مشاهدة النسخة كاملة : لكثرتهن هنا .. اقرأ عن كيد النساء.
الاخطبوط المرقط
04-06-10, 10:58 pm
قال الله تعالى في سورة ابراهيم:
{وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46)}
قال الله تعالى في سورة يوسف:
{فلما رءا قميصه قد من دبر قال إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم (27)}
كيد النساء أم كيد الرجال
كان التاجر متزوج من امرأة جميلة
وكان يكثر من الترحال فشك في سلوكها أثناء غيابه
فاحضر طائرا ليخبره عن كل ما يجرى في البيت
وكانت زوجته على علاقة بشاب
وعندما عاد الرجل من سفره أخبره الطائر بما رأى
فقالت المرأة لزوجها
اتق الله ولا تصدق كلام طائر لا يدرى شيئا ولا يعقل ولا تظلم نفسا لا ذنب لها
وبعد حوار طلبت المرأة من زوجها أن يبيت الليلة عند أصدقائه
ثم يأتى غدا فيستمع الى الطائر والمرأة ويقتل الكاذب منهما
وافق الزوج
وعندما ذهب اخذت المرأة جلدا باليا ووضعته على القفص
ثم اضاءت مصابيح قوية وسلطتها على القفص وجعلت تصب الماء على الجلد
وتدق بطبل قرب القفص حتى طلع الفجر
فلما عاد الرجل في الصباح وسأل الطائر أجابه أنه لم ير شيئا لأن المطر كان يهطل طوال الليل غزيرا
وكان هناك رعد وبرق يأخذ بالأبصار
فقال الرجل وهو غضبان: لقد علمت بأنك كاذب
لا الدنيا لم تمطر البارحة ولم يكن هنا رعد ولا برق
واخذ الرجل الطائر المسكين وذبحه قربانا لخطيئة زوجته
اما المرأة فقد صنعت من لحمه اشهى مرق تذوقته وتذوقه زوجها وتذوقه العشيق
************ ********
يحكى أن تاجرا ركب رأسه الغرور,
فكتب على باب دكانه
{كيد الرجال غلب كيد النساء}
ويبدو أن ذلك لم يرق لصبية حسناء ذات تيه ودلال, فدخلت متعللة بشراء بعض الحاجات
فصارت كلما طلبت مطلبا تتمايل وتنحني وتنعطف وتنثني حتى تظهر مفاتنها وتبث محاسنها
حتى تمكنت من صاحب الدكان وسرقت عقله وتلاعبت بعواطفه, ولم يتمالك نفسه عن سؤالها من تكون
فقالت له: انا ابنة قاضي القضاة
قال الشاب: ما أسعد أبيك فيك
قالت: وما أشقاني معه, إنه يريد أن يبقيني بدون زواج, فكلما طلبني أحد للزواج قال له: إنني عمياء كتعاء غير صالحة لمثل هذه الأمور.
قال الشاب: وهل تقبلين بي زوجا لك, وأنا أتدبر الأمر مع أبيك؟
فأجابته الفتاة بالموافقة, ولم يلبث الشاب أن مضى من وقته إلى قاضي القضاة يطلب منه يد ابنته.
فقال القاضي: ولكن ابنتي عمياء كتعاء وأنا لا أريد أن أضع أحدا في ذمتي
قال الشاب: أنا أقبلها كما هي ويكفيني حسبها ونسبها
وتمت الموافقة, ثم أنه اتيحت الفرصة للشاب كي يجمتع بعروسه,
فإذا هي حقيقة عمياء كتعاء وأنها ليست تلك المرأة الماكرة الحسناء,
فرجع الشاب إلى دكانه منكسر النفس منكس الرأس ومحى عن بابه العبارة التي أوقعته في المصائب
{كيد الرجال غلب كيد النساء}
ولم يلبث غير يسير فإذا بالصبية الحسناء تقبل عليه من بعيد وعلى ثغرها ابتسامة الظفر,
فدخلت وقالت : الآن قد اعترفت بالحقيقة وأقررت أن
{كيد النساء غلب كيد الرجال}
فأجاب الشاب: ولكن مع الأسف بعد فوات الأوان
فقالت الفتاة: لن أتركك في محنتك, وخلاصك في يدي !
فما عليك إلا أن تبحث عن جماعة من النور (الغجر) تطلب منهم أن يزعموا أنك واحد منهم,
وأن يحضروا على أساس أنهم أقاربك وأصحابك إلى بيت القاضي في يوم العرس,
وهكذا كان, فقد وصلت الجماعة في اليوم الموعود بطبل وزمر ورواقص وأهازيج,
في حين كان القاضي يجلس مع علية القوم وأشراف المدينة
فهرع الشاب إلى ملاقاتهم والترحيب بهم, ولما سأله الحاضرون عن الخبر,
أجابهم: أنا منهم وهم مني, ولا أستطيع أن أنكر حسبي ونسبي, ولذلك دعوتهم ليحتفلوا بي في يوم عرسي.
فصاح به قاضي القضاة: كفى, ونحن أيضا لا نستطيع أن نتخلى عن حسبنا ونسبنا, قم وانصرف أنت وجماعتك,
وابحث لك عن زوجة من بناتهم, وعفا الله عما سلف
وفي الغد, ذهب الشاب إلى دكانه, وإذا بالصبية تأتيه, فاستقبلها هاشاًّ باشاًّ, وأخبرها بنجاح مشورتها ومكيدتها التي خلصته من شراك تلك الصبية, ثم سألها حقيقة نفسها فأخبرته,
فلم يلبث يسيرا حتى ذهب وطلب يدها معترفاً بالهزيمة أمام كيد النساء وتدبيرهن الذي لا يقاوم
والان لنري ان كان كيد الرجال قد غلب كيد النساء
أم العكس
كان أحـد المـلـوك يحب أكل السمك ، فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة ،
فأهداها للملك ووضعها بين يديه ، فأعجبته ، فأمر له بأربعة آلاف درهم ،
فقالت له زوجته : بئس ما صنعت .
فقال الملك لما ؟
فقالت : لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك ، هذا القدر ،
قال : قد أعطاني مثل عطية الصياد ،
فقال: لقد صدقت ، ولكن يقبح بالملوك ، أن يرجعوا في هباتهم ، وقد فات الأمر ،
فقالت له زوجته : أنا أدبر هذا الحال ،
فقال : وكيف ذلك ؟
فقالت : تدعو الصياد ،
وتقول له : هذه السمكه ذكر هي أم أنثى ؟ فإن قال ذكر ، فقل إنما طلبت أنثى ، وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا.
فنودي على الصياد فعاد ، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة ، فقال له الملك : هذه السمكة ذكر أم انثى ؟
فقال الصياد : هذه خنثى ، لا ذكر ولا أنثى ؟
فضحك الملك من كلامه
وأمر له بأربعة آلاف درهم ،
فمضى الصياد إلى الخازن ،
وقبض منه ثمانية آلاف درهم ، وضعها في جراب كان معه ، وحملها على عنقه ، وهم بالخروج ،
فوقع من الجراب درهم واحد ،
فوضع الصياد الجراب عن كاهله ، وانحنى على الدرهم فأخذه،
والملك وزوجته ينظران اليه ، فقالت زوجة الملك للملك : أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته ، سقط منه درهم واحد ،
فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم ، وانحنى على الدرهم فأخذه ، ولم يسهل عليه أن يتركه ، ليأخذه غلام من غلمان الملك ،
فغضب الملك منه وقال لزوجته صدقت.
