكلك طالما لك لحيه

بس إنتبه على روحك

لا تكون غبي وراجـع ردي ..فيه شي اسمه موس ..فكر في الرد قبل ترد مره ثانية ..على فكرة يا كلوز من ردودكـ على مواضيعي احسك تدور على الصح وهذا هو المتبع المفروض ..بس مشكلتك ملاحقة الاكثرية وإتباعهم
نصيحة لك اخوي قل رأيك مهما كان ولا تكون تبع ..! خلك شقردي متبوووووع لا تبع :)

اسمـرني
04-08-10, 01:28 am
السلام عليكم

هلابك أخوي أسمراني


بخصوص موضوع الألتزام وانا أخوك حنا شعب نشوف أن كل ملتحي يعرف ربه ولا يكذب وهذا يدل على أن الشعب والمواظن على السليقه على طيبته ودائماً يثق بمن يكون ملتحي .....

هنا الغلط ..اتذكر شايب الله يرحمه كان يسلف او يدين الناس فلوس ..يقول اذا جاني ابو لحية اضرب الف حساب له ..وادور بدل الكفيل اثنين ..! وإذا جاني الحليق الزقرتي اعطيه ولا ابالي ..,من الغلط ياحبيب انك تكون على سليقتك فتح عيونك زين وأذانيكـ وشف من سرق المساهمين الضعوف ..!

أحب نفسي
04-08-10, 01:40 am
تعبنا وحنا نردد مو كل ملتحي ملتزم ..



الله يهدي شبابنا ويصلحهم ..

اسمـرني
04-08-10, 02:19 am
قولوا امين...

يارب يارب احفظ المتدينين وكثرهم وقووهم يارب ياكريم..

ياحبي للملتحي بس

وقولو امين..

يارب يارب شرد العصرانيين واللبراليين واكسر شوكتهم وسلط عليهم عبيدك الاحرار ياارحم الراحمين

اللهــــــــم آمين ..
همسة عتاب ,وربي ارحمك عارفه ليه ؟!

لانك بكل بساطة تعيشي واقعك ,ومن واقع تلقيك للمواضيعي تردي وكأن الوضع يعنيك وتأثير من هم حولك أثرعليك كما هي ردودكـ مسكينة تحكمي حتى على نية الكاتب وطــرحـه ..اتمنى ان تفيقي ولو بضع من بعض..

لكي تحية ..

مملكة السويد
04-08-10, 06:36 am
ما أكثر من جعل من لحيته وقصر ثوبه ساتراً لفساده .. كارثة جده أظهرت الكثير ممن يتصفون بهذه الصفات وهم من آكلي أموال الناس بالباطل ..

اسمـرني
04-08-10, 08:47 pm
نعم الشعب السعودي شعب طيب وينخدع بالمظاهر
وهذة مشكلتنا ..
الإعلامي الجوفي يقول أن ديكور مكتبه بالملايين ليري المساهمين أنه ثري ولا يحتاج لحفنه الآلآف منهم ويقدم لهم القهوة والتمر لإن أغلبهم كبار السن ..
مجتمع طيب ويأخذ السلامه عادة
وكل يوم نسمع عن قضيه نصب مختلفة والمستهدف هو المواطن السعودي

شكراً سجى تركي ..السؤال متى نرى حفظ حق المواطــن؟!

متى نسمع ان فلان من النـاس استرد حقه؟!

بل متى نرى ان المواطن استرد ولو نصف ماله ..؟!

لا اعتقد انه سيأتي يوم يإخذ الضعيف ما أكــل تاجر الاعــلام والفخفه ..!

اسمـرني
04-08-10, 08:57 pm
الشكل الظاهر للمتدين هو منهج سليم ..

اما الحكم على الشكل فإنه لاعبرة له ...

لست معاك اخوي ابراهيم فلا تقل ان الشكل لا عبرة له ..لا ورب الكعبة كلامك لا يحكم على الاكثرية انظر اخي الكريـم إلى النسبة التي تحكم على الشكل وبعدهــا يمكنك ان تحكم وتقول لا عبرة للشكل ..الاكثرية في مجتماعتنا في القصيم خصوصاً الشكل اولاً وهو المبداء للحكم على الشخص فمن تستر بالدين في مظهرهـ له اولوية الثقة عن غيره من الحليقين وغيرهم ممن يراهم البعض هداهم الله من الفسقه ..

شكراً لك وعساك عدلت عن اتهامي السابق ..وتراك بحل باللي سبق بصير اطيب منك :)

اسمـرني
05-08-10, 08:33 am
والله نكبة الديـكــــــــــــــــــــور :)

كفانا الله شر الديكرهــ

عزازيل
05-08-10, 04:52 pm
المهم أن تعود الأموال المهاجرة المضللة

مَطْلِع الْشَّمْس
05-08-10, 06:11 pm
الناس يثقون بـ الشكل


وهذا هو ما أصابنا في مقتل

اسمـرني
07-08-10, 02:31 am
ابو سمرة الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (في الحديث الذي رواوه ابو هريرة عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لاَ تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا - وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ - بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه)[239] رواه مسلم

ثم قال: "التَّقوى هَاهُنا" يعني تقوى الله عزّ وجل في القلب وليست في اللسان ولا في الجوارح،وإنما اللسان والجوارح تابعان للقلب.

"وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاثَ مِرَاتٍ" يعني قال: التقوى هاهنا، التقوى هاهنا، التقوى هاهنا، تأكيداً لكون القلب هو المدبر للأعضاء.

