المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحذر الحذر أنكون ببغاوات مثل العضو الكريم ؟؟؟


د.فيلسوف
27-01-03, 12:30 am
أعزائي وزملائي لا تخفا عليكم جهود ...اليهود ونصرا وكل شيطان رجيم
على هذه الأرض لإضلالكم عن طريق الحق

كما قال الله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ)

وكما قال تعالى
(وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)



وقد تبعهم من تبعهم من العلمانيون المسكين ألجهله


وكذالك لا يخفا على احد الحقد الدفين من الروافض ومن شايعهم في
هذه المذاهب الضالة

وللأسف فهناك من يردد أقول هؤلا ومقترحاتهم وينقلها لنا وهو لا يعلم ما هو المقصود منها
مجرد نقل كلام فيه فلسفه عصريه .... وبس .... عجيب والله

الايعلم... ان من دعا الى ضلله في الإسلام فعمل بها بعده كتب عليه مثل وزر من عمل بها ولا ينقص من أوزارهم شيء

فالعضو ...؟؟؟؟ نقل لنا كلم لا اعلم من كتبه ولاكن اعلم انه إما علماني خبيث
أو رافضي حاقد
فهو يطالب بتنوع المذهبي وحرية التوجه ولم يكتفي بذالك بل تهجم على علماء أهل ألسنه والجماعة وعلى مذهبهم وعلى شيخ ألائمه
الإمام احمد .... فحسبنا الله ونعم الوكيل


...وفي الختام .... أقول
....ومن يجعل الغراب دليلهُ .....يمر بهِ على جيف الكلاب

وعذراً على الإطالة

صلاح الدين
27-01-03, 08:13 am
أخي الفيلسوف :
بإمكانك أن تستعرض بخاصية البحث ماذا يريد هذا العضو؟ وعلى أي شيء يقع ؟
ولتسمح لي أن أضيف احتمالاً في شخصية هذا العضو ، وقد قلت أنت : إما أن يكون هذا العضو علماني خبيث أو رافضي حاقد ! وأضيف أنا : أو يكون جاهلاً بما يكتب ، أو متأثراً بفكرٍ معين ! أو برمز يحمل هذا الفكر!!
دمت بخير .
أخوك المحب صلاح الدين .

المعيد
27-01-03, 05:11 pm
أعتقد والله أعلم أن د.فيلسوف

قصد بالعلماني الخبيث أو رافضي حاقد

هو كاتب المقال وليس ناقل النقال

والدليل ....... أنه هو الذي

يطالب بالتنوع المذهبي وحرية التوجه ولم يكتفي بذالك بل تهجم على علماء أهل ألسنه والجماعة وعلى مذهبهم وعلى شيخ ألائمه أحمد

والله اعلم

أخي د.فيلسوف هلا وضعة رابطا لما نقله هذا العضو الذي لم يعجب صلاحا

شكرا

بـــســـام
27-01-03, 06:04 pm
الله يعيييين

فتـــ بريدة ـــى
27-01-03, 09:17 pm
إخوتي أريد أن ألق النضر لكم

اول شي يوم دخل علينا موضوع الشيعة فلولا كان هنا لكنا نحن بخير وصحة وسلامه وهذا قدر الله

والله يفكه عنا

د.فيلسوف
31-01-03, 04:33 pm
مرحباً اخي صلاح

جزاك الله كل خير.... فانت اول من نوه عنه

المعيد
مرحباً اخي بصراحه لا احب هذا ولاكن البيب بالاشاره يفهم
واشكرك جزيل الشكر

نعوم
امين يارب العالمين

المنهج
جزاك الله كل خير اخي .. وربما يكون مثل ما قلت وتفضلت

فتـــ بريدة ـــى

دعهم دعهم لعل الله يفتح على قلوبهم

الطاسه
06-02-03, 03:51 pm
"أخي الفيلسوف :
بإمكانك أن تستعرض بخاصية البحث ماذا يريد هذا العضو؟ وعلى أي شيء يقع ؟
ولتسمح لي أن أضيف احتمالاً في شخصية هذا العضو ، وقد قلت أنت : إما أن يكون هذا العضو علماني خبيث أو رافضي حاقد ! [COLOR=darkblue]وأضيف أنا : أو يكون جاهلاً بما يكتب ، أو متأثراً بفكرٍ معين ! أو برمز يحمل هذا الفكر!![/COLORدمت بخير .
أخوك المحب"

