المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة مكة المكرمة أشد غيرة على أعراضها من هيئة بريدة (يوجد إثباتات)


صاحب محل
24-04-10, 11:10 am
حلاق سامرة والذي يقع في زاوية محلات سامرة تدخل عليه نساء منقبات ويقفن بجوار الحلاق وهو يحلق أبنائهن والمرأة بجوار الحلاق والحلاق يدور على الطفل وأمه ممسكة به وهي تقول "بس حبيب بابا خلصنا"..
وقد ينشأ عراك بين الطفل وأمه أو أخته وهي تهدئة وتبعث كلمات لطيفة ليسكت وينتظر والحلاق يكاد يلتصق بالمرأة ويده تلمس يداها لتتم عملية الحلاقة بنجاح
والمرأة قد خلعت حيائها عند باب الحلاق
وهيئة الصفراء تتفرج حيث أبلغنا الهيئة مرارا وتكرارا ولا حياة لمن تنادي
كان الحلاق مصري ثم تغير إلى هندي !!
أعراضكم يا أهل بريدة .. سمعتكم يا اهل الدين والمرؤة ..
أهل الحجاز أغير منكم ...
يمنعون النساء من الوقوف أمام الحلاق وأنتم ساكتون على دخول بناتكم ونساءكم على الحلاقين ..
إليكم الخبر
http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=8793

بسومة بريده
24-04-10, 11:20 am
طيب لازم تدخل معه....

واذا ملزمه توديه لمشغل نسائي افضل لها....

وسط بريدة
24-04-10, 01:04 pm
هذا غير السرابيت الي يدورون خلف حديقة الاسكان وبعضهم يقفز ويرمي بالرقم او يعطيه الفتاة

ولا حسيب ولا رقيب

اليوم رقم وبكره حركات وكيد الشيطان خطوات

وهيئة الصفراء لا تحرك ساكن

شــادو ستورم
24-04-10, 01:33 pm
مشكلة لا بد التحقق منها وحلها إن صحت

وهيئة الصفراء متعاونين جداً

بس بالنسبة لموضوع الغيرة

ما أعتقد انه من الصواب مقارنتها بين منطقة وأخرى

فلا نقول حنا أغير أو هم أغير

فالحيوانات تغار فما بالك البني آدم ؟؟
===========
عندي سؤال يا صاحب محل

أنت صاحب أي محل بالضبط ؟؟ وماهو الدليل على صحة كلامك ؟؟

تربوي28
24-04-10, 02:01 pm
مشكلة إحضار الصغار للحلاقين
بدأت تتفاقم
وكأن الموضوع الذي طرح سابقاً
قوبل بالعناد
ولا أستبعد أن يكون الأمر خلاف ما ندعو له
بحيث يطالب بمستراح للنساء
بحجة انتظار ابنها !
الله المستعان

صاحب محل
24-04-10, 02:07 pm
مشكلة لا بد التحقق منها وحلها إن صحت

وهيئة الصفراء متعاونين جداً

بس بالنسبة لموضوع الغيرة

ما أعتقد انه من الصواب مقارنتها بين منطقة وأخرى

فلا نقول حنا أغير أو هم أغير

فالحيوانات تغار فما بالك البني آدم ؟؟
===========
عندي سؤال يا صاحب محل

أنت صاحب أي محل بالضبط ؟؟ وماهو الدليل على صحة كلامك ؟؟

رح العصر وشف بعيونك كيف الاجنبي يلعب بحريمنا

صاحب محل
24-04-10, 02:10 pm
طيب لازم تدخل معه....

واذا ملزمه توديه لمشغل نسائي افضل لها....

يعني مفيه ارجال ابد يعني لزم المره تودي ولده والله هاذي حركه جديده من نساء الشعب السعودي

صاحب محل
24-04-10, 06:49 pm
ليش متردون شكلكم راضين على اللي يسونه حريمكم

آلبٌَِوٍسٌِِّنْيَ
24-04-10, 06:52 pm
مو لزم تدخل توصي الاخ الاب الزوج الجد الخال العم ..؟؟

الزلزال الهلالي
24-04-10, 06:56 pm
ليس بالضروري ان تدخل المفروض ان والده هو من يذهب به

memo2003
24-04-10, 09:59 pm
حقيقة كلآمك صحيح 200% ومرة قالت لي أحد الأخوات لو سمحت يا memo2003 أدخل مع ولدي خلو الحلآق يقص شعرة فوافقت مكرها ولله الأمر من قبل ومن بعد

بسومة بريده
24-04-10, 10:09 pm
يعني مفيه ارجال ابد يعني لزم المره تودي ولده والله هاذي حركه جديده من نساء الشعب السعودي

مو كل الناس عندهم رجال يقومون بشئونهم....