فليس من وضع لحية يكون مصدر ثقة والعكس صحيح فلس الحكم في المظهر

علم غيري والا انا من قبل مأخذ حذري من تلك الاشكال ..تجده لا يحمل شهادة ابتدائي وبعد فتح مساهمتين ..يلاحقه المرتزقه وينادونه بالشيخ ..!

قد يكون شيخهم لا يفقه حتى فك القلــم :) ..!

انا تعلمت يا صاحبي وابشرك اني لم اذق لدغهم فلعل البعض يتدرك نصب من تمظهر بمظهر التدين ..

اسمـرني
07-08-10, 02:45 am
الخطأ من الفهم العقيم اللي بالناااااااااااااااااااس

كل من له لحية أمين - يخاف الله - يحرص على خصوصياتهم

وهذا غباااااااااااااااااء بنا يالسعوديين

والعمال يوم جوا وشافونا على وجيهنا بهالنقطة كلهم خلوا لحاهم ولعبوا بالفلوس والبنااات كل سيجد ما عمل ... لا تتعب نفسك

قصدك والعزب مو البنات,بناتنا لهم اختيار خــاص وعلى المزاج والا العزباء اقرب مالها لحية إفغــاني ..!

ما اتعبت نفسي ولا شي يابعــدي بس حبيت اوضح الحــاصل اللي انت فهمته يافهيم ..

اشكر تواجدك ..

اسمـرني
07-08-10, 09:27 am
سني متبع

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً ، تذكرني أطروحاتك والتي ماخلت في يومٍ من الأيام من التلميح أو التصريح بأهل الصلاح بكتابات سعد بخيت
لعلك تقصد عبدالله بخيت..إن كان هو فهو كاتب له شأن

ولا أعتقد أن أمثالكم لايعرف من هو سعد بخيت ،،،
من امثالنا ؟! انا والا الكل ؟!

نعم للنقد الهادف البعيد كل البعد عن التجريح وما يفضي الى البغضاء والتنافر،،،
لم انفر وليس طبعي قلت الواقــع والحــاصل ومثلك يحاول طمس مثل مانشر والتستر على امثالهم والسبب قد يكون لحية ..!

فأما التجريح والقذف والهمز واللمز فهو ليس من أخلاق المسلم الحق ،
اي قذف واي همز انا طبعي اطقها بالوجــه ..فلست ممن ذكرت

ثانياً ، يقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ،،،
هذا كلام علي رضي الله عنه ليتكم تطبقون كلام نبي علي ..

ثالثاً ، مسألة طيبة المجتمع هذه مسأله تحسب لهم لا عليهم ،،،
فالسعيد من بات مظلوماً لاظالماً ،،،
حلو الكلام يعني كل حقي وقل ياحظك انت مظلوم وانت السعيد ..!!

[center]فكان من الأولى أن (يقال) (لا بد أن يكون جهات رقابية مشرعة وفق ماجاء في الكتاب والسنه -(وأعتقد أن هذا ماجاء في النظام الأساسي للحكم)-لا أن يترك الحبل على الغارب ومن ثم يفعل المجرم فعلته دون أي رقابة) ،،،
مع تقصير الرقابه نذكر هنا وهناك ويتوجب علينا ذلك


بل إن المرء يحتار أحياناً ويقول: إن وراء الأكمة ماورائها ، وأن فلاناً من الناس مافعل فعلته إلا من ضوء أخضر أتاه من خلف الكواليس ، ومن ثم يأتي من يأتي ويقول القانون لايحمي المغفلين ؟
بهذي انت صح,وراء الأكمة هيئة الشخص ليس الا ..


أخطأت ورب الكعبة يامن تقول القانون لايحمي المغفلين ، بلاد الغرب على كفرها وإلحادها لايتجرأ من يتجرأ (أن يأكل حقوق الطيبين البسطاء) ،،،
اراك ناقضت اول ردك

أخي (أسمراني) أو (أسمرني) تعددت الأسماء والشخص واحد ،،،
إتق الله ، فخير لك أن تأتي الله يوم القيامة ومافي صحيفتك كلمة لمز أو غمز على أهل الصلاح ،،،
اشكرك على نصيحتك ومقبوله

نعم أتفق معك على أن الحكم ليس بالظاهر ،،،
كما أن الحكم ليس على الظاهر فإنه لايجب على المسلم أيضاً أن يعمم الأخطاء الفردية على فئة بذاتها من المجتمع ،،،
لك أن تحكم بنفسك فبعهدي بك تحب الحق واتباعه ،،،
تلك الفئة كثرت سرقاتهم واكلهم حقوق الناس ..لم نراء حليقاً فعل فعلتهم الا نادراً جداً قياس بتلك الفئة ...


كن منهم حيثما كانوا على ثقـــــــة***واقطع سواهم وخذ في الوزن ما رجحا
فالمرء يحشر مع من قد أَحب فكن***في الصالحين تلاقي اللَه مصطــــــــــلحا
فكل مقرّب لِلّه مقـــــــــــــــــــــترب***منهم ومنتزح عنـــــــهم فقد نــــــــزحا
وقيل إِن قرين المرء يشبـــــــــــهه***فاختر لنفســـتك إِن وفقت ما صــــــلحا

أسأل الله الكريم بمنه وكرمه وجوده ولطفه وإحسانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه إنه ولي ذلك والقادر عليه ،،،

اللهم صل على محمد وآل محمد ،،

اللهم صلى على محمد شكراً لك واسعد الله اوقاتك بالخيرات والمسرات ..

