المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اجمل ما سمعت ليلة الأمس :)


To Be
02-07-10, 10:32 pm
من اجمل ما سمعت ليلة الامس مع الاصدقاء وبحديث للاستاذ عبدالرحمن يقول :

سيعتمد التعليم من السنة القادمة للمرحلة الابتدائية على ثلاث ركائز :

فن الاستماع

فن الحديث

القراءة والكتابة

وستوزع نقاط التقييم السنوي كمايلي :

40%

40%

20%

مرتبه على التوالي .

استبشرت خيراً في هذا التغيير لا سيما انه

يعتمد على تنمية المهارات الشخصية للطالب .

ويهتم بالركيزة الاولى والثانية التي نرى سلبيات غيابها على أرض الواقع

ونلمس ايجابيات حضورها في المنتديات

هنيئا لنا جميعاً

تركي الشبابي
02-07-10, 10:36 pm
اخوي توبي الناس معطله كان صبرت شوي

دِيم
02-07-10, 10:37 pm
.
.
:)

ومِمّ كانت تشتكي منه .. : قرأَ وكتبَ .. زرعَ وحصَدَ ؟ :)

,

في السنة القادمة : سيأتي تصريح آخر لـينقض ماصُرِّح هنا :(
المشكل لايكمن في المنهج بقدر ماهو في الأستاذ .. لو يهتمون في بناء شخصية المراهقين المسمين (بالمعلمين ) لكان أفضل :)

دِيم
02-07-10, 10:40 pm
اخوي توبي الناس معطله كان صبرت شوي

أخي حين تأتي العطلة لا يغسل وجهه :)
وحين تقول له أمي : لِم لم تغسله ؟
يقول : نحن في عطلة ...! :)

,

مدارسنا قيمها وقتيه ..

ماهي من البشر
02-07-10, 10:42 pm
توبي والله يانت ماشاء الله عليك متفائل جداً

يعني كاااااااااااااااااااال هالعلوم الشينه اللي تصير على ارض الواقع نجهل إجابياته من سلبياته ولا حكمه ؟

اللحين كل شي واضح حتى اللي ماتعلم يدري بالأشياء اللي يجب انه يكون عليه وماالذي يجب عليه تجنبه
ولا تنسى الفطره
لكن ربك واحد ولله لو كلشن تسويه العوج يبتل عوج
وإن تقيدوا بالمدارس علشان الخفق والنسب والخوف من لهم سلطه عليهم
بس بالشارع من بيخافون منه علشان يتعلمون كيف ينصتون لك وانت تهوشهم لا حلتوا على سيارتك؟

افطنلك بس وسكر قزازك زين لا تتوهق

To Be
02-07-10, 10:43 pm
اخوي توبي الناس معطله كان صبرت شوي



هلا تركي :)

طيب واللي ما عطل وش حيلته ؟ :(

تحياتي لك

لـمـيـا
02-07-10, 10:50 pm
جميل تفائلك ولكن ندعوا الرب أن لايُغيْير تلك القرارات الصارمه وأن كُلُ معلم يلتزم بالقواعد المطلوبه

تحيتي

To Be
02-07-10, 10:50 pm
.
.
:)

ومِمّ كانت تشتكي منه .. : قرأَ وكتبَ .. زرعَ وحصَدَ ؟ :)

,

في السنة القادمة : سيأتي تصريح آخر لـينقض ماصُرِّح هنا :(
المشكل لايكمن في المنهج بقدر ماهو في الأستاذ .. لو يهتمون في بناء شخصية المراهقين المسمين (بالمعلمين ) لكان أفضل :)


حياك انسانية جداً

كل شوي قرار معك حق :)

والمشكلة في المعلمين صادقه !! بس لا تنسين ان المعلمين من مخرجات التعليم اللي نتكلم عن تغييره الآن :)

يعني اذا مشت الامور كما في القرار

اتوقع بعد عشرين سنة :)

تتشوفين المعلمين بهوية غير اللي تمقتيها الآن :)

والوعد بعد عشرين سنة :)

To Be
02-07-10, 10:54 pm
أخي حين تأتي العطلة لا يغسل وجهه :)
وحين تقول له أمي : لِم لم تغسله ؟
يقول : نحن في عطلة ...! :)




,




مدارسنا قيمها وقتيه ..




