المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاشقجي و حادثة إطلاق النار


المرابط
22-04-10, 03:15 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,


في أواخر الشهر الماضي (( ربيع الآخر))

تحدثت الصحف عن إطلاق نار على جريدة الوطن
وتكلم رئيس تحريرها قائلا ً :((" الوطن " لن تغير خطها التحريري بالترهيب وتحت أصوات الرصاص ، وستواصل مسيرتها في تكريس الحريات ))



وله مقال في جريدة الوطن نفسها يقول :

رصاص على وجه "الوطن" ، ويحكم هذا سلاح الضعفاء ليكن من اعتدى على "الوطن" أمس مخمورا ، مدمن مخدرات.
ليكن مرتكب مجزرة الربع الخالي ، قاتل الوعول والوضيحي ، الذي فضحت "الوطن" سوء فعله، وتعاونت مـع الجهات الأمنية للوصول إليه ومعاقبته.
ليكن أي غاضب موتور، ولكن أرجو ألا يكون خصما لنا في رأي، فما هذه سبيل حسم وجهات النظر، وما تقام حجة أو ينتصر اجتهاد، عندما تنطلق الرصاصة لحسم خلاف حول رأي ينهزم صاحب الرأي ومعارضه ، بل ينهزم وطن.
نحن في هذه الصحيفة وجهة وطن، لا وجهة نظر.
والوطن يمضي إلى قوة ونهضة في انفتاح، وتعددية، واحترام للرأي الآخر. ليس سرا أن بعض المسؤولين أغضبتهم الصحيفة، ولكنهم حموها ، دافعوا عن حقها في أن تكون مختلفة، تحمل رأي كل الوطن، رغم نقدهم لما يطرح فيها أحيانا من آراء.
سياستهم الشجاعة هذه هي التي عززت قيمة الصحافة في بلادنا ، وعمقت ثقة المواطن القارئ بها، إذن رصاصات الأمس التي شوهت مبنى الوطن الأنيق في أبها العزيزة ، فتركت ندبات مؤلمة عليه سنحولها إلى شهادة حق، ونريد من الجميع أن يقف معنا رافضا بقوة هذا الضعف عند صاحب الرأي الآخر. أنت قوي أخي الفاضل الذي أطلقت علينا أمس رصاصك، فنحن جميعا في عهد ملك يحب الشجاعة في القول، هو قال ذلك، تحدثوا، انقدوا، عبروا عن رأيكم، أحترم حقكم في الاختلاف ، ولكن تحلوا بالموضوعية، لا تنابزوا بالألقاب ولا تصنفوا بعضكم بعضا، ولا تخونوا بعضكم بعضا.
إن كنت مؤمنا برأيك، مقتنعا به، فاكتبه، أما الرصاص فهو أداة التعبير لضعيف الحجة والبيان. ونحن في هذه البلاد لا يقنعنا الضعفاء.
المصدر :




بعد التحقيقات والنتائج :

تحقيقات الشرطة السعودية تنفي مزاعم تعرض صحيفة "الوطن" لإطلاق نار

أكدت التحقيقات التي أجرتها شرطة منطقة عسير أن الحادث الذي تعرض له مبنى صحيفة "الوطن" السعودية كان حادثاً عادياً نتيجة ارتطام أجزاء من "سقالة" تستخدم لصيانة المبنى، ولم يكن حادث "إطلاق نار", كما قال بلاغ الصحيفة.
ونفى الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير إطلاق النار على مبنى الصحيفة, وذلك بعد أن أنهت الأجهزة الأمنية المختصة التحقيقات الميدانية والفنية في البلاغ الذي تلقته عن تعرض مبنى الصحيفة لإطلاق أعيرة نارية.
وتضمن التقرير النهائي لنتائج التحقيقات أن الأصوات، التي أفاد عدد محدود من الموجودين في مبنى الصحيفة سماعهم لها ، لم تكن ناتجة عن إطلاق نار على موقع مبنى الصحيفة، وذلك استنادا إلى النقاط التالية :
أولا: عدم وجود أي أدلة مادية في كامل محيط المنطقة المفترضة لسقوط المقذوفات النارية أو الظروف الفارغة داخل أسوار المبنى أو خارجها .
ثانيا: عدم تقدم أي شهود عيان بمعلومات تؤكد رؤيتهم أو سماعهم لعملية إطلاق النار باستثناء أقوال عدد محدود ممن كانوا داخل موقع المبنى والتي تضمنت سماعهم لأصوات أعيرة نارية فقط.
ثالثا: التقرير الفني لفريق المختصين من الأدلة الجنائية والمؤلف من خبراء جنائيين، وخبراء أسلحة ومسرح حادث والذي أكد وجود الآثار التالية بالواجهة الشمالية للمبنى :
- أثر احتكاك (خدوش) بطول (6.5سم) مغطاة بالأتربة، وتقع في مستوى الدور الثاني فوق المدخل الشمالي للمبنى، اتضح بالفحص الفني أنها ناتجة عن جسم صلب.
- آثار احتكاكات غائرة جزئياً مغطاة بالأتربة ، وتقع على ارتفاع (1.8)م فوق المدخل الشمالي للمبنى ، اتضح بالفحص الفني أنها ناتجة عن جسم صلب.
-أثر" انطعاج" بسيط مغطى بالأتربة يقع بواجهة المدخل الشمالي للمبنى .
- أثر ارتطام غائر غير نافذ ظهر عليه الأثر وما يحيط به آثار مسح للأتربة يقع أسفل الحافة السفلية لنافذة دورة المياه التي تقع بالدور الثاني (على يمين المدخل الشمالي للمبنى) ويبعد عن النافذة مسافة (86.5 سم)، وارتفاعه عن الأرض مسافة (12.40)م , بيضاوي الشكل منتظم الحواف تبلغ أبعاده (1.4× 0.9)سم .
وكانت صحيفة "الوطن" أعلنت أن مقرها الرئيس في مدينة أبها الجنوبية تعرض إلى طلقات رصاص من خارج المبنى, في إشارة إلى تهديدات زعمت أنها وصلت إليها في وقت سابق.
وبرر اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، طول الفترة التي استغرقتها التحقيقات بأن "التحقيق لابد أن يمر بكل المستويات الإجرائية، ما يستغرق بعض الوقت".


.....................
تقبلوا تحياتي

خازوق
22-04-10, 07:30 am
لا جديد
الوطن وسياسة الكذب ...قالها سابقا الاميرين سلطان ونايف

ياسرالهلالي
22-04-10, 07:54 am
لا جديد
الوطن وسياسة الكذب ...قالها سابقا الاميرين سلطان ونايف

آتفق معاك ,,,