ثم أمر بإعادة الصياد وقال له : ياساقط الهمة ، لست بإنسان ، وضعت هذا المال عن عنقك ، لأجل درهم واحد ، وأسفت ان تتركه في مكانه ؟
فقال الصياد : أطال الله بقاءك أيها الملك ، إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي ، وإنما رفعته عن الأرض ، لأن على وجهه صورة الملك ، وعلى الوجه الآخر إسم الملك، فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ، ويضع عليه قدميه ، فيكون ذلك استخفافا باسم الملك ، وأكون أنا المؤاخذ بهذا ، فعجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره ، فأمر له بأربعة آلاف درهم.
فعـاد الصياد ومعه اثنا عشر ألف درهم ، وأمر الملك مناديا ، ينادي : لا يتدبر أحد برأي النساء ، فإنه من تدبر برأيهن ، وأتمر بأمرهن ، فسوف يخسر ثلاثة أضعاف دراهمة .
والان هل قررت من يربح كيد النساء أم كيد الرجال
انتظر
اقرأ هذه القصه قد تساعدكم في الحكم
يحكى انه فى قديم الزمان كان هناك رجل اقسم بالله أن لا يتزوج حتى يكتب ويحصي
جميع مكائد النساء .
فقام بكتابة مكائد النساء وبعد أن انتهى منها رجع الى اهله وقبل
ان يصل لهم مر بقريه يعرف شيخها فقال في نفسه اسلم على شيخها وامضي الى
اهلي وبالفعل مر بالقريه وسلم على شيخها ورحب به وبات ليلته تلك عنده
فقام شيخ القريه بضيافته ونادى زوجته وقالها اكرميه واطعميه فادخلته في غرفه
وقدمت له الطعام ولما رأت ما عنده من الكتب والمجلدات سالته وقالت له ما هذا
فرد بكل غرور هذه كتب جمعت فيها كل مكائد النساء .
فقامت تتمشى امامه
وكانت من اجمل نساء العرب في ذالك الزمان فجلست بالقرب منه وقالت
ان زوجي شيخ كبير واود بصحبتك فارتجف الرجل ثم قالت له تعال
فقام الرجل وهم بها فضمته حتى كادت ان تكسر عظامه
ثم قالت له مارايك يا بائس يا غدار أصيح على من بالخارج فيدخلو ويقطعوك يا فاسق والرجل
يقول يا اميرة العرب والله ما كان هذا في بالي وهي تقول له اخس يا غدار ثم صا حت المرأه
ورفست الرجل فسقط على الطعام
فدخل القوم وشيخ القريه وقالو لها ماذا جرى فقالت المرأه لقد قدمت الطعام له
فأكل وغص فخفت عليه وركلته فسقط على الطعام .
فلما اصبح الرجل
دخلت عليه المرأه وقالت له اسمع يا هذا
والله
لو عشت مثل عمر ادم وملكت ماملكته قارون مالاً
ما كتبت وألميت بمكائد النساء ثم قام الرجل فمزق كل الكتب التي كتبها وسافر الى اهله السلام عليكم
سبحآن الله ربي أعطآنآ ذكآء خآرق يخترق عقول الرجآل
لكن مدري فين يروح هآالذكآء وقت الدرآسهـ
شكرآً لك
:)
فديكا التميمي
04-06-10, 11:30 pm
"إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم"
وهذا اللي ثبت عن الرسول عليه الصلاة والسلام... يعني مهناااا كيد لكن....
اما انها مقيوله لمراءه معينه
او انه اطلق اللفظ على إمراء وعمم الحكم
وبالثاني بيكون فيه ظلم للمراءه..
سمو ذات
05-06-10, 12:14 am
.
مهما بلغ دهاء الرجال لايصل به إلى جزء من كيد النساء
وماذكرت من قصة الصياد ارى انها فطنة وذكاء لا كيد وحيله كما تفعل النساء ,,
باسم الثغر
05-06-10, 12:15 am
يقولون
كيد النساء غلب كيد الرجال
فيهن دهاء عجيب
ابو ريما الخالدي
05-06-10, 12:28 am
ماأجمل كيد النساء وما أروعه وماأعظمه
خصوصاً أذا أخذت حقها من منظلمها ولم يقدر قيمتها
الاخطبوط المرقط
05-06-10, 05:36 pm
سبحآن الله ربي أعطآنآ ذكآء خآرق يخترق عقول الرجآل
لكن مدري فين يروح هآالذكآء وقت الدرآسهـ
شكرآً لك
:)
فالحات بالمكر والكيد .. ولا بالعلم والاختراع من جنبها.
تشكراااااااااااااااااااااات يافتاة
الاخطبوط المرقط
05-06-10, 05:40 pm
"إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم"
وهذا اللي ثبت عن الرسول عليه الصلاة والسلام... يعني مهناااا كيد لكن....
اما انها مقيوله لمراءه معينه
او انه اطلق اللفظ على إمراء وعمم الحكم
وبالثاني بيكون فيه ظلم للمرأه..
والله أنا شايف السالفة مدح فيكم مو قدح .. فالمرأة النمرة خير من المرأة الشبيه لطائر [الرخمة] تشكرات لمروك
الاخطبوط المرقط
05-06-10, 05:42 pm
.
مهما بلغ دهاء الرجال لايصل به إلى جزء من كيد النساء
وماذكرت من قصة الصياد ارى انها فطنة وذكاء لا كيد وحيله كما تفعل النساء ,,
كلامك على متمه .. فالرجال الغالب فيهم انهم على نياتهم [مثلي]
الاخطبوط المرقط
05-06-10, 05:44 pm
يقولون
كيد النساء غلب كيد الرجال
فيهن دهاء عجيب
قصدك مكر وخبث ولعانة صير ..
الاخطبوط المرقط
05-06-10, 05:46 pm
ماأجمل كيد النساء وما أروعه وماأعظمه
خصوصاً أذا أخذت حقها من منظلمها ولم يقدر قيمتها
قول يالله العفو والعافية واسأل الله يكفيك مكرهن وكيدهن .. فهو ليس ببسيط بل عظييييييييييييييييييييييييييييييييييييم .
الاخطبوط المرقط
05-06-10, 05:49 pm
للأمانة الأدبية ...
القصص أعلاهــ منقولة نصا وبطريقة النسخ واللصق .. اللهم اسعد من كتبها في الدارين.
التنين الصيني
05-06-10, 09:50 pm
قال الله تعالى في سورة ابراهيم:
{وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46)}
قال الله تعالى في سورة يوسف:
{فلما رءا قميصه قد من دبر قال إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم (27)}
الذي قال ان كيدكن عظيم هو الشاهد وليس من كلام الله عز وجل ....
فديكا التميمي
05-06-10, 10:04 pm
الذي قال ان كيدكن عظيم هو الشاهد وليس من كلام الله عز وجل ....
