مشاهدة النسخة كاملة : دقةً بدقة ... رفقاً بنا يا مشائخنا الكرام ..
Mulberry Tree
28-04-10, 06:24 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وحيا الله وبيا كل من زار موضوعي ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
كثيرا هي الموضيع التي تكتب حول موضوع ( دقة بدقة )
والاغلبية يعرف تلك القصة .. (التي اصبحت مثلا يقال لكل من سلك طريق الضياع "المعاكسات")
وكذلك تكثر المحاضرات التي تندد بهذا التصرف ومن يفعله يبتلى بأهله
لكن ما سوف اكتبوه لكم يختلف تماما عن قصة دقة بدقة ..
ســـــــــــــؤال
هل كل من سلك هذا الطريقة سوف يبتلى باهله ...
وهل هي حقيقة ثابتة .. أم نوعا من التخويف لصاحب الجرم العظيم ..؟؟
انتظر اجاباتكم قبل أن تكملوا الموضوع ...
**************************
نحن النساء للأسف اصبحنا ضحية لمثل هذه الامثلة وهذه القصص .. التي جعلت المعاكس .. مهما ظهر له من صلاح زوجته لايصدق ذلك .. فهو دايما يردد داخله دقة بدقة وينتظر العقاب من الله .. ولا يسارع للتوبة ...
وقد تكون من العقاب له عدم الراحة النفسية رغم ما يعيشة من نعمة " صلاح زوجتة أو اختة "ولكن حرمه الله منها فلم يعد يشعر بها ..
فليس كل معاكس مكتوووب عليه أن ياخذ زوجة مثله .. فما اكثر النساء البريئات ابتليت بمن يعاكس وكانت ضحية لضعف الوزع الديني عنده
" احد محارمي هداه الله دائما يردد ما فيه مره " إمرأة" طاهره وبالذات مداعيات الدين "
لا اعرف من اين اكتشف هذه المعلومة ...
فالشكاك دائما تجده له ماضي اسود فهو ما يدفعه إلى الشك بزوجتة أو اخته ...
ولايخفى عليكم قصة الرجل الذي فصل من وظيفتة لكي يراقب زوجتة ..
...
فما اريده من اصحاب هذا المنسلك المنحط .. أن يقف وقفة صادقة مع نفسه ويرجع إلى الله بقلبة وجسدة تائبا منكسرا .. ويدعوا الله أن يصلح قلبه قبل أن يصلح زوجتة .
فمهما بلغت الزوجة من الصلاح وقلب الزوج مريض فلن يتمتع بهذه النعمة .
فيا مشائخنا الكرم ثقوا ليس كل الرجال مثل قلبكم الطاهر ( احسبكم كذلك )
فمنهم من يستمع الموعظة ولا تردعه بل يجعله دليلاً قاطعا له على عدم صلاح زوجتة أو اخته ..
فكثفوا المحاضرات وابتعدوا عن ذكر( دقة بدقة )
حتى لا تنتهي بيوتنا بسببها ...
...................
رسالتي الثانية .. لصاحبات هذا الذنب ( القنابل الخفية )
اقول لهن اتقن الله فينا ألم تكن تهمكن انفسكن ..
فكم من البيوت انتهت بسببكن .. سوا شكوك الأزواج بهن أو تعلق قلب الزوج بالحرام
اطفال تشتتوا وبيوت هدمت ... فاصبحتن اشد ضرر من القنابل بتدمير البيوت ..
فحسبي الله ونعم الوكيل على كل من سعت بتدمير أسرة ...وحرمت الاطفال من أبائهم
........................................
اعتذر فالقلب به الكثير .. واكتفي بذلك واترك لكم البقية ...
لعل الله يجعل من هذا الموضوع والردود سبب في عودة السعادة لبيوت اوشكت على الأنهيار بسبب ( دقة بدقة ) أو ( القنابل الخفية )
دمتم بعافية وسعادة تغمر بيوتكم ...