ولاكل رجل يدرك مسئوليته ويقوم بواجباته...

شــادو ستورم
25-04-10, 03:44 am
ليش متردون شكلكم راضين على اللي يسونه حريمكم

لا تعمم لو سمحت

وبعدين انت ما تدري عن وضع الناس

والمفروض انه يكون عندنا ثقة بأهلنا وحريمنا

ولو حريمنا شاهدوا أي خربطة ماراح يسكتون

امكن شكوى منهم تودي الحلاق ورا الشمس

تـولين
25-04-10, 03:57 am
الله يهديكم لاتحطون من الحبة قبة

وتشككون بأعراض الحريم اللي داخلات يحلقون عيالهم عنده

يعني لو صاير لهن شي بيكونن راضيات؟؟

لاتشككون بعفة هالحريم

التلميذ
25-04-10, 09:19 am
تولين ليس هناك تشكيك ابدا ولن يكون باعراض اخواتنا ولكن ما يرفع ضغطي الا بعض الحريم هاهن الله تلقاه منسجمه مع الخياط والعباة طايحه ولا درية عن شي قدام الهندي واذا جاء سعودي للخياط والا مر من عنده تحشمة انا ماطعن بشرف المراه ولكن الحركات هذا ومثل ماقول اخوي صاحب محل تدعو من بنفسه مرض سواء هندي او مصري او سعودي حتى لان المراه مهما كان الظرف لا يجوز ان تدخل محل زي الحلاق مثلا بدون محرم وهذي فتوى لابن عثيمي حول هذا الموضوع:
حديث المرأة مع الرجال
هل صوت المرأة حرام للدرجة التي لا تكلم فيها أصحاب الدكاكين بالسوق ، لشراء حاجتها بدون تنعيم أو تمييع للصوت ، وكذلك تخيط ثيابها عند الخياط في احتشام ؟
* كلام المرأة ليس بحرام وليس بعورة ، ولكن إذا ألانت القول ، وخضعت به ، وحكت على شكل يحصل به الفتنة فذلك هو المحرم ، لقوله تعالى ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا ) ( الأحزاب : 32) . فلم يقل الله تعالى فلا تكلمن الرجال بل قال فلا تخضعن بالقول ، والخضوع بالقول أخص من مطلق الكلام .
إذن فكلام المرأة للرجل إذا لم يحصل به فتنة فلا بأس به ، فقد كانت المرأة تأتي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فتكلمه فيسمع الناس كلامها ، وهي تكلمه وهو يرد عليها ، وليس ذلك بمنكر. ولكن لابد أن لا يكون في هذه الحال خلوة بها إلا بمحرم ، وعدم فتنة ، ولهذا لا يجوز للرجل أن يستمتع بكلامها سواء كان ذلك استمتاعا نفسيا ، أم استمتاعا جنسيا إلا أن تكون زوجته .