وهذذا اللي اقصده...
Tmneetk
05-06-10, 10:13 pm
أكره الحريييييييييييييييييييييييييييييييييييييم إلا أنا
مازن الفارس
05-06-10, 10:20 pm
للأمانة الأدبية ...
القصص أعلاهــ منقولة نصا وبطريقة النسخ واللصق .. اللهم اسعد من كتبها في الدارين.
ماجبت جديد واللصق واضح :23_28_100
فديكا التميمي
05-06-10, 10:39 pm
يالله انك تحييهم...
بس بقول للطعوره اللي كثير مايصفون المراءه بالكيد وبالخبث والكذب على انه مذكوره بالقرآن ومن هالكلاااام...
اولاً:ما فيه بالقرآن آية تقول (إن كيدهن عظيم) بضمير الغائب , الموجود (إن كيدكن)....
ثانياً:هي صح مذكوره بالقرآن ومن كلام الله عز وجل لكن الاهم هل هي حكم من الله تعالى اوانه مجرد قصه ذكره الله تعالى على لسان قائلها يعني الله ماحكم علينا بالكيد هو مجرد رائ العزيز في النساء قاله لظرف معين
لأمراءه معينه
( فلما راى قميصه قد من دبر قال انه من كيدكن ان كيدكن عظيم )
موب حكم الهي ينطبق على النساء بكل زمان ومكان بخلاااف قوله تعالى"ان كيد الشيطان ضعيفا" هذا حكم رباني...
فهمتووو يالله حافظين وترددون الآيه وتدربون دمايجكم..؟؟
القرار السامي
05-06-10, 10:48 pm
حتى وان كان ماتقولينه حقا لكن الشواهد تثبت هذه الحقيقة كما في قوله تعالى على لسان امرأة عمرا حينما قالت ( وليس الذكر كالأنثى )
مع ان الله ذكر على لسانها هذا الكلام فهو حقيقة فان الذكر ليس كالانثى
فلماذا لايكون ماصدر على لسان العزيز حقيقة ؟
تحيتي
التنين الصيني
05-06-10, 10:49 pm
انتي .............. صح
وَقَدْ اِخْتَلَفُوا فِي هَذَا الشَّاهِد هَلْ هُوَ صَغِير أَوْ كَبِير ؟ عَلَى قَوْلَيْنِ لِعُلَمَاء السَّلَف فَقَالَ عَبْد الرَّزَّاق أَخْبَرَنَا إِسْرَائِيل عَنْ سِمَاك عَنْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس " وَشَهِدَ شَاهِد مِنْ أَهْلهَا " قَالَ ذُو لِحْيَة وَقَالَ الثَّوْرِيّ عَنْ جَابِر عَنْ اِبْن أَبِي مُلَيْكَة عَنْ اِبْن عَبَّاس : كَانَ مِنْ خَاصَّة الْمَلِك وَكَذَا قَالَ مُجَاهِد وَعِكْرِمَة وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَمُحَمَّد بْن إِسْحَاق وَغَيْرهمْ : إِنَّهُ كَانَ رَجُلًا وَقَالَ زَيْد بْن أَسْلَمَ وَالسُّدِّيّ : كَانَ اِبْن عَمّهَا وَقَالَ اِبْن عَبَّاس كَانَ مِنْ خَاصَّة الْمَلِك وَقَدْ ذَكَرَ اِبْن إِسْحَاق أَنَّ زُلَيْخَا كَانَتْ بِنْت أُخْت الْمَلِك الرَّيَّان بْن الْوَلِيد وَقَالَ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله " وَشَهِدَ شَاهِد مِنْ أَهْلهَا " قَالَ كَانَ صَبِيًّا فِي الْمَهْد وَكَذَا رُوِيَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة وَهِلَال بْن يَسَاف وَالْحَسَن وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَالضَّحَّاك بْن مُزَاحِم أَنَّهُ كَانَ صَبِيًّا فِي الدَّار وَاخْتَارَهُ اِبْن جَرِير وَقَدْ وَرَدَ فِيهِ حَدِيث مَرْفُوع فَقَالَ اِبْن جَرِير : حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن مُحَمَّد حَدَّثَنَا عَفَّان حَدَّثَنَا حَمَّاد هُوَ اِبْن سَلَمَة أَخْبَرَنِي عَطَاء بْن السَّائِب عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تَكَلَّمَ أَرْبَعَة وَهُمْ صِغَار فَذَكَرَ فِيهِمْ شَاهِد يُوسُف وَرَوَاهُ غَيْره عَنْ حَمَّاد بْن سَلَمَة عَنْ عَطَاء عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّهُ قَالَ : تَكَلَّمَ أَرْبَعَة وَهُمْ صِغَار اِبْن مَاشِطَة بِنْت فِرْعَوْن وَشَاهِد يُوسُف وَصَاحِب جُرَيْج وَعِيسَى اِبْن مَرْيَم وَقَالَ اللَّيْث بْن أَبِي سُلَيْم عَنْ مُجَاهِد إِنَّهُ مِنْ أَمْر اللَّه تَعَالَى وَلَمْ يَكُنْ إِنْسِيًّا وَهَذَا قَوْل غَرِيب .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=12&nAya=27&taf=KATHEER&tashkeel=0
ابو هيلة
05-06-10, 10:49 pm
يا فديكا يا بنيتي الله يصلح قلبك
القرآن دائم يذكر قصص الامم السابقة
لكن العلماء لهم كلام على هذه المسألة
ويقولون ان القرآن يقرر مثل هذه الاحكام والاوصاف
ولو كانت خطأ لذكر القرآن هذا الخطا
ولهذا في الحديث يقول النبي عليه الصلاة والسلام مقررا الاية الي ذكرتي :
انكن لأنتن صواحب يوسف ..
يعني الي وصفهن بالقرآن انهن لهن كيد
الله يوفقك ويرزقك
والحديث في البخاري
القرار السامي
05-06-10, 10:56 pm
يا فديكا يا بنيتي الله يصلح قلبك
القرآن دائم يذكر قصص الامم السابقة
لكن العلماء لهم كلام على هذه المسألة
ويقولون ان القرآن يقرر مثل هذه الاحكام والاوصاف
ولو كانت خطأ لذكر القرآن هذا الخطا
ولهذا في الحديث يقول النبي عليه الصلاة والسلام مقررا الاية الي ذكرتي :
انكن لأنتن صواحب يوسف ..
يعني الي وصفهن بالقرآن انهن لهن كيد
الله يوفقك ويرزقك
والحديث في البخاري
والله يا ابو هيلة يقولون من تحدث بغير فنه اتى بالعجائب
والاخت الفاضلة ارادت فقط ان ترد على الرجال وان تثير شهوتهم الكلامية ضدها كالعادة وتحرشهم بها حرفيا
هداها الله لما يحب ويرضى
فديكا التميمي
05-06-10, 10:59 pm
حتى وان كان ماتقولينه حقا لكن الشواهد تثبت هذه الحقيقة كما في قوله تعالى على لسان امرأة عمرا حينما قالت ( وليس الذكر كالأنثى )
مع ان الله ذكر على لسانها هذا الكلام فهو حقيقة فان الذكر ليس كالانثى
فلماذا لايكون ماصدر على لسان العزيز حقيقة ؟
تحيتي
وين الآيه اللي على لسان إمراة عمر يعني الله مااذكره على لسان بتات بالقرآن؟؟
الكيد مااذككر ابد الا بهالصيغه..