من رد الأخ صلاح الدين
]

د.فيلسوف
07-02-03, 02:37 pm
الطاسه
مرحبا اخي
لم اصف العضو بالعلمني او الرفضي... كل الذي قلته
انا قد لا اعلم من اين قد نقل هذه الكلمات وما نوعية هذا الكتب...... انا قد وسفت الكاتب ... ووصفته العضو الناقل بالببغا الذي يردد ولا يعلم ما يقول

تحياتي اخي الطاسه

$@$خــاص جــدا$@
نعم هذا الوقع اخي الكريم .... ولاكن لعل الله يحييهم ويحيينا للدعوتهم .انه على كل شي قدير

النرجسي
07-02-03, 07:49 pm
يطالب بالتنوع المذهبي وحرية التوجه ولم يكتفي بذالك بل تهجم على علماء أهل ألسنه والجماعة وعلى مذهبهم وعلى شيخ ألائمه أحمد

التعليق

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يلزمنا بإتباع أي مذهب فلماذا
نلزم أنفسنا؟؟؟؟؟0

أنا لا أتبع قول أي مذهب ولا قول أي عالم بل :
أتبع قول الله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم

د.فيلسوف
07-02-03, 08:10 pm
مرحباً عزيزي

النرجس

المسلم ..ملزم بدينه ...او يحكم عليه برده عن الاسلام
ولا يعبد في جزيرة العرب دنين ... كما قال الرسول

تحياتي لك

النرجسي
07-02-03, 08:12 pm
وهل قلت أني غير ملتزم بالدين الاسلامي ؟؟؟
سبحان الله من هذا الفهم؟؟؟

أنا قلت أني لست ملزم بقول عالم أو مذهب معين

أباالخــــــيل
08-02-03, 12:10 am
عزيزي النرجسي" لاتشغل نفسك بمن لايدري، ولايدري أنه لايدري.....



ويزيد على ذلك كذّاب من الطراز الأول أنظر لخزعبلاته:



يقول عني:

يدعونا الى حضرت ... الخنازير الى الاباحيه .. الى حياة الحيوان الحريه وتحرر

يدعونا الى اقامة الكنائس في هه الارض الطاهره والمراقص وخمارات والكرخنات


واندية الشاذين والشذات...





عزيزي لك فائق تحيّاتي

الطاسه
08-02-03, 07:37 pm
عزيزي أبا الخيــل أنت رجل تفكر فهل فكرت إلى مسافة أبعد من نظرك القريب؟؟!!!

دع كلمات أستاذي الدكتور على زاوية رؤية وتفكر بمحور الانطلاقات،وتفهم الأسبــاب وأنزع الهوى،وألبس نظارة غير التي على عينيك لأن الأصل في النظارة الرؤية وليست حجبُ الرؤية،فلتكن بمقدار من الصفاء لترى الأمور على ما هي.

وتذكر بأن إبليس هوى بالكبر،والقصيمي ارتد بالعجب،وهذه مداخل نفسية فلا يُعيقك عن النظر الصحيح افرازاتٌ نفسية،وإلهاباتٌ عاطفية،وأمورٌ داخلية،فالله مُطلعٌ على السرائر ويوماً ما سيقال ترحموا على العضو الكريم فقد انتقل إلى الدار الآخرة.
هناك لا أنيس ولا جليس؛في القبر ظلمات تسأل فيها عن ثلاث فهل أعددنا لهذه الأسئلة العدة،وأنظر إلى ما يُقربك من ربك،فكل شيءٍ لا محالةَ زائل.

النرجسي
08-02-03, 09:51 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......وبعد ......