هنا المشكلة :)

لذلك تنمية المهارات الفردية تعطي الطالب قدرات شخصية خارج اسوار المدرسة

To Be
02-07-10, 10:59 pm
توبي والله يانت ماشاء الله عليك متفائل جداً

يعني كاااااااااااااااااااال هالعلوم الشينه اللي تصير على ارض الواقع نجهل إجابياته من سلبياته ولا حكمه ؟

اللحين كل شي واضح حتى اللي ماتعلم يدري بالأشياء اللي يجب انه يكون عليه وماالذي يجب عليه تجنبه
ولا تنسى الفطره
لكن ربك واحد ولله لو كلشن تسويه العوج يبتل عوج
وإن تقيدوا بالمدارس علشان الخفق والنسب والخوف من لهم سلطه عليهم
بس بالشارع من بيخافون منه علشان يتعلمون كيف ينصتون لك وانت تهوشهم لا حلتوا على سيارتك؟

افطنلك بس وسكر قزازك زين لا تتوهق


حياك ما هي من البشر


لا تنسي ان العلم في الصغر كالنقش على الحجر :)

اهتمام التعليم بالقراءة والكتابة وتهميش المهارات الشخصية صبت نتائجه لما ذكرتي :)

ماهي من البشر

دعينا نتفائل فالنتيجة تحتاج لعشرات السنين :)





تحيتي لك

To Be
02-07-10, 11:01 pm
جميل تفائلك ولكن ندعوا الرب أن لايُغيْير تلك القرارات الصارمه وأن كُلُ معلم يلتزم بالقواعد المطلوبه

تحيتي


اللهم آمين


اطيب تحية لميا

ماهي من البشر
02-07-10, 11:13 pm
حياك ما هي من البشر


لا تنسي ان العلم في الصغر كالنقش على الحجر :)

اهتمام التعليم بالقراءة والكتابة وتهميش المهارات الشخصية صبت نتائجه لما ذكرتي :)

ماهي من البشر

دعينا نتفائل فالنتيجة تحتاج لعشرات السنين :)





تحيتي لك


طيب انت تقول اهتمامنا فقط بالتعليم وتهميش السلوك احدث ماذكرت من سلوكيات

طيب وش رايك اللحين دامنا مركزين فقط بالتعليم والقراءة والكتابه وان العلم في الصغر كالنقش على الحجرالواحد مايقدر يقول سطر واحد يعبر عن الشجره مايخطي بخطوين إملائي واولهم انا
هل يعني هذا الخطئ من المعلمين والمعلمات ولا من دلاختي

شف السلوكيات ترجع لتكوين الشخص حتى والله من فيهم تعلم العلوم السلوكيه والنفسيه وهو لا يمشي على الخطوات الأساسيه التي تعلمهاوفيهم الجاهل اطلق من عشرة دكاتره نفسيين من حسن تعامله
لذلك اكرر السلوك ترجع لطبيعة الشخص وتكوينه الذي خلقه الله عليه
فلا تعليم ولا شي يقدر يغير طبيعة الإنسان الأساسيه

To Be
02-07-10, 11:16 pm
طيب انت تقول اهتمامنا فقط بالتعليم وتهميش السلوك احدث ماذكرت من سلوكيات

طيب وش رايك اللحين دامنا مركزين فقط بالتعليم والقراءة والكتابه وان العلم في الصغر كالنقش على الحجرالواحد مايقدر يقول سطر واحد يعبر عن الشجره مايخطي بخطوين إملائي واولهم انا
هل يعني هذا الخطئ من المعلمين والمعلمات ولا من دلاختي

شف السلوكيات ترجع لتكوين الشخص حتى والله من فيهم تعلم العلوم السلوكيه والنفسيه وهو لا يمشي على الخطوات الأساسيه التي تعلمهاوفيهم الجاهل اطلق من عشرة دكاتره نفسيين
لذلك اكرر السلوك ترجع لطبيعة الشخص وتكوينه الذي خلقه الله عليه
فلا تعليم ولا شي يقدر يغير طبيعة الإنسان الأساسيه