وينك عن حديث الرسول عليه الصلاة والسلام..؟؟
"النساء شقائق الرجال مااكرمهن الا الكريم ومااهانهن الا اللئيم"
الذكر مثل الانثى مافضل احدهم على الاخر...
فديكا التميمي
05-06-10, 11:02 pm
والله يا ابو هيلة يقولون من تحدث بغير فنه اتى بالعجائب
والاخت الفاضلة ارادت فقط ان ترد على الرجال وان تثير شهوتهم الكلامية ضدها كالعادة وتحرشهم بها حرفيا
هداها الله لما يحب ويرضى
قصدك تحرشك بي حرفيا...لكن وليخسى الخاسئون
مازن الفارس
05-06-10, 11:03 pm
يالله انك تحييهم...
بس بقول للطعوره اللي كثير مايصفون المراءه بالكيد وبالخبث والكذب على انه مذكوره بالقرآن ومن هالكلاااام...
اولاً:ما فيه بالقرآن آية تقول (إن كيدهن عظيم) بضمير الغائب , الموجود (إن كيدكن)....
ثانياً:هي صح مذكوره بالقرآن ومن كلام الله عز وجل لكن الاهم هل هي حكم من الله تعالى اوانه مجرد قصه ذكره الله تعالى على لسان قائلها يعني الله ماحكم علينا بالكيد هو مجرد رائ العزيز في النساء قاله لظرف معين
لأمراءه معينه
( فلما راى قميصه قد من دبر قال انه من كيدكن ان كيدكن عظيم )
موب حكم الهي ينطبق على النساء بكل زمان ومكان بخلاااف قوله تعالى"ان كيد الشيطان ضعيفا" هذا حكم رباني...
فهمتووو يالله حافظين وترددون الآيه وتدربون دمايجكم..؟؟
انقلوا موضوع هالبنت للموضوع الاصلي على هالرابط ولا تهمكم خربطتها هنا مسوية موضوع وهو اصلا موجود من عضو ثاني يالله نادو على المشرف القرم اللي ينقل وينقط البنت هذي بتسكيته
http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=240686
فديكا التميمي
05-06-10, 11:06 pm
ترى الآيه اللي انت ذكرت على لسان الله عز وجل ويبين لامراْة عمران ان الانثى اللي انجبته افضل بكثير من الذكر الذي تمنيته.."وليس الذكر كالانثى"
انتظرتك
05-06-10, 11:07 pm
طيب هالكلام من راسك والا نقلاً من أهل العلم ؟؟؟
فديكا التميمي
05-06-10, 11:08 pm
لي رجعه مع الردود ان الله احياااان....
لكن وين الموضوووع نروح ندهر به موب مشكله سواء انا حطيته او غيري
المهم انكم تفهمووون..
القرار السامي
05-06-10, 11:08 pm
وين الآيه اللي على لسان إمراة عمر يعني الله مااذكره على لسان بتات بالقرآن؟؟
الكيد مااذككر ابد الا بهالصيغه..
وينك عن حديث الرسول عليه الصلاة والسلام..؟؟
"النساء شقائق الرجال مااكرمهن الا الكريم ومااهانهن الا اللئيم"
الذكر مثل الانثى مافضل احدهم على الاخر...
ياجاهلة بقرآنك المتفيهقة في بنانك المتعولمة في جنانك
الم تقراي كلام الله تعالى ( فلمّا وضعتها قالت ربّ اني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى) آل عمران: 36
نعم النساء شقائق الرجال في التكليف لكن لسن شقائقهم في الطبيعة والتركيبة النفسية والعقلية والجسمية
يجب ان تعرفي الفوارق لتتقني فهم الحقيقة التي تقول ان كيدكن عظيم وان الانثى ليست كالذكر
فديكا التميمي
05-06-10, 11:09 pm
طيب هالكلام من راسك والا نقلاً من أهل العلم ؟؟؟
اذا الموضوع مااقنعك وش يقنعك بردي ابحث وعلمن اذا انا مخطيه الكل يخطي...
فديكا التميمي
05-06-10, 11:11 pm
ياجاهلة بقرآنك المتفيهقة في بنانك المتعولمة في جنانك
الم تقراي كلام الله تعالى ( فلمّا وضعتها قالت ربّ اني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى) آل عمران: 36
نعم النساء شقائق الرجال في التكليف لكن لسن شقائقهم في الطبيعة والتركيبة النفسية والعقلية والجسمية
يجب ان تعرفي الفوارق لتتقني فهم الحقيقة التي تقول ان كيدكن عظيم وان الانثى ليست كالذكر
شف يالذهين اروح انااام ولاقمت طقطقت بهالموضوع على رواقه...
انتظرتك
05-06-10, 11:18 pm
اذا الموضوع مااقنعك وش يقنعك بردي ابحث وعلمن اذا انا مخطيه الكل يخطي...
هو مجرد سؤال ..
لأنه فيه فرق بين اني أجي أنا واشرح معنى أية والمقصود منها
على حسب ما أراه شخصياً
وبين اني اشرحها على حسب ماسمعت وقرأت من أهل العلم ,,,
الشمالي بلس
05-06-10, 11:22 pm
النص يدل على ذكاء المرأة لو ارادة استخدامه في الخير متاح او الشر متاح فالغالب تستخدم المرأة حدة ذكائه في ماتريد سوى خير او شر وتتحكم بها العاطفة و الغيرة
طرح اكثر من رائع
أول مره اقرأ المراءه تكتب كذا !!!!
ياخيتي تعلمي الاملاء وتعالي افتي وناقشي
الشمالي بلس
05-06-10, 11:35 pm
أول مره اقرأ المراءه تكتب كذا !!!!
ياخيتي تعلمي الاملاء وتعالي افتي وناقشي
اشكرك على التنبيه المراءة الاتكتب بكريقتك تكتب المرأة
اشكرك على التنبيه المراءة الاتكتب بكريقتك تكتب المرأة
وهو كذلك ولكن انستنا كتبتها المراءه واستغربت من كتابتها
ابو ريما الخالدي
06-06-10, 12:21 am
أكرر ماقلت للأخطبوط في موضوعه
ماأجمل كيد النساء وما أروعه وماأعظمه
خصوصاً أذا أخذت حقها من منظلمها ولم يقدر قيمتها
..همسة عتآآب..
06-06-10, 12:29 am
اشهد ان بعضكن اخبث من شآرون ..!!
والشوآهد تطوووول..
اشهد ان بعضكن اخبث من شآرون ..!!
والشوآهد تطوووول..
هههههههههههههه
والله ياجبت العيد
ساعي للحلم
06-06-10, 02:24 am
فديكــا...