( مما لا شك فيه إن سبب ( الاختلاف والتفرق بيننا نحن السعوديين ) هو وجود ( اسماء )، تطل علينا بين الفينة والاخرى من رؤوس المنابر لتلقي خطبها الجوفاء الغبراء التي لا تسمن ولا تغني من جوع ، بل هي مجرد ( تنفيس للمشاعر )0

ولو كانت تقف عند حد القاء الخطب وارهاق المنابر (بكلامهم) ، لكان الامر ( مقبولاً ) ، ولكنهم يقومون بأعمال ( ؟؟؟؟؟ ) تحسب ضدنا نحن المسلمون 0

إن إيديولوجية ( هؤلاء الاشخاص) لا تقبل بالحوار ولا بالاخذ والرد بل:
كل ما يناقض رأيهم يعتبرونه شئ مستجد (آسف أقصد بدعة) ( من بنات افكار بوش وأذنابه ) ، لذلك يجب الحكم على صاحب هذا الفكر ( بالردة )---كما يحصل معك يا أخي أبا الخيل----)0


نعم لا أحد يشك أنهم يمثلون الاسلام ولا احد يشك أنهم ( صادقين في دعوتهم ) ، ولكن أكثر أساليبهم ( عاطفية ) لا تحتكم الى العقل ، وهذه هي مشكلتهم التي تؤرقنا نحن المسلمين0


إنهم لا يعلمون أن الشريعة الاسلامية ( أو بمعنى أصح لا يردون ان يعلموا ) صالحة لكل زمان ومكان ، وتقبل بكل اختراع للبشرية سواء كان هذا الاختراع ( مادي او حسي ) ، فكل ما يصدر من ( العالم الغربي هو من الامور التي يستحسن ---أو يجب--- الزهد بها وتركها0


وليتضح المقال علينا أن نضرب مثال :
في عهد الملك (فيصل رحمة الله تعالى واسكنه فسيح جناته) ، صدرت فتوى من احد العلماء الكبار المعتبرين جاء في نصها:
((((( إن من ادخل في بيته (الراديو) كمن ادخل في بيته قحبه ))))---آسف على هذه الكلمة ولكن يجب نقل نص الفتوى بلا تبديل---0

والان نرى الراديو في كل بيت وفي كل سيارة

كذلك ( فتوى الدشوش ) ، فالدشوش كانت محرمة منذ عهد قريب ، والان نرى (الغالبية العظمى من مشائخنا يظهرون من خلاله) وفي قنوات اباحية !!!0


نستنجد من هذه الفتاوى ان ( الفتاوى تتغير من زمان الى آخر ) وهذا دليل قاطع أن الاسلام يقبل بكل مستجد ( مالم يخالف أوامرها ونواهيها ) 0



هذه السطور اهديها الى ((((بعض)))) اعضاء هذا المنتدى



أخي العزيز ( أبا الخيل) لي عليك بعض الملاحظات التي أتمنى ان تأخذها بعين الاعتبار.......

أراك يا أخي (((( تكثر من النقل )))) ولا تعتمد على نفسك في الطرح .....و لا بأس بذلك إن كنت تفهم ما يسطر بالمقال المنقول ...... كما أتمنى منك ان تبين رأيك فيه ---هل انت توافق هل انت مخالف لفكرته؟؟؟---- ثم بعد ذلك يجب عليك تحمل تبعات هذا المقال وما سيثيرة من نقاش وحوار ------ لقد أحزنني حقاً أسلوبك في تجاهل الحوار مع الاخ العزيز(برق1) كم كنت اتمنى أن تبدي رأيك في قوله -------أخي في الله (أبا الخيل) لتضع في ذهنك أنك ما جئت الى هذا المنتدى الا لتكتسب أفكار جديدة ، وتعرض افكارك على الملاء لكي تتلقى النقد الهادف ( وليس الغوغائي الذي يعشقه البعض هنا ) فأن رأيت أنك على خطأ فقل ذلك علناً ولا تخجل من ذلك ---- فهذا ديدني في كل حوار أدخل فيه ولله الحمد أرى لنفسي قبولاً عند ( المثقفين المتعقلين وليس العاطفيين ) 00


عموماً أتمنى من السادة المشرفين الا ينجروا خلف كلام البعض بطرد هذا العضو
فمهما كان ( هو مسلم ومحسوب علينا شئنا أم ابينا ) إن رأيناه على خطأ نصحح مسارة ونهدية الى الصراط المستقيم 0

الطرد ليس حلاً كما يدعي البعض ( فقد يذهب الى منتدى آخر فينشر ظلالاته ---إن كان على ظلالة---) 0


فكروا بالامر جيداً ولا تغركم أقــــوال تصدر من شخص ( يعتلي اسمه حرف الـــــدال )!!!