كلامك جميل جدا ويحتاج لوقت اطول من الدقائق التي امتلكها الآن

لي عوده لردك

احترامي وتقديري

الاخطبوط المرقط
02-07-10, 11:20 pm
.
.
:)

ومِمّ كانت تشتكي منه .. : قرأَ وكتبَ .. زرعَ وحصَدَ ؟ :)

,

في السنة القادمة : سيأتي تصريح آخر لـينقض ماصُرِّح هنا :(
المشكل لايكمن في المنهج بقدر ماهو في الأستاذ .. لو يهتمون في بناء شخصية المراهقين المسمين (بالمعلمين ) لكان أفضل :)
يعجبني القــــــــــــــلــم المكــــــــــــــتمل .. فكريا ، إملائيا ، لغويا ..
To Be .. مداخلتي صورة بالكربون من مداخلة سيدة اللغة.

عجوز سمنسي
02-07-10, 11:32 pm
اهلا بك توبي

والله ياقلبي ماضيع التعليم الا المهارات اللي كل يوم طالعين لنا فيها

حنا مجتمع لايتقن الفهم الا من خلال التلقين

وماضر الاولين ولاضرنا

اقسم ان حصيلة المهارات الجديدة صفر وبالحضيض

نسيم تويتر
02-07-10, 11:38 pm
ومن سيوزع التقييم ؟

ما الفرق بين الاستماع والحديث من أجل أن تقسم الدرجة بينهما ؟

أتعتقد أن هذا القرار سيقلل من الفارغين والفارغات في المنتديات ، وقد اجتمعوا في مكان ؟

هي بشرى لا شكّ ، لكن لن تجد من يطبقها ، صدقني لست متشائما ولكني قريب ..!!

شكرا لك

لعيون دودي
03-07-10, 01:00 am
عزيزي...
قرارات الوزاره (عشوائيه) تقول اليوم وتتراجع غدا
لايهمها مصلحه الطالب همها ارضاء(متخذي القرارات العقيمه)

عاشق عبير
03-07-10, 01:17 am
اهلين توبي وبالصدفة كنت قبل قليل عند ناس كبارين يعلقون على بعض قال واحد للأخر

أظنك هبلت ببوك اذكره مات ونت مانجحت من الاولى

ومع الحوار والنقاش اكتشفت بالاخير انه يقدر يكتب اسمة بس ما يعرف يقراه

غريب يقول اعرف اكتب بس ما اعرف أقرأ !!!!!!!!!!!!!

0000000

انتظر القرار القادم تعليم بلا معلم

ومدرسة بلا طلاب

00000000

اتوقع الزمن القادم زمن خربشه وقرش واللي مامعوش ما يلزموش الطالب من الابتدائية وحتى

التخرج من الجامعة راح يمشي بفلوسه

To Be
03-07-10, 02:03 am
طيب انت تقول اهتمامنا فقط بالتعليم وتهميش السلوك احدث ماذكرت من سلوكيات

طيب وش رايك اللحين دامنا مركزين فقط بالتعليم والقراءة والكتابه وان العلم في الصغر كالنقش على الحجرالواحد مايقدر يقول سطر واحد يعبر عن الشجره مايخطي بخطوين إملائي واولهم انا
هل يعني هذا الخطئ من المعلمين والمعلمات ولا من دلاختي

شف السلوكيات ترجع لتكوين الشخص حتى والله من فيهم تعلم العلوم السلوكيه والنفسيه وهو لا يمشي على الخطوات الأساسيه التي تعلمهاوفيهم الجاهل اطلق من عشرة دكاتره نفسيين من حسن تعامله
لذلك اكرر السلوك ترجع لطبيعة الشخص وتكوينه الذي خلقه الله عليه
فلا تعليم ولا شي يقدر يغير طبيعة الإنسان الأساسيه


حياك الله مرة اخرى ماهي من البشر

اتفق معك بأن اهتمامنا كان منصبا على التعليم ولا يعني

اهتمامنا الوصول للنجاح
واستشهادك في التعبير عن الشجرة مثال لذلك .