أهلا بك
والله ياأخي من أول ماسمعت هالمثل أو الحكمة أو المقولة وهي ماش مو داخلة راسي
الله سبحانه يقول ( ولاتزر وازرة وزر أخرى ..) ثم يأتي شخص من باب التخويف ويزرع الشك في ذهن كل من تسول له نفسه بناء على حادثة معينة وقعت أو حوادث لاتصلح لأن تكون مقياسا عاما
ثم لماذا خصت خطيئة الزنا دون غيرها بمعنى هل متعاطي الخمر أو المرتشي أو السارق سيبتلى بذلك أم ذلك فقط في مسألة الأعراض
أرى أنها مقولة أخذت أكبر من حجمها ولا ترتكز على أدلة لاشرعية ولا عقلية ففي الإسلام والقرآن مايزجر عن الوقوع في هذه الخطيئة مايكفي عن مثل هذه المقولات
Mulberry Tree
28-04-10, 06:58 pm
صدقتي إذا استحضرنا قول الله تعالى :( ولا تزر وازرة وزر أخرى ).
ومقتضى العدل أن الله لا يعاقب أمرأة برة عفيفة صالحة بفساد وجرم أحد محارمها.
إذأ كيف يبتلي الله _ وله المشيئة التامة_ المجرم , بأن ينتهك عرض أحد محارمه التي لا علاقة لها بل هي له كارهة
سوال وجدته باحد المنتديات وكان الرد كما يلي
هل يحرم الزاني من الحور العين ؟ وما حكم حديث : " من زنى زني به.. "؟
هل إذا زنى الرجل وتاب يحرم من الحور في الآخرة ، وما معنى " يزنى به ولو في جدار داره " وإذا كان المعنى أي من محارمه فما ذنبهم.
الحمد لله
الزاني وغيره من أهل المعاصي إذا تابوا إلى الله توبة صادقة تاب الله عليهم ، وكفر سيئاتهم ، كما دلت على ذلك الأدلة المتكاثرة في الكتاب والسنة ومنها قوله تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر/53 ، بل إذا حسنت توبته قد تبدل سيئاته إلى حسنات بسعة فضل الله ورحمته كما قال تعالى : ( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً . يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيه مهانا . إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) الفرقان/68،69،70 . ومقتضى مغفرة الله للذنب وقبوله للتوبة أن لا يعاقب عليه .
أما من أصر على الزنى ولم يتب منه فقد ثبت في حقه أنواع من العقوبات في الدنيا ، وفي القبر ، وفي الآخرة ، ولم نجد نصا يدل على منعه من الحور العين ، لكن قاسه بعض العلماء على ما ثبت من الوعيد في حق من مات ولم يتب من شرب الخمر أنه لا يشربها في الآخرة ، ووعيد من لم يتب من لبس الحرير في الدنيا بأنه لا يلبسه في الآخرة .
قال ابن القيم رحمه الله وهو يعدد العقوبات التي تقع على الزاني إذا لم يتب :
" ومنها أنه يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن والله سبحانه وتعالى إذا كان قد عاقب لابس الحرير في الدنيا بحرمانه لبسه يوم القيامة وشارب الخمر في الدنيا بحرمانه إياها يوم القيامة ، فكذلك من تمتع بالصور المحرمة في الدنيا . بل كل ما ناله العبد في الدنيا من حرام فاته نظيره يوم القيامة " روضة المحبين لابن القيم ( 365 - 368 )
وأما ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من زنى زني به ولو بحيطان داره " فهو حديث موضوع كما حكم عليه السيوطي وابن عراق والألباني في السلسلة الضعيفة ( 2/155 )
وعليه فلا وجه للاعتراض بما ذكر . على أن الحديث لو صح فيمكن حمله على معنى صحيح وهو : أن الرجل الذي يقع في الزنا ويصر عليه يكون من أهل الفسق والفساد ، فيسري هذا الفساد إلى أهله ، لأن المخالطة تؤثر ، وإذا كان رب البيت مضيعا لنفسه فمن باب أولى أن يضيع أهله ، ولا يربيهم على ما يصلح دينهم ، فلا يبعد عند ذلك وقوعهم فيما يقع فيه من المعاصي لضعف إيمانهم . وفي الواقع قصص كثيرة تدل على حدوث مثل هذا ، وهو من العقوبات الدنيوية العاجلة التي يعاقب الله بها أمثال هؤلاء الذين يهتكون عورات المسلمين ، فيهتك الله عوراتهم جزاء وفاقا ، والله سبحانه يفعل ما يشاء على وفق الحكمة البالغة ، والعدل التام ، لا يظلم أحدا ، ولا يُسأل عما يفعل وهو الحكيم العليم .