حياك ربي ..صباحك سكر :)

اسمـرني
13-08-10, 06:51 pm
ههههههههههههههههههههآ
هههههههههههههههههههههههههههههههههآ

تنسسسيم السكسوكه :a1: بس شينه تجيب الهم عليه يآملح اللحيه وه بس.؛

أسمرني = أسمرآني .! حط ألف أولآه^^

نرجع للموضوع ان المسآهمين على نيآتهم والله وانآ أعرف نآس كذآ مسآهمين

مع الجمعه وهذا الجمعه زي رفيقكم ذا كان لحيه ووخر عنو ويوم ساهموا

النآس معآه كنسل اللحيه وضبط السكسوكه مدري ورآه اذا نكبوا حطو سكسوكه شكل اهل السكسوكه نكبآت :d

ولا بعد هذآ أخذ جنسيه مصريه عشآن المسآهمين يعضون على شحمه مآيقدرون يقولون أ

لكن إذآ يحسب نفسه قوي فالله أقوى منه قبضوا عليه هالمصري < هو سعودي بس صآر مصري

وسجنوه وعآد القروش الله يردهن عآجلاً غير آجل..,

بس ترآ أغلب اللي يسآهمون مع ذولى يآ أنهم شيبآن وعجز يعني كبآرين أو صغآرين مآدرستهم الحيآة.؛


وحسبي الله على كل حرآمي نهب المسلمين وهذا اسم على مسمى ولد النهآبي صز ولأسمك منك نصيب..,



وجزيت خيراً.؛

حيالله دوسرية ..

يعني الواحـد اول مايسكسك لحيته اسحب فلوسك ..طيب لو عطها موس ومسحها هي والشنب محل ثقة او لا ؟!والا يعظ شخمه بعـد :)



اللــهم اني صائــم

كاسر الحدود
13-08-10, 09:53 pm
بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

أولاً ، تذكرني أطروحاتك والتي ماخلت في يومٍ من الأيام من التلميح أو التصريح بأهل الصلاح بكتابات (سعد بخيت) ،،،
ولا أعتقد أن أمثالكم لايعرف من هو سعد بخيت ،،،

نعم للنقد الهادف البعيد كل البعد عن التجريح وما يفضي الى البغضاء والتنافر ،،، فأما التجريح والقذف والهمز واللمز فهو ليس من أخلاق المسلم الحق ، فلك برد الأخ يامن رحل خير معتبر فجزاه الله خير الجزاء ،،،

ثانياً ، يقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله) ،،،

ثالثاً ، مسألة طيبة المجتمع هذه مسأله تحسب لهم لا عليهم ،،،
فالسعيد من بات مظلوماً لاظالماً ،،،
فكان من الأولى أن (يقال) (لا بد أن يكون جهات رقابية مشرعة وفق ماجاء في الكتاب والسنه -(وأعتقد أن هذا ماجاء في النظام الأساسي للحكم)-لا أن يترك الحبل على الغارب ومن ثم يفعل المجرم فعلته دون أي رقابة) ،،،
بل إن المرء يحتار أحياناً ويقول: إن وراء الأكمة ماورائها ، وأن فلاناً من الناس مافعل فعلته إلا من ضوء أخضر أتاه من خلف الكواليس ، ومن ثم يأتي من يأتي ويقول القانون لايحمي المغفلين ؟
أخطأت ورب الكعبة يامن تقول (القانون لايحمي المغفلين) ، بلاد الغرب على كفرها وإلحادها لايتجرأ من يتجرأ (أن يأكل حقوق الطيبين البسطاء) ،،،

أخي (أسمراني) أو (أسمرني) تعددت الأسماء والشخص واحد ،،،
إتق الله ، فخير لك أن تأتي الله يوم القيامة ومافي صحيفتك كلمة لمز أو غمز على أهل الصلاح ،،،

نعم أتفق معك على أن الحكم ليس بالظاهر ،،،
كما أن الحكم ليس على الظاهر فإنه لايجب على المسلم أيضاً أن يعمم الأخطاء الفردية على فئة بذاتها من المجتمع ،،،
لك أن تحكم بنفسك فبعهدي بك تحب الحق واتباعه ،،،

كن منهم حيثما كانوا على ثقـــــــة***واقطع سواهم وخذ في الوزن ما رجحا
فالمرء يحشر مع من قد أَحب فكن***في الصالحين تلاقي اللَه مصطــــــــــلحا
فكل مقرّب لِلّه مقـــــــــــــــــــــترب***منهم ومنتزح عنـــــــهم فقد نــــــــزحا
وقيل إِن قرين المرء يشبـــــــــــهه***فاختر لنفســـتك إِن وفقت ما صــــــلحا

أسأل الله الكريم بمنه وكرمه وجوده ولطفه وإحسانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه إنه ولي ذلك والقادر عليه ،،،

اللهم صل على محمد وآل محمد ،،


اللهـي !! أأصبحت ( التبعيــة ) متغلغلة فينا وجزءآ من شخصياتنا إلى هذآ آلحد ؟! أأصبحت اللحية هي المتحكمة بحاآلنا وأحوآلنا بل وأصبحت كـ(الغطآء ) لمن يريد التسلق واللعب وكسب ثقة الغآفلين ؟! لمن يريد أن يعلو ويتعآلى ويعآمل معآملهـ ( خآصة ) ! بل ويطلق عليهـ لقب ( شيخ ) ؟!

