المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل لمشكلة التعصب في التعليق


التاج
07-01-03, 05:38 pm
الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أتفق الجميع على ضرورة وجود معلق لكل مباراة منقولة تلقزيونياً نظراً لأهميته وتاثيره في نفوس المشجعين ورغم هذا الاتفاق الجماعي إلا أننا نختلف اختلافاً جذرياً في طريقة تقبل كل معلق لأن المعلق تحكمه الأهواء الشخصية فيقدم فريقاً على فريق . وكثيراً ما يتضرر المشجعين من تقليعات وصراخ معلق ما لأنه ينتمي للنادي المنافس فيكون في نفوسهم كره لذلك المعلق الذي جعل نفسه بهذا الموقف المنبوذ .
والجماهير بكل إنتماءتها تطلب التعقل في مسألة التعليق الرياضي لأن المصلحة عامة فالغالب والمغلوب هي بطبيعة الحال أندية سعودية فرض عليها التنافس الشريف نزال بعضها البعض والذي يؤدي إلى إشباع نهمهم الرياضي ومتعتهم بها . فإذا كان الجمهور الواعي يرى ضرورة وجود المعلق المحايد فإن هذا الشيء مطلب لابد من توفيره ، ولكن ما نراه اليوم من تهجمات وتعصبات معلقين تجعلنا نصاب بالدهشة وبخيبة الأمل ، وفي ظل الظروف الراهنة اقترح اقتراح لحل أزمة التعليق الرياضي في السعودية .
شاهدنا في بعض القنوات خدمة تغيير اللغة فإذا أدرت أن تسمع التعليق باللغة العربية فما عليك إلا الضغط على أحد أزرار الريموت كنترول وتنتقل إليه بسرعة بدون مشقة أما إذا أردت التعليق باللغة الانجليزية فتفعل مثل ذلك في عميلة سهلة جداً وميسرة . ومن هذه العملية أو الفكرة اقترح أن يكون التعليق على مباريات الدوري بهذا الشكل بحيث نلغي التعليق باللغة الانجليزية ونضع مكانه معلق الفريق الآخر بحيث يكون لكل فريق معلقاً خاصاً فنمنع بذلك الاحتجاجات على المعلقين ونريح المعلق الذي يختبئ ويدعي في نفسه النزاهة ونوجد أسلوباً جديداً في التعليق الرياضي .
إنني أعلم أن الأخذ بمثل هذا الاقتراح يوسع في مجال هوة التعصب الرياضي ولكن صدقوني مللنا التعليق على المباريات بالأسلوب الذي يتعامل به المعلقون الآن . فارحموا أعصابنا ودعونا نشاهد المباريات بهدوء .
أخوكــــــــــــــــم التاج