اللي فهمته أنه راح يكون مضيع لأهله وبكذا راح يدخل الفساد للبيت ..
برأيي مسألة تضييع البيت ومن ثم ضياع أهله لذا يكون الفساد بأهله
فهذا لاوجه له بتخصيص الزنا فقط
بمعنى أن هذا الأمر ينطبق على أكثر من فعل شارب الخمر مثله
وما قصدته في كلامي السابق هو مسألة الارتباط السببي المباشر بمعنى أن هذا نتيجة لهذا كسببية مباشرة
فمقتضى العدل لايقول ذلك إذ مادخل مسلمة صانت عرضها أن تعاقب بفعل رجل ضيع عرضه وهكذا
أيضا العكس صحيح
ثمن الساعة
28-04-10, 09:49 pm
Mulberry Tree
اولا احب اوضحلك ان الشك مرض يهدم الحياة الزوجية ومن الصعب تحمل هذا المرض وليس صحيح ان سببة
هذه العبارة ان الزنا دين ابدا او الزنا بزنى بة
لان الشكاك مهما بلغت طهارت زوجتة ومحارمة فهو يشك فيهن
قد يكون بسبب عملة او طبعة قد يؤثر علية
لان والرجل الشكاك موجود حتى عند الدول الغرب وعند الذين لا دين لهم
انه مرض قاتل للحياة الزوجية كل شيء يقبل إلا الشك
وقصص الشكاكين غريبة وخطيرة
وهناك شباب قد يكون ارتكبوا ذنوب من المعاكسات والغزل ولكن عندما تزوجوا
ينتهى من ذلك وعاش حياه هادئة دون هذا المرض
وقد تجدين شايب عمرة 60 لم يعرف اي من هذة التطورات وعايش في الصحراء
وبة هذا المرض يشك في زوجتة
اختي انة مرض في الطبع وغير مكتسب قد يكون وراثة والله اعلم
الله يكفيك شر هذا المرض
Mulberry Tree
01-05-10, 03:02 am
mulberry tree
اولا احب اوضحلك ان الشك مرض يهدم الحياة الزوجية ومن الصعب تحمل هذا المرض وليس صحيح ان سببة
هذه العبارة ان الزنا دين ابدا او الزنا بزنى بة
لان الشكاك مهما بلغت طهارت زوجتة ومحارمة فهو يشك فيهن
قد يكون بسبب عملة او طبعة قد يؤثر علية
لان والرجل الشكاك موجود حتى عند الدول الغرب وعند الذين لا دين لهم
انه مرض قاتل للحياة الزوجية كل شيء يقبل إلا الشك
وقصص الشكاكين غريبة وخطيرة
وهناك شباب قد يكون ارتكبوا ذنوب من المعاكسات والغزل ولكن عندما تزوجوا
ينتهى من ذلك وعاش حياه هادئة دون هذا المرض
وقد تجدين شايب عمرة 60 لم يعرف اي من هذة التطورات وعايش في الصحراء
وبة هذا المرض يشك في زوجتة
اختي انة مرض في الطبع وغير مكتسب قد يكون وراثة والله اعلم
الله يكفيك شر هذا المرض
اوافق الرأي بان الشك مرضى يبتلى به بعض الأشخاص عفانا الله منا
لكن انا هنا اتكلم عن قضية عشتها انا .. وعشها غيري ... بسبب دقة بدقة او ماشبهها
من القصص التي تجعل من بقلبه قليل من الشك ينمو ويكبر حتى يصبح مرض عضال
دمت بعافية
أختي الغالية ..