أخوكم النـــــــرجـــــســــي:D

د.فيلسوف
09-02-03, 12:52 am
ابا الخيل في احد جاب لك طاري

اعتقد لا

د.فيلسوف
09-02-03, 12:56 am
عزيزي نرجس

انا لااقصد المذاهب الاربعه

هذه الكتب الذي نقل منه العضو يطالب بحريت اعتناق المذاهب البدعيه

وكذالك حريت الانتقال بين الاديان

لا ولا يكتفي بذالك بل وصل به الامر الى شتم شيخ الامه الامام احمد رحمه الله

فهل ترضى؟؟؟

د.فيلسوف
09-02-03, 01:05 am
العفو اخي الطاسه... العفو


والله اني لا اقصد من ذالك تجريح ولا تسفيه وكل ما اقصد التنبيه

وايقاض كل داعي من دواعي الخير في نفسه ...امين يارب العلمين

النرجسي
09-02-03, 01:28 pm
أنا رأيي هو أن يطرح كل عضو ما يحلو له

ونحن له وإن كان ريحاً فقد لاقى إعصاراً

الحمد لله المشائخ موجودين في كل زمان ومكان وكتب السلف والخلف في متناول الجميع


فلماذا الخوق ايها الاحبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا الحذف؟؟؟؟؟؟؟؟


هذا المنتدى لا ينقصه شئ فهو يغص بالمثقفين وطلبة العلم

فلا تستحقروا انفسكم لنتصدى لكل فكر يعادي أفكارنا بكل قوة
(اما سياسة الحذف والقذف هي من سياسة الضعفاء الذين لا حجة لهم !!!!)0


أنا لا أعلم ما كنتم ستفعلون بي لو طرحت مقالي الذي بعنوان (أين الله)

أعتقد أن البعض سيصدر بي فتوى بحلال دمي !!!!

لا أستغرب ذلك !!!


محبكم النرجسي

النرجسي
09-02-03, 08:50 pm
أخي العزيز ((( المنهج ))) سأقولها صراحةً ولا يهمني بعد قولي هذا لومة لائم حتى وإن أدى بي الى طردي من هذا المنتدى !!!

أسمع يا أخي أنا شخص ((((( حديث عهد بالاسلام ))))) نعم أنا كذلك !!!!0

والسبب (طبعاً ليس السبب الرئيس) هو السياسة التي يتبعها أغلبية المشرفين في منتدياتنا (السعودية) ((((( أقصد سياسة الحذف والقذف )))))

كلما أطرح موضوعاً يتصدى لي ( التقليديين) باللعن والسب والطرد !!!!0


ثم ماذا؟؟؟؟

لا شئ !!!!

بقيت أنا على ( كفري ) (سابقاً طبعاً) ولم يكسبوا أجرهم بهدايتي !!! لا بل كسبوني عدواً لدوداً لهم ولدينهم ( الذي هو ديني حالياً)0

للاسف (((((هذا الزمان النساء فيه أعــــــقــــل من بعض الــــرجال)))))
نعم هذا هو الواقع 0

فأنا مشترك بأحد المنتديات التي تشرف عليها (امرأة) وهي التي تبنتني وهي التي تقوم الان بالاجابة على كل تساؤلاتي(الالحادية)----- بمساعدة بعض طلبة العلم------0بلا حذف ولا قذف !!!


وها أنا ذا أحضر مقالا قوياً فاضحاً ليهود الامة (الشيعة) ومن الذي يساعدني بذلك ( طبعاً تلك السيدة التي تدلني على الكتب والاشرطة وبعض المواقع التي تساعدني على ذلك ) (ولا أنسى كذلك فضل اخوانها في الله في ذاك المنتدى )0

وها أنا ذا أحاور الملحدين في مواقعهم ولقد نجحت ولله الحمد بهداية (ثلاثة منهم)0


يا أخوان الحوار ليس حراماً .....فهو مذكور في القرآن وهذا في سورة البقرة ....حينما حاور إبراهيم عليه السلام ربه فقال له ( ربي أرني كيف تحيي الموتى) قال له عز وجل ( أولم تؤمن ؟؟؟) قال ابراهيم (بلى ولكن ليطمئن قلبي) 0
فأراه عز وجل مقدرته على ذلك (((((( وآمن ))))))