كذلك استشهادك لبعض سلوكيات الاخصائيين النفسيين

لكون مكتساباتهم في التخصص علميه لا ممارسة :)

ولا يعني ذلك ان نجرد الصفات الخلقية من تركيبة شخصية الطالب

في نفس الوقت لا نستطيع ان ننفي قدرة تنمية المهارات في التأثير على سلوكيات الشخص .

على سبيل المثال :

عندما تنتقلي من مجتمع الي مجتمع اخر فانك تمتثلي بسلوكيات ذلك المجتمع بشكل سريع :)
فلماذا ؟

مع احترامي لرآيك تجاه القضية :)

تحيتي لك

To Be
03-07-10, 02:08 am
يعجبني القــــــــــــــلــم المكــــــــــــــتمل .. فكريا ، إملائيا ، لغويا ..


To be .. مداخلتي صورة بالكربون من مداخلة سيدة اللغة.




حياك الاخطبوط المر قط :)

ورآي هنا سيكون نسخة لرد القديرة انسانية جداً

سرني حضورك

To Be
03-07-10, 02:15 am
اهلا بك توبي

والله ياقلبي ماضيع التعليم الا المهارات اللي كل يوم طالعين لنا فيها

حنا مجتمع لايتقن الفهم الا من خلال التلقين

وماضر الاولين ولاضرنا

اقسم ان حصيلة المهارات الجديدة صفر وبالحضيض


حياك الرحمن العجوز سمنسي :)

ساسألك سؤالاً قد نصل معا إلى نقطة واحدة

لماذا الرفض الجماعي لكل جديد ؟ ( بعيدا عن المسأل الشرعيه :) )

تحياتي لك

To Be
03-07-10, 02:25 am
ومن سيوزع التقييم ؟

ما الفرق بين الاستماع والإنصات من أجل أن تقسم الدرجة بينهما ؟

أتعتقد أن هذا القرار سيقلل من الفارغين والفارغات في المنتديات ، وقد اجتمعوا في مكان ؟

هي بشرى لا شكّ ، لكن لن تجد من يطبقها ، صدقني لست متشائما ولكني قريب ..!!

شكرا لك



اولا احييك في الخروج عن المعتاد :)

و التنبية على الخطأ الذي وقعت فيه :)

فكانت الركائز كما يلي :

فن الاستماع


فن الحديث


القراءة والكتابة


وستوزع نقاط التقييم السنوي كمايلي :


40%


40%


20%


ويبدو انها كتبت وقراءت
وفهمت بالطريقة التقليدية
فكاننا في مدرسة واحده :)

فشكرا لك على التنبية
واما التوزيع لا اعلم ماهي الآلية في ذلك !!

اما القرار ليس له علاقة في المنتديات لكن سيخلق جوا مشابها لها على ارض الواقع :)


فلنتفائل بما ان القرار يحتاج الي سنوات لمعرفة نتائجه

الف تحية لهذه القراءة

فبارك الله فيك :)

To Be
03-07-10, 02:37 am
عزيزي...
قرارات الوزاره (عشوائيه) تقول اليوم وتتراجع غدا
لايهمها مصلحه الطالب همها ارضاء(متخذي القرارات العقيمه)


حياك اخوي

كان الله في عون موظفي الصادر والوارد :(

لكن وجود الفكرة شي طيب :)

اطيب تحية

To Be
03-07-10, 02:41 am
اهلين توبي وبالصدفة كنت قبل قليل عند ناس كبارين يعلقون على بعض قال واحد للأخر

أظنك هبلت ببوك اذكره مات ونت مانجحت من الاولى

ومع الحوار والنقاش اكتشفت بالاخير انه يقدر يكتب اسمة بس ما يعرف يقراه

غريب يقول اعرف اكتب بس ما اعرف أقرأ !!!!!!!!!!!!!