نعمـ تلك هي الحقيقة !!!! أصبحنآ كالاجسآد الخاوية من العقول !! اللهم أرأف بحآلنا .!

أورد الاخ صاآحب المشاركة المقتبسة كلمة ( أهل الصلآح ) .! ولكن من هم ( أهل الصلآح ) بالمنآسبة ؟! أصآلح النهابي معهم ؟! أو عفوآ يحتآج السؤآل إلى تعديل قليلآ ,,

هل ( كآن ) صآلح النهابي معهم عندمآ كان أمامنـآ للنآس وصآحب لحية ؟! أو هو منهم الآن عندمآ ألقت ( السكسوكة ) بظلألهــآ على وجهــهـ .! فهل سيجد معونآ لهـ لو كآن إلى ( الآن صآحب لحية ) !! هل سيدافع عنه البعض بأستماته ؟! أم أن الوضع اختلف ؟!

نعم ... سقطت ورقة التووتـ ..!

ما أشبه الليـلة بالبآرحة ..!! فلازلت أتذكـر تلك الحلقة .. في ذلك المسلسل ( المغضوب عليهـ ) من قبل البعض ! عندمـآ أشآر إلى قضية اللحية .. وأن البعض يستخدمهـآ كـ(غطآء ) لعقول النآس والاتجار من خلالهم .! فخرج البعض نآصبآ المشآنق ... بل ومكفرآ لهم ... وأن هذا من دس السم في العسل !! فما لبثت الأيآآم إلا أن أخرجت لنــآ نموذجآ حيآ ( يصدم ) واقعنــآ .. وأن تلك ( الحثالة ) لازلت تعيش بيننا !!!
فـ( صآحب العود ) لا يختلف عن صآلح النهآبي !!! بل قد يزيد الثاآني بأنه كآن أمامآ لبيت من بيوت اللهـ !!!

أخيــرآ أخي ... أن كآن عليك منآصحة أخيك كآتب الموضوع من بآب كونهـآ ( نصيحة لأخوكـ المسلم ) فكآن الأجدر بكـ أن تبدأ بنفسكـ أولا ... فالهمز واللمز الذي تحدثتـ أنت عنهـ قد سطرت به أفتتاحية مشآركتك في حق أخيك كاآتب الموضوع !!

اما فيمـآ يتعلق بالكآتب الذي أوردته كمثآل في مشآركتك فأسمه ( عبدالله بن بخيت ) وليس ( سعد بخيت )! . فيبدو أن كرة القدم سيطرت على تفكيرك لدرجة أن تخلط اسم كاتب باسم ( حكم ) ! ...
فمن الواضح أنكـ ( متآبع لنهجه وكتابته ) والدليل أنكـ أخطأت في اسمهـ !! فما بآلك بكتآباتهـ ... يبدو أنكـ جاهل بهـآ كجهل ( المطربة صبآح ) بأحكآم القرآن وعلومهـ !!

أو أنكـ ممن يتبع سيآسة ( ان الشيخ فلاآن حفظه اللهـ قد كفر الكآتب الفلآني الزنديق !! ) فما الحاجة للتفكير والبحث في كتابات عبدالله بن بخيت لطآلما أن هنآك من يحكم عني ... فلمآذا أشغل عقلي من الأسآس ؟!!!
بالفعل ( يا أمة ضحكت من جلهآ الامم ) !!!! أذهب وحكم عقلك .... أذهب واقرأ ... أذهب وليكن حكمك نآبع من ذآتك وليس من فلان أو فلآن ... فكن حرآ بنفسك ولا تكن ( كآلبوق ) لأي من النآس !!

سني متبع
14-08-10, 02:23 pm
بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

تحية طيبة من عند الله مباركة ،،،


لعلك تقصد عبدالله بخيت..إن كان هو فهو كاتب له شأن


نعم هو بعينه (عبدالله بخيت) ، فكل مُتبعٍ أدرى بمن إتبع ،،،
شكر الله لك إيضاحك ،،،
والأهم هو أن المقصود قد وصل ،،،
،،،


من امثالنا ؟! انا والا الكل ؟!


عندما يخاطبك أحد بصيغة الجمع فاعلم تماماً أن هذا من باب الإحترام والتقدير للمخاطب ليس أكثر ،،،
،،،

لم انفر وليس طبعي قلت الواقــع والحــاصل ومثلك يحاول طمس مثل مانشر والتستر على امثالهم والسبب قد يكون لحية ..!

يا أسمراني ، لم أتستر على أمثال هؤلاء لإن الله قد تكفل بفضحهم ، فلن يكون الأول ولن يكون الأخير فقد سبقهم عبدالله ابن أبي وتزعم مجلسهم ،،،
سواءاً من ذكرته أو غيره ، مقصدي واضح وضوح الشمس ، هو أن التعميم وإيصال فكرة أن كل مطوع هو عباره عن شيطان يستتر بلحيه مرفوضٌ إطلاقاً ،،،
وهذا يتضح من كتاباتك بإجمالها ،،،
ثم فكر يا أخي ملياً لو كانوا هؤلاء وأمثالهم قد تغلغل الإيمان في قلوبهم ماوصلت بهم الحال الى ماوصلت اليه ،،،
والسؤال المطروح الآن :
هل يعني هذا أن نقول العبره بمنتهى حال الشخص!! ، يعني يوم كان لصاحبنا لحيةٌ وهندام مطاوعه كان على خير وصلاح،،،!!!
ويوم أن حلق اللحية وأسبل الثوب رجع الى حقيقتة وهي أن من ظاهرهم الحلق والأسبال هم أشرار عموما؟
يعني بصريح العباره (هل أنظر الى منتهاه ،لإن ماكان عليه في السابق من ظاهر كان يدل على الخير ويخفي لنا الشر!؟
لا لا يسوغ لنا ذلك بل لايجب علينا أن نحكم على الأشخاص بمحض الظاهر ،،،
فحديث (إذا خلوا بمحارم الله إنتهكوها ) ، ظاهر للعيان ولا يحتاج الى مزيد توضيح وإيضاح،،،

،،،
هذا كلام علي رضي الله عنه ليتكم تطبقون كلام نبي علي ..