يا اخوان إذا كان هذا حال الرسل مع دينهم ومع ربهم فكيف بنا نحن ؟؟؟؟
لا بد من الحوار ولا بد من الديموقراطية فيه 0
ماذا لو زجر الله عز وجل نبيه ابراهيم حينما قال قوله؟؟؟؟
طبعاً وبلا شك (((( سيبقى في نفسه شك في احياء الموتى )))))
ولكن الله عز وجل علم ذلك وهو العليم بكل شئ ، فأراه مقدرته على احياء الموتى بأم عينه لكيلا يكون بنفسه شك !!!

والحمد لله على كل حال

اخوكم النرجسي

د.فيلسوف
09-02-03, 09:53 pm
عزيزي النرجس

ابالخيل لا يطرح مواضيع يقوم بقص قصاصه طويله من احدالمنتديات او احدالمواقع ويطرحها

ولايكتب ايتعليق

فكيف نناقشه ونحاوره؟؟؟

النرجسي
09-02-03, 11:21 pm
معك حق


أخي أبا الخيل لا تزعل مني


انت تعلم أن لك مكانة خاصة بقلبي ولكني شخص :
(((( محــــــــــــــــــــايــــــد ))))

وهذا هو واقعك المر

هل تصدق يا اخي ابا الخيل أن لي أكثر من سنة أكتب بالمنتديات وعدد مقالاتي هو :
((((((((( خمــــــــــــــــــس مقالات فقط )))))))))) !!!!

ولا أذكر أني نقلت موضوعاً طول هذه الفترة
(و لن أنقل )

برق1
10-02-03, 05:28 am
أخي النرجسي :

قرأت تعقيبك الكريم أعلى هذه الصفحة الثانية , فوجدت فيه ما أفادني , وما أشكرك عليه كثيرا
ووجدت أيضا ما رأيت كتابة رأيي فيه عسى أن يكون فيه خير .

أخي :

نسبت إلى أحد العلماء المعتبرين في جزيرة العرب فتوى لا أدري من أين نقلتها !

فقد قلت بالنصّ :
(( في عهد الملك (فيصل رحمة الله تعالى واسكنه فسيح جناته) ، صدرت فتوى من احد العلماء الكبار المعتبرين جاء في نصها:
((((( إن من ادخل في بيته (الراديو) كمن ادخل في بيته قحبه ))))---آسف على هذه الكلمة ولكن يجب نقل نص الفتوى بلا تبديل---0
والان نرى الراديو في كل بيت وفي كل سيارة ))
انتهى كلامك .

وبظنّي أن الأمر التبس عليك
فما أعلم إلا أنّ الشيخ عبد الله بن محمد بن حميد - رحمه الله - قد قال بأنّ من أدخل في بيته التلفاز فكأنما أدخل بغيّا .

لاحظ أنه قال (( التلفاز )) ولم يقل (( الراديو ))
والفرق شاسع بينهما كما تعلم

ثمّ إنّ فتوى الشيخ تعني ما يعرض لا الآلة ذاتها
فنظرا لما يعرض فيه مما يخدش الخلق والحياء والعفة ويثير المراهق والمراهقة فقد أفتى بما أفتى

ثمّ إنّي ساءني منك قولك معقبا على الفتوى : (( آسف على هذه الكلمة ولكن يجب نقل نص الفتوى بلا تبديل ))

فهذا تلميح منك إلى قبح كلام الشيخ رحمه الله , وأنّ الأجدر به أن ينزّه أسماع الناس عن تلك الكلمة , ولولا أن أمانة النقل تتطلب منك كتابة تلك الكلمة لما كتبتها !
هذا ما فهمته من تعليقك

بينما الذي أظنّه أنا أنّ تلك الفتوى برمتها من سهوك لا من كلام الشيخ الجليل


وأمّا أنك قد زعمت أن الفتوى عن الدشوش قد تغيّرت , فما دليلك ؟
هل وجدت نصوصا للعلماء المعتبرين الذين أفتوا بحرمة اقتناء العامة لها في بيوتهم , تفيد أنّهم قد رجعوا عن فتاواهم ؟

أم ظننت أن فتوى عالم بحرمة اقتناء شخص طبقا فضائيا لبيته يشاهده أفراد أسرته , أو صاحب فندق لفندقه يشاهده كلّ نزيل , أتظنّ هذه الفتوى تنتقض بمجرّد كون ذلك العالم ظهر في برنامج عبر قناة فضائية ؟
إن كان الأمر كذلك فقد أسقطتَ كلّ الاعتبارات
فلا تعني فتوى العالم بحرمة اقتناء الطبق , أنّه لا يسعه هو استغلال القنوات لدعوة أو نفه من ابتلاهم الله بمشاهدتها.

وكذا لا يعني تحريم العموم أنّه لا يسع أي أحد اقتناؤها
كمسؤول الإعلام مثلا , و المسؤول السياسي ّ , وهكذا ...
فكلٌّ له اعتباره في الفتوى , وإنما الفتوى مربوطة دائما بالاعتبارات .

وأمّا عن أصل ما أردت ضرب المثال له فواضح لا يختلف فيه عاقلان
فالفتوى قد تتغيّر بتغيّر الزمان لتغيّر الاعتبارات , هذا أمر معروف
ولكن
هل كلّ حكم يتغيّر بتغيّر الزمان ؟
لا
فمن الأحكام التي لا تتغيّر مثلا حرمة الزنا ووجوب الصلاة .... الخ
ومن الأحكام التي قد تتغيّر حكم اقتناء الأطباق الفضائيّة
فالفتوى بحرمة اقتناء الطبق أنما هي مع كون القنوات ماجنة ومع عدم وجود طبق خاص لقناة فضائية إسلامية أو إخبارية مثلا
هي غير الفتوى مع كون القنوات محافظة , أو وجود أطباق خاصة لقنوات محافظة .
وليس هذا تغيّر في الفتوى بل هو اختلاف اعتبارات الشأن المستفتى حوله ليس غير , وإلا فالفتوى باقية لا تتغيّر ما بقيت اعتباراتها مهما تعاقبت الدهور , ما دام بناؤها على فهم صحيح لنصّ صحيح .


أخي لقد قلت بالنصّ :

(( إن إيديولوجية ( هؤلاء الاشخاص) لا تقبل بالحوار ولا بالاخذ والرد بل:
كل ما يناقض رأيهم يعتبرونه شئ مستجد (آسف أقصد بدعة) ( من بنات افكار بوش وأذنابه ) ، لذلك يجب الحكم على صاحب هذا الفكر ( بالردة )---كما يحصل معك يا أخي أبا الخيل----)0 ))
انتهى كلامك

ألا ترى هذا الكلام يخالف مناداتك الدائمة بحرّية الرأي والحوار أو ما تسمّيها (( الديموقراطية )) ؟!

هل أنت متأكد أنّ كلّ ما يخالف رأي هؤلاء (( الأشباح )) يعدّونه بدعة , وصاحبه مرتدّ ؟!
هات مثالا من إصدارهم هذه الأحكام .

بل قد زعمت أنّ البعض رمى أخانا الكريم (( أبا الخيل )) بهذا , فانقل شيئا مما كتبوه قد عدّه مبتدعا أو حكم عليه بالردّة !

إذا كنت ترى الحوار (( الديموقراطي )) عبارة عن كتابات ينقلها أبا الخيل أو النرجسي أو آخر مجهول الدين والخلق والهدف وتصادم ما نعلمه من أمور العقيدة والخلق وعموم الأحكام , وتذمّ علماءنا سلفا وخلفا , فنسكت عنها , أو نقبلها ونسلّم لصاحبها , ولا نصف البدعة بالبدعة , فهذا فرض الرأي والتوجه , حتى ونحن نراه رأيا أرعن بئيسا !

انظر كيف شنّعت بنا ونحن نبيّن سقطات ( بعض ) المقالات التي نقلها أبا الخيل , تلك المقالات التي استعار شيئا منها من مواطن موبوءة كطوى مثلا !
بينما تغضّ الطرف عن تهكّمه بالمخالفين واتهامهم بما لا يليق !
فواحد بزعمه جاهل
وآخر كذاب
وثالث سفيه الرأي ضحل الفكر
وهلمّ جرّا
فأيّ الفريقين أولى بأن يعنّف؟
من ينقل مقالات تذمّ علماء الأمّة بل أكابرهم ! وتهاجم عقيدة المسلمين , ثمّ يسفّه رأي غيره , ولا يصمد لتبعات ما تبنّى من مقالات , أو حتى يعتذر عن خطأ
أو من يدافع عن عقيدة المسلمين وعموم علماء الأمة ؟
لقد عكست أنت المسألة فكنت حنون الخطاب مع ( أبا الخيل ) شديد الذم والتجريح بمن علّق على منقولاته !


انظر كيف تبالغ وأنت الذي انتقدت الطرح الانفعالي
قلت :
(( إنهم لا يعلمون أن الشريعة الاسلامية ( أو بمعنى أصح لا يردون ان يعلموا ) صالحة لكل زمان ومكان ، وتقبل بكل اختراع للبشرية سواء كان هذا الاختراع ( مادي او حسي ) ، فكل ما يصدر من ( العالم الغربي هو من الامور التي يستحسن ---أو يجب--- الزهد بها وتركها ))

هذا كلام لو زعمت أنّه الصواب فسيكون محالا تصديقه
فما من أحد من الذين تذمّهم يظنّ الشريعة غير صالحة لكلّ زمان ومكان ! وما من أحد منهم قال بأنّ كلّ ما يصدر من الغرب يستحسن تركه أو يجب !

وإن قلت إنه مجرّد كلام إنشائي لا يعني ظاهره , فليس إذاً بحوار يصلح لمطارحة الرأي , بل هو نصّ إبداعيّ , وخلجات نفس على غرار الشعر الغنائيّ .

وبالنسبة لما تقول عن الله سبحانه , فأرجو أن تعرض الأمر على نفسك برويّة لتنظر هل يحسن أن تطرح هذه المسائل ( المتقدّمة )) في علم العقيدة على شخص لم يسأل عنها أصلا ؟ فكيف بها وهي تعرض على كلّ قرّاء المنتدى من ومنهم الصغار والعامة وقليلو الإيمان والعلم , وهؤلاء كثير
فهل يضرّ هؤلاء ألا يعلموا تفاصيل المسألة وأقوال أهل الحق والباطل فيها ؟
وهل سيزيدهم نفعا علمهم بتفاصيل الطروحات في المسألة ؟
أخي إن مثل هذه المسائل لا تطرح مفصّلة إلا على طلاب العلم , أو موجزة إلاعلى من يسأل عنها , فتعرض بأضيق نطاق صيانة لإيمانه .


أخي الكريم :
لاتظنني أذمّ كلامك , أو لم أجد فيه ما أمتع بقراءته , فأنا وإن ذكرت لك ما ذكرت , فقد وجدت في حديثك أمورا أفادتني , وكرّرت قراءتها

من ذلك مثلا عبارتك الكريمة المذهّبة :
(( نعم لا أحد يشك أنهم يمثلون الاسلام ولا احد يشك أنهم ( صادقين في دعوتهم ) ، ولكن أكثر أساليبهم ( عاطفية ) لا تحتكم الى العقل ، وهذه هي مشكلتهم التي تؤرقنا نحن المسلمين0))
فهذا كلام عظيم منك قد قرأته أكثر من مرّة لنفاسته , شخّصت فيه داء من يريدون نفع أمة محمد صلّى الله عليه وسلّم فيلحقوا بها الضرر من حيث أرادوا النفع بسبب الحماس غير المسترشد بنور العلم , ولا المكبوح برباط العقل
ولست ألمّح إلى المجاهدين في أفغانستان , فحاشاهم ذلك , وأعوذ بالله أن ألوك أعراضهم
ولكنّي أعني تصرّفات فرديّة رعناء , كفعل من أحرق محلّ بيع أشرطة فيديو قبل سنوات مثلا , وفعل من يسلك منهج القسوة وحدها في كلّ الحالات ,عندما يأمر بالمعروف أوينهى عن المنكر , إلى غير هذا من نماذج