ليس شرطا أن يبتلي الله العاصي بأن يقع أحد بناته أو أخواته أو زوجته يقعن في نفس المعصية
قد يبتليه ب(الشك) الشك الذي هو قطعة من العذاب..
واليك هذه القصة الواقعية لأحدى قريباتي المقربات جدا مني:
تزوجت من رجل (صفحات حياته ليست بنقية)
كان يشك فيها شكا مرضيّ وهي ورب الكعبة الشريفة في منتهى الطهر والبراءة والغفلة
تصدقين أنها تقول أنها لم تكن تنتبه لبعض تصرفاته الا بعد طلاقها
من شدة غفلتها ..حيث تذكرت بعض تصرفاته وقالت كيف أنها لم تكن تنتبه
لتصرفاته الغريبة ولم تكن حتى تضع لها تفسيرات تقول:
كان مثلا قبل أن يذهب للعمل يربط اسلاك التليفون على الجهاز!!
لماذا؟ حتى يتأكد أنها لم تحرك الجهاز؟؟ الله المستعان
وعندما يعود أول ماينظر الى الهاتف وهو كما هو لم تلمسه ويقول
كأنه تغير لم أتركه هكذا؟؟؟ تخيلي إلى أي درجة وصل من سوء الظن
كان يشك في الكلمة وفي النظرة وفي كل شيئ كان في وادٍ والمسكينة في وادٍ
آخر..كان يعذب نفسه بنفسه بدون حتى أن يرى منها أي شيئ..
تقول أحيانا يسألها أسئلة غريبة فيها شك يسألها وكأنه يريد أن يبكي
أو كأنه قد أصابه شيئ من الجنون.. واحيانا لا يرتاح حتى تحلف له وتقسم
أنه لم يدخل البيت أحد غيره..والكثير من المواقف الغريبة جدا
كان لايستطيع أن يسهر مع اصدقائه ولم يكن يسهر إلا عندما تكون زوجته
عند أهلها أو أهله..
كان يعيش في عذاب نفسي شديد..
فما الفرق بالله عليك فيمن يبتلى بالفعل ومن يعيش في شك..صدقيني أن الشك قد يكون أشد
على النفس لأنه لاهو الذي تأكد من وقوع المنكر فتخلص من السبب فاستراح ولا هو الذي
تأكد من براءة من يشك فيه فيستريح..
وصدقيني صدقيني أنه لايوجد شخص يفعل الفواحش ويعيش بدون أن يبتلى إما بأن يُسترد الدين
من عرضه أو أن يعيش في شك وسوء ظن و وساوس وعذاب.....
وصدق من قال (من ساء فعله ساء ظنه)
أوافق الأخوة والأخوات على أن مبدأ العدل
الذي قامت به السموات والأرض يتنافى مع ما يقوله البعض
فانظر للصحابة الكرام
وهم أطهر الخلق بعد الرسل
وأفضل القرون
ماحالهم قبل الأسلام......!؟
فمن ابتلي بهذه الأفعال الشنيعة قبل الزواج وتاب
ومن ابتليت وتابت
أنصحهم بدعاء الله
واختيار الشريك الكفء
وبذل السبب
ومن ثم ترك المثيرات والابتعاد عنها وكل ما يعكر صفو الحياة وأنسها
وعدم طاعة الشيطان في بداية الوسوسة والشك ومدافعته
فهي مسألة تدرج
حتى تكون الريبة شك ثم وسواس قهري
وفي ضل جهل الطرفين وربما عدم التفهم للموضوع
ينهار صرح البيت وتهدم بيوت
نصائح وتوجيهات:
و يجب على المرأة إن كان زوجها يعاني من مرض الشك والوسوسة
أن تبتعد عن أي مثير أو شبهة : اللبس مثلاً أو تجدها تتابع قنوات ومذيعين معينين
أو طريقة كلامها في الهاتف أو الجلوس منفردة بالنت وهكذا
وتتشبع هذا الجانب وتريه حقيقتها
أخيراً
لتنظر المرأة لزوجها أنه مريض ويحتاج إلى علاج وأنه يعاني
ودمتم بود
..