تقصدني أنا (بليتكم) ؟ صدقني لست منهم (يعني مانب مطوع ياشيخ أسمرني) يمكن شكلي مثلك أو أردى وأسأل الله ان يهدينا الى جادة الصواب والحق ،،، لكني ماسخرت قلمي بمحاربة أولياء الله الصالحين وتتبع عوراتهم ومحاولة إلصاق الشر بمن ظاهرهم الصلاح ، فالعبره بعموم الحال لا بخصوص الحادثه ،،،
لاتجي لي وتقولي صاحب الصوره ،،،
فمن كان ظاهره الصلاح وباطنه الفجور فقد تكفل الله بفضحه ،،،
السؤال المطروح ؟
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم من هديه فضح المنافقين على رؤوس الملاْ ؟
حاشاه صلى الله عليه وسلم ، فقط صحابي واحد وهو أمين سره - (حذيفة بن اليمان رضي الله عنه )- فقط هو من كان يعرف هؤلاء المنافقين لإن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبره بهم هو وحده فقط ،،،
ولم يكن من هدي أصحابه إجمالاً رضي الله عنهم التشهير بأمثال هؤلاء ،،،
وأما مسألة إيرادي لكلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، إنما كان من باب الإستدلال فقط ، فأبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم هم أنجب تلاميذ سيد البشر ولا أعتقد أن هذا يغيب عن ذهنك ؟
،،،



حلو الكلام يعني كل حقي وقل ياحظك انت مظلوم وانت السعيد ..!!

والله ياسيد أسمراني إن لم تفهم قصدي فهذا وشأنك ، ومقصدي كان أن من تسلط على الناس بظلمهم وأكل حقوقهم - ( فهلوه يعني) - سيأتيه يوم يتمنى أن كان بمكانهم مظلوماً وليس ظالماً ، فأنت تعلم من هو المفلس الحقيقي ؟،،،
،،،
اراك ناقضت اول ردك ..

لم أناقض ردي إطلاقاً ، وكان مقصدي واضحاً ، لكنه ربما التبس عليك بعض الشي ،،،
يجب أن تعلم أن النظام والمتمثل لدينا بالشريعة وسلطة الحاكم هي من يحمي حقوق الضعفاء ، فكما أن هناك الخِب هناك أيضاً طيبوا النوايا ،،، فعلى الدولة أن تحمي الضعفاء وطيبي النوايا من الذئاب الجائعة دون أدنى هوادة ،،،
لكن الملموس هو بعد أن يسرق السارق سرقته - (يجونك طويليلن العمر ويطلعون لك من هالأنظمة ) - بعد ما أكل الحرامي هبرته ،،،؟؟؟
،،،

تلك الفئة كثرت سرقاتهم واكلهم حقوق الناس ..لم نراء حليقاً فعل فعلتهم الا نادراً جداً قياس بتلك الفئة ...

هل تريد لي سرد السرقات والخيانات التي تمت من حليقي اللحى ومسبلي الثياب والتي يشيب لها الولدان،،،
ليس بهذه الطريقه هداك الله يتم إيصال الأفكار ،،،
كان الأجدر بك قول (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاه بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا) ،،،
فلا تدري فلربما عافاه الله وابتلاك ؟!
،،،
جزاك الله خيراً على أريحيتك وسعة صدرك ،،،وهدانا الله وإياك الى جادة الطريق ،،، اللهم آمين اللهم صل على محمد وآل محمد ،،،

مقصود
15-08-10, 12:09 pm
مشكلتنا أننـــــا شعب عاطفي ...


و مجتمع تعود على أن أي شخص له لحيـــة ...

يكون منزهـ و لا يخطئ و لايعصي ولا تغرهـ الدنيا و ملذاتها !!!!

و لهذا ,,,,

أخذ ضعاف النفوس بـ هذهـ الفكرة ,,, و هي التلبس بـ مظهر الرجل المتدين

و قاموا بـ نصب فخ لـ اي شخص يكون ساذجاً و طيباً فوق العادة ...

و الأمثلة كثيرة جداً ...

و لـ المساهمات أخرجت الصدأ و الخلل الكامن في قلوب بعض الناس ..

عندما غروا المساهمين بـ المظهر الرجل المتدين ...

و نهبوا أموالهم بـ الباطل ....

سيارات جديدة و بيوت و إستراحات و شاليهات !!!!

كلها من حساب المواطن الساذج ...

و بـ الأخير ....

صك الإعسار ينتظرهم على أحر من الجمر ...

و أموال المساهمين ,,, ذهبت بلا عودة ...

...

..

.




صح لسانك ؟؟؟؟؟

اسمـرني
19-08-10, 02:42 am
.
.