هل إظهار المرأة يدها حرام ؟

المشهور من مذاهب الحنابلة أن كفي المرأة كوجهها لا يجوز إخراجها أمام الرجال غير المحارم ، وهذا هو ظاهر فعل النساء في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعني ستر الكفين .
ووجه ذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في المحرمة : ( لا تنتقب ولا تلبس القفازين ) (1)، فإن نهيه للمحرمة أن تلبس القفازين يشعر بأن من عادة النساء . وإلا لما كان لنهى المحرمة عن ذلك محل ، ولم تكن عادة النساء في عهده صلى الله عليه وسلم لبس القفازين لم ينه عن ذلك حال الإحرام .
فعلى المرأة أن تتقي الله عز وجل ، ولا تظهر بمظهر تحصل به الفتنة منها وفيها . قال سبحانه وتعالى لنساء النبي صلى الله عليه وسلم أطهر النساء ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) (الأحزاب : 33) وقال تعالى ( وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء الحجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) ( الأحزاب : 53) .
فإذا قال قائل : هذا خاص بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم .
قلنا : إن طهارة القلب مطلوبة لنساء النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن ، فكون الحجاب يحصل به طهارة القلب للرجال والنساء ، يدل أنه لا فرق بين زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن .
وأعلم أن الحجاب عند بعض الناس هو أن تغطي المرأة جميع بدنها إلا وجهها ، والحق الذي تدل عليه الأدلة ويقتضيه النظر كما يقتضيه الأثر ، أنه لا بد أن تغطي المرأة وجهها ، لأن الوجه هو محل الفتنة ومحل الرغبة ، ولا أحد يشك أن مطلب الرجال أولا هو جمال الوجه للمرأة دون بقية الأعضاء .
فلتتق الله ، ولتحتشم ، ولتبتعد عن الفتنة ، ولتستر وجهها حتى لا يحصل الشر والفساد .
بعض الناس اعتادوا على إلباس بناتهم ألبسة قصيرة وألبسة ضيقة تبين مفاصل الجسم سواء كانت للبنات الكبيرات أو الصغيرات . أرجو توجيه نصيحة لمثل هؤلاء .
يجب على الإنسان مراعاة المسئولية ، فعليه أن يتقي الله ويمنع كافة من له ولاية عليهن من هذه الألبسة ، فقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد..وذكر نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) (2) . وهؤلاء النسوة اللاتي يستعملن الثياب القصيرة كاسيات ، لأن عليهن كسوة لكنهن عاريات لظهور عوراتهن ، لأن المرأة بالنسبة للنظر كلها عورة ، وجهها ويداها ورجلاها ، وجميع أجزاء جسمها لغير المحارم .
وكذلك الألبسة الضيقة ، وإن كانت كسوة في الظاهر لكنها عرى في الواقع . فإن إبانة مقاطع الجسم بالألبسة الضيقة هو تعر . فعلى المرأة أن تتقي ربها ولا تبين مفاتنها ، وعليها آلا تخرج للسوق وهي متبذلة لابسة ما لا يلفت النظر ، ولا تكون متطيبة لئلا تجر الناس إلي نفسها .
وعلى المرأة المسلمة أن لا تخرج من بيتها إلا لحاجة لا بد منها ولكن غير متطيبة ولا متبرجة وبدون مشية خيلاء ، وليعلم أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) (3) ففتنة النساء عظيمة لا يكاد يسلم منها أحد ، وعلينا نحن معشر المسلمين أن لا نتخذ طرق أعداء الله من يهود ونصارى وغيرهم فإن الأمر عظيم .
وكما ورد عنه صلى الله عليه وسلم ( إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ) وتلا قوله تعالى : ( وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد ) (1) (هود : 102) وإن أخذه تبارك وتعالى إذا أخذ فإنه أخذ عزيز مقتدر ، ويقول الله تبارك وتعالى وأملي لهم إن كيدي متين ) ( الأعراف : 183)
وإن أولئك الدعاة الذين يدعون إلي السفور والاختلاط لفي ضلال مبين ، وجهل عظيم، لمخالفتهم إرشادات الرسول صلى الله عليه وسلم وهم يجهلون أو يتجاهلون ما حل بالأمم التي ابتليت بهذا الأمر وهم الآن يريدون التخلص من هذه المصيبة ، وأنى لهم ذلك ؟ فقد اصبح عادة لا تغير إلا بعد جهد عظيم .
من المشاهد أن بعض الناس يتشدد على بناته الصغار حتى إن بعضهم يلزم ابنته بلبس الخمار وعمرها أربع سنوات ويقول من شب على شي شاب عليه ، ويحاول فرض ذلك على جميع أسرته . فما رأيكم في هذا التشدد الذي يقيد طفلة صغيرة لا تفقه شيئا ؟
* لا شك أن من شبّ على شي شاب عليه ، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم من بلغ سبع سنين بالصلاة ، وإن لم يكن مكلفا من أجل أن يعتاد عليها .
لكن الطفلة الصغيرة ليس لعورتها حكم ، ولا يجب عليها ستر وجهها ورقبتها ، ويديها ورجليها ، ولا ينبغي إلزام الطفلة بذلك ، لكن إذا بلغت البنت حدا تتعلق بها نفوس الرجال وشهواتهم فإنها تحتجب دفعا للفتنة والشر ، ويختلف هذا باختلاف النساء ، فإن منهن من تكون سريعة النمو جيدة الشباب ، ومنهن من تكون بالعكس .
ما حكم لبس جوارب لليدين بقصد إخفاء اليد وعدم خروجها أثناء مخاطبة الرجال في الأسواق ؟
لبس ما يستر اليدين أمام الرجال الأجانب هو ما يعرف بالقفازين أمر طيب ، وينبغي للمرأة أن تلبسه حتى لا تتبين كفاها ، وربما يدل قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تتنقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين)(2) . ربما يدل على أن النساء كان من عادتهن لبس القفازين ، وأنه أستر للمرأة ، وأبعد عن الفتنة ، ولكن يجب أن يكون القفازان غير جميلين بحيث لا يلفتان النظر من الرجال .