زين نجد
06-06-10, 02:38 am
أولاً أخت فديكا يعطيك العافيه على هذه الفائدة
ثانياً لابد أن تكون الردود إيجابيه وأن لا يُخدش فيها كرامة أحد.وإذا فيه خطأ فإبن آدم ليس معصوماً من الخطأ ويجب على الشخص الذي يرد أن يصحح الخطأ ولا ينتقد أو يتعرض للكاتب بكلمات نابية أو جارحة فالإنسان مشاعر وأحاسيس.
ويجب على جميع من يكتب أو يرد أن يكون متحلياً بالأدب والأخلاق السامية فديننا الحنيف حثنا على ذلك.
ثالثاً وهو الأهم من ناحية الأمور الدينية يجب ألا ننقل إلا ما علمناه وما جهل علينا فلنقل ( لا أعلم ).
دمتم بخير،،،
زين نجد
06-06-10, 02:47 am
أولاً أخت فديكا يعطيك العافيه على هذه الفائدة
ثانياً لابد أن تكون الردود إيجابيه وأن لا يُخدش فيها كرامة أحد.وإذا فيه خطأ فإبن آدم ليس معصوماً من الخطأ ويجب على الشخص الذي يرد أن يصحح الخطأ ولا ينتقد أو يتعرض للكاتب بكلمات نابية أو جارحة فالإنسان مشاعر وأحاسيس.
ويجب على جميع من يكتب أو يرد أن يكون متحلياً بالأدب والأخلاق السامية فديننا الحنيف حثنا على ذلك.
ثالثاً وهو الأهم من ناحية الأمور الدينية يجب ألا ننقل إلا ما علمناه وما جهل علينا فلنقل ( لا أعلم ).
دمتم بخير،،،
العيطموس
06-06-10, 03:21 am
ياجاهلة بقرآنك المتفيهقة في بنانك المتعولمة في جنانك
الم تقراي كلام الله تعالى ( فلمّا وضعتها قالت ربّ اني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى) آل عمران: 36
نعم النساء شقائق الرجال في التكليف لكن لسن شقائقهم في الطبيعة والتركيبة النفسية والعقلية والجسمية
يجب ان تعرفي الفوارق لتتقني فهم الحقيقة التي تقول ان كيدكن عظيم وان الانثى ليست كالذكر
وهل تعلم لماذا إمرأة عمران قالت ذلك ؟ هل لأنها تفضل الذكر أمْ لأنها تريده لمهمة لاتقوم بها الأنثى ؟
جُ ـمُوْحُ ~||
06-06-10, 03:22 am
أولاً أخت فديكا يعطيك العافيه على هذه الفائدة
ثانياً لابد أن تكون الردود إيجابيه وأن لا يُخدش فيها كرامة أحد.وإذا فيه خطأ فإبن آدم ليس معصوماً من الخطأ ويجب على الشخص الذي يرد أن يصحح الخطأ ولا ينتقد أو يتعرض للكاتب بكلمات نابية أو جارحة فالإنسان مشاعر وأحاسيس.
ويجب على جميع من يكتب أو يرد أن يكون متحلياً بالأدب والأخلاق السامية فديننا الحنيف حثنا على ذلك.
ثالثاً وهو الأهم من ناحية الأمور الدينية يجب ألا ننقل إلا ما علمناه وما جهل علينا فلنقل ( لا أعلم ).
دمتم بخير،،،
هذا الكلام ولا بـــــلاش ..
وين الاحترام والاسلوب والذوق بردود ^_^
عواف خيتو ..
تسلم يمناك على الطرح ...
روح لايسعهآ جسـد
06-06-10, 04:25 am
فديكا
الله يعينك عليهم
ههههههه
أن كيدهن عظيم مو بالشر بس وبالخير بعد والقصص في ذلك كثير
أبو خليل8
06-06-10, 11:35 am
موب حكم الهي ينطبق على النساء بكل زمان ومكان بخلاااف قوله تعالى
’’ان كيد الشيطان ضعيفا" هذا حكم رباني
فهمتووو يالله حافظين وترددون الآيه وتدربون دمايجكم..؟؟
فديكا ليتك تحاولي تنقلين الآيات بدقه
((إن كيد الشيطان كان ضعيفا))
الله عز وجل خلق الكيد في النساء وعظمه
ولو أن يوسف عليه السلام أخطأ بنطقه بقوله((إن كيدكن عظيم)) لما أوردها الله عز وجل في القرآن وهذا دليل على أن الله سبحانه وتعالى معظم كيد النساء
وياليت الإرتقاء في الإسلوب والطرح
عـــــســـــولــي
06-06-10, 12:02 pm
طيب سؤال للشيخه :فديكا حفظها الله .
لماذا قال رب العباد في سورة الفلق (من شر النفاثات في العقد) وجاءت كلمة النفاثات بصيغة المؤنث ولم تأتي بصيغة المذكر ؟؟؟:4_1_6[1]: وهذا دلاله على كيدكن العظيم وعدم خوفكن من الله وإنكن اكثر اهل النار.
والله وطلع لكن قرون ياأمهات قناصيع ..وينك ياعجوز سمنسي تكسر قرونهن مايعرف لهن غيرك.
مازن الفارس
06-06-10, 12:08 pm
طيب سؤال للشيخه :فديكا حفظها الله .
لماذا قال رب العباد في سورة الفلق (من شر النفاثات في العقد) وجاءت كلمة النفاثات بصيغة المؤنث ولم تأتي بصيغة المذكر ؟؟؟:4_1_6[1]: وهذا دلاله على كيدكن العظيم وعدم خوفكن من الله وإنكن اكثر اهل النار.
والله وطلع لكن قرون ياأمهات قناصيع ..وينك ياعجوز سمنسي تكسر قرونهن مايعرف لهن غيرك.
تروح وتجي على عجوز سمنسي ذكرته اكثر من مره وش سالفتك مع نفسك :36_1_12[1
القرار السامي
06-06-10, 12:16 pm
تروح وتجي على عجوز سمنسي ذكرته اكثر من مره وش سالفتك مع نفسك :36_1_12[1
كفشوك ياسمنسي :36_1_12[1
عسولي : ترى اخونا مازن متكلف على الاكتشاف
لاتكسر بخاطره وقل له انا السمنسي وخله يرتاح :23_28_100
القرار السامي
06-06-10, 12:19 pm
وهل تعلم لماذا إمرأة عمران قالت ذلك ؟ هل لأنها تفضل الذكر أمْ لأنها تريده لمهمة لاتقوم بها الأنثى ؟
ياسيدي نحن امام ظاهر الاية والتي تدل فيها على ان الذكر ليس كالانثى
ليس مثلها في كل شي
اما اذا كان لديك تفسير اخر للاية فياليت اخي العزيز تبسط لنا المسألة لاننا طلاب في هذه الحياة ولابأس ان نتعلم
وجدلا سافرض صحة كلامك
لماذا تمنت الذكر لمهمة اخرى ؟
اليس لان الذكر افضل واجدى نفعا المهمات من المرأة ؟
تحيتي
عـــــســـــولــي
06-06-10, 12:22 pm
تروح وتجي على عجوز سمنسي ذكرته اكثر من مره وش سالفتك مع نفسك :36_1_12[1
خلاص علشان حبي القرار ابقولك ترى عسولي هو (السمنسي) وهذه آخر مره . بس لاتجي مرة ثانيه وتقول ياعسولي كفشناك إنك (فديكا بريده) ترى مهب احسن لك خخخخخخخ
غريبه وراه اختلطت الانساب! خابراً وعسولي هورا رعي الروقان.