الأموال ليست مشكلة تؤلمني بقدر ما تؤلمني الصورة اللتي رسمها عن كل ملتحي في نفوس البسطاء !


:(

صدقتي ,

حياكـ ربي,,,

اسمـرني
19-08-10, 03:41 am
تعبنا وحنا نردد مو كل ملتحي ملتزم ..



الله يهدي شبابنا ويصلحهم ..

حلوة غمزة البنوته بالصورة الرمزية ..ويهديكي بعد

اسمـرني
19-08-10, 03:47 am
ما أكثر من جعل من لحيته وقصر ثوبه ساتراً لفساده .. كارثة جده أظهرت الكثير ممن يتصفون بهذه الصفات وهم من آكلي أموال الناس بالباطل ..

كارثة جدة تختلف كثيراً هناك سرقة دولة وهنا سرقه مواطنين ضعفاء لا حول لهـم ولا قوة ..

اشكركـ

ليليان الصقعبي
19-08-10, 05:03 am
موضوعك تشهير اقلها لا تحط صورة احد بعينه !!
استغرب من الادارة السماح لك با التشهير في المنتدى !!!!
الرجال طاح بشر اعماله وماله داعي تغتابه وبرمضان بعد !!! اتق الله وشل صورة الرجال ...
وأطالب الادارة بذلك ...
اجل قبل اسافر برا السعودية تعال صورني ونزل الصور وقل هذي ليليان قبل السفربدون حجاب وبعد العودة بحجابها !!!
يا ادارة المنتدى والله استغربت سماحكم با التشهير ...واحد شهر بصاحبة مشغل والثاني شهر بشخص خلاص المفروض ماتتكلمون عن احد في رمضان ياناس احنا برمضاااااااااااااان !!!!

آخر الوادي
20-08-10, 01:07 am
يابو سمرة هذي الملايين والله لو تطيح بيدينك الزرق
ان تضيع
احححح ياوا حلالات يامليون والجنة

ليليان الصقعبي
20-08-10, 01:24 am
الشكل الظاهر للمتدين هو منهج سليم ..

اما الحكم على الشكل فإنه لاعبرة له ...

با الضبط وهذا ينطبق عليك

اوكسجين بريده
20-08-10, 01:31 am
خل بعلمك اسمرني
آن آلشيوخ آشدُ بلاءَ
آلحين بآلدنيآ مآمن شي غريب وعجيب http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif
كل ششي ممكن يصير
لا تستبعد آي شي http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif:)

آعلم آنه ضعيف آلشخصيه

آسآل آلله آلهدآيآ وآلحفظ للجميع :)

آللهم آحفظنآ وعآفنآ من كل شر ,,

يعطيك العافيه

اسمـرني
20-08-10, 01:58 am
المهم أن تعود الأموال المهاجرة المضللة

صدقني لن تعود

اسمـرني
20-08-10, 01:59 am
الناس يثقون بـ الشكل


وهذا هو ما أصابنا في مقتل

تم قتل الكثير والتمثيل بجثثهـم :)

اسمـرني
20-08-10, 02:07 am
اللهـي !! أأصبحت ( التبعيــة ) متغلغلة فينا وجزءآ من شخصياتنا إلى هذآ آلحد ؟! أأصبحت اللحية هي المتحكمة بحاآلنا وأحوآلنا بل وأصبحت كـ(الغطآء ) لمن يريد التسلق واللعب وكسب ثقة الغآفلين ؟! لمن يريد أن يعلو ويتعآلى ويعآمل معآملهـ ( خآصة ) ! بل ويطلق عليهـ لقب ( شيخ ) ؟!

نعمـ تلك هي الحقيقة !!!! أصبحنآ كالاجسآد الخاوية من العقول !! اللهم أرأف بحآلنا .!

أورد الاخ صاآحب المشاركة المقتبسة كلمة ( أهل الصلآح ) .! ولكن من هم ( أهل الصلآح ) بالمنآسبة ؟! أصآلح النهابي معهم ؟! أو عفوآ يحتآج السؤآل إلى تعديل قليلآ ,,

هل ( كآن ) صآلح النهابي معهم عندمآ كان أمامنـآ للنآس وصآحب لحية ؟! أو هو منهم الآن عندمآ ألقت ( السكسوكة ) بظلألهــآ على وجهــهـ .! فهل سيجد معونآ لهـ لو كآن إلى ( الآن صآحب لحية ) !! هل سيدافع عنه البعض بأستماته ؟! أم أن الوضع اختلف ؟!

نعم ... سقطت ورقة التووتـ ..!

ما أشبه الليـلة بالبآرحة ..!! فلازلت أتذكـر تلك الحلقة .. في ذلك المسلسل ( المغضوب عليهـ ) من قبل البعض ! عندمـآ أشآر إلى قضية اللحية .. وأن البعض يستخدمهـآ كـ(غطآء ) لعقول النآس والاتجار من خلالهم .! فخرج البعض نآصبآ المشآنق ... بل ومكفرآ لهم ... وأن هذا من دس السم في العسل !! فما لبثت الأيآآم إلا أن أخرجت لنــآ نموذجآ حيآ ( يصدم ) واقعنــآ .. وأن تلك ( الحثالة ) لازلت تعيش بيننا !!!
فـ( صآحب العود ) لا يختلف عن صآلح النهآبي !!! بل قد يزيد الثاآني بأنه كآن أمامآ لبيت من بيوت اللهـ !!!