0000000

انتظر القرار القادم تعليم بلا معلم

ومدرسة بلا طلاب

00000000

اتوقع الزمن القادم زمن خربشه وقرش واللي مامعوش ما يلزموش الطالب من الابتدائية وحتى

التخرج من الجامعة راح يمشي بفلوسه

حياك الله عاشق عبير

الصدق انه معادلة صعبة :(

كيف يعرف يكتب ولا يعرف يقرأ :)


الا اذا كان ما يكتبه كلمات محددة منقوشة في الذاكره :)


اعتقد ان التعليم سيأخذ منحنا افضل مما تتصور :)!!

والسبب ان ثقافة الطالب اصبحت احيانا تفوق ثقافة المعلم :)

شكرا لك :)

عاشق عبير
03-07-10, 02:45 am
والسبب ان ثقافة الطالب اصبحت احيانا تفوق ثقافة المعلم

الأن استطيع القول أنك بعيد عن شؤون التعليم تماما

To Be
03-07-10, 02:52 am
الأن استطيع القول أنك بعيد عن شؤون التعليم تماما


حياك مرة اخرى عاشق عبير

علاقتي في شؤون التعليم لا تذكر ولاتقارن في علاقتي بالمجتمع :)

فتتمثل تلك العلاقة فقط في المرحلة التعليمية الابتدائية
وهي المرحلة التعليمية لأبني
والاستاذ عبدالرحمن :)

Queen of buraydh
03-07-10, 03:00 am
تمنياتي لهذه الخطوة بالتنفيذ السليم من ذوي التأهيل الجيد اولاً .. ومن ثم النجاح ,

شكراً

To Be
03-07-10, 03:14 am
تمنياتي لهذه الخطوة بالتنفيذ السليم من ذوي التأهيل الجيد اولاً .. ومن ثم النجاح ,

شكراً


كلنا نآمل أن يتحقق ذلك

:)

شكرا لحضورك

TARlQ
03-07-10, 03:14 am
نظريات مأجمل ان تسمع بها من أصحاب القـــرار

ولكــــن مأفشل من نتائجها بعد التنفيذ!!
وسبب الفشل جاهز ولايحتاج لتفكير: اعذرونا فنحن في البدايات!
وسوف تسمعها بنفس مجلس قبل البارحه من استاذك/عبدالرحمن بعد سنه من الان!!
اذا الله اراد لك ولعبدالرحمن انكم من اهل الدنيا!!
وسوف اقراءها هنا .. أذا لم أكن في عداد الموتى!!

مشقاص
03-07-10, 03:16 am
توبي

الطالب ممكن يتقبل أي معلومة من المعلم , لكن هل تعتقد المعلم من تربى على التلقين . ممكن يتقبل نقاش الطالب ؟؟
نحتاج للوقت لتعليم المعلم فن النقاش والحوار ...

To Be
03-07-10, 03:18 am
نظريات مأجمل ان تسمع بها من أصحاب القـــرار

ولكــــن مأفشل من نتائجها بعد التنفيذ!!
وسبب الفشل جاهز ولايحتاج لتفكير: اعذرونا فنحن في البدايات!
وسوف تسمعها بنفس مجلس قبل البارحه من استاذك/عبدالرحمن بعد سنه من الان!!
اذا الله اراد لك ولعبدالرحمن انكم من اهل الدنيا!!
وسوف اقراءها هنا .. أذا لم أكن في عداد الموتى!!

حي الله هذا الحضور :)

اسأل الرحمن ان يمد اعمارنا على طاعته :)

إذا لم يتم ذلك فيكفي ان نلتفت له نحن مع فلذات اكبادنا :)

ولاننسى القدره الالهية :)

شكرا

قيدوم
03-07-10, 03:44 am
مرحبا توبي ,,



أنا أرى تسارعــًا مخيفــًا في صنع القرارات والتعاميم
ألا ترى أستاذي أننا نسير في ركب التطور بقفزات مخيفة .... ؟!
وأقوول بقفزات لأننا لا نسير بروّية ودراسة فنحن نتخطى ما يجب أن نمرّ به دون التقاط أنفاسنا
نركض ... ونركض بين التعاميم والقرارات التطويرية التي ترمى وتلقى إلينا جزافـًا دون سابق إنذار أو تأهيل أو دراسة جدية لقرارات التطوير ....
نعم للتطوير ولكني ضدّ انتكاسة التطوير التي نعيشها فنحن لم نمسك حتى بطرف الخيط فقد وضع المسؤولون كلمة التطوير واجهه لكلّ ما يريدوا أن يفعلوه ....
وقريبـًا سوف لن نقفز سوف نحلق دون حتى أن نعرف معنى التطوير الحقيقي
عيبنا أننا نريد قطف الثمرة قبل أوانها ولذلك تجدنـا نركض فلا نحن أمسكنا بخيط التربية ولا بخيط تطوير التعليم .
التعليم يحتاج الكثير والكثير وأهم ما يحتاجه هو رسمه في عقول المسئولين على أنه قضية أمن قومي وليس حقل أبحاث لكل من هب ودب .

أخيرًا ,,
ليس المهم أن نكون بطيئين في التطور ولكن المهم أننا نسير في الاتجاه الصحيح ...


تحيتي ,,

النهى
03-07-10, 03:45 am
شكرا توبي
مهارات جميله اتمنى ان تحضى بالتطبيق الجاد والتنفيذ المناسب

قيدوم
03-07-10, 03:58 am
أفا ,,
وين راح اللون التفاحي !

Qassimy
03-07-10, 04:05 am
بالعكس لا أرى للركيزتين دور إلاعلى أستحياء هنا !

To Be
03-07-10, 12:37 pm
توبي

الطالب ممكن يتقبل أي معلومة من المعلم , لكن هل تعتقد المعلم من تربى على التلقين . ممكن يتقبل نقاش الطالب ؟؟
نحتاج للوقت لتعليم المعلم فن النقاش والحوار ...


صباح الورد مشقاص

تساؤل جميل

لكن لا نستطيع الاجابة عليه
حتى يتقن الطالب فن الاستماع وفن الحديث

تحيتي لك

To Be
03-07-10, 02:07 pm
مرحبا توبي ,,



أنا أرى تسارعــًا مخيفــًا في صنع القرارات والتعاميم
ألا ترى أستاذي أننا نسير في ركب التطور بقفزات مخيفة .... ؟!
وأقوول بقفزات لأننا لا نسير بروّية ودراسة فنحن نتخطى ما يجب أن نمرّ به دون التقاط أنفاسنا
نركض ... ونركض بين التعاميم والقرارات التطويرية التي ترمى وتلقى إلينا جزافـًا دون سابق إنذار أو تأهيل أو دراسة جدية لقرارات التطوير ....
نعم للتطوير ولكني ضدّ انتكاسة التطوير التي نعيشها فنحن لم نمسك حتى بطرف الخيط فقد وضع المسؤولون كلمة التطوير واجهه لكلّ ما يريدوا أن يفعلوه ....
وقريبـًا سوف لن نقفز سوف نحلق دون حتى أن نعرف معنى التطوير الحقيقي
عيبنا أننا نريد قطف الثمرة قبل أوانها ولذلك تجدنـا نركض فلا نحن أمسكنا بخيط التربية ولا بخيط تطوير التعليم .
التعليم يحتاج الكثير والكثير وأهم ما يحتاجه هو رسمه في عقول المسئولين على أنه قضية أمن قومي وليس حقل أبحاث لكل من هب ودب .

أخيرًا ,,
ليس المهم أن نكون بطيئين في التطور ولكن المهم أننا نسير في الاتجاه الصحيح ...


تحيتي ,,


حياك الرحمن قيدوم

انفق معك بسلبية القفزات السريعة في التطوير

لكن كون التعديل في اللبنة الاولى للتعليم

اجزم على ايجابياتها

مع التأني في التطوير للمراحل المتقدمة


أفا ,,
وين راح اللون التفاحي !

أجمل وصف قراءته من وضع الصبغة المميزة

هكذا هم الايجابيون :)

شكرا لك قيدوم

To Be
03-07-10, 02:08 pm
شكرا توبي
مهارات جميله اتمنى ان تحضى بالتطبيق الجاد والتنفيذ المناسب


العفو سارة

سررت في حضورك

To Be
03-07-10, 02:09 pm
بالعكس لا أرى للركيزتين دور إلاعلى أستحياء هنا !