<-- يصلح عمده منتديات
ابو ظروس
06-06-10, 12:23 pm
خلاص البنات مثل العيال بس فكونا من مثل هالمضحكة , ترى العالم يدخلون منتدانا وأنواع الضحك
عـــــســـــولــي
06-06-10, 12:25 pm
غريبه وراه اختلطت الانساب! خابراً القرار السامي هو السمنسي
وعسولي هورا رعي الروقان.. وبنت الهاص تكون بنت وقت الضروره لأن قرارها سامي!! هذا اللي ببالي ؟؟واللي العيال واجد
<-- يصلح عمده منتديات
خذها نصيحه من العبد لله ..لاتحط رأسك برأس السمنسي . لاتقول ماعلمن احد ...انا علمتك وأنت بهواك
القرار السامي
06-06-10, 12:25 pm
غريبه وراه اختلطت الانساب! خابراً القرار السامي هو السمنسي
وعسولي هورا عي الروقان.. وبنت الهاص تكون بنت وقت الضروره لن قرارها سامي!!
<-- يصلح عمده منتديات
لا وازيدك من الشعر بيت طين
يقولون باخر تقليعة ان السمنسي هو المتزن علشان لون الخط
وقالوا عني اني السمنسي
وجاني خبر في غربتي ان السمنسي كان خن بط
بعض البزران يعرفون لهم مشرف يوهقهم باسماء المعرفات من خلال الاي بي
ومايدرون ان الاي بي يعطي خيط وخيط احيانا
صرنا مانعرف وين راسنا من رجلينا
اتركوا الناس بحالهم ياناس واقسم بالله ان ماتقولونه كلام لايسمن ولايغني من جوع
نسبتونا الى غير ابائنا هداكم الله
تحيتي
مازن الفارس
06-06-10, 12:28 pm
غريبه وراه اختلطت الانساب! خابراً القرار السامي هو السمنسي
وعسولي هورا رعي الروقان.. وبنت الهاص تكون بنت وقت الضروره لأن قرارها سامي!! هذا اللي ببالي ؟؟واللي العيال واجد
<-- يصلح عمده منتديات
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عسولي يهدد ويزبد ويرعد.. والقرار السامي يلعب ارضي
علشان كذا عدلنا الرد اللي فوق.. تمشيا مع رد القرار المهذب
اماعسولي خله على تهديده
القرار السامي
06-06-10, 12:32 pm
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مازن :c5:
ترى خافق هذا له سوابق مشبوهة ضد السمنسي
يعني لاتاخذ بكلامه كثير
يعني من بتوع الخيط والخيط :1831:
عدلنا ترانا مثل ماعدلت :c5:
القرار السامي كان ردك جميل, لاتعيد الشبهه لك من جديد!!
خافق كان رايه بالسمنسي وجيتو ونطيتو به! كل ابوكم العائله كلها حتى بنت الهاص جايتن
تهاوش هاك اليوم! وهالشيء خلني اتعرف على البيت الكبير اكثر!!
القرار السامي
06-06-10, 12:38 pm
القرار السامي كان ردك جميل, لاتعيد الشبهه لك من جديد!!
خافق كان رايه بالسمنسي وجيتو ونطيتو به! كل ابوكم العائله كلها حتى بنت الهاص جايتن
تهاوش هاك اليوم! وهالشيء خلني اتعرف على البيت الكبير اكثر!!
والله ياخافق هذي مشكلتك ومشكلة الكثير
اي شخص يدافع عن شخص اخر يعتبر هو نفسه ويتقمص الف معرف ويصيرون ببيت واحد
لا يا اخي لاحكم هكذا على الامور
هل تعرفهم ؟
هل كشف لك السمنسي مثلا انه ه القرار السامي او انه هو بنت الهاص او انه هو عسولي او انه هو المتزن ؟
لايجب ان تدخلوا في نيات الاخرين وتحكموا من مجردانهم دافعوا عن شخص انت ضده
كن منصفا فينصفك الناس
وكن مع الحق يكن الحق معك
مازن الفارس
06-06-10, 12:41 pm
القرار السامي كان ردك جميل, لاتعيد الشبهه لك من جديد!!
خافق كان رايه بالسمنسي وجيتو ونطيتو به! كل ابوكم العائله كلها حتى بنت الهاص جايتن
تهاوش هاك اليوم! وهالشيء خلني اتعرف على البيت الكبير اكثر!!
لا تحشرههههههم
القرار السامي
06-06-10, 12:44 pm
لا تحشرههههههم
تراي عجزت اتنفس
وهـ بس مخنوق صدق
ربي يشفيك
ابعلم خافق بس اني ماني راعي تصنيفات والا المفروض اقول ان الفارس هو خافق :36_1_12[1
زمن الغرباء
06-06-10, 12:56 pm
يافديكا يالغلا .... وش تصححين ؟
هم اصلا ماقالوها من باب الجهل عشان تصححينها لهم .. هم قايلينها من باب الاستهزاء
لكن صححي لهم انه هل يجوز ان تقال الايات من باب اتباع الهوى ؟
مهند الجربوع
06-06-10, 01:00 pm
لو انا الملك كان الغي دار الافتاء ..خلاص الشعب كلهم يفتون ويفسرون على كيفهم .
الله يخلف علينا بس مدحدرين
فديكا التميمي
06-06-10, 01:05 pm
أول مره اقرأ المراءه تكتب كذا !!!!
ياخيتي تعلمي الاملاء وتعالي افتي وناقشي
وهذا اللي قدرت ترد عليه...
فديكا التميمي
06-06-10, 01:06 pm
اشهد ان بعضكن اخبث من شآرون ..!!
والشوآهد تطوووول..
وانت ايقالك ذاكرن احد يوم انت تشهد؟؟
فديكا التميمي
06-06-10, 01:08 pm
أولاً أخت فديكا يعطيك العافيه على هذه الفائدة
ثانياً لابد أن تكون الردود إيجابيه وأن لا يُخدش فيها كرامة أحد.وإذا فيه خطأ فإبن آدم ليس معصوماً من الخطأ ويجب على الشخص الذي يرد أن يصحح الخطأ ولا ينتقد أو يتعرض للكاتب بكلمات نابية أو جارحة فالإنسان مشاعر وأحاسيس.
ويجب على جميع من يكتب أو يرد أن يكون متحلياً بالأدب والأخلاق السامية فديننا الحنيف حثنا على ذلك.
ثالثاً وهو الأهم من ناحية الأمور الدينية يجب ألا ننقل إلا ما علمناه وما جهل علينا فلنقل ( لا أعلم ).
دمتم بخير،،،
يابنت الحلال ذولا شعب فاضيين اصلا من قالتس انهم جايين للموضوع جايين للمعرف لكن يخسون..
فديكا التميمي
06-06-10, 01:10 pm
وهل تعلم لماذا إمرأة عمران قالت ذلك ؟ هل لأنها تفضل الذكر أمْ لأنها تريده لمهمة لاتقوم بها الأنثى ؟
خلك منه السمنسي دايم هو الصح محد يغلط عليه أنت قل ايه بس...