أخيــرآ أخي ... أن كآن عليك منآصحة أخيك كآتب الموضوع من بآب كونهـآ ( نصيحة لأخوكـ المسلم ) فكآن الأجدر بكـ أن تبدأ بنفسكـ أولا ... فالهمز واللمز الذي تحدثتـ أنت عنهـ قد سطرت به أفتتاحية مشآركتك في حق أخيك كاآتب الموضوع !!

اما فيمـآ يتعلق بالكآتب الذي أوردته كمثآل في مشآركتك فأسمه ( عبدالله بن بخيت ) وليس ( سعد بخيت )! . فيبدو أن كرة القدم سيطرت على تفكيرك لدرجة أن تخلط اسم كاتب باسم ( حكم ) ! ...
فمن الواضح أنكـ ( متآبع لنهجه وكتابته ) والدليل أنكـ أخطأت في اسمهـ !! فما بآلك بكتآباتهـ ... يبدو أنكـ جاهل بهـآ كجهل ( المطربة صبآح ) بأحكآم القرآن وعلومهـ !!

أو أنكـ ممن يتبع سيآسة ( ان الشيخ فلاآن حفظه اللهـ قد كفر الكآتب الفلآني الزنديق !! ) فما الحاجة للتفكير والبحث في كتابات عبدالله بن بخيت لطآلما أن هنآك من يحكم عني ... فلمآذا أشغل عقلي من الأسآس ؟!!!
بالفعل ( يا أمة ضحكت من جلهآ الامم ) !!!! أذهب وحكم عقلك .... أذهب واقرأ ... أذهب وليكن حكمك نآبع من ذآتك وليس من فلان أو فلآن ... فكن حرآ بنفسك ولا تكن ( كآلبوق ) لأي من النآس !!

حقيقة اخجل بان اعلق على ردكـ استاذي الكـريم ,فلست اهلاً لان اعقب على ماذكرت ,ليتك تسمح لكيبوردي ان يشكركـ

لك مني كل التحايا المعطرهـ كفيت ووفيت لم تدع لي غير تكرر الشكر والتقدير لقلمك المميز..

اسمـرني
20-08-10, 02:41 am
سني متبع

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين ،،،

تحية طيبة من عند الله مباركة ،،
ولك بالمثل

نعم هو بعينه (عبدالله بخيت) ، فكل مُتبعٍ أدرى بمن إتبع ،،،
شكر الله لك إيضاحك ،،،
والأهم هو أن المقصود قد وصل ،،،
ابو يار استاذ لا يحتاج من مثلي شهادة,وانا متبع للرسول عليه الصلاة والسلام وهو قدوتي ,ولا يمنع ذلك ان اكون مُعجب بإطروحات عبدالله بخيت ولا يصغرني ذلك

عندما يخاطبك أحد بصيغة الجمع فاعلم تماماً أن هذا من باب الإحترام والتقدير للمخاطب ليس أكثر ،،،
مازلت اتعلم ولا يمنع ان تُظهر لي فائدة :)

يا أسمراني ، لم أتستر على أمثال هؤلاء لإن الله قد تكفل بفضحهم ، فلن يكون الأول ولن يكون الأخير فقد سبقهم عبدالله ابن أبي وتزعم مجلسهم ،،،
اجدك هنا مثلت بعبدالله ابن أبي وهذا خطأ فلم يصلوا مرحلة النفاق ان شاءلله هم مجرد لصوص ..

سواءاً من ذكرته أو غيره ، مقصدي واضح وضوح الشمس ، هو أن التعميم وإيصال فكرة أن كل مطوع هو عباره عن شيطان يستتر بلحيه مرفوضٌ إطلاقاً ،،،
وهذا يتضح من كتاباتك بإجمالها ،،،
الاكثرية منهم هم من دعاني ودعا غيري للكتابه عنهم فالخير يخص والشر يعـم ..

ثم فكر يا أخي ملياً لو كانوا هؤلاء وأمثالهم قد تغلغل الإيمان في قلوبهم ماوصلت بهم الحال الى ماوصلت اليه ،،،
تغلغل وتفرع ولكن مشكلة امثالهم عدم إختلاطهم بالناس من قبل, مثل هؤلاء كان من مسجده إلى بيته وفجأة وجد رصيده مليء بالملايين ومن الطبيعي ان يتغير مابين ساعة وضحها..

والسؤال المطروح الآن :
هل يعني هذا أن نقول العبره بمنتهى حال الشخص!! ، يعني يوم كان لصاحبنا لحيةٌ وهندام مطاوعه كان على خير وصلاح،،،!!!
إن كان سؤالك لي فصدقني لا انظر للشكل ومن كان هذا هندامه فأني اخذ الحذر الف مره من تلك الاشكال ..

ويوم أن حلق اللحية وأسبل الثوب رجع الى حقيقتة وهي أن من ظاهرهم الحلق والأسبال هم أشرار عموما؟
من كانت هذه هيئته فهو محل الثقة بالنسبة لي ..