وعذرا على الاطاله

نجـــــم
25-04-10, 09:56 am
فكرة (حلاق نسائي) بالمراكز التجارية النسائية اشوفها جيدة !!

مقصود
25-04-10, 10:18 am
الله المستعان

وش نقول اجل في الاجانب الذين يدخلون المنازل

بحجة توصيل الطلبات

صاحب محل
25-04-10, 02:45 pm
جزاكم الله خير نبي تفاعل وحل المشكله هاذي بسرع وقت

ابورند
25-04-10, 03:03 pm
كلام اختي بسووومة صحييييح توديه لمشغل نسائي افضل لها....

الحظ مبتسم
26-04-10, 04:44 am
أقوووول علمنا وش اسم حلاقك لأن المشكلة شخصية بينك وبين راعي حلاق سامرة ...
مشكلتنا نحشر الدين بأمورنا الشخصية ..
على فكرة الحلاق الآن مغربي ..

شاعر المشاعر
26-04-10, 05:57 am
ولا تنسون الحلاق الي داخل العثيم نفس المشكله

ابن حمادة
26-04-10, 06:41 am
مشاءالله على اهل مكه منعوا دخول الحريم عند الحلاق
ومامنعو دخول الشباب والتسحبب والقروبات بسواق العزيزية
اشكرك اختي بسومة بريدة على ردودك المفيدة وتحكي وجهة نظر بعين المنطق
بدون تعصب
وصاحب محل
مع احترامي لك بسبب هذه الملاحظة جعلت اعراض حريم بريدة هتكت
اللي يسمعك الحلاق حاط غرفة ونوم داخل الصالون لبض الازمات
المحل قدام العالم وطوفه زجاج

تـولين
26-04-10, 06:45 am
ايه وفيه بالنخيل

والى الأمام ياشعب بريدة

تذكار العمر
26-04-10, 08:27 am
انا عندي لحل واتوقع انه صحيح بمشية الله احلاقحق ساامره راحححححح يسكر كله يعني مافيه لا حلاق ولا شي ان شاء الله يكون الخبر صحيح من المصدر وياليت كلش مايكون فيه اسواق ساامرة في ذلك الحي لما نلاقيه من ازعااااااااااج .؟كبير من السوووق والمتسوووقين والزحام حتى الواحد مايقدر يدخل بيته منزحمة المتسووقين ....

الدمـــــع
26-04-10, 10:42 am
بعض النساء ... دبره بكل شي .. تلقاه راحت للسوق دخلت الحلاق وحلقت الولد .. يعني ما تشاور زوجها ولا اخوها وهذي ماهي مشكله الهيئة يعني تبون الهيئة بكل مكان ؟ بريدة كبيرة ....


انا بعد شفت واحد هو وزوجته كلهم بوسط الحلاق اللي في العثيم

ويضحكون والزوجه تتكلم بدلع .. استغربت انا يعني

الإجتماعي
26-04-10, 03:27 pm
الهيئة عندنا مع الأسف تسمح بإختلاط نساء المسلمين مع الأجانب وتحت حمايتها 00أنظر مثلاُ محلات مراياء بالصفراء والسوق (ممنوع دخول الرجال عند إزدحام النساء) كلام جميل وطيب 0ولكن أصحاب المحلات والعمالة الموجودة إستغلت ذلك ومنعت المحارم من الدخول مع نسائهم ليفسح المجال للعمالة بالإختلاط بنساءنا ومداحمتهن بحجة العمل ورجال الهيئة يقفون أمام البوابة لحمايتهم ومنعنا من الدخول0 لو كان الذين يقومون بالبيع بمحلات النساء نساء لكان ذلك جميلاُ 0 أو على الأقل منع العمال من الخروخ من الكونترات وبقائهم خلفها0
تحياتي 00والسلام