القرار السامي
06-06-10, 01:11 pm
يابنت الحلال ذولا شعب فاضيين اصلا من قالتس انهم جايين للموضوع جايين للمعرف لكن يخسون..
اذا انتي تعتقدين انهم جايين للمعرف اجل احشمي نفسك واستري روحك واقعدي في بيتكم وصلي وصومي وادعي ربي يرزقك بخطاطيب
بس انتبهي لاتخلين احد منهم يشوفك لين تتاكدين انه جازم
فديكا التميمي
06-06-10, 01:12 pm
فديكا
الله يعينك عليهم
ههههههه
موسعتن صدري متعوده ان شاء الله اني ماجوره على جهلهم..
القرار السامي
06-06-10, 01:13 pm
خلك منه السمنسي دايم هو الصح محد يغلط عليه أنت قل ايه بس...
اقسم بالله انك ظلمتي الرجل
فديكا التميمي
06-06-10, 01:16 pm
اذا انتي تعتقدين انهم جايين للمعرف اجل احشمي نفسك واستري روحك واقعدي في بيتكم وصلي وصومي وادعي ربي يرزقك بخطاطيب
بس انتبهي لاتخلين احد منهم يشوفك لين تتاكدين انه جازم
موب اعتقد متأكده...لكن اقولهم موتوا بغيضكم ...
احشم نفسك وارجع اغدينا نقبله منك..
هذا المتصفح صفعه في وجه العجائز المتصابين
اعقلو وأتركو عنكم بنات الناس.. اعماركم بحدود الخمسين
فديكا التميمي
06-06-10, 01:21 pm
فديكا ليتك تحاولي تنقلين الآيات بدقه
((إن كيد الشيطان كان ضعيفا))
الله عز وجل خلق الكيد في النساء وعظمه
ولو أن يوسف عليه السلام أخطأ بنطقه بقوله((إن كيدكن عظيم)) لما أوردها الله عز وجل في القرآن وهذا دليل على أن الله سبحانه وتعالى معظم كيد النساء
وياليت الإرتقاء في الإسلوب والطرح
وش المشكله الكل يخطي ويعطيك العاافيه عالتصحيح...
لكن الاهم ان كيد النساااء موب حكم رباااني وهذا اللي ابيه يوضح لكم نطقهااا الله بناء على القصه...
فديكا التميمي
06-06-10, 01:24 pm
تروح وتجي على عجوز سمنسي ذكرته اكثر من مره وش سالفتك مع نفسك :36_1_12[1
.............................. سلكوا لهم..
فديكا التميمي
06-06-10, 01:26 pm
خلاص علشان حبي القرار ابقولك ترى عسولي هو (السمنسي) وهذه آخر مره . بس لاتجي مرة ثانيه وتقول ياعسولي كفشناك إنك (فديكا بريده) ترى مهب احسن لك خخخخخخخ
عاد وراك تلخبطت انت صاحي والقرار السمنسي الله لا يلومكم ابترمت روسكم من اللخبطه..
فديكا التميمي
06-06-10, 01:34 pm
طيب سؤال للشيخه :فديكا حفظها الله .
لماذا قال رب العباد في سورة الفلق (من شر النفاثات في العقد) وجاءت كلمة النفاثات بصيغة المؤنث ولم تأتي بصيغة المذكر ؟؟؟:4_1_6[1]: وهذا دلاله على كيدكن العظيم وعدم خوفكن من الله وإنكن اكثر اهل النار.
والله وطلع لكن قرون ياأمهات قناصيع ..وينك ياعجوز سمنسي تكسر قرونهن مايعرف لهن غيرك.
لانه هالصفه غالبه على النساااء لكن موب شرط انه ماتكون بالذكر....لكن وش دخله بالموضوع؟؟؟
خوي الليل
06-06-10, 01:53 pm
حتى هذي صارت تفتي وتبي تصير شيخه
وماله !!!
مدير خبرة
06-06-10, 02:07 pm
أنا ودي افهم شيء واحد بس..
وش سالفة هالي قاعدة تضحك بتوقيعك..؟؟
لاتصير شايفة شي مو زين بس...
الاخطبوط المرقط
06-06-10, 02:13 pm
انا خابر من قوانين المنتدى منع الرد على مقال من خلال متصفح جديد
ولا القوانين ماتطبق على الجنس الناعم يامشرفنا العزيز الفارس ..
ممكن ترد مقالي ... البنات والشباب .. الشبكه تعير المنخل ؟؟
القرار السامي
06-06-10, 02:16 pm
عاد وراك تلخبطت انت صاحي والقرار السمنسي الله لا يلومكم ابترمت روسكم من اللخبطه..
طيب وش رايك تنططعين اليمين؟
ياحبيلك ياعسعوس طلعت صاحي
اثاريك منت سهل
وانا طلعت السمنسي
من قدك وقدي
تشوف لو تخلي امك تسجل بالمنتدى وتعارض الخبلة هذي ؟
راح تقول لامك انتي السمنسي
مريضة ماعليه شرهة ابد
كلام الليل
06-06-10, 02:55 pm
طيب وش رايك تنططعين اليمين؟
ياحبيلك ياعسعوس طلعت صاحي
اثاريك منت سهل
وانا طلعت السمنسي
من قدك وقدي
تشوف لو تخلي امك تسجل بالمنتدى وتعارض الخبلة هذي ؟
راح تقول لامك انتي السمنسي
مريضة ماعليه شرهة ابد
هههه ولا اصير بس انا تويكس خخخ
الله مير يخلف
اشخاص كل عمرهم بالاستراحه وجو هنا يهايطون
فديكا التميمي
06-06-10, 03:47 pm
طيب وش رايك تنططعين اليمين؟
ياحبيلك ياعسعوس طلعت صاحي
اثاريك منت سهل
وانا طلعت السمنسي
من قدك وقدي
تشوف لو تخلي امك تسجل بالمنتدى وتعارض الخبلة هذي ؟
راح تقول لامك انتي السمنسي
مريضة ماعليه شرهة ابد
مريضه لكني ماارد الا بمعرفي يازينه من مرض بعد..
فديكا التميمي
06-06-10, 03:49 pm
هههه ولا اصير بس انا تويكس خخخ
الله مير يخلف
اشخاص كل عمرهم بالاستراحه وجو هنا يهايطون
المشكله انك من مواليد 2010 وتعرف اني كنت من رواد الاستراااحه
المثاليه ذابحتكم..
ماالومك لو اضطهدت..
فديكا التميمي
06-06-10, 04:10 pm
انا خابر من قوانين المنتدى منع الرد على مقال من خلال متصفح جديد
ولا القوانين ماتطبق على الجنس الناعم يامشرفنا العزيز الفارس ..
ممكن ترد مقالي ... البنات والشباب .. الشبكه تعير المنخل ؟؟
مش مهم المهم ان التوضيح وصل وهذا الاهم..
التنين الصيني
06-06-10, 06:43 pm
وش جاكم انتم ..........؟؟
اذا فيه حوار زين ...... ولا يغلق الموضوع
فاير انف ...