حياك الرحمن برتقالي

احترامي وتقديري لك و لرآيك :)

أطيب تحية

عجوز سمنسي
03-07-10, 02:14 pm
حياك الرحمن العجوز سمنسي :)

ساسألك سؤالاً قد نصل معا إلى نقطة واحدة

لماذا الرفض الجماعي لكل جديد ؟ ( بعيدا عن المسأل الشرعيه :) )


تحياتي لك


ليس رفضا للجديد والتجديد بقدر وجوب معرفة اطباع الناس والتعامل معها والتكيف حسب تلك الطبيعة

ياسيدي لو التجارب صدرت من وزارة جادة وغير متخبطة ولديها امكانيات عالية في الرقابة والتوجيه واصدار العقوبات الصارمة ضد كل من يعبث في انظمة التعليم والتربية لتجاوبت معك وقلت لاباس

لكننا تحت وطأة وزارة فاشلة وبالحضيض من ساسها لراسها لاتتقن غير التنظير الفاشل

اجل مدرس يغاب ويستهتر ويقول لمديره اعلى مابخيلك اركبه وبالاخير يتم نقله لمدينته

بالله هذا تعليم

قصص مزيرة
الوزارة ليست مشغولة بتطبيق برامجها والرقابة عليها وتفعيلها
الوزارة مشغولة باختلاط الصفوف الاولية وزيارة نورة الفايز لمدارس الرجال

اتمنى تكون فهمت وجهة نظري

تحيتي

To Be
03-07-10, 02:19 pm
ليس رفضا للجديد والتجديد بقدر وجوب معرفة اطباع الناس والتعامل معها والتكيف حسب تلك الطبيعة

ياسيدي لو التجارب صدرت من وزارة جادة وغير متخبطة ولديها امكانيات عالية في الرقابة والتوجيه واصدار العقوبات الصارمة ضد كل من يعبث في انظمة التعليم والتربية لتجاوبت معك وقلت لاباس

لكننا تحت وطأة وزارة فاشلة وبالحضيض من ساسها لراسها لاتتقن غير التنظير الفاشل

اجل مدرس يغاب ويستهتر ويقول لمديره اعلى مابخيلك اركبه وبالاخير يتم نقله لمدينته

بالله هذا تعليم

قصص مزيرة
الوزارة ليست مشغولة بتطبيق برامجها والرقابة عليها وتفعيلها
الوزارة مشغولة باختلاط الصفوف الاولية وزيارة نورة الفايز لمدارس الرجال

اتمنى تكون فهمت وجهة نظري


تحيتي



اهلا بعودتك ايها السمنسي

يسرني حضورك دائما :)


اتضحت الصورة كثيرا

لكن قد يكون ابتعاد موقعي عن الشؤون التلعيمية

سبباً لتفاؤلي :)

لكن سيبقى التفاؤل موجوداً في بقاء من هم امثالكم

تحيتي لك

| ~ ســمــو ~ |
03-07-10, 11:44 pm
آمل الاهتمام بالمهارات الشخصية بجد وليس ع الورق بس :)


تذكرت موقف .. كنت في ثالث ابتدائي في حصة الرسم قالت الاستاذه الموضوع رسم حر :)
وجلست ع كرسيها والكل فتحت كراسته وبدا يرسم
لما خلصت نصف ساعه قامت تدور << تشوف رسم الطالبات
انا الحمد لله موهوبه وهاويه للرسم وقفت عندي شوي وعقدت حاجبه !
وشالت الكراسه تأمل بالرسم >> كنت راسمه ورد :)

قاااالت بعصبيه وصوت عالي : انتي اللي راااااااسمته ؟؟؟؟
رديت ببراءه : ايه انا :)
قااااااااالت من اللي مساااااااااااعدك بالبيت ؟؟؟؟؟
قلت والله انا تو رسمته :(
قلت لحظه شوي ....
كان عندي اخت بسادس > كبيره هههههههه راحت جابتها من فصلها وورتها رسمتي
قالت من اللي راسمها لهااا !!!!!!!!
قالت اختي مآآدري اكيد هي :(
وانا شووووووي واصيح ليش ماشجعتني :(
..... وللأسف دخلت جامعة التصاميم والنظره السلبيه موجوده والتشكيك بالقدرات موجود :(
^
أتمنى اللي صار لي مايصير لأحد :(



] ] اشكرك اخوي تو بي واعتذر لأخذ مساحه ] ]

الرأي الحر
03-07-10, 11:52 pm
التعليم الله يخلف
وش صار على اللي بسوق الخضرة نسيت اتابع الموضوع

To Be
04-07-10, 02:44 am
آمل الاهتمام بالمهارات الشخصية بجد وليس ع الورق بس :)


تذكرت موقف .. كنت في ثالث ابتدائي في حصة الرسم قالت الاستاذه الموضوع رسم حر :)
وجلست ع كرسيها والكل فتحت كراسته وبدا يرسم
لما خلصت نصف ساعه قامت تدور << تشوف رسم الطالبات
انا الحمد لله موهوبه وهاويه للرسم وقفت عندي شوي وعقدت حاجبه !
وشالت الكراسه تأمل بالرسم >> كنت راسمه ورد :)

قاااالت بعصبيه وصوت عالي : انتي اللي راااااااسمته ؟؟؟؟
رديت ببراءه : ايه انا :)
قااااااااالت من اللي مساااااااااااعدك بالبيت ؟؟؟؟؟
قلت والله انا تو رسمته :(
قلت لحظه شوي ....
كان عندي اخت بسادس > كبيره هههههههه راحت جابتها من فصلها وورتها رسمتي
قالت من اللي راسمها لهااا !!!!!!!!
قالت اختي مآآدري اكيد هي :(
وانا شووووووي واصيح ليش ماشجعتني :(
..... وللأسف دخلت جامعة التصاميم والنظره السلبيه موجوده والتشكيك بالقدرات موجود :(
^
أتمنى اللي صار لي مايصير لأحد :(



] ] اشكرك اخوي تو بي واعتذر لأخذ مساحه ] ]

حياك الرحمن سمو

المتصفح بأكمله مفتوحا لك

اتمنى ان ينعكس ذلك الموقف عليك بالايجابي لا السلبي اليوم

عندما تستوعبين ان رسمك فاق عمرك وقت الحدث :)

وهذا ما ادهش المعلمة :)

ونتمنى كما ذكرت ان تنعكس القرارات على الواقع لا الاوراق فقط

حفظك الله وزادك من فضله

شكرا لك

To Be
04-07-10, 02:46 am
التعليم الله يخلف
وش صار على اللي بسوق الخضرة نسيت اتابع الموضوع


الله يخلف علينا بما هو افضل :)

وأينك مختفي به
عودا حميدا :)

أوزان تشوبان
04-07-10, 12:09 pm
افااااااااا وين راح اللون العلفي عن سيادتك ؟؟؟؟

نسيم تويتر
04-07-10, 11:29 pm
^ وش سالفة (العلف) هنا ؟
ومن متى صار العلف مصفّرا ؟!

أهلا To Be
كنت اقصد أنّ توزيع تلك الدرجات سيكون للمعلمين ، وهنا المشكلة ما تزال باقيّة ،
أحدهم يقول لزميله رائد الصف : عطني (دفاتر التقويم) لأرصد درجات مادتي ، ليقول له: عطيتهم كلهم (واحدات) وعطيتهن المدير ، يعني ما يمديك :) ،،

الغريب ذلك المعلّم كرّم من المعلمين المتميّزين :) *_*


بالمناسبة هاهنا كتاب قيّم جدا عن إصلاح التعليم ، مع قدمه إلا أنه نفيس في بابه :
أليس الصبح بقريب؟
http://en.calameo.com/books/0003351129d23e1b3578e
^صفحتي في موقع (calameo)
شكرا للتعديل ، وعلى فكرة نسيم السحر زعلان ليه تثني عليه مختصرا :) ، في وقت هو غير مقتنع بإفادة كلّ ما يكتبه مختصرا !!!

تساؤل: اليس عجيبا كيف نجمع (الواحد) وهو واحد ؟!!