يعني بصريح العباره (هل أنظر الى منتهاه ،لإن ماكان عليه في السابق من ظاهر كان يدل على الخير ويخفي لنا الشر!؟
مكرر

لا لا يسوغ لنا ذلك بل لايجب علينا أن نحكم على الأشخاص بمحض الظاهر ،،،
فحديث (إذا خلوا بمحارم الله إنتهكوها ) ، ظاهر للعيان ولا يحتاج الى مزيد توضيح وإيضاح،،،
وانا اقول لا يخلو مدعي الدين بمحارمك


تقصدني أنا (بليتكم) ؟ صدقني لست منهم (يعني مانب مطوع ياشيخ أسمرني) يمكن شكلي مثلك أو أردى وأسأل الله ان يهدينا الى جادة الصواب والحق ،،، لكني ماسخرت قلمي بمحاربة أولياء الله الصالحين وتتبع عوراتهم ومحاولة إلصاق الشر بمن ظاهرهم الصلاح ، فالعبره بعموم الحال لا بخصوص الحادثه ،،،
لاتجي لي وتقولي صاحب الصوره ،،،
لا موصاحب الصورة اجدك تدافع عن امثاله فلا فرق مازلت تدافع:)

فمن كان ظاهره الصلاح وباطنه الفجور فقد تكفل الله بفضحه ،،،
لم يكن صاحبنا قبل حلق لحيته في نظرك الا الصالح المصلح ..

السؤال المطروح ؟
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم من هديه فضح المنافقين على رؤوس الملاْ ؟
حاشاه صلى الله عليه وسلم ، فقط صحابي واحد وهو أمين سره - (حذيفة بن اليمان رضي الله عنه )- فقط هو من كان يعرف هؤلاء المنافقين لإن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبره بهم هو وحده فقط ،،،
ولم يكن من هدي أصحابه إجمالاً رضي الله عنهم التشهير بأمثال هؤلاء ،،،
وهل تراني هنا افضح ام احذر ..ان كنت فضحت في نظركـ فموضوعي اتى بعـد نشر الصحف للخبر وإن كان تحذير فهو أمر اراه واجباً علي ..

وأما مسألة إيرادي لكلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، إنما كان من باب الإستدلال فقط ، فأبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم هم أنجب تلاميذ سيد البشر ولا أعتقد أن هذا يغيب عن ذهنك ؟
،،،
فهمت

والله ياسيد أسمراني إن لم تفهم قصدي فهذا وشأنك ، ومقصدي كان أن من تسلط على الناس بظلمهم وأكل حقوقهم - ( فهلوه يعني) - سيأتيه يوم يتمنى أن كان بمكانهم مظلوماً وليس ظالماً ، فأنت تعلم من هو المفلس الحقيقي ؟،،،
ومازلت اتعلم منك شيخنا ..

لم أناقض ردي إطلاقاً ، وكان مقصدي واضحاً ، لكنه ربما التبس عليك بعض الشي ،،،
يجب أن تعلم أن النظام والمتمثل لدينا بالشريعة وسلطة الحاكم هي من يحمي حقوق الضعفاء ، فكما أن هناك الخِب هناك أيضاً طيبوا النوايا ،،، فعلى الدولة أن تحمي الضعفاء وطيبي النوايا من الذئاب الجائعة دون أدنى هوادة ،،،
لكن الملموس هو بعد أن يسرق السارق سرقته - (يجونك طويليلن العمر ويطلعون لك من هالأنظمة ) - بعد ما أكل الحرامي هبرته ،،،؟؟؟
مازلت استبعدها ..

هل تريد لي سرد السرقات والخيانات التي تمت من حليقي اللحى ومسبلي الثياب والتي يشيب لها الولدان،،،
ليس بهذه الطريقه هداك الله يتم إيصال الأفكار ،،،
كان الأجدر بك قول (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاه بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا) ،،،
فلا تدري فلربما عافاه الله وابتلاك ؟!
قلتها ودعيت الباري بأن يعافيهم ولا يبلانا ,لا اعتقد ان يتجاوز االلصوص حالقي اللحى أكثر ممن تستر وتهندم بهندام التدين ..

جزاك الله خيراً على أريحيتك وسعة صدرك ،،،وهدانا الله وإياك الى جادة الطريق ،،، اللهم آمين اللهم صل على محمد وآل محمد ،،،
آمـــــــــين..

لك مني ارقى التحايا,,

بوح قلـم
20-08-10, 04:18 am
قولوا امين...

يارب يارب احفظ المتدينين وكثرهم وقووهم يارب ياكريم..

ياحبي للملتحي بس

وقولو امين..

يارب يارب شرد العصرانيين واللبراليين واكسر شوكتهم وسلط عليهم عبيدك الاحرار ياارحم الراحمين



أميـن أميـن أميـن

اسمـرني
21-08-10, 11:46 pm
مقصود

تشرفت بتواجدك

اسمـرني
23-08-10, 04:23 am
ليليان الصقعبي
موضوعك تشهير اقلها لا تحط صورة احد بعينه !!
لا والله

استغرب من الادارة السماح لك با التشهير في المنتدى !!!!
لو كنتي في وزارة الثقافة وش بتسوين يا ليليان

الرجال طاح بشر اعماله وماله داعي تغتابه وبرمضان بعد !!! اتق الله وشل صورة الرجال ...وأطالب الادارة بذلك ...

لا

اجل قبل اسافر برا السعودية تعال صورني ونزل الصور وقل هذي ليليان قبل السفر بدون حجاب وبعد العودة بحجابها !!!
بحتفظ فيها لنفسي نشر صور الحريـم محرم لدى الكثير

حياكـ نورتي ليليان,,

اسمـرني
23-08-10, 04:39 am
يابو سمرة هذي الملايين والله لو تطيح بيدينك الزرق
ان تضيع
احححح ياوا حلالات يامليون والجنة

اذا تمنيت كثر ,والا خلك على منت عليه :)

اسمـرني
24-08-10, 04:44 am
با الضبط وهذا ينطبق عليك

على من بالظبط ياليليان ؟!