الـــفـــ@ــــد
01-05-10, 02:17 pm
اختيMulberry Tree
كان الله في عونك المعانات ليست لك وحدك الكل يئن تحت وطئة الشك انثى كان ام ذكر لله المشتكى
نلاحظ ونسمع كثيرا جدا من الرجال والنساء ممن ابتلو بالشك والظن لحد الاسراف
ليست قاعدة للرجال فقط بل من النساء اشنع من الرجال
يروي لي صديق لي معاناته مع زوجته وحدة غيرتها لحد الجنون الذي لا يطاق
يقول انها عندما اتي للبيت وادخل الدورة تاتي على ملابسي لتشمها ومحفظتي لعد النقود ومن ثم تبدا الاسئلة والتحقيق ياتي بعد ذلك اسئلة ما قبل الفراش وما بعد الفراش
يقول تشك حتى في حركاتي وسكناتي بالفراش تصل احيانا ياتهامي بالفتور والسبب انك قبل ان تاتي الي قد ضاجعت غيري حتى انها احيانا تشكك في اشياء لن اذكرها شخصية جدا!!
هل تحتمل هذه الزوجة برايكم؟
الشك برايي مرض وواسواس قهري وعضوي لا يمكن التخلص منه بسهوله
يدعمه وقتنا الحاضر ظهرت اشياء مريبة وشخصية جدا
لا يمكن السيطرة عليها
كل رجل وامراة اصبح لديه جهاز جوال مستقل واكثر من شريحة وكذلك محمول
ناهيك عن المؤثرات المحيطة بنا وكثرة المشاكل المعلنة التي يشيب لها راس الوليد
كل هذه المؤثرات المحيطة اصابت الرجل والمراة بالشكوك اضافة الى ضعف الايمان وعدم التوكل على الله.
امور اخرى متعلقة بما قبل الحياة الزوجية
فترى عندما يتقدم انسان لخطبة بنت يقوم الاهل بالسؤال عن الرجل من كل النواحي المادية والدينية ويحرصون كثيرا على صاحب الدين والمصلي!
سؤالي هنا هل كل مصلي صلاته تناهه عن الفحشاء والمنكر والبغي؟؟
طبعا لا نرى كثيرا الاجانب وخاصة الافغانية كثيري الصلاة ولكن نجدهم اكثر مشاكل البلد منهم
طبعا كلامي ليس قاعدة معممة لا
الشي الاخر لماذا لايتم السؤال عن البنت بنفس القدر الذي يسئل به عن الرجل
المشكلة هنا كثير من الشباب يبحث فقط عن الجمال والاناقة مهمل الجذور للقشور
بعدها يتم الزواج ويحصل عدم التوافق العقلي والديني والتعليمي وتقع المشاكل الغير محسوبة
ارى في وقتي هذا ان الشاب والشابة ابتلوا بشيئين
الشباب بالسهر خارج المنزل والشابات بالنت وصلت حد الادمان
وكلا المشكلتين دمار على الاسرةوالمجتمع ان لم تقنن
وفي النهاية نرجع لكلام الله عز وجل
الطيبات للطيبون والخبيثات للخبيثون الاية.
ان لم تتحقق هذه المعادلة فمصير الزواج الفشل ان عاجلا او اجلا
اسف على الاطالة والسرد الغير مرتب
تحيتي
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba