المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة الجزيرة جمعية تحفيظ القرآن ببريدة تشكر كفلاء المجمعات وتنشر تغطية الحفلات


مُهذب
20-06-10, 02:28 pm
أكثر من (15000) طالب وطالبة في (480) حلقة نسائية و(350) حلقة للبنين بالجمعية
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة تختتم فعالياتها القرآنية في المجمعات للعام الدراسي 1430-1431هـ




http://www.al-jazirah.com/20100620/pl150.jpg

بريدة
- عبدالرحمن التويجري :

بلغ عدد الذين يرتادون الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في بريدة ويستفيدون من خدماتها أكثر من (15000) طالب وطالبة في (480) حلقة نسائية.. و(350) حلقة للبنين، كما يتبع الجمعية معهد للفتيات ومعهد آخر لإعداد المعلمين من البنين ببريدة، وتحتضن قرابة عشرين مجمعاً لحق القرآن الكريم بكل أحياء مدينة بريدة برعاية ودعم ومساهمة أهل الخير والبر والإحسان في كفالة تلك المجمعات مادياً، حيث اختتمت هذه المجمعات أنشطتها وبرامجها القرآنية مؤخراً وبهذه المناسبة تحدث ل (الجزيرة) عدد من المسؤولين بالجمعية.

المحسنون شاركونا خيرية

تعليم القرآن الكريم

قال في البداية فضيلة رئيس الجمعية الشيخ الدكتور علي بن إبراهيم اليحيى: حين تتكاتف الجهود ويعيش مجتمعنا التكامل الحضاري بين فئاته، عند إذن ترفل أجيالنا بالروحانية والطمأنينة والعيش الرغيد بين أحضان المحاضن القرآنية وعلى موائد كتاب الله تعالى.

ونحن في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في بريدة نعيش هذا التكامل تحت ظل ورعاية قادة هذه البلاد المباركة - حرسها الله - وبمتابعة وتشجيع من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز - حفظهما الله -..

فحتى يحفظ أبناؤنا وبناتنا القرآن الكريم ويتمثلوه سلوكاً وأدباً ومنهجاً وسطاً يسبق ذلك مهام كثيرة التي منها الإعداد العلمي والتربوي ولجان الدارسة للبرامج والمناهج وإعداد الأماكن والدور والمعاهد، وكذلك التمويل المالي لجميع العمليات التعليمية القرآنية من قبل المحسنين الباذلين الذين شاركونا خيرية تعليم القرآن الكريم.

وها نحن نترجل عن فرساننا بعد عام دراسي كامل عاشه أبناؤنا في حلقات تحفيظ القرآن الكريم بين حفظ وتلاوة لآيات الكتاب المبين، فهنيئاً لهم ما حفظوه وهنيئاً لمن علمهم وأدبهم من معلمين ومشرفين وأبارك لأوليائهم حسن التربية والرعاية، وقد ذهب أهل الدثور بالأجور خلال عام دراسي حافل بالجد والحفظ والتلاوة، ولا أقول (ألم) حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف « والله يضاعف لمن يشاء «.

خدمة الكتاب المبين على مدى ثلاثين عاماً

كما تحدث فضيلة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد بن عثمان البشر قائلاً: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، فضل عظيم من الرب الكريم.. وبشرى كبيرة بلغها رسول الهدى الذي لا ينطق عن الهوى. لكل من علم وتعلم كتاب الله تعالى.

من هذا المنطلق واستشعاراً بوجوب تيسير تعلم وتعليم أبناء المسلمين قرآنهم المجيد تتشرف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة ببريدة بخدمة الكتاب المبين على مدى ثلاثين عاماً فأوجدت حلقاً ومجمعات ودوراً ومعاهداً احتضنت أبناءنا وبناتنا في المدينة كلها وضواحيها نتحقق تتحقق بعون من الله.

خير كثير: قراء وحفاظ وأئمة مساجد كما حملت هذه الرسالة جموع من أبناء الجمعية إلى محافظات ومناطق وقرى المملكة بدعم وتشجيع وتوجيه من رجال دورة القرآن.

يا أخي المواطن: اجعل لك سهما أو أسهماً في هذا الميدان الشريف علماً وتعلماً ونشراً ودعماً ابتغاء فضل الله للانضواء تحت لواء الخيرية.

كفالة المجمعات تتراوح

بين 100 ألف و150 ألفاً

وقال مدير عام الجمعية الدكتور محمد بن حمود الفوزان: تحتضن الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة عشرين مجمعاً قرآنياً موزعة على أحياء مدينة بريدة، كل مجمع يحوي طاقماً إدارياً وعدداً من الحلقات القرآنية على مختلف الأعمار.. وقد انتهجت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة نهج تجميع الحلقات في مجمعات قبل خمس سنوات وسيستمر هذا التجميع للحلق المتناثرة في أنحاء مدينة بريدة لما لمسناه من أهداف كنا قد خططنا لها من قبل وهاهي تظهر لنا - ولله الحمد - فمن هذه الأهداف:

1- تحقيق الخيرية في تعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى.

2- الدقة في المتابعة والإشراف على الحلق.

3- تفعيل التنافس بين الطلاب والمجمعات.

4- فتح باب المنافسة لأرباب الأموال للمشاركة في الخيرية.

وقد فتحت الجمعية باب المساهمة لكفالة تعليم القرآن الكريم فهنا كفالة المجمعات التي تتراوح ما بين مائة ألف ومائة وخمسين ألفًا بحسب عدد الحلقات، وكذلك كفالة حلقة واحدة بمبلغ (12000) وكذلك المساهمة في أوقاف الجمعية المستقبلية كوقف ابني ووقف الأبراج التجارية الجديد وكذلك الدورات الصيفية وغيرها من ميادين الخيرية مع كتاب الله تعالى.

وها نحن نعيش فرحة الدنيا باختتام ميادين القرآن لعام دراسي وكلنا أمل أن نحقق خيرية هذا البلد المبارك بتعليم كتاب الله تعالى فإن لله أهلين من الناس، قالوا: من هم يا رسول الله ؟ قال: أهل القرآن هم أهل الله وخاصته.

وفي الختام نحيط القارئ الكريم بمراجعة شبكة الماهر لتحفيظ القرآن الكريم على الإنترنت لمن أراد الاستزادة من المعلومات.

http://www.al-jazirah.com/20100620/pl151.jpg



المصدر
7
جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/20100620/pl1d.htm)

بسومة بريده
21-06-10, 09:23 am
شكرا على النقل...

PRO Game
21-06-10, 09:49 am
الله يوفقهم قولو امين