ابو هيلة
06-06-10, 06:48 pm
يا فديكا
ترى ما يجوز ان احد يتكلم بالقرآن من غير علم
في الحديث يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : ( من قال بالقرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار )
الاخطبوط المرقط
06-06-10, 07:09 pm
يا فديكا
ترى ما يجوز ان احد يتكلم بالقرآن من غير علم
في الحديث يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : ( من قال بالقرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار )
ابوهيلة .. يسدد السهم بدقة .. ويصيب قوم [ التخمين والتوقعات] بمقتل
فديكا لا تزعلي .. فانا مع من يغلب.
عـــــســـــولــي
06-06-10, 07:25 pm
عاد وراك تلخبطت انت صاحي والقرار السمنسي الله لا يلومكم ابترمت روسكم من اللخبطه..
خخخخ دخل (القرار السامي وصاحي) في القائمة وإنضموا للتشكيلة المكونة من (العجوز السمنسي في حراسة المرمى ..والإسترليني في قلب الدفاع ..وقلم صريح كجناح يمين ..وصريح جدا كرأس حربه ) والمديره الفنية (سمر العبدالله) .
شكل بعد أسبوعين ابصير المنتدى كله خخخخخخخخخخخخخخخ
فديكا التميمي
06-06-10, 08:08 pm
يا فديكا
ترى ما يجوز ان احد يتكلم بالقرآن من غير علم
في الحديث يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : ( من قال بالقرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار )
والله عارفين ياخوي وجزاك الله خير ومن قالك اني قاعدتن افسر وانقل لكم
رح بنفسك وتأكد قوقل مفتوح للجميع..
العيطموس
06-06-10, 10:11 pm
ياسيدي نحن امام ظاهر الاية والتي تدل فيها على ان الذكر ليس كالانثى
ليس مثلها في كل شي
اما اذا كان لديك تفسير اخر للاية فياليت اخي العزيز تبسط لنا المسألة لاننا طلاب في هذه الحياة ولابأس ان نتعلم
وجدلا سافرض صحة كلامك
لماذا تمنت الذكر لمهمة اخرى ؟
اليس لان الذكر افضل واجدى نفعا المهمات من المرأة ؟
تحيتي
لاشك بأن الذكر ليس كالأنثى والأنثى ليست كالذكر ولكن سؤال هل تعرف سبب قول إمرأة عمران أمْ أنه مجرد تفسير من لدُنك ؟
{إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
كما جاء في التفاسير أنها إمرأة لاتحمل وطلبت الذرية من الله وكانت الإستجابة لها فوهبت مافي بطنها لخدمة بيت المقدس .
ولما وضعتها أنثى علمت أن لاقدرة لها على الخدمة بشكل كامل لأن المرأة أضعف من الرجل .
وليس كما فُهمت الآية من قبلكم أنها تريده ذكر لجنسه بل لأنها نذرته لمهمة لاتقوم بها النساء .
مسألة أفضلية الرجال تأتي بعموم جنس لاتخصيص أفراد .
أي جنس الرجال أفضل لكون الأنبياء منهم ولتكليفهم بالمهام الأشق والأصعب .
لكن يبطل التفضيل في حالة التخصيص أنك كرجل أفضل من فديكا كإمرأة فهذا غير صحيح أبداً .
والله أعلم .
القرار السامي
06-06-10, 10:17 pm
لاشك بأن الذكر ليس كالأنثى والأنثى ليست كالذكر ولكن سؤال هل تعرف سبب قول إمرأة عمران أمْ أنه مجرد تفسير من لدُنك ؟
{إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
كما جاء في التفاسير أنها إمرأة لاتحمل وطلبت الذرية من الله وكانت الإستجابة لها فوهبت مافي بطنها لخدمة بيت المقدس .
ولما وضعتها أنثى علمت أن لاقدرة لها على الخدمة بشكل كامل لأن المرأة أضعف من الرجل .
وليس كما فُهمت الآية من قبلكم أنها تريده ذكر لجنسه بل لأنها نذرته لمهمة لاتقوم بها النساء .
مسألة أفضلية الرجال تأتي بعموم جنس لاتخصيص أفراد .
أي جنس الرجال أفضل لكون الأنبياء منهم ولتكليفهم بالمهام الأشق والأصعب .
لكن يبطل التفضيل في حالة التخصيص أنك كرجل أفضل من فديكا كإمرأة فهذا غير صحيح أبداً .
والله أعلم .
اهلا بك
اذا لامشاحة في الامر بيني وبينك
فالتفضيل في عموم الجنس
فجنس الرجل افضل من جنس المرأة بلا شك ولم نتحدث عن التخصيص كافراد فالحديث هنا في هذا الموضوع واضح كل الوضوح انه يتكلم عن العموم وليس عن فديكا او فلانة
نحن متفقان اخي الكريم
حياك الله
العيطموس
06-06-10, 10:22 pm
طيب سؤال للشيخه :فديكا حفظها الله .
لماذا قال رب العباد في سورة الفلق (من شر النفاثات في العقد) وجاءت كلمة النفاثات بصيغة المؤنث ولم تأتي بصيغة المذكر ؟؟؟:4_1_6[1]: وهذا دلاله على كيدكن العظيم وعدم خوفكن من الله وإنكن اكثر اهل النار.
والله وطلع لكن قرون ياأمهات قناصيع ..وينك ياعجوز سمنسي تكسر قرونهن مايعرف لهن غيرك.
تفسيرها قد يقصد بها النساء لأنهن الأكثر ممارسة للسحر .
وأيضاً قد يقصد بها ( الأنفس النفاثات ) فجاءت بصيغة المؤنث .
لذا لاتجزم بالقصد بارك الله فيك .
* أتمنى الإطلاع على تفسير كل آية قبل طرحها كدليل فهذا قول الله سبحانه لاقول بشر يفسره من شاء منّا .
فديكا التميمي
06-06-10, 10:37 pm
لاشك بأن الذكر ليس كالأنثى والأنثى ليست كالذكر ولكن سؤال هل تعرف سبب قول إمرأة عمران أمْ أنه مجرد تفسير من لدُنك ؟
{إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
كما جاء في التفاسير أنها إمرأة لاتحمل وطلبت الذرية من الله وكانت الإستجابة لها فوهبت مافي بطنها لخدمة بيت المقدس .
ولما وضعتها أنثى علمت أن لاقدرة لها على الخدمة بشكل كامل لأن المرأة أضعف من الرجل .
وليس كما فُهمت الآية من قبلكم أنها تريده ذكر لجنسه بل لأنها نذرته لمهمة لاتقوم بها النساء .
مسألة أفضلية الرجال تأتي بعموم جنس لاتخصيص أفراد .
أي جنس الرجال أفضل لكون الأنبياء منهم ولتكليفهم بالمهام الأشق والأصعب .
لكن يبطل التفضيل في حالة التخصيص أنك كرجل أفضل من فديكا كإمرأة فهذا غير صحيح أبداً .
والله أعلم .
عسى امك وابوك بالجنه هذا الرجل اللي يستاهل حمل بطن تسعة اشهر مايشوف للمعرف قبل الرد بعكس غيره الله يخلف على اهلهم..
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba